المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكله بقير يوكن 2002 دبل = فزته ضعيفه جدا

مغلي
16/02/2008, 07:45 PM
مشكله بقير يوكن 2002 دبل

انا اذا حطيت عصا القير على D او 3 يفز الموتر
واذ حطيتها على 1 أو 2 أحس ان فزته ضعيفه جدا وثقيل للغايه ؟؟

هل عندي مشكله بنمره معينه

انا مغير للقير زيت وفلتر

والمشكله هذا كانت موجوده قبل وبعد تغيير الزيت
----------------------------------------------------------
وايضا فيه صوت طقه خفيفه عند التغيير من 2 الى 3 احس فيها تحت بوسط السياره = !!!
(ليست من الصلبان)

محمد؟؟
17/02/2008, 12:16 AM
كان عندي يوكن 2005 ولين جيت اشغل الدبل اشغله وانا امشي ويطلعلي صوت طقه ثلاث اوربع مرات سويتها
وبعدين مع مرور الايام صارت قومته ثقيله وانا ماسك خط صار مايغير لثالث يحن وبعدين يغير الرابع
رحت للوكاله قالو قير الدبل خربان وكان على الضمان وصلحوه وصار الموتر صاروخ مشاءالله
(ونصيحه لاتشغل الدبل الانت موقف واحط القير علىn)

مغلي
18/02/2008, 12:59 PM
شكرالك اخي محمد

انا ولله الحمد الدبل عندي جيد

انا اتكلم عن القير بشكل عام

عند السير على الاسفلت طبعا

النشمي11
18/02/2008, 02:52 PM
طبيعي جدا من ناحية الفزة

لكن صوت الطقة غير طبيعي

مغلي
18/02/2008, 07:40 PM
يفز زين بين النمر كلها اذا كانت العصى على ال دي بينما لو حطيتها على ال2 يالله يقوم !!!!

G-M-C
18/02/2008, 08:02 PM
انا يا طويل العمر صارت لي نفس المشكلة بس انا معي gmc sierra

و دخلته سلمك الله لشركة عندنا بالخبر يقال لها اوتو ستار و اظن ان لها فروع في كل انحاء المملكة

و طلع من عنده الموتر ما شاء الله نشيط بس و الله اني ما ادري وش غير لاني ما احرص على هذه الاشياء

لاكن الحساب طلع 500 ريال والى الان زي العسل معي

لن أمل من العطاء
18/02/2008, 08:24 PM
اعتقد ان سيارتك ما بها اي مشكله

اذا كانت في D طبيعي جدا والتغييرات تمام سواء تغيير تصاعدي او تنازلي ..
اعلم رحمني ورحمك ورحم الله المسلمين اجمعين:
1--- D وهذا يستخدم جميع النمر من التغييره الاولى الى التغييره الثانية الى الثالثة الر الرابعه بهذا التسلسل ولا يمكن يفوت نمره الا بمشكله في القير
2--- العصا على رقم 3 هذا يستخدم التغييره الاولى والثانية والثالثة فقط ولا يغيير الرابعه مطلقا

3 --- العصا على رقم 2 هذا فقط تكون التغييره فقط على السرعه الثانية فقط ولا يذهب للسرعات الاعلى ابدأ ولكن في حالة احتاج الى السرعه الاولى فانه يقوم بالتبديل لها ولكن لا يقوم ابدا الجيربوكس والعصا في 2 بالابتداء بالنمره الاولى ولكنه يبدأ بالنمره الثانية تلقائيا واذا احتاج الى الاولى بدل للاولى

4--- العصا على الرقم 1 هذا يكون على السرعة الاولى ولا يغير ابدا لاي سرعه

ارجو انك فهمت الطريقة الصحيحة

ملاحظه( عندما تكون العصا في الرقم 2 فطبيعي جدا ان السيارة تكون ثقيلة جداجدا) كانك في القير العادي تقوم السيارة بالثاني او الثالث)

وتذكروا لن امل من العطاء

لن أمل من العطاء
18/02/2008, 08:28 PM
وتذكروا لن امل من العطاء

مغلي
18/02/2008, 08:46 PM
ماقصرت اخي الكريم // لن امل من العطاء

انا عارف كل النقاط الي انت ذكرتها
===============================
1--- D وهذا يستخدم جميع النمر من التغييره الاولى الى التغييره الثانية الى الثالثة الر الرابعه بهذا التسلسل ولا يمكن يفوت نمره الا بمشكله في القير
2--- العصا على رقم 3 هذا يستخدم التغييره الاولى والثانية والثالثة فقط ولا يغيير الرابعه مطلقا

