المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معدات الغوص للبيع ... ما السبب ؟

العررراب
02/03/2008, 07:41 PM
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد.

يقوم الكثير من الغواصين بعد الانتهاء من دورة الاوبن ووتر بشراء معدات الغوص كاملة من .. إلى .. وبعد فترة قد تكون أيام ولا تزيد عن الثلاث أشهر بمفاجأتك بقوله العدة للبيع حقيقة يكون هذا الشخص اخذ وقت في الغوص ....

لكن الأدهى من ذلك أن البعض الآخر عهده بالغوص هي آخرة غوصه غاصها مع مدربه .... وهناك الكثير من الأمثلة التي شاهدها ويعرفها الكثير من الأخوة الغواصين ..

السؤال هنا :

ما السبب وراء هذه الظاهرة ؟

حقيقة إنني اطرح هذا السؤال على الأخوة الأفاضل المدربين ومرشدي الغوص وجميع الإخوة الغواصين لكي نستوضح الأمر ونبين للإخوة الراغبين في دورات الغوص كيفية الاستمرار في هذه الهواية الجميلة التي يتمناها الكثير .

ابوتركي1
02/03/2008, 09:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي علي محمد صلى الله عليه وسلم

مشكور اخوي العررراب موضوع جميل جدآ وكلامك في محله واسباب كثير منها000

1- التدريب السيئ وهذا يرجع للمدرب نفسه وعدم تعليم الغواص التدريب الكافي واتقانه المهارات الكافيه ومنها ثقة النفس وخطور الاخطاء التي سوف يرتكبها عند عدم التقيد بالقونين المفروضه عليه وكيفية حل المشكله عند التعرض لها 00
2- خوف الغواص من الغوص والمجهول الذي ينتظره ما في البحر لعدم خبرته وعدم الغوص مع اشخاص لهم خبره ليتعلم منهم لسد النقص الموجود لديه 00
3- بعض الناس منهم الغواصين يمل بسرعه يريد تعلم الغوص وعند الحصول عليها تبدا اثر الملل لديه ولا يحس بطعم ونكهة الغوص والمتعه فايبداء البحث عن شي جديد للحصول عليه00
4- ان الغوص له اسرار منها الغواص اثناء الغوص يمتلي جسمه بالنيتروجين الذي يحس به بعد الغوص ويحسسه بالتعب والا رهاق فايشعر بالخمول وعدم الغوص مره ثانيه وانه يحتاج الي الراحه وعدم عمل اي شي بعد الغوص وممكن تكون غوصة كله خطاء طلوع ونزول المتكرر وعدم الغوص في عمق ومستوي فتسبب له الصداع والغثيان فايبداء الابتعاد عن الغوص 00
5- ان الغواص يستغرق من 30 دقيقه الي 70 دقيقه اما السنوركل ممكن يجلس من 2 ساعه الي 7 ساعات دون ملل وياخذ راحه بسيطه بينهم ثم يواصل السنوركل وعدم احتواه علي اي مواد في جسمه مثل النيتروجين الذي يشعره بالتعب 000
6- اتجاه الغواصين الي السنوركل لكثرت الصيد والبقاء مده اطول وحب المغامره والابتعاد عن شيل العده والتجهيزات الممله00
7- نفور الناس منه او الغواصين بسبب قلة احترامه وتهوره المستمر وعدم المشاركه بالعمل تقول ولد امير ما بقي الا تلبسه العده 0وتهوره في الغوص ويوجد ناس متهورين ولا يبالون لو اعطوني عمره كله لكي اغوص معه لن اغوص معه فاليس عندي استعداد اجلس طول عمري اندم علي موته لا سمح الله 00
8-الخوف المستمر عند بعض الغواصين وعدم ثقته بنفسه وكثرت تكرار الغرق للغواصين في الاواني الاخيره مما زاد الرعب لدي البعض حمنا الله وياكم من البحر ومشاكله ومافيه 0
9- الخ00 الخ 00الخ00 اترك المجال لغير اصحاب الخبره والمدربين الافاضل ليشاركونا الموضوع لتعم الفائده للجميع00
علمآ اني كتبت اكثر من مره رد علي الموضوع في سطور كثيره واشياء مهمه وينقطع الاتصال حتي مليت شكل الجهاز قديم هو وصاحبه 00
ملاحظه 000 في حالة بيع عدة غوص وبسعر معقول وتكون نظيفه راسلني علي الخاص 000

