المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صوت طقه بالقير ... تاهو 2005

مطحن
08/04/2008, 12:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخوان عندي صوت طقه قويه بالقير عند التغيير من 2 الى 3 ومن 3 الى 4 وتجي دايم عند السرعات المنخفضه

السؤال هل الصوت هذا طبيعي ومتعارف عليه ... اذا كان الجواب لا

وش الضرر منه ؟؟؟ وش الحل؟ ووين اروح.؟؟؟

اخوكم عبدالرحمن

راعي الفزعه
08/04/2008, 08:51 AM
السؤال مهم ...... للرررررررررررررررررررفع

رقبة حاشي
08/04/2008, 08:55 AM
اتوقع يكون من الفالف بدي (المخ) حق القير

Mohammad
08/04/2008, 09:24 AM
وديه الوكاله..لا تتأخر بعدين الخراب يكبر وتدفع اكثر

Magellan
08/04/2008, 09:47 AM
المتعارف عليه إن قيور الجمس والشفر تكون تغييراتها ثقيلة ومزعجة بعكس الفورد ...
لأن الفورد أكثر سلاسة ،،
أنا معي بليزر2006 وأسمع فيه صوت خصوصا على السرعات البطيئة عند التبديل ويصاحبها جر إلى الخلف كأن واحد يسحبك ،وهذا طبيعي ومن خبرت الكابرس من 90 و95 والبليزر الآن أرى فيه نفس التشابه والنغمة ،،،
أكثر شيء أحرصك فيه هو التالي:
1- تغيير زيت القير كل 40 ألف كلم ، وإشتر جملة يطلع رخيص وغيّره عند الهنود وإبتعد قدر الإمكان عن الجنسية اليمانية
2- إذا كان الموتر ماشي فوق 200 ألف غيّر فلتر القير ويكون عند محل متخصص...
وإحذر أن تُسلم عقلك لأي ورشة ترى نسبة 90% كاذبين أو مُتعالمين،،
وحتى لو خبط القير فكثير من الأحيان تقوم السيارة بدورها شبه طبيعي يعني تحطه على نمرة 2 ويمشيك حتى سرعة 80 كلم ،فالتخبيط يكون للتروس على النمر السريعة

تنوم
08/04/2008, 09:52 AM
اخي الكريم اتوقع ان الصوت من شي اسمه بلف البدي للقير اذهب الى شالنجر وهم يصلحونه لك لانها صارت معي

مطحن
08/04/2008, 08:40 PM

السؤال مهم ...... للرررررررررررررررررررفع

الله يرفع مقدارك يالغالي ..... مشكور وما قصرت ...

ما قصرت اخوي على الراي ... واذا ما عليك كلافه تدلن على طريقة تصليحه او من اللي مختص بهالامور

وديه الوكاله..لا تتأخر بعدين الخراب يكبر وتدفع اكثر

الموتر ما زال على الضمان ... نظريا ... الا ان العيسى قالوا عشانك ما سويت الصيانات الدورية عندنا الغينا عليك الضمان

المتعارف عليه إن قيور الجمس والشفر تكون تغييراتها ثقيلة ومزعجة بعكس الفورد ...
لأن الفورد أكثر سلاسة ،،
أنا معي بليزر2006 وأسمع فيه صوت خصوصا على السرعات البطيئة عند التبديل ويصاحبها جر إلى الخلف كأن واحد يسحبك ،وهذا طبيعي ومن خبرت الكابرس من 90 و95 والبليزر الآن أرى فيه نفس التشابه والنغمة ،،،
أكثر شيء أحرصك فيه هو التالي:
1- تغيير زيت القير كل 40 ألف كلم ، وإشتر جملة يطلع رخيص وغيّره عند الهنود وإبتعد قدر الإمكان عن الجنسية اليمانية
2- إذا كان الموتر ماشي فوق 200 ألف غيّر فلتر القير ويكون عند محل متخصص...
وإحذر أن تُسلم عقلك لأي ورشة ترى نسبة 90% كاذبين أو مُتعالمين،،
وحتى لو خبط القير فكثير من الأحيان تقوم السيارة بدورها شبه طبيعي يعني تحطه على نمرة 2 ويمشيك حتى سرعة 80 كلم ،فالتخبيط يكون للتروس على النمر السريعة

