المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سالفتي مع القير (خذوها مني نصيحه)

سطام vip
29/03/2008, 01:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني المكشاتيين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني هالسالفه لها فتره طويله بس كل ما اتذكرها يضيق صدري يعني (منقهر من الي صار)

مالكم في الطويله

السالفه ان معي سياره فورد اكسبلورر اشتريتها وطلع فيها عيب في القير المهم السرعه 140 وضغط المكينه 5 قلت لا هذي فيها شي المهم رحت للورشه والي هي مركز جيركو للجير الي في الصناعيه القديمه الله لا يبارك فيهم

قابلني مديرهم لبناني ولا احلى من لسانه وكلامه الله لايوفقه <<< قايل لكم منقهر

المهم قال حبيب ألبي السياره بدها قطعه صغيره في الحساس رقم 4 لانها ما بتغير للرابع قلت مضبوط

قال هيدي بسيطه الشغله استريح اشرب شاي على بال ما نرفع السياره

المهم فكو القير وقال حبيب ألبي هيدي ما طلعت من الحساس هيدي بدا صيانه وشغلات كهربائيه بتكلفك 1200 ريال قلت أمنت بالله طيب والحل قال ولا شي بكره الصباح بتجي تستلم سيارتك مصلحه جاهزه
قلت الله يعين اوكي بكره بكره

طلع لي كرت الصيانه الكبير الي يحطونه في السياره المهم وقعت عليه مكتوب فيه ها الشي
1200 ريال قيمه التصليح
حتى اتصل فيني الوالد وقلت له السالفه قال خير ان شاء الله وكلم المهندس بنفسه علشان يحرصه اكثر واكثر

من بكره ما رحت الصباح لا رحت الظهر ادخل على الورشه السلام عليكم قال اللبناني وينك حبيبي؟

قلت وش تبي قال بتصل فيك من الصباح قلت خير

قال فين قطع الغيار؟؟؟؟

قلت اي قطع

تغير وجهه وطلع لي الوجه الثاني وراحت الابتسامه

قال السياره بدها قطع غيار توضيب ب 3600 ريال

قلت توضيب ايش

صاحي تقولي شغله بسيطه واليوم تقول توضيب؟

قال لما فكينا القير صارت المشكله كبيره وبعدين القير مفكك خلاص (مفروووط)

قلت اقول تعوذ من نفسك ورجع القير كما كان اببيع السياره هونت قال ما اقدر ارجعه

قلت طيب ماهي مشكلتي هذي مشكلتك وانت قايل لي 1200 ريال والسياره مصلحه

قال لا هيدي قيمه التصليح وانت موقع على هالكلام

قال ليش انا مجنون افك قير فورد ب1200 ريال قلت مالي شغل

قال وانا كمان واذا ما راح تجيب القطع يا ليت تجيب ونش وتشيل سيارتك

المهم الاعصاب والاخلاق راحت واتلاقط انا واياه ومنه كلمه ومني كلمه والحمد لله معي واحد من الربع

ويهدي فيني وما خليت شي ما سبيته فيه صراحه ارتفع ضغطي والكلب يرفع صوته بعد ولولا ستر الله تماسكنا بالايدي

المهم هديت نفسي وتعوذت من الشيطان الا هذا الوالد يدق علي الله يجزاه خير يبي يتطمن قلت لا السالفه تغيرت وصار كذا وكذا قال ايشششششش

قلت الي سمعته قال تدري وانا ابوك اكل (تــ مشفر)

وعطالرجال دراهمه قلت وشو الي اعطيه دراهمه قال وين بتروح تشتكي بتجلس كم شهر ما اخذت حقك لا من شرطه ولا من شيخ صناعيه

تعوذ من الشيطان وعطه الفلوس والي صار صار لو بتاخذ سيارتك لورشه ثانيه لعبوا فيها اكثر واكثر

المهم رجعنا نتاسف وهنا القهر ومعليش وانا والغلطان وحقك علينا

وفعلاً عطيته الدراهم وكلفتني السياره 1200 شغل يد والقطع 3600 يعني 4800 ريال جعلها عليه بالخساره والندم

الي يقهر انه هو المديروالكل في الكل في الورشه

وانتهت السالفه

ما يستفاد من القصه

تاكد من الفاتوره والكلام الي مكتوب فيها شغل يد والا صيانه كامله وخلهم يكتبون

مع القطع او بدونهاعلشان م يلقون مدخل في الفاتوره يقدرون يلعبون فيه

(نسيت اقول لكم اني حصلت واحد من الشباب مدخل سيارته عندهم توضيب قير وخبطوا بالمكينه عليه
الظاهر انهم طالعين وكاشخين بسيارته وجابوا خبر مكينتها واهي نوع كديلك كونكور وكلفته الضعيف 12000 ريال ونفس كلام الوالد يقول وش اسوي وين اشتكي فيه )

ما كتبت هالقصه الا ما ابي احد يصير فيه هالمقلب

والله يستر علي الجميع

اخوكم سطام

شعيب المسمى
29/03/2008, 01:41 AM
ياخي قسم بالله قهر خذها قاعدة الورش اللي فيها عرب لا تقربهم لو ببلاش والمفروض انك داير بالموتر على كذا ورشة تشوف وش يجمعون عليه واتوقع البلا من حدا الحساسات اوبرمجة القير وبعضهم ماعنده ذمه يقولك توضيب وهات يانصب على العموم هذا درس الله يعوض عليك ..

gsb
29/03/2008, 02:36 AM
حبيب ألبي هههههههه (حبيب جيبي$$$)
لورحت لورشة مختصة بالقيربكسات (القيور) معروفه ولها سمعة في مثل موديل سيارتك او سألت ناس عندهم مثل سيارتك ومرت عليهم المشكلة هذي
كان محط نصب عليك ونصيحة لا تسلم سيارتك اي ورشة ولا تمشي من عندهم الا انتم متفقين تماما على سبب الخراب والقطع الي راح تغير وحق يديهم ونتبه لأي شئ توقع عليه.

ford
29/03/2008, 04:26 AM
اخوي سطام الله يعطيك من خيرها ويكفيك شرها

والله شي يقهر ويوجع القلب من عمال الورش بالذات العرب وباتحديد الجنسيه اللي ذكرتها ولو احلف ماحنثت انهم ماجو من ديرتهم مكانيكيين والله ماتعلمو المكانيك الا علي ظهورنا اخذين البلد لعبه لهم لا وشايفين انفسهم والله بديرتهم مايمديهم لكن خلها علي ربك.

نصيحة اخو اسأل قبل ماتروح للورش وبعدين اي موتر امريكي 6 سلندر لا تقربه هذا كلام الخبراء موب كلامي امريكي اذا قدر الله عليك لاتشري الا8سلندر

ووسع صدرك كل طقه بتعليمه

ابومدين
29/03/2008, 06:43 AM
الله يعوض علينا وعليك خير
لكن تبي تضحك مره حضرت موقف هواش حجازي متعافي وباكستاني
صلح الا ماتصلح والحجازي معه اثنين من ربعه
والله يااخوان مسك الباكستني ورفعه وخنفه على الجدار والباكستناي صار قطو
والحجازي خانقه ويلتفت على اخوياه يقول هاه انسمله ويرخي ويشد بحلقه
لكن برد سبدي هاالجازي الى يده تقول قولف ماشاء الله

وهذولي يبون لهم واحد زي كذا يمشون صح ولا حنا شعب دلخ وحبيب

Mohammad
29/03/2008, 07:50 AM
اقولها بالفم المليان انتم يالسعوديين وانا منكم لا نتعلم الا بالطق !!
اسمع والحاضر يعلم الغايب ابعد عن الفورد الاكسبلور والثانيه الفان الفورد قير ودفرنس مشاكل لن تحل هذا للامانه ما اعرفه من مشاهده بعينى ومن داخل الوكاله منذ سنتي!

الثانى هناك لبنانيين او اجانب يشرون من وكالة فورد القطع المستخدمه.....

خذا وانا اخوك هذا الكلام اللى يجمد عالشوارب

والله اعلم

سطام vip
29/03/2008, 11:10 AM
ياخي قسم بالله قهر خذها قاعدة الورش اللي فيها عرب لا تقربهم لو ببلاش والمفروض انك داير بالموتر على كذا ورشة تشوف وش يجمعون عليه واتوقع البلا من حدا الحساسات اوبرمجة القير وبعضهم ماعنده ذمه يقولك توضيب وهات يانصب على العموم هذا درس الله يعوض عليك ..

هلا فيك اخوي شعيب المسمى المشكله ان هالسياره ما احد يعرفلها وانا رحت كم ورشه واغلبهم اعتذر عنها قال ما نعرفه لها الا هذا طق صدره وقال عندي وتعرف الغريق يتعلق بقشه على قولتهم ابي اصلح سيارتي ومثل ما قلت اكيد المشكله بسيطه بس الشكوى لله والدنيا دروووس

الف شكر لك اخوي على مرورك والرد والتفاعل

والله يستر عليك

دمت بخير

حبيب ألبي هههههههه (حبيب جيبي$$$)
لورحت لورشة مختصة بالقيربكسات (القيور) معروفه ولها سمعة في مثل موديل سيارتك او سألت ناس عندهم مثل سيارتك ومرت عليهم المشكلة هذي
كان محط نصب عليك ونصيحة لا تسلم سيارتك اي ورشة ولا تمشي من عندهم الا انتم متفقين تماما على سبب الخراب والقطع الي راح تغير وحق يديهم ونتبه لأي شئ توقع عليه.

اي والله حبيب جيبي هههههههه

اخوي هذي الورشه خاصه بالقيرات ومعروفه وانا قبلها بفتره موضب قير كراون فكتوريا عندهم بس الاداره غير هذا الكلب الله يكرمك كان انسان صادق وسيده
وبالنسبه للتوقيع اقولك قالي 1200 قيمه الاصلاح وما يحتاج قطع غيار وهنا غلط اني ما خليته يكتب ما يحتاج قطع غيار وما حطيت هالموضوع الا علشان ما احد يتوهق مثلي والدنيا دروووس

الف شكر لك اخوي على الرد والمرور

وشاكر لك نصيحتك وتقبل مني تحياتي

دمت بخير

escape_man
29/03/2008, 11:25 AM
درس وعاه القلب من صفعة الخد
الغدر ما هو في ايامنا السود

مدري ليش ذكرت هالبيت عقب قصتك

على العموم .. عد هالقريشات ماضاعت .. عدها دورة في فن التعامل مع الاجانب بهالديرة الي ماخذين راحتهم

فيها والي للاسف احنا السبب في تفاقم هالمشكلة من طيبة وعطف وحنان زايد تربينا عليه وماعلمونا اهلنا

ان الزمن يتغير .. وان الدنيا الي اصبحت قرية صغيرة مليئة بالوحوش وبآكلي لحوم البشر ..

قسم بالله اني بالبقالة ( خاصة اذا البايع بنقالي ) .. آخذ الحيطة والحذر بدرجة ماتتخيلها من شخص اقول عن

نفسي عاقل ومتزن السلوك.. وقت الناس الي تحفظ الامانة ولى الا من رحم ربك .. وزمن الثقة الزايدة

انعكس الى الخبالة والدباشة ( واحنا مشهورين اللهم لك الحمد فيها ).

وبالاخير ياوخيي .. ان ضاع لك شي بالدنيا تراه ماضاع عند رب العالمين والي فات لا تندم عليه ولكن مايمنع

انك تاخذ العبرة منه فقط.

سطام vip
29/03/2008, 11:26 AM

والله شي يقهر ويوجع القلب من عمال الورش بالذات العرب وباتحديد الجنسيه اللي ذكرتها ولو احلف ماحنثت انهم ماجو من ديرتهم مكانيكيين والله ماتعلمو المكانيك الا علي ظهورنا اخذين البلد لعبه لهم لا وشايفين انفسهم والله بديرتهم مايمديهم لكن خلها علي ربك.

