المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (((لااايفوتكم....)).تجربتي مع الاكستيراا..هنا

الصفحات : [1] 2 3

مواسي الطعوس
25/03/2008, 01:34 PM
]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
]** نبذه عن الاكستيرا.]
[]1_ بداية الصنع عام2000م في امريكا[
[2_حصل على افضل سيارة دفع رباعي عام 2005م في امريكا
[3-محرك السياره 6سرندل (4000 cc]) القوه 291 حصان[/]
[4_نزل في الاسواق الخليجيه عام 2008م[]
]***من خلال تجربتي مع الاكستيرا تبين لي الاتي]
]هناك مواصفات خاصه بالاكستيرا ومواصفات مشتركه مع سيارات الدفع الرباعي
]اولا // المواصفات الخاص فيه
1_افضل سياره في اقتصاد الوقود.يقطع مسافة 17,77 كم/س باليال الواحد عند سرعة 130_140
[2_اقوى سياره(التسارع+صعود الرمال) حيث يوجد هناك مقاطع بلوتوث للسياره في( المانعيه )بالقرب من ام حزم[
[2_الاكثر حمايه في اسفل السياره وذالك بنزول الشاصي وكثرة الروابط بين الشاصي
[4_الصدام الخلفي (حديد) مغطى مع الجوانب بقطع بلاستيك بحيث يمكن الركوب عليها من اجل الصعود للاعلى السياره[
[5_ التعليق الامامي صلب جدا والخلفي (سست) ومع ذالك يتصف بالراحه, افضل من البرادو 6سرندل باستنثاء البرادو الفل كامل اريح منه نوعا ما
[6_الاقل في عدد دورات المكينه عند السرعات العاليه فمثلا عند سرعة 180 الكومبريشن على 3
وهذا يؤدي الى (هدوء المكينه +اقتصادحا)[
[FON7_تصل سرعته عند الغيار رقم 1 الى 80 كم /س
ومع ذالك فهو مزعج عند التحريك من الاشاره بالتفحيط
[8_ الاقل مسافه بين الكفر الامامي ونهاية الصدام الامامي(وهذه خاصة بصعود الرمال ونزولها)
[9_يساوي طوله من بداية الزجاج الامامي حتى نهاية السياره من الخلف طول الباترول اربع ابوابويختلف عن السيارات الاخرى بقصر طول كبوته
10_ الكفر الاحتياطي (السبير) في مكان مرتفع وامن عن الضربات.[
11_الصدام الامامي والخلفي لونه اسود لتفادي وضوح الضربات ولسهولة تركيبه من قطع الغيار مباشره من دون صبغه
12_ هناك عشر مواضع (حلق ) لربط العفش في شنطة السياره
13_ الافضل في السعر يبدا من 82500 ريال وينتهي عند 100000 ريال الفل كامل
]** ثانيا المواصفات المشتركه مع السيارات الاخرى
1_مثبت للسرعه
2_ راديو وسي دي
3_ التحكم بالرايو والمسجل من المقود
4_ريموت لفتح الابواب
5_ يخزن كهرباء لاغلاق النوافذ بعد اطفاء السياره
6_ الانوار تطفىء بعد اطفاء السياره بدقائق لو نسيتها او احتجت اضاءتها لفتره بسيطه
7_ المكيف الخلفي تحت المراتب اربع فتحات
8_مروحة كهرباء(المكيف) في الداخل بجانب المروحه الاساسيه
9_ يوجد جهاز مراقبة ضغط الاطارات
10_ هناك مصدرين للكهرباء بالاضافه الى ولاعة السجائر
]**** عيوب السياره..[/font]
1_ لايمكن السير بالسياره بسرعه اقل من 160 وذالك لخفة السياره الا باستخدام المثبت (لذالك فهو متوقع ان تكون اكثر سيارات الدفع الرباعي حصولا على قسائم السرعه)
[2_ الابواب معزوله بقوه كماهي السيارات الامريكيه وكذالك ارضية السياره بمواد عازله .لكن العازل المتحرك خفيف جدا من اجل سهولة غسل السياره من الداخل .لكن لو تم عزلها تصبح ميزه للسياره كون العزل اكثر من رائع

تنبيه

قمت بتجربت سيارة التجارب في الوكاله بالقصيم فوجدت فيها(مطبات +ضعف في الرمال ) لانهم رفضوا نزال هواء الاطارات عن 35
فكيف يوضع هذا الضغط في سياره لايصل وزنها 2طن المفروض يكون مابين 25-28
كانت هذه تجربتي مع سيارتي الاكستيرا سطرتها اليكم بحروف وسردتها لكم بنقاط
فمن لديه أي استفسار نحن بالانتظار من خلال ردوودكم
انتظرووووووووا مفاجاتي القادمه..

أبو بندر 2005
25/03/2008, 01:48 PM
بارك الله فيك اخوي :::مواسي الطعوس::: الصراحة كفيت ووفيت بهذا التقرير الأكثر من رائع ,((ولا حيرة بعد الآن بالأكستيرا))

راعي هوى
25/03/2008, 02:04 PM
:good2: :good2: :good2: :good2: :good2: :good2: :good2: :good2: :good2:
ما شاء الله عليك مدرسه وتقبل مروري

ذيب طي
25/03/2008, 04:17 PM
مـــشــكــور ياخوي والله انك ماقصرت عطيتنا الزبده- واللي مجرب غير اللي يسمع ومعروفه جيوب نيسان بالخفه والقوة:good: (الله يطعمك من خيره ويكفيك شره)

سيف نجد FJ
25/03/2008, 09:10 PM
ماشاء الله

انا عن نفسي كنت باخذ وحده بس

لا وكيل سنع
ولا تصميم سقف سنع
و ومسجل الكاسيت سد نفسي

ولا هين محركات النيسان معروفه

ملاحظه بالنسبه للسرعه ال 180 ياليت تركب او تجرب Fj بنفس هذي السرعه وتشوف ال Rpm حقه كم يوصل لانك استعجلت شوي بحكمك على ما اظن

مشكور على التقرير

البريد الحر
25/03/2008, 10:21 PM
اشكرك يامواسي الطعوس على هذا التقريرالوافي / عندي بعض الأستفسارات؟ 1-هل انت متاكد انه يقطع بالريال الواحد 17.77 km .(اللي يقطع هذي المسافه سيارات الصالون الصغيره) 2-هل سالت عن قطع غياره غالي او رخيص (سمعت انه يطلع المانعيه (ام حزم) بدون ترهيم وهو قير تماتيك ان كان صحيح فهذه تكفيه) واكرر شكري على هذا التقرير الرائع

المرابط
26/03/2008, 02:30 AM
1_ المكيف الخلفي تحت المراتب اربع فتحات
_ يوجد جهاز مراقبة ضغط الاطارات
مشكور وبيض الله وجهك
بس ياليت تشرح اكثر للميزتين هاذي
لأني تمحصته في الوكاله ماشفت مكيف
خلفي وهل هاذي الميزتين ماتجى ألا في
الفل كامل
بأذن الله شاريه شاريه أذا الله يسر يمكن
أحترى 2009 ألين ينـزل
بس أبغى رايك قير عادى أو أوتو
محتار جربت الأوتو مجنون وهذا
خلانى أحتار والا حياتى كلها قير عادى

escape_man
26/03/2008, 05:49 AM
انا شفته بالوكالة قبل اشتري الباث وشفت مواصفاته ودخت معه

شكله الخارجي مقبول لكن الداخلي سيئ جدا وماعجبني بتاتاً

على العموم شكله بيطلع فشقه بالنفود

واثق الخطوة
26/03/2008, 08:52 AM
أخوي مشكور وما قصرت
بخصوص العيوب فيه شيئين ما ذكرتهن:
-على كبر حجم السيارة ما فيها صف مقاعد ثالث
-تدفع مائة ألف ريال وتطلب فتحة سقف يقول لك السيارة تجي من المصنع بدون فتحة

لكن عز الله انه محرك جبار ماهوب طبيعي
تقبل تحياتي

gsb
26/03/2008, 05:01 PM
هذا موتر بر يأهل المراتب والفتحات والتشطيبات والديكورات
وعدم وجود الفتحة في الإكستيرا عطت الموتر افضل امان عند الإنقلاب على سيارات الدفع الرباعي الموتر حليل وخاش مزاجي بقوة والموتر صناعته امريكا الشمالية يعني لاهو تيلندي ولا استرالي والجودة واضحة عليه
تبغا مواصفات خذ باث فايندر 2008 الفل او القريب من الفل.

saudiman
26/03/2008, 08:24 PM
][5_ التعليق الامامي صلب جدا والخلفي (سست) ومع ذالك يتصف بالراحه, افضل من البرادو 6سرندل باستنثاء البرادو الفل كامل اريح منه نوعا ما

اخي احبيب شكرا على الموضوع الرائع

هل البرادو الفل كامل 6 سلندر يوجد فيه هيدروليك ( اتكلم عن مواصفات ابوجيمل موديل 2008 )

وهل جربته انت شخصيا . لان الوكالة يقولون مافيه والناس تقول فيه ياريت تاكد لنا هذه المعلومه

مقلع الرمث
26/03/2008, 11:02 PM
مشكور وماقصرت لكن بقولك انه افضل من البراود فسمحلي بهذي لا تقارنه بالبرادوا قارنه ب فورشنر وممكن وحتى فورشنر افضل منه وسعره وحجم مكينه نفسه واريح وافضل منه بكثيرر

مواسي الطعوس
29/03/2008, 08:49 PM
اولا _ اقدم لكم اسفي لتاخري بالرد وذلك لانشغالي
ثانيا _ نشكر كل من ابو بندر راعي هوى وكذلك ذيب طي
على مروورهم

مواسي الطعوس
29/03/2008, 11:13 PM
ماشاء الله

انا عن نفسي كنت باخذ وحده بس

لا وكيل سنع
ولا تصميم سقف سنع
و ومسجل الكاسيت سد نفسي

ولا هين محركات النيسان معروفه

ملاحظه بالنسبه للسرعه ال 180 ياليت تركب او تجرب Fj بنفس هذي السرعه وتشوف ال Rpm حقه كم يوصل لانك استعجلت شوي بحكمك على ما اظن

مشكور على التقرير

اولا اشكر تواجدك
ثانيا ناخذردوود (سيف نجد بالترتيب)
1_(لاوكيل سنع)
جودة السيارات هي سبب نجاح نيسان في السعوديه . وانا يكفيني انه يضمن السياره حتى 60 الف , وكذلك يوفر قطع الغيار وان شاء الله مانحتاج قطع قبل 120 الف
معلومه زقطع غيار النيسان المستهلك متوفر بكثره وسعره جيد( السيور , الفحمات, البواجي , السيفون .... الخ)
وانا طلبت مفتاح مثبت السرعه قالو يجي معه الازرار التي تشغل المسل ترفع الصوت وتخفضه اخذها واحد قبلك 269ريال. يعني ازرار المثبت مع سلكها وفيشها ومساميرها طلعت 135 ريال
2_(ولاتصميم سقف سنع )
اكيد يحتاج الى وقت ليصبح علامه للسياره وميزها لها مع تعود الناس عليه,وكثيرا من السيارات فيها اكبر من هذا لكن مع كثرة رؤية السياره اصبحت عاديه
والاكستيراالتي يوجد بها شبك سقف شكلها جميل ولايرى ميول السقف
3_(مسجل الكاسيت)
بالنسبه لي معجبني واكبر وكيل سيارات في السعوديه يركب المسجل هنا واللي مايعجيه يركب من السوق.
4_(محركات النيسان)
نشكرك على هذا الاطرأ للمحركات
وم وجهة نظري المحركات القويه الجباره هي
_الباترول ( الفتك)
_الارمادا 2007-2008
البااااااث 2006-2008 وهومحرك الاكستيرا
_الالتيما 3500
_النفارا الديزل الدبل
_z350

اتمنى ان اكون وفقت بالاجابه على ما ورد

اشكرك اخي سيف مره اخرى على تواجدك

بواسامه
29/03/2008, 11:25 PM
تسلم تقرير جيد وتشكر عليه
ليتك جرباته في المثولث وشو من لحيه
ليتك غرزت به ثم حاولت تطلعه تشوف عزمه وقوته

المجروووح
29/03/2008, 11:44 PM
نبي صوره لسياره

mohmad
29/03/2008, 11:51 PM
الله يعطيك العافيه وياليت تحط صور وتغير هالخط انعمت عيوني <ماهو كبر الخط مهو واضح>

المرابط
30/03/2008, 07:12 AM
مشكور وبيض الله وجهك
الفل كامل
أحترى 2009 ألين ينـزل

??????????????????????????

سيف نجد FJ
31/03/2008, 10:37 PM
جودة السيارات هي سبب نجاح نيسان في السعوديه . وانا يكفيني انه يضمن السياره حتى 60 الف , وكذلك يوفر قطع الغيار وان شاء الله مانحتاج قطع قبل 120 الف
معلومه زقطع غيار النيسان المستهلك متوفر بكثره وسعره جيد( السيور , الفحمات, البواجي , السيفون .... الخ)
وانا طلبت مفتاح مثبت السرعه قالو يجي معه الازرار التي تشغل المسل ترفع الصوت وتخفضه اخذها واحد قبلك 269ريال. يعني ازرار المثبت مع سلكها وفيشها ومساميرها طلعت 135 ريال

اسمح لي اخالفك الرأي لييييييييه لاني عانيت قبل كثير مع الحمراني وكان السبب في اني ابيع اكثر من سياره جديده بسبب الصيانه ( لان الي تعاملت معهم فعلا سيئين بأعترافهم )

بالنسبه للقطع مع تجربتي مع الارمادا حقدت عليهم صراحه ليه لانه يبيعني فلتر هوا صناعه مكسيكيه ب سعر الياباني واغلى شوي بعد وحتى ما يكلف نفسه التغليف ومره ثانيه بأعترافهم وتلقاها بالنت فرق كبير جدا في السعر لا ولا تلقاها تنباع الا عند الحمراني فقط بالنسبه للارمادا

_(ولاتصميم سقف سنع )
اكيد يحتاج الى وقت ليصبح علامه للسياره وميزها لها مع تعود الناس عليه,وكثيرا من السيارات فيها اكبر من هذا لكن مع كثرة رؤية السياره اصبحت عاديه
والاكستيراالتي يوجد بها شبك سقف شكلها جميل ولايرى ميول السقف

هذي مشكله شخصيه فيني وهي اني اكره الشبوك فوق السقف ليه ما ادري

_(مسجل الكاسيت)
بالنسبه لي معجبني واكبر وكيل سيارات في السعوديه يركب المسجل هنا واللي مايعجيه يركب من السوق.

برضه تراها قويه كاسيت قويه

_(محركات النيسان)
نشكرك على هذا الاطرأ للمحركات

الحق حق يا صاحبي مافيه نقاش

و المحركات الي انا اشوفها قويه حسب ما جربتها على فئتها وسنتها

الماكسيما موديل 98
بريميرا 98

الباث فايندر اكيد بكل موديلاته

الصني الجديده استأجرتها وتفاجأت من حجم المحرك الكبير ماشاء الله وعرفت من وين كل هذي القوه جايه

التيدا (( علبة التونا <-- ياحبي لها )) سيارتي المفضله في الاستأجار لانها مجنونه على الرغم من المحرك الصغير و الوزن الي جدا خفيف

ال G35 السيدان الجديده
ال M45 الجديده
ال Q45 موديل 99
ال G35 الكوبيه

الارمادا اكييييييييييييييد ماشاءالله

امنيتي من نيسان اكستيرا ربع بسسس اتوقع انها النمافس الوحيد المثالي للFJ والي من جد بتخليني افكر بكل جديه التخلي عنه

فكره لاصحاب الاكستيرا والي ما عجبهم الباب الخلفي ( مثلي )

تركيب حامل اسبير على النتوء الخلفي مثل الFJ و ال H3 انا شفتها في مقطع جدا عجبتني الفكره بس مالقيت صوره لها

عموما هذا الكاتلوج على الرابط للاستفاده

http://nissan-me.com/Arabic/Files/downloads/brochures/Xterra.pdf

اسيزو 4x4
31/03/2008, 10:43 PM
الإكستيرا نيسان ممتاز جدا جدا ... ناس جربووووه بالنفووود ويقولون خفيف وقوي جدأجدأ .. وأزيدك من الشعر بيت صنفوة أفضل سيارة دفع رباعي من ناحية الأمان وأصلب سقف في حالة الإنقلاب لا قدر الله ...

ومشكووور يالغالي على التجربة والتوضيح ....

أشيقراوي
01/04/2008, 09:05 AM
هلابك اخوي

الاكستيرا سيارة قويه ,, ولها عشاقها ,, ولكن اختلف معك في كم نقطه ,

بالنسبة للصدام الخلفي . اعتقد اغلب السيارات حديد ومغطى ببلاستك ,,

بالنسبة لعدد دورات المكينة .. الاف جي كروزر عن تجربة تمشي 180 والكمبرشن على 3 واذا تبي صورة عادي :)

اعتقد المسافة بين الكفر الامامي والنهاية الصدام الامامي في الاف جي اصغر

لون الصدام اسود !! ,, لا اعتقد انها ميزه ,, :) ومع ذلك ,, صدام الاف جي اسود :)

وبعدين اتمنى من الاخوان التكلم عن المواصفات بعقل ,, وليس من باب التصريف :) .. يعني مثلا عدم وجود فتحة في الاكستيرا وكذلك الاف جي
لا اعتقد انها ميزه بل مشكله ,, ومالها دخل في الانقلاب ,, ولا يعني انك تاخذ موتر للبر وتفقد خواص الراحه وغيره

الف شكر على التقرير ,,

ولكل شخص رايه

بس حبيت اصحح بعض معلوماتك

اخوك اشيقراوي

الربذي
01/04/2008, 02:21 PM
لو قدر الله سبحانه وتعالى على شرائها لعملت بثلاث حاجات
اولا اركب فتحة سقف عند الاقصى للكماليات
ثانيا اركب شاشه مع نظام الرويه الخلفي مع جارمن
ثالثا اركب تانكي ماء وطربال لظل ويطوى عند عدم الحاجه له وكله بالسقف وغير واضح المعالم
وتطلع سياره كذا
بس فيه واحد من الاعضاء جربها يشتكي مره من صوت محركها المزعج هل هذا صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف البريك لان الباث دماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار في دماااااااااااااااااااااااااااااااااااار اقصد البريك ةهة اهم شي بالسياره
جربت كثير افضل بريك هو متسوبيشي بانواعها !

العبقري سابقا
01/04/2008, 03:28 PM
السلام عليكم

فعلا الإكستيرا سيارة مخصصة للبر لذلك قلت مواصفات الفخامة فيها

وللباحثين عن الفخامة يأتي الباثفايندر نفس المكينة والقير لكن باقي المواصفات مختلف جداً لا تقول حط فتحة ولا ركب شاشة وكاميرا خلفية وبلوتوث وخلافه طبعا بالنسبة للفل كامل

مع ملاحظة إن مكينة السيارتين تعتبر الأقوى حتى بالمقارنة مع الفتك أو اللاندكروزر السعودي 8 سرندل 2008

مواسي الطعوس
01/04/2008, 11:47 PM
اشكرك يامواسي الطعوس على هذا التقريرالوافي / عندي بعض الأستفسارات؟ 1-هل انت متاكد انه يقطع بالريال الواحد 17.77 km .(اللي يقطع هذي المسافه سيارات الصالون الصغيره) 2-هل سالت عن قطع غياره غالي او رخيص (سمعت انه يطلع المانعيه (ام حزم) بدون ترهيم وهو قير تماتيك ان كان صحيح فهذه تكفيه) واكرر شكري على هذا التقرير الرائع

نشكر مروورك
1_نعم متاكد وجربت السياره ثلاث مرات النتيجه قريبها من بعض .
2_قطع الغيار . سالت عن بعض قطع المكينه والقير قالو نفس قطع البااااث.
-المثبت سبق الاشاره اليه
-الدعسات الجانبيه 1500 ريال
- النور الامامي 600 ريال
-المساعد الامامي 213 ريال
-النسافات على 80 ريال
(هذي قبل الخصم وانت احسبها)

مواسي الطعوس
01/04/2008, 11:53 PM
مشكور وبيض الله وجهك
الفل كامل
أحترى 2009 ألين ينـزل

نشكرك اخوي مرابط على مروورك
- بالنسبه للمكيف الخلفي يوجد تحت المراتب الاماميه (قريب من الدرج اللي بين المراتب) ويلزم ادخال يديك تحت المراتب حتى تلامسها. ويوجد في جميع الانواع.
-جهاز ضغط الاطارات :هي لمبه بالطبلون تولع لونها اصفر اذا نقص ضغط الهواء عن المبرمج(والوكاله تبرمجه ك على الضغط اللي تبغاه) اما اذا كان ينقص باستمرار فيعطي صوت جرس مع اللمبه .
-اختار تماتيك ولا تحتار

مواسي الطعوس
02/04/2008, 12:04 AM
أخوي مشكور وما قصرت
بخصوص العيوب فيه شيئين ما ذكرتهن:
-على كبر حجم السيارة ما فيها صف مقاعد ثالث
-تدفع مائة ألف ريال وتطلب فتحة سقف يقول لك السيارة تجي من المصنع بدون فتحة

لكن عز الله انه محرك جبار ماهوب طبيعي
تقبل تحياتي

- لوكان به صف ثالث كان نزلتهن من السياره . سبق نزلتها بالسفاري والفكسار.
- الفتحه(فيه سيارات تتعدى قيمتها 170 الف ولايوجد بها فتحه) قيمتها عن سيارتين اكستير ا. بالاضافه الى رد gsb

مواسي الطعوس
02/04/2008, 12:14 AM
مشكور وماقصرت لكن بقولك انه افضل من البراود فسمحلي بهذي لا تقارنه بالبرادوا قارنه ب فورشنر وممكن وحتى فورشنر افضل منه وسعره وحجم مكينه نفسه واريح وافضل منه بكثيرر

- صحيح من ناحية الفئه يقارن هو بالباااااااااث كلها ثلاث صفوف مراتب والمواصفات قريبه من بعض. لكن انا قارنته من ناحية المطب بالازلفت وكلهن جربتهن (قطعت الالاف الكيلو مترات عليها)
ملاحظه ::شكلك ماجربت الاكستيرا وكذلك الفورتنر .بعطيك معلومه عن الفورتنر بالخط(الاسفلت) يعتبر الموتر جيد وماعليه ملاحظه.انا اتكلم عن الست سرندل لاني ما اعترف باربع سرندل اي موتر اذا كان يوجد من نفس النوع ست سرندل .
لكن بالبر ( ماهو موتر - اقولك كيف ) جربناه اكثر من رحله الموتر يذبح بالمطب لان مطبه يمين يسار زود على المطب العادي ( فوق - تحت ) لكن سواقه مايحس بالمطب لكن الراتب يدوخ خاصة اللي بالخلف. الشاص ارحم منه بالبرلانك اذا نزلت ارتحت ونسيت لكن الفورتنر يذبحك بالغثيان وهذي حصلت مع ناس كثير
تنويه: لكن الللي مو راعي بر يصلح له الفورتنر.

