المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطعيس باليوكون جنط 20 شيئ!!

الباحث
02/04/2008, 12:06 PM
إخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
فائدة في يوكون جنط 20
يسر الله عز وجل لي شراء يوكون (دبل) 2008 جنط 20
لاأخفيكم الموتر جدا رائع ولله الحمد ترى مهوب على شكله تراه خفيف
المهم في بداية الأمر لم أجد الا جنط 20 وكنت محتاج السيارة فشريتها
ثم أتاني الندم وقلت لو صبرت وشريت جنط 17 أرخص ومافيه فرق الا الجنوط بس والفرق بينهم مهوب سهل 8000 وقلت الحمد لله هماك أستخرت وشريت لاتندم
المهم ويوم خفت جدته عندي وقوى قلبي عليه رحت به للثمامة وقلت بجرب التطعيس طبعا المنضبط الراكد
وشغلت الدبل ثم دخلت بدون تنسيم وسميت باسم الله الحقيقة متعة وأمان بإذن الله وجربت جميع أنواع الدبل الخفيف الثقيل الأتوماتيك
بعدها حمدت الله عزوجل إني شريت هالنوع جنط 20 لأنه مايحتاج عن كل تطعيس أنزل ونسم الكفرات وو...
وأسألوا اهل الجيوب ؟؟؟
فائدة حبيت انقلها لكم وأعرف أن بعضكم أبخس مني لكن مجرد مشاركة
وفتكم بعافية

بواسامه
02/04/2008, 12:11 PM
هلا اخوي الباحث
يعني تتوقع ان الجنط الكبير له دور في الطعس
ماتوقع وانا اخوك له دور

الباحث
02/04/2008, 12:13 PM
هلا اخوي الباحث
يعني تتوقع ان الجنط الكبير له دور في الطعس
ماتوقع وانا اخوك له دور
جنط 20 يتميز بالكبر وعرض الكفرات
يعني انت اذا نسمت الكفر صار عريض تحياتي لك وشكرا لمرورك

إبراهيم فوده
02/04/2008, 12:28 PM
أولاً مبروك عليك السيارة والله يعطيك من خيرها ويكفيك شرها

لو تراجع دليل الإستخدام حتلاقي مكتوب فيه إن سيارات جنوط 20 إنش غير مصممه للأوف رود (طرق غير معبده )

تحياتي

الباحث
02/04/2008, 01:13 PM
أولاً مبروك عليك السيارة والله يعطيك من خيرها ويكفيك شرها

لو تراجع دليل الإستخدام حتلاقي مكتوب فيه إن سيارات جنوط 20 إنش غير مصممه للأوف رود (طرق غير معبده )

تحياتي

ياحليلك قريتها وسوت لي ضجة ولجة
وراجعت الوكالة وقلت ليش ماأفدتوني بالمعلومة
بأنه يوجد تحذير للطرق الغير معبدة
فارسلوا للشركة بدبي استفسار وأفادوا بأن الطرق الغير معبدة هي الوعرة ذات الصخور
لقرب الجنط من الأرض وان نعل الكفر سخيف فيخشى أن يتأثر الجنط
أما الرمل والوحل والارض العادية فلا إشكال بل أفضل كما هو الواقع والمعروف
وشكرا لتنبيهك ومرورك

بن نويشر
02/04/2008, 01:41 PM
على البركه السيارة ويعطيك خيرها ويكفيك شرها ، وبعدين اليوكن موتر دلع !! يعني ما يستاهل تروح به للتطعيس ، السيارة ماشاء الله تبارك فخمة وتبي من يحافظ عليها وأنا أخوك ، وتبي نصيحتي خله للعائلة والسفرات وفلة الحجاج مع العائلة ، وأشترلك ددسن أو هايلوكس دبل وخله للبر والهجهجه وعسى الله يوفقك وفالك البيرق .

