المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفزعة يا شباب Gmc

الجسمي
27/04/2008, 10:55 PM
السلام عليكم
أشكركم على هذا الموقع المتميز والقائمين عليه وجميع المشرفين والأعضاء لما تقدموه من معلومات تعتبر ثمينة وتوفر عليك الكثير من الوقت والجهد والمال وتفتك من نصب أصحاب الكراجات ونزفهم لجيبك .
وحبيت أن أشغلكم معي في مشكلتي وهي أني حاولت تشغيل GMC superban موديل 1996 ولكن دون جدوى فمن معرفتي السطحية اكتشفت أن الخلل في طرمبة البنزين وعرفت عندما تضع المفتاح بالسلف وتقوم بتدويره لاأسمع صوت يدل ان طرمبة البنزين تعمل .
فافيدوني يااخواني ماهي الطريقة لتصليح الطرمبة أو طريقة استبداله .
وشكرا على سعة صدركم .

بدوي جنوبي
28/04/2008, 02:03 PM
عليكم السلام

تكلفه تغييرها تقريبا من 400 ريال الي 450 ريال

اولا تحتاج الي طرمبة نوعها دلفي قيمتها 220
وهذا النوع افضل من ايه سي ديلكو
http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload02/images68/mk32037_11.jpg

رقم الكرتون هو FE0114
http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload02/images68/mk32037_22.jpg

الرقم الداخلي اللي مكتوب علي لطرمبه هو 992
http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload02/images68/mk32037_33.jpg

مع فلتر طرمبة 15
مع صفاية بنزين ب 30

مو لازم تغير العوامه
http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload02/images68/mk32037_44.jpg
شف هذا مقر الطرمبه مع العوامه في الوكاله وبعض الورش يغيروها كامل
والمفروض تتغير الطرمبه فقط

شغل اليد علي حسب
اذا كانت سيارتك سوبربان او شفر التانكي في الخلف يكلفك من 120 الي 150 ريال
اما اذا كانت يوكن او تاهو يكلفك من 150 ريال الي 200
لان التانكي مكانه تحت السائق فيه صعوبه شوي

المفروض ما يتجاوز ال 100 ريال شغل اليد ،،

اي سؤال انا حاضر
بالتوفيق

الجسمي
29/04/2008, 06:52 AM
مشكور ياأستاذي كفيت ووفيت

ساهر الطرف
02/05/2008, 02:29 PM
حييت مشرفنا الغالي جيت للموضوع عن طريق الرابط اللي عطيتني إياه
المهم أنا حبيت أستفيد منك ومن خبراتك
ألحين خلاص شريت إيسي ديلكو من محلات محمد حمزة بالمدينة المنورة فياليت إنها توفي معاي مع العلم إنني لو قريت موضوعك كان ما أخذت غير ديلفي رغم إنني سألت البائع وهو صاحبي وقلت له تراهم يمدحون ديلفي فهل هي افضل من إيسي ديلكو قاللي لأ قلت له ليش قال ديلفي أول ما نزلت كانت أفضل من إيسي ديلكو لكن الأن صارت رديئة فهل هذا الكلام صحيح
على العموم أنا لو قريت موضوعك هذا قبل لا أشتري كان ما أخذت غير بنصيحتك
ويعطيك العافية

Magellan
02/05/2008, 02:49 PM
حييت مشرفنا الغالي جيت للموضوع عن طريق الرابط اللي عطيتني إياه
المهم أنا حبيت أستفيد منك ومن خبراتك
ألحين خلاص شريت إيسي ديلكو من محلات محمد حمزة بالمدينة المنورة فياليت إنها توفي معاي مع العلم إنني لو قريت موضوعك كان ما أخذت غير ديلفي رغم إنني سألت البائع وهو صاحبي وقلت له تراهم يمدحون ديلفي فهل هي افضل من إيسي ديلكو قاللي لأ قلت له ليش قال ديلفي أول ما نزلت كانت أفضل من إيسي ديلكو لكن الأن صارت رديئة فهل هذا الكلام صحيح
على العموم أنا لو قريت موضوعك هذا قبل لا أشتري كان ما أخذت غير بنصيحتك
ويعطيك العافية

ياساهر الطرف الله يهديك
يوم إني أصيح بإذنك وأقول خذ لك دلفي:D في موضوعك الي فاتحه
بس الظاهر إنك من النوع اللي ترد بدون ماتقرأ وش مكتوب لك
لو ترجع لموضوعك تلقاني ذكرتها يجي 10 مرات بس شكلي انفخ بقربة مشقوقة:D

