المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل فكرت ان تدخل دورة ميكانيا سيارات مسائيه باحد المعاهد المهنيه

بقباق
27/03/2008, 03:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ها الموضوع من زمان وانا افكر اني اكتبه ولاكن لم تاتني الفرصه
موضوعي يتعلق بك وبمعرفتك لسيارتك وما هو من الممكن ان تفعله او نقول بماتفعل من صيانه سريعه عن سيارتك
لن الحقيقه ان البعض ليس لديه معرفه بالصيانه
زميل لى ذهب بسيارته لورشه بالصناعيه لعمل الصيانه وهو الحقيقه جاهل جدا
ذهب بسيارته للورشه واوقفها وقال للعامل اريدك ان تشيك عليها لن عندى سفر واريدك ان تقوم بعمل اللازم وتغييره .. طبعا سيارته من نوع جيب باترل موديل 2005
المهم بعد يوم ذهب لاخراجها من الورشه
وسال العامل عن ماذا تم تغيير .. وقال له .... ماتم تغييره ... ومن ضمنها وهي النكته قال قمنا بتغيير البليتين وبسعر كذا
السوال الان البليتين او الباترل موديل 2005 لايوجد به بليتين بل بليتينه اكتروني وقليل جدا جدا اعطاله

ارجع لموضوعي
سوال للجميع
هل فكرت ان تدخل دوره ميكانيا سيارات على الاقل لمدة ثلاث شهور
باحد المعاهد المهنيه ولتكن مسائيه
لتستفيد منها
ولتقضي ان كان لديك وقت فراغ

تحياتي للجميع
خريج معهد المهني ميكانيها سيارات لمدة سنتين
ومن الاوئل وطبقت بشركة الجميح واللى الحقيقه وليست دعايه انها افضل ورشة صيانه دخلتها
وطلبوني ان اعمل لديهم ..
وحصلت على المركز الثالث من الخمسه
تحياتي للجميع

المحترف800
27/03/2008, 03:36 PM
أول شي ألف ألف مبروك...
والموضوع مهم عشان مايلعب على الواحد لو تكون عنده خلفيه بسيطه على الأمور السهله...
تقبل مروري أخوك المحترف800 واتشرف اني اكون أول من يرد على موضوعك..

aooa
27/03/2008, 03:45 PM
اريد دوره في الاكترونيات او الميكانيكا او الكهرباء بالرياض في الفتره المسائيه هل احد عنده فكره عن معاهد بالرياض .......... يا ليت العنوان ورقم اتصال لهـــم .

مطحن
27/03/2008, 05:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي شوقتنا بالعنوان وبالطرح ..... لكن ما جاوبت على سؤالك ... هل فيه مثل هالدورات؟؟؟ ووين مكانه وشوي تفاصيل الله لا يهينك اذا كان عندك.

اخوك عبدالرحمن

أبا مجاهد
27/03/2008, 11:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي شوقتنا بالعنوان وبالطرح ..... لكن ما جاوبت على سؤالك ... هل فيه مثل هالدورات؟؟؟ ووين مكانه وشوي تفاصيل الله لا يهينك اذا كان عندك.

اخوك عبدالرحمن

نفس السؤال وانا في جدة

مقلع الرمث
27/03/2008, 11:27 PM
اخوي اعرفلك مدرسين ميكانيكا مايعرفون يفكون مسمار تصدق ولا لا وانت بما انك نجحت وتفوقت هذا يبين على نوعيه المدرس وهل هو يعرف ولا لا انا اعرف واحد من الزملاء دخل دوره معهد مهني وقعد يعلم المدرس اقولك مااايعرفون يعني احب انك تقول اسم المعهد واسم المدرسين اللي مهتمين من نايحه الميكانيكا ولك جزيل الشكر والامتنان والف مبروووك

سيف نجد FJ
27/03/2008, 11:38 PM
هممممم

اول شي اشكرك على الموضوع الجيد وبالعكس هذا شي رائع لو الواحد يقضي وقته بهذه الاشياء

لكن سؤالي عن هذا الشي

خريج معهد المهني ميكانيها سيارات لمدة سنتين
ومن الاوئل وطبقت بشركة الجميح واللى الحقيقه وليست دعايه انها افضل ورشة صيانه دخلتها
وطلبوني ان اعمل لديهم ..

