المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخ سعد777 مشورك حيال الأكسيبدشن 2008م مقاس طويل

أبوفيصل التميمي
05/03/2008, 11:35 AM
اخي سعد 777

الحقيقه ارغب بشراء سيارة اكسيبدشن دفع رباعي
بس مو المقاس العادي ابي اللي زي اليوكن اكس ال
حصلت سعره 138000 ريال
والعادي 128000 ريال

تحياتي وياليت رايك يابو فيصل

اخوك ابو فيصل

.أبوعبدالرحمن
05/03/2008, 02:04 PM
ماشاء الله ونعم الاختيار ابد توكل على الله

واشوفه ذا اليومين بادي ينتشر واقول مبروك مقدما

وان شاء الله اخوي سعد777 يكون قريب منك

لن أمل من العطاء
07/03/2008, 01:48 PM
سيارة جميله ووسيعة وقوية وفخمة ومريحة
ولكن لا يسوقها غيرك انت فقط كثرة السواقين هي دمار الفورد

سعد777
07/03/2008, 08:23 PM
ياطويل العمر ( الهمر) ولا يهونون باقي الأعضاء

انا شريت السياره شهر 8/2007
وهلحين مشت معي السياره 23 الف كيلو وأغلبها مشاوير الرين- الدمام فوالله عندي افالون 2006 واني افضل اروح على الفورد مدري ليش بالغصب اقنع نفسي اريحه هذا الأسبوع

من ناحيه اللي معي فهو قصير حسب العائله وماشفت منه اي شي يذكر يعيبه سواء من اصوات هواء او رجه او قربعه داخليه مع العلم اكثر روحاتي عليه بركذلك ومريح جداً وينشد به الظهر في الطعوس وفي المناطق الشبه وعره كمثل اللي يتعلق فيها الموتر او المناطق ذات الميول المتفاوته لأن نظام ادفانتس تراك اللي فيه شبيه لنظام الدوف لك بس اكتروني يعمل لوحده
انا في الطعوس اشيل هذا النظام حتى لا يكبح من عزم السياره

ولآكن متى ماجت حاجته في البر أو التعليق يعني الكفر يدور في الهوي اشبكه ليقوم بتشغيل الكفر الثابت اللي متحمله عليه السياره ولا يمشي فيحركها لتتحرك ويفك التعليق وكنت شايل هم الدوفلك انه يكون متواجد في السياره وصار لي موقف والحمدلله من الله سبحانه وتعالى ثم هذا النظام طلعت منه
ولآااااااااكن من هلحين تراء المناطق الجبليه ذات الحصى المرتفع يؤثر على الدعاسات البلاستكيه التي على الجنواب انا عن نفسي مركب ونش ويمكن منزل من وجهيه السياره شوي بس لآزم تأخذ الحذر لأنها بلاستيك انكسرت معي مرتين من المطامر في الجبال

السياره لا تعرف ارتفاع في الحراره سواء بمكيف ولا بدون او في تطعيس أوجر على السياره بالنمر او بدون الحراره ثابته على او ماتشغل السياره عكس اليوكن كما يقال عنه

مشاكل مكيانيكيه لم يحصل معي شي

واعتقد ان الفرق فقط في الطول والوسع غيره كل شي هو نفس المواصفات

التكييف مشاء الله عليه مع العلم ان التكيف الخلفي افضل بكثير من الأمام

واي شي انا حاضر او تبي تسفتسر عن شي لم اذكره انا تحت امرك

هايلكس 2001
07/03/2008, 08:57 PM
أنا أقول و أنا أخوك إشتر وما عليك والله يوفقك ويحميك عين الحسود ترا الموتر نظرة ولا يفوتك
وشكرا

أبو LAMeS
08/03/2008, 10:25 AM
بعد معاناتي من اليوكن موديل 2007 وارتفاع ضغطي من اللاندكروزر الجي أكس آر 2006 ....!!!