ساهر الطرف
02/05/2008, 03:37 PM
ياساهر الطرف الله يهديك
يوم إني أصيح بإذنك وأقول خذ لك دلفي:D في موضوعك الي فاتحه
بس الظاهر إنك من النوع اللي ترد بدون ماتقرأ وش مكتوب لك
لو ترجع لموضوعك تلقاني ذكرتها يجي 10 مرات بس شكلي انفخ بقربة مشقوقة:D
لا أفا علي والله انه كلامك فـ بالي بس اللي ما خلاني آخذ ديلفي والله أموور يصعب ذكرها ولعلي أقللك انه كان بيني وبين الوقت سباق والمحل اللي رحت له لقيته مقفل وما حبيت اشتري من المحلات العادية لأنني انقرصت منها اكثر من مرررة وكلامك على راسي أخوي ولا تزعل منني لأنني ما قدرت امشي عليه
المهم أنا الحين رايح أقص فتحة في الشنطة توصل على الطرمبة على طول على شان لو لا سمح الله خربت فجأة وانني اقدر اغيرها بدون ما أنزل التانكي
المهم اعتذر منك مررررة اخرى ولو تدري بضروفي ما حاسبتني
ولك إحترامي الشديد مسبقا بالشكر

Magellan
02/05/2008, 03:41 PM
لا أفا علي والله انه كلامك فـ بالي بس اللي ما خلاني آخذ ديلفي والله أموور يصعب ذكرها ولعلي أقللك انه كان بيني وبين الوقت سباق والمحل اللي رحت له لقيته مقفل وما حبيت اشتري من المحلات العادية لأنني انقرصت منها اكثر من مرررة وكلامك على راسي أخوي ولا تزعل منني لأنني ما قدرت امشي عليه
المهم أنا الحين رايح أقص فتحة في الشنطة توصل على الطرمبة على طول على شان لو لا سمح الله خربت فجأة وانني اقدر اغيرها بدون ما أنزل التانكي
المهم اعتذر منك مررررة اخرى ولو تدري بضروفي ما حاسبتني
ولك إحترامي الشديد مسبقا بالشكر

معذور والله يبارك لك في موترك
وفكرة قص الشنطة حلوة لو لقيت من يضبطها لأنها راح تريحك كثير
وأدعو الله إنك ماتحتاجها مع الطرمبة الجديدة
بس ممكن ترهم طرمبة جمبها لو حصلت وطفت الأصلية تشتغل الثانية
تمنياتي لك بالتوفيق

ساهر الطرف
02/05/2008, 03:57 PM
معذور والله يبارك لك في موترك
وفكرة قص الشنطة حلوة لو لقيت من يضبطها لأنها راح تريحك كثير
وأدعو الله إنك ماتحتاجها مع الطرمبة الجديدة
بس ممكن ترهم طرمبة جمبها لو حصلت وطفت الأصلية تشتغل الثانية
تمنياتي لك بالتوفيق
رحم الله والديك والله لا يوريك اللي شر فـ أي موتر تقتنية
بالنسبة لترهيم الطرمبة الثانية كيف هذه يعني حبذا لو تفسر لي اشوي لأن اللي اعرفه ان التانكي ما فيه الا فتحة وحدة للطرمبة ايشلون احط جنبها طرمبة ثانية
وانتظر ردك

بدوي جنوبي
02/05/2008, 09:18 PM
والله يا اخوان ما اؤيد قص الشنطه لعدة اسباب
اولا يشوه منظر البدى
ثانيا مو الافضل عند تغيير الطرمبة اذا خربت هو تنظيف التانكي
وما ينظف التانكي الا وهو علي الارض برا السياره

ساهر الطرف
03/05/2008, 01:11 AM
مشرفنا العزيز الغرض من قص الشنطة بالنسبة لي هو سهولة تغير الطرمبة إذا خربت لا سمح الله في حال انني كنت فـ خط سريع مثل المدينة الدمام (بصفتي إنني دائم السفر الى الدمام) وإتخيل إنها خربت في الخط السريع إحسب تكلفة السطحة ولو كنت آخر الليل بطب بيد واحد يستغللك ولو كان معاك الأهل يتبهذلو بسبب هالطرمبة يعني لو حسبتها كذا بتلاقي انه افضل شي انك تقص فتحة في الشنطة وطبعا عند واحد معلم على شان ما يشوهها لك وتخللي عندك طرمبة إسبير للإحتياط وبالنسبة للتانكي فأنا طبيعي كل شهرين أفك التانكي أنظفه
وسلامتكم