3 --- العصا على رقم 2 هذا فقط تكون التغييره فقط على السرعه الثانية فقط ولا يذهب للسرعات الاعلى ابدأ ولكن في حالة احتاج الى السرعه الاولى فانه يقوم بالتبديل لها ولكن لا يقوم ابدا الجيربوكس والعصا في 2 بالابتداء بالنمره الاولى ولكنه يبدأ بالنمره الثانية تلقائيا واذا احتاج الى الاولى بدل للاولى

4--- العصا على الرقم 1 هذا يكون على السرعة الاولى ولا يغير ابدا لاي سرعه
===================================

الي اعرفه بالقير العادي اني انا اتحكم فيه 100% بينما الأوتوماتيك لا
هو الي يتحكم بنفسه فلو وضعت العصى على نمرة 2 وقومت السياره اكيد بيقوم بالاول ثم يبدل الى الثاني وبس وينتظرني اعطيه انا النمره 3
يعني اي قومه في الاوتو تكون بالاول ثم يتسلسل حتى يصل الى النمره الي عليها العصى

فليش عندي لما احط العصى على 3 او دي تكون قومته نشيطه وفزه حلوه

ولو حطيت العصى على 2 تكون ممله وثقيله قومته

لن أمل من العطاء
19/02/2008, 07:25 PM
يا حبيبي

في جميع اوضاع العصا تكون بداية المشي على السرعه الاولى

الا عندما تكون العصا على 2 فانها تمشي السيارة على النمره الثانية ولا يمكن تطلع للثالثة ولكن اذا احجتاج للسرعة الاولى فانه يغير عليها بعد ما يحاول بالسرعه الثانية وجرب انت في طلوع سيبدأ بالسرعه الثثانية ثم بعد لحظات ينتقل للاول حفاظا على الكلتشات

سؤال : لماذا اذا كانت العصا على 2 يبدأ بالسرعه الثانية فقط بينما في غيرها يبدأ بالسرعه الاولى
الجواب : هذا الوضع (العصا في 2) مخصص للوحول والثلوج تحتاج سرعه بدون تسارع عشان لا يدور الكفر حول نفسه ويسبب في الغوص في الثلوج ولان الثلوج لا تحتاج الى قوة محرك وهذا لا ينطبق عندما تكون وسط الرمال ...

ان شاء الله تكون فهمت المقصد من ذلك..

لا ترد بعد شوي وتقول ما فهمت
تراني باعصب عليك ..

ولكن تذكر انني لن أمل من العطاء

النشمي11
20/02/2008, 12:37 AM
ياخي مثل ماقال اللي ما يمل من العطاء

اللي حاصل معك شيء طبيعي

لكن اللي مهوب طبيعي هو الطقه اللي تقول

لن أمل من العطاء
20/02/2008, 10:54 PM
عزيزي اعود اليك
السلام عليكم
بالنسبة للطقة اللي بين الثاني والثالث
هناك حساسين تجدها بجانب الفلتر داخل كارتير الجيربوكس يختص بالتبديل احدهما للاول والثاني والاخر للثالث والرابع اعتقد لازم تتغير
ونصيحة عند تغيير الزيت والفلتر قم بتغيير هذه الحساسات سواء داخلي او خارجي

هذي صور للحساسات شوف الصورة التي يوجد بها حساسين هي الحساسات الخاصة بالتغييرات ارقامها 88 و89 ارقام القطع

والذي شكله اسطواني ايضا لمعرفة لقياس ضغط الزيت بالجيربوكس
والاسود هو حساس خارجي للمس للتاريض فقط يكون من جهة السائق باعلى الجيربوكس
اسعارها كلهم ما تتعدى 300 ريال فقط وتركيبهم سهل مثل تغيير الفلتر

وتذكروا اني لن امل من العطاء

سداااااح
20/02/2008, 10:59 PM
اللي انا اعرفه انه لمى تنزل القير على الواحد يكون بس على الواحد ولمى تنزله على 2 يكون تقويمه ومشيه كله على 2 اما 3 يعني قبل الاوفر دريف فيكون يتقل عادي من 1 و2 و3وهاذا مخصص لديره يعني مافيه سلرعات
اما D فهي الشامله تنقل كامل مع السرعات العاليه وتريح السياره
وهاذا ما اعفره
ملاحظه
2 يكون دايم على الثاني كانك تسوق سياره وتقومها بالثاني