انا لي تعاملت شابقه مع الجميح جده وكان سيء جدا لدرجه لا توصف وانت اول انسان يمدحهم وخلني اقولك اني اشك بأنه صعبه من كلام شخص واحد ممكن ارجع ثقتي فيهم لانها فقدت للابد

بعض الاسباب

مالها داعي ادخل سياره تحت الضمان لتغير محرك النافذه الخلفيه في الباب وتقعد اسبوعين وبعدين يقول لي ان السمكري مشغول ( وهي للكهربائي وبعد ما دخلت وشفتها طلع السلك ماكان موصل زين )

مالها داعي انك تكون في مشوار وتلقى سيارة صديقك تسابقك و الي يسوقها الفني رايح يخلص مشاوير ( وهذي معروفه جدا عن فنين الجميح ) وانسى انه زباينه يبون ينسونها

هو لعب لبعته وحصل الي يبي حكر الكاديلاك والهامر

و السلام عليكم

khaled99
28/03/2008, 05:37 AM
الله يعطيك العافية

بس بغينا تعلمنا وين هي هالمعاهد عشان نروح لها..

وبالتوفيق

آمري يا كامري
28/03/2008, 02:40 PM
اشكرك يا أخي على هذا الموضوع المهم اللذي طالما كان يجول في خاطري وهو أن أستغل الإجازه فيما يعود علي با لفائده ويكون لدى الشخص ولو معلومات بسيطه حتى لايكون العوبه في يد أصحاب الورش أرجو أن تدلنا على المعاهد بالموقع أوسيلة إتصال وموقعي الرياض

مداحش
28/03/2008, 06:01 PM
والله فكرة كانت في بالي سابقا . لكن تراجعت بعدما أبلغني أحد الزملاء بأن الدورات التي يقيمها معهد التدريب المهني هي دورات بسيطة والفائدة منها بسيطة جدا , خصوصا الدورات المسائية ( مثل صيانة السيارة وتغيير الزيت وتفقد الموتر بشكل عا م وغير ذلك 000) باختصار من أراد ان يتعلم فعليه أما ان يشتغل عند واحد ميكانيكي متخصص ( ولو بالمجان اهم شيء التعلم ) أو هو بنفسه يشتري سيارة من ها لخرد ام 2000 وثلاثة ويبدأ يفك ويركب بنفسه , أو يلتحق بالمعهد المهني كدراسة ثلاث سنوات او سنتين ( للعاطلين) تقبل مروري

الشاطر ماطر
28/03/2008, 07:05 PM
ياليت يا اخوانا تدلونا على المعاهد الي فالرياض نبي نتعلم فك وتركيب البواجي وتركيب السير وتغير الزيت والسيفون

ابوعقل
28/03/2008, 09:15 PM
اللي يدل محل بالدمام لا يبخل علينا

لن أمل من العطاء
28/03/2008, 10:22 PM
حياكم الله اخواني

واشكر صاحب الوضوع

والله الشغله بسيطه جدا جدا

عندك بعض الاساسيات تتعلمها فقط والباقي مع الايام بتعرفه

يعني تعرف طريقة عمل المحرك ميكانيكيا وتعرف طريقة تغذية المحرك بالكهرباء

تعرف على تسليك الكهرباء بالسيارة

روح للتشليح وخذ لك محرك او سيارة قديمه مثلا هايكوس او جيب قديم ودله بالحوش وبسم الله ابدا ولا تخاف اهم شيء الخوف تنساه حاول تحفظ الاشياء قبل ما تفكها يعني تحفظ طريقة فكها لتعرف طريقة تركيبها
الادوات من مفكات وغيره تكلفك حوالي 500 ريال مع البحبحه ومع الزيوت والشحوم وعلاج الصدا والمنظفات وانواع السيلكون