مواسي الطعوس
02/04/2008, 12:16 AM

- صحيح من ناحية الفئه يقارن هو بالباااااااااث كلها ثلاث صفوف مراتب والمواصفات قريبه من بعض. لكن انا قارنته من ناحية المطب بالاسفلت وكلهن جربتهن (قطعت الالاف الكيلو مترات عليها)
ملاحظه ::شكلك ماجربت الاكستيرا وكذلك الفورتنر .بعطيك معلومه عن الفورتنر بالخط(الاسفلت) يعتبر الموتر جيد وماعليه ملاحظه.انا اتكلم عن الست سرندل لاني ما اعترف باربع سرندل اي موتر اذا كان يوجد من نفس النوع ست سرندل .
لكن بالبر ( ماهو موتر - اقولك كيف ) جربناه اكثر من رحله الموتر يذبح بالمطب لان مطبه يمين يسار زود على المطب العادي ( فوق - تحت ) لكن سواقه مايحس بالمطب لكن الراتب يدوخ خاصة اللي بالخلف. الشاص ارحم منه بالبرلانك اذا نزلت ارتحت ونسيت لكن الفورتنر يذبحك بالغثيان وهذي حصلت مع ناس كثير
تنويه: لكن الللي مو راعي بر يصلح له الفورتنر.

مواسي الطعوس
02/04/2008, 12:40 AM
اسمح لي اخالفك الرأي لييييييييه لاني عانيت قبل كثير مع الحمراني وكان السبب في اني ابيع اكثر من سياره جديده بسبب الصيانه ( لان الي تعاملت معهم فعلا سيئين بأعترافهم )

بالنسبه للقطع مع تجربتي مع الارمادا حقدت عليهم صراحه ليه لانه يبيعني فلتر هوا صناعه مكسيكيه ب سعر الياباني واغلى شوي بعد وحتى ما يكلف نفسه التغليف ومره ثانيه بأعترافهم وتلقاها بالنت فرق كبير جدا في السعر لا ولا تلقاها تنباع الا عند الحمراني فقط بالنسبه للارمادا

هذي مشكله شخصيه فيني وهي اني اكره الشبوك فوق السقف ليه ما ادري

برضه تراها قويه كاسيت قويه

الحق حق يا صاحبي مافيه نقاش

و المحركات الي انا اشوفها قويه حسب ما جربتها على فئتها وسنتها

الماكسيما موديل 98
بريميرا 98

الباث فايندر اكيد بكل موديلاته

الصني الجديده استأجرتها وتفاجأت من حجم المحرك الكبير ماشاء الله وعرفت من وين كل هذي القوه جايه

التيدا (( علبة التونا <-- ياحبي لها )) سيارتي المفضله في الاستأجار لانها مجنونه على الرغم من المحرك الصغير و الوزن الي جدا خفيف

ال G35 السيدان الجديده
ال M45 الجديده
ال Q45 موديل 99
ال G35 الكوبيه

الارمادا اكييييييييييييييد ماشاءالله

امنيتي من نيسان اكستيرا ربع بسسس اتوقع انها النمافس الوحيد المثالي للFJ والي من جد بتخليني افكر بكل جديه التخلي عنه

فكره لاصحاب الاكستيرا والي ما عجبهم الباب الخلفي ( مثلي )

تركيب حامل اسبير على النتوء الخلفي مثل الFJ و ال H3 انا شفتها في مقطع جدا عجبتني الفكره بس مالقيت صوره لها

عموما هذا الكاتلوج على الرابط للاستفاده

http://nissan-me.com/Arabic/Files/downloads/brochures/Xterra.pdf

بالنسبه لقطع الغيار: سبق ان بينت سعر القطع وانا جربت انواع السيارات واعرف قطعها .بالنسبه للفلتر الاكستيرا فلتره ب 18 ريال بالوكاله وعند الموزعين ارخص . واللي يعجز عن 8 ريال لايشتري سياره يشتري دباب. ولاتقول جنوط الارمادا باربع الاف حنا نتكلم عن الاكستيرا.
- المحركات التي ذكرتها جيده . لكن التيدا عجزنا نلقى تيدا قويه 1800 كل الموجود بالسوق 1600
-بالنسبه للاسبير الخلفي اعتبر مكانه ممتاز للسببين :
1_ الباب يرتفع للاعلى ولايكن رفعه وفيه اسبير. ويكون الباب خفيف بدون سبير ولايصدر اصوات(شكلك ماعرفت انه يفتح للاعلى)
2-عند الرجوع السائق يرى اللي خلفه بوضوح بدون اسبير خلفي.
-الموتر الان يعتبر صغير لو جاء fjربع يمكن يجي الاكستير ا ربع عشان ماتشاف هذه السيارات من صغرها.
-كل كلامنا معك يدور حول الشكل الخارجي للسياره والناس كلها تشوف السياره اللي مايعجبه شكله لايشتريه
تنويه// لن ارد الا على الاستفسارت التي احس ان صاحبها يريد معلومات مفيده عن السياره.لانريد الحشو والكلام الذي ليس له فائده.

البريد الحر
02/04/2008, 07:58 PM
نشكر مروورك
1_نعم متاكد وجربت السياره ثلاث مرات النتيجه قريبها من بعض .
2_قطع الغيار . سالت عن بعض قطع المكينه والقير قالو نفس قطع البااااث.
-المثبت سبق الاشاره اليه
-الدعسات الجانبيه 1500 ريال
- النور الامامي 600 ريال
-المساعد الامامي 213 ريال
-النسافات على 80 ريال
(هذي قبل الخصم وانت احسبها)
مشكور ياخوي مواسي الطعوس على هذا التوضيح ماقصرت

مزدهر
02/04/2008, 11:16 PM
أحب أفيدكم زيادة عن الأكستيرا قير عادي جربناه مع دوج تشارجر محرك هيمي 400 حصان قام عليه الأكستيرا إلى 160
وجربناه مع ألتيما قير عادي طلع عليها إلى 140 بدددددددون أي تعديل وبدون دبل.
وأحب أوضح للراعي أف جي اللي يبي يجيب صور للعداد على سرعة 180 لاتنسى أن الأكستيرا نهاية العداد حق دورة المكينة ينتهي على سرعة 8000 دورة بينما أف جي على 7000 يعني فيه فرق
أما من ناحية الراحة فهو أريح من البرادو والفروتشنر عن تجربة للجميع
أيضاً سعر مناسب جداً 83000 ألف على سيارة رياضية مقارنة بأف جي والبرادو( والفرتشنر ألاندنوسي الصنع )

مواسي الطعوس
05/04/2008, 02:19 PM
الإكستيرا نيسان ممتاز جدا جدا ... ناس جربووووه بالنفووود ويقولون خفيف وقوي جدأجدأ .. وأزيدك من الشعر بيت صنفوة أفضل سيارة دفع رباعي من ناحية الأمان وأصلب سقف في حالة الإنقلاب لا قدر الله ...

ومشكووور يالغالي على التجربة والتوضيح ....

مشكور اخوي اسيزو
على المروور والتواجد

مواسي الطعوس
06/04/2008, 08:27 PM
هلابك اخوي

بالنسبة لعدد دورات المكينة .. الاف جي كروزر عن تجربة تمشي 180 والكمبرشن على 3 واذا تبي صورة عادي :)

وبعدين اتمنى من الاخوان التكلم عن المواصفات بعقل ,, وليس من باب التصريف :) .. يعني مثلا عدم وجود فتحة في الاكستيرا وكذلك الاف جي
لا اعتقد انها ميزه بل مشكله ,, ومالها دخل في الانقلاب ,, ولا يعني انك تاخذ موتر للبر وتفقد خواص الراحه وغيره

الف شكر على التقرير ,,

ولكل شخص رايه

اخوك اشيقراوي

شكرا على مرورك

نبدا معك
-(الصدامم الخلفي) كله حديد لكن لونه اسود من يشاهده يحسبه بلاستيك,البلاستيك مع الجوانب فقط, ومع ذالك لايشبه السيارات كونه يمكن ان تصعد عليه وتطلع على سقف السياره لوجود فتحه بالصدام(يمين,يسار) السيارات الاخرى لو تركب على الصدام من الجنب ما يتحمل ينكسر كله كبس

-(قولك fgاقصر مسافه بين الكفر الامامي والصدام)
انت قلت (اعتقد) وانت ترد علي كان من المفترض ان تتاكد قبل الرد. لايوجدمقارنه بينهما الاكستيرا قصيره مره (يمكن انك لم تعرف المقصود من كلامي) لمعرفة المقصود:
1-نزل خط عمودي من نهايه الصدام الامام من الامام اللى الارض.
2-وصل خط اخر مستقيم من نهاية الكفر الامامي من الامام (عند منتصف دائرة الكفر) يتقاطع مع الخط الاول واحسب المسافه من الكفر حتى تقاطعه مع الخط الاول لتعرف المسافه.صدام الاف جي اطول مرتين تقريبا من صدام الاكستيرا. ولو اردت بالارقام اتينا بها
اذاردت بالمليمتر
-(صدام الاف جي اسود....وهي ليست ميزه)
بالنسبه لي اعتبرها ميزه لكثرة ذهابي للبر والشعب والرمال ولاترى فيه ضربات , وكذالك مايؤثر به الرمال عند السفر(مايرمل)
كماذكرت سابقا لايحتاج الى صبغ لكن احسن شيء خذ لون السياره الذي يتناسب مع لون الصدام الاسود(البيج ..الاسود..الرملي..)
بالنسبه لقولك ان صدام الاف جي اسود هذا كلام غير صحيح فهو نيكل ولون الاسود بسيط فيه
ذهبت للوكالة ولم اجد سوى نوعين من الاف جي ولا يوجد فيهما صدام لونه اسود

-(بالنسبه للفتحه)
بدون فتحه افضل واقوى عند الانقلاب بكل تاكيد(الله يستر)
لكن من ناحية الشكل وجود الفتحه اجمل اكيد

ونشكرك مرة اخرى

gsb
06/04/2008, 09:18 PM
كم سعر الإكستير اذا كان موجود في المعارض مستعمل بجميع انواعه الثلاثة x s se قير عايدي وتماتيك.

رياض السنباطي
06/04/2008, 09:46 PM
_النفارا الديزل الدبل

هل نزلت النفارا الديزل الدبل بالسعودية ؟ وكم سعرها ؟

ارجوا التوضيح بارك الله بك

مواسي الطعوس
07/04/2008, 07:46 PM
كم سعر الإكستير اذا كان موجود في المعارض مستعمل بجميع انواعه الثلاثة x s se قير عايدي وتماتيك.

الاكستيرا بحثنا عنه في معارض الرياض والقصيم ولم نجد مستعمل.
حصلنا الاكستيرا(s)بمعارض القصيم (عند العوده)بـ 105000 ريال مع انه بالوكاله 95600 ريال
-يمكن تحصله بمعرض( الحميدي ) بعنيزه ارخص.
-للمعلوميه الاكستيرا اربع انواع وليس ثلاث انواع

مواسي الطعوس
08/04/2008, 08:05 PM
هل نزلت النفارا الديزل الدبل بالسعودية ؟ وكم سعرها ؟

ارجوا التوضيح بارك الله بك

النفارا الديزل الدبل (وغير الدبل)
لم تنزل في الاسواق السعوديه
الموجود فقط البنزين بدون دبل

والاسعار تكلم عنها اخونا مزدهر في موضوعه(جبنا لكم اسعار النفارا الدبل)
كنت ناوي انزل موضوع كامل عن سيارة النفارا الدبل لكن لاقيمة له بعد موضوع الاخ مزدهر.
كان من ضمن الموضوع العناصر التاليه:
1-بداية الصنع من عام 1987م
2_كونها اكثر السيارات البيك اب مبيعا باوربا
3-عن المجلات التي اختارتها كافضل سيارة بيك اب
4-غن فوزها بالعديد من الراليات: رالي اسبانيا ,البرتغال,جنوب افريقيا.
5-عن مشاركتها برالي حايل وفوزها بالمركزين الثاني والرابع
علما بان السيارات النفارا المشاركه بالرالي تعليقها يختلف 0ياياات بالخلف).
6-كنت ناوي اركز اكثر على تغير التعليق الخلفي

فهو اهم ميزه بالسياره .
ايضا كنت اريد ان اتكلم عن عزم السياره العالي وسعتها الداخليه
ومواصفاتها الرائعه.

ودمتم بخير

.كبريت.
08/04/2008, 09:03 PM
مشكووور اخوي ماقصرت ..

دمت بود..

gsb
08/04/2008, 09:18 PM
العودة جيته قبلك والي عنده قالي 103000ريال

يضحكون على العالم الوكالة سعر الـse 102000
على العموم سعر الأوفف رودoff Road بأمريكا 100000 ريال سعودي جديد وكالة ديف لوك خلفي ومساعدات من شركة مختصة بسيارات اللأوف رود وحمايق على الكرتيل حق الزيت وتانكي البنزين والقير ونظمة صعود الجبال.

gsb
08/04/2008, 09:31 PM
بالنسبة لنافارا الي شكل مواصفاتهم صح أمريكا عندهم Nismo مخصص لصحاري وأوربا عندهم مواصفات ماهي عندنا وترى بأمريكا اسمها
فرونتر باقي دول العالم اسمها نافارا

السارحي
09/04/2008, 05:22 AM
ما القى كامل المواصفات جير عادي

فيتامين
09/04/2008, 11:40 AM
ماقصرت يامواسي الطعوس
ومن خلال قراءتي لموضوعك تبن لي ان السيارة مصنوعة للمهام الصعبة
يعني ينقصه مواصفات الفخامة وهذا شي مطلوب لأهل البر يعني باختصار مثله مثل الربع مافيه مواصفات وهذا المطلوب
واللي يبي فتحة سقف يشتري كامري

البريد الحر
21/04/2008, 10:35 PM
ياخ مواسي الطعوس ليش ماقلت انه قوي في المقاوم.معنا برادو 6سرندل قير عادي وجربنا مع اكستيرا تماتيك .من الاستهزاء بنا قدمنا صاحب الاكستيرا 100متر وحنا وياه على سرعة 40كم ثم انطلقنا سوى .كان التحدي انه يتجاوزنا قبل يفصل البرادو على سرعة 180 وفعلا تجاوزنا على سرعة 170كم والموتر لا يتوهق فيه احد مثلي.
وصاحب الاكستيرا حذرنا :يقول لا تقربون القير العادي بالمقاوم.
ولك تحياتي(المفروض ناخذ الحق منك يامواسي)

عاشق الفرفشة
23/04/2008, 12:29 AM
السلام عليكم

انا أؤيد في ماقاله أخونا مواسي >>>> طبعا لأنو عندي الاكستيراا

انا ما اعرف عن التطعيس ولا اعرف عن البر بس انا اعرف شيء واحد وهو قراءة مواصفات السيارة والمقارنة

وعلى حسب علمي وقبل ما أشتري السيارة قرأت جميع المواصفات وقارنتها بالجيوب الأخرى وقرأة خبرة الناس مع الجيوب .... بس ما أقول افضل جيب
ولكن اقول بالمقارنة للجيوب بنفس الحجم او قريبه منها ومقارنة مع السعر والمواصفات اللي فيها تخليها سيارة اقرب للعملية وليست للفخامة واقرب للبر من قربها للمدينة
وانا بحكم تمتير مدينة جدة وحفظ خريطة المطبات بجدة الغرقانه مويه
فأنا وقفت سيارتي الأفالون وسرت امشي يالاكستيرا وآخذ راحتي مع المطبات
وانا اشوف انها سيارة قوية 6 سلندر اقوى من مثيلاتها واقوى من سيارتي الأفالون كمان>>>هههه

وهاذي اول سيارة لي حزيد فيها بعض التعديلات زي تانكي ماء و بطارية اضافية وكشافات اضافية

محبط وخايف >>> ما في احد اشترى زييي في المنتدى يعني حنضرب ضرب

االديحاني
23/04/2008, 05:14 AM
موضوع أكثر من رائع
الله يعطيك الف عافية

مواسي الطعوس
08/05/2008, 02:09 PM
gsb
مشكور اخوي على مروورك
اما سعر الاكستيرا يبدأ من 83000 ريال
الفل كامل 100000 ريال
واحتمال يكون عليه خصم في حدوود (4000)

Abu Saad
08/05/2008, 02:44 PM
يعطيك العافية على الموضوع المفيد والمعلومات المهمة .
صراحة قناعتي تزداد يوميا بهذه السيارة ... وافكر جديا بامتلاكها .

مواسي الطعوس
09/05/2008, 03:02 PM
((السارحي))
الفل كامل مايجي قير عادي
يجي اوتماتيك بس

مواسي الطعوس
09/05/2008, 03:03 PM
(((ابو اسامه))
جربته في المثلولث جيد.لكن انتبه تدعس وفيه هواء
وبدون دبل على طول النسافه تنزل للارض
لان سرعته عاليه والماكينه قويه
*اذا كان الهواء قليل مايحتاج دبل حتى بالنفوود
المرتفع

مواسي الطعوس
10/05/2008, 11:25 PM
((المجروح))
تطلب صورة السياره
لو ان هذا الكلام عام 2005-2006
ابشر بعزك اما بعد نانزلت للاسواق السعوديه
نشاهده الان بكل مكان بالمعارض وبالشوارع وبالوكالات

Abu-Sulaiman
11/05/2008, 02:51 PM
السلام عليكم.....

يالربع انا كنت معربن على اف جي لكن طول مدة الانتظار والمماطلة من عبداللطيف جميل خلتني اغير الرأي بعد ما قريت عن الاكستيرا.

استخرت الله وعزمت على الاكستيرا وتوها مكملة معي الف كيلو.

ملاحظاتي المبدئية على السيارة كالتالي:
-المكينة والقير تماما مثل الباث فيندر يعني نفس قطع الغيار باستثناء جهاز التعليق سست. قوة الماكينة 270 حصان تعتبر على سيارة بمثل هذا الوزن والحجم جبارة.
-تانكي البنزين يمشيك بحدود 520 كيلو داخل البلد.
- الموتر قاسي شوي لانه سست مهوب ياي لكن دواه تخفيف الهواء بالكفرات الى 30-25 والموتر يطلع تمام.
- العزم والقوة خيال فوق المتوقع.
- الاكسسوارات الداخلية قليلة بحكم انه مصمم ك (اوف رود) سيارة خارج الطريق. بس الاشياء المهمة موجودة مثل سي دي 6 و مثبت سرعة وتحكم بالراديو و المسجل عن طريق الدركسون. شناكرحديدة قوية كثيرة بالشنطة الخلفية لتثبيت الحبال. سلة بالاعلى ممتازة.
-الشنطة الخلفية واسعة.
- المراتب خلف السائق ممتازة ومريحة لعدد ثلاثة اشخاص.
هذي ملاحظاتي الاولية على السيارة
فيه بعض العيوب اللي لاحظتها مثل:-
-الانتل ثابت ما ينزل و معرض للسرقة رغم ان شكله رخيص.
- الانوار غاز بس مهيب زينزن.
- ضيق الدخول مع الابواب الخلفية لذوي الاحجام الثقلية.

فيه شغلة بس غريبة الكاتلوج يقول بنزين 91 وحاطين استكر عند قتحة البنزين95 وبعد التاكد من الوكالة قالوا لي اتبع الكاتلوج وخلك من الملصق يعني 91.
هالحين فيه عرض عند الحمراني الفل كامل ب 98 الف ريال وممكن الواحد ياخذه من الموزع ب 96 الف.

الله يوفق ويبارك للجميع بحلالهم.
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=115584

Abu Saad
12/05/2008, 08:33 AM
الف مبروك الله يطعمك خيره ويكفيك شره
بخصوص المكينه ترى قوتها 291 حصان وليست 270حصان
والبنزين خذ كلام الكتلوج.
وبالتوفيق

MyName
12/05/2008, 05:41 PM
وبالتوفيق

موقع نيسان الأمريكي يقول عدد الأحصنه 261 حصان صافي !

http://www.nissanusa.com/xterra/specifications.html

تحياتي

Abu Saad
12/05/2008, 10:39 PM
موقع نيسان الأمريكي يقول عدد الأحصنه 261 حصان صافي !

http://www.nissanusa.com/xterra/specifications.html

تحياتي

اخي العزيز المواصفات الخليجية بالتفصيل القوة القصوى صافي 270 حصان اما اجمالي 291 حصان .. نفس مكينة الباث الجديد.
وهذا كاتلوج السيارة بالعربي فيه جميع التفاصيل للتحميل :
اضغط هنا بالزر الايمن حفظ بسم (http://nissan-me.com/English/Files/downloads/brochures/Xterra.pdf)
ونفس كتلوج الحمراني فيه المعلومات اعلاه .
والسلام عليكم

مواسي الطعوس
26/05/2008, 10:18 PM
وبالتوفيق

صحيح الماكينه قوتها 291 حصان والبنزين 91 اوكتين مشى معي 25000 الف كل يوم بعد يوم احبه اكثر سواقته تقل حلم سوى بالنفد او الخط
عيبه :لازم يعزل عند التنجيد

طرح السعودية
26/05/2008, 11:00 PM
يامواسي الطعوس هل هو يمسك سعره يعني شيك

مواسي الطعوس
26/05/2008, 11:07 PM
يامواسي الطعوس هل هو يمسك سعره يعني شيك

ان شاء الله لسببين
1ـ خفة الموتر ومواصفاته الجيده واستهلاكه القليل للوقود ( تحمل الامريكان اللي يلعبن لعب هبال )
2ـ نزول سعره بالسوق مقارنه بالسيارات المشابهه له .

