المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حساس الهواء للباترول (منظم الهوا ء او السنسر ) ما البديل له ؟؟!!

Black VTC
28/04/2008, 10:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. ومساء سعيد لكل شباب مكشات وكل واحد(ن) باسمه احييه واتمنى له سعادة في الدارين ,,, وبعد :D

صارلي مشكلة بالباترول وبحكم اني ( جزوم ) مثل ما قال عني اخوي المكشاتي عاشق السيل ( مخاوي السيل:D ) فانا بنفسي فحصت السيارة و خربطت بها بحوش البيت اللين اكتشفت ان الخراب من حساس الهواء :confused: او يسميه البعض ( منظم الهواء ) عموماً زهمت ( اتصلت هاتفياً) على قطع الغيار حقت الوكالة و قالي الهندي ان سعر المنظم او الحساس بحدود 1800 ريال سعودي :eek: يعني غاااااااااالي بالحيل ...

قلت لازم اشارور الربع في مكشات يمكن عندهم حلول لمشكلة حساس الهواء فاللي عنده حل او قطعة بديلة لا يبخل علينا ...

وعلى فكرة تراي ما احب الهدرز ولا عندي نيه اركب هدرز على موتري :D

المكشاتيين في امان الرحمن

مسايف الطعس
29/04/2008, 01:51 AM
الله يحيك

وش المشكلة أصلن من البادية

أنكان على الحساس

مر الموزع عبدالله بالخير الي في الصناعية القديمة يعطيك خصم 30 في المية على القطعة يصير سعرها معقول أن شاء الله

تحياتي

Magellan
29/04/2008, 02:13 AM
يا أخوي هذي مشكلة عالمية في كثير من السيارات في الجمس والشفر والفورد ، لكن البعض مايتوقع إنه يتصلح ولكن الصحيح إنه بإمكانك تنظيفه لو حصل فيه خطأ بالقراءة من قبل الكمبيوتر يعني تجيب بخاخ خاص للكهرباء أو الفرامل
Electric Spray أو Brake Spray
والحقيقة 1800 واجدة يمكن الهندي يبي يضمن تذكرة الهند من القيمة:D لأنها تبي توديه وتجيبه

Black VTC
29/04/2008, 09:16 PM
الله يحيك

وش المشكلة أصلن من البادية

أنكان على الحساس

مر الموزع عبدالله بالخير الي في الصناعية القديمة يعطيك خصم 30 في المية على القطعة يصير سعرها معقول أن شاء الله

تحياتي

اخوي مسايف اشكر لك مداخلتك و بغيت توصف لي محل بالخير وين بالضبط ... ولا يصير عبدالله بالخير حق الامارات هو اللي يبيع في المحل لاني اذا شفته افطس من الضحك :p

واستفساري الثاني القطع اللي عنده اصلي او ياباني ...

اما بخصوص المشكلة فتحس ان الموتر متغير عليك ما يحرق بنزين زين و يكتم و يرفض الاستجابة للدعسه و سويت له فحص شخصي و اكتشفت ان الحساس هو الخربان :(

يا أخوي هذي مشكلة عالمية في كثير من السيارات في الجمس والشفر والفورد ، لكن البعض مايتوقع إنه يتصلح ولكن الصحيح إنه بإمكانك تنظيفه لو حصل فيه خطأ بالقراءة من قبل الكمبيوتر يعني تجيب بخاخ خاص للكهرباء أو الفرامل
Electric Spray أو Brake Spray
والحقيقة 1800 واجدة يمكن الهندي يبي يضمن تذكرة الهند من القيمة:D لأنها تبي توديه وتجيبه

اخوي ماجلان بالانجليزي :p تحياتي وتقديري لك واشكر لك تجاوبك وشو الزيت اللي ينظف القطعة الكهربائية هذي :( و وين احصله ممكن عند ساكو او محلات قطع الغيار تراي ما عمري سمعت عنهن ولايصير بخاخ w40 هو المقصود ..

اما بخصوص السعر فهو حقيقي ومن الوكالة و يجي الحساس مع الخرطوش مدموج وهذا الشغل شغل نشل ؟؟!!

يعني غصب تشتري الخرطوش اللي مع الحساس ..

تحياتي وتقديري ...

مسايف الطعس
29/04/2008, 10:33 PM
هلا أخوي

أبشرك موهب حق الأمارات أسم على أسم

محل عبدالله بالخير الصناعية القديمة جنب وكالة الحمراني لقطع الغيار الي في الصناعية القديمة مره الباب للباب

وقطع غيارة أصلية بس أنا من رايي وده لكم مكانيكي فاهم يكشف عليه يمكن له حل غير التغيير

تحياتي

التعـ King ـديل
29/04/2008, 10:42 PM
اما بخصوص المشكلة فتحس ان الموتر متغير عليك ما يحرق بنزين زين و يكتم و يرفض الاستجابة للدعسه و سويت له فحص شخصي و اكتشفت ان الحساس هو الخربان