بحري999
02/03/2008, 09:42 PM
السبب معروف وبسيط في نظري ان السبب الرئيسي هو ان كثير من الغواصين المبتدئين يجهلون الكثير عن مزايا معدات الغوص وبعد فتره من الإستخدام يكتشف عيوبها وبتالي يعرضها للبيع

sas2999
02/03/2008, 10:25 PM
موضوع رائع اعتقد ان الردود راح تكون كثيرة وذلك بسبب اختلاف الاراء ولكن في رائي الشخصي اعتقد انه سبب بيع المعدات للغواصين المبتدئين انه ما اتكيف مع مجموعة واصبح يمارس هواية الغوص بشكل مستمر يعني يغوص في الشهر او الشهرين مرة وهذا احد الاسباب .

a.الخثلان
02/03/2008, 11:38 PM
1- رياضة مكلفة
2- لا تدري أين تغوص مكان مسموح وبكره ممنوع وواحد يسمح لك والثاني يطلعك
3- غالبا لازم تركب مع راعي بوت
4- بعض الأماكن الجميلة لا يوجد بها محلات لخدمات الغوص

العررراب
03/03/2008, 12:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي علي محمد صلى الله عليه وسلم

مشكور اخوي العررراب موضوع جميل جدآ وكلامك في محله واسباب كثير منها000

1- التدريب السيئ وهذا يرجع للمدرب نفسه وعدم تعليم الغواص التدريب الكافي واتقانه المهارات الكافيه ومنها ثقة النفس وخطور الاخطاء التي سوف يرتكبها عند عدم التقيد بالقونين المفروضه عليه وكيفية حل المشكله عند التعرض لها 00
2- خوف الغواص من الغوص والمجهول الذي ينتظره ما في البحر لعدم خبرته وعدم الغوص مع اشخاص لهم خبره ليتعلم منهم لسد النقص الموجود لديه 00
3- بعض الناس منهم الغواصين يمل بسرعه يريد تعلم الغوص وعند الحصول عليها تبدا اثر الملل لديه ولا يحس بطعم ونكهة الغوص والمتعه فايبداء البحث عن شي جديد للحصول عليه00
4- ان الغوص له اسرار منها الغواص اثناء الغوص يمتلي جسمه بالنيتروجين الذي يحس به بعد الغوص ويحسسه بالتعب والا رهاق فايشعر بالخمول وعدم الغوص مره ثانيه وانه يحتاج الي الراحه وعدم عمل اي شي بعد الغوص وممكن تكون غوصة كله خطاء طلوع ونزول المتكرر وعدم الغوص في عمق ومستوي فتسبب له الصداع والغثيان فايبداء الابتعاد عن الغوص 00
5- ان الغواص يستغرق من 30 دقيقه الي 70 دقيقه اما السنوركل ممكن يجلس من 2 ساعه الي 7 ساعات دون ملل وياخذ راحه بسيطه بينهم ثم يواصل السنوركل وعدم احتواه علي اي مواد في جسمه مثل النيتروجين الذي يشعره بالتعب 000
6- اتجاه الغواصين الي السنوركل لكثرت الصيد والبقاء مده اطول وحب المغامره والابتعاد عن شيل العده والتجهيزات الممله00
7- نفور الناس منه او الغواصين بسبب قلة احترامه وتهوره المستمر وعدم المشاركه بالعمل تقول ولد امير ما بقي الا تلبسه العده 0وتهوره في الغوص ويوجد ناس متهورين ولا يبالون لو اعطوني عمره كله لكي اغوص معه لن اغوص معه فاليس عندي استعداد اجلس طول عمري اندم علي موته لا سمح الله 00
8-الخوف المستمر عند بعض الغواصين وعدم ثقته بنفسه وكثرت تكرار الغرق للغواصين في الاواني الاخيره مما زاد الرعب لدي البعض حمنا الله وياكم من البحر ومشاكله ومافيه 0
9- الخ00 الخ 00الخ00 اترك المجال لغير اصحاب الخبره والمدربين الافاضل ليشاركونا الموضوع لتعم الفائده للجميع00
علمآ اني كتبت اكثر من مره رد علي الموضوع في سطور كثيره واشياء مهمه وينقطع الاتصال حتي مليت شكل الجهاز قديم هو وصاحبه 00
ملاحظه 000 في حالة بيع عدة غوص وبسعر معقول وتكون نظيفه راسلني علي الخاص 000
.
حقيقة نقاطك جميعها صحيحة 100% يعطيك العافية على العرض الجميل لأسباب ترك الغوص ..