شنكار
26/05/2008, 11:33 PM
مشكور ياخوي مواسي الطعوس على الشرح الوافي ،،،

بس ياخوي ما تحس أن السيارة متفخة شوي من الجهة الأمامية ؟؟؟

يعني تشوف نهاية الكبوت و أنت راكب في السيارة و لا لا ؟؟؟

attehamy
26/05/2008, 11:36 PM
أنا أشهد انك صادق لأني أخذت أكستيرا 2008

ومجربها وما فيها عيب إلا عدم وجود الشبك في النوع العادي

بالإضافة إلى الطبلون الكلاسيكي أما القوة ما يحتاج في رمل أو جبل

لأني مجربها في عقبة ضلع وأقل تعشيقة استخدمتها الرابعة وبدون دبل

وبصراحة أقول أنا كنت مغشوش في تويوتا من زمان ...

Bader-M
26/05/2008, 11:45 PM
هذه السيارة

سوف تحقق نجاح كبير جدا في اسوقنا كما حققتها في الاسواق الامريكيه

تحياتي اليك

ابوعبدالله684
26/05/2008, 11:47 PM
حبيبي الغالي راعي الموضوع
حبيت اشارك بالتجربه
انا اعطوني شركه نيسان "اكستيرا"
قالو لي جربه واعطنا العيوب اللي تواجهها
اخذتها اول يوم ممتازه
لكن يوم جيت اروح بها للبر في الطريق طفت علي وحاولت اشغلها وما طاعت اتصلت على المصري اللي معطينيها قال دقايق والسطحه عندك
وبعد يومين اتصلواعلي و قالوا لي حساس خربان" لكن مادري اي حساس"
المهم قلت للمصري معاد ابيها ماتصلح لي
هذه الحادثه صارت معي وعلى موديل 2008للاسف!!

مواسي الطعوس
29/05/2008, 01:29 AM
[quote=ابوعبدالله684;1624865]حبيبي الغالي راعي الموضوع
حبيت اشارك بالتجربه
انا اعطوني شركه نيسان "اكستيرا"
قالو لي جربه واعطنا العيوب اللي تواجهها
اخذتها اول يوم ممتازه
لكن يوم جيت اروح بها للبر في الطريق طفت علي وحاولت اشغلها وما طاعت اتصلت على المصري اللي معطينيها قال دقايق والسطحه عندك
المهم قلت للمصري معاد ابيها ماتصلح لي
هذه الحادثه صارت معي وعلى موديل 2008للاسف!![/quote
** الحمد لله على السلامه ( عسى ما جاك شي )
** عسى مارتفع الضغظ عندك وتوحشت بالبر
** عسى ما جاك حرامي بالبر
** من اللي اعطك الموتر المصري ولا مبارك اليماني اللي يصلح الهايلكسات بالصناعيه
**الموتر اللب اعطوك مصنوع بخريص والا برماح والرمحيه
** اشوى موتري مصنوع بامر يكا ومجرب هناك من عام 2000م هبل بلامريكان افضل موتر للبر من عام 2005 م
**لا يلعب عليك المصري يعطيك الموتر مره ثانبه ترى البويه حقته ما نشفت ويطبعك
** مع اني اشك انك محمد بن سليم بطل الشرق الاوسط لانه هو اللي يجرب السيارات لكن قبل نزولها للسوق ب3 سنوات مثل ماجرب الجتي ار والباترول 2009 قبل سنتين
**انصجك مره ثانيه اذا حصل معك ها الموقف تتفل عن يسارك ثلاث مرات وتكمل المووووووووو

** اللي خرب احبه جساس قلت خرب الزير سالم لكن تساهيل
*** ايها الاعضاء باركوا له على السلامه وما يشوف شر والسلام ختام

gsb
29/05/2008, 09:59 PM
حبيبي الغالي راعي الموضوع

عسى ماخذوا عليك قيمة الحساس علشان أنت الي خربته وإجار السطحة بعد. تراهم يسوونها الحمراني ون مادفعت شكوك على الشرطة ولا بلاش الشرطة اثري عندهم واسطة اكبر على وزارة التجارة وحماية التاجر من المستهلك الحراميييييي الجشع يخرب سيارات سعادة الوكلاء

على العموم اخوي ابو عبد الله يمكن الي قبلك مارحمو السيارة ونت منهم شي بلاش ربحه بين فأر تجارب

لهف نفسي عليك ايها الإكستيرا الأوفف رود الأمريكي الأصلي 100%.

أبو حطب 2008
30/05/2008, 02:15 AM
ماقصرت وعز الله انك وفيت وكفيت
بس خليتني اتحسف اني شريت هايلكس

طرح السعودية
02/06/2008, 11:43 PM
الاكستيرا عز الله انه موتر عليه ماكينة ماهي صاحية ودوس يروع سيارة بر بلا منازع

عسلوف
03/06/2008, 12:35 AM
ياليت من الاخوان ال ياشتروا هذه السيارة اثراء الموضوع بملاحظاتهم لان اكثر الناس متخوف منها ودنا انها تصير سيارة شعبية مثل الاف جي

ابوعبدالله684
03/06/2008, 04:18 AM
السلام عليكم
يتضح معدن الرجال من اقوالها وافعالها
"والسب ياخوي مواسي اسهل ما يكون"
وبعدين وش اللي يغيضك ؟؟! :confused:
لاتكون شريك للحمراني ولا الجبر ؟؟؟؟؟
هذا اللي صار معي
وهذه تجربتي ماصدقت شي راجع لك
والله يوفقك انت موترك :D

سوسة حطب
03/06/2008, 12:43 PM
اخوي أنا معي باث 2003 ومن وكالة ما غيرته وودي أخذ أكستيرا بس خايف منه وأبي أسألك
الشكل جميل والقوة واضحه بس الدبل يخوف لإني متعود على القير بس الكهرب ما جربته يقولون أن مكيفه ما يبرد تبريد زين هل هذا الكلام صحيح
ومشكلة الفل ما يجي عايدي

مواسي الطعوس
08/06/2008, 12:42 PM
اخوي أنا معي باث 2003 ومن وكالة ما غيرته وودي أخذ أكستيرا بس خايف منه وأبي أسألك
الشكل جميل والقوة واضحه بس الدبل يخوف لإني متعود على القير بس الكهرب ما جربته يقولون أن مكيفه ما يبرد تبريد زين هل هذا الكلام صحيح
ومشكلة الفل ما يجي عايدي

** خايف على اي شي الماكينه والقير نفس الباث 2006م فما فوق وكذلك الدبل وماحصل منه اي مشكله
** الدبل الكتالوج يقول تشغله على سرعة 100 والفاندر الاول والسفاري الكتالوج يقول على 40 ومع ذلك الناس تشغله على سرعة 80 وفوق يعني الاكستيرا تقدر تشغله على 130 وزياده

**المكيف ماقدر اقولك لاني عازل الموتر وتبريده ممتاز احطه على رقم 2 واحيانا اقصر البروده هذا في النهار مع انه مر علينا ايام الحراره وصلت 45 الايام الفائته

** عيوب الفاندر القديم صارت مميزات في الاكستيرا مثل :
1/ مافيه شاسي الفاندر هذا شاسي مقوى
2/ الفاندر ينزل مع الحمل هذا لايتاثر سست مايحتاج رد اليايات هات اليايات
3/الموتر صلب من الامام مايحتاج مساعد قوي
4/ الثلاجه ومشاكلها غير موجوده

وذا بغيت اي شي اي استفسار جاهزين والسلام

Abu-Sulaiman
08/06/2008, 03:40 PM
هلا اخوي مواسي
يا ليت تعطينا فكرة عن العزل اللي مسويه على الموتر و كم كلف
وياليت تشرح وش قصدك ب:

مواسي الطعوس
08/06/2008, 10:30 PM
مشكور ياخوي مواسي الطعوس على الشرح الوافي ،،،

بس ياخوي ما تحس أن السيارة متفخة شوي من الجهة الأمامية ؟؟؟

يعني تشوف نهاية الكبوت و أنت راكب في السيارة و لا لا ؟؟؟

*** تارك بعض الشرح للاسئله نفتح مجال وواجب بيان كل شي علشان اللي يصلح له يشتري واللي مايصلح له مايشتري
** انتفاخ السياره يعطي السياره هيبه مع السكن الجديد ( النور الصغير) لايوجد شبيه له في السيالرات مع كشفات الضباب

** مركب السياره مرتفع وتشوف زين لكن السفاري 97م وتحت اوضح منه طرف الكبوت وهو اقرب السيارات له لايقارن بالاف جي اطلاقا من ناحية المركب هذاك ماتشوف شي ابد وقزازة قدام كانها القزازة الخلفيه شكلها ولا تشوف الكبوت

عسلوف
08/06/2008, 11:04 PM
والله انا جربت السيارة من الوكاله ولا عليها كلام غير ان داخليها ماهو بالحيل وكذلك ركوب من الباب الخلفي مزعج الا انني مقتنع بان هذه السيارة سيارة عملية بماتعنيه الكلمة ويمكن تمسك اسعارها مستقبلا بس خلوها تمشي بالسوق وسلامتكم

مواسي الطعوس
15/06/2008, 01:15 PM
هلا اخوي مواسي
يا ليت تعطينا فكرة عن العزل اللي مسويه على الموتر و كم كلف
وياليت تشرح وش قصدك ب:

** العزل اشتريته ب 150 ريال وفكيت المراتب وركبته ( رح لحقين التنجيد او المغاسل الكبيره المشهوره يصلحونه ؟ اي عزل يفيد فيه لانه لم يعزل ابد ) يقولون علشان يغسل اذا جاءه ماء وطين ولارايح يجيه / معي عزل واجد الصوت واتوقع التبريد يفيد كذلك ( اذا سافرت مسافه 150 كم ونزلت من السياره احب اوقف في الشمس شوي تذكرت يوم كانو الجامعه يزيدون التبريد علينا بعض الايام

** الثلاجه : قصدي ماهو مثل الفاندر 2005م وتحت اللي ماكينته 3500 اللي يتكلمون عن سقوط مسامير الثلاجه

مواسي الطعوس
19/06/2008, 01:11 AM
ياليت من الاخوان ال ياشتروا هذه السيارة اثراء الموضوع بملاحظاتهم لان اكثر الناس متخوف منها ودنا انها تصير سيارة شعبية مثل الاف جي

اخوي (عسلوف) الموتر مجرب يكفي تجارب الامريكان افضل دفع رباعي عندهم ........ ولاسبق اخذها الا الانفنتي عام 2001م شبيه الفاندر لانه وقتها مافيه سيارات عليها مكائن قويه

الاف جي له شعبيه لانه نزل عندنا عام 2005م يوم الناس يجون يشوفونه يقولون هذا الربع الجديد ( يعني كان له عندنا 4 سنوات) ومن حب الناس للربع قبلوه

لايصير له شعبيه عاد بكم يبيعه الحمراني والله ان يطيره فوق

أبوالمثنى
19/06/2008, 02:58 AM
الله يعطيك العافيه يا مواسي الطعوس

صراحة انا محتار بين ثلاث سيارات الي هي
1- باترول Gl

2-أكستيرا فل كامل

3- فورتشنر سته سرندل

أرجوا انك تبدي مشورتك لي :)

كاشخ 24 ساعه
19/06/2008, 03:24 AM

1- باترول Gl

2-أكستيرا فل كامل

3- فورتشنر سته سرندل

الاختيار الاول بدون ادنى شك هو الافضل

راعي بيشة
19/06/2008, 12:14 PM
وش الفروق بين أنواعها الأربعة ؟

أخي مواسي الطعوس تتوقع لو خذيتها اليوم ب100000

أبيعها بعد سنة ب60000

تنويه : ولست أقصد والله أخي مواسي الطعوس

ممكن تجد من يسوق في مثل هذه الصفحات فاللي عقله براسه يعرف خلاصة

والسيارة في نظري جيدة جداً للمغامرات

مواسي الطعوس
19/06/2008, 06:10 PM

1- باترول Gl

2-أكستيرا فل كامل

3- فورتشنر سته سرندل

اذا كان قصدك الجي ال 4800 فهو ممتاز اوسع من الاكستيرا واريح في البر لكن الاكستيرا امتع قياده واخف نفس ولا تحس انك تسوق دفع رباعي ( مثل السيارات الصغيره) وممتع في النفود بشكل

والنزين اقل صرفيه واجد

الفورتنر مهب موتر..... جربه في البر وتدري .... فهو هايلكس مصندقه ومتعب للي يركبون في الخلف بشكل كبير.....ولذا لاتجد عليه كتابه لاند كروزر...... ميزته النشاط لكنه اضعف من الاكستيرا

اذا كان هناك استفسار ابشر بسعدك

أبوالمثنى
20/06/2008, 01:03 AM
اذا كان قصدك الجي ال 4800 فهو ممتاز اوسع من الاكستيرا واريح في البر لكن الاكستيرا امتع قياده واخف نفس ولا تحس انك تسوق دفع رباعي ( مثل السيارات الصغيره) وممتع في النفود بشكل

والنزين اقل صرفيه واجد

الفورتنر مهب موتر..... جربه في البر وتدري .... فهو هايلكس مصندقه ومتعب للي يركبون في الخلف بشكل كبير.....ولذا لاتجد عليه كتابه لاند كروزر...... ميزته النشاط لكنه اضعف من الاكستيرا

اذا كان هناك استفسار ابشر بسعدك

لا لا الجي ال 4500

تسلم والله

كنت على وشك اروح استاجرها اجربها ان لقيت

لكن ردود بعض الاعضاء في هذا الموضوع خوفني http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=141463&page=2

الوافي4482
20/06/2008, 01:17 AM
الله يعطيك العافيه بس الجديد يقول افظل

مواسي الطعوس
20/06/2008, 05:36 PM
لا لا الجي ال 4500

تسلم والله

كنت على وشك اروح استاجرها اجربها ان لقيت

لكن ردود بعض الاعضاء في هذا الموضوع خوفني http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=141463&page=2

انت ابخصك بنفسك ومن ناحبة قطع الغيار رخيص مره هو سعرت القطع (انا احرص منك من ها الناحيه)

اللي يسمع كلامه يقول عدد سيارات نيسان بالسعوديه 1000 سياره مادرى انها تشكل 18% من السوق وين عنها ايام الاهمال على موديلات 95 الى2000م ..... ماودي ادخل الموضوع من البدايه والا كان مسخرته مسخره بالقصص

** لكن 4500 اذا لقيت احد ياخذها بحدود 14000 الف( الماكينه) لانهم يشترون شي ماشي 300000 الف على 11و12 الف وهذه احس لهم ....... وركب انت 4800 تلقاها ب 20000 الف

مواسي الطعوس
21/06/2008, 11:19 PM
[quote=راعي بيشة;1671879]
وش الفروق بين أنواعها الأربعة ؟

أخي مواسي الطعوس تتوقع لو خذيتها اليوم ب100000

أبيعها بعد سنة ب60000

تنويه : ولست أقصد والله أخي مواسي الطعوس

ممكن تجد من يسوق في مثل هذه الصفحات فاللي عقله براسه يعرف خلاصة

** اللي يقولك بعد سنه راح يجيب كذا او كذا مايدري عن الدنيا واحوالها يمكن تصدم قيه وتبيعه بها القيمه ليش لا...... ويمكن يبيعونه الورثه ب 10000 الاف ( الله يكفينا الشر)
** بالنسبه للي معي باقي له 5 اشهر على السنه مشتريه ب96000 الف ماشي حول ال 30000 الف كم يسومه واحد من الشباب ب 90000 الف نقد 88000 الف و2000 بعد 6 اشهر كل شهر 500 ريال قلت له ماهو للبيع وسام واحد ماشي 38000 الف ب88000 الف ....... ولاندري عن المستقبل

Abu-Sulaiman
22/06/2008, 03:02 PM
السلام عليكم

"** العزل اشتريته ب 150 ريال وفكيت المراتب وركبته ( رح لحقين التنجيد او المغاسل الكبيره المشهوره يصلحونه ؟ اي عزل يفيد فيه لانه لم يعزل ابد ) يقولون علشان يغسل اذا جاءه ماء وطين ولارايح يجيه / معي عزل واجد الصوت واتوقع التبريد يفيد كذلك ( اذا سافرت مسافه 150 كم ونزلت من السياره احب اوقف في الشمس شوي تذكرت يوم كانو الجامعه يزيدون التبريد علينا بعض الايام"

تقصد بالعزل الرولات اللي تلف على الدكتات للكيفات الصحراوي او اللباد اللي تحت الموكيت.
وبعدين تركيبه تحت الفرش ولا فوقه.
وودي اسالك هل اشتريت له دعاسات للارجل اكرمك الله من برا ولا عطوك الوكالة ووش رايك فيهن لانهن معروضة علي بسعر 300 ريال.

مواسي الطعوس
24/06/2008, 01:30 PM
السلام عليكم

"** العزل اشتريته ب 150 ريال وفكيت المراتب وركبته ( رح لحقين التنجيد او المغاسل الكبيره المشهوره يصلحونه ؟ اي عزل يفيد فيه لانه لم يعزل ابد ) يقولون علشان يغسل اذا جاءه ماء وطين ولارايح يجيه / معي عزل واجد الصوت واتوقع التبريد يفيد كذلك ( اذا سافرت مسافه 150 كم ونزلت من السياره احب اوقف في الشمس شوي تذكرت يوم كانو الجامعه يزيدون التبريد علينا بعض الايام"

تقصد بالعزل الرولات اللي تلف على الدكتات للكيفات الصحراوي او اللباد اللي تحت الموكيت.
وبعدين تركيبه تحت الفرش ولا فوقه.
وودي اسالك هل اشتريت له دعاسات للارجل اكرمك الله من برا ولا عطوك الوكالة ووش رايك فيهن لانهن معروضة علي بسعر 300 ريال.

**العزل بعض الناس ياخذ حق الكابريس القديم وهومثله اللي يباع( مثل البطابيه اوالكنبل)
** تركيبه تحت الفرشه بس حاول تضغطه من عند الابواب اوتقص منه شوي علشان تركب فوقه البلاستيكه وتكبسه

**بهذا السعر حلوه ويصير الركوب اسهل وراء

راعي بيشة
25/06/2008, 08:53 PM
مواسي الطعوس :

كيف السيارة لو رحت بالعائلة مثلاً من مكة للرياض

هل هي مريحة والا عمليتها جعلتها غير مناسبة من تلك الناحية

كاشخ 24 ساعه
25/06/2008, 09:21 PM
على فكره

السياره ارتفع سعرها عند الحمراني

سرمد2007
25/06/2008, 10:52 PM
يعطيك الف عافية على التقرير
شلون الدبل الكهرب جيد او كيف

راعي بيشة
26/06/2008, 01:31 AM
كاشخ 24 ساعة

صحح معلوماتك لا ارتفعت ولا هم يحزنون بل عليها عرض هي والارمادا والباث وما ادري وش معهن

مواسي الطعوس
26/06/2008, 01:44 PM
يعطيك الف عافية على التقرير
شلون الدبل الكهرب جيد او كيف

والله الدبل اعتبره ممتاز,,,,ممكن تعشق الخفيف على سرعة 100 لكن اذا كان الموتر على سرعه منخفظه وانت داعس البنزين بقوه(يفحط الموتر) لاتعشق الدبل لازم تصير دورة الكفرات وحده......والثقيل لاتعشقه الاانت واقف(مثل العصا) ومفضي الموتر

** سهولة تعشيقه ممكن توصفها...مثل الفرق بين القير العايدي والتماتيك

يعافيك ربي .......واي استفسار مستعدين...واذا استجد معلومه رايح نذكرها ان شاء الله
(هل تعرف الصيانه الذاتيه للسياره)

مواسي الطعوس
30/06/2008, 01:04 PM
مواسي الطعوس :

كيف السيارة لو رحت بالعائلة مثلاً من مكة للرياض

هل هي مريحة والا عمليتها جعلتها غير مناسبة من تلك الناحية

الموتر بالخط ممتع جدا ماودك توصل المشوار اللي انت رايح له........واللي معطيه متعه زياده القوه العاليه......وهو اقل مطب من البرادو لكن يقولون البرادو الفل اريح منه ولا جربته لكن على كلام اللي ركبوا معي............وانا ماجربت الاالبرادو ال6 سرندل اللي ماهو فل

خ الفياض
01/07/2008, 12:18 AM
يا اهل الكستيرا
ممكن اسئله
هل هو اريح ولا الباث القديم في الخط لانه معي باث
هل به بوصله ودرجة حراره ومكيف لمس ومثبت ودفلك وووو
وهل المحراني عنده نيه يجيب موصفات فل الفل ولا يوقف على هالموصفا ((وش تتوقعون))
وهل الاكستيرا الامريكي مثل السعودي((بالموصفات وخاصه وسائل الراحه والرفاهيه))
وسلامتكم

مواسي الطعوس
05/07/2008, 01:55 PM
على فكره

السياره ارتفع سعرها عند الحمراني

اللي اعرفه انه مارتفع لكن يمكن يصير نقص في عدد السيارات.........لان الوائر الحكوميه الان طالبين كميات كبيره منه فوق 800 سياره......لذا اتوقع يصير فيه نقص فقط.