سداااااح
20/02/2008, 11:03 PM
وياليت تشيك على الكراسي

لن أمل من العطاء
20/02/2008, 11:08 PM
كلامك صحيح اخي سداح وللكن عندما تكون عصا القير في 2 فعلا يقوم بالسرعه الثانية مباشره ولكن اذا وصلت لطلوع صعب لن تستطيع السرعه الثانية الصعود تلقائيا يعرف كمبيوتر السيارة ان السيارة لن تطلع ابدا مثل العايدي مستحيل تطلع بالنمره الثانية
فاذا عرف الكمبيوتر ذلك فايضا سيعرف الكمبيوتر ان السائق لا يفقه اي شيئ ولا يعرف يتصرف فيقوم الكمبيوتر بالتغيير الاضطراري للاول للخروج من المأزق

شكرا لك

وتذكروا لن امل من العطاء

عاشق الموج
22/02/2008, 03:19 AM
السلام عليكم

ما شاءالله عليك عزيزي لن امل من العطا وعلى معلوماتك الطيبه في الجموس

عزيزي لن امل من العطا بخصوص الحساسات الي ذكرتهم فوق هل هي ايضا الخاصه بمنضم تبديل النمر

عندي بليزر مديل 93 يطول في النمره الاولى يعني المكينة تحن حتى القير يبدل للنمره الثانية

مدري هل هي من الحساسات وان كان منها وش تنصح فيه هل تنصح في تغير جميع الحساسات ام فقط حساس معين المختص بتبديل النمر

ولك جزيل الشكر

لن أمل من العطاء
22/02/2008, 10:42 AM
الحساسات من الافضل تغييرهم مع كل ثلاث تغييرات للزيت
الجيربوكس يختلف باختلاف الموديل
انت معاك 93 جيربوكس من نوع M30 هيه نفس طرية الحساسات ولكن تختلف في نوعيتها وفي تحملها انصحك يتغيير الحساست الداخلية والخارجية وتغيير شيء يسمى الخريطه اول ما تنزل الكارتير حق الجيربوكس تجده قدامك وهو عباره عن صفيحة معدنية مثبته بارع مسامير وبعا فيش اسلاك رقيق ايضا
عندما تغير الزيت طبعا لازم تنزل الكارتير وتغير الفلتر ووجه الكارتير عشان لا يهرب زيت والزيت
انا معي جيربوكس من نوع هايدراماتيك له صره يعني تفك الصره وينزل الزيت ولا يحتاج الى تغيير لتر او وجه في كل مره ولكني بعد كل 80 الف كم اغير الزيت والفلتر والحساسات والخريطه والوجه والزيت كلهم اغيرهم والحمد لله تمام وما شاء الله عليه..

ارجو اني افدك واعطيتك المعلومات الليي تبغاها

وتذكروا انني لن امل من العطاء

لن أمل من العطاء
22/02/2008, 10:49 AM
الحساسات مسؤوله عن التبديل ولكن هناك حساسات اخرى فوق المحرك بجانب البخاخ حساس جي آر (بيه تماما لساعة الغاز النحاسيه الدائريه) وحساس اخر اسود صغير جدا

عاشق الموج
22/02/2008, 08:41 PM
مشكور يا غالي على المعلومات القيمه

تحياتي

لن أمل من العطاء
24/02/2008, 12:13 PM
اقل واجب نقدمه لك حبيبي

وتذكر
لن أمل من العطاء

جبل حبشي
24/02/2008, 01:04 PM
أخي /لن أمل العطاء
ما شاء الله عليك شكلك متخصص بالقير في gmc ,عندي سؤال لوسمحت .
س1: عندي يوكن 2005 دبل,أحيانا أسمع طقة خفيفة بالقير عندما يغير من الثاني للثالث ومع أني أشيك عند الوكالة كل 5000كيلومتر ,وكل مرة يقولون ما فيه شي ...وعندي أكثر من زميل معهم نفس السيارة والموديل ويسمعون نفس الطقة ,هل الوضع طبيعي أم لا؟؟؟؟؟؟؟؟
س2: سيارتي أنتهاء الضمان علي 60000قبل كم يوم وش تنصح فيه بالنسبة لتغير زيت القير والفلتر والحساسات اللي ذكرتها للقير ؟؟؟؟
مع خالص شكري وتقديري لك ,,
وسوف أتذكر أنك لاتمل العطاء ....

