المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفيدوني في تشغيل دبل gxr

بن عواد
25/02/2008, 04:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يالربع عندي gxr 2007 وأبي أعرف وش أحسن طريقة لتشغيل الدبل مع العلم إن الموتر دفع رباعي على طول
وفيع دف لوك وفيه زر للدبل وجير للدبل وزرين بجنب الجير ماأدري وشوله
لاهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنتو ا

SOMAN
25/02/2008, 05:23 PM
اخوي بن عواد
هذا يسمى دفع رباعي مؤقت ... يعني من يوم تمشي والدبل الخفيف شغال ... اذا وصلت سرعة السياره 60كلم/ساعه يفصل تماتيكياً .
الزر حق الدبل الخفيف اذا بغيت الدبل مايفصل اضغط عليه .
القير للدبل الثقيل .
الازره اللي تحت عند القير التماتيك ياليت تعطينا وش مكتوب عليها علشان نفيدك ..
اتمنى اني افدتك بشي

مقلع الرمث
25/02/2008, 07:39 PM
الشباب عساااهم يفيدونك دام الدعوى فيها ازره والله ماعندي علم

ولد وايل
25/02/2008, 08:37 PM
اخي الكريم الاكيد ان سيارتك قير اوتماتيك والكثير يجهل الازره الموجوده مثل 2nd هذا يخلي السياره تقوم بالثاني مو بالاول يعني للدبل الثقيل اما زر Pwr هذا يخلي النمره تمد بدل ما تغير ضغط 2 او ثلاثه يخليها توصل عالاخر مثل الطلعات والتطعيس القوي

عاشق أمل
25/02/2008, 09:07 PM
اخي الكريم الاكيد ان سيارتك قير اوتماتيك والكثير يجهل الازره الموجوده مثل 2nd هذا يخلي السياره تقوم بالثاني مو بالاول يعني للدبل الثقيل اما زر Pwr هذا يخلي النمره تمد بدل ما تغير ضغط 2 او ثلاثه يخليها توصل عالاخر مثل الطلعات والتطعيس القوي

2nd لثبات القير عند النزول مع المنحدرات ويقليل من سرعة السيارة مع الانحدار.
Pwr للتقليل من تبديل القير ثبات القير على تبديلة واحدة في الطلعات لو زدت السرعة ما يطلب تبديلة اخرى على حسب علمي .
اما الدفلك فهو لغلق الاطارات الاربع
مثلاً حالة تعلق السيارة على الكفر الامامي والخلفي والكفرين الآخرين في حالة دوران قم بشبك الدبل الثقيل وتشغيل الدفلك وتصير جميع الكفرات في دوان الابع .
وله مواقف معي لولا الله ثم هو كان بالعفريته والحجر . هههههههههه
اتمنى ان اكون افدتك والاخوان اكثر خبرة مني ولكن احبيت المشاركة مع الشباب .
ولك مني اطيب تحية .

ولد وايل
25/02/2008, 09:14 PM
اخي الكريم 2nd انا مجربه واسئل اي شخص عنه وجربه يخلي السياره تقوم بالثاني

راع الحيزى
26/02/2008, 07:50 AM

كلام اخوي ولد وايل هو المظبوط وسليم 100% وما ينعقب عليك يالذيب :good:
بس حبيت اضيف ايضا ان 2nd لا ينصح بإستخدامه اذا كانت السيارة محملة او تسحب مقكورة او اي ثقل كبير :no2:
أما الـ Deff-Lock فهذا الله يسلمك الي يسمونه الهزاز وهو قفل التروس الخلفية التفاضلي ...بمعنى شبك عكوس الدفرنس الخلفي فقط ويجب استخدامه بعنايه اشد من الدبل الثقيل بأن تكون السيارة واقفه تماما والكفرات الأماميه بخط مستقيم بدون لفه .....والله يعطيك خير الموتر ويكفيك شره ;)

هذا الي عندي ودمتم بود

بن عواد
26/02/2008, 09:22 AM
لاهنتوا على الردود كفيتوا ووفيتوا