توكل على الله مثلي بعد الإستخارة وأرتح ما عليك سوى إنك تخلي ضغط الهواء عشرين وتفر الدبل على التماتيك وشف الإبداع طبعا أتكلم عن الأكسبيدشين القصير .... والطويل أتوقع ما راح يختلف بشيء فقط زيادة بعض السنتيات يمكن أربعين ( سم ) وطبعا الوزن واللحين فيه عرض من الوكالة على الأكسبيدشين الدبل القصير بـ(124) ألف ريال سعودي وما أدري أنتهى العرص أو مازال مستمر

وشكرا والله يكتب لك الصالح

سعد777
08/03/2008, 11:34 PM
بعد معاناتي من اليوكن موديل 2007 وارتفاع ضغطي من اللاندكروزر الجي أكس آر 2006 ....!!!

توكل على الله مثلي بعد الإستخارة وأرتح ما عليك سوى إنك تخلي ضغط الهواء عشرين وتفر الدبل على التماتيك وشف الإبداع طبعا أتكلم عن الأكسبيدشين القصير .... والطويل أتوقع ما راح يختلف بشيء فقط زيادة بعض السنتيات يمكن أربعين ( سم ) وطبعا الوزن واللحين فيه عرض من الوكالة على الأكسبيدشين الدبل القصير بـ(124) ألف ريال سعودي وما أدري أنتهى العرص أو مازال مستمر

وشكرا والله يكتب لك الصالح

وتراء ابو ليميس راعي خبره بعد
شاكر لك

ww4ss
09/03/2008, 11:26 AM
الرد الحقيقي على اخي وصديقي:
اخي الحبيب اولا من واقع خبرتي في تجارة السيارات لمدة تزيد عن 10 سنوات وايضا كنت صاحب كراج لتصليح السيارات لمدة تزيد عن 13 سنه واظنها تكفيك لتثق بخبرتي
اقول بخصوص سيارات الفورد الدفع الرباعي فقط وليس الصالون (فاشله) في الصحراء ومقاوة الطرق الوعرة والامثله كثيره لايسع المقام لذكرها واكتفي بمثل واحد وفيه الكفاية فلي اخ وشريكي قد اشترى اكس بدشن موديل 2006 من الوكالة رغم نصحي له بعدم الشراء وذلك لن الموديلات التي سبقت 2006 كلها فيها عيوب شرعية من المصنع حتى الاكس بلورر وعيوبها الدبل والبككس الخلفي (يسمى بالجير الخلفي) دائما بعد استعمال شهرين يخرج منه صوت ونه يعني مثل الباصات الكبيره والتناكر وقد قامت شركة فورد عندنا في الكويت بسحب كمية كبيره من السيارات من السوق وتبديل هذا البككس على الكفالة وعلى حساب الشركة
وقد اشتكو لي اكثر من صديق من هذه السيارة وكثرة مشاكلها فنصحت اخي وشريكي بعدم الشراء ولكنه اشتراها وبعد شهر واحد فقط حلمت فيه انه يدلل عليها ويبغي يبيعها وقلت له انني افسر حلمي بأنك غير راضي ونادم على شراء هذه السيارة فقال لي صحيح وانا نادم لعدم سماعي نصحك وايضا بعد 2 شهرين من شراء السيارة ذهبنا الى الصمان وقطع بها 100 كيلوا في الرمال والطرق الصخرية وظهر عنده مشكله في السكان (الدركسيون) واصبح يخرج اصوات ولما رجعنا الي الوكالة في الكويت قاموا بتغيير مجمع السكان كاملا على حساب الوكالة فهذه السيارة للمدينه فقط ولا تتحمل الطرق الوعره والدبل فيها حساس جدا وايضا اعتبرها من الورق ولا يشتمل تصنيعها على المتانع لمقاومة الطرق الوعره وايضا اقول بكل ثقه وانا صاحب خبره طويله في هذه الطرق الوعره انها سياره تخيب الوجه وتفشل في الرمال والله العظيم تخون فيك ولاتسوى فلس في الرمال وتغرز باسهل مايكون فاذا كنت ممن يستخدمون السيارة في الصحاري فاقول (انحش) يعني ماتنفعك ولا بفلس وفي الكويت عندنا مالها سوق جدا رديئه في البيع وسعرها رخيص
هذا ما احببت اقوله لك من خبرتي في السيارات وكما قلت لك الامثله والحالات كثيره ولكن اكتفي فقط بهذا المثال حتى تقتنع.... واسأل الله أن يوفقك لما فيه الخير

