المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياخبراء يامجربين محتار بين Sony T300 و Sony H9

كبوس
22/04/2008, 06:42 AM
مساكم الله بالخير جميع
ويشرفني اني اكون بين اعضاء ها المنتدى الشامخ باعضائه

انا حاب اشتري كاميرا والشهاده لله اني مبتدئ في موضوع التصوير
وبعد البحث في الشبكه العنكبوتيه استقريت على ها الكاميرتين :

الاولى : Sony Dsc-t300

الثانيه :sony Dsc-h9

الاولى عجبني فيها صغر الحجم وانها 10 ميجا بكسل وفيها نظام التصوير بالابتسامه

والثانيه اللي قدرت افهمه انها تصور مسافات ابعد وان تصويرها افضل بس استغربت كيف تصويرها افضل وهي 8 ميجا بكسل يعني اقل من الكاميرا الاولى وشي ثاني احس ان استخدامها اصعب من الاولى يعني بتكون صعبه على واحد مبتدئ والله اعلم

ابي اعرف منكم وش الافضل بالنسبه لكم والافضل اللي تشوفونه لحالتي

مرات عشقي
22/04/2008, 11:10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الt300 ممتازة بس يمكن من عيوبها ان التحكم فيها بالمس عن طريق الشاشة وهذي بنظري قد يؤثر على الشاشة مستقبلا مع كثرة اللمس وتصبح حساسة اكثر ولا بها مميزات كثيرة منها الميكرو ودبل الميكرو

الثانية ما ادري عنها يليت تحط صورتها إن امكن ، على فكرة سوني تحط تخفيضات بين كل فترة وانصحك انك تتريث وتصبر يمكن يصير عندهم تخفيضات في شهر 5 ميلادي على كلام واحد منهم ، على العموم رح لاحد معارضهم فيه واحد بشارع العلياء شمال سوق العويس ( عالم سوني )استفسر منهم وش الأفضل وادخل معهم في مناقشة مطولة تستفيد كثير ترى

والله يوفقك

أبوالوليد2008
23/04/2008, 12:13 AM
sony Dsc-h9

منتشره بكثره وكل من شراها مدحها

وان شاء الله بشتريها قريبا

كبوس
23/04/2008, 02:02 AM
اخوي العزيز مرات عشقي مشكور على معلوماتك الطيبه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ

اخوي ابو الوليد كلامك صحيح اشوف يمدحونها واجد

كبوس
24/04/2008, 08:54 AM
يالربع فوق 70 مشاهده واثنين اللي ردو
وين اهل الخبره وانا خابر مكشات منتدى كرام مايبخلون على احد بالنصيحه
ومازلت عند اعتقادي

الغدير
24/04/2008, 09:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي من افضل الكاميرات كاميرات السوني ( لغير المحترفين) ومن افضل كاميرات السوني ال t100 و h9 ولكل نوع منهم غاية
فللتنقل والسفر وللخفة تنفع الاولى اما لجودة الصور فالثانية ولكل منهم مميزات خاصة بها تتميز بها عن الاخرى
اما عن الt300 فهي من نوعية نفس فئة الt100 مع اضافات قللت من مستواها (عدا زيادة البكسل وبعض الزيادات البسيطة) وكذلك توسيع لحجم الشاشة مع تخفيف الوزن
وارى ( بسبب ان الشاشة باللمس ) انك تأخذ الt100 اذا انك تبي الخفة وزومها رائع ومبيت في الكاميرا (x5) هذا ان لقيتها في السوق
وتأخذ ال h9 اذا تبغي زيادة الزوم(x15) والجودة للصور مع الاهتمام بالثانية من الغبار لنصائح من احد الاخوة في مكشات وقد اكدها لي احد الاخوان
واذا انك تبغي تشوف الفروق وتتأكد من نوعية الكاميرات شوف كتابات المجربين للكاميرات في الموقع التالي

http://www.dpreview.com/reviews/specs.asp

كبوس
24/04/2008, 12:20 PM
اخوي الغدير الله يجزاك الجنه على ها المعلومات الطيبه
ولاكن وانا اخوك اللي فهمته من كلامك ان t100 افضل من t300 فمن اي ناحيه افضل
وانا رجال راعي طلعات ورحلات فايش رايك وش تنصحني