Magellan
03/05/2008, 01:47 AM
مشرفنا العزيز الغرض من قص الشنطة بالنسبة لي هو سهولة تغير الطرمبة إذا خربت لا سمح الله في حال انني كنت فـ خط سريع مثل المدينة الدمام (بصفتي إنني دائم السفر الى الدمام) وإتخيل إنها خربت في الخط السريع إحسب تكلفة السطحة ولو كنت آخر الليل بطب بيد واحد يستغللك ولو كان معاك الأهل يتبهذلو بسبب هالطرمبة يعني لو حسبتها كذا بتلاقي انه افضل شي انك تقص فتحة في الشنطة وطبعا عند واحد معلم على شان ما يشوهها لك وتخللي عندك طرمبة إسبير للإحتياط وبالنسبة للتانكي فأنا طبيعي كل شهرين أفك التانكي أنظفه
وسلامتكم

ساهر عساك غيرت التوصيلات اللي تشبك للطرمبة ترى موديلك فيه مشكلة بالكونكتر ولازم يتغير تراه يعدم عليك الطرمبة وسبق إن استدعت جنرال موترز بعض السيارات من سوبربان من موديل 96- 99 بسبب المشكلة لضعف التوصيل فشوي شوي يبدأ ينفصل الكونكتر من الطرمبة وتطفى
http://www.carterfueldelivery.com/fuelpumps/graphics/features/features3.gif
2- تأكد من بلف الضغط للبنزين شغال ووظيفته التحكم بمقياس ضغط البنزين فلو هديت السرعة بالتالي يرجع البنزين للتانكي، تأكد وأسأل الميكانيكي يمكن عندك خربان أو متوسخ ، ترى كثير من الأحيان الطرمبة تمام لكن هالبلف يفسد عليها وهو موجود بالقرب من المكينة...وعشان كذا اللي يغير طرمبته للاندكروزر المفروض يغير القطعه مثل اللي تحت ويجيب حقت اللندكروزر نفسها
(انسخ الصورة بالأسفل وانقلها للجوال عشان تكلم الكهربائي عنها)
3- شيل معك كتاوت (Relay) إضافية في حال لو خربت عليك وسعرها رخيص جدا ويمكنك ترجع لكتيب السيارة عشان تعرف وين محله واسمه (Fuel pump relay)

4-وفي شيء مهم وغريب وهو بعض الأحيان غطاء تانكي البنزين مايكون مشدود أو مجيّم فتحتاج لتغييره لأنه يمكن يخلي الضغط داخل التانكي يزيد فما تقدر الطرمبة ترفع البنزين للبخاخات
http://www.edmunds.com/media/advice/fueleconomy/e85.vs.gasoline.test/e85.cap.500.jpg

4- راجع موضوعي هذا فيمكن عندك مشكلة في كمية خلط البنزين بسبب توسخ الخانق عندك وتحتاج لتنظيفه
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=133113

ساهر الطرف
03/05/2008, 07:30 AM
يعطيك العافية أخوي وعزيزي Magellan
وبالنسبة للأسلاك فهي كانت أول خطوة في التغير خليته يقص الظفيرة ويركب الجديدة وبخصوص بلف الضغط أنا ابشيك عليه أو بغيره على طووووووول لانني من أخذت الموتر ما عرفت انه في بلف ضغط البنزين الا الحين (لا تلومني جديد فـ السيارات)
وتراني من أمس منتظر ردك للجواب على هذا السؤال

بالنسبة لترهيم الطرمبة الثانية كيف هذه يعني حبذا لو تفسر لي اشوي لأن اللي اعرفه ان التانكي ما فيه الا فتحة وحدة للطرمبة ايشلون احط جنبها طرمبة ثانية
وانتظر ردك
وإنت دخلت وماجاوبت عليه لكنك نورتني بمعلومات ثانية كانت خافية عني
وشاكر لك أخي على على إبداعاتك