نصيحة اخو اسأل قبل ماتروح للورش وبعدين اي موتر امريكي 6 سلندر لا تقربه هذا كلام الخبراء موب كلامي امريكي اذا قدر الله عليك لاتشري الا8سلندر

ووسع صدرك كل طقه بتعليمه
هلا فيك اخوي فورد

والله يجزاك خير وابشرك السياره بايعها من زمان عقب ما خسرت فيها تقريباً عشر الالف ريال

بس حبيت الاخوان يستفيدون من المقلب

وينتبهون منهم يعني نصيحه لهم ومثل ما قلت للاسف هالجنسيه تاركين عندنا انطباع سيء

وماكلين الناس بألسنتهم وكلامهم وحدهم دباب بس الشكوى لله يتعلمون علينا مثل ما قلت

ونصيحتك يالغالي صادق فيها بس الشكوى لله الظروف احيانا تحدك تشتري اي سياره تبي الفكه
من المعارض ومن طلب الناسوانا بطبعي اموت ولا اطلب سياره احد

الف الف شكر لك على كلامك وتفاعلك ومثل ما قلت كل طقه بتعليمه
تقبل مني تحياتي

ودمت بخير

الله يعوض علينا وعليك خير
لكن تبي تضحك مره حضرت موقف هواش حجازي متعافي وباكستاني
صلح الا ماتصلح والحجازي معه اثنين من ربعه
والله يااخوان مسك الباكستني ورفعه وخنفه على الجدار والباكستناي صار قطو
والحجازي خانقه ويلتفت على اخوياه يقول هاه انسمله ويرخي ويشد بحلقه
لكن برد سبدي هاالجازي الى يده تقول قولف ماشاء الله

وهذولي يبون لهم واحد زي كذا يمشون صح ولا حنا شعب دلخ وحبيب

هلا فيك اخوي ابو مدين الله يعوض على الجميع وجزاك الله خير

ههههههههههههه اجل راح مندي الباكستاني

اخوي المشكله حتى لو طقيته صدقني ما راح يبرد خاطري الا ما علينا قصور لا تخاف هههههه

والله واحد من الشباب قال ولا اخليها في خاطرك مشينا له نواسيه بالارض بس قلت نلاقيها

عند الله وبندخل في مشاكل ما لها اول وتالي والحمد لله على كل شي

ومن ناحيه اننا دلوخ اخوي محنا دلوخ فينا جهل والجاهل ما يلام يعني الي ما يعرف لشي ما نلومه

وهذا قير ماهو بسيط ونوع السياره اصلا كلها قلق

الحمد لله على ما صار وما سوف يصير

والف شكر لك على مرورك والرد

تقبل مني أرق تحياتي وسلامي

دمت بخير

سطام vip
29/03/2008, 11:38 AM
اقولها بالفم المليان انتم يالسعوديين وانا منكم لا نتعلم الا بالطق !!
اسمع والحاضر يعلم الغايب ابعد عن الفورد الاكسبلور والثانيه الفان الفورد قير ودفرنس مشاكل لن تحل هذا للامانه ما اعرفه من مشاهده بعينى ومن داخل الوكاله منذ سنتي!

الثانى هناك لبنانيين او اجانب يشرون من وكالة فورد القطع المستخدمه.....

خذا وانا اخوك هذا الكلام اللى يجمد عالشوارب

والله اعلم

هلا فيك اخوي محمد

وش فيك معصب اخوي هد بالك وصراحه انت صادق والدنيا دروس وانا اخوك

وكل طقه بتعليمه بعدين وينك قبل لا اشتري هالسياره هههههههههه

على العموم صار الي صار وما حطيت هالموضوع الا للاستفاده لا احد يلومني السياره وبعتها خلاص

والله يعطيك العافيه على هالمعلومه وحسبنا الله عليهم بعد مو كافيه مص الدم يبون اللحم بعد يعني فوق هالسرقه قطع مستعمله الله لا يوفقه

جزاك الله خير على هالتوضيح

ودمت بخير

درس وعاه القلب من صفعة الخد
الغدر ما هو في ايامنا السود

مدري ليش ذكرت هالبيت عقب قصتك

على العموم .. عد هالقريشات ماضاعت .. عدها دورة في فن التعامل مع الاجانب بهالديرة الي ماخذين راحتهم

فيها والي للاسف احنا السبب في تفاقم هالمشكلة من طيبة وعطف وحنان زايد تربينا عليه وماعلمونا اهلنا

ان الزمن يتغير .. وان الدنيا الي اصبحت قرية صغيرة مليئة بالوحوش وبآكلي لحوم البشر ..

قسم بالله اني بالبقالة ( خاصة اذا البايع بنقالي ) .. آخذ الحيطة والحذر بدرجة ماتتخيلها من شخص اقول عن

نفسي عاقل ومتزن السلوك.. وقت الناس الي تحفظ الامانة ولى الا من رحم ربك .. وزمن الثقة الزايدة

انعكس الى الخبالة والدباشة ( واحنا مشهورين اللهم لك الحمد فيها ).

وبالاخير ياوخيي .. ان ضاع لك شي بالدنيا تراه ماضاع عند رب العالمين والي فات لا تندم عليه ولكن مايمنع

انك تاخذ العبرة منه فقط.

هلا فيك اخوي اسكابي مان

كافي صدمات بحياتي جاي تصدمني بعد

والله هالدنيا غريبه وش بقى فيها بعد <<< اهداء للبناني هههههه

اول شي اشكرك على الشعر وصح لسانك (عاش ابو نايف)

وياخوي كلامك يريح الواحد وصدقت اهي دوره وغاليه بعد بس الحمد لله اخذت منها درس وفائده

ونجحت فيها في فن التعامل وبحذر شديد لاني والله صادق واصدق الناس وهنا المشكله

وان شاء الله ماراح شي بنلاقيه عند رب العالمين

وبالنشبه للبنقاليه الله يزيلهم عنا وعن بلدنا اوصيك ونفسي واخواني بالحذر والحذر والحذر منهم

ولا تغير طبعك هذا ابد لانهم مالهم خاتمه ابد وممكن يغشك في اي وقت
شاكر لك مرورك والرد

وتقبل مني تحياتي

دمت بخير

هدد688
29/03/2008, 01:06 PM
اخوي الحمد لله على الي صار ومثل ماقالوا الاخوان هذا درس ... وانصح الاخوان كلهم لا يقربون من ورشة فيها عامل من الشام خاصة (مع احترامي للاعضاء ) وللاسف حطو عندنا انطباع سيء من ناحية الاجرام والسرقة

والكلب يرفع صوته بعد

هذي هي المشكلة من هالجنسيات ينفخ عليك وكأنه في بلده .. حسبي الله عليكم

ثورة الشك
29/03/2008, 01:14 PM
انا صار لي موقف مع حقين التشاليح بجده عندي سياره كابرس تنقص المكينه

زيت المهم حسبت التوضيب طلع علي حوالي 4500ريال قلت اجرب التشليح بعد مانصحوني الشباب فيه

رحت اسعر ولقيت ب2500ريال مع الرجيع وضمان لمده شهر المهم حطيتها عندهم الصباح ورحت استاجر شقه

لين بعد العصر وقت التسليم ومشيت بالسياره متجه لينبع ولا علي دام ضمانها شهر

ويوم مسكت الخط السريع وشوف الحراره واصله للنص اتصلت عليه وقلت له السالفه قال معك ضمان شهر

بس شيك على الاديتر وطرنبه الماء يمكن هي السبب وحنا خلاص نقفل بعد نص ساعه ماعاديمدي تجيى نشيك

على السياره

المهم ماخليت ولا بقيت مافيه فايده اتصلت عليه قلت ابجيك تركب المكينه الاوله وترجع الفلوس واتفقنا اليوم التالي

اجيه ويوم جيت على الوعد لقيت الجوال مقفل والتشليح كذلك وانظرت لين بعد العصر مافيه فايده

ورجعت في يوم مفاجئه ولقيته واشتد بيننا الكلام قال ادفع فرق واعطيك مكينه موضبه 1500ريال

او نركب لك مكينه زي حقتك تنقص زيت ونرجع الباقي من المبلغ مخصوم منه 800ريال اجره فك وتركيب

قلت ابغى المكينه حقت سيارتي الاوله لانها مافكت من قبل اوضبها وانت معطيني فاتوره كيف تقول اجرة فك وتركيب

قال روح اشتكي

المهم جيت ينبع ماادري ايش اسوي لقيت واحد صاحب محل عنده مكاين مجدده 2500ريال بالرجيع وفهمته على السالفه قال اشتر من عندي وانا اكلمهم واتصل عليهم وتفاهمو على ان يرد لي المبلغ نا قص 800ريال اجره الفك والتركيب ويركب لي مكينه من عنده وياخذ الرجيع المهم اني رضيت بالخساره مقابل راحتي وضمان للمكينه 3شهور
هذا الكلام قبل سنتين والحين المكينه تنقص والحراره من يوم اخذتها والحراره قريب النص

زبده الكلام نحن مستغلون من قبل العماله الوافده بحكيايه الضمان ويوم تجي للحقيقه ما عندك احد

سوى تجرع مراره الصبر وتعطل مصالحك لو دخلت بدوامه الشكاوي واخرتها نفذ اللي يبغاه الوافد مرمطك ونفس الكلام الي قاله لك من اول هو اللي بيسير

البدر2
29/03/2008, 03:02 PM
فعلا شي يقهر ويرفع الضغط هذولا جايين عشان الفلوس وبس ما عندهم ذمه ولا ضمير كل تفكيرهم وشلون يحصل على اكبر قدر من الدراهم جعها جهنم في بطنونهم وخاصه العرب ابعدوا عنهم والله لو ببلاش

والله يعوض عليك وتسلم على النصيحة

ford
29/03/2008, 04:15 PM
[quote=هدد688;1499293]اخوي الحمد لله على الي صار ومثل ماقالوا الاخوان هذا درس ... وانصح الاخوان كلهم لا يقربون من ورشة فيها عامل من الشام خاصة (مع احترامي للاعضاء ) وللاسف حطو عندنا انطباع سيء من ناحية الاجرام والسرقة

نعم وانا اتمني علي الجهات المختصه النضر في هذا الموضوع ياخي اذا مااوقفتو استقدامهم مره وحده علي الاقل لايسقدمون للورش كفايه عليهم الشغلات الثانيه

بواردي الدلم
29/03/2008, 04:39 PM
الأخ شعيب المسمى والله انك صدقت في هذي ورش العرب لاتقربها الا كانه سعودي ويالله تسلم

الاخ ابو مدين تكلم عن نفسك لو سمحت ولا تعمم الدلاخه على السعوديين

صاحب الموضوع الله يعوض عليك وإنشاء الله انها دفاعه بلى

الربذي
29/03/2008, 05:33 PM
وعليكم السلام والله انا عشت اجواء الحادثه مباشره وانواع الاكشن !!! طيب اولا انصح الجميع تاكدوا وش بالسياره قبل كل شي مر على ورشه ثنتين ثلاث اربع طبعا هو نصاب والاكيد انه موقعك على 1200 يبي يدينك ولو خربت الامور وسحبت السياره بعد ترجيع قطعها راح يطالبك ب1200 وهو الربحان
ليش ماكتبت موضوعك هنا فيه واحد من الشباب نفس موضوعك وطلع المشكله من بط الزيت حيث انه له كم سنه ماغيره ولا كلفته الا اقل من 100 ريال 0
حبيب البي اولها شغله بسيطه اوعد اشرب شاهي يبي الب بجيبك !!!!