واتمنى زيادة معلومات من باقي الاعضاء

خط الساحل
24/04/2008, 12:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا عزيزي كبوس كيف الحال
بالنسبة للكاميرا h9 لانها هي اللي معي ما عليها كلام ، اذا انك حق طلعات ترى انصحك فيها
اولا الزوم 15بصري ، 8.1 ميجابيكسل ، الحجم حجم كاميرا شبه احترافيه ،
تصوير ليلي بدون فلاش ;) ، يعني تصور في الليل في غرفة مظلمة ماتشوف كف يدك وبدون فلاش،
الايسو يصل 3200 ، الشاشة متحركة ، العدسات كارل زايس الالمانية،امكانية تركيب عدسات اضافية
بعكس t300 والمعلومات اللي ذكرت كلها تتميز فيها h9 عنt300 فقط جودة الصورة 2ميجابيكسل
فرق للt300 وصغر الحجم ، اهم شي في الكاميرا الزوم البصري وسرعة الشاتر وبطئه،
سرعة الشتر وبطئه في h9 في السرعة تصل ل4000
وفي البطئ تصل 30 ثانية وهو يلتقط الصورة ، لا زم تفكر اخوي قبل لا تشتري الكام ،
الt300للاستخدام العائلي والمنزلي
اما الh9 فهي لجميع الاغراض
هذا من تصوير الكاميرا h9
http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=129813
هذا اللي عندي اخوي وتقبل مروري

الغدير
24/04/2008, 04:34 PM
شوف اخوي الt300 ممكن من افضل الكاميرات ولكن للي يحتاجها بغرضها وهي تفيد للي يبغي الخفة واللمس وكبر الشاشةولكن الt100 وهي بنفس المواصفات وشاشتها اصغر بنص انش ولكن فيها ان الشاشة بدون اللمس ووضوحها عالي جدا وقد اثنى على الكاميرا الكثير من الخبراءوانا شريت واحدة لي والثانية لواحد من عيالي وما الاخوان والي حولي من عقب ماشافو الكاميرا وجودتها شروها واحد وراء الثاني والكل يمدحها مدحاما عني انا فالكاميرتين H9وt100استخدمهم وكل له غرض والh9 افضل بكثير بجودة الصور والعدسة كبيرة والمواصفات من اروع المواصفاتواغلب الكاميرات الي عتد الاخوان من الكاميرتين الي ذكرتهمواغلب الي راحو Slr تعبوا منها بسبب ثقلها ووجوب تغيير العدساتومن فترة سألني احد الاخوان عن افضل كاميرا(والي عندهh9) فقلت له خلك على الي عندك ولاتروح على كاميرات شبه الاحترافية بسبب صعوبتها وثقلها وقثاها وخلك على الخفيفة الطيعة السريعة والقوية فما اقتنع حتى خذ له كانون D400 وهي عندي مثل التقليد (مع اني نصحته ان عزم على الشراء ان لايبعد عن بعض كاميرات الكانون والخاصة بالمحترفين ويترك النوعيات التجارية)وبعد التجربة الشخصية منه اقتنع بكلامي ولكن بعد ماشراهااخوي العزيزكل كاميرا ولها فارس يعرف لها ويعرف كيف يستفيد منها وانت شوف خاطرك وشاور عقلك واوزن مميزات الكاميرات مع بعض بتلقى كل خير

كبوس
24/04/2008, 06:18 PM
اخوي /خط الساحل
مشكور على ها المعلومات اللي نورتني فيها
والشكر موصول لك اخوي الغديروواضح ان لك تجربه مي سهله واعذرني تراني بانشبلك شوي

الان t100 اقل دقه من t300 صح ولا لا

فكيف يكون تصويرها ااعلى جوده من t300 واذا من ناحية الشاشه هذا يرجع للشخص اللي بيستخدم ورغبته
لكن انا اقصد جودة الصوره ارجو انك توضحلي اكثر اكون لك من الشاكرين

الغدير
24/04/2008, 11:39 PM
اخوي /خط الساحل
مشكور على ها المعلومات اللي نورتني فيها
والشكر موصول لك اخوي الغديروواضح ان لك تجربه مي سهله واعذرني تراني بانشبلك شوي

