المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيول .. كراتين .. خير لكم كلكم

حفرلوجيا
27/10/2003, 10:01 AM
لا إله إلا الله .. الحمد لله .. اليوم أول أيام رمضان
( راح الله يشرفه مابقى إلا 19 يوم والعشر الأواخر ) على قولة الشيبان الله يحفظهم لنا..

السالفه :
لاأنسى قبل سنوات هطلت أمطار غزيرة على المنطقة الوسطى بعد مضي أسابيع على بداية الوسم .. ( الله يجيب الخير ) .. كانت عزيرة جدا بالصمان عن ماسمعنا .. قال لي عزيز شرواكم .. مشينا نستطلع ونسير على واحد من الأصحاب بأحد الهجر .. تم .. وأول مرة أحس بصدق ودقة الوصف لاقالوا ( الفياض والخباري تسقي بعضه ) من السيول تبارك الله .. أكثر الفياض والخباري اللي تعرفون .. الطلح والسدر فيها تقول وغيدان ماباين إلا شويشاتهم وسط البحر .. والجيب يتدرى بمشيته كل شوي تقول هلش من الأرض اللي طاقة من مابه من الماء ..

ذيك الرحلة لاأنسى كانت قبل رمضان بأيام خاصة وأنها شهدت اعتزالي التصوير ( على غشامتي به) لأني بزعمي اني توفقت بصورة اعتبرتها قمة العطاء .. قلت أعتزل لايتدهور المستوى فوق ماهو متدهور خلقه .. هذي الصورة كانت لـ(غدير أو فيضة دغيم ) .. احداثي ( N 26,59,691 E 46,41,381 )
وتلاحظون التاريخ في الركن الأيمن الأسفل للصورة

اللي حصل لاسيرنا على صاحبنا وفليناها تمتير الصمان عرض طول خلال ثلاث أيام.. بس نمتع النظر بهالسيول اللي مغرقة الصمان ..

ترى قبل مانطلع من الديرة رفيقي معه كرتون متوسط الحجم شفته حريص عليه وبدل مايحطه مع العفش حرصني يكون بالمرتية اللي ورى ..ماقالي وش فيه ولا حرصت أسأله ..
حنا نتمشى وكل وقفاتنا لكسرة فنجال أو فطور أو غداء خويي يحرص تكون حول البل والغنم .. أول كل وقفة خويي يدور الرعيان يسولف معهم .. وأنا انطلق أدعي إني مصور ( وشك ..شك ) .. وعلى هالحالة انا أصور وهو يدور الرعيان ..