العررراب
03/03/2008, 12:19 AM
السبب معروف وبسيط في نظري ان السبب الرئيسي هو ان كثير من الغواصين المبتدئين يجهلون الكثير عن مزايا معدات الغوص وبعد فتره من الإستخدام يكتشف عيوبها وبتالي يعرضها للبيع

.
أخي بحري نحن لا نقصد المعدات بحد ذاتها .. ولكن نقصد ترك الغوص كلية ... اتمنى ان تكون لك عودة للمشاركة ...

العررراب
03/03/2008, 12:25 AM
1- رياضة مكلفة
4- بعض الأماكن الجميلة لا يوجد بها محلات لخدمات الغوص
.
حقيقة السبب الأول يحتاج وقفة من مستوردي معدات الغوص .. الاسعار نااااااااار لا يقدر عليها الكثير ... والاستئجار مشكلة ...
.
السبب الرابع : اعتقد ان سببه اننا في بداية صناعة الغوص في بلادنا .. وان توفر محلات ومراكز للغوص في كثير من الاماكن المميزة للغوص تحتاج الى وقت يقاس بالسنوات ... وفي حالة انتشار الغوص بشكل كبير سوف نجد محلات الغوص في كل ممكان مميز ..
.
... الاخ الفاضل الزينون مرورك والله اسعدني ...

ماهر
03/03/2008, 12:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...................................... وبعد
((اللهم صلي وسلم على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين))
طبعا المو ضوع شدني جدا وحبيت اني ارد على هذا المو ضوع الرائع

طبعا المعروف ان حياة الغواص شاقة جدا ومهنته من اشد المهن المعروفة في الخليج وذلك لعدة اسباب :
1- عدم توافر معدات جيده للغوص
2- موسم الغوص يدوم طيلة اشهر الصيف الحارة ( احنا بمكيف وذابحتنا الشمس )
3- كي يتمكن الغواصين من البقاء تحت سطح الماء لمدة معقولة لابد ان تكون معدتهم خاوية ولذلك فانهم لا يتناولون سوى اقل الطعام يقتصر على القليل من الماء وجراية ضئيلة من العيش والتمر
((وهذا في إعتقادي الشخصي))

السرالكبير
03/03/2008, 02:35 AM
نقاط الاخ ابو تركي 1صحيحة ووافية وشاملة.................وأوافق الأخوة الباقين على نقاطهم أيضا....................وأضف على ذلك(عدم اهتمام المدربين بالحالة النفسيه للمتدرب)فقد علموه كيف يغوص ولم يعلموه كيف يستمتع بغوصه ...........

شموخ الشمال
03/03/2008, 03:26 AM
براي المتواضع هناك سبب رئيسي لهذه الضاهره وهودخول مجال الغوص وتعلمة لهدف التجربه لا لهدف حب هذه الرياضة
وصدقوني لو المتدرب لقا التدريب الوافي لما اقدم على بيع معداته بعد وقت وجيز من دخوله هذا العالم المثير

السرالكبير
03/03/2008, 03:35 AM
براي المتواضع هناك سبب رئيسي لهذه الضاهره وهودخول مجال الغوص وتعلمة لهدف التجربه لا لهدف حب هذه الرياضة
وصدقوني لو المتدرب لقا التدريب الوافي لما اقدم على بيع معداته بعد وقت وجيز من دخوله هذا العالم المثير

احسنت لقد اثرت نقطة غاية في الاهميه(الدخول للتجربة وليس حبا للرياضة)....................نقطة غاية في الذكاء رعاك الله

Abdullatif
03/03/2008, 08:30 AM
احسنت لقد اثرت نقطة غاية في الاهميه(الدخول للتجربة وليس حبا للرياضة)....................نقطة غاية في الذكاء رعاك الله

بس المشكلة الواحد ما يقدر يعرف إذا كان يحب هذه الرياضة إلا بعد ما يجربها
ربما الخطأ أنه الواحد يستعجل و يأخذه الحماس و يشتري العدة من الأول
ربما من الحكمة أنه ينتظر لبعد ما ينهي الدورة, و يغوص بضعة مرات بمعدات مستأجرة, و بعدين يقرر إذا بيشتري معدات أو لا