Magellan
03/05/2008, 10:12 AM
أخوي الكريم ساهر أنا تعمدت عدم ذكر الطرمبة الثانية لأنها غير عملية واكتشفت انها خارج التانكي والسبب مقدار ضخها يكون ضعيف ولايتناسب مع موتر 8 سلندر
شف أخوي الكريم ترى المسئلة ماهي بهالتعقيد ،شف اللي يرهمون على جموس في المقاومات وإلا في التطعيس تلقى طرمباتهم ماتطفى والسبب فاهمين الشغلة مضبوط ، يعني تلقاه يرهم طرمبة إيدلبروك القوية ويحطله ريقيوليتر(Fuel pressure regulator) بوش بدون ترجيع ويروح يغير الثلاجة(manfold) في المكينة وتلقى جمسه مافي انشط منه ولو سألته عندك مشاكل بالطرمبة يقولك لا ...
ولذلك تأكد إن كل مشكلة ولها حل بإذن الله...
يعني أنا ولله الحمد قدرت أصلح لواحد من الأخوان مشكلة (check engine) اللي تظهر عنده واكتشفت إن فيه حساسين يقال له أوكسجين سنسور قبل وبعد الدبة تحت السيارة لنظام العادم للسيارة، غيرتها وضبط
وأقولك لو قدّر الله وخربت الطرمبة فعندها إلجأ للترهيم بطرمبة لاندكروزر ،وبإذن الله ماراح تخرب ...
لكن تأكد لي الله يرضى عليك من غطاء التانكي لايصير فيه تنسيم هواء

ساهر الطرف
03/05/2008, 12:14 PM
كل ما مريت على موضوع أخوي ماجلان نورته بمعلوماتك
طيب شيكت على غطا التانكي ولقيت إقفاله طبيعي ما في اي شي غريب فيه لكن لأنني ماأفهم زود في هالشغلات رحت لأحد أصحابي (ميكانيكي) وقلت شوف غطا التانكي فيه تنسيم شيك عليه وقاللي لأ ويعطيك العافية اليوم ودووووووووم

ساهر الطرف
03/05/2008, 12:27 PM
لكن أنا أفكر أغيره للإحتياط (إذا كان رخيص طبعا)

Magellan
03/05/2008, 12:51 PM
أوووه المشكلة إني في الدوام وإلا كان وريتك طريقة ترهيم طرمبة خيالية تدفع أكثر من 100 جالون في الساعة للبخاخ مسوينها على جمس حوض سييرا 2003 ومركب سوبر شارجر للقوة..راح تكتشف إن بعض الأمور تافهة وسهلة ،،،
لكن بالنسبة لغطاء التانكي فمايلزمك تغييره بإذن الله بعد فحص الفني

ساهر الطرف
03/05/2008, 04:05 PM
أهاا الله يرضى عليك شد حيلك وسويلنا موضوع بخصوص توليف هالطرمبة اللي تدفع أكثر من 100 جالون
والشكر موصول مقدما

الجسمي
06/05/2008, 11:26 AM
مشكورين وصراحة معلومات لاغنى عنها
وبعد ماغيرت الطرمبة وصراحة قمت بعمل فتحة بالشنطة بطريقة عملية وحصل الذي كنت متخوف منه وانه بعد استعمالي للسيارة وقطع مسافة طويلة طلع صوت عالي بالطرمبة والسيارة قامت تقطع واحيانا الآربم مايرتفع عن الواحد والنصف ولكن توقف السيارة وتطفيها وبعد خمس دقائق تشتغل عادي وتمشي السرعة اللي تبيها ولكن ترجع نفس المشكلة ووديتها للفني وقال لازم تسوي برمجة بالكمبيوتر .
علما اني ماغيرت الفيشة للطرمبة وماغيرت بلف الضغط .
فافيدونا يااخوان اين تكمن المشكلة وجزاكم الله الف خير .

Magellan
06/05/2008, 12:03 PM
واضح يالجسمي إن الطرمبة عندك تحتر وترتفع ولذلك تقطع ،ولولمستها في لحظتها فستجدها نار،والكتاوت عندك راح تضرب...
الفني اللي قلته أتوقع من المناسب أن يذهب لأسواق الخردة أو الخضراوات أو سوبرماركت أفضل له مستقبل ...
اللي معك بلاشك موديل 99 وإن غُلبت الروم فهو 2001 ...
هناك 4 أمور أمامك مُسببات لهذه المشكلة مع أخذ الإعتبار في قياس الضغط لطرمبة البنزين ولابد أن يكون بحدود 60psi ، خصوصا أن RPM أقل من 1.5
1- الأسلاك من الظفيرة إلى الطرمبة معطوبة .
2- طرمبة البنزين تقليد فهي لاتقوم بالدفع اللازم.
3-بلف الراجع معطوب أو لايقوم بالمهمة
4-غطاء خزان الوقود فيه تنسيم

هناك موضوع ناقشناه مع ساهر الطرف ابحث عنه في الصفحة الثالثة او الرابعه وفيه معلومات مستفيضة عن تشخيص وحلول المشكلة