الباحث
02/04/2008, 01:44 PM
شكرا لك أخوي على النصيحة
لكن حلوة فالك البيرق
واقول مافيك حيلة

مقلع الرمث
02/04/2008, 01:48 PM
كلما كبر الجنط صار الموتر يشغلك بالمطب والتغريز وينشق الكفر بسرعه يعني مشاكله واجد

ابوعقل
02/04/2008, 02:53 PM
الله يعينك اذا جيت تغير الكفرات

سعر الكفر الواحد 1500

تقريبا

القناص-sniper
02/04/2008, 03:26 PM
مبروك على الموتر والكفر الأعرض افضل في التطعيس

الله يعطيك خيره ويكفيك شره

اصيل
02/04/2008, 03:50 PM
كفرات جنط العشرين

غااااااااااليه مره

الباحث
03/04/2008, 02:08 PM
كفرات جنط العشرين

غااااااااااليه مره

الغالي للغالي

بعدين أريد أسأل أهل الجيوب يقولون غالي غالي الكفر

ومافكروا أن جيب لاند كروز أغلى بكثير من اليوكون اليوكون شارية 137000 هذا طبعا جنط 20
أما 17 سعره 129000 تقربيا
ومافكروا أن اللاند أقل نوع تقريبا 150000

بس السمعة لها دور

وتشوفون أن اليوكون يثبت جدارته بإذن الله
يخوي سقت vxr وسقت اليوكون فرق اليوكون أخف بكثير
غير الفرق في الحجم والقوة
وتحياتي للجميع والأمر مطروح للنقاش

الباحث
03/04/2008, 07:35 PM
الغالي للغالي

بعدين أريد أسأل أهل الجيوب يقولون غالي غالي الكفر

ومافكروا أن جيب لاند كروز أغلى بكثير من اليوكون اليوكون شارية 137000 هذا طبعا جنط 20
أما 17 سعره 129000 تقربيا
ومافكروا أن اللاند أقل نوع تقريبا 150000

بس السمعة لها دور

وتشوفون أن اليوكون يثبت جدارته بإذن الله
يخوي سقت vxr وسقت اليوكون فرق اليوكون أخف بكثير
غير الفرق في الحجم والقوة
وتحياتي للجميع والأمر مطروح للنقاش

شمالات نجد
03/04/2008, 11:44 PM
الله يبارك لك فيه ويعطيك من خيره ويكفيك شره

معلومة:

الجنط الكبير = رياضي على الطرق المعبدة ولا ينفع في البر لأنك سوف تضطر أن تركب عليه كفر قليل المسافة بين الجنط والأرض وعرض الجنط لن يفعل شيء تجاه ذلك.

الجنط المناسب 17

الجنط الأفضل 15 أو 16 مع كفرات تحتفظ بمسافة رائعة بين الجنط والأرض.

العرض المناسب 8 انش للجنط.

ملاحظة: اللاندكروزر صحيح سمعة بس لم تأتي في يوم وليلة واليوكن أثبت جدارته وهذا حده وش تبي بعد يغطي على التويوتا مستحيل :)

الله يوفقك والجميع

سلام

الغريري
04/04/2008, 08:44 AM
جربت سفاري 93 فل ... (عام 95 - 97 ) وجربت فكس آر 200 فليل (فل إلا الهيدروليك والسي دي ) من عام 2001 - 2006 ... والآن معي يوكون 2008 - 17 .
ماشاء الله ....

بصراحة .... الله يذكر اللي يقول على اليوكون أنه "أسد" بالخير ... :D

طبعا كان لي صولات وجولات بالسفاري تعرفت عن طريقه على 80% (فعليا) من أراضي الصمان... والدهنا والحفر ولينة والنفود . ودخل بالشعبان وهي تدربي ... لدرجة أن إحدى المرات .... نمنا قريب عنده - بطرف شعيب العصل - لين أصبحنا وخف الما .. وحفرنا له وطلعناه ... بعد ما "ربص" بالماء .... و..ماشاء الله ... ما عرف درب الصناعية ....

