المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاهدوا صورفي شمال الصين ومن النوادر زيارة العرب هناك

ww4ss
10/03/2008, 12:12 PM
اتردد على الصين كثيرا وذلك لان لي مصالح تجارية هناك والصين كبيره جدا ووصل عدد سكانها الي مليار و400 مليون نسمه وهو عدد سكان رهيب واكبر دولة من حيث السكان نسمه ومقاطعاتها كبيره تقريبا 29 مقاطعه وكل مقاطعه تقريبا من 2 او 3 مطارات تتوفر فيها وقد حسب مساحتها ذات مره فطلعت معي المعادلة انها تعدل 9 اضعاف مساحة المملكة العربية السعودية وتعمدة ضرب هذا المثال حتى تكون الصورة واضحه فكلنا يعرف مساحة السعودية الحبيبه الشاسعه والصين مثلا تنتقل من اقصى الشمال الي اقصى الجنوب بالطائره تحتاج الي 6 ساعات تقريبا وهذا تصور ثاني يوحي لك بعد المسافه وفي هذه الزيارة الاخيره لي في الصين كانت في شمال الصين في منطقه تسمى (جان جون)وهي تقع شمال (بكين) وتبعد ساعه ونصف بالطائرة وهي مدينه في غاية الروعه والجمال والطقس فيها بديع جدا تتراوح درجة الحراره 22 او 24 تقريبا في النهار و 15 في الليل هذا في شهر 8 يعني في عز الصيف وكانت هذه الرحلة الاولى التي اصطحب فيها الاسرة وبعد قضاء المصالح والعمل قمنا ببعض التصوير في المنتزهات وطبعا بين كل منتزه والاخر مسافة يوم يعني كأنك تقول مثل حفر الباطن وجده أو نجران وهكذا فالمسافاة شاسعه يعني مرة نركب القطار السريع ومره في الميكروباص ومره بالطائره وهكذا والان اترككم مع الصور وفيها تعليقات تغني عن الشرح
الصورة هذه في اعلى الجبل الذي يوجد في اعلاه بحيرة كبيره وفيها بركان وهذه البحيره يصب منها شلال في الصورة التي تليها وارتفاع هذا الجبل 2990 متر ودرجة الحراره 5 في شهر 8 يعني في عز الصيف فما بالك في الشتاء والحقيقه أن البرد شديد كما ترى في الصورة
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images63/mk70495_001china.jpg
في هذه الصورة هبة علينا ريح شديده وهي كالعادة تمر الغيوب وتهب رياح بكل دقيقه واذا لم تتمسك جيدا وخصوصا الاطفال فقط يطير منك الطفل بهبوب هذه الرياح وفي الصورة واضح شدة الهواء
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images63/mk70495_002china.jpg
هنا الشلال الذي يصب وينبع من البحيره التي في اعلى الجبل الابيض كما يسمونه وسوف ترى في الصورة في الجبل غرف محفورة في الجبل وهي مساكن المساجين الذين يعملون في تنقيب الذهب اثناء النهار ويسجنون بعد انتهاء العمل وهي منطقه محضورة وممنوع الاقتراب اكثر وانا هنا خالف النظام واستأذنت من الشرطه للتصوير فقط
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images63/mk70495_003china.jpg
وفي هذه الصورة عين حارة تنبع من الجبل ويطبخون عليها البيض ثم يبيعونه
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images63/mk70495_004china.jpg
هناك مثل صيني يقول اذا زرت الصين ولم تزر سور الصين وهو من عجائب الدنيا السبع فأنت لم تزر الصين حقيقيا وانا اقول هذا المثل صحيح وانا اعرف تاريخ هذا السور وكيف بني وكم عمره وطوله الحقيقي ايضا واعتبره الاعجوبه الاولى في العالم
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images63/mk70495_005china.jpg
صخره كبيره وقفنا عليها لنرتاح ونستعيد انفاسنا (وهذه الصورة في بكين) كما هو السور ايضا
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images63/mk70495_006china.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images63/mk70495_007china.jpg
هذه مأذنة مسجد بكين العريق والتاريخي
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images63/mk70495_008china.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images63/mk70495_009china.jpg
وهنا المسجد التاريخي وزخارفه وعمره اكثر من 1000 ألف سنه وبناه رجل يمني من اهل اليمن رحمه الله وغفر له
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images63/mk70495_0010china.jpg
يتبع....

