المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال

عناق المطر
23/02/2008, 11:45 AM
انا من زمااان ونفسي اسوي صورة على بالي وللاسف ما قدرت والاخوان اللي يعرف اشلون الطريقة يسعفنا
ابي القط صورة لمنظرين متباعدين يعني واحد على بعد ثلاث امتار والاخر على بعد عشرين متر وابي الصورة تطلع بنفس الوضوح والدقة للمنظرين
والله عجزت بس انا متاكد فية حركة تعمل بالكاميرا او تثبيت زر ممكن يخليهم في زوم واحد\انتظر ردكم
اخوكم / ابو يوسف

فتى الدهناء
23/02/2008, 02:59 PM
حيّاك الله أولا .. في مكشات ..

وحللت أهلا في خيمتنا ..

لم أفهم المقصود بشكل دقيق ..( لا يعني اني أملك الإجابة وإنما حبّ وشغف للمعرفه )

لكن أخي الغالي .. هل تملك صورة أو مثال من خلال الصور الموجودة في النت بشكل عام .. تدلّ على ماتريد ؟

بانتظارك وفقك الله ..

الباحث_الصغير
23/02/2008, 10:12 PM
أبشر

لكن فهمنا وعطنا مثال حي وحدد نوع الكاميرا التي تستخدمها أولاً

إذا كنت تقصد صورة واحدة لأكثر من هدف بالصورة فالأمر سهل جداً

أخوكـــ

أبو الطلعات
24/02/2008, 01:23 AM
أنا فهمت من الأخ / مع أني ماني خبير أنه يقصد أن يكون من منظرين الأول على بعد ثلاث أمتار والثاني على بعد عشرين متر صورة واحدة بحيث تكون الصورة مركبة ، أعتقد أنه في بعض الكمرات تسمح بذلك بحيث تكون هناك شفافية للمنظرين وتقدر تخلي مقدار الشفافية يعني درجة الشفافية على القدر الي تريد وأذكر ان كمرة سوني الفيديو فيه هذا الخيار حيث أنك تختار صورتين من الصور الي صورتها وتعمل لهم تركيب حتى لو كل صورة تم تصويرها في وقت مختلف عن الأخرى ، وأكيد أن الكمرات الثانية فيه ذلك ، وحتى برامج الحاسب الآلي والبرامج التي تصاحب الكمرات .
ويقصد الأخ / أن يلقط صورة واحدة لمنظرين متباعدين ، أذكر أخي الكريم حينما كنت أعبث بكمرتي قبل أكثر من عشر سنوات وكانت كمرة لصور فوتغرافية أحترافية ، أفلام وليست دجتل جربت أن أصور منظر معين بتقليل سرعة الغلق ثم الأنتقال لمنظر آخر وطلعت النتيجة لقطتين في صورة واحدة ، إذن عليك أن تجرب أن تصور منظر على بعد عشرين متر ثم تحرك الزوم لبعد ثلاث أمتار لنفس المشهد أو مشهد آخر أو يكون التصوير من منظر قريب على بعد ثلاث أمتار ثم على بعد عشرين متر بتحريك الزوم قبل أن يتم غلق الصورة بحيث لا تنسى أن تجعل سرعة الغلق بطيئة وجرب أكثر من سرعة من السرعات البطيئة .
أرجوا أن أكون أصبت وأرجو من أصحاب الخبرة تصحيح أي معلومة أو خطاً تم ذكره .
والفكرة رائعة آمل من خبراء التصوير إفادتنا بأفكار إضافية .
ولكم مني جزيل الشكر .

( برى بحرى)
24/02/2008, 02:13 AM
خل رقم فتحه العدسه كبير ( اكبر رقم يطلع عندك )

يعنى لا تعزل الخلفيه

واختار الفوكس على جميع النقاط

بس سؤال ما هى نوع الكامره اللى تستخدمها ونوع العدسه ؟؟؟

تحياتى