انا عندي ورشة لكل شيء بالبيت
جميع انواع المفكات
العفريتات
كينة لحام
صواريخ
مولد كهرباء للعمل خارج المنزل
ماطور هواء 25 ليتر
اسلاك للتوصيل الكهربائي مع رؤووس وشطرطونات وليات مثل اللي بالسسيارات ومقاسات مختلفه
عده للاستخدام الدقيق في فتح اسنان المسامر الماكوله تستخدمها المخارط
جميع انواع المناشير اكهربائيه واالبانزين وكاتلوجات كثيره للسيارات وللكهرباء
اشتري كثير مجلات اميريكيه تهتم باصلاح السيارت وتغيير القطع والتعديل

اي شيء اريده عند البيت اعمله دون ادنى تعب او تردد

سيارتي بالتوقيع كل شيء اسويه عند البيت من الصدام الى الصدام

بعض الاحيان قبل لا ابدأ باي شيء اعمل دراسه خفيفه بالمشاهدات والذهاب للورش والتشاليح لاخذ معلومات واخذ مقاسات وغيره

اي سفريه لجده خاصة لابد من تشليح بريمان وساكو وطريق مكه للمعدات

واحمد الله على ذلك
وشكري وعرفاني لوالدي اطال الله عمره هو اللي يوفر لي كثير من المعدات واللوازم

لن أمل من العطاء

سطام vip
29/03/2008, 12:13 AM
والله الفكره حلوه بس التنفيذ صعب

والصراحه عيبنا ما نجلس ونركز مع المهندس

الحمد لله انا ما اح اخلي السياره عند المهندسين ابد الا مغصوب اذا الشغله ما راح تطول

احب اجلس اطالعه واتعلم منه اشوف وش يسوي وصراحه الوالد الله يطول بعمره ما قصر علمني على اشياء كثيره ولله الحمد

وانا بطبعي احب اكتشف واي واحد من الربع اشوفه يشتغل انشب فيه واشوف وش يسوي واساعده وهالشي يفيدني كثير

ولا ننسى يا اخوان واهي مهمه اي واحد يسولف لك عن سيارته والعطال الي فيها

ركز معه وشوف وشلون صلحها وخل عندك خبره في هالامور يمكن يحصل لك نفس المشكله وتعرف حلها بسهوله

اخوي لن أمل من العطاء

الله يحفظ لك والديك وما شاء الله على العده الي عندك الله يبارك لك فيها وانا عندي عده على قدي في السياره وفي البيت حراج عدد وحدث ولاحرج

دمتم بخير

بقباق
30/03/2008, 09:36 AM
السلام عليكم
اسف على التاخير . لانشغالي
واشكركم على نشاطكم بالموضوع
والاخوان اللى يسالون عن المعاهد المسائيه
انا اذكر وبالرياض ان فيه دورات مسائيه بالمعهد المهني الثاني والاول .. وبالمناسبه انا اخذت الدوره صباحا
اما باقي المناطق لا اعلم عنها .. ولايمنع ان تزورها او تتصل بهم وتستفسر منمهم

والف شكر للجميع

روح اللييل
25/04/2011, 01:56 AM
شباب الي عندة فكرة عن موقع الدورات المسائية لايبخل علينا الله يخليكم ادري الموضوع قديم جداً

لكن والله اني محتاج اقظي وقتي العصر في شي ينفعني والمشكلة ما اقدر اترك الدوام الصباح ولكم الشكر

DurangoX
26/04/2011, 10:35 AM
السلام عليكم

موضوع جميل جدا حتي الي عنده معرفه يعززها وتعلم طرق جديده او حيل لأداء العمل...
أتمني من الاخوان الي عندهم خبره باي من المعاهد الي تقيم دورات مسائيه اعلامنا
خصوصا الميكانيكا/الكهرباء/الالكترونيات وحتي لو علي مستويات مبتدئه

دمتم بود

ابن عكاش
27/04/2011, 01:11 AM
اريد دوره في الاكترونيات او الميكانيكا او الكهرباء بالرياض في الفتره المسائيه هل احد عنده فكره عن معاهد بالرياض .......... يا ليت العنوان ورقم اتصال لهـــم .