سعد777
09/03/2008, 12:52 PM
الرد الحقيقي على اخي وصديقي:
اخي الحبيب اولا من واقع خبرتي في تجارة السيارات لمدة تزيد عن 10 سنوات وايضا كنت صاحب كراج لتصليح السيارات لمدة تزيد عن 13 سنه واظنها تكفيك لتثق بخبرتي
اقول بخصوص سيارات الفورد الدفع الرباعي فقط وليس الصالون (فاشله) في الصحراء ومقاوة الطرق الوعرة والامثله كثيره لايسع المقام لذكرها واكتفي بمثل واحد وفيه الكفاية فلي اخ وشريكي قد اشترى اكس بدشن موديل 2006 من الوكالة رغم نصحي له بعدم الشراء وذلك لن الموديلات التي سبقت 2006 كلها فيها عيوب شرعية من المصنع حتى الاكس بلورر وعيوبها الدبل والبككس الخلفي (يسمى بالجير الخلفي) دائما بعد استعمال شهرين يخرج منه صوت ونه يعني مثل الباصات الكبيره والتناكر وقد قامت شركة فورد عندنا في الكويت بسحب كمية كبيره من السيارات من السوق وتبديل هذا البككس على الكفالة وعلى حساب الشركة
وقد اشتكو لي اكثر من صديق من هذه السيارة وكثرة مشاكلها فنصحت اخي وشريكي بعدم الشراء ولكنه اشتراها وبعد شهر واحد فقط حلمت فيه انه يدلل عليها ويبغي يبيعها وقلت له انني افسر حلمي بأنك غير راضي ونادم على شراء هذه السيارة فقال لي صحيح وانا نادم لعدم سماعي نصحك وايضا بعد 2 شهرين من شراء السيارة ذهبنا الى الصمان وقطع بها 100 كيلوا في الرمال والطرق الصخرية وظهر عنده مشكله في السكان (الدركسيون) واصبح يخرج اصوات ولما رجعنا الي الوكالة في الكويت قاموا بتغيير مجمع السكان كاملا على حساب الوكالة فهذه السيارة للمدينه فقط ولا تتحمل الطرق الوعره والدبل فيها حساس جدا وايضا اعتبرها من الورق ولا يشتمل تصنيعها على المتانع لمقاومة الطرق الوعره وايضا اقول بكل ثقه وانا صاحب خبره طويله في هذه الطرق الوعره انها سياره تخيب الوجه وتفشل في الرمال والله العظيم تخون فيك ولاتسوى فلس في الرمال وتغرز باسهل مايكون فاذا كنت ممن يستخدمون السيارة في الصحاري فاقول (انحش) يعني ماتنفعك ولا بفلس وفي الكويت عندنا مالها سوق جدا رديئه في البيع وسعرها رخيص
هذا ما احببت اقوله لك من خبرتي في السيارات وكما قلت لك الامثله والحالات كثيره ولكن اكتفي فقط بهذا المثال حتى تقتنع.... واسأل الله أن يوفقك لما فيه الخير
كلام عين العقل
وفيه ناس ما اشتكومنه ابد
بس ترى تغير تغيير جذري من موديل 2007
القير مثلاً صار 6 سرعات من غير 1-2-3 بدل من 4 سعات
أنا لن اقارن موديلات ماقبل 2007 بموديل 2007 و 2008لأني ماجربت تلك القديمه ولو تجيبها لي بريال ماشريتها أصلاً أشكلها غلط والقير 4 سرعات
غير ذلك ضمان وكاله على المحركات على موديل 2007 وما فوق 200000 الف او خمس سنوات ايهم يأتي قبل وهذ شي بحد ذاته ميزه مهمه وأعتقد ان الشركه لن تدوم في مشاكلها السابقه لا بد لها من حل وها هي حلتها في الموديلات الجديده

مجرد معلومه وعن تجربه وهي حض ونصيب
تحياتي لك

بن نويشر
09/03/2008, 01:05 PM
الحقيقة سعره غالي ، ولو تدخله السوق بعد ما تشتريه بشهر أن يطيح ربع قيمته !! إن ما كان أكثر . نسيبي معه واحد 4×4 موديل 2004 ويشتكي من القرقعه .