اخوي من وجهه نظري مااظن الحساس هو المشكله يمكن عندك مشكله في البخاخات لكن بعطيك رقم كهربائي

بالصناعيه القديمه يماني بس ماشاء الله مخ نظيف اسمه عبدالله وهذا جواله 0509432447

ABO AL-HESH
29/04/2008, 11:13 PM
اخوي مره صارت المشكله بجيب اخوي ((شيك على الخرطوش كامل يمكن يكون فيه تنسيم خفيف )) واذا كنت حاط على الخرطش قبل شطرطون كهرب غيره وحط شطرطون النيكل

osqari
30/04/2008, 09:26 AM
اخوي مره صارت المشكله بجيب اخوي ((شيك على الخرطوش كامل يمكن يكون فيه تنسيم خفيف )) واذا كنت حاط على الخرطش قبل شطرطون كهرب غيره وحط شطرطون النيكل

وشهو شطرطون نيكل ووين القاة لان عندي مشكلة حساس مازدا وسعرة 1400 وقيه تنسيم بالخرطوش اللي قبل فلتر الهو فهل تتوقع له دخل بالمشكلة لان بينة وبين الحساس الفلتر

4500 s
30/04/2008, 02:28 PM
حياك الله أخوي.عندي نفس المشكله ونظف الحساس والفلتر وغير فلتر البنزين.
وجرب قبل ماتتخسر.سلام

مقلع الرمث
30/04/2008, 07:21 PM
اخوي اذا تأكدت انه من المنظم ومن رايي لا بغيت تأكد دورلك موتر زي مووترك وبدل المنظم ووجرب اذا ضبط موترك تمام بس لابغيت تفكه لازم تصير حذر جدا عشااان مايجيه شي وانتبه تجيه اي ضربه حتى لو صارت خفيفه وانا كد خرب عندي وشريته من التشليح 150 ريال من تشليح القصيم وااسف على الاطاله

ابوريما99
30/04/2008, 08:07 PM
مساك الله بالخير يا الجزوم

انا نفس المشكله صارت لي في سيارتي وقالوا لي إنها من منظم الهواء وانا ما اقتعت انه منظم الهواء
قمت ووديته لورشه بالصناعية القديمه حول ورشة المواهب اسمها الحدث الأكبر والمهندس اسمه باسل
بس لاتقول وش سوا فيها لأني مدري الصراحه بس انه ماغير منظم الهواء . والموتر كان يكتم اذا عطيته
دعسه بنزين ويطول الكمته ثم ينطلق واذا صارت السيارة واقفه تكتم وتفصل كن المكيف شغال وهو مو شغال
والظاهر انه والأكيد بعد تنظيف البخخات صفت المكينه وصارت سليمه لأني غيرت صفايه البنزين ومافاد
وقام هو وشيك على البخخات بالكمبيوتر معه .. قال ست بخخاخات

اثنين تعطي رقم 30
اثنين تعطي رقم 12
اثنين تعطي رقم صفر

والمفروض انها كلها الاربعين

وبعد تنظيف البخخات .. ضبطت السيارة والتكلفه كلها مع الكشف والحوسه
مع انه مابقى شي مافكه بالسيارة عشان يختبره

300 ريال

يعني انت قبل ماتخسر منظم هواء
نظف بخخات وجرب

ومنظم الهواء فكه كامل وشغل السيارة
شف اذا صفت المكينه فهو السبب
واذا ماتغير شي اجل المشكله مو منه

وبعدين انت صادق منظم الهواء للباترول بـ 1800 عند الوكاله
بس تدري ان حق الددسن بـ 2400 ريال

وتحياتي لك وشكراً

جزوم .. نظف بخخاخات وجرب

شروكي ربع
30/04/2008, 10:47 PM
اذا قصدك المنظم اللي قبل الفلتر قطعه صغيرة يركب عليها فيش واذا شلتها ولعت لمبة المكينة بالطبلون .

هذي يالغالي سعرها 300 وشوي في الوكالة والتشليح بـ 150 ريال ..

وللمعلومية ترا جميع سيارات نيسان بلا استثناء وانفنتي لها نفس المنظم ولا يوجد فرق نهائيا .

ممكن الهندي فهمك خطأ ان كان فهمي انا صحيح للمشكلة .

Black VTC
01/05/2008, 05:27 PM
هلا أخوي

أبشرك موهب حق الأمارات أسم على أسم

محل عبدالله بالخير الصناعية القديمة جنب وكالة الحمراني لقطع الغيار الي في الصناعية القديمة مره الباب للباب

وقطع غيارة أصلية بس أنا من رايي وده لكم مكانيكي فاهم يكشف عليه يمكن له حل غير التغيير

تحياتي

اخوي مسايف الطعس الله يعطيك العافية الوصف تمام 100% وبارك الرحمن فيك ...