عسلوف
07/07/2008, 01:14 AM
الحمد لله بعد اقتناعي بما ذكره مواسي الطعوس رحت الوكاله وجربت منه واحد وما بغيت انزل منه واليوم الثاني اخذت واحد والحمد لله بعد التجربه اصبح افضل مما كنت اتوقعه الراحة والقوة والمتانه وافضل الاوتوماتيك الفل كامل والى احب اوضحه للاخوان ان هذه السيارة عائلية ومرنة في جميع المشاوير اليوميه او السفر يعني مايبي له سيارة تخدمه ايضا الديكور يغلب عليه البساطة شوية هوى تطير الي به من غبار يعني سيارة سبورت ومكده في نفس الوقت وانصح بشراءه وتروه مايقارن بالباث 2005 الي الناس طايحين فيه وهو مايسوا معه شي راسي في الطريق ما يزوعه الهواء وارجو من الجميع الدعاء لي بالبركة والسلام عليكم

كاشت شمال
07/07/2008, 01:55 AM
الحمد لله بعد اقتناعي بما ذكره مواسي الطعوس رحت الوكاله وجربت منه واحد وما بغيت انزل منه واليوم الثاني اخذت واحد والحمد لله بعد التجربه اصبح افضل مما كنت اتوقعه الراحة والقوة والمتانه وافضل الاوتوماتيك الفل كامل والى احب اوضحه للاخوان ان هذه السيارة عائلية ومرنة في جميع المشاوير اليوميه او السفر يعني مايبي له سيارة تخدمه ايضا الديكور يغلب عليه البساطة شوية هوى تطير الي به من غبار يعني سيارة سبورت ومكده في نفس الوقت وانصح بشراءه وتروه مايقارن بالباث 2005 الي الناس طايحين فيه وهو مايسوا معه شي راسي في الطريق ما يزوعه الهواء وارجو من الجميع الدعاء لي بالبركة والسلام عليكم

مبروك .. الله يطعمك خيرة ويكفيك شرة .. وش اللون اللي اخذت؟

Abu-Sulaiman
07/07/2008, 03:14 PM
الف مبروك
الله يعطيك خيره ويكفيك شره

عسلوف
08/07/2008, 12:15 AM
وش اللون اللي اخذت؟
اخذت اللون الرصاصي الغامق لسببين
1- متناسق مع لون الصدامات
2- تطلع السيارة فيه لها هيبه ( منظر قوي )
طبعا اخذت فل كامل ب 100 الف مع شكري لكل من هنأني بها :)

gsb
08/07/2008, 04:53 AM
مبروك اخوي علسوف الموتر الجديد والله يعطيك من خيره ويكفيك شره

ومن وين شريته وكالة ولا معارض .

رياض السنباطي
08/07/2008, 01:02 PM
هل القير الأتوماتك يقل من عزم السيارة بالنسبة للأكس تيرا

مواسي الطعوس
09/07/2008, 11:30 AM
1000 مبروك اخوي (عسلوف) الله يعطيك خيره ويكفيك شره..............اصبر الموتر رايح يعجبك اكثر مع الوقت...........لكن لاتعود نفسك السرعه حاول تستخدم المثبت,,لانك اذا تعودت تسرع يساعدك هو بقوه.............وهو كما انه ارخص دفع رباعي هو كذلك الافضل وانا جربت جميع سيارات الدفع الرباعي المشهوره ....مع الاكستيرا لاشي............اللي يركبون معي يقولون مااعطيت الموتر حقه في موضوعك فقلت(الناس ماتعرفه ولو اعطيه حقه قالو مبالغ في كلامك....لكن الزمن يعلمهم اكثر عن هذه السياره)

مواسي الطعوس
10/07/2008, 07:46 PM
الاكستيرا عز الله انه موتر عليه ماكينة ماهي صاحية ودوس يروع سيارة بر بلا منازع

هذا هو الوصف السليم لقوة الاكستيرا لكن ماودي اقولها انا صدرت من شخص غيري .

يعطيك العافيه اخوي ( طرح السعوديه)

شمالات نجد
11/07/2008, 06:58 AM
1000 مبروك اخوي (عسلوف) الله يعطيك خيره ويكفيك شره..............اصبر الموتر رايح يعجبك اكثر مع الوقت...........لكن لاتعود نفسك السرعه حاول تستخدم المثبت,,لانك اذا تعودت تسرع يساعدك هو بقوه.............وهو كما انه ارخص دفع رباعي هو كذلك الافضل وانا جربت جميع سيارات الدفع الرباعي المشهوره ....مع الاكستيرا لاشي............اللي يركبون معي يقولون مااعطيت الموتر حقه في موضوعك فقلت(الناس ماتعرفه ولو اعطيه حقه قالو مبالغ في كلامك....لكن الزمن يعلمهم اكثر عن هذه السياره)

شكراً على هالموضوع الرائع

وعموماً هو سيارة نشيطه فقط لا غير

وصحيح أنك ما عطيته حقه ولكنك بالمقابل ظلمت سيارات منافسة أخرى مثل الفورتشنر (تويوتا)

إليك هذا الاقتباس من مقارنة على أرض الواقع

تقييم السيارتين:
تفوقت الفورتشنر في نقطة مهمة، وهو التصفيح أسفل السيارة. فكما تلاحظون من الصورة التالية، الإكستيرا فيها تصفيح فقط في المقدمة، أسفل الصدام لحماية المحرك، وهو تصفيح بصفيحة حديد رقيقة جداً. كما تلاحظون أيضاً الدفرنس الأمامي مكشوف تماماً. أما الفورتشنر، فكان فيها تصفيح ممتاز، بحديد لا يقال عنه أنه سميك، لكن أسمك بكثير من حديد الإكستيرا، ويغطي المنطقة الأمامية كلها، بما فيها الدفرنس الأمامي والمحرك والقير والدبل.
تصفيح الإكستيرا:

تصفيح الفورتشنر:

كما تميزت الفورتشنر بثبات أكبر، بحكم الدفع الرباعي المستمر، وبراحة الركوب، بحكم تعليقها المكون من يايات، مقابل السست في الإكستيرا. وقد لاحظ بعض الأعضاء هذا الشيء، منهم الخل الوفي، أبو أنس،والأنصاري.

كما تميز الفورتشنر بارتفاعه الكلي المنخفض، مقارنة بالإكستيرا، مع محافظته على خلوص أرضي ممتاز. وتميز بتوفر خاصية قفل الدفرنش الخلفي، والغير موجودة في الإكستيرا.

بينما تميزت الإكستيرا بعملانيتها الرائعة وقوة المحرك الجبار، ففيها الكثير من المميزات العملانية التي تعطيها بدون شك نقاط تفوق، منها الدعاسة على الصدام الخلفي للوصول إلى الأغراض في أعلى السيارة، الشبك العلوي الرائع وسهل الاستخدام لتحميل كافة الأغراض،

مع توفره بمصد هواء في المقدمة لتحسين الانسيابية.

حزام المقعد الأوسط في الصف الخلفي من ثلاث نقاط، بينما الفورتشنر من نقطتين فقط.

كذلك من المميزات العملانية مقاعدها من القماش الخشن التي تبدو متميزة بسهولة تنظيفها من الأوساخ والطين، وتتحمل وضع أدوات حادة دون تمزق. أما مقاعد الفورتشنر فهي مخمل ناعمة، صحيح يكون أريح، لكن لا ينفع في حال الاستخدامات الشاقة.

كذلك من مميزاتها العملانية أرضيتها البلاستيكية الصلبة في خلفية السيارة، وهذه ميزة لسهولة التنظيف ووضع الأشياء التي قد تكون متسخة من الطين والرمال دون القلق على أثاث السيارة. بينما أرضية الفورتشنر مفروش بفرش لا يصلح لهذه الأغراض.

من العيوب الملاحظة في الإكستيرا، كما يبدو من لقطات الفيديو، أن تعليقه الخلفي المكون من سست مزعج نوعاً ما، ويصدر صرير مستمر في المطبات. هذه ميزة في حال التحميل بأثقال كثيرة، لكن السيارة ليست سيارة نقل حتى يتم تحميلها، ويندر استخدامها للتحميل أو القطر.

كذلك من العيوب عدم توفر صف ثالث كما في الفورتشنر، لكن السيارة لم تصمم في الأصل كسيارة عائلية، بل هي سيارة عملية من الدرجة الأولى، فلا يعيبها هذا الشيء، خصوصاً مع وجود الخيار العائلي في الباث فايندر.

الله يوفقك والجميع

سلام

حبنان
11/08/2008, 01:16 PM
يكفيك مقارنه اركب في المرتبه الثانيه في الفورشنر تشناه على طول وتدور لك ليموزين يوصلك احسن لك يا اخي ظلموا الفور شنر بالصف الثالث

مثبت السرعة
18/08/2008, 11:59 AM
الأخ/ مواسي الطعوس
س/ أيهما افضل الباثفندر 2006 أو الأكستيرا 2008؟
ولك جزيل الشكر

سوسة حطب
18/08/2008, 12:54 PM
معليش أبتلقف شوي السيارة بدون إكسسوارات لإنها مصنوعه للبر والمناطق الجبلية من عيوبها ما فيها بوصلة وهذا عيب طبعاً أهي أفضل من الباث (( من وجهة نظري )) قوة حديد وجربوا الراحة في الخط ما فيه فرق بس يعيب عليها الضيق من الخلف فيها ميزة إذا نسم الكفر تشتغل لمه في الطبلون
من وجهة نظري أفضل من الربع النيسان والتيوتا من وجهة نظري

مثبت السرعة
18/08/2008, 01:33 PM
معليش أبتلقف شوي السيارة بدون إكسسوارات لإنها مصنوعه للبر والمناطق الجبلية من عيوبها ما فيها بوصلة وهذا عيب طبعاً أهي أفضل من الباث (( من وجهة نظري )) قوة حديد وجربوا الراحة في الخط ما فيه فرق بس يعيب عليها الضيق من الخلف فيها ميزة إذا نسم الكفر تشتغل لمه في الطبلون
من وجهة نظري أفضل من الربع النيسان والتيوتا من وجهة نظري

الراحة موجودة في الباث
لمبة الطبلون حقت الكفرات موجودة
وشكلك ماجربت الباث
والباث فيه ميزة المراتب الخلفية

ابشرو بالسيل
18/08/2008, 01:58 PM
الى الاخوان اصحاب الخبره ايهما افضل الاوتوماتيك او العايدي خصوصآ اني اريده للعمل مشوار 90كم يوميآ وآخر الاسبوع بر على طول

مواسي الطعوس
18/08/2008, 11:07 PM
اخوي ابو عزام ياليتك دورت غير الفورتنر مثل البرادوا الفاندر الباجيرو كلها عيب يذكر معها الفورتنر .

ليتك شفت الصدامات قبل الاماميه والخلفيه كبس ضعيف مره وكم واحد تكلم عن صدمات بسيطه اعدمت وجه الفورتنر (هو مثل اللي يغطي وجهه وعورته طالعه)

** التصفيح الفورتنر المسمار اللي واضح في الصوره رابط في بلاستيك الحديد في الوسط فقط. وتاكد ولاتاخذ كلام غيرك.وفيه فتحه كبيره بين الصدام والتصفيح ماوضحت في الصوره ياليت تشوف الموتر على الطبيعه.

السست مشى معي حول 40 الف ماسمعت شي .

المواصفات اللي مدح فيها الاكستيرا مايحتاج نمر عليها واضحه وغيرها كثير.

كاشت شمال
19/08/2008, 02:19 AM
اخوي مواسي الطعوس ..

ماهو لون موترك؟ وهل هو فل اوبشن او رقم 2؟

ولاحظت فية حاجة غريبة .. وهي انة لايوجد عازل بين الرفرف الداخلي والماكينة..!!

وهل صرف البنزين معقول وبكم تعبية وكم يمشي؟ وهل فية مانع الإنزلاق ومثل هالخرابيط اللي حاطينها بالأف جي؟

اعجبني بصراحة ..وسعره اوتو بـ 87250 بالضبط عند الحمراني وبصراحة متردد اشترية الحين او انتظر موديل 2009م

سوسة حطب
19/08/2008, 08:04 AM
الراحة موجودة في الباث
لمبة الطبلون حقت الكفرات موجودة
وشكلك ماجربت الباث
والباث فيه ميزة المراتب الخلفية

موتري السابق باث 2003 ما شفت فيه لمة الكفرات هذه وحدة الثانية أنا قلت ضيق في المراتب الخلفية وشكلك تقصد الباث الجديد من 2006 فهو صح أنا ما جربته بس المقارنه يا أخوي مع الباث القديم ولي أعرفه 2003 ما فيه المبه
أخوي أنا ما فرطت في الباث القديم إلا من تجربتي للإكس تيرا قوة جباره بلا حدود هذه تجربتي فما هي تجربتك أنت !!!!!!!!!!!!!!

شكلها على الكي بووووووورد بس:D

مثبت السرعة
19/08/2008, 03:15 PM
[quote=سوسة حطب;1800588]
موتري السابق باث 2003 ما شفت فيه لمة الكفرات هذه وحدة الثانية أنا قلت ضيق في المراتب الخلفية وشكلك تقصد الباث الجديد من 2006 فهو صح أنا ما جربته بس المقارنه يا أخوي مع الباث القديم ولي أعرفه 2003 ما فيه المبه

أخوي أنا ما فرطت في الباث القديم إلا من تجربتي للإكس تيرا قوة جباره بلا حدود هذه تجربتي فما هي تجربتك أنت !!!!!!!!!!!!!!

شكلها على الكي بووووووورد بس:D
[
انا سألت الأخ/ مواسي الطعوس عن الباث 2006
وشكاك يوم ترد وأنت مستعجل
اما التجربة فهي صحيح على الكي بووووووورد ولاكن المشكلة أن الكي بووورد يصرف بانزين اكثر
وبعدين انت معك اكس تيرا الله يعطيك من خيره ويكفيك شره وتقارنه بالباث 2003؟:confused: :confused: :confused: :confused:

سوسة حطب
20/08/2008, 07:57 AM
أجل أنا أستعجلت حقك على كذا كشته وغد على دخيخلات يحبها قلبك

النورين
20/08/2008, 01:57 PM
انا اول ماشفت السيارة مكتوب عليها سعة 4 لتر
قلت شكلها طيارة خصوصا على حجمها و وزنها

مشكور أخوي تقرير وافي
وخبرتك ماشاء الله مهيب سهلة
أتمنى التوفيق للجميع

ابشرو بالسيل
21/08/2008, 03:25 PM
الى الاخوان اصحاب الخبره ايهما افضل الاوتوماتيك او العايدي خصوصآ اني اريده للعمل مشوار 90كم يوميآ وآخر الاسبوع بر على طول
وبن الرد يالربع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:no2:

مواسي الطعوس
26/08/2008, 09:49 PM
وبن الرد يالربع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:no2:

اعذرنا اخوي الاجازه متعودين على السفر .وبعد السفر الصيد ناخذ حقنا قبل رمضان .

الاكستيرا لاتتعدى الاتوماتيك نشاط فوق المطلوب . لذا ماله داعي القير العادي.

وآسف على التاخير بالرد.

مواسي الطعوس
01/09/2008, 11:09 PM
الأخ/ مواسي الطعوس
س/ أيهما افضل الباثفندر 2006 أو الأكستيرا 2008؟
ولك جزيل الشكر
الراحه : لصالح الباث مافيه مقارنه ولا بالسفاري ولا باللاند هو يقارن باليوكن والارمادا

السعه: للباث ويكفيك طريقة المرتبه الثالثه .ومن المرتبه الثالثه حتى الباب اطول شنطه من السفاري لكن مادري عن اللاند لكن اتوقع الباث اطول.(لو جاءت طريقة المرتبه الثالثه في اللاند كان تشوف كثر الكلام عنها او في السفاري)

القوه: نفس المحرك لكن الاكس اخف بحكم ان وزنه اقل.

الاكس يصلح للي يحب الموتر الصلب والقوي للبر والنفود مافيه موتر مثله .وسعره بهذا العرض اكثر من مناسب.لكن اريح من الحوض التويوتا والنيسان والربع التويوتا بكثير.

وفيه مواصفات جيده لاتوجد فيهن مثل: لنبه الكفرات .النور يطفي بعد 3 دقايق.تخزين كهرباء لتسكير النوافذ.الاقتصاد في الوقود.قبل نهايه ماء المساحات فيه لمبه تولع.يتكيف مع قيادة الشخص اذا كان صاحب دوس يتاخر في التغيير واذا كنت ترد القير في النزول ونسيت هو يرد اذا مسكت فرامل.................الخ

مثبت السرعة
01/09/2008, 11:23 PM
يعطيك الف عافية اخوي مواسي الطعوس ومبروك علينا وعليك الشهر

اسير الغضا
01/09/2008, 11:26 PM
هلابك اخوي

الف شكر على التقرير ,,

ولكل شخص رايه

اخوك اشيقراوي

اخوي الغالي ارعص عل الرابط علشان اثبت ان الاكستيرا افضل شئhttp://www.t3b5.com/vb/showthread.php?t=682

شمالات نجد
02/09/2008, 02:09 AM
اخوي ابو عزام ياليتك دورت غير الفورتنر مثل البرادوا الفاندر الباجيرو كلها عيب يذكر معها الفورتنر .

ليتك شفت الصدامات قبل الاماميه والخلفيه كبس ضعيف مره وكم واحد تكلم عن صدمات بسيطه اعدمت وجه الفورتنر (هو مثل اللي يغطي وجهه وعورته طالعه)

** التصفيح الفورتنر المسمار اللي واضح في الصوره رابط في بلاستيك الحديد في الوسط فقط. وتاكد ولاتاخذ كلام غيرك.وفيه فتحه كبيره بين الصدام والتصفيح ماوضحت في الصوره ياليت تشوف الموتر على الطبيعه.

السست مشى معي حول 40 الف ماسمعت شي .

المواصفات اللي مدح فيها الاكستيرا مايحتاج نمر عليها واضحه وغيرها كثير.

الله يرضى عليك

صار معي الفورتشنر 2008 مدة أربع شهور فاكه وكاله

وصدقني بالنسبة للضعف في البدي هذا حال أغلب السيارات الحديثة كلها بلاستك وكلبسات

عاد تصدق حالياً أنا محتار بين ثلاث سيارات ومن ضمنها الاكستيرا :)

بس منقهر جداً عشان مافيه دف لوك (هزاز)

المهم إذا نويت على الاكستيرا تراي بأخذ رقمك بعدين وأبلشك بكثرة الاسئلة إن كان مافيه مانع

الله يوفقك والجميع

سلام

القبقب
02/09/2008, 02:50 AM
معي أكستيرا استاندر ماشي الان 500 كيلو
المميزات :
1. عزم قوي ماشاء الله
2. صرفية البنزين نفس الهوندا أكورد
3 . الموتر متماسك من الداخل والخارج بشكل جيد جدا .
4. الحرارة تحت الربع .

العيوب :

1.عصى القير الاتوماتيك غير سلس في الحركة خاصة من D الى N .
2. المسجل نوعية رديئة جدا.
3. الديكور من الخام الرديء نوعا ما .
4. فيه لمسات وأفكار أمريكية شىء طبيعي دام أنه مصنوع في أمريكا .

لم أجربه في البر لغاية الان بس عندي أحساس أنه موتر بر من الدرجة الاولى
مايحتاج دف لوك والصورة تتحدث عن نفسها

http://www.mekshat.com/pix/upload/images50/mk32830_031020061455105057.jpg.

السوال الذي يطرح نفسه الان .... من جربه فترة في البر كيف كان بعد الخروج من البر
هل تهربد هل الحرارة أرتفعت هل ظهرت فيه أصوات هل أستهلاك البنزين زاد في البر ؟

مثبت السرعة
03/09/2008, 09:29 PM
الراحه : لصالح الباث مافيه مقارنه ولا بالسفاري ولا باللاند هو يقارن باليوكن والارمادا

السعه: للباث ويكفيك طريقة المرتبه الثالثه .ومن المرتبه الثالثه حتى الباب اطول شنطه من السفاري لكن مادري عن اللاند لكن اتوقع الباث اطول.(لو جاءت طريقة المرتبه الثالثه في اللاند كان تشوف كثر الكلام عنها او في السفاري)

القوه: نفس المحرك لكن الاكس اخف بحكم ان وزنه اقل.

الاكس يصلح للي يحب الموتر الصلب والقوي للبر والنفود مافيه موتر مثله .وسعره بهذا العرض اكثر من مناسب.لكن اريح من الحوض التويوتا والنيسان والربع التويوتا بكثير.

وفيه مواصفات جيده لاتوجد فيهن مثل: لنبه الكفرات .النور يطفي بعد 3 دقايق.تخزين كهرباء لتسكير النوافذ.الاقتصاد في الوقود.قبل نهايه ماء المساحات فيه لمبه تولع.يتكيف مع قيادة الشخص اذا كان صاحب دوس يتاخر في التغيير واذا كنت ترد القير في النزول ونسيت هو يرد اذا مسكت فرامل.................الخ
الأخ /مواسي الطعوس
المميزات اللي ذكرتها الحمد لله موجوده عندي في الباثفندر2006
أما تخزين الكهرب لقيتهابس في نافذة السواق أما نافذة الراكب طفية السيارة وسكرتها بس للأسف ماتسكرت:(
ولك جزيل الشكر والتقدير

شمالات نجد
04/09/2008, 02:36 AM
تخزين الكهرب في الكامري أقل نوع :)

خلونا في المهم

بإنتظار المزيد من المعلومات عن السيارة

ماهي مواصفاتها من الصدام للصدام خصوصاً الفل كامل

سلام

اح ب2267
04/09/2008, 03:17 AM
بارك الله فيك اخوي :::مواسي الطعوس::: الصراحة كفيت ووفيت بهذا التقرير الأكثر من رائع ,((ولا حيرة بعد الآن بالأكستيرا))

القبقب
04/09/2008, 08:03 AM
أنتبه ...لاتوجد رساوة في السيارة السيارة تلعب أذا كان الهواء في الاتجاه
المضاد بشكل غير طبيعي
وتلعب على الخطوط بدون وجود هواء ولكن بدرجة معقولة.

القبقب
04/09/2008, 11:46 AM
أنتبه الموتر يشوح بدرجة خطيرة عند دخولك من شارع فرعي
الى شارع رئيسي وأنت مسرع مثل السيارات الرياضية
مثل الموستنج والفرارى أنا أعتبره من العيوب بينما البعض يعتبره ميزه
وغدا سوف أجربه في البر ولكن لمسافة بسيطة وبعد أنتهاء فترة التمرين والتليين
سوف أجربه على طعس مرعب أتوقع راح يتغير أسمه بعد التجربه من طعس مرعب الى طعس مرعوب .

