المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عطنا رأيك ومشورتك بالجمس يوكون باب واحد 94-97

أبا مجاهد
24/03/2008, 04:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

[ان الله وملائكته يصلون على النبي يأيها الذين آمنوا صلوا عليه..]

اخواني الكرام ودي بموتر دفع رباعي وطرا على بالي جمس يوكون باب واحد(تاهو-بليزر-سلفرادو)
من موديلات 94-97 على قد قريشاتي..

فأسئلتي..عندي نيه أبي أطلع الامرات هل يستحمل الخطوط الطويله؟؟

كيفه في البر والطرق الوعره مثل جنوب المملكه وضواحيها؟وكذلك في الطعوس؟

وأخيرا هل هو من السيارات اللي عب زيت وبنزين وأمش؟؟والا يبيله شغل بين فتره وفتره؟؟

وأخيرا اللي يخبرلي نظيف لايقصر معي..

في انتظاركم يالذيابه

.أبوعبدالرحمن
24/03/2008, 05:55 PM
اخوي ابا مجاهد اعرف واحد معه يوكن ربع فالرجال يمدحه بس يهذلته طرمبة البنزين وغيرها وحط حقت الفي اكس ار بعدها ارتاح باله والحين الله يعطيه خيره ويكفيه شره مستانس به

وولد عمي يعرف له واحد معه والله اعلم انه تاهو ربع او انه يوكن ربع هذا الله يسلمك يقول اتوقع انه ماشي الحين فوق الـ 400 الف ودايم مشاويره للامارات وعمان ولبنان ومايروح الا على السيارة وماشي معه ولله الحمد الى الان

والله يرزقك بالنضيف

عاشق الموج
24/03/2008, 08:16 PM
السلام عليكم

بخصوص السيارة الي تسال عنها جدا ممتازه انا عندي بليزر مديل 93 نفس شكل اليوكن باب واحد

والله اني لاعن ابو خيره رمل تقريبا كل اسبوع وبخصوص قطع غياره رخيصه وكلن يعرف له

يعني نفس قطع غيار الكابرس

توكل على الله واشتره ودور لك النظيف عزالله انك بترتاح من عنده

لن أمل من العطاء
24/03/2008, 09:30 PM
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه
يالقهر

AL_3NZI
25/03/2008, 03:50 AM
عز الله المووووووووووووووووووووووووووووووووتر وعيببه واحد وحله باليد. طرمبه البنزين وحله ال تخلي البنزين دون الربع وتوكل على الله

أبا مجاهد
25/03/2008, 01:49 PM
اخواني ابو عبدالرحمن-عاشق الموج-لن أمل من العطاء-العنزي

كثر الله خيركم عالنصايح يالذيابه

تحياتي للجميع

كبسولة2
25/03/2008, 02:09 PM
هو ماعليه بس هل تعلم أن توضيب جربكسه إذا خرب عليك

يكلفك 6000 ريال وفطع أمريكي درجة ثانية بعد الأصلي

فأنتبه لهذه النقطة لأنه دأئما يخرب

أبا مجاهد
25/03/2008, 09:09 PM
الله يستر من القير

جزيت خيرا اخي كبسوله2

لن أمل من العطاء
25/03/2008, 10:14 PM
هو ماعليه بس هل تعلم أن توضيب جربكسه إذا خرب عليك

يكلفك 6000 ريال وفطع أمريكي درجة ثانية بعد الأصلي

فأنتبه لهذه النقطة لأنه دأئما يخرب

حياك الله اخي

انا كان معي واحد وجربكسه تماما مثل الجمس 1500 جيربوكس من نوع M30 اربع سرعات ولا توجد به اي مشاكل وسبق وسلألت عن قيمة توضيب الجيربوكس في محلات ترايستار والمهندس امريكي الجنسية وهو يشتغل عليه بنفسه قال لي 3500 ريال مع قيمة قطع الغيار وضمان 2 سنتين

