المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخواني خبراء السيارات الحديثة هناك سؤال وأنا متوهق

سعودأبوفهد
01/03/2008, 12:01 AM
أخواني طلعت هذا الاسبوع الى الصمان أنا وبعض الاصدقاء وكان معي جيب باترول موديل 2007 وكانت كل الامور تسير بشكل ممتاز حتى صباح هذا اليوم الجمعة بعد الافطار بدءنا بتحميل العفش نريد العودة الى مدينتنا
وعند تشغيل الجيب يدق سلف بس لايشتغل . وبعد عدة محاولات لم يشتغل المحرك نسيت أقول لكم أنا في فيضه بوسط الصمان قريبين من فيضة دغيم . وبعد حوالي الساعة من المحاولة لم نوفق بتشغيله. وكان عندنا في نفس الفيضه كشاته واذا بشخصين يجون الينا عند السياره فعرضو علينا مساعدتنا في تشغيل السياره.
وكانو أحسن منا خبره وقال واحد منهم أن الكمبيوتر هومن فصل الكهرباء والبنزين عن المكينه وتنبهنا أن
وحد من ربعنا فتح السياره عن طريق القزازه الجانبية التي كانت مفتوحه وفتح السيارة من الداخل
وبذلك شغل دائرة الامان ولم يفتح بالرموت . سوف أقول ماقاموبة الاخوان غذو طرمبة البنزين تغذية خارجية بسلك من البطاريه مباشره واشتغلت السيارةولاكن أذا فصل السلك الخارجي طفت .
ماهو الحل في هذه الحاله وجزاكم الله خيرا ولا أنسى الشباب الي شغلو سيارتنا فلهم مني كل تحية على ما قامو به وهذا طبع الرجال بحق وجميلهم كبير

ابوحماد
01/03/2008, 12:24 AM
هذا والله أعلم منظم المكينه علبه أكترونيه حساسه وموجوده في الباثندر وآنفنتي وسعرها غالي أذا السيارة تحت الضمان ودها للوكاله قبل أنتهاء الضمان

لن أمل من العطاء
01/03/2008, 12:33 AM
السلام عليكم

بناء على ما اوضحته بان السيارة لا بها اي عله والحمد لله وما شاء الله

اقول والله اعلم ان خويكم هذا عند فتحه للسيارة عن طريق الزجاج يعني ادخل يده وفتح من يد الباب الداخليه هذا الاجراء لايمكن ابدا ومن سابع واكثر من المستحيلات انه يكون سبب في خراب الحساس المذكور في ردود احد الاخوان اللي هو ابوحماد جزاه الله خير وكثر من امثاله في سرعه الاستجابه
المشكله هي فقط في انك تعيد البرمجه ومن نفس الريموت حق السيارة وانا متأكد من ذلك 100% واذا لم يكن من الريموت فهناك اكيد يافيوز او سلك او فيش تفصله ويضبط ولكن انصحك بفصل اصبع السيارة لمدة 10-20 دقيقة وارجاع الاصبع مره اخرى وان شاء الله تروح المشكله
طبعا انا لا اعرف من النيسان الا الاسم فقط فقط فقط ولكن بحكم خبرتي في هندسة وكهرباء السيارات اقول ان ماذكرت انا هو الصحيح
ولكن اي عضو لديه علم اكيد او سبق وحصل معاه نفس المشكله يقول والخطأ وارد مني ومردود علي

وتذكروا انني لن امل من العطاء

الوسيطاء
01/03/2008, 01:06 AM
يااخوي فيه حساس زي الفيش بجانب الطرنبه غيره واحد من الشباب 3مرات

ويموع عليه والله الى الان لايعرف العله من خرابه صراحه وهو مجرد ذوبان

البلاستيك يحترق الفيوز بعد التلامس للحساس وكيذا يمكن اني افتك ان شاء الله

سعودأبوفهد
01/03/2008, 07:04 AM
أشكر كل الاخوان الي شاركوني وأبداء
ب أبو حماد
أولا الله يجزاك عني خير الجزاء على أجتهادك . لاكن المشكلة السيارة تحت الضمان
لاكن أذا شافو الي سوه الشباب من التوصيله سوف يلغا الضمان .
أخوي لن أمل من العطاء
الله يزاك خير على هذا العطاء ومشاء الله عليك مادام هذا شعارك وكلامك قريب للواقع وسوف أقوم بمانصحتني به وخصوصا أنه بسيط.
أخوي الوسيطاء
مشكور على أجتهادك وردك
كلامك صحيح بس السيارة حساس البنزين والطرمبه سليم