:good: نفس السؤال اللي يعرف يفيدنا جزاه الله خير

Mohammed5d
26/03/2014, 08:40 PM
نفس السؤال هل فيه دورات للمبتدين

مشلخ الذيب
29/03/2014, 01:33 PM
انا بدخل وعندي استعداد ادفع دراهم !

بس ويييييين ؟

كم كيلو باقي
29/03/2014, 05:19 PM
الحقيقة دروس المشرف حجازي أصيل كافيه عن مثل هالدورات وبذل الوقت والمال

قدر مكتوب
29/03/2014, 10:13 PM
http://www.tvtc.gov.sa/Arabic/TrainingUnits/VocationalInstitutes/Pages/Default.aspx

هذا موقع المعاهد وكل واحد يتصل على المعهد اللي قريب لمدينته ويجرب

روح اللييل
28/09/2014, 05:33 AM
بالنسبه للمعهد المهني اخبرني احد الموظفين
فية انه تم اقفال الدراسة المسائية بسبب التلاعب
، فية اي جهه حكومية او اهلية تُدرب وتعطي شهادة
عليها سواءاً مسائية او صباحية مع العلم اني علىرأس العمل.

بربنجي
29/09/2014, 06:10 PM
صراحه يا ليت فيه معاهد مسائية لتعليم الصيانه الخفيفة والثقيله حتى
مهما كان في النت من مواقع لتعليم صيانه السيارات ولكن الافضل لما تشتغل بنفسك وتجرب بنفسك

أحمد محمد1429
30/09/2014, 12:22 PM
صراحه يا ليت فيه معاهد مسائية لتعليم الصيانه الخفيفة والثقيله حتى
مهما كان في النت من مواقع لتعليم صيانه السيارات ولكن الافضل لما تشتغل بنفسك وتجرب بنفسك
فيه دورات مسائيه وبدون شروط ومثل هذي الدورات مو لازم يصير معلم بس يكون عنده خلفيه ولو 50/ أجل يعقل يقود سياره مايعرف يفك الإستبنه أو يغير سير .
أو لا يعرف يغير لي سخان

روح اللييل
20/07/2015, 09:48 PM
اخوان الي عندة اي فكرة عن دورات ميكانيكا السيارات في الرياض او اي منطقة في السعودية او حتى الخليج سواءاً مجانية او برسوم قل قيمتها او كثرت ، سواءاً طالت مدتها او قلت صباحية وخاصة المسائية ، لا يبخل علينا وعلى المتابعين ، رفعت هذا الموضوغ لأهميتة وشريحة كبيرة من الناس تطالب بة .

ortiga
21/07/2015, 12:11 AM
صيانة الجميح تجاربي معهم مأساة لا أنساها أبدا ... بل وحتى مع فني سعودي عندهم ... لكن الوعد عند رب العباد ..

روح اللييل
18/10/2015, 12:00 AM
اخوان الي عندة اي فكرة عن دورات ميكانيكا السيارات في الرياض او
اي منطقة في السعودية او حتى الخليج سواءاً مجانية او برسوم قل قيمتها او
كثرت ، سواءاً طالت مدتها او قلت صباحية وخاصة المسائية ، لا يبخل علينا و
على المتابعين ، رفعت هذا الموضوغ لأهميتة وشريحة كبيرة من الناس تطالب بة .

الحربي حاتم
18/10/2015, 01:59 AM
المعهد المهني ماعاد هو معهد بل دبلوم ومثل الكليات الدبلوم يعني تقديم ويمكن قبول أو لا ودراسة ولازم طالب مواصل الدراسة !!! وأشياء كثيرة