وقيمة توضيب جيربوكس من موديل 99 الى 2006 جيربوكس من نوع هايدراماتيك اليكتروني ومعقد كثير 5500 ريال مع اجرة اليد وغند نفس المحل ونفس المهندس

لن أمل من العطاء

كبسولة2
26/03/2008, 01:20 AM
حياك الله اخي

انا كان معي واحد وجربكسه تماما مثل الجمس 1500 جيربوكس من نوع M30 اربع سرعات ولا توجد به اي مشاكل وسبق وسلألت عن قيمة توضيب الجيربوكس في محلات ترايستار والمهندس امريكي الجنسية وهو يشتغل عليه بنفسه قال لي 3500 ريال مع قيمة قطع الغيار وضمان 2 سنتين

وقيمة توضيب جيربوكس من موديل 99 الى 2006 جيربوكس من نوع هايدراماتيك اليكتروني ومعقد كثير 5500 ريال مع اجرة اليد وغند نفس المحل ونفس المهندس

لن أمل من العطاء

هلا بك أخي الكريم

أنا نقلت هذه المعلومة لأن فيه ولد عمي معه جمس يوكن 98 بابين

خبط عنده الجربكس ووضبه بالكلام الي قلته لك في الرياض

والقطع درجه ثانيه ليست أصليه بل امريكيه

Magellan
26/03/2008, 01:51 AM
القير مايخبط عبث مع إحترامي لرأيك أخوي كبسولة2
يكون بأحد سببين:
1- الإستهلاك العالي جدا أي أن التروس فقدت صلاحيتها.
2- الإستخدام السيء وحط تحتها خطين فبعضهم عسر ويخرط القير عشان يعشقها بدون تأمين أو الدوس على الفرامل ، وبعضهم يستخدم نمرة الرجوع R ثم قبل أن يتوقف الموتر يعشقه بـd وهذا حتى في القير العادي مايقبل فكيف بالقير التوماتيك...
وعلى العموم تخبيط القير غالبا لايعني عدم المشي على الموتر وإستخدامه فغالبا يخبط على التعشيقات السريعة على النمرة 3 و4 ، يعني بإمكانك إرجاع القير على 2 والمشي بسرعات بين 70 و80 كلم لو لاسمح الله خبط في طريق ولم تكن حول مراكز صيانة

alajmi100
26/03/2008, 01:58 AM
اخوي توكل على الله عز الله انه موتر انا كان معي 92 والله انه يبيض الوجه في الرمل ولعلمك شريت بعده كم سياره ما ابردت كبدي عاد دورت ولا لقيت النضيف والحين معي بليزر 81 بس ماقبلي في استمارته الا 3 كلهم اجانب

الوعب
26/03/2008, 03:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

انا معاي تاهو 97 السياره لاغبار عليها ابدا وين ماحطيتها لقيتها ان بغيت على الازفت و ان بغيت في الرمله خذ موتر وبالنسبه للعيوب فلاشيء خالي من العيوب ... المكيف تبريده متواضع
وبالنسبه لطرمبه البانزين ابدا ماخربت عندي مع العلم انه السياره اخليها تفضي دايما و احيانا تطفي علي قبل محطت البانزين و اقعد اشغل و امشي شوي و تطفي وخصوصا انه مافيه لمبه تولع اذا قرب يفضي البانزين مثل باقي السيارات, ولكن لله الحمد ما قد جربت علي الطرمبه ولا وره
بالنسبه للجير بوكس بالنسبه لي محتاج وقفه وخصوصا بعد ماقريت الموضوع هذا
الله يسلمكم انا شريت السياره مستعملة و الي شريت منه السياره قالي توني موظب الجير و هذي ورقت الضمان لمده 6 شهور ,, وكان كل شي سليم و استمرت السياره معي زين الحلامه يمكن 3 سنوات و للعلم استخدامي للسياره عنيف جدا جدا جدا ,وكان الجير مش عاجبني احس فيه شبه بلا ولكن عادي
المهم اخوي خذا مني السياره من تقريبا 3 شهور و هو ايضا استخدامه صعب
دخل السياره كراج يبي يسوي صيانه للسياره و بدل الزيوت و بعذ الفلاتر و من الاشياء الي غيرها زيت و فلتر الجر ,, طلع من الكراج 50 كيلو ولا الجير يسلم عليك
(خبط) مع العلم انه شاري زيت الجير من الشركة و الخراج الي غير عندي كراج محترم
انا اتوقع انه الجير اساسا كان شغل الرجال الي قبل ماكان مضبوط
عموما راح و ركب جير ثاني ب 3000 ريال وخذو جيره الخربان اعتقد الجير الي ركبه لسياره موديل 2000 او 2002
ملاحظه اخوي يقول يمكن ابيع السياره ... اذا نوى يبيعها انا راح اشتريها لعد كل الي ذكرته
استخدام هالسياره روووعه بمعنى الكلمه ما شاء الله تبارك الرحمن
والله يستر علينا و عليكم و على بقية المسلمين
موفق خير