الان t100 اقل دقه من t300 صح ولا لا

فكيف يكون تصويرها ااعلى جوده من t300 واذا من ناحية الشاشه هذا يرجع للشخص اللي بيستخدم ورغبته
لكن انا اقصد جودة الصوره ارجو انك توضحلي اكثر اكون لك من الشاكرين

شوف اخوي اليوم صورت بالكاميرا الي تقصدهاالصور ماعجبتني مقارنة بالT100 وما توقعت الا انها تكون افضل من ذلك وممكن ان تصويري كان في مكان مغلق اخوي سلسلة الT طويلة ولم تتميز مثل ما تميزت الT100وهي اول كاميرا مبيته وزومها بهذا القوة فعندي لا اهمية للبكسل (واغلب صوري على 3 ميجابيكسل وهو مناسب جدا ) مقارنة بالعدسة والحساس (وهو من اهم الاجزاء والذي يميز كاميرات المحترفين) اما عن الكميرات فتختلف كل كاميرا عن الاخرى وعادة تطلع بعض الكاميرات افضل من الاخرى باسباب جودة الصنعة ودقتها اخوي العزيز كل فترة تطلع كاميرا بمستوى عالي ويكون مستوى القبول لاول المجربين اعلى من الكل بصورة ملفته فكل كاميراتي قد بحثت عن الافضل قبل لا اشتريها من مواقع الانترنت والحمد لله كانت اختياري مرضي وانتبه ان كثير من مواقع الانترنت تخضع للدعاية والتشوية من الشركات الاخرى

كبوس
25/04/2008, 04:59 AM
اخوي الغدير الله يجزاك خير ويوفقك
كلامك يطلع منه الواحد بفائده كبيره وانشالله ابلغك اول ما استقر واشتري الكاميرا
لاعدمناك

الديزلي
25/04/2008, 02:37 PM
عزيزي كبوس

والله ياأخي آرى أن تنتظر حتى نزول h50 بالأسواق وتوكل على الله وخذ لك وحده وراح تدعي لي0

كبوس
25/04/2008, 03:38 PM
حياك الله اخوي الديزلي
والله انك صادق بس ياخي احس h50 كنها اكبر شوي من h9
وخوفي تطول اللين تنزل

وشاكرلك مرورك ونصيحتك راح افكر في موضوعها

zaizoom
27/04/2008, 08:47 PM
.
.

هلا وغلا أخوي / كبوس ..

آسف ، يجب أن أغادر الآن لأن عندي شغل مهم :( !.

الليلة بحول الله بنخلص موضوعك :good: .. ما أدري أبضيف جديد أو لا ، لكن حبا ً في المشاركة :) ..

مع شكري التام لجميع الأعضاء المشاركين الكرام ..

( زيزوم )

.
.

ياأجمل الوقت
27/04/2008, 09:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

انا سبق وان استشرت الاخوان هنا في هذا الموضوع
http://mekshat.awalnet.net.sa/vb/showthread.php?t=131100

وصراحه بيض الله وجيههم ماقصروا جميعا انشهد انهم كفوا

وصراحه لاني راعي 50% بر
و50% سفر وسياحه

فاخترت سوني T200 باللمس
لصغر حجمها وسهولة تخزينها (عشان من طييعتي احب الاكتشاف بنفسي ومعرفة الامور التقنيه فيها)

وبعد تجربتي لها وخصوصا في البر تمنيت اني اخذت T100 :) بدون لمس واحس انها عمليه اكثر خصوصا لاهل البر والطلعات *

وبعد ان استخدمة T200 وكتشفت مابها من مميزات رهيبه وماخاب من استشار

طمعت اكثر :)
وان شاء الله قريبا سوفا اتركها للسفر السياحي

واشتري سوني H9 للبر وتصوير الامطار والعشب والمناظر البريه المختلفه

الزبده من ردي هذا :)

1- اذا كنت راعي سفريات وسياحه خارجيه او داخليه انصح تاخذ T300
2- اذا كنت ر اعي بر وطلعات فانصح تاخذ H9 ترا استخدامها سهل مع الوقت تتعود عليها ووتصبح خبير فيها
مثلها مثل الجوال والقارمن اول ماستخدمناه لانعرف شي ومع التجربه والمارسه صرنا نعرف فيهم كل شي :)

اتمنى ان ساهمت في توضيح بعض الامور لك

ولك كل الود انت ومن مر من هناااا

zaizoom
28/04/2008, 03:34 AM
مساكم الله بالخير جميع
ويشرفني اني اكون بين اعضاء ها المنتدى الشامخ باعضائه

مساك الله بالرضا والعافية .. مرحبا بك أخا ً عزيزا ً بيننا :) ..