لن أمل من العطاء
01/03/2008, 09:48 AM
يا اخوي سعود ابوفهد هذا اقل شيء اقدمه للمنتدى هذا ولاعضاءه الكرام

escape_man
01/03/2008, 11:56 AM
صارت علينا بالدهنا ومعنا سفاري 2005

وبعد فحصها عند المكنيكي صار العطل من سلك الي واصل لطرمبة البنزبن اتوقع من الظفيرة وتم استبداله

لن أمل من العطاء
01/03/2008, 03:59 PM
سعود ابو فهد

اذا عندك مفتاح ثاني للسيارة استخدمه لتشغيل السيارة ممكن المفتاح تعطل اليكترونيا تاكد من شكل المفتاح يمكن فيه قطعه صغيره يمكن ضاعت عليك وانت بالبر
ولا يمكن تشتغل السيارة بدون هذه القطعه

مجرد راي

وتذكر انني لن امل من العطاء

غضنفر
02/03/2008, 12:15 AM
امممممم
هنالك اكثر من احتمال
1- مر علينا هنا قد تكون مشكلتك مشابهه لما ذكر
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=127140
2- وهذا الذي اعتقده
نظام الامان في الباترول فيه بعض الخلل
احيانا تجد اللمبة الي بالطبلون تشر واحيانا تطفي واحيانا تبتل مولعة !!!!
لذلك ما تقبل السيارة تشتغل
والحل انك تستخدم المفتاح السبير
لان المفتاح الاصلي قد يكون طاح من جيبك او حاجة وتغيرت الشفرة الموجودة بالمفتاح
لذلك ما عاد يقبل الكمبيوتر انه يشغل السيارة بذلك المفتاح
من باب الحيطة دائما خل معك المفتاحين
3- قد تكون من اسلاك الطرمبة كما ذكر الاخوان

وبما ان سيارتك تحت الضمان دخلها الوكالة وهم بيصلحونها
ولا يهمونك لو شافو التوصيلة الي تقول الشباب ركبوها
ما يقدرون يلغون الضمان
انا مدخل موتري عندهم
وعليه هدرز وفلتر
ولا قالولي شي عنهن

نمر 33
02/03/2008, 01:11 AM
فك التوصيلات ودخل على الوكالة

وطب عليهم وقل أنها تعطلت علي بالبر ومن هالكلام ،،،،،،،،،،،

وشكراً

سعودأبوفهد
02/03/2008, 08:19 AM
أشكر جميع أخواني على أجتهادهم أرجو من الله أن يجزاهم خير الجزاء
لنبدء بالاخ لن أمل العطاء
لك مني كل الشكر على ما قمت به من مساعدة ولقد حاولت بالمفتاح الثاني ولاكن بدون نتيجه ولقد سألت أصحاب البرمجه وقالو لي أذا البمبه بعد التشغيل مولعه على طول تراها برمجه ولاكن اللمبه تولع وتطفي

أخوي escape_man
كلامك محتمل يكون هوالمشكلة وتشكر يالسنافي
غضنفرأخوي
يامال العافيه وجزاك الله خير على أجتهادك
وبصراحه ريحتني كثير في البحث
وأستخدمة المفتاح الثاني في التشغيل ولاكن بدون فائدة
والوكالة هي الحل
أخوي نمر33
شورك وهداية الله
ورحم لله من أجتهد في مساعدتي والله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه

edar
02/03/2008, 11:26 AM
99 بالميه انها الكتاوت حق الطرمبه

سعودأبوفهد
02/03/2008, 12:26 PM
الحمدلله فقد أنحلت المشكلة ب أبسط الامور أخرجت السيارة من البيت وكان الوجة الوكالة(نيسان ) فحبيت أن أعيد الوضع ماكان علية ويوجد قريب مني
ورشة وذهبت اليهم من أجل أزالت السلك وبعد أن شاله قال دعني أحاول فقلت لامانع وعند فحصحه الفيوزات والكتاوت القريب من البطارية وجده محروق وبعد تغيره أشتغلت السيارة
وأقول لكل من حاول مساعدتي جعله الله في موازين أعماله
ولاأنسى دور الاخوين فهد وعبد الرحمن الذين ساعدوني في حل المشكلة الكبرى في البروهذولاهم الرجال بحق

