المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفزعة يا أخوان لحل مشكلة تغير لون السيارة بسبب التغبيرة!

الجبلاوي
22/02/2008, 02:04 AM
الرجاء الفزعة من أخونا العود الأزرق وجميع الأخوان في هذا المنتدى وخصوصا اللي عندهم حل لمشكلتي وهي أني اشتريت لاند كروزر 2008 لونه أسود وقبل أسافر عليه الإسبوع الماضي رأيت الجو مغبر وخشيت على السيارة من تأثير الغبار والأتربة أثناء السفر وبحثت عن واقي لمقدمة السيارة (برقع) عند المحلات المتخصصة ولكن للأسف أعتذر أغلبهم لأن شكل السيارة جديد ولم ينزل له أي كماليات حتى الآن وطمع فيّ آخرون وطلبوا مبالغ كبيرة وأن أترك السيارة عندهم لمدة طويلة حتى يتمكنوا من التفصيل وأثناء تجوالي بين هذه المحلات شاهدت إعلانات لتغبيرة شفافة بخاخ لحماية مقدمة السيارة من تأثير الأتربة وهو صناعة لبنانية (الصغير 250 ملليلتر بـ 35 ريال والكبير 500 ملليلتر بـ 60 ريال) ومكتوب عليه أنه يحمي السيارة من تأثير العواصف الرملية ولونه شفاف بخلاف التغبيرة العادية ويمكن إزالته بسهولة بالماء وقد اشتريته ورشيت به مقدمة السيارة وسافرت وعندما رجعت اليوم من السفر وغسلت السيارة وجدت أن هذا السائل الشفاف ترك أثراً على لون السارة الأسود وهو أثر سيلانه بعد الرش ، وقد خرجت المادة الشفافة مع الغسيل ولكن أثرها لم يخرج مع الغسل الشديد لنفس المنطقة وأصبح مكانها كأنه أشهب قليلاً ، فما الحل يا أخوان ؟ وقد سمعت بأنه يوجد ملمع قد يزيل أثره ! فما هو هذا الملمع ؟ هل هو بخاخ ؟ أم معجون ؟ أم ماذا ؟ وهل أستطيع أن اتخدمه بنفسي ؟ أم يجب أن يوضع من قبل مختص بورشات السمكرة ؟ الرجاء أفيدوني .

ريلاكس
22/02/2008, 04:05 AM
لو تروح للتلميع انشاء الله يلمعونه لك وترجع البويه

وانتبه لاجيت تسافر مره ثانيه تحط فيري تراه يشهب البويه

مره جينا نسافر على جمس 2001 توه جديد حط فيري بالمقدمه وشهبت البويه

ولاتنسى تبشرنا اذا راح

ابوفهد225
22/02/2008, 04:10 AM
ان شاء الله يفيدونك الاخوان

لكن مافيه شي صعب لا يضيق صدرك

كبسولة2
22/02/2008, 05:19 AM
الله يعينك حاول تشوف محلات التنظيف

بوسحمان
22/02/2008, 05:22 AM
نصيحه : ركب استكر زيبارت وماتندم

الكبوت والانوار والكشافات 600 ريال
الانوار والكشافات 250 ريال فقط

ممتازه جداً ومجربه وفيها ضمان

مقلع الرمث
22/02/2008, 05:35 PM
اخوي والله ماودي اقولك شي يضيق صدرك واحد من الزملاء رش سيارته نفس التغبيرات هذي الي يحطونها المهم لم رجع جاء يغسل انغسلت لكن البويه قلب لونه وشهب وراحت فيها وداها لم التلميع ولا نفع راح ورش السياره المسكين وانا وغيري وكثير جربنا الفيري ممتاز جدااا ولا راح يقلب الون ولا شي وانا امجرب بس اهم شي مايطول على السياره كثير انا حطيته بسيارتي ورحت لم الامارات ورجعت ولا فيها شي لا قلب لونها ولا شي انصحك لكن المشكله في سيارتك انصحك اول شي تجرب تلميع ناعم رح لم محلات الزينه ولا اي محل وقله ابغى تلميع ناعم وجرب حط اشوي على المراد تلميعه وخذ معك قطن وامسح عليه مره بعدين جب قطنه نظيفه جديده وامسح مره ثاني بدون ماتحط ملمع وراح انشاء الله ترجع البويه كما كانت ولا عمرك تعودله تحط من تغبيرات ابو يمن ول اابو شكيب واااسف على الاطاله

الخادم
22/02/2008, 05:47 PM
اخوي
انا استعملتة على جيب 2006 لونة ازرق و استمعلت الفيري
و لم يتغير شئ و لكن حال وصولي للهدف اقوم بغسيلة مباشرة

.أبوعبدالرحمن
22/02/2008, 11:59 PM
ان شاء الله سهلة وانصحك تروح لمحلات التلميع الكبيرة وان شاء الله تلقى حلك عندهم وافضلك لانه اذا صار شيء لاقدر الله بسبب التلميع يتحملونها المحل وبعدين المحلات الكبيرة اكيد انه قد مرت عليه نفس المشكلة والله ييسر لك امورك

عاشق النداوي
23/02/2008, 12:00 PM
اخوي وده لسمكري تعرفه وخله يلمعه عندهم ماده لونه برتقالي اضاهر خله يلمعه وتضبط انشاء الله والله الله بالفيري تراه زين بس اول ماتوصل المحل الي تبيه اغسله على طول عشان مايشهب والله يعينك ويوفقك

صلفيق
23/02/2008, 12:53 PM
موترك جديد انصحك تروح لمحل تلميع ويكون ممتاز وشف اذا ينفع التلميع اوكيه واذ ما ينفع الله يعينك علي الرشه ونصيحه اكثر اليخخات والتغبيرات خرطي احسن لك تسافر بدونه لان الي معك جيب ومرتفع عن الارض ولا يضره السافي والغبار بس رح زيبارت وركب ستكير علي الانوار احسن بكثير

alkongrs
23/02/2008, 02:51 PM
يا حبيل البرقع :) ما عندك الى التلميع الله يعينك وكل مشكله وله حل