المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شعيب واشلة ؟

نبض المشاعر
19/02/2008, 09:55 PM
أتتني رساله على الجوال من احد إشتراكات الجوال وهي كالتالي

شعيب واشلة تناسب الرحلات العائلية طوال العام وهو شعيب كبير تكثر فيه أشجار الطلح و السلم وفيه تشكيلات صخريه و في أعلاه توجد مياه طوال السنه

يبعد من طريق الملك فهد جنوب 25 كلم

الإحداثيات:

E46\41\100 900\n24\25\

الوصول إليه:

اتجه مع طريق ديراب وبعد مركز التفتيش ديراب ب 200م اتجه يسار مع مسفلت يتجه للحائر وبعد 2 كلم تجد الشعيب على يسارك

أحببت نقل المعلومه لإخواني في المنتدى ليستفيدوا منها

ولي أسئله:

1- هل هناك معلومات اخرى عن الشعيب؟
2- هل هناك صور ممكن تفيدونا بها للشعيب؟
3- هل ممكن الوصول له بسياره صغيره ام يحتاج لجيوب؟
4- ويش قصة المياه اللي فيه على طوال السنه؟

ودمتم بود

(بـــاجــيرو)
19/02/2008, 11:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشعيب جيد لكن الشعيب تقول الله يكرمك والسامعين(زبالة)....ومشهور بالذباب...

والسيارة الصغيرة تدخله...

والمياه هي (ثمد) أي أنه ماء مستمر طول السنة ينبع بشكل خفيف جداً من أعلى الشعيب ...

ابو نايف التميمي
20/02/2008, 02:11 AM
صح ان الشعيب قريب لكنه مليان من الذباب

اما سالفة الثمد الي فيه ماعندي خبر

ذيب ساقان
20/02/2008, 11:44 AM
أتتني رساله على الجوال من احد إشتراكات الجوال وهي كالتالي

شعيب واشلة تناسب الرحلات العائلية طوال العام وهو شعيب كبير تكثر فيه أشجار الطلح و السلم وفيه تشكيلات صخريه و في أعلاه توجد مياه طوال السنه

يبعد من طريق الملك فهد جنوب 25 كلم

الإحداثيات:

E46\41\100 900\n24\25\

الوصول إليه:

اتجه مع طريق ديراب وبعد مركز التفتيش ديراب ب 200م اتجه يسار مع مسفلت يتجه للحائر وبعد 2 كلم تجد الشعيب على يسارك

أحببت نقل المعلومه لإخواني في المنتدى ليستفيدوا منها

ولي أسئله:

1- هل هناك معلومات اخرى عن الشعيب؟
2- هل هناك صور ممكن تفيدونا بها للشعيب؟
3- هل ممكن الوصول له بسياره صغيره ام يحتاج لجيوب؟
4- ويش قصة المياه اللي فيه على طوال السنه؟

ودمتم بود

شعيب الواشلة (ابو الذبان) ما انصحك به لإنه أطمل شعيب في الشرق الأوسط . :no2:

سرهيد
20/02/2008, 12:54 PM
تقول

و في أعلاه توجد مياه طوال السنه

انا ممن يرتاد هذا الشعيب ولم الحظ وجود ما ذكرت من وجود الماء طوال السنة ابدا

ياليت توضح معلوماتك هذي وتشرح بالضبط وين الماء اللي تقول طوال السنة

اما الذباب كان سابقا والآن خف كثيرررررررررررررررر والسبة طبعا هو ازالة الدواجن اللي اعلى الشعيب قبل ما تنزل

نعم للآسف الشعيب غير مهتم به من قبل البلدية وكنت بصدد مخاطبة البلدية ولكن من ايام فعلا لقيت للبلدية تواجد

للآسف الشعيب جيد ولكن اهله لا يهتمون به ومثل الشعبان والبران على مرتاديها ان يحافظوا عليها

الواحد منهم يجي وياكل ويشرب ويقوم ما شال علبة الببسي تقول ما لهم عقول ولا يحترمون الاماكن اللي يقعدون فيها

طبعا معلوماتي هذي بحكم قربي من الشعيب فهو اقرب مكان اكشت فيه وهذي صور من ارشيفي للشعيب ايام المطر