أبا مجاهد
26/03/2008, 02:44 PM
أخواني لن أمل من العطاء-كبسوله2-Magellan (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=11979) -alajmi100 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=49004) -Aaziz (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=28065)

مشكوريين جدا على معلوماتكم القيمه واثرائكم للموضوع

تحياتي للجميع

أبا مجاهد
01/04/2008, 06:22 PM
رفع.............

ابوعقل
01/04/2008, 06:40 PM
والله انا اشوف انه سياره

زينه لأن حجمه صغير

وعليه مكينه جباره

انا اقول توكل على الله

اذا لقيت واحد نظيف

أبا مجاهد
01/04/2008, 09:45 PM
جزاك الله خير اخوي ابوعقل

وان تخبرلي واحد فلاتقصر معي

بو وليد
02/04/2008, 09:54 AM

ابا مجاهد، ارجو الاتصال للمفاهمه وشكرا

0540538552 خالد

أبا مجاهد
03/04/2008, 12:30 AM
خير ان شاءالله

ضحية بيشة
03/04/2008, 07:09 PM
انا عندي 94جميحي ماشي زي الحلاوة بس عيبة ذبحني بتهريب الزيوت من تحت مدري وش السبب كل ماشيكت عليها بالورشة جلس كم يوم وطلع لي تهريب جديد ..

نسيم الجنوب
09/12/2008, 02:51 PM
الأخ الكريم ابا مجاهد

ما جعلني اتصفح هذا الموضوع الآن ، بعد ان بحثت في القوقل عن حل لمشكلتي فإذا بي أجد موضوعك هذا .

المشكلة يا اخي الكريم ان لدي يوكن باب واحد موديل 94 ( قير عادي ) خمس سرعات ، استخدمه منذ اكثر من خمس سنوات ، صراحة رهيب جدا القير عادي وقوة وتحمل لا تصدق ، انا اسكن في ابها وانت نعرف مرتفعات وجبال الجنوب بلإضافة الي سواحل ورمال المنطقة الجنوبية ، يعني بتاع كله .

المشكلة يا عزيزي عندما تعطل القير ، كانت مشكلة كبيرة فلم اجد قطع الغيار حتى في الوكالة الا بطلبية من امريكا وبسعر جدا غالي علما ان الموتر سعره رخيص مقارنة بسعر القطع . وكان حجتهم في ذلك بأن القير المنيوم ونادر ( انا اتكلم عن العادي ) ، ذهبت لجده وبحثت في تشاليح النهدي وبريمان وغيرها فلم اجده ، وجدت ميكانيكي سوري يقول سيحضر لي قير موضب ب5000 الاف ريال ويأخذ القديم .. شعرت ان هناك استغلال .
ولا زال الموتر واقف .
الخلاصة : الباب واحد ممتاز وخفيف وقوي جدا وخاصة العادي بخمس سرعات ، ولا يطلب قطع غيار ففي خلال الخمس سنوات لم اغير طرمية أو غير ذلك ... ولكن كانت مشكلته الأخيرة كبيرة جدا ..

