المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "المظبي" و"المندي" و"الحنيذ" وراء انتشار السرطان في المملكة!

عروان
01/12/2003, 03:48 PM
دراسة حديثة تؤكد:

"المظبي" و"المندي" و"الحنيذ" وراء انتشار السرطان في المملكة!

الدمام - مشاري العفالق
أرجعت دراسة حديثة ارتفاع نسبة المصابين بمرض السرطان في المملكة إلى استهلاك اللحوم (المدخنة) وعلى رأسها المظبي و المندي و الحنيذ!
و اشارت الدراسة الى ان تفاعل الزيت المشبع مع الأدخنة المتصاعدة من الفحم المشتعل ينتج مادة "PAH" المسئولة عن أنواع من السرطانات بنسبة 100%. و عللت الدراسة التي أجرتها جامعة الملك سعود بالتعاون مع وزارة الصحة أن تكون المركبات المسببة للسرطان في اللحوم المشوية المشبعة بالأدخنة المحبوسة عموما حيث ذوبان الدهن من اللحم الحار و نزوله فوق جمر اللحم مما يؤدي الى تحلل الدهن حراريا فتتكون مواد مسرطنة تستقر على سطح اللحم مع ارتفاع الأدخنة. و اشارت الدراسة الى ان شوي اللحوم بطريقة المظبي فوق الأحجار يؤدي الى اذابة الدهون والتصاقها بالسطح الساخن مما يسرع من انتاج المادة المسرطنة. وأوصت الدراسة بالاقلال من تناول اللحوم المشوية والمدخنة واختيار اللحوم قليلة الدهن للشواء و تقليل سمك شرائح اللحم عند الشوي و طبخ اللحوم قليلا بالفرن قبل شوائها و ابعاد اللحوم عن مصدر الحرارة والتأكد من اكتمال احتراق الخشب و الفحم قبل استخدامه و تنظيف ادوات الشواء والاكثار من تناول فيتاميني A و C.
يذكر أن دراسات امريكية ويابانية توصلت الى نتائج مشابهة في السمك المشوي (المدخن) المشابه لشواء الأكلات الشعبية المحلية.

الله يخلي المظغوط عليكم به..... :D

:D

محبوب الجميع
01/12/2003, 04:12 PM
الله يعافيك على المعلومة الي تفيد الصحة والتي يغفلها كثير من الناس وكما قلت الله يخلي الكاتم والقصدير والطبخ العادي

ابومدين
03/12/2003, 08:57 AM
نعم وانا اذكر دراسة لدكتورة في مستشفى الشميسي نفس النتائج

جزاك الله خير اخوي والله يحفظنا واخواننا المسلمين

Bader-M
05/12/2003, 11:12 PM
عزل الله
انكسر سوق الزيود حقيين المندي:D

فـ(الجـوف)ـتى
10/12/2003, 12:08 PM
الله يعطيك العافيه على هذه المعلومات

لكم تحياتي للجميع0

عروس الشمال
25/06/2007, 06:45 PM
الله يجزاك الجنة

ملك الابتسامة
26/06/2007, 12:32 PM
يا دافع البلاء ، ماشين اعلومك ياعروان ، لكن اذا شفناها قدامنا ذاعت الحسبه وانا اخيك

تحياتي

ملك الابتسامة

قصرصالح البديوي
26/06/2007, 01:04 PM
السلام عليكم

جزاك الله خير

بس وين اللي يسمع ويطيع .!!!
يجب على وزارة الصحه تبين الأمر رسمياً وتبين الامر والمواطن والمقيم هو في الخيار .

والله ولـــــــــي الــــتــــوفـــــيــــــق

راعي الشهامه
26/06/2007, 09:45 PM
الله يجزاك خير ويحرمك عن النار

بس والله وانا اخوك مقابل الجيش ولا مقابل العيش <<< اشهد انه ذيب راعي هالمثل هههههههههه

وغير كذا لو بغينا الصدز مافيه شي بالاسواق هالحين صحي من المعلبات وغيرها وحتى الدجاج يعطونه ابر اربعين يوم ولاهو منتفخ
يعني لو تبي تدقق كان ماتاكل شي ... وتبي تقول لي كل خضار وفواكه .. حتى الخضار والفواكه يرشونها بكيماويات

ولك شكري وامتناني : اخوك راعي الشهامه

صقر الفهدة
26/06/2007, 10:10 PM
:confused: أجل نعوّد على المضغوط , أخوي راعي الشهامة وانت الصادق يقولون الورقيات الخس والجرجير يسقونها من موية المجاري.

ابومدين
30/06/2007, 03:04 PM
والله يااخي ان مثل هذه المواضيع جديره بالاهتمام والتأمل
لعل ان يكون هناك من يزودنا لتأكيد لنا ماذكره الاخ عروان يحفظه الله

وهناك من البلاد المجاوره مثل الكويت يقال انها منعت المطابخ من حفر المندي لهذا السبب

جنون الليل
30/06/2007, 03:29 PM
مشكووووور أخوي عروان لكن إسمح لي بتعليق بسيط
مادام هالأمراض بسبب هالأكلات ليش يعطونهم تراخيص لفتح المحلات ؟؟؟؟
ولا يبون يخففون من الإنفجار السكاني
وش أعد لك وشس أخلي -------------
الطحينة والطحينية اللي العالم تذب منها في هالبطون من 30سنة ثم يطلعون لك حقين وزارة الصحة بعد أن أفاقوا من نومتهم
وسباتهم ويقولون لك كبوا الي عندكم تراه فيه مواد مسرطنة ؟؟؟ ثم يطلع تكذيب ثم نفي
والخسارة علة ظهر المستهلك المسكين ثم ترجع نفس المصانع وكأن شيأً لم يكن ؟؟؟!!!!!
إسمعوا الكلام الصحيح إللي مهيب درستهم عشان يغطون على بلاويهم
الأمراض السرطانية إنتشرت بسبب أثار الحرب من يورانيوم منضد ومواد مشعة مثل اللي تحتوي عليها القنابل العنقودية المضيئة وووووو0000000000الخ وغيره من مخلفان الحرب واللي يؤكد كلامي
روح شوف الأمراض هذي منتشرة أكثر في الشمال والمنطقة الشرقية والكويت
هذا تحليلي الشخصي لما يحدث في الخليج من خلال ما نراه من أحداث