العررراب
04/03/2008, 12:37 AM
2- موسم الغوص يدوم طيلة اشهر الصيف الحارة ( احنا بمكيف وذابحتنا الشمس )
3- كي يتمكن الغواصين من البقاء تحت سطح الماء لمدة معقولة لابد ان تكون معدتهم خاوية ولذلك فانهم لا يتناولون سوى اقل الطعام يقتصر على القليل من الماء وجراية ضئيلة من العيش والتمر
((وهذا في إعتقادي الشخصي))

شكراً على مرورك ومشاركتك الموضوع ... ولكن موسم الصيد في كثير من المناطق 10 اشهر تقريباً وفي جدة وجنوبها ممكن طوال العام ... فما اعتقد انه سبب لترك الغوص ..
السبب الثالث قلة الاكل زينه للأوزان الزائدة وقد يكون الغوص عامل مساعد لمن يرغب بعمل ريجيم ..

العررراب
04/03/2008, 12:42 AM
.
.
.. هذا من اكثر الاسباب شيوعاً ( يعني جربت وخلاص ) ..
.
. ......... يعطيك العافية اخي شموخ الشمال ............................

العررراب
04/03/2008, 12:52 AM
نقاط الاخ ابو تركي 1صحيحة ووافية وشاملة.................وأوافق الأخوة الباقين على نقاطهم أيضا....................وأضف على ذلك(عدم اهتمام المدربين بالحالة النفسيه للمتدرب)فقد علموه كيف يغوص ولم يعلموه كيف يستمتع بغوصه ...........
.
. اخي السر الكبير نشكر مشاركتك ومرورك على الموضوع ...
.... وصدقت الاخ ابوتركي 1 ما قصر ... وبالنسبة للحالة النفسية فحقيقة من مرافقتي لعدد من المدربين اثنا دورات الاوبن ووتر تجد هذا الجانب مغيب تماماً ...فتجد الطلاب المتدربين يتحدثون عن اسماك القرش بكثرة .. الخوف الشديد من النيتروجين ومسبباته .. وكذلك حوادث ووفيات الغوص ... و .. و ... والمدرب يشارك في الحديث بحسن نية ... ولم ينتبه بأن هذا الحديث افراز للحالة النفسية التي يعيشها المتدرب اثناء فترة التدريب .. فلا يضع الحلول .. ولا يقوم بدور نفسي ابداً ... ( مع العلم انني رافقت مدرب حقيقة يولي الحالة النفسية اهتمام كبير ) ...

galal
07/05/2008, 03:27 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

بصراحة انا من وجهة نظري المتواضعه ان الرفقة الطيبه هي اساس كل رياضه

بعض الاخوان ممن تاخذهم الحماسه لتجربة الغوص ياخذون دورة الاوبن ووتر وبعدها ينزلون مع المدرب الغوصات التدريبيه في البحر الى الان ما فيه مشكلة مع العلم اني قد حضرت ناس كنسلو الغوصات التدريبه بمجرد النظر للبحر وعذرهم في ذالك قولهم البحر ليس معه لعب.... هذا بحر ..... انت تتعامل مع بحر مش لعبه ... والكثير من الاعذار التي تقلل من شخصية الرجل بغض النظر عن كونه انسان مؤمن بقضاء الله وقدره ياخوان لو جينا نحسبها صح ... كم الوفيات في الغوص كل عام ... قولو على سبيل المبالغة الشديده الشديده الشديده جدا .... عشرة غواصين ماتو نتيجة غلطات من الممكن بعد مشيئة الله تجنبها ... فكم من الوفيات في نفس العام من حوادث السيارات على سبيل المثال فلو فكرنا من هذا المنطق لتركنا ركوب السيارات :confused:

نرجع لمحور الحديث وهو النزول مع المدرب انت الان تحس بالامان لانك مع المدرب لكن بعد ان تنهي الدورة فاين ستجد المدرب :D مع العلم ان بعض المدربين ابوابه مفتوحه لكل متدرب يسجل معه على طول يعني اي وقت تبغى تغوص نسق معه وغووص مع دورته لاكن انا اخذت الدورة علشان استمتع مع اصحابي وعلشان اغير جو واتمشى على راحتي لا ان اضل طول الوقت مربوط بدورات المدرب :mad:

هنا ... يبدا دور الصحبه الطيبه

يافلان ايش رايك نطفره (طبعا هذي كلمه متعارف عليها القروب حقنا اذا كنا ناووين نغوص ) فيرد نطفر ابوه :D والله اشتقنا للهوامير واشتقنا للبحر لكن الشباب الباقين ويش وضعهم فيرد الشباب على خط النار ولابسين العدة من الحين :D
طيب توكلنا على الله وكل واحد يشيل شغله الي يتكلنا في الخيمة وعدتها والي يتكلنا في العدة وملحقاتها والي يتكلنا في العزبه واحتياجاتها وووو الخ

ونتوكل على الله وندحدر ضمن قرووب يحبه قلبك اصلا لو ما فيه لا غوص ولا يحزنون الجلسه معاهم كفايه :rolleyes:

يسولف واحد منهم طيب ايش رايكم ياشباب لو نحصل قرش :o فيجاوبه الاخر انا امنيتي في الحياه ان اقابله <=== طيب وان طلبناك تبقي فيها

طيب اش رايكم نغير الكساره المره هذي الشباب كلهم فوقها ... طيب ايش رايكم نقلبها سنوركل ... الشباب فوقها ... طيب ايش رايكم نبطل من الغوص ونقلبها سباحه :D .... الشباب فوقها ... طيب بلوت :p فوقها على كذا الرحله ما تنمل بالعكس بصراحه انا اعتبر الغوص هو اضافه للرحله ولبرنامجها وخروج من جو المدينه بكامل همومه .. الى درجة ان اول ما ننزل ونبدا في التخييم الجوالات هذي والله ما ندري عنها الا لما نصير مصفطين العفش وراجعين تغيير جو ولا اروع

لكن نصيحه اذا كان الشخص الذي يريد بيع عدته لم يجرب الصيد بالمسدس والاكل من صيده بعد الخروج من الماء وهو بكل صدق امتع شي يوجد بالغوص فانصحه انه يجرب الصيد ولن يندم ابدا وبعدها اذا ماشترى عدة ثانيه ولا بحق :D

مطرود ملحوق
07/05/2008, 07:43 AM
ابو توركي ما قصر

ghassan534
07/05/2008, 07:46 AM
السلام عليكم اخواني اعضاء مكشات الكرام
من وجهة نظري المتواضعة هناك عدة اسباب
1 ربما الشخص المتدرب والحاصل على الرخصة يسكن بعيدا عن البحر كاخواننا في الرياض
2 ان الأماكن الجيدة للغوص محدودة
3 اذا اراد شخص الغوص في غير مدينته فهو بالتاكيد لايعرف عن البحر بتلك المنطقة ولايعرف مع من يغوص من تلك المنطقة
4 حمل الأدوات والعدة من مكان لآخر ومن ثم البحث عن سكن هذه كلها تحتاج الى اعداد وجهد وفي المقابل غوصة او غوصتين لاتتعدى ساعتين

هذه بعض الأسباب التي سمعتها من بعض زملاائي الغواصين
وشكرا لكم اخواني على طرح هذا الموضوع

( برى بحرى)
21/05/2008, 12:53 AM
بيع المعدات الغوص لعده اسباب

احتمال غير مريحه

احتمال تغير الجسم ( اما صار ضعيف او متين )

احتمال تجديد ويريد شىء افضل

مو شرط انها غير صالحه لانها حيات البشر اشلون تغشهم تخيل انه اخوك او ابنك هل تغشه ؟؟؟

انا اذكر بعت بى سى دى نوع دايف ريت امريكى اصلى السبب انه كبير على وغير مريح جهه الرقبه

غصت فيه فقط 4 غوصات والله وبعته بخساره ليش ؟؟ لانى ابحث عن راحتى تحت الماء

ومنهم من جرب الغوص ولم يرتاح نهائيا ويبيع كل معداته وتلقاها جديده موسم واحد فقط

هذا من وجهه نظرى سبب بيع المعدات

وليد الرشيدي
10/10/2011, 02:57 PM
كل كلامك 100% .....ولا يوجد كلا يوجد كلام يتطرق اله من سطورك

زمن عابر
10/10/2011, 03:55 PM
بالنسبة لي أعتقد أن هناك سبب رئيسي وأنا مريت بنفس التجربة في مجالات أو هوايات ثانية ..