كل الشكر والتقدير لك ، أكيد انك شريت خلال هذه الفترة ، ان كان كذلك آمل منك ايضاح ذلك وشكرا لك .

أبا مجاهد
09/12/2008, 08:42 PM
ارحب ارحب حياك الله اخوي نسيم الجنوب

اولا مشكور اخوي على التوضيح والرد الجميل خصوصا الموضوع له تقريبا سنه

ثانيا للأسف ماشريته وذلك لأسباب خاصه..لكن والله لهذا الوقت ونفسي متعلقه فيه والحمدلله

شكرا لك اخوي

أبا مجاهد
11/12/2008, 02:02 AM
ابو مازن راعي البليزر

انت مانع خاصية الرسائل الخاصه

عطنا رقمك الله لايهينك

الضامي 2007
11/12/2008, 07:18 AM
اللهم لك الحمد والشكر انا عندي تاهو دفرنسين 97 باب واحد زي القشطه اللهم لك الحمد

من أشتريته سويت له صيانه كامله والحمد لله مشى معي زي الحلاوه وهو الي ظاهر بالتوقيع ولكم صورتين بس لا تكثرون علي :)

أهداء لكم http://www.mekshat.com/pix/upload02/images91/mk53210_q%20(3).jpg
في التنهات
والصمان عام 1429 في عيد الاضحى
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images91/mk53210_dsc01322.jpg

أبا مجاهد
12/12/2008, 05:03 PM
الله يحفظه لك يالضامي وماشاءالله شيخ

Raselny
12/12/2008, 07:25 PM
السلام عليكم
اخوي انا معي تاهو 97 دبل مثل اللي مع الأخ فوق
السيارة قوية في الزفت والرمل
لكن مشكلته البانزين
بيارة بانزين
مدري هي مشكلة بسيارتي ولا بكل النوع هذا الله واعلم

AROO
10/02/2010, 03:33 AM
اخوي نسيم الجنوب كيف اقدر اوصلك
يعني ممكن الايميل او الجوال

نسيم الجنوب
27/08/2010, 08:48 AM
الأخ الكريم ابا مجاهد

ما جعلني اتصفح هذا الموضوع الآن ، بعد ان بحثت في القوقل عن حل لمشكلتي فإذا بي أجد موضوعك هذا .

المشكلة يا اخي الكريم ان لدي يوكن باب واحد موديل 94 ( قير عادي ) خمس سرعات ، استخدمه منذ اكثر من خمس سنوات ، صراحة رهيب جدا القير عادي وقوة وتحمل لا تصدق ، انا اسكن في ابها وانت نعرف مرتفعات وجبال الجنوب بلإضافة الي سواحل ورمال المنطقة الجنوبية ، يعني بتاع كله .

المشكلة يا عزيزي عندما تعطل القير ، كانت مشكلة كبيرة فلم اجد قطع الغيار حتى في الوكالة الا بطلبية من امريكا وبسعر جدا غالي علما ان الموتر سعره رخيص مقارنة بسعر القطع . وكان حجتهم في ذلك بأن القير المنيوم ونادر ( انا اتكلم عن العادي ) ، ذهبت لجده وبحثت في تشاليح النهدي وبريمان وغيرها فلم اجده ، وجدت ميكانيكي سوري يقول سيحضر لي قير موضب ب5000 الاف ريال ويأخذ القديم .. شعرت ان هناك استغلال .
ولا زال الموتر واقف .
الخلاصة : الباب واحد ممتاز وخفيف وقوي جدا وخاصة العادي بخمس سرعات ، ولا يطلب قطع غيار ففي خلال الخمس سنوات لم اغير طرمية أو غير ذلك ... ولكن كانت مشكلته الأخيرة كبيرة جدا ..

كل الشكر والتقدير لك ، أكيد انك شريت خلال هذه الفترة ، ان كان كذلك آمل منك ايضاح ذلك وشكرا لك .

اخوي نسيم الجنوب كيف اقدر اوصلك
يعني ممكن الايميل او الجوال

الأخ الكريم aroo بعد التحية ارجو المعذرة على التأخير فلم ار ردك الا الآن .