ww4ss
10/03/2008, 12:46 PM
هذه الصورة لمسجد في مدينة جان جون وهذا الامام بجانبي وهو رجل على السنة والعقيدة وهو مجتهد ويعلم الاطفال القرآن جزاه الله خير
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images63/mk70495_0010china..jpg
هذه بحيره عمقها اعمق من الخليج العربي وفيها جزيرة ومناخها يقارب 17 درجة الحرارة وكلها غيوم وضباب وهي رائعه جدا في عز الصيف
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images63/mk70495_0011china.jpg
على القارب مع صديقنا وهو من اهل الزبير ويدرس في الصين 5 سنوات يحضر الدكتوراه في علم الجينات ويتكلم الصينية وايضا ابه وابنته وهم محل اعجاب وابهار لكل الصينيين لجودة لغتهم خصوصا ابناءه له طلاقه باللسان في اللغه الصينية
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images63/mk70495_0012china.jpg
وهنا في وسط البحيره وعلى طريقنا للنزول بالجزيره المقصوده
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images63/mk70495_0013china.jpg
هذه المائده والاكله شعبيه جدا في الصين فأنت تطبخ بنفسك بالماء الحار فقط ويضعون لك الخضار وشرائح اللحم والسمك والدجاج وبعد الطبخ بالماء المغلي فقط تخرج الطعام بالعود (تسمى كوانزه) وثم تغمسه بالصويات وتأكل وهو لذيذ وصحي خالي من الدهون
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images63/mk70495_0014china.jpg
الصورة الاخيره في محمية النمور وهي اكبر محمية للنمور في العالم ويتم فيها تهجين النمور مع الاسود وتصبح مثل اللبوه ولكنها مخططه ويوجد فيها اكثر من خمسة آلاف نمر وفي الصورة انا اطعم النمر الابض وهو نادر ومهدد بالانقراض
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images63/mk70495_0015china.jpg
في الحقيقه الصور كثيره جدا ولكني انتقيت بعض منها لعلها نالت اعجابكم واعذروني على سوء التعليق والاطاله

مشاري الشملان
10/03/2008, 04:38 PM
سبحان الخالق في صور الطبيعه
وماشاء الله بالحديث عن أخوتنا المسلمين هناك
سؤالي هل صلواتهم فيها بعض البدع أما هم على مذهب أهل السنه والجماعه
يعطيك العافيه أخوي وجزاك الله خير

هميم 1
10/03/2008, 05:05 PM
بارك الله في ياالغالي (ww4ss) وش خليت..
مشكور على هالصور الحلوة.. والمعلومات الثرية..
وكما قيل عجائب الصين لا حد لها..
لا زلنا نطمع في المزيد من الصور عن هذه البلد القارة وجمال طبيعته المختبئ خلف نهضته الصناعية وأعداد سكانه الهائلة.. وكذلك في المزيد من الصور التي تعكس أحوال مسلمي الصين..
والمعذرة إن أثقلنا عليك.. وقد أمتعنا وأفدتنا فشكرا لك من أعماقنا
أخوك المحب
أبوعبدالله - الرياض

أبو الحارث 4
10/03/2008, 05:23 PM
تقرير طيب ورحلة موفقة، وعسى الله أن يهديهم للإسلام فالصينيون سدس سكان العالم تقريبا, ولله الحكمة البالغة فلو شاء لهدى الناس جميعاً.

دغيم1
10/03/2008, 05:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعطيك العافية أخي الكريم
صور جميلة لهذه البلاد الكبيرة
والشاسعة في مساحتها وعدد سكانها
تقرير جيد
سلمت يمينك
تقبل تحياتي
دمت بخير

faad
10/03/2008, 05:39 PM
اخي الفاضل ww4ss
السلام عليكم
وفقك الله في هذه الصور والتقرير عن الصين
والى تقارير اخرى
اخوك
faad

البديوي 2
10/03/2008, 05:50 PM
شيء رائع

رحلة مهبوووووووووووووووووووله

راعي دسمه
10/03/2008, 06:06 PM
صور ممتازه وتقرير اكثرمن رائع الله يجزاك الف خير
فعلا عجيبه ننتضر مزيد من الابداع