منسدح بحوض نخله
05/09/2008, 02:44 PM
اخوي مواسي الطعوس.

اي الانواع افضل يعني مانبي فل كامل ولانبي اقل مواصفات نبي الشي المناسب في السعر المناسب .

تقبل مروري

مواسي الطعوس
05/09/2008, 11:12 PM
تخزين الكهرب في الكامري أقل نوع :)

خلونا في المهم

بإنتظار المزيد من المعلومات عن السيارة

ماهي مواصفاتها من الصدام للصدام خصوصاً الفل كامل

سلام
صحيح موجوده لكن انا اتكلم عنها في الجيوب .ولا السدرك 90 فيها .ولاتنسى المازدا 76م وكذلك (السي)و240 تتكلم اذا كان الباب مفتوح..................الخ

الفل كامل رايح ينزل 2009م لكن بعد شهر وزياده.

مواسي الطعوس
05/09/2008, 11:16 PM

وانت يعطيك ربي العافيه . ويعجبني الشخص اللي يقراء الموضوع ويفهم اللي فيه ويرد او يثني .

* كنت اتمنى تثبيت الموضوع لانه مع الردود اصبح اشمل موضوع حول الاكستيرا.ومااظن احد رايح يجيب زياده تذكر عما كتب.

مواسي الطعوس
09/09/2008, 11:40 PM
اخوي مواسي الطعوس.

اي الانواع افضل يعني مانبي فل كامل ولانبي اقل مواصفات نبي الشي المناسب في السعر المناسب .

تقبل مروري

جبتها انت اختر النوع الاوسط . وعليك بالاتوماتيك .ترى التماتيك نعمه مثل : الدفرنسين عن الدفرنس.

وسعره مناسب جدا 95000 الف ريال.

سيف نجد FJ
10/09/2008, 12:56 AM
والله انا ما زلت بين وبين

لكن لي صديق مسيكين من شراه وهو منعدم اول شي في اول يوم واول تعبيت بنزين جا يشغل الموتر الا وهو حالف يمين انه ما يشتغل

وقالوا له في الوكاله انهم سو له """" وزن بخاخات و وزن طرمبة بنزيزن """ جديده طبعا لكن الحمراني عنده

و الثاميه الرجه الي بالدركسون و طقطقه طبعا بعد عناد طويل غيروا له علبة الدركسون وطبعا من غير ما يركبون الاير باج الي على الدركسون و غطا الدركسون

المهم الرجال باعه بعد ما قعد شهرين في الوكاله و شهر معه

Bader-M
10/09/2008, 02:28 AM
هذا السيارة من افضل ما طرح خلال هذا العام

وهذا موضوع تكلمت علية بشكل مفصل

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=141624

تحياتي اليك

الجندي2005
10/09/2008, 03:01 AM
بس المرتبة الخلفية ضيقة مررررررررررة خاصة عند الدخول والخروج

مواسي الطعوس
10/09/2008, 05:51 PM
اخوي سيف نجد : المحركات القير والماكينه وكثير من الشغلات الثانيه (باثفندر) من 2006 م وطالع حتى 2008م وهي من انجح المحركات ولا حصل فيه اي مشاكل. وانا سالت اصحاب الفاندر قبل مااشتري وحتى بعد مااشتريت ماعندهم اي مشكله بالسياره. حتى بامريكا من اكثر الدفع الرباعي مبيعا.

القبقب
11/09/2008, 11:41 AM
نصيحة لله ياشباب الموتر خطر جدا خاصة النوع الاستاندر
مافيه ثبات ودائما يزحف ويفحط والموتر في حالة جموح لدرجة
أن البريك مايقدر يسيطر عليه وأنا رغم خبرتي الدولية في قيادة السيارات
التي تجاوزت 20 سنة بدون حوادث أشعر بأن مع هذا الموتر راح أتعرض
لحادث تصادم هل تصدقون باني يوميا أتجنب ثلاثة حوادث خفيفة وووواحد خشن
لذا أنصح لمن أراد أمتلاك هذه السيارة ذات المحرك الكبير والجسم الخفيف بأن يشتري
النوع الفل أوبشن لانه فيه مواصفات الامان المطلوبة وأنا لغاية الان لم أجرب
الموتر في البر لظروف وسوف أجربه في عطلة العيد وأتوقع بأنه من النوع
الذي يطير فوق الطعوس لانه خفيف وعزمه قوي الله يعين راح أجربه
في البداية على طعس صغير جص نبض وسلامتكم
وسلام خاص لكاتب الموضوع الاخ مواسي الطعوس .

Abu-Sulaiman
11/09/2008, 10:17 PM
السلام عليكم

الموتر الان مشى معي تقريبا 12000كم
الموتر ممتاز بجميع المقاييس ويعيبه القساوة شوي
المكيف يتضايق الراكب الخلفي بسبب عدم وجود فتحة خلفية واتمنى انهم يتداركونها في الموديلات الجديدة

مواسي الطعوس
14/09/2008, 01:37 PM
هذا السيارة من افضل ما طرح خلال هذا العام

وهذا موضوع تكلمت علية بشكل مفصل

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=141624

تحياتي اليك
الله يعطيك العافيه ياخوي يالمشرف السابق واللاحق ان شاء الله.

اضافه كبيره للموضوعز وكلام سليم من افضل ماطرح هذا العام مع انه افضل ماطرح بلا منازع . هذا الصحيح.

محب الغيم
14/09/2008, 02:31 PM
صحيح موجوده لكن انا اتكلم عنها في الجيوب .ولا السدرك 90 فيها .ولاتنسى المازدا 76م وكذلك (السي)و240 تتكلم اذا كان الباب مفتوح..................الخ

الفل كامل رايح ينزل 2009م لكن بعد شهر وزياده.

موضوع شامل بصراحة

لكن هل 2009 ما نزل ؟!

كنت في الوكالة ما قال لي الموظف شي !
لا يكون يتكلم معي على أساس 2008 ؟

الله يعطيك العافية أخي .

مواسي الطعوس
14/09/2008, 11:58 PM
2009م لم ينزل الى الان.

اللي مراسلني على الخاص ويسال عن افضل لون/وعن افضل جنط بدل الحديد.

افضل لون عندي وعند كثثثثثثير:هو الصخري(لكن يمكن ماتحصله)ثم الاسوداو الفيراني لتطابقه مع لون الصدام.

*** وافضل جنط: جنط الفاندر 2006م وفوق حق الفل.لكن هذا 16 ماهو 17.

قناص الجزيرة
15/09/2008, 04:11 PM
السلام عليكم

اخوي مواسي الطعوس حمستني كثير على السيارة ولكن عندي كم سؤال قبل اقرر اشتريها او لا فياليت لا هنت تعطيني من وقتك شوي و تجاوب عليها:

1- عندك خلفية عن موعد نزول موديل 2009 اللي فيه تغيير بسيط؟

2- كيف رساوة السيارة في الخطوط من ناحية الرياح او تعرجات الطرق؟ و كيف الرساوة في المنعطفات؟

3- كيف راحة السيارة على الطرق المزفلتة و الوعرة؟

4- كيف هدوء السيارة من ناحية عزل الهواء و الاطارات و المكينة؟

5- هل تحس ان السيارة قابلة لتتفكك ولالا؟ واذا كانت قابلة للتفكك فهل التفكك في الاجزاء السفلية (تسمع قرقعة تحت) او الاجزاء الداخلية (طقطقة و صرصرة)؟

6- هل المواصفات التالية تجي عندنا : قفل دفرنس, تحكم بنزول المنحدرات, مانع انزلاق ؟

7- كيف السيارة في الرمال؟ يبي لها واحد فاهم شوي او اي غشيم يقدر يطعس بها؟

8- فيها تصفيح تحت السيارة؟

9- بعض الاخوان تكلموا عن خطورة السيارة, فهل هي فعلا خطرة ولا اللي سواقته راكدة ما عليه ان شا الله؟

10- هل تتحمل الحرارة في الحر الشديد وسط زحمة الرياض؟ وهل التكييف جيد؟

اسف للاطالة لكن هالاسئلة بتفيدني كثير و ان شا الله تفيد غيري ايضا

شاكر و مقدر

تيتشر
15/09/2008, 06:55 PM
الاكستييرا جربناه العام بالثمامه يوم كانوا نيسان حاطين معرضهم هناك

والله اننا نرقى الطعس وننزل وندوير بنص الطعس مره ثانيه ونرقى بكل سهوله

عزالله انه موتر وداخل مزاجي بالحيل

سوبر نيكل
16/09/2008, 03:31 PM
السلام عليكم اخوي
عندي استفسار
مايجي فل كامل قير عادي
وين لقيت الموتر 82
ارجو الافادة والتوضيح
والله لايهنك.......
اخوك :سوبر نيكل

مواسي الطعوس
17/09/2008, 12:08 AM
ياخوي ياطول هذه الاسئله شكلي ابعيد الموضوع.لكن اقول مستعيا بالله .
1 / موعد نزوله 2009م لايمكن ولااهل الوكاله يعطونك خبر دقيق لكن يقولون بعد شهر وزياده.
2 / رساوته مع الهواء رائع جدا ومع التعرجات اعتبره افضل من السفاري (مجرب السفاري بانواعه ومشيت عليه اكثر من نصف مليون كم) لكن في البر السفاري ارسى منه .لان الاكسيرا مع المطب فيه هزه خفييفه.وجربته مع مكان من سرعة 60 الى 110 الهزه واحده تقريبا . كنت اتوقع تزيد لكن مافيه اختلاف يذكر.

3 / راحة السياره جيده بالخط ولاتنتبه لها لانك تلهي مع قوة الحرك.في الوعر اقل راحه من السفاري .

4/ هدواء السياره ان حصل عزل احسن ويفيدك عند التكييف اذا كان مشوارك قصير ولا مع طول الللممشى يكون تبريده اكثر من المطلوب.

(الباقي يلحق) ان شاء الله.

مواسي الطعوس
17/09/2008, 12:19 AM
5/ مالاحظت اي نية تفكك ولا صوت قرقعه ابد فيه صوت خفيف مع البطناج برقبة الطاره مثل الفاندر 2006م وفوق وتبي واحد حساس ينتبه لها.

هو مصنوع للعلك والعصد عسى بك قوه يهد حيلك هو .

6/ قفل الفرنس في 2009م. وانا مارفعت الموتر على جهه اشوف فيه دشالي (يدور سواء او لا)لاني اوقف في اسفل الطعس وادعس له تفحط كل الكفرات فتوقعت انه زي الباترول الياباني وزي الددسن الدبل 2006م وزي الامريكي (مشبوكه الكارونه) لكن غرزت فيه ولادعست على الخفيف مايدور الا واحد خلف لكن اذا دعست قوه يدور جميع.
الباقي مادري عنه لازم اشوف الموتر اذا نزل واعلمك.

7/ السياره في الرمال لا تهرررررررررررررررررررررج ابد هذه لعبت الموتر. لكن ان حصل تغير الكفرات الى (دنلوب)نفس المقاس فهو اكييييييييييييييد افضل .لان كفره للحصى مصمم اكثر. وذا كان الجنط حديد تبدله بكروم افضل.
(الباقي يلحق) ان شاء الله.

مواسي الطعوس
17/09/2008, 12:34 AM
8/ التصفيح ياليت تشوف الموتر على الطبيعه يكفي.ويكفيك نزول الشاصي يرد كل شي هو انزل شي في الموتر.

9/ شركة نيسان تاتي بعد الشركات السويديه (فولفو.....) في الاهتمام بالامان .نضرب لك مثال: الان الباترول الباب الواحد الناس تبغيه 4800 فتك من زمان وهم رافضين .كنت اتكلم معهم ومر من عندنا باترول ربع عليه 8 سرندل ومقلوص.فقالو نجيبه لكن تسوون فيه مثل هذا ماتفكونه لا بالطعس. شف خايفين يحصل مشكله يشوح مثلا على قولة اخوي(القبقب)من النشاط. اللي يقول خطر بسبب الهزه اذا طاح بحفره بالخط ومع كثرة القياده يتعود عليه.مارايح يحوص بك .وبامريكا يهتمون بالسلامه الى اخر درجه ولو تشوف مبيعاته الشهريه كان تقول مايشترون الا اكسيرا زوصلت الشهر اللي فات شهر اغسطس (8) الى 8208 سيارات(بسبب خفته/ ولقلة استهلاكه للبنزين)لا البنزين غااااااااااااالي عندهم.

10/ الحراره طبيعي جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا.

والتكييف اذا المشوار طويل شوي اكيد رايح تقصر البروده والهواء.

رياض السنباطي
17/09/2008, 05:14 AM
أخوي مواسي الطعوس

ايهم أنشط بالنفود الأكستيرا او الفي اكس ار ؟

وهل تحتاج لتنسيم الكفرات بالنفود ؟

مواسي الطعوس
17/09/2008, 05:18 AM
أخوي مواسي الطعوس

ايهم أنشط بالنفود الأكستيرا او الفي اكس ار ؟

وهل تحتاج لتنسيم الكفرات بالنفود ؟

ياخوي انت مثل اللي يقول ايهم اكثر : الخمسه ولا العشره . مالقيت الا هذا تقارنه بالاكستيرا .

الضامي 2007
17/09/2008, 05:26 AM
عيني عليك بارده على ها الردود

رياض السنباطي
17/09/2008, 05:39 AM

ياخوي انت مثل اللي يقول ايهم اكثر : الخمسه ولا العشره . مالقيت الا هذا تقارنه بالاكستيرا .

على هونك يالغالي

عطني على قد فهمي !!

أيهم أنشط ؟

مواسي الطعوس
17/09/2008, 07:19 PM
عيني عليك بارده على ها الردود

******************************8

هذا من حسن ذوقك اخوي .وش اسوي بديت الموضوع لازم اكمله واحاول ازيد في الشرح علشان تتضح الصوره للجميع .

شمالات نجد
17/09/2008, 08:08 PM
أخوي مواسي الطعوس ذكرت أن 2009 به قفل دفرنس فهل هذا صحيح أم أني لم أفهم المعلومة جيداً

أرجو الإجابة لأن هنا تنقلب الموازين وهذا هو الشي الوحيد الذي ينقص المشاغب إكستيرا

برق و سحاب
17/09/2008, 08:18 PM
اللي يشوفك يقول السيارة مصنوعه خصيصاً لك تلبي كل احتياجاتك ... يكفي تمجيد ومدح لسيارة من نيسان عزيزي اذكر تجربتك بدون مدح في السيارة كأنك شريطي وكالات تحاول تقنع الناس عشان شي في نفسك.
ترا السيارة اللي تتكلم عنها نيسان يعني كلها سنه او اقل وتبدا القربعه وصرف البنزين .
وللمعلومية ترا عندي نفس السياره وماتسوى حتى قيمتها للأسف توهقت فيها .

مواسي الطعوس
17/09/2008, 09:14 PM
اللي يشوفك يقول السيارة مصنوعه خصيصاً لك تلبي كل احتياجاتك ... يكفي تمجيد ومدح لسيارة من نيسان عزيزي اذكر تجربتك بدون مدح في السيارة كأنك شريطي وكالات تحاول تقنع الناس عشان شي في نفسك.
ترا السيارة اللي تتكلم عنها نيسان يعني كلها سنه او اقل وتبدا القربعه وصرف البنزين .
وللمعلومية ترا عندي نفس السياره وماتسوى حتى قيمتها للأسف توهقت فيها .

نعم اول مره املك سياره تلبي جميع مطالبي مع اني استخدمت التويوتا كله الا 2008م وكذلك الباترول بانواعه ولاحصلت موتر مثله مايحتاج اي اضافات ولاتعديل .

المدح ذكره غيري في هذا الموضوع وان اكدت كلامهم بس .

السياره معي لها قرابة السنه ولاشفت اي عيب .العيوب ذكرتها مثل عدم العزل المتحرك.... وغيره واي عيب رايح اقوله. وشف كثر الاسئله وما رايح اتركها. وذا مااعجبك الموضوع لاتدخله.

شمالات نجد
18/09/2008, 03:19 AM
أخوي أرجو الرد على استفساري في الصفحة السابقة بخصوص الدف لوك

م.ابوسعود
18/09/2008, 06:24 AM
ولاعليك امر يامواسي الطعوس انارجال ابي الموتر بمثبت مادري باي فئه الوسط ولا لازم فل ؟
الله لايهينك على الموضوع الطيب .

قناص الجزيرة
18/09/2008, 04:40 PM
السلام عليكم

اخوي مواسي الطعوس الله يعطيك الف عافية على وقتك و ردودك الكافية و الوافية.

شفت السيارة في الوكالة و اعجبتني جدا.

انا مجرب الـ Fj كروزر و حبيت اعرف ايهم اقوى و ايهم افضل في الرمل؟

شاكر و مقدر

مواسي الطعوس
18/09/2008, 11:32 PM
ولاعليك امر يامواسي الطعوس انارجال ابي الموتر بمثبت مادري باي فئه الوسط ولا لازم فل ؟
الله لايهينك على الموضوع الطيب .
للاسف مافيه الا بالفل (وعم هذا الفل ارخص من اردى نوع من السيارات الاخرى)بسسب التخفيض حتى يثبت وجوده . والا الحمراني مهب قليل شر .

** مسوؤل بوكالة الامارات ومعه اخر من شركة نيسان اكد ان الفل رايح ينزل موديل 2009م لتصبح الانواع :

1/ اف رود وهي الفئه اللي رايح تنزل.
2/ الفل الان اللي بمثبت وجنط 17....................
3/ اللي يجي سله علويه وجنوط كروم 16 وكشافات ووووووو..............
4/ السياحي بجنط حديح عريض وريموت .
5/ اقل نوع بلا ريموت وجنطه حديد نحيف .

مواسي الطعوس
19/09/2008, 04:18 AM
أخوي أرجو الرد على استفساري في الصفحة السابقة بخصوص الدف لوك

بالفل كامل فقط ,

م.ابوسعود
19/09/2008, 06:01 AM
للاسف مافيه الا بالفل (وعم هذا الفل ارخص من اردى نوع من السيارات الاخرى)بسسب التخفيض حتى يثبت وجوده . والا الحمراني مهب قليل شر .

** مسوؤل بوكالة الامارات ومعه اخر من شركة نيسان اكد ان الفل رايح ينزل موديل 2009م لتصبح الانواع :

1/ اف رود وهي الفئه اللي رايح تنزل.
2/ الفل الان اللي بمثبت وجنط 17....................
3/ اللي يجي سله علويه وجنوط كروم 16 وكشافات ووووووو..............
4/ السياحي بجنط حديح عريض وريموت .
5/ اقل نوع بلا ريموت وجنطه حديد نحيف .
الله لايهينك ويجزاك خير وماقصرت لكن شكلي ابصبر ل2009 عشان نشوف الاوف رود وشو من لحيه .

Abu-Sulaiman
19/09/2008, 12:59 PM
السلام عليكم

ليش ما يثبت الموضوع

قناص الجزيرة
19/09/2008, 02:03 PM
السلام عليكم

انا مجرب الـ Fj كروزر والباترول فتك و لو قارنتهم بالاكستيرا فأي هالثلاث سيارات اقوى قومة و قدرة على التجاوز و ايهم افضل في الرمل؟

اعذرني كاني تعبتك شوي معي بس انا على وشك شراء سيارة و هالمعلومات تهمني جدا.

شاكر و مقدر

شمالات نجد
19/09/2008, 08:21 PM
حلو ما دام بتنزل عندنا فئة الأوف رود وهذا هو المطلوب

الله يعطيك العافية

الربذي
19/09/2008, 10:19 PM

نعم اول مره املك سياره تلبي جميع مطالبي مع اني استخدمت التويوتا كله الا 2008م وكذلك الباترول بانواعه ولاحصلت موتر مثله مايحتاج اي اضافات ولاتعديل .

المدح ذكره غيري في هذا الموضوع وان اكدت كلامهم بس .

السياره معي لها قرابة السنه ولاشفت اي عيب .العيوب ذكرتها مثل عدم العزل المتحرك.... وغيره واي عيب رايح اقوله. وشف كثر الاسئله وما رايح اتركها. وذا مااعجبك الموضوع لاتدخله.:good: :good: :good: :good: :good: :good:
لاتحاتي اخوي بعضهم ....... مثل واحد يقول حرفيا
اقلع الفي اكس ار مروح انواع خرخرة الزيوت وانواع الخربات واذا تجي تبيعه ماينسام منك وزين اذا بعته بخساره 50باللمية عليك بالامريكي صبر كد ومد وكلا له زبون شريطي وغير شريطي
0؟؟؟ اكيد مهلوس

Abu-Sulaiman
20/09/2008, 10:04 PM
السلام عليكم

اخوي مواسي الطعوس وش نوعية البنزين اللي تستخدمه 91 او 95

واذا انت استخدمت الاثنين . هل فرق معك بالمسافة والعزم وصوت المكينة

مخاوي الذيابه
20/09/2008, 10:15 PM
بيض الله وجهك ...

انا اشهد انه موتر ...

بليزر79
20/09/2008, 11:28 PM
لدي سؤال أخوي مواسي

هل بالإمكان تركيب مقعد خلفي في الفراغ المتبقي في مكان التخزين وهل يوجد أماكن متخصصه تقوم بذلك بطريقة ممتازة ؟

سؤالي مهم جداً حيث لو كان ممكن سأتحول عن الفورتشر إلى الإكستيرا لأن ما يعيب الإكستيرا في نظري هو وجود صفان للمقاعد وهذا ما ميز الفورتشنرعنها

بثلاثة صفوف للمقاعد بغض النظر طبعا عن فارق القوة في المحرك

فهذه النقطه محسومة سلفا للاكستيرا.