الربذي
29/03/2008, 05:41 PM
نصيحه اهرب من السوري بالذات لان كم موقف صارلي معه قبل يستلم الفلوس ياحليلوه حبوب عسل وبعد ان اخذ فلوسه مني انقلب وحش كاسر قلتله انا اسمع عن النصابين ولاقد شفتهم قبل لكن الحين شفت النصاب بعيني !!!صارت عيونه مدوره وقال شوعماتووول قلت اللي سمعته !
مع احترامي لاخواننا السوريين الطيبين ولا اعمم لكن 80بالميه منهم هيك !

بدوي جنوبي
29/03/2008, 06:26 PM
ما حصل لاخونا سطام هو احتيال

يعينه وطريقة ملتويه تلوي ذراع صاحب السيارة

لان مثل ما ذكر والد الاخ سطام المسئله تتحول شرعيه وتتطول ما انتهت

فأحذور كل الحذر ،،،

ومن البداية وعدم الاستعجال في تشخيص ومعرفة المشكله وحلها

والابتعاد قدر الامكان عن المراكز الكبيرة التي يديرها بعض اخوانا العرب

ابحث عن عماله فلبينيه بالرغم انهم غير مسلمين لكن تبقي الامانه موجوده

او عن فني سعودي معروف .

اتمني من كل شخص يواجه اي عطل او مشكله ميكانيكه

ان لا يستعجل ويذهب لاكثر من خمس ورش متنوعه

بالتوفيق للجميع

بدوي جنوبي
29/03/2008, 06:27 PM
يتثبت الموضوع عاجلا لاهميته

رامي القميري
29/03/2008, 06:45 PM
أخوي سطام انا مو صاحب القصه ولا كاتب الموضوع
وعصبت
حسبي الله ونعم الوكيل وهذي عينه من العماله الأجنبيه

المستغله

بس شكله ماجرب الكاكا على جبهته

شي يقهر ويفقع المراره

بصراحه هذا نصاب وياليتك أشتكيته حتى ولو كانت الدعوه راح تطول
وتصير سالفه
بس صدقني يمكن تطلع بنتيجه
واقل تقدير أنك توقفه عند حده حتى مايكرر ممارسات النصب والأحتيال مع غيرك

وأعتقد أن مشكلتنا في الحسابات المعقده والنظر بأن هذه المشكله تحتاج الي معامله ووقت طويل ورح وتعال في الشرطه والمحاكم والله دوخة راس

يعني بصراحه
هومستغل ها النقطه وعارف أنك ماراح تشتكي
وعارف أنك راح ترضى با أسهل الحلول

أشكرك أخي على هذه النصيحه التي هي من واقع تجربتك الشخصيه

وحسبي الله ونعم الوكيل

تقبل مروري

ابو نايف التميمي
29/03/2008, 06:58 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

الله يعوضك عليك.. تصدق اني انقهرت يوم قريت قصتك.. ياخي هالعماله لاعبين فينا لعب.. وخاصه هاللبنانية..الله لا يوفقهم..

المشكله لمن تروح ولمن تشتكي.. ماحولك احد

abc-00-abc
29/03/2008, 09:46 PM
حسبي الله و نعم الوكيل

لاحو و لا قوة الله بالله

فعلا العبو فينا الاجانب

و المشكله انه عارف لو اشتكيت ما راح تاخذ حقك

ما اقول الا الله يعوض عليك

سيل عرمرم
29/03/2008, 11:14 PM
!.!

هل من طريقة لتأديب هؤلاء ليكونوا عبرة لغيرهم

حقيقة شئء يرفع الضغط .. وتصرفكم معه أيضاً يرفع الضغط

خداع +سرقة+إهانة ... كيف رضيتم بذلك!!!!

السكوت على أمثال هؤلاء سيزيد من عنجهيتهم

وإذا كانت الجهات الرسمية لن تعطيك حقك .. فلا يعني هذا السكوت عنهم

يجب أن تأخذ حقك .. ولكن بحكمة .. والعاقل خصيم نفسه

سيل عرمرم

سطام vip
30/03/2008, 12:16 AM
اخوي الحمد لله على الي صار ومثل ماقالوا الاخوان هذا درس ... وانصح الاخوان كلهم لا يقربون من ورشة فيها عامل من الشام خاصة (مع احترامي للاعضاء ) وللاسف حطو عندنا انطباع سيء من ناحية الاجرام والسرقة
هذي هي المشكلة من هالجنسيات ينفخ عليك وكأنه في بلده .. حسبي الله عليكم

هلا ومرحبا فيك اخوي هدد اي والله الحمد لله على كل شي

وشاكر لك نصيحتك وانا من المؤيدين لها

والله صادق انهم كأنهم في بلدهم ما اقول الا الله يكون بالعون

الف الف شكر لك على مرورك والرد

وتقبل مني تحياتي وسلامي

دمت بخير

زبده الكلام نحن مستغلون من قبل العماله الوافده بحكيايه الضمان ويوم تجي للحقيقه ما عندك احد

سوى تجرع مراره الصبر وتعطل مصالحك لو دخلت بدوامه الشكاوي واخرتها نفذ اللي يبغاه الوافد مرمطك ونفس الكلام الي قاله لك من اول هو اللي بيسير

هلا فيك اخوي ثورة الشك والله يا سالفتك بعد ترفع الضغط والله يكون بعونك اخوي

وصادق اما الضمان حدث ولا حرج ويا كثر ما يلعبون علينا فيه

وهنا المشكله ان الاجنبي مقدم عليك في الشكوى واهو المسكين المظلوم وانت الي نصاب وماتبي تدفع

الله يكون بالعون بس

وشاكر لك مرورك وردك اخوي والله يعطيك العافيه على اضافتك لتجربتك

والله يعوض علينا وعليك

دمت بخير

سلامي لك

فعلا شي يقهر ويرفع الضغط هذولا جايين عشان الفلوس وبس ما عندهم ذمه ولا ضمير كل تفكيرهم وشلون يحصل على اكبر قدر من الدراهم جعها جهنم في بطنونهم وخاصه العرب ابعدوا عنهم والله لو ببلاش

والله يعوض عليك وتسلم على النصيحة

هلا فيك اخوي البدر

وان شاء الله استفدت من القصه وانتبه على سيارتك الله يستر عليك

ما حطيتها الا يوم قريت مشكلتك وخفت عليك يصير فيك ما صار فيني

والله يتقبل دعاك وتراهم يشفون السعودي بنك متحرك ويحاولون يسحبون منه قد ما يقدرون

وتقبل مني تحياتي وسلامي

سطام vip
30/03/2008, 12:28 AM

نعم وانا اتمني علي الجهات المختصه النضر في هذا الموضوع ياخي اذا مااوقفتو استقدامهم مره وحده علي الاقل لايسقدمون للورش كفايه عليهم الشغلات الثانيه

هلا فيك اخوي فورد وانا اضم صوتي لكم بس ترا ما فيه امل يوقفونهم

وصدقني هذول نصابين في كل شي ياخوي شوفهم في محلات الملابس كيف يفر عقل الحرمه فر

ويبيعها فستان ما يسوا له ميه بالف ريال اهم شطار في التجاره لكن بالنصب والاحتيال واستعمال اي

طريقه للربح الف شكر لك على مرورك الثاني

وتقبل تحياتي لك

[quote=بواردي الدلم;1499656]الأخ شعيب المسمى والله انك صدقت في هذي ورش العرب لاتقربها الا كانه سعودي ويالله تسلم

الاخ ابو مدين تكلم عن نفسك لو سمحت ولا تعمم الدلاخه على السعوديين

صاحب الموضوع الله يعوض عليك وإنشاء الله انها دفاعه بلى

هلا فيك اخوي بواردي الدلم

شاكر لك مرورك والرد والتأييد

وبالنسبه لاخونا ابو مدين مع الحماس خانه التعبير والا ما يقصد الغلط ابد

والله يعوض علينا وعليكم وشاكر لك كلماتك

تقبل مني أرق تحيه وسلام

ودمت بخير

وعليكم السلام والله انا عشت اجواء الحادثه مباشره وانواع الاكشن !!! طيب اولا انصح الجميع تاكدوا وش بالسياره قبل كل شي مر على ورشه ثنتين ثلاث اربع طبعا هو نصاب والاكيد انه موقعك على 1200 يبي يدينك ولو خربت الامور وسحبت السياره بعد ترجيع قطعها راح يطالبك ب1200 وهو الربحان

ليش ماكتبت موضوعك هنا فيه واحد من الشباب نفس موضوعك وطلع المشكله من بط الزيت حيث انه له كم سنه ماغيره ولا كلفته الا اقل من 100 ريال 0

حبيب البي اولها شغله بسيطه اوعد اشرب شاهي يبي الب بجيبك !!!!

هلا فيك اخوي الربذي

والسالفه يالغالي قديمه والسياره بعناها والحمد لله على ما صار

ولو كنت اعرف مكشات قبل السالفه ما خليتكم الا مشواركم بس ما كتبه الله

وانا مثل ما وضحت سابقاً مريت على كم ورشه واغلبهم رفضوا يصلحونها بحجه انهم ما يعرفون لها

يارجال مكتوب وترا هالدرس م نسيته ابد والدليل هالموضوع ترا السالفه يمكن صار لها 3 سنوات واكثر

بس كل طقه بتعليمه والحين ما فيه امل ان شاء الله احد يلعب علي وانواع التدقيق عليهم في الفواتير

الف شكر لك اخوي وتقبل تحياتي لك

نصيحه اهرب من السوري بالذات لان كم موقف صارلي معه قبل يستلم الفلوس ياحليلوه حبوب عسل وبعد ان اخذ فلوسه مني انقلب وحش كاسر قلتله انا اسمع عن النصابين ولاقد شفتهم قبل لكن الحين شفت النصاب بعيني !!!صارت عيونه مدوره وقال شوعماتووول قلت اللي سمعته !

مع احترامي لاخواننا السوريين الطيبين ولا اعمم لكن 80بالميه منهم هيك !

هههههههههه اي والله كلهم كذا اول ما يستلم الفلوس يقلب وجهه على الصفحه الثانيه

وياما بتشوف من النصب والله يكون في عون الجميع صرنا في حرب محنا في تصليح سيارات

الف شكر لك على تعليقك الثاني

دمت بخير

سطام vip
30/03/2008, 12:41 AM
ما حصل لاخونا سطام هو احتيال

يعينه وطريقة ملتويه تلوي ذراع صاحب السيارة

لان مثل ما ذكر والد الاخ سطام المسئله تتحول شرعيه وتتطول ما انتهت

فأحذور كل الحذر ،،،

ومن البداية وعدم الاستعجال في تشخيص ومعرفة المشكله وحلها

والابتعاد قدر الامكان عن المراكز الكبيرة التي يديرها بعض اخوانا العرب

ابحث عن عماله فلبينيه بالرغم انهم غير مسلمين لكن تبقي الامانه موجوده

او عن فني سعودي معروف .