ثانياً : يقول المثل " التاريخ يعيد نفسه مرتين ، واحدة على شكل مأساة والثانية على شكل ملهاة "
كتبت ردي السابق في اواخر عام 2008 قبل اقل من سنتين وحينها كان الموتر في الورشة بسبب تخبيط الجيربوكس وها انا اعود الآن بعد ان خبط الجير الثاني
والسيارة في الورشة
ونفس المهندس السوري
ونفس الخمسة الاف
ونفس الاستغلال
ولا يوجد قطع غيار

عموماً أخي الكريم انت طلبت عنواني او تلفوني ، ولا استطيع الارسال على الخاص لعدم اكتمال نصاب المشاركات لذا هذا بريدي ، وشكرا لك
poinstar@gmail.com

أبا مجاهد
20/12/2010, 07:45 PM

أولا أحس ان الموضوع مغبر شوي :) ثلاث سنوات من يوم كتبته الله المستعان

بالنسبه لي ابشركم شريت واحد والحمدلله والله يبارك به(فالتوقيع)

وبالنسبه لاخي نسيم الجنوب انا استغربت حقيقه من كلااامك؟؟؟؟

لأن يااخي الجموس الحوض غااااااااااااالبا ماتأتي قير عااادي...فليه ماتشري من التشليح او تسأل عنها..وأكيد بتلاقي..

أتمنى لك وللجميع التوفيق

همر H2
20/12/2010, 08:01 PM
اخذلك يوكندبل ارضي
وارتاح عزم وقوه ونشاط
وبتوفيق انشالله

grr7
10/03/2012, 09:50 PM
سيااااااارة جبااااااااااارة بكل ما تعنية الكلمه
يوكن دبل ارضي او ازرار
عز الله لو لقيت لك النظيف انك بترتاح وترى اسعارها في ارتفاااااااع
التوفيق والله يدلك

midomssh
06/08/2014, 12:50 PM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

الحقيقه انا قرات الموضوع متاخر و لن لفت انتباهى رد كلام الاخ نسيم الجنوب من شكواه من قطع غيار القير العادى 5 غيارات حيث انه معروفه ان الجير لا يخبط مثله مثل الجير الاتوماتك قارن بين القير العادى و القير الاتوماتيك هو لا يخبط و موجود فى الونيتات الجمس و هو نفس قطع الغيار و لكن ما يخبط فى اعتقادى الشخصى و هو التى كيس و هيا القطعه التى تركب خلف الجير و يتم توصيل الدفرانس الخلفى بها و توصيل الدفرانس الامامى بها قطعه مثل الجير تركب خلف القير للدبل سواء اوتماتيك او مانيوال و هيا تكون موصله بعصا او بزر فرارات و هيا يتم تغيير الزيت لها حتى لا تخبط و ليس لها علاقه بالقير العادى او الاتوماتيك غير انها تركب خلفهم لنقل الحركه و هادى تحصلها فى اى سياره دبل جمس لكن راعى ان السنون تختلف من 27 او 32 سن على حسب الماكينه و القير بصفه عامه القير المانيوال اقولى بكثير فى التحمل من الاتوماتيك و لكن قير الدبل هو ما يتم تغيير زيته بصفه دوريه اسمها التى كيس tcase انظر للفيديوهات http://www.youtube.com/watch?v=IZh_jCbcw4U
http://www.youtube.com/watch?v=pr0Cjf481Zg
و هيا فعلا الومنيوم و منتشره فى التشاليح لاى جمس دبل سواء ونيت او سبربان او حتى تاهو او يوكن ال السنون لها و توافقها مع سنون القير و هيا ما تسبب عدم التعشيق على الاطلاق ان خربت

طالب شايب
18/08/2014, 01:06 AM
جيد للطرق الوعرة وعزمة قوي في الطعوس بس مشكلته شرب بنزين وحرارة .. اشوف انك تدور نفس موديلة باترول ربع ولا كبسولة تويوتا