إنتظر إجابتك أو أي أحد من الإخوة الكرام

تحياتي لكم

عاشق
21/09/2008, 01:24 AM
يالغااالي
نسيت شي من اهم العيوب بالسياره

وهي ان الدبل الخفيف وكذلك الثقيل

يجي كهرب بعكس الاف جي والفورتشنر اللي يكون دبلها قير

وبالنسبه للاحصنه 291 هذه الاحصنه الكليه

اما الصافي حوالي 260 حصان والفورتشنر والاف جي 240 حصان

الفرق بسيط بينهم

والله يطعمك من خيرها ويكفيك شرها

مواسي الطعوس
21/09/2008, 01:53 AM
السلام عليكم

انا مجرب الـ Fj كروزر والباترول فتك و لو قارنتهم بالاكستيرا فأي هالثلاث سيارات اقوى قومة و قدرة على التجاوز و ايهم افضل في الرمل؟

اعذرني كاني تعبتك شوي معي بس انا على وشك شراء سيارة و هالمعلومات تهمني جدا.

شاكر و مقدر

المشكله اني مشغول والا ودي اجاوب على الاسئله كلها لتعم الفائده :

بالنسبه للباترول جربت مع التماتيك بعد المقاوم جلس صاحب الباترول دقيقتين يضحك عجز يتكلم يقول صار موتري موديل 48م .

** الاف جي اخف من الباترول لكنه يمشي الى 40 تقريبا مع الاكس ثم يطلع الاكس بفرق .
** اما اذا كان الموتر يمشي مافيه امل يطلع عليه جيب .ماسمعت او قريت كلام اخونا (القبقب) يقول المرهم يعجز عنه . لكن انا ماجربت مع مرهم مع اننا متواعدين لكنه بالساحل مابعد جاء.

***** بالرمل جربته بالمانعيه (ام حزم) يطلع وهو عزيز خاصة بالثالث والثقيل .

واحاب الاف جي والفور تنر مستسلمين بالنفود لانهم جربوا المانعيه وعجزوا عنها .مع العلم ان الاكستيرا يطلع من مسافه قريبه جدا . من المسافه اللي يقدر يجيب فيها سرعة 70 وهي قصيره له .

اتمنى اكون افدتك.

عاشق
21/09/2008, 04:31 AM
8888888888888

اخوي الغاااالي

موجود فورتشنر قير عايدي 2006 فل كامل

اذا ودك تجرب حيااك الله وموقعي بالرياض

واذا انت صاامل ارسل لك رقمي على الخاااص

أبوالمثنى
21/09/2008, 05:04 AM
يالغااالي

الفرق بسيط بينهم

هل هو عيب من عيوب السيارة ان يكون الدبل كهرب ؟؟

sal7
21/09/2008, 06:10 AM
و الله يا شباب أنتم تقارنون بين جبابرت الدفع الرباعي

لي وجهة نظر أرجو منكم ان تتقبلوها كان لي تجربه مع اللاند كروزر الربع
طبعاً من المعروف أن من جرب هذه السياره لا يستطيع أن يبدلها ألا بموديل أحدث
لان هذه السياره جباره جداً و ذات قياده ممتعه إلى حد الجنون في بعض الاحيان
من خلال تجربتي لهذه السياره كان لي بعض النقاط السلبيه و الايجابيه في تلك السياره
الايجابيه :-
1- خف الموتر -2- قوته الجباره -3- تسارعه العالي -4- صغر حجمه -5- أرتفاعه عن الارض
(نسبة خلوصه عن الارض) -6- ذو تحمل و قدره على مجارات الطبيعه الصلبه و القاسيه -7- مركبه
جداً عجيب تحس السيارات تحت و أنت فوق و الغريب أنك و أنت تسوقه تحس انك فوق الموتر تقدر تشوف
كل زواياه مب مثل الباترول و الاف جي تحس انك غايص بالمرتبه -8- هذي اهم نقطه عندي وهو انه كله
دفرنسات ما فيه أي نقطة ضعف في الاسفل
بأختصار موتر البر رقم 1
السلبيه :-
يفتقر إلى وسائل الراحه و الامان <-- توقعي ان هذه الجمله كافيه

طبعاً مافيه أحد جربه ألا وقال موتر رقم واحد لكن السلبيتين هن اللي لا يستسيغهما البعض
و بعد 4 سنوات من التجربه اللتي أعتبرها ناجحه قررت أني أبيعه و اشتري سياره ثانيه
أول شيء حطيت في راسي 4 سيارت ذات دفع رباعي
1- الباترول 4800 (قال وش خالك تتركه قلت الكتاوت اللي به) و أعتبره أنا إمبراطور الدفع الرباعي
بدون أستثناء و لديه عيب شرعي أخر وهي المراتب و المقصوره تحس أنك تقل جالس بحفره ما تشوف
اللي حولك
2- الباثفندر الشكل المطور الجديد لديه نقاط سلبيه كثيره أهمها أنه وطب (ثقيل) و قريب للأرض
من واقع تجربه لمدت 4 أيام و اتوقع هذا السبب الرئيسي في عدم نجاحه في السوق بعكس النسخه السابقه

3- الاكستيرا سياره جباره بما تعنيه الكلمه من معنا قوي و يكفي أنه يحمل شعار نيسان و اللتي أشتهرت
بمحرك السكايلاين جي تي أر اللذي يعد الاقوى في التعديل و الاكثر أنتاجيه للأحصنه في العالم
و محرك 4800 و محركه هو 4000 الجبار (وقفت تأمل السياره قيمتها 100000 ريال ما فيها ولا لمست جمال أنتهت)
طبعن اللي جرب الربع يقتنع بأي شكل المهم عنده القوه عرف أن الربع سيد القومات
كما يطلق عليه البعض لكن بوجود الاكستيرا تغيرت النظره 180 درجه لصالح الاكستيرا لانه الموتر
الوحيد اللي كسر خشم الربع مع أحترامي له و لعشرتي الاربع سنوات
طبعاً نقاط كثر لصالح الاكستيرا لكن يعيبه الشكل و نسبت الخلوص (لانه جداً طامن حول يحب الارض)
لكن هو الافضل قوه و سعر حتى الان

4- الـ أف جي كروزر من جد أنه كروزر موتر قوي و جبار و تمتيك و مثبت سرعه و دفلك و رفيع
و نظام تعليق رائع جداً جداً و لأول مره يعجبني نظام تعليق مثل ما أعجبني الاف جي جداً مميز بهذا النظام
شكل رياضي موحش مهيب ذو أمان عالي جداً مقارنه بغيره (الربع :) ) ذو قاعدة عجالات جداً عريضه
رفيع جداً لكن به عيب شرعي ألا وهي نفس اللي بالباترول وهي مقصورت القياده (جفره , حفره)
ما تشوف اللي حولك و كذالك 60% من السياره فيبر يعني لو تدقش أو تاخذ
مطب فيها تبداء تقرقش عليك ويصير و أنت تسوقه تقل داخل مطبخ في عصر أحدا أيام رمضان
طبعاًُ مميز الاف جي في المنحدرات الصخريه و المناطق الوعره بفضل تعليقه الرهيب

بنظرتي المتواضعه جداً الامريكي خرج من المنافسه في وقت مبكر جداً في الأتش ثري و الجيب من شروكي

ماعدا الرنجلر الاربع أبواب في نظري يضل الاسطوره في القوه و الراحه لكن يبيله هيمي
لكن السمعه دمار عندنا و في نظري هو أنه مميز بكل ما تعنيه الكلمه من معنا لو الله يرزقه بوكيل
ممتاز

تم بعد التفكير التركيز على :-

1- الاكستيرا و الغلبه له تقريباً 65%
2- الأف جي

و بقي لدي أن أقول دعونا من التعصب و لنحلق في أفاق الحريه

موفقين

:)

أبوطارق الذيب
21/09/2008, 11:42 AM
انا اوافق مقلع الرمث الفورتشنر افضل منه بكثير واريح مركب ويوجد به ديفلوك وثلاث مراتب ولا يقارن با اكيسترا هذا وارد التايوت والاكيسترا عزمة ممتاز لكن المركب والميزات قليلة والقير العادي منه لا يأتي الا سياحي

شمالات نجد
21/09/2008, 01:37 PM

نعم عيب.. بكل أمانه

عاشق
21/09/2008, 02:04 PM

يالغااالي

لو تتكلم عن موتر بتاع كله

يعني حق بر عائله سفر ديره كل شي مره

صح اقول لك مافيه مشكله

لكن انت تتكلم عن موتر مخصص للبر والاعماال الشاقه

لا يصلح لعائله ولاغيره بس للبر والكرف

وفي الاخير دبله كهرب على الاقل الثقيل يكون قير الكهرب ماله امان في اي لحظه الفيوز يطق

وابحل به

عندك الاند الخفيف كهرب لكن الثقيل قير والموتر بتاع كله

ويعطك العااافيه

sal7
21/09/2008, 03:43 PM
نعم عيب.. بكل أمانه

موتر لجدي (الله يغفرله و يرحمه ) بالمزرعه حوض تايوتا موديل 87 بدون خطوط و الدبل كهرب
ما خلا نقره ما طبها ولا جفره ما أخذها بسرعه ولا مطب في وسط الحاره ألا وناطه
و مافيه شعير أو تبن بوجه العدو (و الكرامه للقارء الكريم) ما شاله ذاك الموتر ولا فيه حاشي ولا بكره
ولا فحل في ذيك المزرعه ما تمردغ بحوضه حتى الان ما دري دبله وهو كهرب له الان 22 سنه
أخي العزيز للمعلوميه سيارات النقل الكبيره(مرسدس و مان و ..إلخ) تأتي بقير كهرب وليس دبل كهرب و تخدم صاحب العمل
في السنه اكثر مما تخدم سياراتنا في 10 أعوام

و سيارات كثيره تأتي بدبل أو قير كهرب رأيناها تكد و تكدح أكثر من غيرها دون أي عطل أو مشكله تذكر

موفق

مواسي الطعوس
21/09/2008, 03:44 PM
يالغااالي

لو تتكلم عن موتر بتاع كله

يعني حق بر عائله سفر ديره كل شي مره

صح اقول لك مافيه مشكله

لكن انت تتكلم عن موتر مخصص للبر والاعماال الشاقه

لا يصلح لعائله ولاغيره بس للبر والكرف

وفي الاخير دبله كهرب على الاقل الثقيل يكون قير الكهرب ماله امان في اي لحظه الفيوز يطق

وابحل به

عندك الاند الخفيف كهرب لكن الثقيل قير والموتر بتاع كله

ويعطك العااافيه
** من يقول انه مايصلح للديره 95 % من وقتنا بالديره .او علشانه صدام حديد بالخلف (قوي) صار مايصلح للديره.

او علشانه سست(ومع ذلك مريح) صار مايصلح للديره . او علشان المسافه بين الكفر الامامي ونهاية الصدام من الامام قصير مره صار مايصلح للديره .
والا علشان الكنداسه وغيرها مرتفعه عن الارض صار مايصلح للديره.او علشان نزول الشاصي لمنع الضربات عن البدي صار مايصلح للديره .
او علشان محركه 291 حصان صار مايصلح للديره .(كلها جعلت منه موتر للبر وكذلك منعش بالديره)

ابعد مشاويري (لابها ) وسافرت عليه ومرتاح ومعي العائله . ومركب مثبت ولاثتبت ابد يعجبني الدوس فيه . وذا بغيت اتجاوز بس انزله للثالث (وخذ موتر الى 190) ماتشيل هم السياره المقابله ماتقول الحق مالحق .

وبعدين شف الربع والحوض والونيت (ددسن/هايلوكس) كثرها مع الناس وهو عندها من ناحية المطب (كابريس).

وبعدين وش المواصفات اللي فيهن مقارنه بالاكستيرا (هل فيهن : مثبت / تماتيك / لنبه ضغط اطارات/ سي دي/ اربع ابواب/الشنطه باب واحد /اقتصاد علي (وهذه تكفي ) / قوه عليه(وهذه وش نقول عنها).......................................الخ .

** قولك الدبل الكهرباء : التويوتا موديل 85 م جاء كهرباء والى الان عملي . واصبر على الشركات مردها كلها عليه. بدا من اللاند 2008 م شف الخفيف وكم موديل ويصير كله .

** اللي خرب سمعة الزر (الامريكي )+ عدم معرفة الناس له . لانك لازم توقف وتنتظر حتى تطفي اللمبه حقت الدبل يعني شبك 100 % . لكن هذا تشبكه على سرعة 100 بالكتالوج . والعصى على سرعة 40 بالكتالوج .

** لاتنسى الموتر له 10 سنوات بامريكا وادخل مواقعهم يقولون مافيه مشاكل .

مبيعاته شهر (8) اغسطس بامريكا فقط اكثر من 8200 سياره .

عاشق
21/09/2008, 05:29 PM
88888888888

والله يالغاااالي

انا ماسبيت في الزر بقدر اني اقول الافضل وشو ؟

لكن انت برايك اي افضل الكهرب او الميكانيكي ؟؟

طيب فيه فورتشنر ودنا نشوف عزم الاكستيرا معه

واذا انت موافق ارسل لي رقمك على الخاص الله لايهينك

بليزر79
21/09/2008, 08:39 PM
أخواني الكرام

أكرر سؤالي هل بالإمكان تركيب مقعد خلفي في مكان التخزين المتبقي في الإكستيرا وهل يوجد محلات تتقن تركيبه بحيث تكون المقاعد ثلاثة صفوف ؟

Abu-Sulaiman
21/09/2008, 09:11 PM
السلام عليكم

اخوي مواسي الطعوس وش نوعية البنزين اللي تستخدمه 91 او 95

واذا انت استخدمت الاثنين . هل فرق معك بالمسافة والعزم وصوت المكينة

القبقب
21/09/2008, 10:21 PM
يا أخوان أنا ذكرت في مشاركات سابقة أن الموتر
مافيه ثبات ومافيه أمان ويشوح وألان أسحب كلامى
لاني أكتشفت السبب وهو ضغط الاطارات
كان فوق 40 بينما الطبيعي 35
الان الموتر ماعليه كلام أقدر أبصم له بالتسعة .
ونصيحه للكل أذا طلعت موتر جديد أول شىء تسويه تفحص ضغط الاطارات .

Abu Saad
21/09/2008, 10:56 PM
يالغااالي

الفرق بسيط بينهم

غير صحيح الصافي 270 حصان . يعني الفرق تقريبا 30 حصان وهذي طبعا تعتبر طموح لدى حقين الفلاتر والهدرز :)
للعلم والاحاطة والسلام عليكم.

عاشق
21/09/2008, 11:26 PM
888888888888

والله يالغاااالي

انا قريت عنه 270 وقريت 260 وقريت 265 حصاان

لكن ماتدري وين الدقيق فيهم

والله يعطيك العااافيه

بليزر79
22/09/2008, 12:01 AM
اليوم كنت في وكالة نيسان ولاحظت أن مكينة الإكستيرا تشبه إلى حد كبير مكينة الباث فايندر إن لم تكن هي في كل شي .

هل هناك إحتمال لتكرار مشكلة مسامير الثلاجة فيها مثل شقيقها الباث فايندر ؟؟؟

القبقب
22/09/2008, 12:02 AM
نعم نفس الماكينة والقير أيضا .

بليزر79
22/09/2008, 12:07 AM
نعم نفس الماكينة والقير أيضا .

إذا أول عيب شرعي هو مسامير الثلاجة ,,, وإن كنت مخطي أرجو من الأخوة التصحيح

تحياتي لكم

القبقب
22/09/2008, 12:17 AM
إذا أول عيب شرعي هو مسامير الثلاجة ,,, وإن كنت مخطي أرجو من الأخوة التصحيح

تحياتي لكم

أنا الى أعرفه عن هذه المشكلة في الباث القديم... أما الجديد هل حلوا المشكلة ماعندي علم
أذا أحد عنده علم فياريت يفيدنا .

Bader-M
22/09/2008, 02:05 AM
في السيارة ميزه لم يذكرها البعض
وهي لا توجد الا بالباترول المديل القديم
وهي انت تستطيع تعشق الدبل وانت تسير بسرعة 80 كم
رغم انه كهرباء

تحياتي اليك

عاشق
22/09/2008, 02:11 AM
8888888888

من يقول هالكلام يالغاااالي
اي موتر دبله قير تقدر تعشقه وانت تمشي 80

وحتى الاند من 98 الى 2007 دبله الخفيف زر وتقدر تشبكه وانت تمشي 80

مواسي الطعوس
22/09/2008, 02:44 AM
أنا الى أعرفه عن هذه المشكلة في الباث القديم... أما الجديد هل حلوا المشكلة ماعندي علم
أذا أحد عنده علم فياريت يفيدنا .
كلام سليم اخوي (القبقب) المشكله في الماكينه 3500 وليست الموجوده الان 4000 .

سؤاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ل اخوي( القبقب) / هل غيرت كفرات البلد ؟

اذا تبغى رايي انا النفود هوايتي . انصحك تركب نفس المقاس لكن (دنلوب) لان كفر البلد مخصص للحصى اكثر من الرمل . عكس الدنلوب مخصص للرمل اكثر .

** هل النفود فيه صدمه بالاسفل ولا لا . اذا كان فيه صدمه مالك الا الثقيل . واذا ماكان فيه صدم بالخفيف احسن لانه يرد على طول عكس الثقيل يتاخر واجد(مثل باقي السيارات)الرد بسرعه ميزه خاصه فيه .وبالشيروكي القديم .

أبوالمثنى
22/09/2008, 04:20 AM
أنا صراحة محتار جدا

ناوي باذن الله على الاكستيرا لكن الامر الوحيد الي رادني اني ما ابي الا قير عايدي

والقير العايدي لا يوجد الا في اقل نوع وانا احتاج لمثبت السرعه والجنوط ووو الي في الفل

السؤال

هل استطيع تركيب مواصفات الفل مثل المثبت والجنوط والشبك وانوار الظباب وغيرها من التي تتأي في الفل فقط

وكم تكلف تقريبا

واسف على الاطاله

أخوكم
أبوالمثنى

مواسي الطعوس
22/09/2008, 12:52 PM
أخواني الكرام

أكرر سؤالي هل بالإمكان تركيب مقعد خلفي في مكان التخزين المتبقي في الإكستيرا وهل يوجد محلات تتقن تركيبه بحيث تكون المقاعد ثلاثة صفوف ؟

المكان يكفي لكن يصير مثل الفور تنر المرتيه بجنب الزجاج الخلفي وما ياخذ شي اللي خلف المرتبه .

والفل فيه مجرى حديد يمكن تركب فيه المرتبه . وانا اقراء (بنادي السيارات) الملحق اللي يجي مع جريدة الجزيره ان (الاقصى للكماليات) يركبون مرتبه ثالثه .وعندهم شغلات واجد .
(عن مكانهم لاتسالني عن الوصف) بالرياض وبس .

مواسي الطعوس
22/09/2008, 01:01 PM
اللي يسال عن قوة المحرك هو 291 حصان . لكن الصافي 270 .

الوكالات ماكانت تعطي الصافي مثلا تويوتا لانها اكثر سيارات نضرب فيها المثال :

الفكسار 98 وطالع كان 250 حصان . لكن يوم كتبوا الصافي صار 228 حصان .

الجكسار والربع والحوض 240 حصان . يوم كتب الصافي صار 221 حصان .

(وننتظر السيارات الجديده .لكن تراه مايعلن الا اذا قرب تغيير الماكينه تنقص علشان يصير فرق بينها وبين الجديده)

*** اللي يسال عن البنزين : يمكن 35000 الف عبيت (91) و5000 الاف عبيت (95)

*الاحمر احسن علشان الكنداسه (فلاتر البيئه) واحيانا اقول انه احسن ممشى واقوى واحيانا اهون . حسب ظروف القياده (الهواء/ الدوس)

turkiq
22/09/2008, 01:06 PM
الاكستيرا بامكانك تعطيه الدبل حتى على سرعة 100 كلم في الساعة

الاخ اللي يبي قير عايدي فل اقوله انتظر 2009 الاخبار تقول ان نوع Off Road
راح ينزل ... واذا نزل ماراح ينزل قير عادي بس .. لا ..راح ينزل بمواصفات
خاصة للبر على راسها Diff Lock

والمكينة هي نفس مكينة الباث الجديد ماهو القديم
والباث الجديد صار له تقريبا 3 سنوات ولا احد اشتكى منه

تركي

شمالات نجد
22/09/2008, 02:42 PM
موتر لجدي (الله يغفرله و يرحمه ) بالمزرعه حوض تايوتا موديل 87 بدون خطوط و الدبل كهرب
ما خلا نقره ما طبها ولا جفره ما أخذها بسرعه ولا مطب في وسط الحاره ألا وناطه
و مافيه شعير أو تبن بوجه العدو (و الكرامه للقارء الكريم) ما شاله ذاك الموتر ولا فيه حاشي ولا بكره
ولا فحل في ذيك المزرعه ما تمردغ بحوضه حتى الان ما دري دبله وهو كهرب له الان 22 سنه
أخي العزيز للمعلوميه سيارات النقل الكبيره(مرسدس و مان و ..إلخ) تأتي بقير كهرب وليس دبل كهرب و تخدم صاحب العمل
في السنه اكثر مما تخدم سياراتنا في 10 أعوام

و سيارات كثيره تأتي بدبل أو قير كهرب رأيناها تكد و تكدح أكثر من غيرها دون أي عطل أو مشكله تذكر

موفق

أسمع وأنا أخوك

السيارات قابلة لأن يتعطل فيها أي شيء يعمل بالكهرباء

(النوافذ/ السلف/ الأنوار/ السوتش/ المسجل/ أنوار الطبلون/ ... ونحو ذلك)

فما الذي لا يجعل قير الدبل الكهربائي قابل للتعطل..!!