الشعيب قريب من الخط ولا يحتاج سيارت خاصة يعني الصغيرة توصله

تحياتي لكم

cars
20/02/2008, 03:17 PM
لو فيه موية خلصتها البعارين قبل تشوفه وين انت انا تقول في لبنان و تحصل مويه وفوق جبل تبغى تتعبنا نطلع للجبل ونتكسر

اخبر الواشلة معروفة تكثر فيه الذبان

cars
20/02/2008, 03:26 PM
على العموم هناك الستراحات يزينها يوم الأربعاء والخميس والله كبار وببلاش وجداد يلعبون البزران حت يشبعون وعلى راحتهم وملاعبها كلها مزروعه وفيه خيام وسعو صدوركم وشبو فالليل حطبكم وترفجو على النجوم والشهب فالليل ولاتروح للواشلة خليك عند الخيول والأستراحات في ديراب

الخادم
20/02/2008, 04:16 PM
خبر اولة جميل
و التعليق خلاني افكر الف مرة قبل الزيارة

نبض المشاعر
20/02/2008, 09:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشعيب جيد لكن الشعيب تقول الله يكرمك والسامعين(زبالة)....ومشهور بالذباب...

والسيارة الصغيرة تدخله...

والمياه هي (ثمد) أي أنه ماء مستمر طول السنة ينبع بشكل خفيف جداً من أعلى الشعيب ...

جزاك الله خير أخي و بيض الله وجهك

أخي

هل من السهل الوصول للماء مشيا

بارك الله فيك

نبض المشاعر
20/02/2008, 09:38 PM
صح ان الشعيب قريب لكنه مليان من الذباب

اما سالفة الثمد الي فيه ماعندي خبر

نبض المشاعر
20/02/2008, 09:39 PM
شعيب الواشلة (ابو الذبان) ما انصحك به لإنه أطمل شعيب في الشرق الأوسط . :no2:

نبض المشاعر
20/02/2008, 09:41 PM
تقول

و في أعلاه توجد مياه طوال السنه

انا ممن يرتاد هذا الشعيب ولم الحظ وجود ما ذكرت من وجود الماء طوال السنة ابدا

ياليت توضح معلوماتك هذي وتشرح بالضبط وين الماء اللي تقول طوال السنة

اما الذباب كان سابقا والآن خف كثيرررررررررررررررر والسبة طبعا هو ازالة الدواجن اللي اعلى الشعيب قبل ما تنزل

نعم للآسف الشعيب غير مهتم به من قبل البلدية وكنت بصدد مخاطبة البلدية ولكن من ايام فعلا لقيت للبلدية تواجد

للآسف الشعيب جيد ولكن اهله لا يهتمون به ومثل الشعبان والبران على مرتاديها ان يحافظوا عليها

الواحد منهم يجي وياكل ويشرب ويقوم ما شال علبة الببسي تقول ما لهم عقول ولا يحترمون الاماكن اللي يقعدون فيها

طبعا معلوماتي هذي بحكم قربي من الشعيب فهو اقرب مكان اكشت فيه وهذي صور من ارشيفي للشعيب ايام المطر

الشعيب قريب من الخط ولا يحتاج سيارت خاصة يعني الصغيرة توصله

تحياتي لكم

الف شكر ياغالي على المشاركه الحلوه و الصور الاحلى

بالنسبه للماء أخي

أنا اوردت لكم الرساله كما أتتني ولا أعرف عن الشعيب أي شيئ ولذا أستفسرت من الأخوان هنا

مجددا لك كل شكري على الصور و المشاركه

نبض المشاعر
20/02/2008, 09:45 PM
لو فيه موية خلصتها البعارين قبل تشوفه وين انت انا تقول في لبنان و تحصل مويه وفوق جبل تبغى تتعبنا نطلع للجبل ونتكسر

اخبر الواشلة معروفة تكثر فيه الذبان

أفا

ويش السالفه الظاهر إنك شايب

رياضه و انا اخوك (طلوع نزول نزول طلوع وفي النهايه تعطش وما تحصل الماء)

تحملنا اخي مجرد دعابه :D

نبض المشاعر
20/02/2008, 09:46 PM
على العموم هناك الستراحات يزينها يوم الأربعاء والخميس والله كبار وببلاش وجداد يلعبون البزران حت يشبعون وعلى راحتهم وملاعبها كلها مزروعه وفيه خيام وسعو صدوركم وشبو فالليل حطبكم وترفجو على النجوم والشهب فالليل ولاتروح للواشلة خليك عند الخيول والأستراحات في ديراب

