المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : باثفايندر 2005 فاكه وكالة يختفي الزيت ويقولون وظب!!!!

وش احط
17/02/2008, 08:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فزعتكم يا اخوان قبل حول سنتين شريت باثفايندر وكالة وقبل فترة كنت اعبي زيت سوبر جي تي الخفيف ورحت مرة لميكانيكي وبالصدفة قال موترك مافيه الا حول علبتبن زيت ونصحني اعبي سوبر شل الثقيل وعبيت وبعد اربعة الاف كيلو رحت البارح اغير الزيت الا والعيار مافيه شي ويوم فك الصره العامل مافيه الا علبتبن وشوي والموتر استخدامي له عادي ولامسكت خطوط طويلة(من عبيت الزيت اخر مرة) وماشي 140000 ولايدخن ولافيه اثر تهريب تحت ودقيت على ميكانيكي البارح وقال اذا كذا تحتاج توظيب!!! افزعولي بالشور

وش احط
17/02/2008, 08:16 AM
مع ملاحظة ان لمبة الزيت او الماكينة ماولعت ابد

المهذبي
17/02/2008, 08:21 AM
السلام عليكم حسب أعتقادي أن السبب من أحد مسامير الثلاجه طايح وسط المكينة وقد أثر عليها وسبب النقص في المكينه وقد كتب بعض الإخوه المكشاتيين في هذا الموضوع

وش احط
17/02/2008, 08:31 AM
جزاك الله خير على الرد ولكن ياليت انك او احد الاخوان يدلني على الرابط اللي تكلم عنم هالموضوع

أبوناصر
17/02/2008, 09:02 AM
السلام عليكم اخوي

هون عليك الله يسلمك

معي 2003 فاكه وكاله ومشى الآن حول 200000 والزيت من الطبيعي نقصانه في الباث من يومه جديد وأنا أحسه ينقص

والآن صار الوضع طبيعي

كل ما مشيت 2000 عايرته وزدته

ينقص في الخمسه نصف علبه

والأمر يرجع لاستخدامك كلنك داخل دعوس وجار على الموتر بيطلب زيت أكثر

وترا أغلب الزيارت لو تقرا الكتلوج يكتبون إنك تعاير الزيت واذا ناقص لازم تزيده

فالنقص في رايي وراي الكثيرين في الباث طبيعي

بس انتبه لا بنقص وأنت ما تدري عنه وتخبط مكينته واضبع على المعايره كل اسبوع اسبوعين أو بالكيلو كل ألف أو ألفين وهكذا

أتمنى أكون أفدتك

المهذبي
17/02/2008, 09:07 AM
الموضوع كتبه الأخ بن محفوظ على جزئين:
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=120576
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=121019
و ارجوا أن تعم الفائده

عبدالرحمن السالم
17/02/2008, 10:58 AM
هلا والله اخوي وش احط

ياطويل العمر والسلامه انا ولد خالتي معاه 2005 نفس موتري إلى بالتوقيع .. مشى على زيته 12ألف ولا كان عنده نيه بعد يغير الزيت :D
راح للبنشري يوم فكو الصره مالقو ولا قطره زيت :p اتصل على وقالي السالفه قلت له غير الفلتر وحط زيت جي تي فوكس وامش عليه 1000 وغير الزيت وامش عليه 2000 وغيره وبعدين امش عليه 3000 وغيره وبعدين ارجع مثل اول إلين 5000 وغيره :D صحيح انه مكلفه نوعاً ماً بس الحمد الله اول شى نضفت الرواسب العالقه من الزيت وافتك من التوضيب
والنقص بالباث وغيره من السيارات طبيعي جداً وترا مو بس الباث إلى ينقص الحين أغلب السيارات صار ينقص فيها الزيت وعسى ربي يوفقك يالغالي

بن محفوظ
17/02/2008, 04:47 PM
تحية طيبة للجميع

من المعروف ان كل السيارات تنقص على حسب الاستخدام

ومنا ماذكر الاخوة في الردود

انا من بعد مشكلة الثلاجه الي طرحتها في المواضيع السابقة بدى الزيت ينقص
والحين ماشي 3000 ومافيه الا ربع العيار

لكن قبل كنت استخدم زيت بترومين الابيض وكان ما ينقص

والظاهر ان المسامير يوم طاحت اثرت على المكينة

ابو سعد التميمي
17/02/2008, 05:46 PM
انا كان معي باثفندر 2005 شريته يوم كان ماشي 60 الف