اتمني من كل شخص يواجه اي عطل او مشكله ميكانيكه

ان لا يستعجل ويذهب لاكثر من خمس ورش متنوعه

بالتوفيق للجميع

يتثبت الموضوع عاجلا لاهميته

هلا وغلا بمشرفنا الغالي

والله يعطيك العافيه على المرور والرد الي اسعدني كثير

وان شاء الله الاعضاء يعبترون مني وينتبهون وهذا كل القصد من وضع هالقصه

وشاكر لك اضافاتك وصادق احسن مهندسين هم الفلبينين وصدقني ما يغشك الحين الا المسلم مثلك

والله يكفينا شر واهم يدعون الاسلام والا الاسلام بري منهم ومن تصرفاتهم

والله يعطيك العافيه وبيض الله وجهك على التثبيت

تقبل تحياتي وسلامي لك

ودمت بخير

لا تحرمني هالطله

أخوي سطام انا مو صاحب القصه ولا كاتب الموضوع

وعصبت
حسبي الله ونعم الوكيل وهذي عينه من العماله الأجنبيه

المستغله

بس شكله ماجرب الكاكا على جبهته

شي يقهر ويفقع المراره

بصراحه هذا نصاب وياليتك أشتكيته حتى ولو كانت الدعوه راح تطول
وتصير سالفه
بس صدقني يمكن تطلع بنتيجه
واقل تقدير أنك توقفه عند حده حتى مايكرر ممارسات النصب والأحتيال مع غيرك

وأعتقد أن مشكلتنا في الحسابات المعقده والنظر بأن هذه المشكله تحتاج الي معامله ووقت طويل ورح وتعال في الشرطه والمحاكم والله دوخة راس

يعني بصراحه
هومستغل ها النقطه وعارف أنك ماراح تشتكي
وعارف أنك راح ترضى با أسهل الحلول

أشكرك أخي على هذه النصيحه التي هي من واقع تجربتك الشخصيه

وحسبي الله ونعم الوكيل

تقبل مروري

رامي القميري هلا فيك اخوي قبل كل شي وشي الكاكا شكله اختصار عجرا والا وشو

وبالنسبه لكلامك على العين والراس وصدقني الكل يبي يشتكي بس اذا انت عارف ان الدعوه من الاساس مرفوضه وتعبك كله بيجي فوق راسك في الاخير تقول اسكت احسن لي ونحل السالفه ودي

اخوي قبل هالسالفه والي جعل الوالد يقول لي عطه فلوسه صارت معه مشكله في توضيب قير مرسيدس

تخيل 6 شهور في الورشه واشتكى الوالد وجلست السياره في الورشه اكثر واكثر كم شهر

الوالد من الطفش طلعها بحالتها توضيب مش حالك والخراب مثل ماهو والمعارض تناديك

يعني الي مجرب شي ما يبي ينكوي بناره مره ثانيه واختصرنا الطريق والحمد لله على كل شي

وهذول والله ما يهمه ولا يهم سمعتهم شي ابد لانهم عارفين زباينهم كثير وفي الاخير راح يكسب

الشكوى .. اختر اسهل الطرق وعلى قولتهم( ذل قرشك ولا تذل نفسك)

الف شكر لك

ودمت بخير

سطام vip
30/03/2008, 12:48 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

الله يعوضك عليك.. تصدق اني انقهرت يوم قريت قصتك.. ياخي هالعماله لاعبين فينا لعب.. وخاصه هاللبنانية..الله لا يوفقهم..

المشكله لمن تروح ولمن تشتكي.. ماحولك احد

مرااااحب فيك اخوي يا هلا

والله يجزاك خير والله يعوض الجميع وهنا المشكله وين نروح ولمين نشتكي؟ والله صادق ماحولك احد

شاكر لك مرورك والرد

وتقبل مني ارق تحياتي وسلامي

دمت بخير

حسبي الله و نعم الوكيل

لاحو و لا قوة الله بالله

فعلا العبو فينا الاجانب

و المشكله انه عارف لو اشتكيت ما راح تاخذ حقك

ما اقول الا الله يعوض عليك

هلا فيك اخوي abc

اي والله لعبو فينا هههههههههه شر البليه ما يضحك

واهم فاهمين هالنقطه انه ما حولك احد والشكوى بتنقلب عليك

الله يعوض على الجميع

وشاكر لك مرورك والرد

دمت بخير

!.!

هل من طريقة لتأديب هؤلاء ليكونوا عبرة لغيرهم

حقيقة شئء يرفع الضغط .. وتصرفكم معه أيضاً يرفع الضغط

خداع +سرقة+إهانة ... كيف رضيتم بذلك!!!!

السكوت على أمثال هؤلاء سيزيد من عنجهيتهم

وإذا كانت الجهات الرسمية لن تعطيك حقك .. فلا يعني هذا السكوت عنهم

يجب أن تأخذ حقك .. ولكن بحكمة .. والعاقل خصيم نفسه

سيل عرمرم

هلا فيك اخوي سيل عرمرم

اخوي كلامك على العين والراس ولا تزيد قهري

بس يالغالي وش السواة ابيها منك لو كنت مكاني وعارف الي انا عارفه يعني الشكوى ما راح تفيدك

ووشلون اخذ حقي؟؟ اطقه؟ اذبحه كلها بتجي فوق راسك وصدقني المشكله ان الاجنبي مصدق عليك

ومثل ما قلت هو المسكين يخوي واحد من ربعي طق له بنغالي رافع صوته واخرتها الشرطه جرته

ويقوله الضابط حرام عليك ليش تضرب هالمسكين مستقوي عليه علشانه ضعيف

وش رايك في هالرد؟؟؟

ابي منك الطريقه العاقله في اخذ الحق ونبي نصيحتك

الف شكر لك على التفاعل

ودمت بخير في انتظار ردك

ford
30/03/2008, 03:32 AM

ويبيعها فستان ما يسوا له ميه بالف ريال اهم شطار في التجاره لكن بالنصب والاحتيال واستعمال اي

وتقبل تحياتي لك

مع فائق احترامي لك ولرأيك لا ماهم شطار ولا هم يحزنون حنا الي علي نياتنا بزياده لحد الغباء في احيان كثيره

انا كنت في الورشه اليوم مع واحد من الربع(قد عاش في الكويت فتره) وكل مامر من ورشه فيها واحد شامي قلتله انحش

قالي ياخي ليش عندنا في السعوديه اخذين راحتهم نصب وقوة عين والله في الكويت مايمديه يفر كاتمين بلفه صح

يعني للاسف العيب منا

محسن اليامي
30/03/2008, 08:43 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير وهذا يدل على طيبة قلبك أنك تنبهنا على شي أنت وقعت فيه

والله يكفينا شر النصابين

مشكور

ابوعقل
30/03/2008, 02:20 PM
الله لا يوفقه انشاء الله وين ماراح

بديرتي ويلعب علي والله غبنه

الله يعينك ياصاحب السياره

اذا تسمحلي ابي انقل الموضوع لمنتدى ثاني

راع المنارة
30/03/2008, 02:28 PM
المفروض اننا منستعجل وناخذ اي كلام

ابو البر
01/04/2008, 12:08 PM
يا شباب نصيحه خذوها من العود اللي يكلمكم :

1_ في مجال الميكانيكى أنتبهوا من الفلسطيني ( المتسعود ) واللبناني والسوري والأردني والمصري واليماني .
2_ في مجال السمكره انتبهو من التركي والفلسطيني واليماني والمصري والسوداني .
3- في مجال العمار انتبهو من اليماني والسوري والأردني والمصري .
4- في مجال البيع والشراء انتبهو من اليماني والمصري والفلسطيني والسوري والأردني .

واخيرا في جميع المجالات والأخذ والعطى ....أنتبهو جيدا جدا من
البنقالي __ اليماني ( الزيدي) __المصري _____الفلسطيني_____والسوري __وخصوصا بدو سوريا اللي على شاكلة اهل ( السطحات ) فهم الموت الحمر .

تكفون انتبهو على انفسكم .

الربذي
01/04/2008, 01:18 PM
ياهلا بشايب مكشات صاحب الخبره الطويله ابو البر وش خليت وبعدين يابو البر ترا ظاهرة التعميم نظريه خاطئه يعني نصب سعودي نقول كل السعوديين كذا
بصراحه صار اكثر من موقف مع ناس من سوريا مجرد ان ياخذ فلوسك يتغير مره حتي السعوديين
ولاتاخذون كلام هواء يعني على ضمانتي ابد جيبه ونصلحه لك ترا اذا رجعت له قام يلف ويدور واذا شديت عليه انكر !

شقران نجد
01/04/2008, 11:57 PM

هذا الصحيح ابعد عن العرب وانت بألف خير فيه هندي بالصناعيه يمدحونه حيل للقيور

xnaifx
02/04/2008, 09:57 AM
اصحاب الورش اغلبهم جاي يتعلم عندنا,, والذمة والضمير ماهي موجوده اهم شيء الفلوس الي تدخل عليه

خذ عندك كان معي فورد وصار مايبدل بين النمر الا بطلعت الروح وبعض الاوقات مايغير الا بعد كم محاولة بتفضيت القير وترجع تعشق,, المهم رحت لكذا ورشه متخصصه قيرات وكلهم يقولون توظيب قير مايبي لها ,,
مريت التشيلح مالقيت شيء عليه ضمان ولا ارتحت لهم المهم اني ماستعجلت وقابلت واحد من الشباب الله يجزاه خير ودلني على ورشه قال شغلهم ممتاز والله واروح والقاء هاك السوداني جرب السياره قال بسيطة ان شاء الله
واخذ قطعه من عنده الي هي منظم القير وقال بنجرب ان صلحت اوكي او باشوف وش المشكلة والله ويركبها وجلس معي بعد ماصلحته سنة ولا كلفت الا 180 ريال التوظيف اقل شيء 2500 ريال

االديحاني
02/04/2008, 11:22 AM
الله يخارجنا

الخادم
03/04/2008, 03:05 AM
اخوي
ياما اكلنا من هاذولا و لك قبيل الحق معهم دائم و القصص كثيرة
الله يعوضك

وقيان
03/04/2008, 09:55 AM
نصيحة للجميع....للأسف أغلب العمالة الموجودة عندنا.. وانتم بكرامة تعاملهم وذمتهم زبالة... ماعدا الفلبـيـني... ما قد غشني او حاول يتحايل فلبيني... عندهم ذمة في الشغل...خصوصآ اذا اتفقت معاه من البداية... مستحيل يزيد عليك ريال... ولا وش رايكم ؟؟؟

التمَاري
03/04/2008, 12:59 PM
الله يعظم اجرك ويخلف عليك ان شاء الله

وانا حصلي نفس الكلام في نفس الورشه جيركو

السياره كامري قبل 3 سنوات

والله يعوض ....

ابوريناد1979
04/04/2008, 04:23 AM
صارت لي سالفه مع تراي ستار قريبه من سالفتك
ونفس أبطال المسلسل اللبنانين :mad:
وكان معي لومينا وكلفتني حول 2000 ريال فقط بدون توضيب مجرد كهرباء
ومن عقبها ونا بايع اللومينا وطقيت لي كورولا سوح قير عادي :good: وفكيت راسي من ذل الوكالات ومراكز الصيانه

ابوحماد
05/04/2008, 03:00 AM
شاهد هذا الرابط أخي الكريم

في موضوع العضو كبسولة 2

الرد رقم 10

هذي قصه لواحد من جماعتي مع مركز شالنجر نفس أسلوب هذا المهندس

الرابط

http://mekshat.awalnet.net.sa/vb/showthread.php?t=130169

المميـز
06/04/2008, 01:04 AM
حسبي الله عليه

هذا اللي نلقاه من الاجانب

وحنا وراهم وراهم باللي يقولون

ياحبـــــــــــــــــــــــي للمهنــــــــــدس السعـــــــــــــــــــــــــودي

سعودي ... وبس ,,,

ومشكور اخوي على النصيحه والله يعوض عليك

,,,

سطام vip
06/04/2008, 02:38 AM

وتقبل تحياتي لك

مع فائق احترامي لك ولرأيك لا ماهم شطار ولا هم يحزنون حنا الي علي نياتنا بزياده لحد الغباء في احيان كثيره

انا كنت في الورشه اليوم مع واحد من الربع(قد عاش في الكويت فتره) وكل مامر من ورشه فيها واحد شامي قلتله انحش

قالي ياخي ليش عندنا في السعوديه اخذين راحتهم نصب وقوة عين والله في الكويت مايمديه يفر كاتمين بلفه صح