وفي نهاية اليوم الثاني من الرحلة.. وأنا مشغل السيارة وأواسي عفشنا نبي ننتقل من مكان لآخر فقدت ( كرتون ) الرفيق .. هاه ..
ياأبو فلان كرتونك وين هو ؟!.. قال راح .. هاه .. وش راح كرتون ذا والا سكني .. قال لا راح لأهله !!..
عاد انا عندي فضول من أول وزاد اللحين .. وأطفي السيارة و ( أحرن ) .. قلت مانتحرك إلا تعلمني وش سالفة الكرتون ؟!..
عاد هو شاف حرصي وقال ماودي لكن ابعلمك على شان لاتحرن ونمشي ..
سم ..أرسل ياخوي..
هذا الله يسلمك لي فترة اذا طلعت معكم أو مع غيركم .. شريت بعض ملابس ماتكلف.. زود(ن) على اللي عندي ولا أبيه .. أيضا آخذ من سوبرماركت كمية من المواد الغذائية مثل ( عسل , تمر , تونه , تين مجفف , وماشابه من التموين الخفيف الوزن الثقيل القيمة الغذائية ) .. وأفرق كل هالأشياء على عشر أكياس متساوية أو حوله .. وإذا شفت أثناء الرحلة راعي تبدو عليه سمات قلة هالأشياء .. سلمت عليه وسولفت معه شوي وأهديه من هالأكياس لقصد الخير والفزعة لأن بعضهم للأسف ماتحصل عنده غير كيس طحين أو كيس رز وماء وبس ( للأسف معازيب بعضهم عفون ورديين ) ..
عاد قلت لخويي حنا بالعادة نعشيهم أو نغديهم إذا صاروا حولنا بالمكان لكن ذي والله فكرة طيبة .. وكم تكلفك بابو فلان ؟ .. قال لي : تختلف .. وحسب مايامرك هاجوس الخير عندك من المية ريال الا ثلاث مية وأكثر .. لكن صدقني ( يقولها رفيقي ) أشعر بعدها بشعور يتعدى الرضا عن النفس على عمل الخير ( مع تقصيرنا ) أحس بمتعة أخرى غير متعة الرحلة مع الصحبة .. متعة مساهمتي وفزعتي لهالنوع من البشر .. بعضهم مسلم يمكن معزبه عكس له صورة سيئة لانرغبها عن أهل هالبلد .. وبعضهم يمكن يكون غير مسلم رسمت له صورة طيبة عن المسلمين ..
عاد أنا بعدهاجربت وإلا رفيقي صادق .. متعة تتعدى الرضا بعمل الخير خاصة يوم لاحظت أكثرهم يتلقاها بسرور وفرحة غامرة ..
عاد ( كرتون الرعيان ) صار عند الشلة طبع وأضافوه على لستة الطلبات وصار هو الشي الوحيد اللي كل(ن ) يجيب معه .. يعني صارت بعض الكشتات بها ( كراتين رعيان ) .. وبقدر ماهي تضايق بالعفش إلا أننا كنا لانستطيع بيننا حرمان بعضنا من الأجر ومتعة الشعور الجميل اللي ياليتكم تجربونه ..
يعني لاتنسون بلستة طلبات الرحلة ( كرتون الرعيان ) وحطوا به اللي تجود به النفس.. وسلامتكم

ابو سلطان العتيبي
27/10/2003, 10:57 AM
الاخ العزيز/ حفرلوجيا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبداع كعادتك... توصيل الفكرة بطريقه شيقه وكومديه مرحه.

الله يكتب لك الاجر فيما عملت وفيما كتبت

أخوك/
عقاب oqab

عروان
27/10/2003, 11:35 AM
ما شاء الله عليك أخوي حفرلوجيا

أسلوبك ممتع و جميل في صرج القصص.

جزاكم الله خير على فعلكم.

تحياتي

عبدالعزيز الدباسي
27/10/2003, 02:24 PM
تسلم يا ابو سليمان على هالتذكير الطيب باسلوبك الطيب

بارك الله فيك ، والحقيقة انك احسنت اختيار التوقيت ، للتذكير بعدم نسيان كرتون الرعيان والصدقة بشهر رمضان والبذل والانفاق في سبيل الله .

جعلنا الله واياكم من المنفقين في سبيله ومن الباذلين لمساكينه .

عاشق الصفاري
27/10/2003, 03:07 PM
اسلوب رائع ياحفرلوجيا
يعطيك الف عافية

نسيم الليل
27/10/2003, 03:26 PM
مشكوووووووور وجزاك الله الف خير اخوي حفرلوجيا اسلوب رائع اهنئك عليه

اخوك
نسيم الليل

صقر
27/10/2003, 04:49 PM
اخوي حفرولوجيا

هذه دعوة للخير ... وان شاء الله لن يحرمك الله من الاجر لأن الدال على الخير كفاعله....

المسفهل
27/10/2003, 04:58 PM
جزاك الله خيرا أخي الكريم حفرلوجيا على دعوة الجميع لهذه الفكرة الجميلة وبأسلوب

أخاذ لا يمل ....