تفيد وتستفيد إن شاء الله يا كبوس ..

.
.

انا حاب اشتري كاميرا والشهاده لله اني مبتدئ في موضوع التصوير
وبعد البحث في الشبكه العنكبوتيه استقريت على ها الكاميرتين :
الاولى : Sony Dsc-t300
الثانيه :sony Dsc-h9
الاولى عجبني فيها صغر الحجم وانها 10 ميجا بكسل وفيها نظام التصوير بالابتسامه
والثانيه اللي قدرت افهمه انها تصور مسافات ابعد وان تصويرها افضل بس استغربت كيف تصويرها افضل وهي 8 ميجا بكسل يعني اقل من الكاميرا الاولى وشي ثاني احس ان استخدامها اصعب من الاولى يعني بتكون صعبه على واحد مبتدئ والله اعلم

لا استفتاء مُـثري بين هاتين الكاميراتين .. ببساطة ، لأنهما من فئتين مختلفتين :) !.

( T300 ) من سوني ، هي من فئة الكاميرات المدمجة الجيبية Ultra Compact ، والتي تعتمد على صغر السمك ، وحداثة التقنية ..

أما

( H9 ) من سوني ، فهي من فئة الكاميرات شبه الاحترافية Like-SLR ، والتي يتم التحكم الكامل بأوضاعها وأنماطها التصويرية ..

فالاختلاف بينهما من ناحية : الحجم ، الوزن ، الأداء ، التعامل ، الفئة ..

الفئتين رائعتين بلا شك ، لكن المستهلك هو من يحدد الاختيار والرغبة ..

مبدئيا ً ، بما أنك ذكرت أنك مبتدئ في التصوير ، فأنصحك بفئة الـ T ، حتى تتقن المفاهيم التامة المتعلقة بالتصوير ..

سأفصل في ذلك لاحقا ً إن شاء الله ، تابع معي ;) ..

.
.

بس استغربت كيف تصويرها افضل وهي 8 ميجا بكسل يعني اقل من الكاميرا الاولى

ركز معي جيدا أخي الكريم ..

قضية ( الميجا بيكسل ) التي تتهافت الشركات المتصدرة بلا استثناء على رفعها في منتجاتها الجديدة ، تحتاج لوقفة تفصيلية !.

لأنها أسهل طريقة للمقارنة بين الكاميرات لدى العامة ، وهذا غير صحيح !.

فـ الميجا بيكسل ليس وحده من يحدد جودة الصورة !. فـ نوع السنسور والأجزاء المركبة للكاميرا لها الدور الأكبر بلا شك ..

بل لا أخفيك إن قلت لك أن الميجا بيكسل مؤثر ومهم في قضية واحدة ، وهي : أمور الطباعة !.

( كلما زاد الميجا بيكسل ، زادت القدرة على طباعة الصور الرقمية بأحجام أكبر )

في الكاميرات المدمجة :

مثلا ً 8 ميجا بيكسل ، نستطيع طباعة صورة رائعة منها بمقاس 30 × 40 سم ..

بينما 4 ميجا بيكسل ، نستطيع طباعة صورة رائعة منها بمقاس 20 × 25 سم ..

وهكذا ..

ولتعلم أن :

دقة 8 ميجا بيكسل لـ كاميرا احترافية ، تختلف عن دقة 8 ميجا بيكسل لـ كاميرا مدمجة .. لـ اختلاف السنسور بينهما !.

مما سبق ، يتضح أن المستهلك هو من سيحدد الميجا بيكسل المناسب له ، بناءا لاحتياجه للطباعة أو لا ..

فإن كان لأمور عرض الصور على شبكة الانترنت ، فالـ 3 أو 4 ميجا بيكسل كافية ومناسبة جدا ً ..

فما بالك بـ 8 أو 10 ميجا بيكسل ؟. حتما ً عرض للانترنت + طباعة .. ;)

على فكرة .. تقاريري وصوري في الموقع بدقة 4 ميجا بيكسل فقط .. هذي على السريع من تقرير جديد قادم :

http://www.mekshat.com/pix/upload/prof001/mk33400_dsc04831-c_filtered2.jpg

:: ::

أرجو أن يكون مفهوم الميجا بيكسل قد اتضح لك الآن ، وأبشر بأي استفسار ..