ولا الأكل ماشفنا من ربي شر لأنو سموم الأكل تزول من بالجسم لما تشرب شاهي وخاصة الأخضر ولما تاكل فص بصل وفصين ثوم وزيت زيتون وعسل والفلفل والكاري والحبة السوداء والخس والجزر
يعني الأكل ممكن تشيل أثاره بأكل ثاني وأمره سهل لكن بلاوي الحرب مصيبة مالها علاج إلا بالكيماوي والكرتزون
والموت هو نهاية كل واحد مريض ولا طيب ما راح تموت قبل يومك

هواوي
01/07/2007, 11:55 AM
كيف الحنيذ يسبب سرطان وهو مذكور في القران كرمز للكرم

عجل حنيذ

الا البلا في شاني ولصقوه في الحنيذ والمندي

وثانيا الامراض توها منتشره بكثره في السنوات الاخيره وقبل نادرا ما نسمع بها رغم ان الناس لهم الاف السنين ياكلون مندي ومظبي وحنيذ

مراقب وجل
01/07/2007, 12:06 PM
كيف الحنيذ يسبب سرطان وهو مذكور في القران كرمز للكرم

عجل حنيذ

الا البلا في شاني ولصقوه في الحنيذ والمندي

وثانيا الامراض توها منتشره بكثره في السنوات الاخيره وقبل نادرا ما نسمع بها رغم ان الناس لهم الاف السنين ياكلون مندي ومظبي وحنيذ

الله سبحانه وتعالى امر با الاعتدال وعدم الاسرف :no2: فيه ناس غداءها وعشاها من الاشياء المذكورة :no:

برق طويق
01/07/2007, 12:13 PM
كلامك صحيح
لكن مشكلتنا اننا غير مبالين
واخوك في الله اللي هو انا
سامع هالكلام منذ مبطي وليس من وكالة يقولون بل من مراكز طبيه لكن مازلت املا ذا البطن من المندي والمظبي
لكن نقول الله يستر

جنون الليل
01/07/2007, 02:50 PM
يا أخوان السرطان منتشر بين فئات مختلفة خاصة الأطفال وأكثر شي منتشر سرطان الدم
بعدهذا من المظبي والحنيذ أنا معاكم مازاد عن حده إنقلب لضده لكن الشي بالعقل
وكل إنسان فاهم وواعي يعرف ماسبب إنتشار السرطان هالسنوات الأخيرة كإنتشار النار في الهشيم
ومن أهم الأسباب 00000000000
إنتشار الحسد والعين وذلك بسبب الأحقاد ثم إبتعاد الناس عن الذكر والأوراد وعدم الأخذ بــــــــــ الأسباب
ثانياً----------- أثار الحرب من مواد مشعة
ثالثاً ------- إنتشار الجنغ فود (الوجبات السريعة ) والمواد المعلبة والمصنعة وتحتوي مواد حافضة مضرة
رابعاً--------- كثرة إستخدام المواد الكيميائية في الزراعة
خامساً00000000كثرة إستخدام الهرمونات في تسمين المواشي والدواجن
سادساً0000000طرق الطهي الخاطئة مثل كثرة المقليات وإستخدام زيت القلي عدة مرات
ومثل وضع الجمرة في فنجال زيت داخل أي أكل تبي يطلع لك فيه نكهة شوي لأن
الأكل يتشرب المواد السامة عند هذه العملية
ولكم مني أجمل سلام وتحية

ابو ريان .
01/07/2007, 05:07 PM
اجل أبو يمن أول متهم الله يحمينا منهم

zoom10
02/07/2007, 12:05 AM
يعني ماأروح محايل !!! واكل حنيذ ؟؟ شكلي بديرها شابوره وبلاش لحوم والله يعيني ابكتب على الشابورة حنيذ هههههههههه

مشكور عروان

دليل البر
11/07/2007, 08:34 PM
جزاك الله خير وفعلا الناس ماتدري وتحتاج توعية

الغزال الشارد
11/07/2007, 08:42 PM
الله يجزاك الجنة
وتسلم يمينك ومشكور
تحياتي لك

مجازف2010
11/07/2007, 09:57 PM
اقول يااخي العزيز السرطان منتشر من فترة بسيطة من بعد حرب الخليج من البلاوي الي جابوها لنا الامريكان ومن المواد المشعه وطبعا الاغنام والابل ترعى في هذي الاماكن في شمال المملكة وهذي الشي معروف مواد مشعه يعني خلاص سرطان وبلاوي الله يحمي المسلمين منها والشوي والمندي هذا معروف من قديم الزمان والناس ما شافوا الا العافية منه .

][الكاشت][
12/07/2007, 06:00 AM
معلومة مفيدة وممتازة جداً ....

اشكرك من كل قلبي ;)

ALBDRANE
15/07/2007, 10:03 PM
أنا أشك في الفحم الي نشوي عليه أحيان يكون نصه أسود ونصة مولع أتركه ودور على فحم السمر الطيب لي ولعته قام يلهلب .