لن أمل من العطاء
25/02/2008, 09:16 PM
اشكرك اخي جبل حبشي على الاطراء(لاعاد تعيدها)

بالنسبة لما تقول وبما انها في جميع سيارات اصحابك فقد تكون طبيعيه خاصة انها دبل والجيربوكس عندك مثل اللي عندي بسيارتي المعتمد كليا تحويل الطاقة الكهربائية الى طاقة ميكانيكية حركية (هايدراماتيك) هل تعلم ان هذا الجيربوكس يستخدم في اميريكا في الحافلات سعة 52 راكب مما يدل على القوة والتحمل

لا انصح بتغيير الحساسات حاليا فالسيارة ما شاء الله تبارك الله ولا حول ولا قوة الا بالله تعتبر جديده ولكن انصحك بتغيير الفلتر والزيت فقط (زيت موتر كرافت وهو افضل من ايه سي ديلكو ويتحمل اكثر وانا لا اضع الا منه من زماااااااااان وعلى نفس النوع من الحربوكي عندك) وايضا غير صفاية البنزين وغير البواجي عند 80 الف كيلو لانها من نوع البلاتين شديد التحمل وقوي الاشعال ايضا انصحك تغير فلتر الهواء للمحرك
طبعا لا تروح للوكالة وتقول ابغى كذا وكذا وكذا من القطع للسيارة الفلانية ولكن اولا افتح الكاتلوج ستجد في اخر الكاتلوج قسم يختص بالسعات والسوائل ستجد فيه جميع انواع السوائل التي تظيفها مع النوع ومع الرقم الخاص بالقطعه ابحث عن كل شيء تريد تغيير او تجديده وخذ الرقم وروح للوكالة يعطوك هو (حتى فيه شحم من نوع خاص يختص يتنظيف وتسهيل نزول الزجاج وصعوده وتنظيف المجاري الجلدية للزجاج

ملاحظه1 _ كل قطعه ستجد لها نوعين من الارقام واحد يختص بالقطع الاصلية من جي ام جنرال موتورز والرقم الاخر يختص بالقطع من نوع ايه سي ديلكو وتعتبر ايضا ذات جوده عاليه

ملاحظه2_ بعض القطع ان كنت اذكر لها نوعين من الجوده فيه قطع للاستخدام العادي وهناك قطع للاستخدام الشاقة اي تتحمل اكثر على سبيل المثال مثل فلتر الزيت له نوعين عادي وشديد التحمل وايضا فلتر الهواء له نوعين فانصحك باختيار النوع شديد التحمل واخذ رقمه والذهاب للوكالة بها

اخيرا بعدما علمت ان هناك قطع للاستخدام العادي وقطع للاستخدام الشاق
هل تعلم ان السوبر بان 2500 ذا المحرك 8100 تعتبر السيارة باكملها وبكل قطعها من شديدة التحمل ( يعني مستحيل الخراب) ولذلك محركها من ضمن المحركات في مجموعة المليون ميل تقطعه بدون مشاكل في المحرك .. وايضا في امريكا لا توجد له صيانه بالوكالات وليس له جدول دوري للصيانه ولذلك يلقب بـ( القليل الصيانه)

ارجو انني تمكنت من اعطائك انت بالذات وجميع القراء نبدذه عن طريقة الصيان هوطريقة اختيار القطع

وتذكرني

فإنني لن أمل من العطاء

( الرد هذا المفترض انه موضوع مستقبل ولكن لعيونك يصير رد)

مغلي
27/02/2008, 09:23 AM
اخي // لن أمل من العطاء (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=43653)

بارك الله فيك .... وكلمة شكرا .... قليله في حقك

saudiman
19/03/2008, 10:19 PM
اخوي لن امل من العطاء مشكور ومعلومات مفيدة ولكن لدي سؤال عن القير الاوتوماتيكي بغض النظر

عن نوع السيارة وهو هل من الافضل نقل العصاء من D الى N عند الوقوف القصير يعني اشارة

زحمه كبيرة يعني حق دقيقتين الى خمس دقائق او البقاء على D واستخدام الفرامل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لن أمل من العطاء
19/03/2008, 10:35 PM
اخوي لن امل من العطاء مشكور ومعلومات مفيدة ولكن لدي سؤال عن القير الاوتوماتيكي بغض النظر

عن نوع السيارة وهو هل من الافضل نقل العصاء من D الى N عند الوقوف القصير يعني اشارة

زحمه كبيرة يعني حق دقيقتين الى خمس دقائق او البقاء على D واستخدام الفرامل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حياك الله اخوي

