المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اافيدوني هل ممكن اجمع بين التوجيهي والفيبر بنفس الكيبل

ww4ss
03/03/2008, 12:44 PM
انا شاهدة بالصور التوجيهي مركبين عليه فيبر في الاعلى فأنا عندي توجيهي كوش كرفت 26b2 فهل ممكن اركب فوقه فيبرf-22 Diamond وبنفس الكيبل واقصد ان اشبكهم بمحول ولا يسبب مشاكل للجهاز ؟ ارجوا من اخواني اهل الخبره افادتي وجزاكم الله خير

Yousif151
03/03/2008, 07:10 PM
اولاً
يشرفني ان اكون اول من يرد عليك
فهذه طريقه صعبة جداً و خطره للجهاز
الصور الي تشوفه ان الدايركشن (التوجيهي) مع الهوائي العمودي (فيبر) يكونون على نفس الماسورة و لكن كل منهم على حدا يعني هذا له كيبله لخاص و الثاني كذلك
و من وجهة نظري لا أئيد هذه الحركه لأن بكل سهولة يحترق الجهاز
ما نبغا ندخل في الشغلات الهندسه و المسائل لأن خبرك كل شيئ له مميزاته
اسمحلي على الدخله هذي
ولك 73 حااااره

ww4ss
03/03/2008, 09:21 PM
جزاك الله خير على الاجابه يا أخي يوسف
ورحمك الله فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض

نجم سهيل.
03/03/2008, 09:37 PM
هلا والله بالغالي

بالنسبه لموضوع تركيب التوجيهي والفيبر مع بعض فمن الممكن ان تقوم بتركيبهم على نفس التاور بس بكيابل مختلفه هاذا اذا كنت تستخدم الفيبر لل vhf والتوجيهي لل hf
اما اذا كان استخدامك للتوجيهي والفيبر ل Vhf فمن الممكن ان يتم وصلهم بكيبلين حتى مكان معين يتم وصلهم بكنكتر واحد يطلع منه كيبل واحد للجهاز وبامكانك التحويل مابين الفيبر والتوجيهي من الكونكترنفسه

تقبل تحياتي

Yousif151
04/03/2008, 06:26 PM
هلا والله بالغالي

بالنسبه لموضوع تركيب التوجيهي والفيبر مع بعض فمن الممكن ان تقوم بتركيبهم على نفس التاور بس بكيابل مختلفه هاذا اذا كنت تستخدم الفيبر لل vhf والتوجيهي لل hf
اما اذا كان استخدامك للتوجيهي والفيبر ل Vhf فمن الممكن ان يتم وصلهم بكيبلين حتى مكان معين يتم وصلهم بكنكتر واحد يطلع منه كيبل واحد للجهاز وبامكانك التحويل مابين الفيبر والتوجيهي من الكونكترنفسه

تقبل تحياتي

مرحب اخي نجم
صحيح هذي الطريقه ممكنه ولا بد من شراء هذه القطعه و تتوافر عند عدة شركات و انا افضل الدايمنود و تسمى Coaxial Switches

الصوره تشرح الوضع ان يكون الهوائيان على نفس البرج او التاور و كلاُ له كبيله الخاص موصلين بالقطعه و من الخلف هناك كنكتر يتصل مع الجهاز و من المفتاح العلوي يمكن إختيار الهوائي المطلوب
ولك 73 حااااره

ww4ss
05/03/2008, 10:08 AM
بارك الله فيكم اخواني (نجم السهيل + يوسف) وجعل الله نصحكم لي مأجورين عليه

ww4ss
05/03/2008, 05:09 PM
بارك الله فيكم اخوني ارجو مشاهدة هذه الصورة كيف الفيبر قد جمع مع التوجيهي علما ان سؤالي اقصد فيه نظام vhf فقط وليس hf أو uhf
ارجوا من اهل الخبره التعليق على الصورة وجزاكم الله خير
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images63/mk70495_111111111111111090.jpg

Yousif151
05/03/2008, 07:59 PM
مرحب اخي الكريم
الصوه مأخوذه من موقع الوكر صحيح
طيب الصوره و اضحه ان الهوائي العمودي له كيبل خاص و كذلك التوجيهي له كيبله
و كلهم نازلين للجهاز و موصلين بالكواكسل سويتش و يمكن اختيار الاريل المطلوب
تحياتي

ww4ss
06/03/2008, 07:42 PM
اخي الحبيب يوسف طيب دقق بالصورة راح تشوف تحت الاريل الفيبر مجمع يجمع كل الارايل مع بعض ثم يخرج منه كيبل واحد للجهاز -- طيب هل هذا المجمع يعمل اتواتيكيا ويفصل في الاختيارات بين vhf-uhf-hf مثلا عند اختيارك لا تردد تريد او انه يجمع بين هذه الارايل على نفس التردد vhf فقط مثلا - ارجوا الافاده افادك الله من خير الدنيا والاخرة

فلان بن فلان
06/04/2008, 04:06 AM
مستحيل ان تركب اريلين مختلفين في الاتزان..لان كل اريل له قياسه بالاس دبليو ار...

نصب
30/04/2008, 06:02 AM
انا شفت هذي على الطبيعه واحد مسوي مثله بحي النخيل

الزنون
13/05/2008, 12:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من ناحية الموضوع وحسب علمي انه لايمكن جمع اريلين مع بعض بكيبل واحد وراس واحد وعند جمعهما مع بعض فيسبب ذلك براجع من الاريل او الكيبل إلى الجهاز مما يؤدي إلى تلف الايسيات وهي ايسيات الارسال وان اراد احد التجربه فلابد من وجود ساعة كاشفة التي تكشف قوة الارسال وكذلك عن الراجع وهي نفس الساعة الموجودة في محلات الصيانة وبيع الاجهزة حتى يعرف هل هناك راجع ام لا0
ومن ناحية الراجع فربما هناك من لايعرف عن الراجع وماهو فان اراد الموجدين عرض موضوع مفصل عن الراجع فلا مانع بان نكتب موضوع مستقل يكون فيه شرح عنه ويشارك فيه اصحاب الخبرة
وتحياتي لكم