ابو فالح
02/03/2008, 02:47 PM
الحمدلله على السلامة
ولكن يأخي أنصحك بأن تذهب للوكالة وتشرح لهم الموضوع مادام ان السيارة على الضمان وتعرف سبب احتراق الكتاوت عشان ما تتكرر العملية في وقت أخر حيث أنه يمكن ان يكون بسبب التماس او نحوه من الاعطال الكهربائية والسيارة جديدة مشاء الله عليها

سعودأبوفهد
03/03/2008, 06:35 AM
أخواني edar ابو فالح

كلامكم صحيح مئة بالمئة لانه بعد أن بردت السياره لم تشتغل وأخذته للوكاله
وقالو نعم المشكله الكتاوت وحاولو أنلايعترفو بالمشكلة ولامن بعد ان قلت له
المشكلة في الباترول مصنعية . قال نعم شكرا على مروركم الكريم

وقاااااد
03/03/2008, 09:48 AM
ابو فهد مشكلتك ماره علي في سفاري 2005 كنا شمال رفحاء وتعطل الموتر يدق ولايشتغل وفحصنا الطرمبه وكانت شغاله بس مايوصلها الكهرب وغذيناها بسلك خارجي للبطاريه مثل طريقتك وجيت للرياض ووديته لورشه التضامن عند المهندس محمد السوري وفحص على الكمبيوتر وحصل الكتاوت عطلان غيره لي وضبط الموتر
تقبل مروري
وعذرا على الإطاله
وقاااااااد

ww4ss
03/03/2008, 12:51 PM
من خبرتي وانا ميكانيكي اقول اما من الدائرة الكهربائية للطرمبة واعني اما ان يكون السلك فالت او الفيش ذايبه او الكتاوت (كتاوت الطرمبة) وهو كثير مايعطل ربما حايشه ماء او اخيرا الفيوز ولا يوجد اكثر من مما ذكرت

سعودأبوفهد
04/03/2008, 12:26 AM
أخواني الاعزاء
وقاااااد وww4ss
أشكر مروركم وفعلا هي الكتاوي لطرمبة البنزين
وهذا عيب مصنعي في الباترول ويجب أن يصلح لك الناس بدون مقابل عند الوكاله
ولاكن للاسف اذا أنت أبن حلال دفعوك فلوس .
عند ماذهبت للوكالة قال لي المهندس هذا يخرب من التراب قلت له أنتم لم تصنعوها سفينه أو مركبة فضاء بل
سيارة في الكرة الارضيه . ويجب انتصلح تحت الضمان
ولن أدفع ولاريال
(وكالة نيسان طريق خريص)
وفعلا اليوم أستلمتها بدون دفع أي مبلغ

مقلع الرمث
04/03/2008, 01:06 AM
اخوي فيه كتاوت تحت الدركسون اتوقع يكون منه لان واحد من اقربائي خرب عنده ووداه للوكاله وصار منه كما توقعت

مسحب الضبان
17/03/2008, 01:40 PM
انا عندي باترول 2007 وصارت لي المشكلة مرتين وانقلها للوكالة بسطحه ويغيرون لي الكتاوت حقت طرمبت البنزين علئ الضمان والظاهر انه عيب من المصنع وسوف تتكرر عليك المشكله اكثر من مره لذلك اشتر الكتاوت حقت الطرمبة وكل ماضربت الكتاوت غيرها وسعرها 65 ريال

راعي البرقا
17/03/2008, 03:47 PM
يا أخوان وين رحتوا له المشكله كلها بسيطه لا فيوز ولا طرمبه ولا كتاوت كل المشكله السكيورتي الداخلي لنفس السياره قافل وتلاقيه خلف ديكور المسجل تحت ولا هوب كبير وهو اللي يخلي السياره ماتشتغل ويخلي اللمبه اللي فوق الطبلون معلقه اذا ماشتغل وكل اللي يبيلك لازم تروح الوكاله وتسوي برمجه مفتاح أو تطيرهواء للصناعيه وأقرب كهربائي وخله يلغي النظام وأنا حاصل لي الشي هاذا و أبشرك ألغيته وترا يمكن يقولون الكمبيوتر خربان ومن هالكلام يقصدون نفس علبه السكيورتي ولا كن لا تصدق و إذا حبيت تتأكد جرب وإذا ماشتغل معك فك سلك الكويل وقربه لأقرب حديده وتبي تشوف إنه مايوصل كهرب .وتقبل مروري