الغواص أثناء فترة التدريب لا تكون لدية الفكرة أو الخبرة الكافية لمعرفة مميزات الغوص والأفضل منها , لذلك تجد أنه يشتري الأداوت التي يحصلها في المحل وحتى لو تسأله أيش ماركة معداتك ماراح يعرف اسمها , بعد ممارسة الغوص يبدأ بمعرفة الماركات وأنواعها والأفضل منها , فتجده يعرض أدواته (معدات الدورة ) للبيع من أجل شراء معدات أعلى جودة تستمر معه لسنوات طويلة .

- والسبب الثاني مثل ماقالوا الأخوان الخوف والهواجيس من المصير المجهول وفقد الثقة بالنفس .

- هناك سبب وربما يكون نادرا , بعض الأشخاص يدخل عالم الغوص لهدف معين , مثلا أستاذ دكتور متخصص في علم البحار وينوي تأليف كتاب بحيث تكون جميع الصور من تصويره الخاص ويتكلم عن تجاربةالشخصية وملاحظاته والأشياء الي واجهته , وقس على ذلك أي غوص من أجل هدف محدد وليس للإستمتاع .

- قد يتعرض بعض الأشخاص لمشاكل صحية بعد الغوص , وينصحه الدكتور بعدم الغوص مرة أخرى إذا كان لديه مرض مزمن .

-الأنتقال من منطقة فيها بحر إلى منطقة أخرى لا يوجد فيها بحر, هنا يضطر الغواص لبيع معداته .

- البعض يتعلم الغوص من أجل الحصول على وظيفة , وعندما يجد الوظيفة فأنه لا يحتاج إلى معداته الخاصة لأن الهدف الوظيفة وليس الغوص , بالإضافة إلى أن بعض الجهات الحكومية تصرف معدات غوص لمنسوبيها من الغواصين .

حوووت
11/10/2011, 09:50 AM
انا اعتقد من وجهة نظري ان السبب يعود الى مدى القرب او البعد عن البحر او اماكن الغوص التي تعتبر حافزا للمداومة على الرياضة

shark2005_1
11/10/2011, 10:33 AM
من وجهة نظري الي يترك الغوص والتمعن في البحر ومخلوقات الله ويترك ثلث العالم ويكون زائر حفيف عليه يكون غواص مبتدئ كره الغوص من قلت الخبره ومشاكل الطفويه ولم يجد من هوا اخبر منه في الغوص لكي يرشده( حيث اغلب زملاء الدورة بعد الأنتهاء منها يكونو هم رفقة مع بعضهم في الغوص ) للأتزان تحت الماء وتفريغ الذهن من الخوف والتعب ولأرتباك ولم يتمكن من الأستمتاع بلمناظر والبيئه المحيطه به والصيد والتصوير ..... الخ

shark2005_1
11/10/2011, 10:47 AM
ههههههههههههههه بعدت كتابة تعليقي اتذكرت موقف سار ليا في بدايتي في الغوص لو الظروف استمرت علي كدى كان بطلت غوص لو اعرف كل ما اغوص يكون البدي حقي قروب ناجل الموقف هوا / انو انا عرفت البحر عن طريق القوارب اول ما عرفت البحر عندي قارب والشباب قالولي في مكان مررررره رهيب في الغوص واسماك كثيييييييير ... الخ طبعا عارفين التحميس والمكان طبعا غوصة شاطئ وليس قارب . وطلعت معاهم عند الوصول الكساره جددددددددددددددددا بعيدة والشمس حارقة وهوا قوي عند الوصول للكسارة وانا بستعد للغوصه وبلبس الزعانف طبعا بعد ما طلعت روحي حتي وصلت الكساره والأرض من النوع الهش تمشي وتطيح وانواع القرف شالتني موجه وطلعت فووووق ونزلت علي ركبتي علي صخره اكلت التعويره وقلت للشباب الله معاكم انا راجع السياره والشباب كملو غوصتهم وانا حتي وصلت السياره امكن مشي حوالي ساعه في البحر وانا شايل العدة تحت قرص الشمس الحارقة وصلت ما لقيت مفتاح السيارة وكملت تحت قرص الشمس وانا عطشااااااااااان وانواع أكلان الوجه من الملح وتلسيع التراب مع قوة الهواء ( مئساااااااااااااه ) فغوصة زس هاذي كفيله بتطفيش عاشق بحر من الدرجة الأولى في شي اسمه غوص