فتى الدهناء
10/03/2008, 06:49 PM
لقد زرت قارّة وليست دولة .. صور وتقرير رائع عن هذا البلاد ..وشمال الصين رائع في غير الشتاء :)

وفقك الله

عاشق البحر5
10/03/2008, 07:41 PM
ماشاء الله عليك رحلة موفقة

ww4ss
10/03/2008, 08:12 PM
اخواني الاحبه جميعا للذين ردوا واجادوا وللذين فقط اكتفوا بالقراءه
ازيد استجابة لرغبتكم اما فالصور كثيره جدا لكثرة الرحلات فاعذروني باني ساكتفي بزيادة هذه المعلومات
هذه البلده يبدا فصل الشتاء فيها من 10 يبدا سقوط الثلوج ويكسوها الجليد حتى شهر 3 مارس يبدا يذوب وتصل درجة الحرارة في الشتاء 30 تحت الصفر ويقوم الجيش والشرطه بالتنظيم والبناء في الثلج وعمل الساحات للتزلق وعمل الحدائق الثلجية والمدن الثلجية حتى تجذب السياحه الداخليه (فعندهم سياحه داخليه ولايحتاجون للاجانب) وفي شمال الصين يكثر المسلمون ويسمونهم في الصين( البدو) فعروقهم ليست مثل الصينيين الاصليين انما هم اكثرهم من المغول (منغوليا) وطاجكستان ودول القوقاز وهم فقراء جدا ولهم سمعه سيئه في جنوب الصين لعملهم بالسرقه والنصب والاحتيال على التجار العرب (ولكن ليس كلهم) وتعرفهم من وجوههم اكثر حمرة وسمار وعيونهم نسبيا اكبر وقامتهم اطول فانا شخصيا اعرفهم من الخبره من الشكل ويبلغ عدد المسلمون تقريبا 100 مليون مسلم والغالبية العظمى من الصوفيين وبدأ الان في ال40 سنه الماضية انتشار العقيدة الصحيحه السلفية والحمد لله - وكانت بداية الاسلام ودخوله للصين عبر التجارة في الجنوب لتجار العرب القدماءفي العصور التي مضت ولا تزال قبورهم موجوده في الجنوب في (كوانجو) ومساجدهم وللاسف هي مزار للصوفيين
والاسلام بشكل عام ضعيف عندهم فمنهم من اذا مات الميت عندهم امتنعوا عن اكل الخنزير 7 ايام ومنهم من يصوم رمضان ولا يصلي ومنهم حتى امام صلينا وراءه يصلي الفروض كلها ركعتين ولا يعرف 4 ركعات نهائيا ولكن الحمد لله جهود المملكه والكويت ودول الخليج كبيره في تصحيح عقيدتهم وايضا احتكاكهم بالتجار استوضح لهم الاسلام والانفتاح التجاري الان له ايضا دورفي ذلك
وفي الصين ايضا تقع الصحراء الكبرى وهي اكبر صحاري العالم وفي وسط الصين المناخ معتدل ورطب والجنوب تكثر فيه الامطار صيفا وشتاءا وفي الصين شبكة انهار كبيره جدا ويصل عدد انهار الصين الي 3 آلاف نهر يعني كلها انهار وسدود واذا زاد المطر شوي فاضت الانهار والسدود وحصلت الفياضانات وتعتبر الصين غنية بالمنتجات الغذائية مثل الفواكه والحبوب والدقيق وزراعة الرز
سور الصين: بني هذا السور العظيم قبل الميلاد ب 2000 عام يعني الان عمره 4000 اربعة آلاف سنة وطوله الاصلي 4000 اربعة آلاف كيلوا يبدأ من اقصي الشمال الشرقي للصين حتى يصل لحدود ايران تقريبا وقد تهدم واندثر جزء كبير منه على مر السنين بفعل الزلازل والانهيارات والسيول والعوامل الجغرافية وتبقى من جزء قليل فقط في بكين تحافظ عليه الحكومه الصينية ويعتبر مزار للصينيين يحجون اليه ويعتقدون بالبركه فيه (عافانا الله واياكم من الشرك والجهل) والاحجار الاساسية التي في بنية في الاساس حجمها يعادل سيارة السوبربان والعجيب كيف قاموا بصفها على الجبال الشاهقة للارتفاع والوعرة وكثيفة الاشجار ولو تصورة الان مع تقدم العلم لاتستطيع طائرة وضعها للوعورة وثقل حجم كل صخره حتى الحجر الصغير الذي صفوه للحائط يعاطل طوله 70 سنتي متر وارتفاعه 50 سنتيمتر مستطيل وثقيل بالكاد يحملة رجلان وعند صعوده ومشيك على السور بالكاد تحمل جسمك وبالكاد تنزل من شدة الانحدار والارتفاع وبالنسبه للاحجار الكبيره الاساس مثلا نعرف أن الفراعنه قد دحرجوا هذه الصخور تحت اخشاب وشدوها على رمل مثل الجبل ثم رفعوها بالتدحرج لكن الصينيون كيف رفعوها وهي اكبر من حجر الاهرامات والارض وعرة جدا لاشك المتدبر لهذا الانجاز وفي ذلك الزمان قبل 4000 سنه يتذكر أن هؤلاء القوم بنيتهم ليست مثلنا وعهدهم قريب من سيدنا آدم عليه السلام يعني ممكن طولهم ستون ذراع فنقول ممكن ييستطيعون حملها بهذه الاجسام
هناك الكثير والكثير عن الصين ولكن اكتفي بهذا القدر وفيه الكفاية وعذرا على الاطالة