واللي خلاني ابيعــه نقص الزيــــــــــت مشكلة خطيرة لازم تنتبه لهاا

الي يرفع الضغط الزيت وين يروح ...؟ لكن انا اتوقع انه يتبــــــــخر والدليل المس غطيان البلوف بتلقاها كلها زيت

عموما حاول تنتبه للموتر وتصب له زيت ثقيل وعليك بالمعايره كل اسبووع

هذا عيب الباثفندر واتمنى لك السلامة

وش احط
17/02/2008, 07:01 PM
الله يحرم وجيهكم على النار....عزالله وفيتوا وكفيتوا....وأدخلتوا على قلبي االسرور وهذا من أعظم الأعمال(سرور تخله على قلب مسلم) كما في الحديث ....وياليت من يطلع على الموضوع يثرينا بخبرته....لأنه باب خطير يدخلون منه الورش لأن المعروف((زيت ناقص مكينه توظيب)) وسأنقل تجربتي بعد ما أحل المشكلة لأن قبلها بشهور بدا معي صوت في المكينة إذا كنت مهدي ودعست فجأة...صوتر جنزير يحك فرمل او طرطعة وشكراً لكم مرة أخرى.

صياد البسيتين
17/02/2008, 07:14 PM
السلام عليكم
انا اخوي معه باث 2004 شاريه وكاله واذا مشى 3000 كيلو مايبقى بالمعيار ولا نقطه والحين وضبه وهذي مشكلة الباث فايندر نقص الزيت ونفس الشي انا معي باجيرو 2004 اذا مشيت 3000 ينقص نص المعيار وازوده زيت دايم والضاهر ان السيارات الجديده اغلبها كذا حتى انه مكتوب بالكتلوج حق الباجيرو ان السرعه الزايده وكثر التحميل يسبب نقص الزيت وهذا طبيعي .

ابا الأفلح
17/02/2008, 07:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته000 يا اخوان اظاهر ان كل السيارات الجديده كذا او اغلبها وخصوصا البخاخ انا فتحت الموظوع ذا مع اليماني الي يغير الزيت وهو صديق لي مره من 7 سنوات وانا اغير الزيت عنده قال اغلب السيارت الجديده كذا وخصوصا الكامري 2003 وفوق واما الباث فصحيح يوجد به مشكلتين النقص و المسامير الي بالثلاجه لازم تلحم على حسب كلام الاخوان في المنتدا ( وانا اقول جربو زيت سوبر جيتي فوكس40 الثقيل) وشكرااااااا للجميع000000000000000

hdd4004
17/02/2008, 10:55 PM
افحص عند الوكاله

رجل كريم
17/02/2008, 11:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

من المعروف ميكانيكيا ان السرعة الزائدة مع الحرارة تلتهم الزيت بشكل اكبر سواء في السيارات القديمة او الجديدة وجميع الكتيبات الخاصة بالسيارات تذكر بأنه في حال السرعة العالية ثم التهدئة بسرعة فان هناك احتمالا كبيرا لخروج الزيت من حلقات المكابس وتبخيرها وهذا شيء طبيعي ولكن قد تختلف الكميات المتبخرة حسب نوع السيارة وطريقة استخدامها وانصح كل من بدأت سيارته في التهام الزيت بشكل ملحوظ ان يقوم بسكب علبة stop عند كل تغيير زيت للمحرك وسيلمس الفرق ان شاء الله ..

http://www.ar4up.com/uploads/f083371545.jpg (http://www.ar4up.com)

الساهر2003
18/02/2008, 12:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي اول شيي وللمعلومية في بعض الولايات الامريكية يزيدون الزيت فقط وكذلك في المانيا ونقص الزيت ليس عيبا في التصنيع لان يخلط مع معدن الحديد معدن الالمنيوم في المحركات لتلفي ارتفاع حرارة المحرك ومعدن الالمنيوم ضعيف من ناحية الاحتكاك .
وثاني حاجة لو طاحة مسامير اللهاةاو الثلاجة كان خبطة وطلعة صوت طقطقة قوية شوي .
ثالث حاجة سؤال اخوي كم كيلو تمشي على هذا الزيت الخفيف لو تحطه في سيارة صغيره وتستمر علية في التغيير كان نقص الزيت وخرب المكينه والصبابات .
اخوي اشور عليك باستعمال زيت الترا سفن من بوترومين الرصاصي ممتاز جدا لكن استمر في التغيير كل 5000 كيلو وراح ينقص اقل من علبة في 5000 وبعد ذلك كل 2500 ربع علبة وممكن بعد ثلاث تغييراة يتلاشى النقص اذا انت ماتسرع ولا تشد على السيارة وطبيعي ينقص اذا شدية على السيارة وللمعلومية غير السيفون مع الزيت ثم غير الزيت فقط ثم السيفون مع الزيت وهكذا وراح يضبط وحذاري التوضيب ونقص الزيت موجود في اغلب السيارات حتى في جيوب الربع التيوتا اذا شدية عليها
واسف على الاطالة وهذه المعلومات من سابق تجربه وليس يقولون
والف شكر للجميع