مشكور يا غالي على المعلومه الرائعه

نبض المشاعر
20/02/2008, 09:48 PM
خبر اولة جميل

تصدق ما ني بعيد عنك

اول ما جاتني الرساله فرحت وقلت أستشير الشباب هنا

والان بعد التعليفات إذا بزور الشعيب

بزوره لوحدي ويعدها اقرر اخذ العائله ولا لا

عموما

سوف أوافيكم بأي رساله تأتيني عن الرحلات البريه

ودمتم بود

فتى طويق
20/02/2008, 11:17 PM
مساكم الله بالخير أنا من المقلين في المشاركة ولكن مادم أن المسائلة عن جبال طويق فمن باب رد الجميل لمكشات ومرتاديه سوف أقدم بعض ماأعرف عن واشلة .
أولاً / من المفرض التروي من الأخوة قبل الرد وخصوصا ً من قال أن واشلة مليانة بالذبان !!!!!! :confused: وش هالذبان الي يطلع هالأيام وفي هالبرد ...... إلا أن كانه مهاجر من سيبيريا مثل القميري :D .
ثانياً / شعيب واشلة هو الفرع الذي يصب في وادي لحاء من الجهة الشمالية وهو واضح في الصورة الثالثة والرابعة من مشاركة الأخوان .
ثالثاً / يعتبر من أفضل الأمكان للعوائل هذه الأيام وخصوصاً من يسكن جنوب وغرب الرياض بسبب القرب وسهولة الوصول .
رابعاً / يوجد في أعلى الشعيب قلتتين سمي الشعيب بها تعرف ب ( الوشل ) او (واشلة )وتعني الماء الذي يبقى بعد المطر مدد طويلة .
خامساً / من عشرات السنين وأنا أزور هذا الشعيب ولم أجد القلات خالية من الماء وخصوصاً العلوية منها بل ويصاحب وجود الماء صوت الخرير الدائم طوال العام الذي له نكهه خاصة مع فنجال قهوة .
سادساً / تعتبر هذا القلات من المواقع السياحية عالمياً فلم أزوره إلا وأجد الرحاله الأجانب فيه ..... وقد سألت أكثرهم من وين تعرفون المكان ... يقولون لدينا مواقع في الأنترنت يوجد فيها هذا الموقع ومنها موقع على سبيل المثال (أصدقاء GPS ) مع التحية للي يقول أوصخ مكان في الشرق الأوسط .....:no2: لاأطيل عليكم .
سابعاً / هذه إحداثيات القلات للي يبي يروح ويشوفها N24\26/500 E46/40/700
وأخيراً أعتذرعن الإطالة ودعواتكم .

نبض المشاعر
20/02/2008, 11:35 PM
مساكم الله بالخير أنا من المقلين في المشاركة ولكن مادم أن المسائلة عن جبال طويق فمن باب رد الجميل لمكشات ومرتاديه سوف أقدم بعض ماأعرف عن واشلة .
أولاً / من المفرض التروي من الأخوة قبل الرد وخصوصا ً من قال أن واشلة مليانة بالذبان !!!!!! :confused: وش هالذبان الي يطلع هالأيام وفي هالبرد ...... إلا أن كانه مهاجر من سيبيريا مثل القميري :D .
ثانياً / شعيب واشلة هو الفرع الذي يصب في وادي لحاء من الجهة الشمالية وهو واضح في الصورة الثالثة والرابعة من مشاركة الأخوان .
ثالثاً / يعتبر من أفضل الأمكان للعوائل هذه الأيام وخصوصاً من يسكن جنوب وغرب الرياض بسبب القرب وسهولة الوصول .
رابعاً / يوجد في أعلى الشعيب قلتتين سمي الشعيب بها تعرف ب ( الوشل ) او (واشلة )وتعني الماء الذي يبقى بعد المطر مدد طويلة .
خامساً / من عشرات السنين وأنا أزور هذا الشعيب ولم أجد القلات خالية من الماء وخصوصاً العلوية منها بل ويصاحب وجود الماء صوت الخرير الدائم طوال العام الذي له نكهه خاصة مع فنجال قهوة .
سادساً / تعتبر هذا القلات من المواقع السياحية عالمياً فلم أزوره إلا وأجد الرحاله الأجانب فيه ..... وقد سألت أكثرهم من وين تعرفون المكان ... يقولون لدينا مواقع في الأنترنت يوجد فيها هذا الموقع ومنها موقع على سبيل المثال (أصدقاء GPS ) مع التحية للي يقول أوصخ مكان في الشرق الأوسط .....:no2: لاأطيل عليكم .