ابرق العزاف
10/03/2008, 08:20 PM
هلا ومرحبا وجزاك الله خير وشكرا لك وتسلم يالغالي وياهلا

صقر البحيرات
10/03/2008, 08:29 PM
الله يعطيك العافيه يالغالي
امتعتنا بهالصور
ومشكور والله لا يهينك
موضوع متميز
تقبل مروري وتعقيبي المتواضع

ابوفهيدان
10/03/2008, 09:41 PM
تقرير راقي وروعه بس ودنا انك ماخلصت ليتك حطيت صور بعد
والصين بلد لوتزورها الف مرة ماراح تكتشف حتي ربع ثقافتها ومعالمها
والله يجزاك كل خير ويحفظك لاهلك ولعين ترجيك والله يعطيك العافية

ww4ss
11/03/2008, 11:26 AM
معلومه اضافية:
الكرم عند الصينيون:
هم يتشابهون مع العرب بكثير من الطباع مثلا لن تجد غير العرب اشتهروا بالكرم مثل الصينيين فلوا زرت اوربا كلها وامريكا لن تجد مثل كرم الصينيي فهم يتصفون بالكرم رغم فقرهم ويعتمدونه في التجاره وهو من اساليبهم التجارية اكرام الظيف حتى احيانا من الطائره الي الطائره وحتى على مستوى الناس العاميين البسطاء
لغة الصينيون:
عندهم عدة لهجات فاهل الشمال لايفهون اقصى الجنوب مثلا الا اذا تحدثوا بالفصحى وايضا هذه الصفة تجدها عند العرب فمثلا اهل اليمن بالكاد تفهم منهم بعض الكلمات وكذلك الجزائر والمغاربه والتونسيون لانفهم لهجتهم ولكن اذا تحدثوا بالعربيه الفصحى فهمناهم وكذلك ايضا الصينيون عندهم عدة لهجات لايفهمها بعض اهل المقاطعات
الاحرف الصينيه والكتابه:
الكتابه الصينيه والابجديه عندهم تعتمد على الرسومات بشكل اساس وليست ككتابتنا فمثلا كلمة رجل أو امرأه اذا رسمت خط عمودي وينتهي بحرف 8 بالعربي يعني يرتكز على رجلين يعني يعني هذا امرأه ولو رسمت مستطيل وادخلن هذا العمود في وسطه واصبح المستطيل كأنه رأس فهذا يعني رجل والمستطيل هو الحقل الزراعي ورسم الانسان (المرأه) اذا ادخلته بالمستطيل يعني هذا الانسان الذي له قوة ويعمل بالحقل وهو طبعا رمز للرجل --- وهكذا اللغه عندهم هي رموز ورسومات وتختلف اختلاف كلي عن لغه العرب او الانجليزية في التهجي والكتابه
العرق الصيني يسمون ب(التنين الاصفر):
الصين هي العرق الاصلي لمعظم الشعب الاسيوي في اقصى الشرق مثل اليابانيون والكوريين والتايلنديون والاندونيسيون وغيرهم الذين لهم اعين صغيره وممغوطه فاقول اصلهم واحد ولكن تفرقوا على مر العصور وتشققوا واصبحت دويلات منشقه وهذه الدويلات والشعوب اختلطت عروقها بالهنود فتغيرت اشكالهم مثلا (اندونيسيا) تناسلوا مع الهنود والعرب وتغيرت اشكالهم وهكذا وكذلك العرب الاصل في اليمن والجزيره ثم انتشروا ودخلت عليهم العرب المستعربه مثل دمشق ومصرودول افريقيا فاصبح هناك عرب اقحاح وعرب مستعربه وفي الكل الخير انشاء الله ولا اقصد بهذا الوصف الطعن اوالتمييز(ان اكرمكم عند الله اتقاكم) ولكن للتقريب والشرح فقط