رعد الجنوب
27/10/2003, 05:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير الجزاء على طرح هذا الموضوع المهم باسلوبك الجميل

اضيف الى ماذكرت

انني في العديد من رحلات القنص وخاصة للقرى التي تقع بين ينبع واملج
والتي بعد املج حتى قيال على البحر الاحمر انه يوجد ليس الرعيان ولكن
عوائل كثيرة وكثيرة جدا وهم تحت خط الفقر وتجد بعض العوائل لايوجد
لديها لااقول السكن ولكن لايوجد لديهاالخيام وتراهم تحت الاشجار يتقون
بها هن حر الصيف وعن انظار الناس وترا اغراضهم تحت الاشجار
ويوجد الكثير من الاخوان ومحبي الخير الذين يعرفون تلك المناطق
الذين يفعلون الخير بتوزيع الملابس والمواد الغذائية عليهم جزاهم الله خير
ولكن العدد كبير واتمنى من اخواني في منتدانا الخير والذين يذهبون لتلك
المناطق من اهل الخير ان ياخذوا معهم كل حسب جهده واستطاعته
الملابس والمواد الغذائية لتوزيعها عليهم وابلاغ الجمعيات الخيرية
عن وضعهم الصعب وخاصة في هذا الشهر الفضيل وكذلك قدوم فصل الشتاء.
جزاكم الله خير وتقبل منا ومنكم صيام شهررمضان وقيامه.

ابو عايد
27/10/2003, 09:45 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة شقردي

تسلم يا ابو سليمان على هالتذكير الطيب باسلوبك الطيب

بارك الله فيك ، والحقيقة انك احسنت اختيار التوقيت ، للتذكير بعدم نسيان كرتون الرعيان والصدقة بشهر رمضان والبذل والانفاق في سبيل الله .

جعلنا الله واياكم من المنفقين في سبيله ومن الباذلين لمساكينه .

اللة يعطيك العافية يا حفرلوجيا علي المجهود الطيب

وتقبل تحياتي // العاشق الولهان

ذيب البر
27/10/2003, 10:59 PM
الله يجزاك خير ولا يحرمك الاجر

بعدين تعاااااااااااااال الصوره خباااااااااااااااال

صورة مصور محترف وتقولي اعتزلت لانك غشيم ما شاء الله تبارك الله اجل حنا وش نصير

تحيااااااااااااااااااااااتي

طير الجنوب
27/10/2003, 11:22 PM
جزاك الله خيراً يا حفرلوجيا

وكثر الله من امثالك.

طير الجنوب

((( الحر)))
28/10/2003, 12:51 AM
أسأل الله ان لايحرمنا خير وفضله...!!!

ابو سليمان راااااااائع واضافه جديده وممتازه الى سلسلة ابداعاتك..... بارك الله فيك...!!!

اخوي ابو سليمان هل استلمت الرساله الخاصه..؟؟؟

تحياتي
اخوك
((( الحر)))
3/8/1424

مراكي الذيب
28/10/2003, 03:01 AM
على قولتك اخوي حفرلوجيا ,,,, يازينك وزين افكارك الحلوه الله يكتب لك الأجر على كل كرتون يوزعه اي واحد من اللي يقرون هالموضوع .

بالنسبه لي عقب ماقريت موضوعك صرت ماارمي اي كرتون.:good:

desprado
28/10/2003, 03:26 AM
مشكور على الصورة الحلوه

ومشكور على الموضوع الحلوه جزاك الله خير

بس كذا انت بتشاركنا في الاجر

ميراج
28/10/2003, 11:08 AM
الاخ حفرولوجيا بيض الله وجهك

اسلوب مميز وموضوع رائع ماشاء الله عليك

تحياتى

حفرلوجيا
28/10/2003, 02:16 PM
أخوي عقاب.. شكرا.. ردك عذب.. الله لايحرمك الأجر فيما تخط وتعمل..
أخوي عروان .. شكرا.. ووصلت تحيتك وتقبل تحياتي
أخوي شقردي .. شكرا .. وأردد ماورد بردك ..( جعلنا الله وأياكم من المنفقين في سبيله ومن الباذلين لمساكينه )..
أخوي عاشق الصفارى .. شكرا .. ويعطيك مليون عافية..
أخوي نسيم الليل.. شكرا .. ولو ماجاء من ردك إلا كثر الواو بمشكور لكفت ياعيوني..
أخوي صقر .. شكرا والله لايحرمنا واللي يقرون الأجر حتى لو كنا مانعطي إلا ملح من الشقة يامملوح الردود..
أخوي المسفهل ..شكرا.. ويعل حياتك سعادة دوم بدون.. ملل..
أخوي رعد الجنوب .. شكرا .. والله يجزاك خير على تذكيرنا بالمحتاجين في المناطق اللي ذكرت.. لكن هل باستطاعة الجمعيات الخيرية الوصول إلى مثل تلك المناطق؟ .. ياليت..
أخوي أبو عايد .. شكرا.. ووصلت تحياتك.. ومن ( الأعماق ) .. أقول سعدت بها..
أخوي ذيب البر.. شكرا.. وكثر حرف الألف بردك .. خلاني اتخذ قرار مصيري وأتراجع عن اعتزال التصوير.. بس انت المسؤل وسأورطك بتصاريح صحفية ان مالقيت أحد يسوي لي مبارة اعتزال فيما بعد..
أخوي طير الجنوب ..شكرا.. وأمثالك يالعزيز..
أخوي الحر .. شكرا .. ردك فيه الكلمات كلها ( مزاين ) .. الله يسلمك
أخوي مراكي الذيب .. شكرا.. وأشوى يوم انك شفت الموضوع زين الله يزين أيامك..
أخوي desprado.. شكرا.. والله لايحرمك من الأجر ويجعل أيامك حلوة..
أخوي ميراج .. شكرا .. وهالوجه أبيض..
وسلامة الجميع

راعي الحزم
28/10/2003, 03:12 PM
الله يجزاك خير على طرح مثل هالفكرة وخصوصا إن الرعاة محتاجون لنا مساكين البرد والمطر والحر يؤثر فيهم وحنا عند هالمكيفات ما ندري عن شي
مطر الصمان 1418 هـ مأقول الا عسى ذيك الايام تعود

حفرلوجيا
28/10/2003, 08:52 PM
راعي الحزم .. شكرا ..
وآآآآآآآآه .. إذا تذكرت ربيع 1418.... ودي أدنه بكوه .... لكن منا الإستغفار والدعاء .. وربك كريم .. يغيثنا ويرزقنا .. وتعود بمشيئته..

سيف السيف1
28/10/2003, 09:17 PM
سلمت يا حفرتشك تشك:D الله لايحرمك الأجر إن شاءالله ..
رحلاتنا البرية الطويلة طاحو الشباب بالشناط المليانة من الملابس الشتوية بغرض التدفي وإعطاء بعض الرعيان من الملابس الموجودة معنا

حفرلوجيا
29/10/2003, 09:33 AM
أخوي أبو فارس ..
شكرا .. وجزاك الله خير على فكرة الشناط اللي فيها ملابس شتوية ..
باين عليك انت وربعك كريمين جدا..
وحلوة حفر تشك .. تشبه حفر العتش ..
لكن ممكن أسأل ..
......
ابو فارس .. اسم ضخم وحاط تحته صورة ( عصيفير ) ومن اللي مايقـ(ز)ـوقـ(ز)ـن.. مافهمتها:confused:

سيف السيف1
29/10/2003, 11:09 PM
حفرتشك هلابك تقول حاط إعصيفير , نعم إعصيفير وسحالي بعد يعني ماينصاد أبد..
تقول كريمين مامن كرم يذكر شكلك ناوي على شيء:rolleyes:
ممكن طلب ياحفر لوجيا تكتب إسم المدينة بدل فوق وتحت السماء لاعدمناك..
تحياتي لك

نقا هشال
30/10/2003, 04:00 PM
جزاك الله خير اخوي

على التذكير

حفرلوجيا
30/10/2003, 04:28 PM
أخوي أبو فارس مادامك من بريده : سم ياخال .. غيرت .. التفت يمين الشاشة تحت الأسم .. تلقاني بين المقطعين..
وأسمح لي خانك ذكاك في تفسير ماوراء كلمة ( كريمين ) .. نسيت اننا برمضان ... واللي يشتهي ..المساجد وأهل الخير عامرينه الله يجزاهم خير .. وإن بغيت .. كل اللي عليك ترسم انك مشغول وعجل .. وياسلام كل شوي ( وانت قالط على الفطور ) ترمي لك كلمة تأفف فيها من زحمة الطريق والسيارات ..
أخوي نقا هشال .. شكرا .. وجزاك الله خير