الف الف شكر يا غالي على المشاركه

سرهيد
21/02/2008, 12:58 PM
خبر اولة جميل

اخوي الخادم

ان كانك قريب من مناطق جنوب الرياض ( البديعة ، العزيزية الشفاء السويدي )

تراه يستاهل العنوة

اسألني انا

سرهيد
21/02/2008, 01:03 PM

اخوي الكريم فتى طويق

اسعد الله اوقاتك بكل خير ومعلومات رائعة

لكن مسألة القلات هذي اتوقف عندها قليلا لاني من محبي هذا الشعيب

نعم القلات هذي اراها بعد نزول المطر لكن مثل الأوقات هذي ما يمكن تلقى فيها شيء

ياليت توصف لي وصف بدو من النزول للشعيب من بعد نقطة التفتيش الى ان اصل الى ا لقلات التي ذكرت

لاني اليوم نازل وبمر على تلك القلات التي ذكرت وان وجدتها ساقوم بتصويرها

تقبل احترامي

جارح العين
21/02/2008, 07:09 PM
مشكوووووور

سرهيد
22/02/2008, 03:35 PM
الاخ الكريم فتى طويق

مع اني بخيص بشعيب الواشلة ولا يمكن ان يفوتي اي شيء يستجد فيه الا انني استغربت قولك

رابعاً / يوجد في أعلى الشعيب قلتتين سمي الشعيب بها تعرف ب ( الوشل ) او (واشلة )وتعني الماء الذي يبقى بعد المطر مدد طويلة

من عشرات السنين وأنا أزور هذا الشعيب ولم أجد القلات خالية من الماء وخصوصاً العلوية منها بل ويصاحب وجود الماء صوت الخرير الدائم طوال العام الذي له نكهه خاصة مع فنجال قهوة

هذه إحداثيات القلات للي يبي يروح ويشوفها N24\26/500 E46/40/700

طبعا ولكي لا اقول ان كلامك غير صحيح ، ذهبت بالامس بعد او وضعت الاحداثية التي وضعتها وذهبت الى المكان الذي اعطاني القارمن .

وقبل ما اضع الاحداثية جزمت ان تقصد اللي في الصورة التالية وهي التي دائما تمتليء بعد نزول المطر وببقى الماء فيه بعضا نم الشهور .

الصور للقلته السفلية ، في اسفل الشعيب وواضح كيف نزول السيل منها وكيف مسوي هالشكلة من كثرة طبعا

الصورة هذي للقلتة السفلة واضح كيف يحير الماء فيها

طبعا وصلتني الاحداثية للقلتة الثانية الصورة الثانية اللي طالعة

وما لقيت فيها نقطة ماء للآسف

وقد صورتها وساعرضها عليكم لاحقا بإذن الله

وساعرض ايضا بعضا من الصور التي صورتها عن شعيب الواشلة

همس الغدير
22/02/2008, 04:48 PM
صحيح اخوي الشعيب مشهوووور بذباااااااااان
شي غير طبيعي

سرهيد
23/02/2008, 11:33 AM
صحيح اخوي الشعيب مشهوووور بذباااااااااان
شي غير طبيعي

الاخ همس الغدير

مشهور ، هذا سابقا

الآن مثلة مثل اي شعيب الذبان مع الدفى والمطر مثل اي شعيب لكن الآن ابدا لم تعد كما كان سابقا

وقد اوضحت السسبب في رد سابق وهو ان الشعيب كان قريه مزارع دواجن وقد تم ازالتها

لذا الشعيب الآن يخلو من وجودها في غير حلها ..

تقبل احترامي

سرهيد
08/03/2008, 02:07 PM
وين راح الاخ فتى طويق

اتمنى ان يشارك فقد ذهبت للمكان المحدد ولم اجد اي نقطة ماء

تحياتي لكم