الفكس آر ... دلع .. مقارنة بالسفاري .. لأني اكتشفت إني كنت راكب ددسن غمارتين - مع الإحترام لأهل الهايلوكسات ..:D .. بصراحة الفكس .. مريح جدا ...
وأيضا كان لي صولات عديدة ... أكثر من السفاري بالصمان والدهنا والنفود الكبير وغيره ... والشعبان اللي تمشي ... حيث دخل علينا الما مرتين مع القزاز المفتوح ... ومع ذلك .. ماشاء الله .. برمائي ...

اليوكون .. بصراحة أخذته وأنا نوعا ما متردد ... عيبه الرئيس بالنسبة لي إنه "أمريكي" ولم أرغب بدفع أي مبالغ من جيبي تروح لهالجحلـّط... ( :no: ) .. ولكن مع ارتفاع أسعار الفكسآر - الغير مبررة.. والذي لا يمكن أن آخذ سيارة أقل منه ... وتغيير الحال من ناحية خفة الرجل عن الصمان .. فليس الأمر مثل أوّل .. كل خميس بين الحاصبيات ، ام الهشيم ، والشملول وغيره ... لذا قررت أن أجرب .... والشكوى على الله ....
النتيجة ....
اللهم بارك لنا فيما رزقتنا واغفر لنا وارحمنا ....
السيارة مريحة جدا .. أكثر من الفكسآر على الطريق السريع ، وعلى الجلد والبر والطعوس ... وبصراحة عزم السيارة غير طبيعي ... بل إنه بعد 3 أيام من شراء السيارة في جنوب شرقي الدهنا (بعد سعد ب25 كيلو) والله كاد أن ينقلب لأنني ما قدّرت قوّة السيارة المناسبة مع نزوله في سافي - نص كم (سويفي ارتفاعه متر تقريبا) .. والحمد لله ستر ربك .. بعدها صرت لازم أفتح عيوني وأعلن الطواري إذا صرت مسرع بالطعيسات .. لأن السيارة ما تشعرك بسرعتها الحقيقية مثل الجيوب ... السيارة فعلا مريحة.

لذا، عيب السيارة وهو نوعا ما مقدور عليه .. هو أنك لازم تهدي السرعة إذا طبيت من جرف أو سافي ... فقط . .. يعني لازم تداري وتغير اتجاه نزول السيارة علشان يصير زاوية .. تجاه أحد الكفرات الأمامية .. مع تهدئة السرعة.... (بالنسبة لي أول .. سفاري - فكسآر أنزل الجرف والسافي دون لمس الفرامل .. فقط ارفع رجلك (تكرمون) عن البنزين) .. الآن .. يالله حسن الخاتمة ... لازم تلمس الفرامل قليلا ... ..... والحمد لله على كل حال ...
:j

escape_man
04/04/2008, 10:19 AM
باركو للرجال وخلوكم ذربين شوي

عسى الله يعطيك خيره ويكفيك شرة وزين ماسويت

موتر كشخة ورائع

وبالنسبة للي اعرفه وانا رجال راعي نفود فقط لاغير ( ولذلك امتلك البليزرات ) وخلين الجيوب في القراج

انه كلما فرش الكفر .. بغض النظر عن كبر الجنط كلما صار الموتر ريشة بالنفود

يعني تجي تركب جنط 20 عليه كفر صخيف .. مايفرش عند التنسم .. مايمشي الموتر

تجي لجنط 12 وتركب علسه كفرات عراض تنفرش بعد التنسيم .. تحصل اداء افضل من الـ 20

تحياتي لك

شمالي
04/04/2008, 11:40 AM
مبروك الموتر
انا عازم ان شاء الله على واحد هالايام بالنسبه لي لما شفت الجنط 20 تغيرت نظرتي 180 درجه بصراحه شكله رايق:cool:
اعتقد انه بعد يختلف عن الجنط ال17 بالهدروليك الخلفي
ياليت اذا عندك ملاحظات عليه تعلمني
والله يعطيك من خير ماصنع له موترك ويكفيك الشر انت وكل مسلم.