.
.
.

نعود لموضوع سلسلة الـ T من سوني .. لديك ثلاث خيارات متقاربة فيما بينها :

T300 ، T200 ، T100 ..

لتوقن أن التصوير متعة ، وأن قبض الكاميرا المريح هو ما سينتج صورا رائعة بكل تأكيد ( من واقع تجربة حقيقية ) ..

بالنسبة لـ T300 :

فقد فرقت بـ 2 ميجا بيكسل عن أختيها الأخرتين ، كذلك تم تحسين تقنية اكتشاف الوجه ، كذلك تم إظافة تقنية DRO الخاصة بضبط مناطق الظلال في الصورة ..

بالإظافة إلى تغيير بعض مناطق الأزرار بشكل عام ، والشاشة تعمل باللمس !.

لكن ثمة ملاحظات عليها ، أهمها :

إزالة النويز تقلل جودة الصور في جميع الأنماط ، البطارية سريعة الاستهلاك ، الاستعمال المحدود للآيزو العالي ، صغر الأزرار ..

حصلت على تقييم عام : 6 من 10 من موقع dpreview ( هنا (http://www.dpreview.com/reviews/sonyt300/page10.asp) ) ..

بناءا على الملاحظات أعلاه ، سأستبعد الـ T300 ، ليس لعيب شديد ، لكن لوجود ما أراه مناسبا لك بشكل أكبر ..

بالنسبة لـ T200 :

مناسبة لمن يرى أن يديه خفيفتين ومرنتين في الحركة ، للضغط على الأزرار الصغيرة ، والشاشة الرقيقة ..

هنا تجد التقييم الكامل لهذه الكاميرا الرائعة ( T200 (http://www.dcresource.com/reviews/sony/dsc_t200-review/) ) ..

كما ترى فـ أزرار الزووم قريبة لبعض "أقصى اليمين" ، والتشغيل والعودة ، صغيرة ونحيفة نوعا ً ما :

بناءا على التصميم أعلاه ، سأستبعد الـ T200 ، لأن الشاشة تعمل باللمس ، وبالتالي لن تكون عملية ومريحة في جميع الأوضاع ..

بالنسبة لـ T100 :

هنا تجد التقييم الكامل لهذه الكاميرا الرائعة ( T100 (http://www.dcresource.com/reviews/sony/dsc_t100-review/index.shtml) ) ..

أراها أكثر تحكما ً مع الأزرار الكبيرة ، وأكثر راحة و عملية ، وهي الأنسب لك ولكل من أراد الاختيار من سلسلة الـ T ..

وكما ترى فـ الأزرار جميعها واضحة بشكل مناسب ، وفرق الشاشة فقط نصف إنش عن سابقتها :

الأزرار بارزة ، وسهلة التعامل كما ترى :

دوما تحصل على أعلى تقييم من بين أخواتها الأخرتين ..

.
.

ابي اعرف منكم وش الافضل بالنسبه لكم والافضل اللي تشوفونه لحالتي

بما إنك ذكرت بأنك مبتدئ في التصوير ..

أرى أخي الكريم من العرض السريع السابق للكاميرات الثلاث ، أن الأقرب لك هي :

( T100 )

لـ سهولة التعامل معها ، و وضوح أزرارها ، و تقييمها الرائع ..

مع ملاحظة أنك ستدفع مبلغا ً زائدا ً عن المواصفات ، لأن الجيبيات تفرق بمقدار 300 إلى 400 ريال عن ما هي أرقى منها ، وأكبر حجما ً وتحكما ً ..

والسبب ، صغر الحجم المذهل !.

قد ترتاح أنت للأخرتين .. لذا فالفيصل هو ذهابك لمنفذ البيع وتجربة الكاميرات بنفسك وقبضها بيديك ..

استخر قبل الإقدام ، وأسأل الله أن يوفقك دوما وأبدا ..

لا تتردد بأي سؤال يخطر ببالك ..

شكرا جزيلا لك ..

زيزوم

.
.

( خروج )

أشكر أخي الكريم / الغدير ، على ما تفضل به من متابعة لموضوع أخيه / كبوس ..