اخوي الصوت مهوب طبيعي ولا طلع الا بعد ما تعدى الموتر حوالي 10 الاف كيلو والا يومه جديد مابه الا العافيه

الان الموتر ماشي 32 الف بسسسس

اخي الكريم اتوقع ان الصوت من شي اسمه بلف البدي للقير اذهب الى شالنجر وهم يصلحونه لك لانها صارت معي

بيض الله وجهك على النصيحه ... وكم يكلف اجمالي الشغله كله؟؟؟

اخوكم عبدالرحمن

مطحن
14/04/2008, 11:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله

للرفع لعل الله يجعل على ايديكم سبب

اخوكم عبدالرحمن

Magellan
15/04/2008, 11:31 AM
أخوي ما أدري إنت سبق وقمت بالفحص:
يعني حطيت الموتر فوق الرافعة اللي بالورش وجربتها عندهم عشان تعرف وين محل الصوت ، لأن سالفة الصوت في القير مو خاشه مزاجي،
وبصراحة الحساس ممكن يسبب هذي المشاكل،شيء غير معقول،،
على العموم ومن وجهة نظري الخاصة أكلد أجزم أن المشكلة من المتسمى الصليب أو الرابط u-joints
وهذي صورته:

حط عليه شحم وإن راح الصوت فيلزمك تغييره بنوع من ، وعموما هذا الشيء منتشر ومعروف وياكثره:D
والغالب يغيرونه بنوع مصنوع من الخارصين

مطحن
15/04/2008, 03:31 PM

أخوي ما أدري إنت سبق وقمت بالفحص:
يعني حطيت الموتر فوق الرافعة اللي بالورش وجربتها عندهم عشان تعرف وين محل الصوت ، لأن سالفة الصوت في القير مو خاشه مزاجي،
وبصراحة الحساس ممكن يسبب هذي المشاكل،شيء غير معقول،،
على العموم ومن وجهة نظري الخاصة أكلد أجزم أن المشكلة من المتسمى الصليب أو الرابط u-joints
وهذي صورته:

حط عليه شحم وإن راح الصوت فيلزمك تغييره بنوع من ، وعموما هذا الشيء منتشر ومعروف وياكثره:D
والغالب يغيرونه بنوع مصنوع من الخارصين

ما قصرت يا بعدي على هالجهد ... واعذرني لاني غشييييييم ... التشحيم وين موقعه ... او اروح لميكانيكي واقوله يشحم الصلبان وبس؟

انا اذكر ان بعض الصلبان لهن الراس حق التشحيم بس اللي عندي مصمت فكيف طريقة التشحيم له؟

اخوك عبدالرحمن

Magellan
15/04/2008, 04:26 PM
أخوي شف تراه عند راس الدفرنس الخلفي ،يعني تشوفه قبل مايدخل الدفرنس ،وهو الصليب...
أو أخوي شف راسل الشركة الأم جنرال موتورز وقل لهم سيارتي على الضمان وإن العيسى مارضوا يصلحونها وإكتبهم إنها سببت لك مشاكل نفسية وأرق وعدم نوم وإنك عازم للشكوى على حقوق الإنسان ، وحط لهم رقم جوالك مسبوق برمز السعودية ...
ترى الأمريكان من الناحية النفسية يتعاطفون
والصراحة حرام يروح عليك الضمان بلوشي

