المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندما غيرت دينمو التاهو وبعدها صارت لمبة البطارية دايم مولعة

مكشات شرقاوي
23/04/2008, 02:17 AM
السلام عليكم اخواني الكرام

ركبت دينمو كهرباء جديد لسيارتي شفروليت تاهو 2001 ومن بعدها ولعت لمبة بطارية في شاشة الكمبيوتر اللي طبلون السيارة وتضيء اللمبة 5 ثوان ثم تنطفئ لمدة 5 ثوان أخرى ثم تضئ وتنطفئ وهكذا وبإستمرار طالما السيارة في وضع تشغيل حال الوقوف أو السير بها

ممكن أجد حل لديكم بارك الله فيكم

مع الشكر الجزيل

شعيب المسمى
23/04/2008, 02:26 AM
توي طالع من المنتدى ورجعت بعد ماشفت موضوعك

افصل سلك البطارية حول ربع ساعة ورده

مكشات شرقاوي
23/04/2008, 02:50 AM
مشكور أخي شعيب المسمى على الرد

بجرب طريقتك غداً صباحاً وإن شاء الله تنفع

لكن عندي سؤال لو تكرمت
أي سلك أفصل السالب أو الموجب أو الإثنين معاً

مع الشكر الجزيل

كرملا
23/04/2008, 06:00 AM
أنا عندي مثلك ولكن كان يطلعلي لنبة تقول شيك على الزيت وأنا توني مغيره علمني واحد طريقة إعادة البرمجه وراحة الكتابه .
الطريقة هي :
وضع المفتاح في حالة ما قبل التشغيل ( شغل السوتش ولا تشغل الموتر )
الباب والنوافذ والراديو وكل ملحقات السيارة في حالة إغلاق مع الأنور
بعد ذلك ادعس على دعسة البنزيم خمس دعسات متتاليات وبعد ذلك طفي السوتش لمدة دقيقه وبعدها شغل الموتر ويكون راحت اللنبه .إن شاء الله

Magellan
23/04/2008, 12:43 PM
مداخلة على السريع:
ما أتوقع المشكلة من البرمجة ، لأنها لابد يتعرف على الجهاز الجديد الكمبيوتر بنفسه
لكن أخوي تقدر تجاوبني على هالسؤالين:
1- تقدر تعطيني الأعراض الكاملة اللي أصابت السيارة بعد التغيير(هل صاحبه تذبذب في الأنوار الإضاءة العزم ..الخ)؟
2- ممكن تقيس البطارية بإستخدام الفولتميتر من عند محلات البنشر والكهرباء الموجودة بالقرب من المنازل؟

Magellan
23/04/2008, 01:20 PM
إضافة أخرى
لابد من فحص الكهرباء بربط الجهاز على قطبي البطارية الموجب والسالب كالتالي
قبل تشغيل السيارة لابد يعطيك المؤشر 12.66v
بعد التشغيل لابد يعطيك مابين 13.5 إلى 14v
شغل المكيف والإضاءة بالإضافة للراديو حينها لابد أن تكون القراءة لاتنزل عن 11.8v

طبعا لابد من التأكد من التوصيلات بين الدينمو والبطارية في حال وجود خلل في توصيل الكيابل من قبل الفني المصلح ، تأكد بنفسك ، أضف إلى أن السير يحتاج أن يكون مشدود بعد تركيب الدينمو
2- حاجة أخرى إفصل أصابع البطارية إثنينتهم وإمسحهم لو كان فيه غبار وحط عليهن شحم ثم ركبهن وشد عليهن مضبوط ، لايصير فيه تهريب ....
آخر شيء ممكن يكون المشكلة من البطارية لقدم عمرها أو عدم مناسبة حجمها (تكون صغيرة) فتحتاج لتغييرها ، بسبب وجود شحن زائد عليها من الدينمو الجديد

Magellan
23/04/2008, 01:22 PM
إضافة لتسلسل الرد
أقترح تعمل بالنقطة رقم 2 من ردي الأعلى قبل الفحص وتغيير البطارية

مكشات شرقاوي
23/04/2008, 03:50 PM
مداخلة على السريع:
ما أتوقع المشكلة من البرمجة ، لأنها لابد يتعرف على الجهاز الجديد الكمبيوتر بنفسه
لكن أخوي تقدر تجاوبني على هالسؤالين:
1- تقدر تعطيني الأعراض الكاملة اللي أصابت السيارة بعد التغيير(هل صاحبه تذبذب في الأنوار الإضاءة العزم ..الخ)؟
2- ممكن تقيس البطارية بإستخدام الفولتميتر من عند محلات البنشر والكهرباء الموجودة بالقرب من المنازل؟

شكرا جزيلاً أخي Magellan على تجاوبك مع مشكلتي وجعلها الله في موازين حسناتك .
1- بالنسبة للأعراض التي أصابت السيارة بعد التغيير فأقول بأنه لا يوجد أي أعراض نهائياً غير ما ذكرت من إضاءة لمبة بطارية في شاشة الكمبيوتر اللي طبلون السيارة وتضيء اللمبة 5 ثوان ثم تنطفئ لمدة 5 ثوان أخرى ثم تضئ وتنطفئ وهكذا وبإستمرار طالما السيارة في وضع تشغيل حال الوقوف أو السير بها . فلا يوجد تذبذب في أنوار الإضاءة أو العزم أو غيره والسيارة تعمل بصورة طبيعية جداً في تشغيلها أو السير بها مع تشغيل المسجل والأنوار الكاملة ولا يوجد أي تذبذب وأمبير البطارية اللي في الطبلون يشير إلى فوق النصف بدرجة واحدة .