فهو من مرتادي هذه الخيمة الفضلاء ، ومن متابعتي له ، أجده يملك تجربة رائعة في مجال كاميرات ومدمجات السوني بالذات :good: ..

شكرا جزيلا أخي / الغدير ..

شكرا لجميع الأعضاء الكرام الذين تفاعلوا مشكورين ، كلا ً بـ اسمه ، ويبقى الموضوع مفتوحا لمن أراد التعليق والإظافة ..

شكرا لكم ..

.
.

كبوس
28/04/2008, 11:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

انا سبق وان استشرت الاخوان هنا في هذا الموضوع
http://mekshat.awalnet.net.sa/vb/showthread.php?t=131100

وصراحه بيض الله وجيههم ماقصروا جميعا انشهد انهم كفوا

وصراحه لاني راعي 50% بر
و50% سفر وسياحه

فاخترت سوني T200 باللمس
لصغر حجمها وسهولة تخزينها (عشان من طييعتي احب الاكتشاف بنفسي ومعرفة الامور التقنيه فيها)

وبعد تجربتي لها وخصوصا في البر تمنيت اني اخذت T100 :) بدون لمس واحس انها عمليه اكثر خصوصا لاهل البر والطلعات *

وبعد ان استخدمة T200 وكتشفت مابها من مميزات رهيبه وماخاب من استشار

طمعت اكثر :)
وان شاء الله قريبا سوفا اتركها للسفر السياحي

واشتري سوني H9 للبر وتصوير الامطار والعشب والمناظر البريه المختلفه

الزبده من ردي هذا :)

1- اذا كنت راعي سفريات وسياحه خارجيه او داخليه انصح تاخذ T300
2- اذا كنت ر اعي بر وطلعات فانصح تاخذ H9 ترا استخدامها سهل مع الوقت تتعود عليها ووتصبح خبير فيها
مثلها مثل الجوال والقارمن اول ماستخدمناه لانعرف شي ومع التجربه والمارسه صرنا نعرف فيهم كل شي :)

اتمنى ان ساهمت في توضيح بعض الامور لك

ولك كل الود انت ومن مر من هناااا

اخوي الكريم / يااجمل الوقت

خلاصة تجربه استفيد منها انا واي عضو اشكرك على مافاضت به نفسك من نصائح
والظاهر اني ناوي على h9

كبوس
29/04/2008, 12:02 AM
اخي الكريم / زيزوم
ماخاب من استشارك ولابه قصور في الاخوان اللي استفدت من تجاربهم

بيض الله وجهك ويسر دربك وزادك من العلم والمعرفه
ماشالله عليك فصلت الموضوع بطريقه سهله وباسلوب يدل على عمق معرفتك

يازيزوم رحت شفت كاميرات سوني وصراحه اعجبتني جدا h9 واحس انها ممكن ابدا فيها

ولا ابي اثقل عليك لاكن هل تنصح اني انتظر h50 ولا h9 تفي بالغرض وهل عندك خلفيه متى بتنزل h50

zaizoom
29/04/2008, 05:15 PM
يازيزوم رحت شفت كاميرات سوني وصراحه اعجبتني جدا h9 واحس انها ممكن ابدا فيها

ولا ابي اثقل عليك لاكن هل تنصح اني انتظر h50 ولا h9 تفي بالغرض وهل عندك خلفيه متى بتنزل h50

هلا وغلا أخوي / كبوس ..

الله يجزاك كل خير .. الله يتقبل دعائك الطيب ، ولك بمثل ، يا رب ..

نعم أخي الكريم ..

تستطيع البدء بها ( إن كنت ذا رغبة جادة في الاكتشاف والارتقاء التصويري ) ..

بـ ( الطموح ) تستطيع تبني مدينة ، لا أن تتعلم على إعـدادات كــاميرا ما :good2: ..

أليس كذلك ;) !.

.
.

بداية ً ..

لك كامل شكري وتقديري على أن ( جزّمتني :) ) على إعداد تقرير تفصيلي بين الأختين الرائعتين H50 و H9 من سوني ..

><< الفروقات الكاملة بين الكاميراتين : الـ H9 ونسختها المطورة الـ H50 >><

ثمة تغييرات حدثت للرائعة الـ H9 ، أدت إلى استحداث نسخة مشابهة جدا ً لها ، لكنها زائدة ببعض المواصفات ، تحت مسمى H50 ..