الباحث
04/04/2008, 07:32 PM
أخوي أبو عزام شكرا لمرورك ومشاركتك
لكن أنا اتكلم عن النفود والرمل والطعوس الممشى فيه بإذن الله مريح معه وطبيعة الجنط 20 إنه عريض في ظني ماتقدر تركب عليه كفر 16 أو 17
أما بالنسبة للسمعة فحنا شعب معروف بالقاعدة من (سبق لبق)
أو مثل ما قال راعي الحجاز(قديمك نديمك)
صحيح أن اللاند أقدم من اليوكون لكن لايعني أنه الأفضل
تحياتي

الباحث
04/04/2008, 07:38 PM
[quote=الغريري;1509018] جربت سفاري 93 فل ... (عام 95 - 97 ) وجربت فكس آر 200 فليل (فل إلا الهيدروليك والسي دي ) من عام 2001 - 2006 ... والآن معي يوكون 2008 - 17 .
ماشاء الله ....

بصراحة .... الله يذكر اللي يقول على اليوكون أنه "أسد" بالخير ... :D

طبعا كان لي صولات وجولات بالسفاري تعرفت عن طريقه على 80% (فعليا) من أراضي الصمان... والدهنا والحفر ولينة والنفود . ودخل بالشعبان وهي تدربي ... لدرجة أن إحدى المرات .... نمنا قريب عنده - بطرف شعيب العصل - لين أصبحنا وخف الما .. وحفرنا له وطلعناه ... بعد ما "ربص" بالماء .... و..ماشاء الله ... ما عرف درب الصناعية ....

الفكس آر ... دلع .. مقارنة بالسفاري .. لأني اكتشفت إني كنت راكب ددسن غمارتين - مع الإحترام لأهل الهايلوكسات ..:D .. بصراحة الفكس .. مريح جدا ...
وأيضا كان لي صولات عديدة ... أكثر من السفاري بالصمان والدهنا والنفود الكبير وغيره ... والشعبان اللي تمشي ... حيث دخل علينا الما مرتين مع القزاز المفتوح ... ومع ذلك .. ماشاء الله .. برمائي ...

اليوكون .. بصراحة أخذته وأنا نوعا ما متردد ... عيبه الرئيس بالنسبة لي إنه "أمريكي" ولم أرغب بدفع أي مبالغ من جيبي تروح لهالجحلـّط... ( :no: ) .. ولكن مع ارتفاع أسعار الفكسآر - الغير مبررة.. والذي لا يمكن أن آخذ سيارة أقل منه ... وتغيير الحال من ناحية خفة الرجل عن الصمان .. فليس الأمر مثل أوّل .. كل خميس بين الحاصبيات ، ام الهشيم ، والشملول وغيره ... لذا قررت أن أجرب .... والشكوى على الله ....
النتيجة ....
اللهم بارك لنا فيما رزقتنا واغفر لنا وارحمنا ....
السيارة مريحة جدا .. أكثر من الفكسآر على الطريق السريع ، وعلى الجلد والبر والطعوس ... وبصراحة عزم السيارة غير طبيعي ... بل إنه بعد 3 أيام من شراء السيارة في جنوب شرقي الدهنا (بعد سعد ب25 كيلو) والله كاد أن ينقلب لأنني ما قدّرت قوّة السيارة المناسبة مع نزوله في سافي - نص كم (سويفي ارتفاعه متر تقريبا) .. والحمد لله ستر ربك .. بعدها صرت لازم أفتح عيوني وأعلن الطواري إذا صرت مسرع بالطعيسات .. لأن السيارة ما تشعرك بسرعتها الحقيقية مثل الجيوب ... السيارة فعلا مريحة.