3OOMDA
11/10/2011, 01:19 PM
سلام عليكم
دلني عليهم انا اشتري منهم العده
^_^
لكن من رأيي ان السبب قد يكون من المخاطر الموجوده في البحر
و الحالت الخطره التي يوجهها بعض الغواصين

I'm_NaWaF
12/10/2011, 01:50 PM
الأغلبيه نسيتو ان الغواص اول ما ياخذ الدورة يكون متحمس زيادة عن اللزوم وبعدها يطفي فتشكل المعدات عليه عبأ فيفكر انه يتخلص منها يبيعها او انه يكون مل من الغوص بسرعه وراح لهواية اخرا ويحتاج فلوس يشتري فيها عدة فيبيع عدة الغوص وهلم جره

nayer
13/10/2011, 02:19 PM
شي مكلللللف وبيعه محصوووور بين اثنين في السعودية والجميع يتنافسوووا في اغلا وفي والاسعاااااارو احنا الضحية في النهاااية مين الي ورااااهم لا يوووووجد والله المستعان

اسرني البحر
14/10/2011, 04:29 AM
ايضا اضيف لما ذكر سابقا خوف الاهل من الاب والام او الزوجة والاولاد
من فقدانه لاني اعرف شخصيا شباب تركوا هذه الرياضه لهذا السبب والبعض قللوا من رحلاتهم للبحر او بالسر .

بن هدهود
14/10/2011, 11:15 PM
السلام عليكم حقيقة انا مبتدئ في الغوص وعندي رغبة في الغوص عشقت الغوص من اسبابها المدرب روحه رياضيه تعليمه بالغوص سهل الفهم والثقه واستشرته في عدة الغوص وش افضل واشارني وجربت والحمد لله
لكن بعض اخواني المتدربيين الجدد يبغى يغوص اكثر عمق وهو لا يفقه الغوص توه نازل البحر يبغى بسرعة يمل في التدريب علما ان المتدرب الجديد المفروض انه يتبع تعليمات الكابتن يستشيره على الغوصات القادمه كيف الطريقه حتى يتمكن ويزداد خبره وانتم اخبر ليس الغوص بالاعماق الطويله لكن في المناظر المرجانيه والاسماك المختلفه الجميله

والغوص فن ونفس طويل

وانا اشكر المدرب الكابتن احمد الخثلان حقيقه قمه في الاخلاق والتدريب الممتع تحياتي وتقديري له واخوانا في مكشات

حنيف
17/10/2011, 05:24 AM
يا اخي جزاك الله خير على المضوع
لكن موب محله هنا الموضوع
انا لما مريت هنا اشوف الادوات المستعمله
اشوف هذاالموضوع هناااااااااااااا
بالله ياخونا المشرف انقل الموضوع خلي الناس تستفيد
الله يهداك بس

a.الخثلان
17/10/2011, 09:07 PM
السلام عليكم حقيقة انا مبتدئ في الغوص وعندي رغبة في الغوص عشقت الغوص من اسبابها المدرب روحه رياضيه تعليمه بالغوص سهل الفهم والثقه واستشرته في عدة الغوص وش افضل واشارني وجربت والحمد لله
لكن بعض اخواني المتدربيين الجدد يبغى يغوص اكثر عمق وهو لا يفقه الغوص توه نازل البحر يبغى بسرعة يمل في التدريب علما ان المتدرب الجديد المفروض انه يتبع تعليمات الكابتن يستشيره على الغوصات القادمه كيف الطريقه حتى يتمكن ويزداد خبره وانتم اخبر ليس الغوص بالاعماق الطويله لكن في المناظر المرجانيه والاسماك المختلفه الجميله

والغوص فن ونفس طويل

وانا اشكر المدرب الكابتن احمد الخثلان حقيقه قمه في الاخلاق والتدريب الممتع تحياتي وتقديري له واخوانا في مكشات

أشكرك أخوي مشاري على ثنائك وهذي شهادة أتعز فيها

الغوص ليس سباق ماراثون

الغوص فن وذوق وأخلاق

ربما غوصتك لا تتجاوز مساحة 20 متر في 20 متر لكن ستشاهد ما يشد انتباهك إلى عظيم خلق الله وبديع صنعه

M.Diver
27/11/2011, 09:25 PM
انا اعتقد ان السبب الرئيسي هو انه يكون يهوى البحر والغوص ولم يجربه من قبل وعندما يجربه ويحس بتعبه وكلافته يمل من هذه الرياضه الممتعه ولكن اسعارها خياليه