يعني للاسف العيب منا

هلا فيك اخوي فورد صادق في كلامك يالغالي

بس انا اقول لك ما فيه احد شاطر بدون وجود الكسالى والاغبياء

واكيد العيب فينا لانه لو لقى ناس شطار مثله ما طلع شاطر صح والا لا

والشطاره المقصوده هي الشطاره القذره الي تجيك بأي طريقه اهم شي يكسب فلوس

والخيلج اغلبه كاتمين العماله الا عندنا

الف شكر لك على المتابعه والرد

جزاك الله خير وهذا يدل على طيبة قلبك أنك تنبهنا على شي أنت وقعت فيه

والله يكفينا شر النصابين

مشكور

هلا فيك اخوي محسن

الله يكفينا وأياكم شرهم واكيد اخوي لازم نتناصح ولازم الواحد يستفيد من تجارب الاخرين

عارف البعض يحب يتفيخر ويسوي نفسه ما ينلعب عليه وبطل زمانه (مهايط)

بس انا ابي الاخوان يعتبرون وينتبهون لها النصابين

جزاك الله خير على هالرد

وتقبل مني تحياتي

دمت بخير

الله لا يوفقه انشاء الله وين ماراح

بديرتي ويلعب علي والله غبنه

الله يعينك ياصاحب السياره

اذا تسمحلي ابي انقل الموضوع لمنتدى ثاني

اللهم آمين الله يسمعك منك اخوي ابو عقل

وخذ راحتك انقله مع حفظ حقوق النقل من المنتدى

وخل الناس تدعي لي ولك

الف شكر لك وتقبل مني تحياتي وسلامي

دمت بخير

سطام vip
06/04/2008, 02:44 AM
المفروض اننا منستعجل وناخذ اي كلام

هلا فيك اخوي راع المناره

وانا ما استعجلت ابد بس ما حصلت الا هو يعرف للسياره

على العموم الف شكر لك

ودمت بخير

يا شباب نصيحه خذوها من العود اللي يكلمكم :

1_ في مجال الميكانيكى أنتبهوا من الفلسطيني ( المتسعود ) واللبناني والسوري والأردني والمصري واليماني .
2_ في مجال السمكره انتبهو من التركي والفلسطيني واليماني والمصري والسوداني .
3- في مجال العمار انتبهو من اليماني والسوري والأردني والمصري .
4- في مجال البيع والشراء انتبهو من اليماني والمصري والفلسطيني والسوري والأردني .

واخيرا في جميع المجالات والأخذ والعطى ....أنتبهو جيدا جدا من
البنقالي __ اليماني ( الزيدي) __المصري _____الفلسطيني_____والسوري __وخصوصا بدو سوريا اللي على شاكلة اهل ( السطحات ) فهم الموت الحمر .

تكفون انتبهو على انفسكم .

ههههههه ما شاء الله عليك

عارفهم وتخصصاتهم

الف الف شكر لك على هالقائمه وصراحه صااااااادق

تقبل مني تحياتي وسلامي

وشاكر لك مرورك والرد

دمت بخير

ياهلا بشايب مكشات صاحب الخبره الطويله ابو البر وش خليت وبعدين يابو البر ترا ظاهرة التعميم نظريه خاطئه يعني نصب سعودي نقول كل السعوديين كذا
بصراحه صار اكثر من موقف مع ناس من سوريا مجرد ان ياخذ فلوسك يتغير مره حتي السعوديين
ولاتاخذون كلام هواء يعني على ضمانتي ابد جيبه ونصلحه لك ترا اذا رجعت له قام يلف ويدور واذا شديت عليه انكر !

هلا بك اخوي الربذي

وشاكر لك متابعتك للموضوع

والله يكون بالعون وياما بنشوف من هالاجانب

تقبل مني تحياتي وسلامي

دمت بخير

هذا الصحيح ابعد عن العرب وانت بألف خير فيه هندي بالصناعيه يمدحونه حيل للقيور

هلا فيك اخوي السياري

ياخوي تعبنا من هالمهندسين وكل واحد يمدح مهندس

المشكله اننا ما ندري عنهم الا اذا انقرصنا منهم

على العموم الواحد لا يروح الا مشاور كم واحد

والف الف شكر لك على مرورك والرد

دمت بخير

سطام vip
06/04/2008, 03:01 AM
اصحاب الورش اغلبهم جاي يتعلم عندنا,, والذمة والضمير ماهي موجوده اهم شيء الفلوس الي تدخل عليه

خذ عندك كان معي فورد وصار مايبدل بين النمر الا بطلعت الروح وبعض الاوقات مايغير الا بعد كم محاولة بتفضيت القير وترجع تعشق,, المهم رحت لكذا ورشه متخصصه قيرات وكلهم يقولون توظيب قير مايبي لها ,,
مريت التشيلح مالقيت شيء عليه ضمان ولا ارتحت لهم المهم اني ماستعجلت وقابلت واحد من الشباب الله يجزاه خير ودلني على ورشه قال شغلهم ممتاز والله واروح والقاء هاك السوداني جرب السياره قال بسيطة ان شاء الله
واخذ قطعه من عنده الي هي منظم القير وقال بنجرب ان صلحت اوكي او باشوف وش المشكلة والله ويركبها وجلس معي بعد ماصلحته سنة ولا كلفت الا 180 ريال التوظيف اقل شيء 2500 ريال

لا تقول تصدق معي فورد كراون فكتوريا بس هذا ما يعشق الا الثاني ويوقف وسويت له توضيب ب3500 ريال كاني مانيب غلطان لان الكل قال لي توضيب شكله نفس مشكله سيارتك
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من غشنا وظلمنا

دمت بخير

الله يخارجنا

اللهم آمين

اخوي

ياما اكلنا من هاذولا و لك قبيل الحق معهم دائم و القصص كثيرة

الله يعوضك

اللهم آمين جزاك الله خيراخوي

وصادق يا ما لعبوا علينا وشفنا منهم العجب

والقهر الحق معهم

الله يكون بالعون

نصيحة للجميع....للأسف أغلب العمالة الموجودة عندنا.. وانتم بكرامة تعاملهم وذمتهم زبالة... ماعدا الفلبـيـني... ما قد غشني او حاول يتحايل فلبيني... عندهم ذمة في الشغل...خصوصآ اذا اتفقت معاه من البداية... مستحيل يزيد عليك ريال... ولا وش رايكم ؟؟؟

صااااااااااااادق يا خوي ما عمري صلحت سيارتي عند فلبيني الا واعطيه زياده

صراحه انبسط منهم ياخوي اغلبهم ماهم مسلمين بس عندهم ذمه

واهم شي الاتفاق ووين نلاقيهم هالمهندسين الحين البنقاليه وغيرهم مستحلين الصناعيه

الف شكر لك والله يوفق الجميع

الله يعظم اجرك ويخلف عليك ان شاء الله

وانا حصلي نفس الكلام في نفس الورشه جيركو

السياره كامري قبل 3 سنوات

والله يعوض ....

وأجرك اخوي التماري

حسبي الله عليهم ورشه وانت ضحيه من ضحاياهم والله لا يوفقهم

والله يعوضنا خير

وجزاك الله خير

تقبل مني تحياتي وسلامي

دمت بخير

صارت لي سالفه مع تراي ستار قريبه من سالفتك

ونفس أبطال المسلسل اللبنانين :mad:
وكان معي لومينا وكلفتني حول 2000 ريال فقط بدون توضيب مجرد كهرباء

ومن عقبها ونا بايع اللومينا وطقيت لي كورولا سوح قير عادي :good: وفكيت راسي من ذل الوكالات ومراكز الصيانه

يا رجال مثل ما قالوا الاخوان ابتعد عن العرب وبس
خلاص تووووووبه منهم والله لا يحدنا لهم

والله يعوضك خير

دمت بخير

سطام vip
06/04/2008, 03:04 AM
[quote=ابوحماد;1510838]شاهد هذا الرابط أخي الكريم

في موضوع العضو كبسولة 2

الرد رقم 10

هذي قصه لواحد من جماعتي مع مركز شالنجر نفس أسلوب هذا المهندس

الرابط

http://mekshat.awalnet.net.sa/vb/showthread.php?t=130169[/quote (http://mekshat.awalnet.net.sa/vb/showthread.php?t=130169[/quote)]

هلا بك اخوي ابو حماد

ياخوي يقهرووون وكلهم نفس الاسلوب

انحشششششششششش عنهم والله لا يوفقهم

والله يعوضنا خير

وشاكر لك مرورك والرد والرابط

تقبل مني تحياتي وسلامي

دمت بخير

حسبي الله عليه

هذا اللي نلقاه من الاجانب

وحنا وراهم وراهم باللي يقولون

ياحبـــــــــــــــــــــــي للمهنــــــــــدس السعـــــــــــــــــــــــــودي

سعودي ... وبس ,,,

ومشكور اخوي على النصيحه والله يعوض عليك

,,,

الله يعوض الجميع

وياخوي وينه السعودي نبي المهندسين ما نلاقيهم

ينعدون على الاصابع والله يوفقهم

الف شكر لك

وتقبل مني تحياتي وسلامي

دمت بخير

واطي الجمرة
08/04/2008, 01:12 PM
يا ليت اسم الورشه وموقعها لنتجنبها

الإستراتيجي
08/04/2008, 10:11 PM
شاكرين النصحية ،

وياما شفنا الويل منهم ،

على طاري الغش جمس 4 ×4 الدفرنس الأمامي الدبل الخفيف شبه متعطل مرة يمسك ومرة يفك ولما جيت للشالنجر قال تحتاج فحص وتغيير قطعه بـ 300 ريال وشفت أن المسألة فيها ضحك فقلت طيب كم تحتاج فقال يوم ،

فعرفت أنه يوم هو حق الوقت المطلوب للعب والسرق من دون ما أشوف ،

قلت له أنا مشغول الآن ومحتاج السيارة ومسافر :D

يعني تصريفه :) لكن بشكل إحترافي ;) والصدق إني مسافر :p

ولما جيت أحد الورش قلت له شوف عصى الدبل من تحت هل فيها ميزانيه ( الجمس أمريكي يجي الدبل عصى )

فلما شافها قال بوزنها ولما وزنها صار يعشق تمام و إنحلت المشكلة خلال 10 دقائق ،

فمن طيب خاطر أعطيته 100 ريال يستاهلها ، ومشيت بالموتر و إلى اليوم التعشيق تمام والدبل ما يفصل .

(( على عجالة كتبت الكلام ومشكورين لتبادل القصص والآراء ونحتاج لوقفه مع أمثال هالشرذمة الفاسدة ))

عتيق
13/04/2008, 01:34 AM
الله يعوضك خير ياسطام

أبو دعفس
13/04/2008, 06:49 PM
السلام عليكم اخوي سطام

ترى هذه مواول واحد تصير معاه ناس كثير صارت معاهم لانهم مالاقين احد يوقفهم عند حدهم

الله يعوضك خير وكل من تضرر من هذه العماله

سطام vip
14/04/2008, 03:48 AM
يا ليت اسم الورشه وموقعها لنتجنبها

هلا فيك اخوي واطي جمره ذكرت اسمه الورشه واهو مركز جيركو

وانتبه منهم والله يعطيك العافيه على المرور والرد

دمت بخير

شاكرين النصحية ،

وياما شفنا الويل منهم ،

على طاري الغش جمس 4 ×4 الدفرنس الأمامي الدبل الخفيف شبه متعطل مرة يمسك ومرة يفك ولما جيت للشالنجر قال تحتاج فحص وتغيير قطعه بـ 300 ريال وشفت أن المسألة فيها ضحك فقلت طيب كم تحتاج فقال يوم ،

فعرفت أنه يوم هو حق الوقت المطلوب للعب والسرق من دون ما أشوف ،

قلت له أنا مشغول الآن ومحتاج السيارة ومسافر :D

يعني تصريفه :) لكن بشكل إحترافي ;) والصدق إني مسافر :p

ولما جيت أحد الورش قلت له شوف عصى الدبل من تحت هل فيها ميزانيه ( الجمس أمريكي يجي الدبل عصى )

فلما شافها قال بوزنها ولما وزنها صار يعشق تمام و إنحلت المشكلة خلال 10 دقائق ،

فمن طيب خاطر أعطيته 100 ريال يستاهلها ، ومشيت بالموتر و إلى اليوم التعشيق تمام والدبل ما يفصل .