لذا، عيب السيارة وهو نوعا ما مقدور عليه .. هو أنك لازم تهدي السرعة إذا طبيت من جرف أو سافي ... فقط . .. يعني لازم تداري وتغير اتجاه نزول السيارة علشان يصير زاوية .. تجاه أحد الكفرات الأمامية .. مع تهدئة السرعة.... (بالنسبة لي أول .. سفاري - فكسآر أنزل الجرف والسافي دون لمس الفرامل .. فقط ارفع رجلك (تكرمون) عن البنزين) .. الآن .. يالله حسن الخاتمة ... لازم تلمس الفرامل قليلا ... ..... والحمد لله على كل حال ...

اخوي الغريري شكرا لمرورك ومشاركتك اللي أعتبرها في صلب الموضوع
وشهد شاهد من أهلها
لكن لدي سؤال بسيط بالنسبة لك هل تحتاج تخفيف الهواء للكفرات في الطعوس
والله يبارك لك في المزيون

الباحث
04/04/2008, 07:42 PM
باركو للرجال وخلوكم ذربين شوي

عسى الله يعطيك خيره ويكفيك شرة وزين ماسويت

موتر كشخة ورائع

وبالنسبة للي اعرفه وانا رجال راعي نفود فقط لاغير ( ولذلك امتلك البليزرات ) وخلين الجيوب في القراج

انه كلما فرش الكفر .. بغض النظر عن كبر الجنط كلما صار الموتر ريشة بالنفود

يعني تجي تركب جنط 20 عليه كفر صخيف .. مايفرش عند التنسم .. مايمشي الموتر

تجي لجنط 12 وتركب علسه كفرات عراض تنفرش بعد التنسيم .. تحصل اداء افضل من الـ 20

تحياتي لك

الله يبارك لك أخوي وشكرا لتعليقك المحترم
وكلامك صحيح بالنسبة لفرشة الكفر والعرض
لكن طبيعة 20 إنه عريض مثل قلت قبل شوي
ولك تحياتي

الباحث
04/04/2008, 07:49 PM
[quote=شمالي;1509194]مبروك الموتر
انا عازم ان شاء الله على واحد هالايام بالنسبه لي لما شفت الجنط 20 تغيرت نظرتي 180 درجه بصراحه شكله رايق:cool:
اعتقد انه بعد يختلف عن الجنط ال17 بالهدروليك الخلفي
ياليت اذا عندك ملاحظات عليه تعلمني
والله يعطيك من خير ماصنع له موترك ويكفيك الشر انت وكل مسلم

آمين آمين وجزيت خيرا
و شكرا لمرورك ومشاركتك
وأقول فإذا عزمت فتوكل على الله
الموتر ماعنه منشود لكن إذا كنت راعي بر صحيح أرضي جلاميد وصخور ووعر
خذ جنط 17 وهو أقل سعر كذلك بالدبل
أما كنت مثلي مهوب مرة على البر إنما الطعوس والنفود وبر خفيف وتبي شكل ومنظر زد قريشاتك شوي وخذ جنط 20 بالدبل
أما الهيدروليك ماعندي فكرة

مطاربروق
04/04/2008, 10:53 PM
اخوي الباحث الله يعطيك خيره ويكفيك شره بس vxr شيك يخوي وانت ادري بقيمه موترك بعد تركيب اللوحات سلامي

جارح العين
04/04/2008, 11:39 PM
لله يعطيك العافيه

الغريري
05/04/2008, 12:08 AM
اخوي الغريري شكرا لمرورك ومشاركتك اللي أعتبرها في صلب الموضوع
وشهد شاهد من أهلها
لكن لدي سؤال بسيط بالنسبة لك هل تحتاج تخفيف الهواء للكفرات في الطعوس

والله يبارك لك في المزيون

أخوي الباحث ...
بصراحة في البداية .. خوفا من التوهـّق خففت الكفرات كثيرا .. واتضح لي انه ما فيه داعي إذا انك راعي طعوس وتعرف تسايس الموتر ،،، خل الكفرات على 30 - 32 بالبر وبالديرة ... أريح للمكينة بالطعوس ، وأخف مطبات بشوارع الرياض .. ;)