نيسان2004
04/11/2003, 10:17 PM
شكرا موضوع جيد

المترو
05/11/2003, 09:04 PM
الاخ حفرلوجيا جزيت خيرا وزوجت بكرا ً
والله اني احرص على متابعة مواضيع الجميله بالاسلوب والفكره والمعنى يعني من مجاميعه كلك حلو على بعضك وهذه الفكره من اجمل ما قراءت لك يعني جبت الذيب من ذيله وناسه وبر وعمل خير
اهنيء مكشات بك وبمواضيعك

الفرعاوي
08/11/2003, 02:29 PM
جزاك الله خيراً يا حفرلوجيا

وكثر الله من امثالك.

و الى المزيد من ابداعاتك في مجالات الخير و النصيحة بطريقه جميلة و ذكية ...

نعم ... يجب ان يكون المسلم منتبها دائما لما حولة و "جاهز" لعمل الخير بالمال و "الكراتين" :)

حفرلوجيا
10/11/2003, 01:04 AM
الأخوين الرحال2003 .. والفرعاوي :
أشكركما .. وأخجلتم تواضعنا بعباراتكما الجميلة ودعواتكما .. الله يحرم وجهيكما ( ومن يقرأ ) على النار.

المربد
18/11/2003, 08:23 AM
رائع انت بكتاباتك وبنقل الأفكار اسال الله ان لا يحرمك اجر من عمل بهذه النصيحة.

وآمل من الشباب اضافة كتاب او شريط مع المواد الغذائية، ويوجد في مكتب الدعوة بحي الروضة بالرياض شنطة بقيمة خمسة وعشرين ريال فيها كتيبات بعدة لغات وانا اعرف بعض الشباب ياخذون منها معهم للبر ويوزعونها على الرعيان.

حفرلوجيا
18/11/2003, 03:58 PM
أخوي المربد شكرا .. وجزاك الله خير .. ومثل ماتفضلت الكتيبات والنشرات المترجمة ولا يهون الكلام المباشر خاصة وأن هالنوعية قد يكونون أميين .

برق نجد
21/11/2003, 02:21 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة صقر
اخوي حفرولوجيا

هذه دعوة للخير ... وان شاء الله لن يحرمك الله من الاجر لأن الدال على الخير كفاعله....

ابورشيد
16/01/2004, 09:08 PM
حبيت اذكركم موضوع الكراتين خصوصا هذه الايام
الله لايحرمنا واياك الاجر اخوي حفرلوجيا

حفرلوجيا
23/09/2006, 12:16 AM
برق نجد وابو رشيد.. وجميع الأخوان المكشاتيين .. الله لا يحرمكم الأجر ..
واللهم اجعلنا ممن يبذلون ولا يبخلون.. واجعل عامنا عام خير وبركة..
------
ولعل رفع الموضوع مناسب في توقيته .. وألا يأتي على حساب موضوعات الآخرين..

منتعش
24/09/2006, 01:38 PM
الله ىيجزاك خير ويبيض وجهك أخوي الغالي : حفرلوجيا
والله يذكرك الشهادة .

الجيب الربع
24/09/2006, 02:07 PM
الله يجعلنا من صوام هالشهر الفضيل وقوامة

بارك الله فيك يا ابو سليمان على هذا التذكير بعمل الخير والحقيقه ان الواحد بعض الاحيان يمكن يشيل معه تموين كثير مايستعمل ولا نصفه وبامكانه بدل مايرجع به يوزعه على هالمساكين وياخذ أجرهم

جزاك الله خير

عاشق البران99
24/09/2006, 02:20 PM
أخي حفرلوجيا :

مبارك عليك الشهر جعلنا الله وإياكم فيه من المقبولين ..

موضوعاتك دائماً قيمة وهادفة ، فلك مني جزيل الشكر ولاحرمك الله الأجر ..