الاطفال والصينيون:
والصينيون لهم عاطفه شديدة وحنين شديد للاطفال وذلك لقرار حكومتهم بتحديد النسل ولكل اسره طفل واحد فقط فلو جاء لاحدهم بنت بعد مرور 5 سنوات تستطيع زوجته الانجاب ثانية اما اذا كان الاول ولد(ذكر) فلا يستطيع الانجاب ثانية ولو خالف النظام الانجاب يكون الطفل الثاني محروم من التعليم المجاني والعلاج وغيره من الخدمات بل ويدفع عليه غرامات سنويا وفي المدارس والصحه وغيره (يعني خراب بيوت) ويسمحون للمزارعين فقط بانجاب 3 لمعاونتهم بالحقول والزراعه
فهذا الحرمان ولد عاطفه كبيره تجاه الاطفال فمثلا عندما تتسوق او تتنزه اوتدخل الى المطعم وتجلس يتهافت بعض الناس وكذلك عمال المطعم على مداعبة طفلك وكذلك اطعامه وحتى غسل يديه بل حتى قضاء حاجته لا وازيد على ذلك وعليهم المنه وليست عليك فانت المتفضل عليهم بترك طفلك لاشباع رغبتهم والطفل الصيني يقوم على رعايته وتربيته اكثر من شخص مثل الجيران والاقارب وهكذا - وهنا احذر حذر شديد بأن تضرب طفلك في السوق أو الاماكن العامه فسوف تجد التوبيخ ونظرات الغضب من الجميع بل حتى ربما الشتائم فمعضم الصينيون ليس لديهم اخوال ولا اعمام فقط امهات واجداد وابن ابن ولد العم يعتبرونه اخ وابن ابن ولد الخاله يعتبرونه أخ هكذا يسمون الاخ تعويضا عن النقص اللذي لديهم من افتقاد الاشقاء مثلنا فالطفل الصيني يطلق عليه ملك لانه مدلل مثل الملك بين الاقرباء والاهل والجيران ولذلك الان متفشي عندهم ظاهرة السمنه لدى الاطفال (ابتغوا غير شرع الله سبيل ومنهج فعانوا ولا يزالون يعانون) وظهرت عندهم حلات وأد البنات وقتلهم ورميه بالشارع (اللقطاء) والاجهاض وغيره وذلك هروبا من الاناث ويريدون الذكور فقط فالدولة الوحيدة في العالم الصين فقط التي يزيد عدد الذكور عن النساء
اكتفي بهذا القدر ولعله فيه الكفاية واعذروني على الاطالة فاخشي ان يزل قلمي وينفلت لساني وفي المرات القادمه يسولولي (هليله وافهم يافهيم)
اعز الله بلاد المسلمين وخصوصا دول الخليج بلاد العز والامان واشرف الاديان وبأهلها وحكامها خير الاوطان

سيف الظفير
11/03/2008, 11:42 AM
بارك الله فيك

صور جميلة

فتى الدهناء
11/03/2008, 11:44 AM
ماشاء الله .. مع ان زيارتك ربما ايام .. الى انك اتيت بمعلومات دقيقه عن المسلمين وايضا عن المجتمع الصيني .. متابع معك .. وفقك الله

ذهال
11/03/2008, 01:50 PM
مشاء الله فعلان صور جميله .

مناظر خلابا .