2- بالنسبة لقياس البطارية بجهاز الفولتميتر فقد تم من قبل الكهربائي الذي غير الدينمو وقد أعطى إشارة ممتازة والدينمو يعمل بصورة جيدة .

إضافة أخرى
لابد من فحص الكهرباء بربط الجهاز على قطبي البطارية الموجب والسالب كالتالي
قبل تشغيل السيارة لابد يعطيك المؤشر 12.66v
بعد التشغيل لابد يعطيك مابين 13.5 إلى 14v
شغل المكيف والإضاءة بالإضافة للراديو حينها لابد أن تكون القراءة لاتنزل عن 11.8v

طبعا لابد من التأكد من التوصيلات بين الدينمو والبطارية في حال وجود خلل في توصيل الكيابل من قبل الفني المصلح ، تأكد بنفسك ، أضف إلى أن السير يحتاج أن يكون مشدود بعد تركيب الدينمو
2- حاجة أخرى إفصل أصابع البطارية إثنينتهم وإمسحهم لو كان فيه غبار وحط عليهن شحم ثم ركبهن وشد عليهن مضبوط ، لايصير فيه تهريب ....
آخر شيء ممكن يكون المشكلة من البطارية لقدم عمرها أو عدم مناسبة حجمها (تكون صغيرة) فتحتاج لتغييرها ، بسبب وجود شحن زائد عليها من الدينمو الجديد

سوف أعيد فحص الكهرباء والدينمو عند الكهربائي بالطريقة التي ذكرتها أخي الكريم وأتأكد من ذلك .

بالنسبة لفصل البطارية فقد فصلتها وتركتها لمدة ساعة كاملة ونظفت الأصابع وركبتها ولم يحدث تغيير لكن لم أضع شحم عليهم
ممكن أخي الكريم أن تبين لي ما فائدة الشحم حين وضعه على أصابع البطارية بعد التنظيف ؟ .

شكراً لك
وتقبل فائق تحياتي

naif07
23/04/2008, 04:52 PM
انا سيارتي باجيرو صار معي مشكلة في شبك مقطوره(قلص)(ماس كهرباء)وولعت اللمبة حقت البطارية ولمبة تعجب وبعدها اكتشفت ان الفيوز انحرق حليت مشكلة الماس وغيرت الفيوز وانطفت اللمبه وانتهت المشكلة ب 20 ريال عند كهربائي محترم .

Magellan
23/04/2008, 05:05 PM
انا سيارتي باجيرو صار معي مشكلة في شبك مقطوره(قلص)(ماس كهرباء)وولعت اللمبة حقت البطارية ولمبة تعجب وبعدها اكتشفت ان الفيوز انحرق حليت مشكلة الماس وغيرت الفيوز وانطفت اللمبه وانتهت المشكلة ب 20 ريال عند كهربائي محترم .

بالضبط هذا اللي أتوقعه ،لأن الكهربائي قد يكون ماضبط الشغلة أو تكون اسلاك التوصيل مهترية
هذا واحد
ثانيا :ممكن يكون من السير غير مشدود
ثالثا:يمكن إن البطارية منتهي عمرها وتحتاج تغيير ...
والشحم يعزل من تسرب الكهرباء، هذا الله يسلمك معي شفر تريل بليزر 2006 غيرت البطارية ،وركبت الجيدة وأشوف عداد الفولتية يلعب ، فتحت الكبوت ولقيت الأصبع السالب مرتخي (شعرة) وأنت عشان الموديل شوي قديم تحتاج للشحم عشان يعزل مضبوط ...
أنا أنصحك إنك تشحم الأصابع زين وبيدينك تشوف السير مشدود وإلا لا، وتشوف تقدر تاخذ بطارية ثانية من الورشة وتحطها محل اللي موجودة يمكن تطفي اللمبة ...
وعندي سؤال هل مقياس الفولتية بالطبلون يلعب يمين ويسار..جربها وخذها مشاوير طويلة ورافبه ؟

naif07
23/04/2008, 05:14 PM
جبتها يامجلان صح كلامك كان السلك الموصل للقلص(المقطوره)مهتري وانقطع وسوا الماس وولعت اللمبه ...المشكلة ان هذا حدث مصادفة مع تغييري للبطارية واتهمت انا البطارية الجديده وسويت زحمة مع صاحب المحل لكن فيمابعد اكتشفت المشكلة مع الكهربائي الي قام جزاه الله خير بفحص كل الفيوزات وعرف اية واحد منها المحروق وغيره وصلحنا مشكلة السلك المهتري .وانطفت المبات وارتحت نفسيا .

ولهان رياض
26/02/2011, 03:15 PM
اخوكم ولهان من ملاك بليزر 2007 /احس مشكله كثير ه الله يستر