المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خزاااااااااان البنزين لليوكن ..................

peace666
20/02/2008, 10:12 AM
السلام عليكم ,,,,,,,

شباب انا عندي اليوكن 2007 الدينالي ... وخزان البنزين الصراحه سعته ابداً ما تبيض الويه وما تخدم على المسافات الطويلة ..... يعني إذا مسكت طريق طويل وعلى سرعه اكثر من 160 كلم/س ما يمشي معاي البنزين أكثر من 380 كيلومتر ويكون البزين خلاص على وشك الانتهاء ....... وكان عندنا في البيت قبل اليوكن هذا سوبربان موديل 99 وكان يحتوي على خزان بحجم 40 جالون ,, اما بخصوص الدينالي فما اعرف بالضبط ايش حجم خزانه ...
المهم انا فكرت اغير خزان البنزين حق الدينالي وبعد الاستفسار من أكثر من مكان عندنا بالامارات أفادوني أنه من الصعب تركيب خزان اكبر على الدينالي لسبب واحد وهو وجود الكفر السبير في الاسفل بجانب الخزان

لهذا انا طالب منكم الفزعه ياشباب المكشات وأفادتي :

هل هناك خزان بنزين اكبر لليوكن ؟؟؟؟

تحياتي لكم

سيف الظفير
20/02/2008, 10:35 AM
يازين السوبربان 2500

تانكيين ويوووصل فوووق 850 كيلو زي اللوز

لن أمل من العطاء
20/02/2008, 12:21 PM
اخي سيف الظفير يعني الحين صرت تعرف انه تانكيين وتسوي انك فاهم

اخوي صاحب الدينالي ما لك الا حل واحد لكنه مكلف
انك تركب تانكي ثاني مثل مقاس 2500 يعني بين البودي حق السيارة وبين الكفر الاسبير
ولكن فيث هذه الحالة يصبح الاسبير نازل وقريب من الارض ويسوي مشاكل اذن يجب تغيير الكفر الاسبير بكفر يكون نحيف ولا هو عريض مثل كفر الاندكروزر جي اكس وهو يركب بدون اي تعديل

ولكن تبغى نصيحيتي
لا تغيير شيء لانه مكلف ولا فيه فايده
وبعدين اللي عندك يوكون يعني حتى المكان ضيق جدا جدا لكن يمكن تجد شيئ عند مجهزي الرحلات

الحل الاكيد انك لا تسرع اكثر من 120 حفاظا على حياتك وحياة عائلتك وحفاظا على مالك

هل تعلم انك لا قدر الله اصبت في حادث انك ترجع 10 سنوات للخلف

1- صحتك وعافيتك خاصة الكسور
2 - صحة اهلك خاصة اذا كانوا اكثر من واحد
3 - قيمة سيارتك لانها لن تصلح بعد الحادث يعني 150 الف ريال راحت ادراج الرياح

ارجو لك وادعو الله من كل قلبي ان لا يريني ويريك اي مكروه في انفسنا او اهلينا انك سمسع مجيب

وتذكر اني لن امل من العطاء

مغلي
20/02/2008, 03:21 PM
لا تتعدى سرعة 125 كم وبيمشيك 550 كم الى 600 كم وانت مرتاح
وخلك من السرعه العاليه بسياره مرتفعه جدا عن الطريق

لن أمل من العطاء
20/02/2008, 11:20 PM
ومثل ما قال اخي مغلي السرعه مو بزينه انا مستحيل ازيد على سرعة 120 كيلومتر حتى بالخطوط السريعة
وتذكر دايم مفاجآت الطريق
وتذكرني
فاني لن أمل العطاء

camaro
21/02/2008, 08:34 AM
تقدر تفصل تانكي داخلي وتحطه تحت الكرسي الثالث وتسوي قواعد الكرسي الثالث على التانكي وانا شايف صور بالمنتدي واحد من الاخوان مسويها وشكلها مضبوط

الدحبول
21/02/2008, 11:08 AM
اليوكن 98 لتر
السوبر 1500 117 لتر
السوبر 2500 141 لتر
اعتقد ان كان دفع رباعي رح تزيد سعة من 10 غلى 20 لتر
بحكم عدم تجربتي لي G Mc دفع رباعي

بدوي جنوبي
21/02/2008, 12:34 PM
تقدر تفصل تانكي داخلي وتحطه تحت الكرسي الثالث وتسوي قواعد الكرسي الثالث على التانكي وانا شايف صور بالمنتدي واحد من الاخوان مسويها وشكلها مضبوط

:no2::no2: يا اخي كامارو ما انصح تركيب التانكي داخل السياره هذا خطير جداااااا ،،، لا سمح الله حادث بسيط يؤدي الى اشتعال السياره من الداخل والخارج في وقت سريع ،،،،

اخي الكريم اشوف افضل حل مناسب هو تضخيم التانكي فقط

يعني تفصل تانكي جديد يكون نفس الطول والعرض لكن يختلف في السعه
يكون اكبر ،،،

صدقني اخي الكريم لو تمشي بسرعة 120 وشخص اخر يمشي بسرعة 180 يكون الفرق بينك وبينه ثلث ساعه او نضف ساعه فقط

وصاحب سرعة 180 لو يتوقف عند محطه ويؤدي صلاه او يتزود بالبنزين انت بتلحقه قبل يمسك الخط مره ثانيه

الجميع يعلم ان الخط الطويل يمل منه السائق والراكب
لكن حياتك اغلي من هذا كله

اتمني لك التوفيق :good:

عاشق النداوي
21/02/2008, 01:14 PM
السررررعه تقتل بسررعه اخوي لاتغيره عشان ماتسرع المهم اذا كنت تبي تغيره راكب حق سوبر بان اضاهر على حسب ماسمعت انه يركب وسلامتك

لن أمل من العطاء
21/02/2008, 02:25 PM
يا اخي الدحبول ليس هناك فرق بين توانك اسوبر بان 1500 او 2500 الدبل او العادي
هناك فرق فقط في اليوكون والسوبر بان في الموديل 98 او 99
حيث السوبر بان ياتي خلف الدفرنس واليوكن ياتي تحت الراكب في المقعد الثاني على اليسار
السوبر بان سعة 158 ىليتر
اليوكن سعة 113 فقط
وهذه الارقام من كاتلوج السيارة ..
اخوي بدوي جنوبي المكان ضيق جدا جدا حتى من شكل التانكي ان المصنع استفاد من كل مكان فشكله غير مكعب الشكل وانما الزوائد فيه كثير ليزيد من حجم الليترات

اخي عاشق النداوي
تانكي السوبر بان لا يركب على اليوكون ولكن العكس صحيح حيث تانكي اليوكون يركب في السوبر بان

وتذكروا انني لن امل من العطاء

Blazer 91
22/02/2008, 10:01 AM
لا تتعدى سرعة 125 كم وبيمشيك 550 كم الى 600 كم وانت مرتاح
وخلك من السرعه العاليه بسياره مرتفعه جدا عن الطريق

حل بسيط وسليم

بارك الله فيك