اذا استخدم الطريقة كالتالي

ابدا لا اتركه في D
اذا كانت المدة اقل من دقيقة اضعه N
اما اذا زادت عن دقيقة اضعه في P تقولي مشوار ويطلب وقت للتغيير الى P ولكن هذا يساعد في زيادة دوران زيت التبريد الخاص الجيربوكس ويدور الزيت في كامل محيط الجيربوكس اما اذا كان على N او على D يكون الدوران على تروس هذي النمر فقط

والله اعلم

لن امل من العطاء

saudiman
19/03/2008, 11:24 PM
بيض الله وجهك اخي لن امل من العطاء

جبل حبشي
22/03/2008, 07:24 PM
اشكرك اخي جبل حبشي على الاطراء(لاعاد تعيدها)

بالنسبة لما تقول وبما انها في جميع سيارات اصحابك فقد تكون طبيعيه خاصة انها دبل والجيربوكس عندك مثل اللي عندي بسيارتي المعتمد كليا تحويل الطاقة الكهربائية الى طاقة ميكانيكية حركية (هايدراماتيك) هل تعلم ان هذا الجيربوكس يستخدم في اميريكا في الحافلات سعة 52 راكب مما يدل على القوة والتحمل

لا انصح بتغيير الحساسات حاليا فالسيارة ما شاء الله تبارك الله ولا حول ولا قوة الا بالله تعتبر جديده ولكن انصحك بتغيير الفلتر والزيت فقط (زيت موتر كرافت وهو افضل من ايه سي ديلكو ويتحمل اكثر وانا لا اضع الا منه من زماااااااااان وعلى نفس النوع من الحربوكي عندك) وايضا غير صفاية البنزين وغير البواجي عند 80 الف كيلو لانها من نوع البلاتين شديد التحمل وقوي الاشعال ايضا انصحك تغير فلتر الهواء للمحرك
طبعا لا تروح للوكالة وتقول ابغى كذا وكذا وكذا من القطع للسيارة الفلانية ولكن اولا افتح الكاتلوج ستجد في اخر الكاتلوج قسم يختص بالسعات والسوائل ستجد فيه جميع انواع السوائل التي تظيفها مع النوع ومع الرقم الخاص بالقطعه ابحث عن كل شيء تريد تغيير او تجديده وخذ الرقم وروح للوكالة يعطوك هو (حتى فيه شحم من نوع خاص يختص يتنظيف وتسهيل نزول الزجاج وصعوده وتنظيف المجاري الجلدية للزجاج

ملاحظه1 _ كل قطعه ستجد لها نوعين من الارقام واحد يختص بالقطع الاصلية من جي ام جنرال موتورز والرقم الاخر يختص بالقطع من نوع ايه سي ديلكو وتعتبر ايضا ذات جوده عاليه

ملاحظه2_ بعض القطع ان كنت اذكر لها نوعين من الجوده فيه قطع للاستخدام العادي وهناك قطع للاستخدام الشاقة اي تتحمل اكثر على سبيل المثال مثل فلتر الزيت له نوعين عادي وشديد التحمل وايضا فلتر الهواء له نوعين فانصحك باختيار النوع شديد التحمل واخذ رقمه والذهاب للوكالة بها

اخيرا بعدما علمت ان هناك قطع للاستخدام العادي وقطع للاستخدام الشاق
هل تعلم ان السوبر بان 2500 ذا المحرك 8100 تعتبر السيارة باكملها وبكل قطعها من شديدة التحمل ( يعني مستحيل الخراب) ولذلك محركها من ضمن المحركات في مجموعة المليون ميل تقطعه بدون مشاكل في المحرك .. وايضا في امريكا لا توجد له صيانه بالوكالات وليس له جدول دوري للصيانه ولذلك يلقب بـ( القليل الصيانه)

ارجو انني تمكنت من اعطائك انت بالذات وجميع القراء نبدذه عن طريقة الصيان هوطريقة اختيار القطع

وتذكرني

فإنني لن أمل من العطاء

( الرد هذا المفترض انه موضوع مستقبل ولكن لعيونك يصير رد)
بيض الله وجهك اخي لن امل من العطاء
وفيت وكفيت ,,الله يكتبلك الأجر علي هذه النصائح وكما قلت فهي يجب أن تكون موضوع لوحده ..........

العنقري
22/03/2008, 11:24 PM
لن http://www.mo3alem.com/up/uploads/e4ded9b091.gif امل من العطاء شكرا على المعلومات القيمه