:

فرقت النسخة المطورة الـ H50 عن أختها السابقة الـ H9 ، بما يلي :

( المواصفات التقنية )

× تحسين الشريحة الزجاجية الـ ED ، كعنصر مكوّن للعدسة ، لضبط التشبيع والحدة .

× التحكم الأكثر للمستخدم بـ إزالة التشويش بثلاثة مستويات : قياسي - منخفض - عالي .

× مضاعفة نظام منع الاهتزاز .

× تطوير نظام التوازن اللوني الأبيض .

× إظافة نظام DRO المفيد بظبط مناطق ظلال الصورة .

× تحسين النمط الرياضي لتجميد الحركة .

× تحسين نظام عرض الصور على شاشة الـ LCD .

× إظافة تقنية مغلاق الابتسامة ( Smile Shutter ) .

× تطوير نظام تحسس الوجه للأطفال والبالغين .

× إمكانية التحكم بمدى الفلاش بمستويات معينة .

× إمكانية استخدام الزوم البصري أثناء التصوير الفيديوي ، مع إظافة دقة أخرى للتصوير .

× إمكانية التحكم بالفوكس يدويا ً .

× إظافة نمط رئيسي تصويري جديد يدعى : التصوير الأوتوماتيكي السهل .

× إظافة أربعة مؤثرات جديدة لضبط الصورة .

× إمكانية المعالجة بفلاتر موجودة داخل الكاميرا .

( الفروقات الأخرى )

× الميجا بيكسل زاد بمقدار واحد ميجا بيكسل ، لتصبح 9.1 ميجا بيكسل .

× الماكرو قل بمقدار واحد سم ، ليصبح 1 سم .

× الذاكرة الداخلية قلت بمقدار 16 ميجا بايت ، لتصبح 15 ميجا بايت .

× التصوير المستمر قل بمقدار 0.6 ، ليصبح 1.6 إطارا ً في الثانية .

× الوزن والطول والعرض فروقات بسيطة لا تستحق الذكر .

هنا مواصفات الـ H50 (http://www.sonystyle.com/webapp/wcs/stores/servlet/ProductDisplay?catalogId=10551&storeId=10151&langId=-1&productId=8198552921665360043) ..

هنا مواصـفات الـ H9 (http://www.sonystyle.com/webapp/wcs/stores/servlet/ProductDisplay?catalogId=10551&langId=-1&productId=20005011&storeId=10151) ..

هذه جميع الفروقات البسيطة والمؤثرة ، وآمل أن لا أكون قد نسيت شيئا :rolleyes: ..

عليه ، ستحدد أنت هل ستنتظر أم لا .. فقد تهمك وقد لا تهمك ..

علما ً بأن موضوع التطوير أمر طبيعي ، فالتقنية لا تتوقف عند حد معين ..

بالنسبة لـ H50 ، فمنذ فترة وحتى الآن لم أجد أي إجابة من أكثر من فرع من وكيل سوني في المملكة ، مؤسسة الفيصلية ( عالم سوني ) سوى :

لا نعلم متى ستصل الـ H50 :( !.

><< رأيي الشخصي >><

إن كان بإمكانك الانتظار لمدة غير معلومة ، فـ أرى أن الانتظار للنسخة الحديثة الـ H9 ، أمرٌ حسن :) ..

خصوصا مع وجود هذه التقنيات المتطورة ، والتي ستكون مؤثرة لكاميرا تعد شبه احترافية ..

وسبق أن راهنت على أننا سنرى كاميرات شبه احترافية ومدمجات متطورة ذات مواصفات عجيبة ، وصور مذهلة منافسة جدا !.

والمتابع للسوق الآن يرى رهاني بين عينيه ;) .. والقادم أذهل بإذن الله ..

وتبقى الـ H9 نسخة منافسة ومزاحمة لكثير من النسخ الأخرى من الشركات الأخرى الموجودة الآن في السوق المحلي :good: ..

الله يوفقك ، ويسددك ، ويختار لك الخيرة الصالحة من أمرك ..

ثق أنك أنت مكمن الإبداع ، وليس الكاميرا :good2: .. كن شجاعا في اتخاذ القرار ، والله معك ..

أي استفسار لا تتردد ، حاضر ..

شكرا جزيلا لك ..

زيزوم

.
.