وهل الكهربائي أفضل من العصى اليدوية.. أبداً

إذاً.. هذا عيب

وفقك الله والجميع

سلام

Abu Saad
22/09/2008, 04:16 PM
888888888888

والله يالغاااالي

انا قريت عنه 270 وقريت 260 وقريت 265 حصاان

لكن ماتدري وين الدقيق فيهم

والله يعطيك العااافيه

هلا وغلا بخوي ... خذ العلم الاجمالي 291 والصافي 270 وهذا حسب كاتلوج السيارة لدى الوكيل :

مواسي الطعوس
22/09/2008, 06:01 PM
الدبل :

الانفنتي (اللي يشبه الفاندر )من عام 2001م وهو دبل كهرباء وماشيات الان على اكثر من 400 الف ولا شافوا منها مشاكل ابد .ومن ضمنهم اثنين اعرفهم واحد ماشي 430 الف . ويقول وشلون انتم متخلفين تقعدون تماتلون هالعصى . يوم جربت قلت له والله انك صادق .فرق الدبل الكهرباء عن العصى مثل فرق التماتيك عن العادي . راعي التماتيك مرتاح وهذا شاقي بالقير .ولا يدري الا اذا جرب .(وهم اهل الدبل العصى لو يجرب لقى الراحه/ وحنا يكفينا اذا عاش نفس عمر الانفنتي 8 سنوات بدون اعطال ومشى 430 الف كم )

** والعالم لازم تعذرب : شف اللي يقول على كبره وراء مافيه مرتبه ثالثه . واللي يقول شنطته صغيره (شف التناقض.

* وشف اللي الموتر نازل . ويجيك واحد ثاني يقول الموتر رفيع خطر ينقلب ( يالله اجمع بينهم )

القبقب
22/09/2008, 06:15 PM
سؤاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ل اخوي( القبقب) / هل غيرت كفرات البلد ؟

اذا تبغى رايي انا النفود هوايتي . انصحك تركب نفس المقاس لكن (دنلوب) لان كفر البلد مخصص للحصى اكثر من الرمل . عكس الدنلوب مخصص للرمل اكثر .
لالم أغير الكفرات سوف أجربها في النفود الاسبوع القادم ومن ثم أقرر
والاطار الحالى شكله ونوعيته خاص بالحصى أكثر وفيه متانه
سؤالى هل الدنلوب مناسب للسيارة خاصة فى الازفلت لانه الدانلوب في موترى
السابق الهدد يصدر أصوات عند الدوران في الازفلت وتسلم ياخوي مواسى الطعوس على المعلومات.

sal7
22/09/2008, 08:19 PM
أسمع وأنا أخوك

السيارات قابلة لأن يتعطل فيها أي شيء يعمل بالكهرباء

(النوافذ/ السلف/ الأنوار/ السوتش/ المسجل/ أنوار الطبلون/ ... ونحو ذلك)

فما الذي لا يجعل قير الدبل الكهربائي قابل للتعطل..!!

وهل الكهربائي أفضل من العصى اليدوية.. أبداً

إذاً.. هذا عيب

وفقك الله والجميع

سلام

أخي العزيز

كل شيء بالموتر يتعطل مب بس الكهربائي و لنضرب مثال بسيط
جنزير الدبل في الباترول دائم التعطل تقريباً وهو ذو حركه ميكانيكيه
المنول حق القير بوقس (عصا القير) في التايوتا دائم الاعطال و بالاخص
و الاكثر شيوعاً هو أن المنول يرجع إلى وضع الحياد (يفضي) عند
سرعات المحرك العاليه و كذالك الكارونه في الربع و الشاص التايوتا
لكن نحن دائماًُ ننظر إلى القشور فعند تعطل الدبل الكهرب تستطيع السير
في شتى الطرق لكن لو تعطلت الكارونه و انت في نقره بالدهنا و لا بالنفود
و لا حول بيتكم وش الحل مع هذه المشكله

و انا لدي جمس 2001 دفرنسين كهرب الدبل و حتى الان لا أرا فيه
مشكله بتاتاً و كثير من اللي معهم يوكن ما يشوف من هذه النقطه اي مشكله
أخي الموتر موجود شاص تايوتا ودي تجي تشوفه لعل الله يكتبلك أنك تشريه
في مزرعه بعنيزه الان و الدبل من أبدع ما يكون

شمالات نجد
22/09/2008, 10:07 PM
أخي العزيز

كل شيء بالموتر يتعطل مب بس الكهربائي و لنضرب مثال بسيط
جنزير الدبل في الباترول دائم التعطل تقريباً وهو ذو حركه ميكانيكيه
المنول حق القير بوقس (عصا القير) في التايوتا دائم الاعطال و بالاخص
و الاكثر شيوعاً هو أن المنول يرجع إلى وضع الحياد (يفضي) عند
سرعات المحرك العاليه و كذالك الكارونه في الربع و الشاص التايوتا
لكن نحن دائماًُ ننظر إلى القشور فعند تعطل الدبل الكهرب تستطيع السير
في شتى الطرق لكن لو تعطلت الكارونه و انت في نقره بالدهنا و لا بالنفود
و لا حول بيتكم وش الحل مع هذه المشكله

و انا لدي جمس 2001 دفرنسين كهرب الدبل و حتى الان لا أرا فيه
مشكله بتاتاً و كثير من اللي معهم يوكن ما يشوف من هذه النقطه اي مشكله
أخي الموتر موجود شاص تايوتا ودي تجي تشوفه لعل الله يكتبلك أنك تشريه
في مزرعه بعنيزه الان و الدبل من أبدع ما يكون

أخوي الأعطال التي ذكرتها أنت ليست كثيرة دائماً ولكنها تأتي من سوء الاستخدام والاستهلاك

أما الأعطال الكهربائية التي ذكرتها أنا تأتي دون سابق إنذار سواء مع سوء استخدام أو مع المحافظة

بالنسبة لرأيي الشخصي لن يكون الدبل الكهرب رادعاً في شرائي للسيارة وأنا أنظر للسيارة إجمالاً

ومن المؤكد أنني أفضل قير الدبل عصا على الكهرب بسبب ما ذكرت أعلاه

وإذا كانت على الراحة مثل ما قال أخي (مواسي الطعوس) فلا أعلم حقيقتاً أين الراحة في تعشيق الدبل هل أنا سأستخدم الدبل بشكل دوري مثل ما أستخدم القير العادي داخل المدينة والزحمات..!!

المقصود هناك أن احتمال تعطل قير الدبل الكهربائي أكبر من تعطل القير الميكانيكي (العصى) ولايختلف على ذلك أحد

أتمنى الفكرة وصلت

وفق الله الجميع

سلام

مواسي الطعوس
23/09/2008, 02:30 PM
يامشرفنا السابق ياحبيب القلب اقول لك شي خلك معي :

** انا اشوف انك متحمس علشان تفهم غيرك ان الدبل الكهرباء مافيه عله , وانا اعذرك لان هذه هي التقنيه الحديثه , واعذر غيرك لو ماتقبل , حتى انا ضربت امثله ومنها الانفنتي وهي اللي تهتم فيها نيسان اكثر من سيارات نيسان دبلها كهرباءو ولا حصل منها شي ,وانت ضربت امثله ومن ضمنها : ان السيارات الكبيره التي لاتتوقف قيرها كهرباء , وليس الدبل .

**** ابضرب مثال بسيطططططططططط :
القير التماتيك الى وقت قريب مابيغونه الناس . اذا جاء بالحراج وشافه تماتيك . قال : ايه تماتيك ومشى.

الان العكس بالضبظ .
لاتقول السيارات اختلفت اعرف كل شي واخذ حساب كل الامور , الباترول 96م البخاخ الان مطلوب وهو اللي كان يمر عليه ويقول تماتيك.

** ومثله التماتيك بالجنوب مايبغونه ابد(لي زملاء من /ابها : سبت العلايه)يقولون الان عرفنا قيمة التماتيك , واللي مشوه السمعه الناس اللي ماتعرف تسوق المصطافين ينزل مع المرتفعات والعقاب والموتر في النمره(دي) يحتمي الفرامل ولايمسك .

Abu Saad
23/09/2008, 03:02 PM
وانا اقراء (بنادي السيارات) الملحق اللي يجي مع جريدة الجزيره ان (الاقصى للكماليات) يركبون مرتبه ثالثه .وعندهم شغلات واجد .
(عن مكانهم لاتسالني عن الوصف) بالرياض وبس .

شارع الغرابي .

شمالات نجد
23/09/2008, 05:08 PM
حتى القير العادي أفضل من التماتيك لكن تجبرنا الزحمات

وإلا بعد بتخلي التماتيك أفضل الله يهديك

مواسي الطعوس
23/09/2008, 07:05 PM
حتى القير العادي أفضل من التماتيك لكن تجبرنا الزحمات

وإلا بعد بتخلي التماتيك أفضل الله يهديك
ياليتك قلتها من اول . اذا كان العادي احسن من التماتيك انا انسحب من النقاش .

sal7
24/09/2008, 01:47 AM
يامشرفنا السابق ياحبيب القلب اقول لك شي خلك معي :

** انا اشوف انك متحمس علشان تفهم غيرك ان الدبل الكهرباء مافيه عله , وانا اعذرك لان هذه هي التقنيه الحديثه , واعذر غيرك لو ماتقبل , حتى انا ضربت امثله ومنها الانفنتي وهي اللي تهتم فيها نيسان اكثر من سيارات نيسان دبلها كهرباءو ولا حصل منها شي ,وانت ضربت امثله ومن ضمنها : ان السيارات الكبيره التي لاتتوقف قيرها كهرباء , وليس الدبل .

**** ابضرب مثال بسيطططططططططط :
القير التماتيك الى وقت قريب مابيغونه الناس . اذا جاء بالحراج وشافه تماتيك . قال : ايه تماتيك ومشى.

الان العكس بالضبظ .
لاتقول السيارات اختلفت اعرف كل شي واخذ حساب كل الامور , الباترول 96م البخاخ الان مطلوب وهو اللي كان يمر عليه ويقول تماتيك.

** ومثله التماتيك بالجنوب مايبغونه ابد(لي زملاء من /ابها : سبت العلايه)يقولون الان عرفنا قيمة التماتيك , واللي مشوه السمعه الناس اللي ماتعرف تسوق المصطافين ينزل مع المرتفعات والعقاب والموتر في النمره(دي) يحتمي الفرامل ولايمسك .

حبك الرحمن و أنا أخوك

الانسان عدو ما يجهل دائماً فالتقنيه الحديثه لم توضع إلى بعد عدت تجارب و لها معايير و مقاييس
متبعه و إذا كانت لا تفي بالمتطلبات لا توضع نهائياً فالشركه أهم ما لديها هي منافستها و رضا الزبون
فشركه مصنعه كبرا دون زبائن تعد شركه مفلسه
ولو أني لا أريد الخروج عن الموضوع الاساسي لكن قد نضطر إلى ذالك
في السيارات أو الناقلات ذات الحجم الكبير و العمل و المجهود الكبير أيضاً مثل المرسيدس إلكترك (كما يطلق عليها)
وهي موديل جديد تأتي بناقل حركه كهربائي لا أحد يريدها أبداً إلى فتره قريبه
بعد أن أستخدمتها الشركات الكبرا أمثال البسامي و ............إلخ فأثبتت بحق انها أفضل بمراحل
من السابقه أم بوز (كما يطلق عليها) كما انها أفضل لقائد المركبه و فيها من وسائل الرفاهيه ما الله
بهي عليم كذالك الناقلات من شركة بيتر بلت الامريكيه فهي تصنع على الطلب و تختار محركاتها بعنايه و كذالك ناقل الحركه سبب عدم أنتشارها
هي التقنيه الموجوده بها و الراجحي أكبر مثال قد يحتذا به في هذا المجال
فقد أستورد من مصنع مورقن الامريكي شاحناته العملاقه ذات القوه المهيله و خدمة لديه في فتره
لا تستطيع أشهر الشركات و اللتي يستخدمها الشعب لدينا أن تخدم مثلها و بقيمه لا تتجاوز ربع قيمة
تلك الشركات

أخي العزيز قد نحارب التقنيه في أولها لكن نجبر في وقت قياسي أن نستخدمها فنعجب بها كما فعلنا
في جوال أبو كمره :D
و أول ظهور لدبل الكهربائي هو الجبب الشاص كما ذكرت لك حتى الان لا أرا فيه أي مشكله من 20 عام تقريباً
لان هذا الزر مجرد خام أو وسيلة مساعده لا أكثر ولا أقل

و أريد من اللذين يقولون ان الدبل الكهربائي أنه ذو أعطال كثيره أن ياتي بيوكن متعطل لديه الدبل

و الله الموفق

مواسي الطعوس
24/09/2008, 05:32 PM
السلام عليكم

ليش ما يثبت الموضوع
هذا ياخوي عند المشرفين . ولهم مشاركات رائعه في الموضوع (موجود داخل رابط).

** السياره جديده والناس تسال عنها كثير , ولم يكتب عنها اكثر مما كتب في هذا الموضوع .خلال 6 ايام دخل على الموضوع اكثر من 3000 الاف مشاهد .يعني اكثر من العدد اللي عند تنزيل الموضوع .يعني الناس توها تعرف السياره , والايام القادمه اكثر حاجه من الايام السابقه ومن هذه الايام .

** لو تم تثبيته اقل شي تخف علينا الاسئله برا . كثير عندما اوفق في اماكن واكون جنب الموتر اذا مر احد لازم يسال .

أبوالمثنى
24/09/2008, 05:34 PM

بالنسبه للبر وبلامنازع العايدي

اما للديره اكيد تماتيك

الاشعث
24/09/2008, 09:31 PM
السلام عليكم..

الصراحه انا متعجب جدا من اللي يقارنون الاكستيرا بالتويوتا (( اقصد الجيوب التويوتا))..

واضح انهم يجهلون الكثير عن امور وخفايا الدفع الرباعي..

(( عموما اقرب لكم الصوره اكثر . في ادغال افريقيا يتم استخدام التويوتا الربع والشاص ونوع واحد من انواع اللاند روفر وتستخدم لدى حراس تلك المحميات للحماية من الصيد الجائر هناك))..

هل في تصوركم انه سيأتي في يوم من الايام ويتم استخدام الاكستيرا هناك؟؟

الجواب مستحيييييييييل...

فنحن نقول اعرض مميزات السياره ما فيه مانع لكن لا تقارن الا اذا كنت تفقه ما تقول ..

عموما انا شخصيا رأيي في الاكستيرا باختصاااار(( انه ستكون مثل الشروكي قويه لكن ليست مرغوبه))لأسباب ستظهر لاحقا...
اما عن اللي يقول انها اخذت المركز الاول في امريكا.. اقول له الشروكي في امريكا كانت السياره الاولى

لكنها عندنا ولا شي...

تحياتي للجميع...

القبقب
24/09/2008, 09:56 PM
تراني ياخوي ألاشعث بعد ماشريت الاكستيرا
تخليت عن الجيب لاند كروزر (هدد) الى عندي وبعته وهو ماكمل عندي ثلاث سنوات
لاني أرتحت مع الاكستيرا من عدة نواحي خاصة البنزين يصرف أقل من الجيب التوتا بكثير
العزم أفضل بكثير وعملي جدا يكفى أن الاستبنة ما تحك بالأرض وشوف الصورة هذي
واحكم أذا مايصلح حق أدغال أفريقيا :

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images81/mk29798_1xotw048.jpg

.

الاشعث
24/09/2008, 11:20 PM
اخوي القبقب .. اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يطعمك من خير هالسياره ويكفيك شرها ..طبعا اذا شريتها وان شالله تشتريها...

وان شالله الف الف مبروووووك .. انا ما اعيب السياره .. لكن انا اقول انك مستحيل تلقى كل المواصفات اللي تتمناها في سياره وحده .. يعني انا اعطيك مثال وانت ادرى الا ن الالكستيرا مراتبها هل هي مريحه ؟؟ طبعا الجواب لا ..

فكل سياره لها مميزاتها الحسنه والسيئه..

تحياتي للجميع..

القبقب
25/09/2008, 12:22 AM
نعم شريت الموتر من شهرين ولله يبارك في حياتك ياخوي ألاشعث بالنسبة للمراتب
أنا أشوفها مريحة نوعا ما وهى عملية جدا ولوجت على راحة المراتب كان شريت
مراتب جيب لكزسس بس أنا شريت الموتر مخصوص للبر يتحمل الكرف .

Abu-Sulaiman
25/09/2008, 03:00 PM
السلام عليكم

اخوي مواسي والقبقب ولا يهونون الباقين
بعدين ما وفيتوا مواصفات السيارة نفسها ودنا تتكلمون عن التكميلات الخاصة بالبر
هل ركبتوا على السيارة اي اكسسوارات خاصة للبر مثل تانكي موية او بوصلة على القزازة ترا هذي مجرد امثلة واذا فيه شئ غيرهم ياليت تفيدوننا

مواسي الطعوس
25/09/2008, 11:08 PM
السلام عليكم

اخوي مواسي والقبقب ولا يهونون الباقين
بعدين ما وفيتوا مواصفات السيارة نفسها ودنا تتكلمون عن التكميلات الخاصة بالبر
هل ركبتوا على السيارة اي اكسسوارات خاصة للبر مثل تانكي موية او بوصلة على القزازة ترا هذي مجرد امثلة واذا فيه شئ غيرهم ياليت تفيدوننا
لاهنت ....... لاهنت

* انا الى الان ماوضعت شي . مع ان البوصله في راسي افكر في حقت الباترول والفاندر. ومره اقول حقت المرايه الداخليه .
** التانكي فكرت احطه في المخزن اللي يجي بالشنطه ,لكن بودي اني افك القاعده اللي تحته علشان اكبر وطلع اللي معها. لكن ماحصلي الى الان ومعي موتر ثاني احيانا اطلع عليه .

شمالات نجد
26/09/2008, 01:02 PM

من جدك يا أخي..

بعد بتخلي التماتيك أفضل من العادي..!!!!

أنا قلتها لك ما يجبرنا على التماتيك إلا الزحمات وهذا الواقع والصدق

وأنسحب من النقاش لأن أصلاً لا يوجد نقاش كل المطروح هنا مدح وتمجيد لسيارة عادية جداً

اسأل الله الهداية للجميع

سلام

قصيعاوي
26/09/2008, 01:09 PM
شكرا على المعلومات الطيبه.....

قصيعاوي
26/09/2008, 01:10 PM
لكن سؤال ياخوي هل يستاهل سعره

قصيعاوي
26/09/2008, 01:19 PM
الله يعطيك العافيه

مواسي الطعوس
27/09/2008, 04:17 AM
لكن سؤال ياخوي هل يستاهل سعره

يبدا اخوي من 83000 الف تقريبا قير عايدي حتى 99000 الف للفل التماتيك.

** ويقولون رايح ينتهي الخصم اذا نزل موديل 2009م , ولاندري .

الخصم الان : 7500 ريال . وبالخليج ماعندهم خصم .

هدير الموج
27/09/2008, 04:22 AM
تسلم يدك على التقرير والمعلومات

دمت بحفظ الرحمن

أبو محمد2010
27/09/2008, 05:57 AM
الصراحة بعد قرائة الموضوع تغيرت نظرتي للسيارة لكن عندي بعض الأسئلة:

س1- هل تقارن راحت السيارة بالباث القديم 2005؟؟

س2- كيف صوت المحرك على سرعة 140-160 تقريباً؟؟

الله يطعمك من خيرة ويكفيك شرة

كل عام و أنت بخير

Abu-Sulaiman
28/09/2008, 01:51 AM
السلام عليكم

اخوي مواسي الطعوس

هل الباث فايندر الجديد 2008 موجود بالمراية بوصلة

واذا كان فيه... هل يقدر الواحد يركبه بالاكستيرا وكيف يمدد لها السلك كهرب بدون تشويه

مواسي الطعوس
28/09/2008, 01:52 AM
الصراحة بعد قرائة الموضوع تغيرت نظرتي للسيارة لكن عندي بعض الأسئلة:

س1- هل تقارن راحت السيارة بالباث القديم 2005؟؟

س2- كيف صوت المحرك على سرعة 140-160 تقريباً؟؟

الله يطعمك من خيرة ويكفيك شرة

كل عام و أنت بخير

انا كنت من عشاق الباث القديم , خاصه اللي يغيرون الياي الخلفي باسترالي , وكان اذا حصل مقارنه مع الموديلات القديمه 2002م وتحت اقل ياناس فيه فرق بينهم وبين 2003م وفوق (مقارنتهم بالنفود يقولون كلها تصدم النفود )قلت ياشباب ال 2003م وفوق نشيط مايحتاج عزم بعيد زي القديم , اذا كنت منزل الهواء اذا لمس النفود ادعس ويطلع لذا مايتفكك ويصدم زي الاول اللي يحتاج عزم من بعيد .

** بالنسبه للراحه : ماهنا فرق اللهم هذا اقل صوت هواء واخف قياده وافضل كثيرررررررر بالرمل .ومايطب مع الحمل ويزعجك بالمرادح .
(يعني عيوب الفاندر القديم صارت مميزات في الاكس.( فيه شاسي , ولاينزل لوجود السست ,وتعليق لايحتاج لتغيير مناسب للبر والديره) وميزة الباث الخفه وهذا اخف .وقطع الغيار ارخص واااااااااااااااجد مع انه اول سنه .

** فيه صوت محرك : اذا المبريشن تعدى ال(5) علما انه يمشي 180 والمبريشت تقريبا على 3 .

اتمنى ان تكون الاجابه واضحه , واللي تبغاه لايردك الا جهازك .

مواسي الطعوس
29/09/2008, 02:07 AM
<P>
السلام عليكم</P>
<P>&nbsp;</P>
<P>اخوي مواسي الطعوس</P>
<P>&nbsp;</P>
<P>هل الباث فايندر الجديد 2008 موجود بالمراية بوصلة</P>
<P>&nbsp;</P>
<P>واذا كان فيه... هل يقدر الواحد يركبه بالاكستيرا وكيف يمدد لها السلك كهرب بدون تشويه</P>
<P>**************************</P>
<P>ما ادري عن الباث&nbsp; لكن موجودده بالالتيما . والسعر اتوقع غالي . وكذلك باليوكون موجوده. وبالتشاليح رايح تكون رخيصه : لان مالها طلاب واجد .</P>
<P>&nbsp;</P>
<P>الكهرباء سهله من اللمبه اللي بين السواق والراكب (السقف)</P>

مواسي الطعوس
01/10/2008, 02:45 PM
أنا صراحة محتار جدا

ناوي باذن الله على الاكستيرا لكن الامر الوحيد الي رادني اني ما ابي الا قير عايدي

والقير العايدي لا يوجد الا في اقل نوع وانا احتاج لمثبت السرعه والجنوط ووو الي في الفل

السؤال

هل استطيع تركيب مواصفات الفل مثل المثبت والجنوط والشبك وانوار الظباب وغيرها من التي تتأي في الفل فقط

وكم تكلف تقريبا

واسف على الاطاله
أخوكم
أبوالمثنى

اخوي فيه ثلاثه سهله والرابع صعب :

المثبت سهل تركيبه , وفيه ناس تركبه يكلف 1500 ريال والمفاتيح من الوكاله 260 ريال (الايمن والايسر)
الجنوط / حقات الباثفندر 2006م وفوق , وحلوه عليه . كشافات الضباب سهله .
الشبك العلوي / ماتقدر/ لان ماسكه 32 مسمار , والسنه حقته طويله مره .

