المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل شعرت بالندم لإقتناءك السوني H9...؟؟

ali123_sa
19/03/2008, 11:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله

إخواني عندي سؤال آمل الإجابة عليه :

من خلال متابعتي للمنتدى فهمت أن كاميرا كانون بها سوبر مايكرو بينما كاميرا السوني الشهيرة H9 بها مايكروا اعتقد 2 سم ....

فهل مر عليك يوم ياصاحب السوني تمنيت أن يكون عندك سوبر مايكرو في كاميرتك ... وأنت ياصاحب الكانون هل مر عليك يوم وتمنيت أن يكون عندك مانع للإهتزاز .

لأنه في نظري ميزة السوبر مايكرو أولى وأهم من ميزة مانع للإهتزاز .. للمهتمين بالتصوير القريب او غير المهتمين ايضا ...لوجود الحامل الثلاثي الارجل .

وكما اتضح لي من خلال المقارنات ان الايزو في السوني افضل وذلك حسب تقرير الاخ زيزوم في ذلك حيث قال (( الأيزو المرتفع له أقل تشويش ممكن في السوني ، خلافا للكانون والتي تتشوش كثيرا في الأيزو 800 و 1600 )) بصراحة مافهمت معنى ذلك
اريد توضيح يناسبني كمبتدئ ... ولو تمكنتوا بتوضيح الفرق بالايزو بين الكاميرتين بالصور لكان الموضوع اشمل واعم ..

واسف على الاطالة وتقبلوا احترامي وتقديري .

ناصح
19/03/2008, 11:30 PM
لكن الكانون فيها مانع اهتزاز ...!!

ali123_sa
19/03/2008, 11:35 PM
لكن الكانون فيها مانع اهتزاز ...!!

شكرا لك عزيزي

هناك رد للأخ زيزوم على الرابط لتالي يفيد ان من مزايا السوني مانع الاهتزاز
http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=1232622&postcount=83

بقي حاجة وحدة بس اللي هي الايزو ... جواب السؤال الثاني ..

ارجوا ان يتسع صدرك علي ... فأنا أريد ان اقتني كاميرا مثالية تجمع اغلب المميزات .

وشكرا لك

الباحث_الصغير
20/03/2008, 12:24 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لي السوبر ماكرو أفضل

ولأن مانع الإهتزاز ضروري بالنسبة لتصوير الفيديو أما الثابت فلا :no2:

والمحترف بالتصوير إذا أراد إخراج صورة بدون إهتزازات فإنه يستخدم الحامل الخاص بالكاميرا

هذا من وجهة نظري القاصرة

تحيتي

ali123_sa
20/03/2008, 12:32 AM
بالنسبة لي السوبر ماكرو أفضل

ولأن مانع الإهتزاز ضروري بالنسبة لتصوير الفيديو أما الثابت فلا :no2:

والمحترف بالتصوير إذا أراد إخراج صورة بدون إهتزازات فإنه يستخدم الحامل الخاص بالكاميرا

هذا من وجهة نظري القاصرة

تحيتي

شكر الله لك اخي الباحث .. ووفقك الله .

وهنا سؤال .... هل يوجد من شركة كانون كاميرا تصوير شبه احترافية من غير فيديو وبنفس مواصفات s5 si ... وكم سعرها تقريبا .؟
وفي الحقيقة افضل السوبر مايكرو كثيرا .... ولكن بالنسبة لقول الاخ زيزوم الأيزو المرتفع له أقل تشويش ممكن في السوني ، خلافا للكانون والتي تتشوش كثيرا في الأيزو 800 و 1600 مافهمت
بصراحة مافهمت هذا الكلام فهل من الممكن ان تشرحوا لي .

واشكر لك مرورك وردك اخي الباحث الصغير

خط الساحل
20/03/2008, 11:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

صراحة اعجبني طرحك اخوي علي هذا للتوضيح ،

يا عزيزي هناك فرق بين ميزة ومواصفات كيف؟

الميزة هي الانفراد بالشي، والمواصفات اللي الجميع لديه نفس الشي بس هذا اكثر او مميز عن هذا،
هذي مقدمة لندخل لمصلب الموضوع ،،،،
انت تريد المقارنة بين ميزة((ال super steadyshot وهي مانع الاهتزاز في السوني فقط)
ومواصفات الماكرو واللتي هي في جميع انواع الكاميرات من هذا النوع (كاحتراف)،السوبر ماكرو فرق1سم
في الكانون تصل لصفر.
ولكن يأتي السؤال هناك لقطات من الصعب تكرارها اثناء التصوير،،،
هنا الفرق يميل لصالح( مانع الاهتزاز) ليش بالعامية؟
لأنك وانت تصور لقطة معينة في اي محل كان(طبعا لقطة لن تتكرر) مانع الاهتزاز يربح (السوني)،لانك لا تسطيع ان تحمل معك الحامل الثلاثي دائما وفي كل مكان ((واللقطة لن تنتظرك حتى تركز قواعدك))،

طبعا والماكرو يميل لصالح الكانون بفرق بسيط ا سم ، وما والشي اللذي اريد اصوره ماكرو لو ما ازعجته جلس محله يومين ،واستطيع اصور بالسوني ماكر وتطلع حلوة واصور الشي مرة ثانية وثالثة ، ،،،،،وهنا نرجع لكلامنا الاول انه في فرق بين الميزة والمواصفة ،،،،

انا لا اتكلم علشان اسوق لذا النوع او ذاك انا اتكلم بالمنطق انت لما تشتري شي ابحث عن ميزاته ولا تبحث عن ايهما افضل في نفس الشي الا اذا انت مهتم بالناحية هذي اي بالماكرو فقط،
وبالنسبة للكاميرتين s5وh9 جميعها رائعة ولكن من المميز.
التصوير الليلي nightshotبدون فلاش هذي اروع ميزة انفردت فيها السوني ، وميزة الشاشة المتحركة طبعا بين النوعين لصالح سوني ،بان اضع الكاميرا على الارض، وانا جالس امام الكاميرا اضبط الاعدادت ، وليس متمدد امامها .

اما بالنسبة للمواصفات الاخرى
الزوم البصري 15x لصالح سوني مقابل 12x لصالح الكانونs5
البطارية ليثيوم لصالح سوني
الايسو 3200 سوني مقابل 1600الكانون،،،،،، ((سوني))
سرعة الغالق الشتر 4000سوني مقابل 3200للكانون،،،،،،،((سوني))
ابطأ سرعة للغالق 30ثانية سوني 15ثانية الكانون،،،،،، ((سوني))
البيكسلات 8,1مليون سوني مقابل 8,2مليونكانون،،،،،،،((كانون))
وبالنسبة لسؤالك هل ندمت على اقتنائك h9 ارد واقول بالعكس ماندمت انا مبسوط من الكاميرا
وتحياتي،،،،،،،،،،،

اخوكم الحكمي