(( على عجالة كتبت الكلام ومشكورين لتبادل القصص والآراء ونحتاج لوقفه مع أمثال هالشرذمة الفاسدة ))

هلا فيك اخوي شبح ثرمداء

يستاهل الميه وزياده ويازينها اذا صرت مبسووووووووط

الحمد لله ان الله فكك منهم ومن نصبهم

وشاكر لك طرحك لقصتك وان شاء الله يستفديون الاعضاء منها

الف الف شكر لك اخوي

وتقبل مني ارق تحيه وسلام

دمت بخير

الله يعوضك خير ياسطام

هلا بك اخوي عتيق والله يعوض الجميع

وجزاك الله خير على هالدعوه والله يسهل امرك في موترك

تراي شايل همك وكل ما اشوف السياره الي قلت لك عنها تجي في بالي

الله يوفقك والف شكر لك على مرورك والرد

دمت بخير

السلام عليكم اخوي سطام

ترى هذه مواول واحد تصير معاه ناس كثير صارت معاهم لانهم مالاقين احد يوقفهم عند حدهم

الله يعوضك خير وكل من تضرر من هذه العماله

هلا فيك اخوي ابو دعفس

صدقت مو اول واحد بس اتمنى اكون اخر واحد وما حطيت هالقصه الا ابي الاهوان يستفيدون وينتبهون منهم

والله يستر على الجميع وحسبنا الله ونعم الوكيل وجزاك الله خير على هالدعوه

تقبل ني تحياتي وسلامي ودمت بخير

القصبي
14/04/2008, 04:54 PM
نصيحة لوجة الله لاتقرب ورشة فيها عرب ولا جرب
انا قد لعب علي ودفعت 4000 ريال على انة يوضب الموتر الرجال ماسوى في المكينة الا غير شنكار و زي كذا

بعطيكم سالفة تتكلم عن جشع وطمع بعض الوكالات وغباء بعض الناس اذا قدمت لهم حاجة زينة برخص
هذا واحد مع جيب شروكي المهم صار القيار مايعشق الرجال ود السيارة الى الوكالة قالوا لة هذا يبغى تغيير قال بكم قالوا 19500 ريال المهم ضاق صدرة وراح للصناعية يتمشى ويسال وطاح عند مهندس سعودي المهم صلح القير وصار مظبوط قال وش صار الخراب قال المهندس السعودي لقينا فلتر القير مقلوب يعني اللي ركبة قالبة قال كم الحساب قال المهندس ب 50 ريال فقط قال صاحب السيارة غالي قال المهندس قم انقلع ولا عاد اشوفك هنا تفهم زين
شف بعض الناس مايقدر ولا لو انا كان عطيتة 500 ريال وسعودي بعد من الديرة

محب البرق
14/04/2008, 05:05 PM
الله يعوض على الي طاح فيهم

الله يفكنا من شرهم بس ,,

مشكور على النصيحة

سطام vip
16/04/2008, 02:50 AM
نصيحة لوجة الله لاتقرب ورشة فيها عرب ولا جرب
انا قد لعب علي ودفعت 4000 ريال على انة يوضب الموتر الرجال ماسوى في المكينة الا غير شنكار و زي كذا

بعطيكم سالفة تتكلم عن جشع وطمع بعض الوكالات وغباء بعض الناس اذا قدمت لهم حاجة زينة برخص
هذا واحد مع جيب شروكي المهم صار القيار مايعشق الرجال ود السيارة الى الوكالة قالوا لة هذا يبغى تغيير قال بكم قالوا 19500 ريال المهم ضاق صدرة وراح للصناعية يتمشى ويسال وطاح عند مهندس سعودي المهم صلح القير وصار مظبوط قال وش صار الخراب قال المهندس السعودي لقينا فلتر القير مقلوب يعني اللي ركبة قالبة قال كم الحساب قال المهندس ب 50 ريال فقط قال صاحب السيارة غالي قال المهندس قم انقلع ولا عاد اشوفك هنا تفهم زين
شف بعض الناس مايقدر ولا لو انا كان عطيتة 500 ريال وسعودي بعد من الديرة

هلا فيك اخوي القصبي

وصراحه سالفتك تقهر المفورض مثل ما قلت 500 ريال وفوقها حبه خشم بعد

صدق فيه ناس ما تستاهل التعب معها

والف الف شكر لك اخوي على مرورك والرد وأضافه القصه

تقبل مني تحياتي وشكري

دمت بخير

الله يعوض على الي طاح فيهم

الله يفكنا من شرهم بس ,,

مشكور على النصيحة

هلا فيك اخوي محب البرق

والله يعوض الجميع

والله يكفينا واياكم شرهم

تقبل مني تحياتي

ودمت بخير

شاكر لك مرورك وردك

برق بريده
16/04/2008, 03:03 AM
الله يخلف اخوي والله لايبارك لا البناني دراهمه

راعي المقانيص
20/04/2008, 03:40 PM
الله يعوض عليك بخير ان شاء الله

حسبنا الله ونعم الوكيل

سلطان العتيبي
26/04/2008, 11:38 PM
الله يجزاك خير

راعى الاخضر
29/04/2008, 10:17 AM
<<<<< بسم الله الرحمن الرحيم >>>>>

أهلاً ومرحباً بك أخوى ســـــــــطان ......

سالفتك مع الجيرابكس مشابهه تقريباً لسالفتى مع الصالون ........

الا أتى قمت اولاً بالفحص الالكترونى كما يقولون عند اكثر من ورشه وكم تسمع من اصحاب الورش من الكلام ونتائج الفحص ستجدها مختلفه تماماً المهم أن تدفع قيمة الفحص أولاً وتم تغيير كم قطعه منظم هواء ومصفى البنزين واسلاك البواجى وكم قطعه بسيطه و لا كن دون جدوى . عليه يجب على كل من لديه أى عطل بالسياره عرضها على أكثر من ورشه للتأكد من الاعطال الموجوده أنت وغيرك ممن لا توجد لديه الخبره الكافيه نرجع للمشكله التى حصلت مع وهى ان السياره عند التوقف عند الاشاره او اى مكان لمدة لا تزيد عن 5 دقائق تتوقف السياره عن العمل وبعد عناء شديد ولمده تزيد على الشهرين عثرت على العطل عن طريق مهندس يعمل بالتشليح بعدما عرضت عليه كامل القصه رد على وبكل ثقه لدى حل المشكله وطلب منى قطعه الكترونيه قيمتهخا لا تزيد عن 165 ريال الا وهى شريحه لا تتجاوز 7 سم تسمى منظم . أما عن مراكز الصناعيه القديمه فهذه مسرح للتدريب والتطبيق العملى على حساب ممن لا تتجاوز معرفته سوى القياده البدائيه أأأأأأرجو أن لا أكون قد أثقلت عليكم كما أرجو من القارئ الكريم قبول إعتذارى إن كنت أخطاءت فى بعض العبارات ............

شاكرين ومقدرين لجميع الاعضاء والمشاركين

أخوكم راعى الاخضر

خلف.
29/04/2008, 03:14 PM
انا متابع لهذا المنتدى واعضاء الكرام ولكنني طبخت وسجلت للرد حول موضوع اخونا ..
اسمع يالغالي واضح جدا من طريقة تعامل هذا الجرذي اللبناني معك منذ البداية الا وهو الاستهبال حتى تمكن منك ووضعك في موقف محرج وفكك السيارة وخلاه مبعثره لاجل الظغط عليك وهذا اسلوب معروف من هؤلاء القواد*ن اصحاب الجنسية اللبانينه ...ولكن الي صار صار وانت قرزت الدراهم ريال ينطح ريال ومنقهر لكن خذها مني وانا اخوك...

لاتخلي اللباني ابن ال*وادين يغدي ويقفي بالدراهم بارده مبرده وخذها مني ...امسكه وترصدله وطقه طقه يدخل بها المستشفى وانصحك بان تقوم بالبول على وجهه بعد شرب دله نار زائدة الهيل وخل شغلك عدل وذكي والبس قفازات لتجنب البصمات وانكر واجحد ولايمكن ان يثبت عليك شيء ابدا ابدا طالما مافيه شهود ولاانت اعترفت على نفسك...صدقني ياخي لن تقعد في الحجز اكثر من يوم واحد وتخرج بكفاله ..هذا هو النظام فلاتترك حقك ووالله لو كنت امريكي ازرق العينين لكان وضعك غير ...ولكننا هذا حالنا غرباء في بلدنا

اما تصرفي انا لو كنت مكانك كان خربتها من اول ولاهاللباني القواد ينال مني شعره واشيل السياره وهي مفككه ووالله ماياخذ الريال الواحد لاني خسران خسران فلابد اكون منتصر في النهاية ....وصراحه انا لايمكن ان اثق بهؤلاء الخونه الفلسطينين واللبنانين لانهم في الاصل نسلهم مشكوك فيه فلابد ان تتوقع منهم مالايمكن توقعه...

حصان القايله
01/05/2008, 01:32 PM
الله يجزاك خير ويعوضك
حسبي الله على هالعماله لاعبين في البلد ومحد يطلع حقك منهم

خالد030
02/05/2008, 06:16 PM
أخوي سطام الله يعوض عليك ولا يوفق هاللبناني أو غيره من هالي ينصبون على المسلمين 000
وهذه مشكلتنا دائما نسكت عن حقنا سواء بالورش أو غيره وهذا اللي خلانا مطمع والشيبان الله يطول بأعمارهم لاتقول شي لاتسوي شي وفعلا لا شرطة ولاغيره محد نافعك ولا ماخذ حقك أحد وإن فقعت وجهه على طول خذوك الشرطة ولازم اللبناني يتنازل ويمكن تدفع له دبل دبل دبل المبلغ اللي طلبه منك لا والغريب إن العمالة عامة واللبنانيين خاصة تقل هم أهل البلد والله حاله على قولت المثل
(الحلال حلال أبونا والقوم حاربونا)

نمرحائل18
03/05/2008, 01:42 AM
الله يعين الناس على هالورش الله من النصب المشكله اكثرهم عليميه على سياراتنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

kk999
10/05/2008, 11:50 AM
مشكور يعطيك العافيه

أقلط
10/05/2008, 12:28 PM
الله يعوض على بالخير

وماربح من ظلم نفسه

مناضل
10/05/2008, 12:56 PM
الله يعوض علينا وعليك خير والله شي يقهررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر رررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر رررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ررررررررر

sami2003
10/05/2008, 01:53 PM
كل ما ذكر فهو صحيح ولدي شاهد على ذلك من احد الاقرباء لدية ورشة تربيط مشهوره بالصناعية القديمة منذ 35 سنة تقريبا ويحذر من النصب والاحتيال على السعودين ويذكر لنا قصص يشيب لها الراس من غش العمالة للسعودين والتزوير للقطع الغيار وعمل الاستكارات ولصقها على كراتين او علب القطعة وبيعاها على انها اصلية ومن ضمن القصص المشهوره والتي للاسف هي :