بدوي جنوبي
15/04/2008, 05:38 PM

نعم تقريبا مثل ما قال الاخ رقبة حاشي ان المشكله في بلف داخل القير
المخ ،،،، وهو يقوم بعمل تنظيم للتغيرات بكل سلاسه ،،

عموما المشكله تظهر معك عندما تكون السيارة ساخنه اكثر او بعد مشوار طويل
وتظهر اكثر في التغييرات من الاول والثاني الي الثالت فقط ،،، السرعه الرابعه لا تظهر صوت طقه،،
وكل ما ضغطت علي المكينة تظهر الطفه اقوي
ان شاء الله هالطقه ما تضر القير كثيرا لكن ينصح باصلاحها متي ما شئت ،،،

لكن انصحك بشدة الحذر الحذر من النصب والاحتيال من قبل المراكز والورش مشكلتك جداااااااا بسيطه تحتاج الي فني قيرات متخصص
والقير ما يحتاج ينزل من السيارة فك الكارتير فقط

بالتوفيق

مطحن
16/04/2008, 09:38 AM

أخوي شف تراه عند راس الدفرنس الخلفي ،يعني تشوفه قبل مايدخل الدفرنس ،وهو الصليب...
أو أخوي شف راسل الشركة الأم جنرال موتورز وقل لهم سيارتي على الضمان وإن العيسى مارضوا يصلحونها وإكتبهم إنها سببت لك مشاكل نفسية وأرق وعدم نوم وإنك عازم للشكوى على حقوق الإنسان ، وحط لهم رقم جوالك مسبوق برمز السعودية ...
ترى الأمريكان من الناحية النفسية يتعاطفون
والصراحة حرام يروح عليك الضمان بلوشي

بيض الله وجهك ورحم الله والديك على هالنصايح وهي دليل على حرصك اخوي،،، المطالب ما عندنا له وقت والا ما بنا قل شر واللغة ولله الحمد اموره تمام ....

نعم تقريبا مثل ما قال الاخ رقبة حاشي ان المشكله في بلف داخل القير
المخ ،،،، وهو يقوم بعمل تنظيم للتغيرات بكل سلاسه ،،

عموما المشكله تظهر معك عندما تكون السيارة ساخنه اكثر او بعد مشوار طويل
وتظهر اكثر في التغييرات من الاول والثاني الي الثالت فقط ،،، السرعه الرابعه لا تظهر صوت طقه،،
وكل ما ضغطت علي المكينة تظهر الطفه اقوي
ان شاء الله هالطقه ما تضر القير كثيرا لكن ينصح باصلاحها متي ما شئت ،،،

لكن انصحك بشدة الحذر الحذر من النصب والاحتيال من قبل المراكز والورش مشكلتك جداااااااا بسيطه تحتاج الي فني قيرات متخصص
والقير ما يحتاج ينزل من السيارة فك الكارتير فقط

بالتوفيق

وصفك دقيق جدا ما شاء الله عليك ... الا ان فيه اختلاف بسييييط .... "وكل ما ضغطت علي المكينة تظهر الطفه اقوي" انا يصير معي عكس كلامك اذا شديت شوي على الموتر تختفي الطقه

انا منزعج من الصوت واذا تشوف ان فيه احد بالرياض ممكن يصلحه ويكون امين ومحترف الله لا يهينك دلني عليه...

اخوكم عبدالرحمن

ks543
16/04/2008, 01:59 PM
الاخ مطحن
انا عندي نفس المشكله من يوم شريت اليوكن 2004 سعودي من التوكيلات ووصلت المشكله الى الشركه في امريكا والشركه حولتها الى الامارات وبعدين ارسلولي مهندس سعودي شغال مع GMC وبعد الفحص والهواش وتغيير مخ القير بقيت المشكله زي ماهي وطلعولي برنت من GMC يقول ان الشكله هذي موجوده في الهمر وبعض موديلات اليوكن 4x4 وهي طبيعيه والحمد لله من يومها وهي تمام التمام بالطقه. ودمتم سالمين.