على كل حال أتمنى لك التوفيق وحسن الإختيار .

أبوفيصل التميمي
15/03/2008, 11:06 AM
بداية آسف جداً على التأخير
لأني زرقت تايلند رحلة سريعه ورجعت
اشكركم جميعاً على ردودكم
وحقيقه انا عانيت سابقاً من اليوكن 2005م وبعته ولله الحمد
والأكسبدشن خاش مزاجي بالمره
شكلي ابتوكل على الله واشتريه
وتراني ماني راعي بران يعني بالسنه حسنه.
انا ابيه للسفر اما داخل الرياض عندي سيارة ثانيه

تحياتي لكم جميعاً وربي يوفقكم

ynee7
15/03/2008, 03:12 PM
أخي الكريم
بعد تجربتي مع الاكسبيديشن (سيارة جديدة 2005) وشركة فورد لثلاث سنوات سأقول لك
لا تشتريها فالخرابات تبدأ بالتدريج والأخطاء المصنعية كثيرة واستهلاك البنزين أكثر ولن تصمد طويلا تحت الغبار والحرارة. لا تعتقد أنني أنا الوحيد الذي يشتكي فهناك اثنين من الزملاء لديهم شكوى من السيارة
هناك بدائل كاليوكن والباثفاندر والارمادا والجمس

والله ثم والله لو استقبلت من أمري ما استدبرت ما اشتريتها ولا أضعت مالي فيها

أبو LAMeS
16/03/2008, 09:59 AM
تحياتي أخوي الهمر والحمد لله على السلامة وتحياتي لجميع الأخوة الكرام

أولا وقبل كل شيء السيارة صناعة بشرية قابلة للأخطاء وقد تصل إلى أخطاء فادحة ....

والسيارة مهما كانت صناعتها إذا عاكست .... عاكست وسوف تصير نشبة في حلق راعيها وقد شقنا مقطع للأندكرزور 2008 مخبط رغم أن الموتر جديد وكثير من الأخوة في هذا المنتدى يشتكون من سياراتهم رغم أن موديلاتها جديدة أو شبه جديدة

أحترم جميع آراء الأخوة وهم على رأسي من فوق وإذا كانت لهم تجارب فأيضا لي تجارب والله لن يطولني من شركة فورد فلس واحد بالعكس لو رأيت ما يستحق التحذير منه لحذرت منه لأن الكلمة أمانة وسوف أسئل عنها يوم القيامة.

ثاني أخوي الهمر إذا عزمت فتوكل على الله بعد أستخارته

ثالثا أحترام رأي أخوي ww4ss رغم أن لي عتب عليه عندما قال : الرد الحقيقي على أخي وصديقي وكأنه بكلامه هذا نحن لا نقول الحقيقة وأيضا أحترام رأي أخي ynee7 وأحب أوضح لهم شيء أنا متابع السيارة من عام 2005 ولن أقول عن السيارة أنها كاملة لأن البشرية لن تستطيع الوصول للكمال فرب البشرية هو الكامل سبحانه وتعالى المنزه عن الناقصان .
ولم أسمع عن مشكلة في الأكسبيدشين قامت الشركة على أثرها بسحب السيارة من الأسواق لكن سمعت أن سيارات فورد إن لم تخني الذاكرة من 99 إلى 2004 فيها مشاكل في مثبت السرعة
بالنسبة للقير فعلا القير كان فيه مشكلة في الأكسبلورر فقط رغم ذلك تعتبر السيارة الأولى في فئتها في أمريكا وأتوقع أن الشركة حلت المشكلة برفع مكان القير أما الأكسبيدشين ومن خلال إنسان ثقة إن شاء الله فاهم بالسيارات فلا يوجد في قيره مشكلة وأيضا من خلال متابعتي للمنتديات التي تهتم بالسيارات بل على العكس أغلب المشاركات تثني وتمدح في السيارة
رغم أن الأخوان لم يتكلموا عن الأكسبيدشين الجديد بل كلامهم عن موديلات قديمها والأخ الهمر يسأل عن الجديد
شكرا للجميع

أبوفيصل التميمي
17/03/2008, 11:03 AM
يعطيكم العافيه احبتي

تحياتي لكم وربي يوفقكم جميعاً