يقول انة يعرف احد محلات بيع القطع الغيار المشهورة من الجنسية اليمنية ويحكي لة اليماني نفسة انه في ذلك اليوم كان العمال داخل المحل يقومون بلصق الاستكارات المزوره على كراتين قطع الغيار من نوع (اي سي ديلكو ) وفجاءة جاء مندوب مكافحة الغش من وزارة التجارة وقام بالدخول مباشرة الى داخل المحل واذا به يرى هذا المنظر !!!!!!!! وسط ذهول وخوف العمال !!!!
وقام بعل محضر غش للاقفال المحل الا ان اليماني تدارك الوضع واخذ يحاول به ويساومة على مغريات وخيرا ماذا!!!؟؟؟
تنازل الاخ السعودي الموظف الحكومي !!! عن المحضر مقابل 12.000 ريال شهرياً.
------------
الموقف الثاني :
يقول ان له قريب لدية كابرس موديل 2006 تحت الضمان وجاءه وكانت المشكلة لدية ان ذهب بها الى الوكالة وعملو لها الصيانة الدورية وبعدها امتلى الكبوت بالزيت !!!! وذهب معة الى ورشة متخصصة بالزيوت الهيدورليك فوجودو ان احد الليات او الخرطوش ليس مربوط تماماً وتسبب بخروج الزيت منة الى انحاء الكبوت وتم اصلاحة وحينها بدا اللبناني او السوري يكشر عن انيابة ؟؟؟ ( ياساتر فلم رعب) ويستعد لللاجهاز على (ابو عقال السعودي ) الا ان ارداة الله حالت دون ذلك بلجم الوحش الضاري وقتلة بعشرين ريال فقط !!!! بعد ما قال لة قريبي ان جارك وبضحكة صفراء عرف بعدها انه من اهل الورش وفاهم ان الشغلة ماتستاهل بعد عشرين ريال
شفتو كييييييف رغم ان قريبي قال لو جاءة لوحدة لنصب علية بمبلغ تقربيا 300 او 250 ريال
وعلى العموم شوفو الغرابي وتعرفون السبب لييييش الاجانب بضحكون علينا كله بسبب ( المبزر او الوارعين ) اللي يلعبون بالسيارات والمستفيد الاول والاخير هم !!!!!
-------------
الموقف الثالث
يقول ان تلقي عرض من محل بيع قطع غيار مشهور بالصناعية وخاصة قطع الياباني مقابل 2000 ريال شهري على ان يرسل الية الزبون او عمل التوصيات اللازمة له من مدح واطراء وغيره او يقوم هو بشرائها من عنده ومحاسبة الزبون بعد ذلك !!!! طبعا رفض قريبي والسبب هو ان القطع غير اصلية او مشكوك فيها ا براء للذمته .

طبعا هذا المواقف ماهي الا قطرة من بحر الغش وخاصة من يكون بين العمالة وللاسف لاحياة لمن تنادي
وشكر لكم

ملاحق السيول
10/05/2008, 04:58 PM
الله يعوضك خير

بدوي جنوبي
19/05/2008, 01:14 PM
يرفع

شكرا لك اخي سطام

بارك الله فيك

عنترة زمانه
19/05/2008, 09:28 PM
أخواني السعوديين والله أني احب كل سعودي هم أهلي وعزوتي وأهل ديرتي وأنا عضو جديد ولما قريت كلام أخوي سطام ومشكلته مع القير الفرد والقواد اللبناني عزالله إني ولعت
أولا : السيارات الأمريكية قاطعوها لأسباب أنها رديئة جداجدا جدا جدا وغالية وما تستاهل وخراباتها مالها حد وصيانتها ألعن وإذا جيت تبيعها بعد (3) سنوات تجيب لك 25% من قيمتها يعني شريتها ب 100000 مائة ألف تبيعها ب 25000 حمسة وعشرين ألف إذا هي نظيفة بالحيل
ثانيا : وداعتكم اخواني لا تعامل مع أبو شكيم إلا وانت متيت رقبته وموثق عقدك معه لأنه جاي ينهب من البلد وقواد وجرار في بلده خاصة اللبناني انا أحس أحساس غريب تجاه الجنسية القذرة إنه بارع وماهر في شغله وحدة فقط ولا تجيدها غير ها الجنسية الخسيسة ألا وهي القوادة والجرارة على مستوى دول

سطام vip
01/06/2008, 02:32 AM
الف شكر لكم جميعاً على هالدعوات الصادقه

واشكر الاخوان على هالحماس وبعض الاخوان الله يهديه متحمس بزياده

لو بضربه رحت فيها هذا اجنبي يعني مسكين بعين الشرطه وانت الغلطان

وبنلاقيها في الاخره ان شاء الله

على العموم الدنيا دروس والحمد لله كل طقه بتعليمه

الف شكر لكم واعذروني على الرد الجماعي

لكم كل الشكر والحب والموده اخوكم سطام

وان شاء الله الجميع استفاد من الموضوع

دمتم بخير

حايرالقلم
01/06/2008, 12:00 PM
كان جدلته جلد لانه خربت خلاص

د.كبسه
01/06/2008, 07:51 PM
يارجال كل هذا بسب انك في ديرة
ما تلقا حقك الا بطلعة الروح
لو فيه أحد بيحاسبه ما سوا هالسوات ابن الكلب

سحابه
02/06/2008, 03:34 PM
الله يعوض عليك اخوي العزيز
ومثل ماقل احد اخواني كل طقه بتعليمه

شامخ ألهيلا
04/06/2008, 11:33 PM
اخواني انصحكم اي ورشه فيها زلماات لبناني واردني وسوري لاتروح لهم وخاصه لاكانوا مسؤلين الورشه

وابتعد عن ابو التجارب ابو يمن

دور سعودي ولا هندي ولا فلبيني والله انهم احس ناس والاتراك بعد مابهم قصوور

طارق الحربي
05/06/2008, 07:41 AM
كل الورش اللي تشوفها كبيره وحقت قيور بالصناعيه

نصابين وحراميه

.أبوعبدالرحمن
05/06/2008, 08:50 AM
جزاك الرحمن خير

والله الموضوع فيه دروس حلوة

حلال المشاكل
08/06/2008, 08:39 PM
خلّني اعاتبك شوي
ليش ما استشرت الشباب في المنتدى فبل تسوي ذا الشغل ترى فيه اعضاء ممتازين بل فوق الممتاز في صيانة السيارات وذا ما لقيت في هذا المنتدى بتلقى منتديات مختصه بالسيارات كثير
وانا واحد من الناس الي سلمت من نصب النصابين بفضل الله ثم بفضل الشباب في المنتدى

faisalali
27/04/2009, 02:08 PM
السلام عليكم
كيف حالكم ياجماعه ان شاء الله طيبين
والله انا بصراحه مع اخوي صطام في الحالات اللي مثل حالته

انا امتلك سياره كراون فكتوريا 96 السياره ماشاء الله تبارك الله من احلى مايكون
ولكن اللي حصل انه قير السياره بدى يعني يطلب على قولتهم ... وخصوصا في الريوس
المهم ماطول عليكم
قلت ابطلع الدمام الصناعيه الاولى بالدمام ( الخضريه ) دلوني ناس على محل اسمه البيان الجديد للقيور الاتوماتيكيه طبعا فقط لسيارات الامريكيه ومن ضمنها الفورد ...

المهم قير سيارتي وهو خربان لاحظو وهو خربان كان يبدل عند 20 كيلو و 40 كيلو و 60 و 80 كيلو وخلاص يريح ...وكانت تعشيقته طبعا..قويه اذا جيت اعشقه من الباركينج الى الدي....المهم ركب لي قير

وقالي السعر مع شغل اليد ..1800 قلت اوكيه ..ركب القير الاول ..طلع مثل وجهه تخيلو ياجماعه يبدل تبديلاته كلها ..ويريح عند 60 كيلو..ونفس الشي السياره صارت تشتغل بطريقه غريبه عجيبه ياجماعه ...يمسك عصى القير ويرفعها لفوق ..تخيلو وهي في الباركينج ..وبعدها تشتغل السياره ؟؟؟؟
سبحان الله ياخي سيفتي عجيب لدرجه اني يوم جيت اشغلها الصباح ماقدرت فضيت القير وركبتها سطحه ..لحد باب الورشه ..قال مايهمك سعر السطحه علينا .. ..قلت مابغاه شيل خمامك اللي انت حاطه ...قالي مافيه شي ومن هالكلام قلت ياخي مابغاه غصب هي :mad: ..شيل قيرك ..طبعا جنسيته كانت سوريه ..

لدرجه اني كنت اعشقه للدي باصغر صبع بيدي ..وينخرط للدي 2 .. قلت شيلو الكشره هذي مابغاها :no2:

ركبو لي قير ثاني . وقالو مالك الى طيبة الخاطر:p وتفضل اشرب شاهي :D ومن هالكلام الرخيص

وتعال بكره سيارتك تكون جاهزه .. قلنا طيب ..:no:

جيتهم من بكره طبعا مشواري حتى اوصلهم 60 كيلو قالوا تفضل جرب سيارتك ..عشقت السياره ..اشوفه في البدايه كويس ..ولو انه تعشيقه سهل مره يعني فيه خرطه بسرعه ..مو طق طق بقوه لحد ماتنزله للدي :no2:

المهم يوم وصلت عند 100 كيلو متر في الساعه ..مسكت بريك قوي ..عشان اشووف ردة فعل القير هل هو يتجاوب مع البريك او لا ..لقيت السياره ماتنزل نمر بسرعه عشان تهجد السياره ..اتضح انه القير خنفشاري ...:mad:

ويوم كربت عليه زياده ..سوى في السياره عند ال 80 كيلو رجه غير طبيعيه ..حسبته انا على طول عمود الشفت ...اثاري عمودي سليم ..قالوا القير مافيه شي ..كالعاده ..قلت شيل خمامكم هذا مابغاه وركبو قير سيارتي ...يا يا يا يا يا ابن الحلال القير سليم ..قلت ياخي مابغى واخلص علي :mad:

تراكم اشغلتوني رايح جاي انا وراي دوام وراي عائلتي ماني فاضي لخرابيطكم وكل يوم تجربون في سيارتي من هالكشرات اللي مجمعينها ...قالوا صدقني العمود عندك خربان ..عشان اسكتهم بس ..رحت وغيرت العمود على حسابي الخاص ..ورجعت السياره لهم ...وانا خلاص ناوي شر ..قلت ركب قيري غير الكلام هذا مابغى اسمع ... :mad:
طلع عمود الوكاله حقي الاول سليم :mad:
والثاني اللي ركبته ايضا سليم
بس البلا فيهم هم وبقيرهم

عرف انه ذاك اليوم في راسي شر ...قال تدرون هذا ماينفع معاه خلونا نركب قيره ونخلص منه ....

الاخ الفاضل يفكر اني غشيم في السيارات وخصوصا الفورد ..وتعشيقاته ويبغى يلعب علي ..يفكر اني من النوع اللي هذا بنحلسه بكم كلمه ويبلعها ...بس اكتشف اني شوكة سمكه واخس انواع السمك ..شوكه قويه مرره
اذا انشبت نشبت ماتطلع الى بعمليه ...
قال ايه خلاص ماتهذر واجد .....خربت الاخلاق مع الزلمه ...وانا في خاطري ..ايه اطلع على صورتك الحقيقه ..وخل الشاهي والضيافه والكرم في بيت ابوك مو عندي انا في الورشه ...