مغلي
16/04/2008, 01:59 PM
انا معي يوكن 2002 وفيه صوت طقه اذا غير من 2 الى 3 بس والطقه ماهي دايم .... يعني في كل 10 مرات تغيير بالقير من 2 الى 3 تحدث الطقه 6 الى 7 مرات وتقريبا 3 مرات بدون صوت طقه واحس بالطقه بالقير تماما وايضا كل ما احط القير بال R يحدث صوت غريب طقه بايخه وقويه بالقير = يوكن امريكي دبل

Magellan
16/04/2008, 02:01 PM

بيض الله وجهك ورحم الله والديك على هالنصايح وهي دليل على حرصك اخوي،،، المطالب ما عندنا له وقت والا ما بنا قل شر واللغة ولله الحمد اموره تمام ....

وصفك دقيق جدا ما شاء الله عليك ... الا ان فيه اختلاف بسييييط .... "وكل ما ضغطت علي المكينة تظهر الطفه اقوي" انا يصير معي عكس كلامك اذا شديت شوي على الموتر تختفي الطقه

انا منزعج من الصوت واذا تشوف ان فيه احد بالرياض ممكن يصلحه ويكون امين ومحترف الله لا يهينك دلني عليه...

اخوكم عبدالرحمن

مابعد وصف أخوي بدوي جنوبي وصف
ماشاء الله عليه
أنا أتوقف هنا إحتراما لمشاركة أخوي بدوي جنوبي والله يوفقك أخوي عبدالرحمن

بدوي جنوبي
16/04/2008, 02:44 PM
ان شاء الله ارجع ارد علي كل من رد عليّ

اللي تظهر عنده هذي الطقه سواء كتب رد او مجرد قرأ

الموضوع ،،،،

اذا ظهرت الطقه اثناء القيادة وهو يمشي داخل المدينه وصادف
وقوفه عند اشارة ،،، جرب اطفئ المحرك وشغل مره ثانيه

شوف ايش يصير معاكم وخاصة انت يا اخ مطحن جرب وعطني الخبر

بالتوفيق

مطحن
17/04/2008, 12:59 PM

الاخ مطحن
انا عندي نفس المشكله من يوم شريت اليوكن 2004 سعودي من التوكيلات ووصلت المشكله الى الشركه في امريكا والشركه حولتها الى الامارات وبعدين ارسلولي مهندس سعودي شغال مع GMC وبعد الفحص والهواش وتغيير مخ القير بقيت المشكله زي ماهي وطلعولي برنت من GMC يقول ان الشكله هذي موجوده في الهمر وبعض موديلات اليوكن 4x4 وهي طبيعيه والحمد لله من يومها وهي تمام التمام بالطقه. ودمتم سالمين.

انا هذا اللي محيرني .. ناس تقول ما منه خطر وناس تقول الللللللحق لا يروح عليك القير... ولد عمي معه يوكن 2006 طنش الصوت ومره طلع له رساله بالشاشه ان حرارة القير مرتفعه جدا وبدا الموتر يالله يمشي

ما لقيت راي حاسم بالموضوع

انا معي يوكن 2002 وفيه صوت طقه اذا غير من 2 الى 3 بس والطقه ماهي دايم .... يعني في كل 10 مرات تغيير بالقير من 2 الى 3 تحدث الطقه 6 الى 7 مرات وتقريبا 3 مرات بدون صوت طقه واحس بالطقه بالقير تماما وايضا كل ما احط القير بال R يحدث صوت غريب طقه بايخه وقويه بالقير = يوكن امريكي دبل

هل فحصته عند احد والا مطنش الصوت؟

مابعد وصف أخوي بدوي جنوبي وصف
ماشاء الله عليه
أنا أتوقف هنا إحتراما لمشاركة أخوي بدوي جنوبي والله يوفقك أخوي عبدالرحمن