Abu-Sulaiman
01/10/2008, 07:16 PM
كل عام وانتم بخير

أخوي ابو المثنى

القير العادي ما ينصحون فيه لانه اضعف من قوة الماكينة...
ياليت تتاكد من المعلومة وبفيدنا زيادة اخوي مواسي الطعوس

أحمد الدهمشي
01/10/2008, 09:07 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

1_افضل سياره في اقتصاد الوقود.يقطع مسافة 17,77 كم/س باليال الواحد عند سرعة 130_140
[2_الاكثر حمايه في اسفل السياره وذالك بنزول الشاصي وكثرة الروابط بين الشاصي

اوافقك الرأي إلا بهالنقطتين
حمايتها من الأسفل ضعيفة جدا لا توجد إلا صفيحة معدنية تحت المكينة فقط وهي ضعيفة
وصرفية الوقود أعلى من الفورتشنر والاف جي كروزر
وتقبل تحياتي..

سمير
01/10/2008, 11:06 PM
تساؤل على الطاير

فيه رجه بالدركسون هل يحتاج ترصيص

او من نوعية الاطار

ولكم الشكر

أبوالمثنى
02/10/2008, 06:00 AM

اخوي فيه ثلاثه سهله والرابع صعب :

المثبت سهل تركيبه , وفيه ناس تركبه يكلف 1500 ريال والمفاتيح من الوكاله 260 ريال (الايمن والايسر)
الجنوط / حقات الباثفندر 2006م وفوق , وحلوه عليه . كشافات الضباب سهله .
الشبك العلوي / ماتقدر/ لان ماسكه 32 مسمار , والسنه حقته طويله مره .

الله يعطيك العافيه بالنسبه للشبك العلومي اتوقع الوكاله تقدر تركبه

على العموم ننتظر موديل 2009 نوع الاوف رود

أبوالمثنى
02/10/2008, 06:03 AM
كل عام وانتم بخير

أخوي ابو المثنى

القير العادي ما ينصحون فيه لانه اضعف من قوة الماكينة...
ياليت تتاكد من المعلومة وبفيدنا زيادة اخوي مواسي الطعوس

وأنت بخير

اما بالنسبه للقير سألت واحد معه قير عايدي وكان جوابه

سؤال لاخوي الرساوي كل من سألته عن القير العايدي يقول القير اضعف من المكينه هل هذا صحيح

آسف جدا على الازعاج :)

كلام غير صحيح والناس منقهرين من الموتر ويطلعون اشاعات عنه

وحيا الله الجميع

وشكرا

شمالات نجد
03/10/2008, 07:05 AM
أبو المثني لا تروح على عماها اللي يسبون في قير الاكستيرا العادي هم نفسهم أصحاب الاكستيرا لكن قير تماتيك..

ونصيحه جرب الموتر.. أنا جربته ولا جاز لي وصحيح أنه نشيط لكني بكل أمانه ما شفت فرق 30 حصان اللي يقولون

وفقك الله

شمالات نجد
03/10/2008, 07:20 AM

***** بالرمل جربته بالمانعيه (ام حزم) يطلع وهو عزيز خاصة بالثالث والثقيل .

واحاب الاف جي والفور تنر مستسلمين بالنفود لانهم جربوا المانعيه وعجزوا عنها .مع العلم ان الاكستيرا يطلع من مسافه قريبه جدا . من المسافه اللي يقدر يجيب فيها سرعة 70 وهي قصيره له .

اتمنى اكون افدتك.

أخوي مواسي قلت لك من أول أنت جالس تظلم سيارات ثانية بسبب مدحك وتمجيدك للإكستيرا

على فكرة ترا نشاط الاكستيرا مهوب شي كبير مقارنة بالمنافسين طبعاً بالتجربة على أرض الواقع بدون النظر للأرقام المشكوك فيها لأن فرق 30 حصان بين الإكستيرا والفورتشنر ما شفتها وأنا مجرب كل الموترين

صحيح أنشط لكن ما ظنيت توصل 5 حصان الفرق بالكثير

وهذا المقطع هدية لك وهي السيارة اللي تحقرها وتقول مهيب موتر بر مع أنه أفضل من (اكسيره) بمراحل

شف وشلون يرقى الطعس أنت والأخوان بدون ما ياخذ عزم.. (على اليوتوب)

http://www.×××××××.com/watch?v=riDaBfyISLA

وهذي صور تبين لك المرتبة الثالثة اللي قلت في أحد المواضيع حسب ما أذكر أنها صغيره ولاصقه في آخر السيارة

http://www.motioncars.com/drives/08.30.2006_01/fortuner_27g_10.jpg

http://www.motioncars.com/drives/08.30.2006_01/fortuner_27g_06.jpg

اسأل الله لك الهداية وجميع الأعضاء

بالتوفيق.. سلام

محب الغيم
03/10/2008, 01:45 PM
بعض الشباب يذكرني بالمتعصبين للأندية الرياضية ...

والمسألة إن شاء الله هينه ...

وصاحب الموضوع ما قصر ، يريد الإفادة .

مواسي الطعوس
03/10/2008, 01:55 PM
ابو عزام : المرتبه الثالثه اشتريت فكسار ثم فتك وكلهن شلت المرتبه الثالثه , انا رجال ابكشت وابحمل عفش هذا موتر بر .

** فرق الحصان وش تبغاه يسوي , اللي يبي تطعيس وتحدي وعده المانعيه (ام حزم) اي موتر ستاندر مايطلعها لازم تعديل لو فلتر ويشيل دبة البيئه ........ وياخذ عزم من مسافه بعيده , اما الاكستيرا بدون تعديل وتماتيك ومن تحت الطعس . وفيه مقاطع رايح نتزل قريبا ان شاء الله .
** ولي ربع معهم ربوع ويقولون مافيه امل نطلع مثل الاكستيرا . وان كنت ماتعرف المانعيه انصحك تجي اليوم او بكره تشوفها .

** انت تحسب انك تصد الناس تخاف يشتهر الاكستيرا ( الشمس ماتحجب بغربال) اللي بالمانعيه ازعجونا يسالون عنه . ويتعجبون بشكل اذا عرفوا انه تماتيك .

أبوالمثنى
03/10/2008, 04:09 PM
أبو المثني لا تروح على عماها اللي يسبون في قير الاكستيرا العادي هم نفسهم أصحاب الاكستيرا لكن قير تماتيك..

ونصيحه جرب الموتر.. أنا جربته ولا جاز لي وصحيح أنه نشيط لكني بكل أمانه ما شفت فرق 30 حصان اللي يقولون

وفقك الله

هل تعرف محل يأجر الاكستيرا .؟ قير عايدي ؟.؟

السؤال موجه للاخوه جميعا :)

شمالات نجد
03/10/2008, 05:47 PM

أنت تحسبني عضو شرف في نادي الهلال لكني مع نادي النصر ومخططين نتعاقد مع لاعب أجنبي أسمه (باترول)

وأحسن النيه الله يهديك

شمالات نجد
03/10/2008, 06:02 PM
ابو عزام : المرتبه الثالثه اشتريت فكسار ثم فتك وكلهن شلت المرتبه الثالثه , انا رجال ابكشت وابحمل عفش هذا موتر بر .

وأنا مثلك وأنا أخوك أول شي أسويه في الجيوب أشيل المرتبه الثالثة وأفصل فرش تنزاني وتانكي ماء وهالأمور لكني تذكرت كلامك عن المرتبة الثالثة اللي في الفورتشنر وكنك قلت أنها مثل قلتها وبغيت أوضح لك الصورة عشان ما تظلم السيارات الثانية.. وتراها مهمة عند بعض الناس خصوصاً العوائل اللي بزارينهم واجد وعندهم شغاله.

** فرق الحصان وش تبغاه يسوي , اللي يبي تطعيس وتحدي وعده المانعيه (ام حزم) اي موتر ستاندر مايطلعها لازم تعديل لو فلتر ويشيل دبة البيئه ........ وياخذ عزم من مسافه بعيده , اما الاكستيرا بدون تعديل وتماتيك ومن تحت الطعس . وفيه مقاطع رايح نتزل قريبا ان شاء الله .

هنا عشان توضح الفكرة من خلال تجربتي ولا ينخدع الكثير بمقولة 270 حصان والفرق على أرض الواقع قليل ويكاد ينعدم وأبشرك كل الموترين اللي جربتهم تماتيك.. وبإنتظار المقاطع مع أني مانيب من راعين المراقى ولاالمقاومات والسيارات صنعة لغرض أكبر من كذا.

** ولي ربع معهم ربوع ويقولون مافيه امل نطلع مثل الاكستيرا . وان كنت ماتعرف المانعيه انصحك تجي اليوم او بكره تشوفها .

أنا بعيد حالياً ومعروف مكانها وإن شاء الله بالشتاء نشمل يمكم.. وفيه نقطة أنت مركز عليها القوة والمراقى صدقني الموتر ما يعيش بذا الطريقة إلا أن كانك شاريه تكسره وتنطله متى ما خلصت منه فهذا شيء ثاني.. ويمكن هنا وجه الاختلاف بين استخدامي واستخدامك.

** انت تحسب انك تصد الناس تخاف يشتهر الاكستيرا ( الشمس ماتحجب بغربال) اللي بالمانعيه ازعجونا يسالون عنه . ويتعجبون بشكل اذا عرفوا انه تماتيك .

لا تكفى كلام الصغار اللي قلته في الأخير كنك ما قلته ما توصل لهذي الدرجة وأنت ما ترضاها على نفسك أقول لك أنك جالس تسوي دعايات وغيرها.. أنا وأنت أكبر من كذا يا أخوي.

وفقك الله وجميع الأعضاء

السلام عليكم

شمالات نجد
03/10/2008, 06:08 PM
هل تعرف محل يأجر الاكستيرا .؟ قير عايدي ؟.؟

السؤال موجه للاخوه جميعا :)

اجار والله ما أعرف لكن الوكالة عندها سيارات تجربة

أنا جربته من رجال حول جده ما أمون عليه مره لكنها جت من حظي لأن الرجال بيبيع وقلت بأجربه يمكن أشتريه وخذيت راحتي به

وإن شاء الله الأخوان ما يقصرون معك يا الغالي

بالتوفيق للجميع

سلام

مواسي الطعوس
04/10/2008, 05:27 PM

الله يعطيك العافيه , والله ماقصدنا الا الفائده .

لكن يجي واحد سايق الموتر دقائق ويحسبه عرف شي عنه .

** يابو عزام : اذا بغيت الفرق تعال لنفود محترم وهات اللي تبغى من السيارات . وتشوف الفرق ماهو 51 حصان وبس رايح تقول اكثر ( والله العظيم العام الماضي جانا شباب متغالطين يقولون انه 8 سرندل ) قلنا لهم 6 وبدون تعديل وتماتيك . واتوقع انهم راحوا ما اقتنعوا بكلامي انه ماعدل .)
** امس بالمانعيه فورتشنر ست سرندل قير عايدي وفاك الكبوت وعليه صوت مزعج هدرز وياخذ عزم ابعد من الاكسيرا مرتين ويبقى اكثر من ربع الطعس . واذا حاضر من ربعك احد اساله عنه .حتى انه يجي مرات منهن شي في الليل اذ راحت السيارات اللي تطعس .

*** قولك اشتري مرهم . تدري المرهم اقل تكاليفه ( 40) الف ريال . وش اللي حادني عليه وانا احصل موتر شد بلد شبه مرهم . لايحتاج سحب وغرابيل , ولازم تمشي مع دروب الناس . وخساير تصليح .

** قولك الاكستيرا اذا رقيت فيه يخرب . اصلا مادرى عن الطعس (لعبه عنده) من قريب , مثل السيارات الثانيه اذا طلعت طعس خفيف هل تخرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

** وكونه نشيط بالنفود ميزه رائعه ورائع بالديره والخط .

باترول 82
04/10/2008, 11:20 PM
*** قولك اشتري مرهم . تدري المرهم اقل تكاليفه ( 40) الف ريال . وش اللي حادني عليه وانا احصل موتر شد بلد شبه مرهم . لايحتاج سحب وغرابيل , ولازم تمشي مع دروب الناس . وخساير تصليح .

** قولك الاكستيرا اذا رقيت فيه يخرب . اصلا مادرى عن الطعس (لعبه عنده) من قريب , مثل السيارات الثانيه اذا طلعت طعس خفيف هل تخرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والله تبي الصراحه انك اقنعتني بالسياره واني ما افكر في غيرها بس عاد لاتصير تبي تقنع كل العالم بها السياره كل واحد اكيد انه معجب بسيارته ويقول انها احسن واقوى سياره حتى لو هي باترول 82 :D عادي مو مرهم ولا هدرز ولا شي
تقبل تحياتي يامقنع العالم وكل عام وانتم بخير

الاخ ابو عزام الغريبه انك مجرب الفورتنشر موديل 2008 لمدة 4 اشهر وبايعه ماشي عشرة الاف هل فيه عيوب وان كان كذلك ليش تمدحه ارجو منك تقبل كلامي هذا بصدر رحب وكلك ذوق ياعسل وكل عام وانت بخير

الفتكاوي
05/10/2008, 01:27 AM
يا عمي الإكستيرا اقوى موتر بالنسبه

للفكسآر والهدد والربع والشاص والفورتشنر والبرادو والفتك والباث والإف جي

واللي يقوول غير هالكلام تراه ما يعرف الموتر

والله بدون تعصب والله انا مجرب

والناس من الحقد على الموتر يطلعون عليه اشاعات

مواسي الطعوس
05/10/2008, 01:45 AM
رد خاص للفتكاوي (لاتقرونه انتم )

** والله العظيم بعد اسبوعين فقط من شرائي الموتر , اقتنع فيه ربعي وفيه 2 عزموا على الشراء وبعد كذا يوم اتصلوا علي وقالو ( ليش تبي تبيع الموتر ) قلت له من قالك ؟؟؟ قال : يقوله فلان وفلان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ واحد معه فورتنر وواحد معه برادوا . السالفه اني لعبت عليهم بالخط وبالنفود وصرفيه البنزين .

وزعلوا .

** والان واحد جرب موتري واشترى قبل شهر . وهو يحب اللعب ولعب على الف جي لعب خط ونفود . وطلعوا عليه اشاعه انه يبي يبيع .( والله من الشي رايح تشوفه )

الفتكاوي
05/10/2008, 01:53 AM
رد خاص للفتكاوي (لاتقرونه انتم )

** والله العظيم بعد اسبوعين فقط من شرائي الموتر , اقتنع فيه ربعي وفيه 2 عزموا على الشراء وبعد كذا يوم اتصلوا علي وقالو ( ليش تبي تبيع الموتر ) قلت له من قالك ؟؟؟ قال : يقوله فلان وفلان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ واحد معه فورتنر وواحد معه برادوا . السالفه اني لعبت عليهم بالخط وبالنفود وصرفيه البنزين .

وزعلوا .

** والان واحد جرب موتري واشترى قبل شهر . وهو يحب اللعب ولعب على الف جي لعب خط ونفود . وطلعوا عليه اشاعه انه يبي يبيع .( والله من الشي رايح تشوفه )

والله إن صادق ويامالك من هالكلام

بس وش يقنع هالناس

أبوالمثنى
05/10/2008, 03:30 AM
يالفتكاوي انت الرساوي راعي الاكستيرا الصخري.؟

خالد مس
05/10/2008, 05:04 AM
السلام عليكم وش فيكم شوي شوي ,,,,,, بدون تعصب

صحيح ترا الا كستيرا قوي جدا جدا

اما من ناحية الشكل والمواصفات الشركة قاصدة الموضوع عشان ما يصير دلوعة ...و يصير حق بر فعلي بالمرة
وشكله بالعكس قوي بس بشرط شل النسافات الي خلف الكفرات,,, والله يطلع رزة شفته مرة بدون نسافات
صراحة قوي جدا شكله ......... شف الصورة
http://www.ksa4up.net/xupload/4Wl71287.jpg (http://www.ksa4up.net/)
http://www.ksa4up.net/xupload/kLh71287.jpg (http://www.ksa4up.net/)

شمالات نجد
05/10/2008, 06:13 PM
الاخ ابو عزام الغريبه انك مجرب الفورتنشر موديل 2008 لمدة 4 اشهر وبايعه ماشي عشرة الاف هل فيه عيوب وان كان كذلك ليش تمدحه ارجو منك تقبل كلامي هذا بصدر رحب وكلك ذوق ياعسل وكل عام وانت بخير

جعل اللي حدني على بيعته ذاك الوقت ما يحدك ولا يحد غيرك

ظروف وأنا أخوك

================================================

شكراً للجميع

واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية

سلام

الفتكاوي
05/10/2008, 09:25 PM
يالفتكاوي انت الرساوي راعي الاكستيرا الصخري.؟

إيه والله....

القبقب
05/10/2008, 11:46 PM

جربته أمس في البر فلم يقدم أداء مقنع
قدم أداء غير ثابت مرة يرقى طعس كبير بكل سهولة ومرة
يفشل في بعض الطعوس متوسطة الحجم
وغرز في مكان ماتوقعت يغرز فيه رباضة خفيفة .

ما أنصح بقيادتة في عمق النفود ينفع حق الهاف مون والثمامة ماينفع للقناصة .

أنصح قبل الدخول للبر بهذا الموتر تخفيف ضغط الهواء الى 18 اناجربت 20 ماينفع وثاني شي تشغيل الدبل الخفيف على طول
وأنا أتوقع أن نوعية الاطارات النايلون الى راكبه عليه من المصنع هى السبب الرئيسي في الاداء الغير مقنع في البر
أنصح بتبديلها بنوعية أخرى مثل الدنلوب او أطار رملي وهذه صورة للاطارات شد بلد :

شمالات نجد
06/10/2008, 12:11 AM
الله يعطيك العافيه , والله ماقصدنا الا الفائده .

لكن يجي واحد سايق الموتر دقائق ويحسبه عرف شي عنه .

** يابو عزام : اذا بغيت الفرق تعال لنفود محترم وهات اللي تبغى من السيارات . وتشوف الفرق ماهو 51 حصان وبس رايح تقول اكثر ( والله العظيم العام الماضي جانا شباب متغالطين يقولون انه 8 سرندل ) قلنا لهم 6 وبدون تعديل وتماتيك . واتوقع انهم راحوا ما اقتنعوا بكلامي انه ماعدل .)
** امس بالمانعيه فورتشنر ست سرندل قير عايدي وفاك الكبوت وعليه صوت مزعج هدرز وياخذ عزم ابعد من الاكسيرا مرتين ويبقى اكثر من ربع الطعس . واذا حاضر من ربعك احد اساله عنه .حتى انه يجي مرات منهن شي في الليل اذ راحت السيارات اللي تطعس .

يا أخوي أقصد أن اللي يشترون الموتر عشان يراقون به في الطعوس أكيد مهوب صابر مثل المواتر اللي تستخدم لما صنعت له.

الفورتشنر ترى ما جاب طاريه من البدايه إلا أنت عشان ما حد يظلمني والموضوع مخصص للاكستيرا وترى الفورتشنر فيه حقه من النشاط والقوة ولا يخالف خصوصاً 6 سلندر وله مقاطع في اليوتب توضح نشاطه.

وهي في النهاية وجهات نظر وليس فرض رأي وأنا أخوك

سلام

مواسي الطعوس
06/10/2008, 01:43 AM
(اخوي القبقب ) عيدك مبارك وكل عام وانت بخير , سبق ان قلت لك كفراته مصممه للحصى اكثر .

** لذا انصحك (بالدنلوب)فهو افضل كفر للرمل بلا منازع (تجارب 11 سنه ) اركب كفرات مرتين في السنه.

** دنلوب نفس المقاس , والا 265 /75 ارفع شوي وياكل المطب .(كفر البلد حق الاف جي) انا من سنوات ابغى هذا المقاس لكن لم احصل دنلوب .احصل فايرستون وجوديير وكفرات امريكيه لاتصلح للرمل.

القبقب
06/10/2008, 01:46 AM
تسلم ياخوي مواسي الطعوس
على النصيحة وراح أغير الاطارات في أقرب فرصة
أن شاء الله .

أبوالمثنى
06/10/2008, 06:42 PM
(اخوي القبقب ) عيدك مبارك وكل عام وانت بخير , سبق ان قلت لك كفراته مصممه للحصى اكثر .

** لذا انصحك (بالدنلوب)فهو افضل كفر للرمل بلا منازع (تجارب 11 سنه ) اركب كفرات مرتين في السنه.

** دنلوب نفس المقاس , والا 265 /75 ارفع شوي وياكل المطب .(كفر البلد حق الاف جي) انا من سنوات ابغى هذا المقاس لكن لم احصل دنلوب .احصل فايرستون وجوديير وكفرات امريكيه لاتصلح للرمل.

كيف تركب كفرات مرتين في السنه يعني كل 6 شهور مغير الكفرات :confused:

Abu-Sulaiman
07/10/2008, 05:47 AM
كل عام وانتم بخير

وش قصدك ياكل مطب

مواسي الطعوس
07/10/2008, 01:31 PM
كل عام وانتم بخير

وش قصدك ياكل مطب

*******************************8

(ياكل المطب) يعني يضيعه ماتحس فيه , افضل الكفرات تجي على سيارات تويوتا شد البلد , (بالنسبه للرمل ) والكلام حول الدنلوب 265/ 75 بلد الاف جي (قلت بلد الاف جي لان محلات الكفرات رايح يقولون لك مايجي ها المقاس )