المهم قال خلاص رااح ناخذ عليك حق الفك والتركيب 300 ريال ..قلت خذها بس ركب قيري واخلص

ركب قير سيارتي ..ووصلت البيت سالم غانم
ومازال قير سيارتي الى الان خربان ..ويوديني ويجيبني ..لاني ماعدت اثق في احد

الى اذا انا اللي بختار الشي ولا بلاش
حتى تكون مسووليتي انا
فعشان كذا ياجماعه ..لاتركب شي وانت في خاطرك مو مقتنع ..عادي رجع القديم تبعك وخذ فلوسك
وخل الكشره في محله

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سطام vip
28/04/2009, 01:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

هلا بكم اخواني جميعا وشاكر لكم ردودكم ومروركم على الموضوع

واعذورني على الرد الجماعي وقدركم كل واحد رد لحاله بس ضيق الوقت

وان شاء الله تعم الفائده للجميع

خلّني اعاتبك شوي
ليش ما استشرت الشباب في المنتدى فبل تسوي ذا الشغل ترى فيه اعضاء ممتازين بل فوق الممتاز في صيانة السيارات وذا ما لقيت في هذا المنتدى بتلقى منتديات مختصه بالسيارات كثير
وانا واحد من الناس الي سلمت من نصب النصابين بفضل الله ثم بفضل الشباب في المنتدى

هلا بك اخوي حلال المشاكل عاتبتني يالطيب قبل تدري وش عذري

وعذري ان هالسالفه قديمه وقبل لا اشترك في هالمنتدى الغالي

والا ما من قصور فيك ولا في الاخوان الله يبارك فيهم

وما نستغني عنكم ابد والحين اي شي يصعب علي اكيد استفسر عنه

والفائده كبيره من هالمنتدى والله يوفق القائمين عليه واعضائه

ودمت بحفظ المولى

]السلام عليكم
كيف حالكم ياجماعه ان شاء الله طيبين
والله انا بصراحه مع اخوي صطام في الحالات اللي مثل حالته

انا امتلك سياره كراون فكتوريا 96 السياره ماشاء الله تبارك الله من احلى مايكون
ولكن اللي حصل انه قير السياره بدى يعني يطلب على قولتهم ... وخصوصا في الريوس
المهم ماطول عليكم
قلت ابطلع الدمام الصناعيه الاولى بالدمام ( الخضريه ) دلوني ناس على محل اسمه البيان الجديد للقيور الاتوماتيكيه طبعا فقط لسيارات الامريكيه ومن ضمنها الفورد ...

المهم قير سيارتي وهو خربان لاحظو وهو خربان كان يبدل عند 20 كيلو و 40 كيلو و 60 و 80 كيلو وخلاص يريح ...وكانت تعشيقته طبعا..قويه اذا جيت اعشقه من الباركينج الى الدي....المهم ركب لي قير

وقالي السعر مع شغل اليد ..1800 قلت اوكيه ..ركب القير الاول ..طلع مثل وجهه تخيلو ياجماعه يبدل تبديلاته كلها ..ويريح عند 60 كيلو..ونفس الشي السياره صارت تشتغل بطريقه غريبه عجيبه ياجماعه ...يمسك عصى القير ويرفعها لفوق ..تخيلو وهي في الباركينج ..وبعدها تشتغل السياره ؟؟؟؟[/SIZE]
سبحان الله ياخي سيفتي عجيب لدرجه اني يوم جيت اشغلها الصباح ماقدرت فضيت القير وركبتها سطحه ..لحد باب الورشه ..قال مايهمك سعر السطحه علينا .. ..قلت مابغاه شيل خمامك اللي انت حاطه ...قالي مافيه شي ومن هالكلام قلت ياخي مابغاه غصب هي :mad: ..شيل قيرك ..طبعا جنسيته كانت سوريه ..

لدرجه اني كنت اعشقه للدي باصغر صبع بيدي ..وينخرط للدي 2 .. قلت شيلو الكشره هذي مابغاها :no2:

ركبو لي قير ثاني . وقالو مالك الى طيبة الخاطر:p وتفضل اشرب شاهي :D ومن هالكلام الرخيص

وتعال بكره سيارتك تكون جاهزه .. قلنا طيب ..:no:

جيتهم من بكره طبعا مشواري حتى اوصلهم 60 كيلو قالوا تفضل جرب سيارتك ..عشقت السياره ..اشوفه في البدايه كويس ..ولو انه تعشيقه سهل مره يعني فيه خرطه بسرعه ..مو طق طق بقوه لحد ماتنزله للدي :no2:

المهم يوم وصلت عند 100 كيلو متر في الساعه ..مسكت بريك قوي ..عشان اشووف ردة فعل القير هل هو يتجاوب مع البريك او لا ..لقيت السياره ماتنزل نمر بسرعه عشان تهجد السياره ..اتضح انه القير خنفشاري ...:mad:

ويوم كربت عليه زياده ..سوى في السياره عند ال 80 كيلو رجه غير طبيعيه ..حسبته انا على طول عمود الشفت ...اثاري عمودي سليم ..قالوا القير مافيه شي ..كالعاده ..قلت شيل خمامكم هذا مابغاه وركبو قير سيارتي ...يا يا يا يا يا ابن الحلال القير سليم ..قلت ياخي مابغى واخلص علي :mad:

تراكم اشغلتوني رايح جاي انا وراي دوام وراي عائلتي ماني فاضي لخرابيطكم وكل يوم تجربون في سيارتي من هالكشرات اللي مجمعينها ...قالوا صدقني العمود عندك خربان ..عشان اسكتهم بس ..رحت وغيرت العمود على حسابي الخاص ..ورجعت السياره لهم ...وانا خلاص ناوي شر ..قلت ركب قيري غير الكلام هذا مابغى اسمع ... :mad:
طلع عمود الوكاله حقي الاول سليم :mad:
والثاني اللي ركبته ايضا سليم
بس البلا فيهم هم وبقيرهم

عرف انه ذاك اليوم في راسي شر ...قال تدرون هذا ماينفع معاه خلونا نركب قيره ونخلص منه ....

الاخ الفاضل يفكر اني غشيم في السيارات وخصوصا الفورد ..وتعشيقاته ويبغى يلعب علي ..يفكر اني من النوع اللي هذا بنحلسه بكم كلمه ويبلعها ...بس اكتشف اني شوكة سمكه واخس انواع السمك ..شوكه قويه مرره
اذا انشبت نشبت ماتطلع الى بعمليه ...
قال ايه خلاص ماتهذر واجد .....خربت الاخلاق مع الزلمه ...وانا في خاطري ..ايه اطلع على صورتك الحقيقه ..وخل الشاهي والضيافه والكرم في بيت ابوك مو عندي انا في الورشه ...

المهم قال خلاص رااح ناخذ عليك حق الفك والتركيب 300 ريال ..قلت خذها بس ركب قيري واخلص

ركب قير سيارتي ..ووصلت البيت سالم غانم
ومازال قير سيارتي الى الان خربان ..ويوديني ويجيبني ..لاني ماعدت اثق في احد

الى اذا انا اللي بختار الشي ولا بلاش
حتى تكون مسووليتي انا
فعشان كذا ياجماعه ..لاتركب شي وانت في خاطرك مو مقتنع ..عادي رجع القديم تبعك وخذ فلوسك
وخل الكشره في محله

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا بك اخوي وكان الله في عونك

صراحه ذبحونا هالاشكال والله لا يوفقهم ولاصار خصمك القاضي من تقاضي
تلاقيه الكل في الكل هو المدير والنائب والمهندس في نفس الوقت

الله لا يربحهم والحمد لله انك فكيت نفسك منهم

وادعوا الله لك بالتوفيق والله يسهل امرك

وان شاء الله تلاقي حل لمشكله القير

ودمت بحفظ المولى

lahoob.uae
28/04/2009, 04:44 AM

tviyres
29/04/2009, 08:56 AM
هلا اخوي سطام بس وانا ادور عن اسم الورشة لقيت نفس موضوعك على ذا الرابط فااستغربت؟!
http://www.athaythiyah.com/vb/showthread.php?t=11705

مقلع الرمث
29/04/2009, 10:47 AM
الله يكون بالعون صراحه شي يقهرررر لكن امعوض خير ولعلها خيره يارجل

سند بن سند
29/04/2009, 12:09 PM
والله يا شباب انا أشتغلت لمدة ست شهور بتشليح
تدرون ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
علشان مثل هذي السوالف
ولله ها لحين
بأذن الله مايضحك على واحد
وصرت الأن اذا بغيت اصلح شي بالسيارة
أخذ معاي كاتلوج الصيانة (مثل اللي عند قطع الغيار)
واسألة اي قطعة
وين مكانها
وش يبي يفك
وش يبي يترك
المهم أنشف ريقة
وبعدين أشتريلة القطع
أنتظرة لما يركبها
وأذا قال اركبها بكرة
أخذها معاي وأجية ثاني يوم
كل هذا من اللي شفتة بالتشليح
سيارات كانت تجينا كل مسمار شكل
ونص قطعها الخارجية ماهي فية
مثل غطا الجربوكس
ودرع الكارتير
وغيرة
ونصيحتي لكم
أذا أشتريت سيارة أشتر معاها كاتالوج الصيانة
وهذا غير دليل المستخدم اللي يجي مع السيارة
هذا الكاتالوج ينشرى من الوكالة وسعرة حسب السيارة
يوصل سعرة لميتين ريال
بس يوريك القطع كلها وأرقامها
وكيف تنفك وتتركب
وأذا قالك حساس صغير مثل هالحمار ذى
تعرف تتفاهم معاه
وتحط رقم القطعة بالفاتورة
وتلزمة فيها
ولا يقدر يفر منك أبد
والله يوفق الجميع

سطام vip
05/05/2009, 02:07 PM
هلا اخوي سطام بس وانا ادور عن اسم الورشة لقيت نفس موضوعك على ذا الرابط فااستغربت؟!
http://www.athaythiyah.com/vb/showthread.php?t=11705

هلا بك اخوي والرابط ما يعمل وما فهمت وش السالفه

ياليت تتاكد من الرابط

واذا قصدك الموضوع مكرر في منتدى ثاني؟؟؟ يا كثر الي يسرقون المواضوع

ولا يذكرون انها منقوله والموضوع هذا هو الاصل والتاريخ يكشفهم

دمت بحفظ المولى

الخالدي11
05/05/2009, 07:33 PM
الله يعوضك ان شاء الله

وحقك مهوب ضايع في الدنيا والآخره

والله لاتبارك في الي ينصبون على الناس

قلب الأسد7E
25/02/2010, 11:24 PM
الله يعينك وبعدين لا مأخذه الأمريكي خايس خرابه مستحيل توصل عليه من أول تجربه

ميمون111
26/02/2010, 12:10 AM
ياخوي هاذا هو حالنا مع لورش لاجديد الواحد ماوده يتهاوش مع العمال

عاد خبرك الورشه كلها مواصير وحديد ونخاف من التهور الله يكفينا شرة

رفيع المقآم
26/02/2010, 01:28 AM
الله يهديك من عادتي ما اصلح الا امر الف ورشه عشان اعرف كم واحد يثبتلي على نفس الكلام والله يعين

PocketPc
02/06/2014, 09:29 AM
ومن اكثر الورش نصب واحتيال ترايستار ولازالوا يتلاعبون بالناس ولا حسيب ولارقيب

وتدرون وش الغريب ان اكثر عملائهم من وزارة العدل والثقافة والاعلام والمالية !!!!!

يالبى الهلا
02/06/2014, 11:20 AM
كلام كبيرررررر بس من يعتبر
دائما نحب الفلقة وبعدها نفهم الدرس

juaidko
27/09/2014, 07:09 AM
اللة يعوض عَليك (كل دقة بتعليمة) ولا ضيعنا الا الطيبة الزايدة وعدم المعرفة وقبل كل هذا عدم الحزم مع الاشكال
هذي والمشكلة أنة يجيك من برا ماهو عارف طفسة وكلها كم شهر الا وتلقاة معلم ليش علشان تعلم في كذا واحد
وعرف ان ماعندك أَحَد الا من اندق زيك في حلالة وزي ماقلتلك الطيبة الزايدة..........؟

خالد الحارثي
28/09/2014, 11:05 PM
الله يعينك