واياك يا بعدي ... اخونا بدوي جنوبي ما قصر فعلا وكان شرحه دقيق للمشكلة

اخوكم عبدالرحمن

مطحن
17/04/2008, 01:02 PM

ان شاء الله ارجع ارد علي كل من رد عليّ

اللي تظهر عنده هذي الطقه سواء كتب رد او مجرد قرأ

الموضوع ،،،،

اذا ظهرت الطقه اثناء القيادة وهو يمشي داخل المدينه وصادف
وقوفه عند اشارة ،،، جرب اطفئ المحرك وشغل مره ثانيه

شوف ايش يصير معاكم وخاصة انت يا اخ مطحن جرب وعطني الخبر

بالتوفيق

الله يوفقنا واياك لما يحب ويرضى

احب بالبداية اشكرك على حرصك وحماسك لمشكلتي ،،، وحرصك على باقي الاخوان بعد

المشكلة عندي ما تظهر عند التوقف ابدا .... هي فعلا تظهر بعد المشاوير الطويله بالنقل من الاول الى الثاني ومن الثاني الى الثالث ... اذا كانت السرعة منخفظه

اخوك عبدالرحمن

بدوي جنوبي
17/04/2008, 04:58 PM

الله يوفقنا واياك لما يحب ويرضى

احب بالبداية اشكرك على حرصك وحماسك لمشكلتي ،،، وحرصك على باقي الاخوان بعد

المشكلة عندي ما تظهر عند التوقف ابدا .... هي فعلا تظهر بعد المشاوير الطويله بالنقل من الاول الى الثاني ومن الثاني الى الثالث ... اذا كانت السرعة منخفظه

اخوك عبدالرحمن

راح بالك بعيد اخي مطحن انا بوصل لشئ معين علي اساس اتاكد ان العطل من الفالف بدي

اذا طفيت المكينه عند محطه مثلا اثناء ظهور الطقه ،، اول ما تمشي ويبدأ القير بالتغييرات
بتلاحظ ان القير اختفت منه الطقه بشي بسيط ،،، والسبب ان
الزيت يرجع الي المروانه (الطنجره اوالبطيخه) فيبدأ يخف ضغط الزيت

ممكن يكون عندك مشكله في المروانه مو اكيد ،،،،، والله اعلم

متحمس
20/04/2008, 06:03 PM
اناااااااا عندي مونينير ميركوري2002 عند نفس الطقه وشيكت على الصليبات سليمه وغيرت فلتر القير والزيوت كلها ولاراحت المشكله والحل اخلصوا علينا ولا بعناه ههههههههه

مطحن
21/04/2008, 12:02 PM

راح بالك بعيد اخي مطحن انا بوصل لشئ معين علي اساس اتاكد ان العطل من الفالف بدي

اذا طفيت المكينه عند محطه مثلا اثناء ظهور الطقه ،، اول ما تمشي ويبدأ القير بالتغييرات
بتلاحظ ان القير اختفت منه الطقه بشي بسيط ،،، والسبب ان
الزيت يرجع الي المروانه (الطنجره اوالبطيخه) فيبدأ يخف ضغط الزيت

ممكن يكون عندك مشكله في المروانه مو اكيد ،،،،، والله اعلم

اليوم شيكت عليه مثل ما قلت لي ... اول ما سمعت الصوت وقفت وطفيت السيارة وشغلته ولا راح الصوت .. ماهو ...

Magellan
21/04/2008, 04:00 PM

اليوم شيكت عليه مثل ما قلت لي ... اول ما سمعت الصوت وقفت وطفيت السيارة وشغلته ولا راح الصوت .. ماهو ...

والله أعتقد أقرب شيء ماقاله أخوي بدوي جنوبي
المشكلة في الفالف بدي أو صمام القير أو مخ القير (valve body)
والظاهر في داخله كرة عندما تخرب تصير ناشبة ولاتتحرك والله أعلم