الله يعطيك العافية

والحمد لله على السلامة

ذهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ال:eek:

جي اكس أر 3
11/03/2008, 02:08 PM
مشاء الله تبارك الله
رحله موفقه وعوديه حميده انشاء الله
تقرير مميز لهذه الدوله العريقه وهي بلاصح تشبه القاره من حسث المساحه وعدد السكان ،،

سامي802
11/03/2008, 02:17 PM
الله يهنيك والله انك اثلجت صدري بعد شوفت المسجد

تقبل مروري

ww4ss
12/03/2008, 06:01 PM
بارك الله فيكم جميعا وعلى ردودكم الطيبه المباركه
اخي الحبيب فتى الدهناء هذه ليست الزيارة الاولى بل ممكن رقم 12 ولا ابالغ فانا والمجتمع الصيني على تواصل ولي اصدقاء كثر في الصين ولي ايضا اخوان مسلمين هناك وايضا لي تجارة معهم وهذه احد شركاتي يعمل فيها اكثر من 14 مسلم صيني ولا اوظف عندي الا المسلمين www.al-shifa.net (http://www.al-shifa.net)

العزوم
12/03/2008, 06:35 PM
بارك الله فيك

ورحله موفقه الله يعطيك العافيه نطمع بالمزيد فلا تحرمنا من جديدك

فل اوبشن
13/03/2008, 04:24 AM
احسنت صور رائعه تسلم يمينك ..

بيت طين
13/03/2008, 05:42 AM
بارك الله فيك وحمد الله علي السلامه رحلة موفقه والحمد لله علي انتشار الاسلام وبقاءه بقوه فى الصين الله يوفقك للخير دنيا واخره علي التقرير الرائع ليتك عطيتنا فكره عن الاسعار فى البلد من ناحية السكن والمواصلات والمعيشه وتقبل تحياتي....

الخواجه
14/03/2008, 11:08 AM
رحله جميله جدا لبلاد العجائب الصين . يامال العافيه والله.

مرفــأ
14/03/2008, 02:06 PM
يعطيك العافية أخي الكريم
صور جميلة لهذه البلاد

ww4ss
15/03/2008, 10:21 AM
اخي الحبيب (العزوم) شكرا وزادك الله في الجنة من نعيمها
اخي الحبيب(فل اوبشن) سلمت من كل شهر وجعلك الله من اهل اليمين
اخي الحبيب(بيت طين)سلمت من كل شر وابشرك ولااقول أن الاسلام ينتشر في الصين على اطلاق الكلمة أنما اقول ابشرك ينتشر المذهب الصحيح والسلفية والمنهج الصحيح لاهل التوحيد والحمدلله بمنه وفضله ينتشر الان بقوه في الصين وذلك لجهود الاخوه الدعاة وايضا جهود المملكة في المنح الدراسية لجامعة الملك فهد بالمدينة وتخرج كثير من الاخوة الدعاة الصينيين على يد اساتذه كثر وشيوخ افاضل في المملكه كان له الاثر في الصين وصحوة ايضا هناك وتصحيح للمذهب الصحيح والتوحيد بدل الصوفية الشركية المضلله لعقائدهم سابقا(هذا ما أخبرني به بعض الاخوه المسلمين وبعض المترجمين الصينيين الذين التقيت بهم اثناء التجارة في المعرض الدولي
اخي الحبيب(الخواجه) عافاك الله وحرم وجهك من النار
اخي الحبيب(مرفأ) جزاك الله خير وزادك في الجنة

ابوحماد
15/03/2008, 05:53 PM
كان لي زيارة لدولة الصين قبل سنه الى بكين ثم الى جيان جين و العودة الى شنقهاي ثم العودة الى كوانزي ولم أتمتع بيوم واحد في الصين

يمكن الظروف لها دور أنت اللهع يحفظك سياحة أنت و العائلة الكريمه الله يحفظها

وانا رحلة للبحث عن علاج للوالد وهنا الفرق.... الله يرحمها

بس جاي بخاطري أزور الصين بس زيارة سياحة

بس ماكان يعجبني البدع عندهم وخاصه في جنوب الصين في المساجد

الخيال2006
15/03/2008, 07:49 PM
الله يديم عليك الصحة والعافية ويطول عمرك على هالصور والشرح الوافي وفقك الله لما يحب ويرضى بس لو ماخربشت الوجيه لنتعرف عليك تحياتي لك