باترول 585
18/02/2008, 04:31 AM
السلام عليكم

شف اخوي انا كان معي باث 2004 وبعته كان ماشي 240 الف ولله الحمد لم الاحض اي نقص زيت وكنت امشي فيه با الصيف 5000 وبا الشتى 7000 ولله الحمد لم الحض اي نقص وكنت امشي فيه با اليوم حوالي 120 كم ومثل ماقال اخوي الساهر كنت اعبي زيت الترا سفن.

وتقبلوا تحياتي.

عبدالرحمن السالم
18/02/2008, 01:10 PM
انا جربت إلترا سفن وجربت سوبر جي تي فكوس وبصراحه اشوف ان سوبر جي تي فوكس هو المناسب للنياسين سواء الباثفندر او الددسن او الباترول والنقص طبيعي زي ماقلت لك وافادوك الشباب وترا بكل سياره انا واحد من اخوياي معاه شروكي 2007 نفس الحكايه ينقص
وبالتوفيق

وش احط
18/02/2008, 05:39 PM
بصراحة....يفخر المرء بوجوده ومشاركته في مثل هذا المنتدى الغني برجال مثلكم....الخطوات كالتالي...رحت لوكالة نيسان وشريت عشر علب سوبر جي تي الأسود(ارتحت له لأن من منتجات نيسان وألماني ويستخدم الآن في وكالات نيسان) و مجموعة فلاتر(لأني وبعد متابعة بديت أشك في زيوت وفلاتر البناشر وسأعمل بحث بسيط بالصور إن شاء الله عنه أذا تم) المهم أبغير الزيت وفلتره(السيفون) وبعد ألف كيلو أبغيره بعد وبعد ألف أخرى أبغيره لتنظيف المكينة وبأشيك عليه كل يومين وأزيد الناقص لأن أكثر من ميكانيكي قالوا موترك مافيه ريحة تخبيط... وأببدأ باستخدام بنزين 95 لأن فيه صوت في المكينة بدأ قبل أشهر بعد ال 91 وسألت ميكانيكي فاهم وأيدني وإذا مانفع ميلت على الثلاجة.. وبأرد لكم خبر بإذن الله في وقته....وأرجوا الإنتباه من البناشر فالتقليد الآن في كل شيء...وآسف على الاطالة.

الساهر2003
18/02/2008, 08:35 PM
الله يجزاكم الف خير اخواني
وصراحة رائيي بالنسبة لزيت سوبر جي تي بتقنية المانية ما اعجبني لاسباب معينة
اولها انه ثقيل شوي اثقل من الترا سفن والترا سفن اثقل من الموبل و زيت تايوتا مع انها تحمل نفس الرقم
لكنها تختلف عند المعاينة وكل شخص ممكن يجرب بنفسه
الترا سفن استخدمته في اكثر من سيارة وبعض السيارات مشيت عليها اكثر من 400000 كيلو ولله الحمد تمام التمام وللمعلومية تقنية التراسفن عالمية
- لون الزيت مع الاستعمال لا يعني لنا اهمية مثل الزوجة وبصراحة تاكدة من لزوجة سوبر جي تي بعد 5000 كيلو فوجدته مثل الماء والون افضل من الترا سفن
والترا سفن بحسب التجربه لم يفقد الزوجة وافضل من السوبر جي تي حتى بعد 7000 كيلو لم يفقد الزوجة لكن ينقص اكثر من الجي تي بقليل
والجي تي لا يصلح للمحركات الخفيفة مثل الباث او البرادو وانما يصلح للمحركات الكبيره مثل الشاص واللاند والجمس 8100 ويتغير كل 5000 كيلو مع المتابعة الدئمة له وللزوجة والترا سفن ممتاز لاغلب السيارات
مع اطيب تحية للجميع