سطام vip
06/04/2008, 01:51 AM
الله يبارك لك فيه

وانتبه اخوي من الحجر والاشياء القاسيه

مثل الحديد وغير تجي في الرمل بدون ما تدري

والكفر اكيد رياضي تلاقي دعسه 60 او اقل يعني اي ضربه بيروح فيها الجنط

الف مبروك والله يعطيك من خيره ويكفيك شرها

دمت بخير

monsixnet
06/04/2008, 05:11 AM
مبروك عليك السيارة والله يعطيك من خيرها ويكفيك شرها

أبونواف42
09/04/2008, 12:24 AM
الله يعطيك خيره ويكفيك شررررره انا عندي زي اليوكون الي معك وصار لي زي الي صار لك وضاق صدري بس يوم جربته ي الطعوس غيرت رأيي بس فيه عيب بسيط وهو اللحية نازلة في التطعيس يعني ادنى شيء يحك فيها لكن يبيلك تشيلهاا وانت في البر ولين خلصت ترجعها والله يعطيك من خيره ويكفيك شرررره وتقبل مروري

شمالي
09/04/2008, 12:33 AM
الا عندي سؤال
لقيت بدرج السياره مسامير وكلبسات ما ادري وش الغرض منها
ياليت اللي عنده اجابه يفيدنا

كاشخ 24 ساعه
09/04/2008, 12:58 AM
اليوكن عز الله موتر ولكن عيوبه هي

1- أمريكي
2- طرمبه البنزين
3-الروائح الخارجيه اذا شغلت المكيف
4-البلاستيك الداخلى الرديء
5-الوكيل في السعوديه

الباحث
09/04/2008, 11:45 AM
شكرا للأخوة جمعيا اللي زادوا الموضوع فائدة
واقولهم الله يبارك فيكم وشكرا لمروركم

شمالي
12/04/2008, 05:24 PM
اليوكن عز الله موتر ولكن عيوبه هي

1- أمريكي
2- طرمبه البنزين
3-الروائح الخارجيه اذا شغلت المكيف
4-البلاستيك الداخلى الرديء
5-الوكيل في السعوديه

من ناحية امريكي كثير من المنتجات بديرتنا امريكي
طرمبه البنزين ماعندي خبر عنها
الروائح الخارجيه - فيه زر مع المكيف تقدر تقفل على الهواء الخارجي لايدخل مع التكييف
الوكيل - عندك بالسعوديه اربعه وكلاء
والسلام

RJA
13/04/2008, 01:18 AM
بارك الله فيكم ياخوان ........
لكن سؤال للتجربة ...أحد جرب اليوكن الجديد في شعيب رملي بالريوس وهو مشغل الدبل ؟
لانه واحد من الشباب يشكي منه ............ الكفرات ماتفر

Magellan
13/04/2008, 01:35 AM
بالنسبة لطرمبة البنزين فإنتظروا موضوع بحث كامل لي عنها ..
بس ترى 70% من الموجود بالسوق مضروبة وحتى لو حملت شعار ACDelco
والحل أخذ رقم الشاص وتبديلها عند بالبيد فقط
أو شراء طرمبة البنزين عالية المواصفات من نوع ديلفي delphi
أما طرمبات اللاندكروزر والمرسيدس فهيا غير متوافقة مع وحدة الإرسال(sending unit) داخل التانكي

M7r000m
13/04/2008, 10:56 AM
الله يبارك لك في الموتر ,,
بس انا ما اقتنع الا بالشنابر وكفرات بالون

هويدي
13/04/2008, 07:00 PM
الف مبروك الموتر والله يعطيك من خيره ويكفيك شره

بس التطعيس بالثمامه غير ( محرووووث حرث ) ولا فيه التزام بالمشي بجاده واحده كلن يخترعله طريق

فأنصحك تلين الكفرات بعض الشي علشان ما يتفكك الموتر ويتكسر ولا خلصت عبه هوا بخمسه ريال لتحافظ على الكفرات

السلمان2010
07/10/2010, 02:12 AM
الله يعطيك خيره ويكفيك شره