الربذي
15/03/2008, 09:29 PM
السلام عليكم 00بصراحة موضوع مميز ومعلومات جديدة ورائعه وتعليق حلو بدون تكلف على سجيتك الله يعافيك ويرجعك بالسلامه ويحفظك الله بحلك وترحالك 0

راعي المنار
18/03/2008, 11:12 AM
ww4ss
رحلة موفقة
وصور رووووووعة
شكر الله لك

ثلاثي الابعاد
18/03/2008, 02:32 PM
جزاك الله خيـــــــــــــــرا

فطري
18/03/2008, 02:55 PM
مشاء الله تبارك الله

لقد اجدت وأوفيت أخي الكريم ww4ss

لقد اُعُجبت بهذا الموضوع جداً، وأعُجبت أكثر بالثقافة الكبيرة التي تكتنزها عن تلك البلاد وعادتهم وتقاليدهم، وحرصك على التواصل مع المسلمين منهم.

بارك الله فيك على إطلاعنا على هذا الموضوع، جعله الله في موازين حسناتك

وتقبل مني خالص الود والتقدير

ww4ss
19/03/2008, 05:48 PM
الرد الكافي على اخي السنافي:
اخي الحبيب(ابوحماد):شافاك الله واهلك ووالديك من كل سوء وبخصوص السياحه في الصين لاأنصحك أم لم يكن عندك احد الطلبه أو المقيمين هناك والثقاة يقومون بالترجمة لك وتسهيل وتسليك أمورك حتى لاتتعرض للنصب والاحتيال الذي تشتهر به هذه البلاد بخصوص الزوار ثانيا عليك بالشمال في الصيف وخصوصا الشمال الشرقي فوق بكين وقريب من كوريا فهذه المناطق تكون اكثر حداثه وبروده وتشتهر بمصانع السيارات والتكنلوجيا الثقيلة
اخي الحبيب(فل أوبشن): شكرا على ردك المشجع وبارك الله فيك
اخي الحبيب(سناطين):جزاك الله خير
اخي الحبيب(الخواجه):جعلك الله من اهل اليمين وسكان الجنة
اخي الحبيب(مرفأ):غفر الله لنا ولك واسكنك الجنه
اخي الحبيب(الربذي):جعلك الله متميزا بين عبادة بالمغفرة الكبيرة
اخي الحبيب(راعي المنار): عيونك وذوقك واخلاقك اكثر روعة وجمال
اخي الحبيب(ثلاثي الابعاد):اسال الله ان يجزيك من خير الدنيا والاخرة
اخي الحبيب(فطري)مشرف خيمة الحياة الفطرية: شكراك اخي الحبيب على كل هذا الاطراء وفعلا لي علاقات كبيرة مع الصينيين والحقيقه انهم شعب عامل وكادح ولاكن التعامل معهم صعب وهم عندي موجودين في الكويت وهذا احد مواقع العمل الذي يعملون فيه عندي وهو www.al-shifa.net (http://www.al-shifa.net) اكرر شكري لك ولك كل التقدير والاحترام ونسأل الله لنا ولكم المغفرة

ابوحماد
22/03/2008, 07:28 AM
الرد الكافي على اخي السنافي:
اخي الحبيب(ابوحماد):شافاك الله واهلك ووالديك من كل سوء

يبدو لم تتعمق برد جيداً يا أخي الكريم

الوالدة توفيت هناك بصين وانا المرافق الوحيد معها هناك قبل سنه

المده التي تم المكوث هناك بصين شهرين

بس هاذا لا يمنع بزيارة معنه يوجد مانع نفسي بعد التجربه الاولى

جوافه
22/03/2008, 07:37 AM
يعطيك العااافيه كفيت ووفيت

روثان
22/03/2008, 07:38 AM
الله يعطيك العافية أخوي

تقرير رائع وصور رائعة ورحلة موفقة تبارك الله

مشكور ماقصرت ..

ww4ss
22/03/2008, 08:18 PM
ردي ماأثقله ..فارجو المعذرة:
اخي الحبيب (حماد) اعذرني على ردي القاصر وأقول رحم الله والدتك واسكنها فسيح جناته (اللهم آمين) والهمكم الصبر والجزاء ، أما بخصوص سؤالك عن السياحه في الصين أقول الطقص في الصين بالنسبه للجنوب سيء في الصيف فهو نسبيا حار ورطب مثل جو الامارات العربية المتحده وتصل درجة الحراره الي 35 والرطوبه لا اقول مئه بالمئه بل ألف بالمئه أما في الوسط واوضح شمال الوسط نسبيا مثل بكين وما جاورها طقسها ليلا ممتاز ولكن في النهار الشمس حاره أما مناطق الشمال والمحاذية لسيبيريا والتبت وكوريا فهذه مناطق في عز الصيف في منتهى الروعه والجمال وانصحك بهذه المدينه التي زرتها وتسمى (جان جون) وتعني مدينة الربيع الدائم فهى في الصيف يعتبر جوها ربيع وتنتشر الزهور فيها وتستطيع من خلالها زيارة المدن القريبه عليها مثل المدن الملاصقه لروسيا وايضا المحاذية لكوريا وايضا سيبيريا كذلك ولكن هناك مشكله كبيرة سوف تواجهك أن لم يكن لديك مترجم تثق فيه ويكون ملم وعارف بهذه المناطق والاماكن السياحية فيها وبالنسبة للطب في الصين مدينة (شنغهاي) تشتهر بالمدارس والمستشفيات الطبية الكبيرة بالاضافه لحداثة هذه المدينة وفيها ثالث اكبر مطار بالعالم ويوجد بها زحام كبير وحين تتجول فيها لا تستطيع أن تخفض راسك من كثرة مشاهدة ناطحات السحاب وجميع عمارات دبي (الناطحات) سوف ترى النموذج الاصلي نسخه منه هناك واقصد ان دبي قد نسخة كثير من عمارات شنغهاي وتعتبر من احدث المدن في العالم لانها جديدة ومتطورة ويسكن فيها ملوك واكبر تجارالصين والعالم ايضا
اخي الحبيب(كيمو123) الله يعافيك ويكفيك من شر الدنيا والاخرة
اخي الحبيب(الصلعي) بارك الله فيك ووفقك لخير الدنيا والاخرة

الخادم
23/03/2008, 09:19 PM
اخوي كتابة و صور جميلة ونقلتنا لاجواء الصينعلى الطبيعة كفيت ووفيت
الله يعطيك العافية

القناص
27/03/2008, 01:56 PM
صحيح لو لم يخرج المسلمون الى الدول الغير مسلمة لما انتشر الاسلام

الله افتح قلوب خلقك لدينك

مهل
29/03/2008, 07:13 PM
شكرا جزيلا حقا الصين عالم اخر

هبوب الليل
01/04/2008, 07:32 PM
تسلم اكثير بس مافيه غرابه الناس وصلو القمر

ww4ss
04/04/2008, 12:43 AM
اخي الحبيب- الخادم: كفاك الله هم وشر الدنيا والاخرة
اخي الحبيب -القناص: فتح الله لك ابواب الجنة تدخل من حيث باب شئت ... اللهم آمين
اخي الحبيب-مهل: جعلنا الله واياك من الشاكرين الحافظين لكتابه وسنته .. اللهم امين
اخي الحبيب-هبوب الليل: سلمك الله من الشر واقول اخي انه صحيح مافي غرابه بان الانسان وصل القمر ولكن قصدت باب التشويق والاثاره وهي عبارة صحيحة ايضا فالعرب والاجانب ايضا لايقصدون الشمال انما فقط الجنوب والاوسط للتجارة فالشمال لاتجد فيه مترجمون واللغه صعبه معهم ولايتحدثون اللغه الانجليزية يعني لو ذهبت هناك بدون مترجم تثق فيه سوف تضيع وشرط انه يعرف المناطق السياحية لان معظم الصينييون لايخرجون حتى من بلدتهم يعيشون ويموتون فيها ولا يعرفون البلده المجاورة فمعظمهم يعيش على الكفاف ولاتوجد في الصين سياحه دوليه للاجانب خصوصا في الشمال والشمال يعدل ضعفين او 3 اضعاف المملكه العربيه السعودية واضف انها ليست صحاري مهجورة كالمملكه الحبيبه انما هي مزارع وحقول وبلدان وقرى وكل قرية يسكنها مايقارب ال 3 او 4 مليون يعني البشر هناك اكثر من الذباب عندنا -- اما طلوع القمر فلا نريده انما نريد اعلى منه ... الجنه اسكننا الله واياك والمسلمين الموحدين مع نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.... الهم آميييييييييين