Black VTC
01/05/2008, 05:29 PM
اخوي من وجهه نظري مااظن الحساس هو المشكله يمكن عندك مشكله في البخاخات لكن بعطيك رقم كهربائي

بالصناعيه القديمه يماني بس ماشاء الله مخ نظيف اسمه عبدالله وهذا جواله 0509432447

اخوي عسول كثر الله خيرك و ما قصرت وانا متأكد ان المشكلة من الحساس :) اشكر لك المداخلة ..

Black VTC
01/05/2008, 05:32 PM

اخوي ABO AL-HESH بارك الرحمن فيك و انا ما حطيت اي شطرطون الحساس طار علينا ويبي لي احط شطرطون خاص ومقاوم للحرارة و الله يجزاك خير على الملاحظة ...

Black VTC
01/05/2008, 05:34 PM
حياك الله أخوي.عندي نفس المشكله ونظف الحساس والفلتر وغير فلتر البنزين.
وجرب قبل ماتتخسر.سلام

اخوي 4500 الله يعطك العافية و سبق اني غيرت فلتر البنزين قبل فترة بسيطة و المشكلة من الحساس ( كهربائية 100%) تحياتي لك ..

Black VTC
01/05/2008, 05:36 PM
اخوي اذا تأكدت انه من المنظم ومن رايي لا بغيت تأكد دورلك موتر زي مووترك وبدل المنظم ووجرب اذا ضبط موترك تمام بس لابغيت تفكه لازم تصير حذر جدا عشااان مايجيه شي وانتبه تجيه اي ضربه حتى لو صارت خفيفه وانا كد خرب عندي وشريته من التشليح 150 ريال من تشليح القصيم وااسف على الاطاله

اخوي مقلع الرمث بيض الله وجهك وكثر الله خيرك .. و بالفعل كلامك سليم يبي لي اشوف واحد(ن) من الشباب اشوف لعله يعطيني حساس الهواء حق موتره و افلقني ان رجعته له :D

Black VTC
01/05/2008, 05:38 PM
مساك الله بالخير يا الجزوم

انا نفس المشكله صارت لي في سيارتي وقالوا لي إنها من منظم الهواء وانا ما اقتعت انه منظم الهواء
قمت ووديته لورشه بالصناعية القديمه حول ورشة المواهب اسمها الحدث الأكبر والمهندس اسمه باسل
بس لاتقول وش سوا فيها لأني مدري الصراحه بس انه ماغير منظم الهواء . والموتر كان يكتم اذا عطيته
دعسه بنزين ويطول الكمته ثم ينطلق واذا صارت السيارة واقفه تكتم وتفصل كن المكيف شغال وهو مو شغال
والظاهر انه والأكيد بعد تنظيف البخخات صفت المكينه وصارت سليمه لأني غيرت صفايه البنزين ومافاد
وقام هو وشيك على البخخات بالكمبيوتر معه .. قال ست بخخاخات

اثنين تعطي رقم 30
اثنين تعطي رقم 12
اثنين تعطي رقم صفر

والمفروض انها كلها الاربعين

وبعد تنظيف البخخات .. ضبطت السيارة والتكلفه كلها مع الكشف والحوسه
مع انه مابقى شي مافكه بالسيارة عشان يختبره

300 ريال

يعني انت قبل ماتخسر منظم هواء
نظف بخخات وجرب

ومنظم الهواء فكه كامل وشغل السيارة
شف اذا صفت المكينه فهو السبب
واذا ماتغير شي اجل المشكله مو منه

وبعدين انت صادق منظم الهواء للباترول بـ 1800 عند الوكاله
بس تدري ان حق الددسن بـ 2400 ريال

وتحياتي لك وشكراً

جزوم .. نظف بخخاخات وجرب

اخوي ابو ريما بارك الرحمن فيك ويبي لي اشيك على البخاخات و الله يعطيك العافية وبالنسبة لقطع الغيار البركة بالحمراني الله لا يبارك في شيطانة .:no:

Black VTC
01/05/2008, 05:44 PM
اذا قصدك المنظم اللي قبل الفلتر قطعه صغيرة يركب عليها فيش واذا شلتها ولعت لمبة المكينة بالطبلون .

هذي يالغالي سعرها 300 وشوي في الوكالة والتشليح بـ 150 ريال ..

وللمعلومية ترا جميع سيارات نيسان بلا استثناء وانفنتي لها نفس المنظم ولا يوجد فرق نهائيا .

ممكن الهندي فهمك خطأ ان كان فهمي انا صحيح للمشكلة .

اخوي شروكي ربع ابوك للجنة هذي القطعة اللي اقولك بالضبط ;) وترا سعرها قبل الخصم 1791 و بعد الخصم ما ادري بكم ...

وتجي كامله مع الخرطوش الحامل لها وهذا من سرقات الوكيل والا وش دخلني بالخرطوش بع ذا لحال وذي لحال ...

اما بخصوص اللي تقول عنها بـــــ300 ريال فهذا حساس حق المكسيما و بالمصادفة كان فيه خطاء مصنعي بحساس الهواء حق المكسيما و طلب الوكيل من جميع ملاك السيارة مراجعة الوكالة و لانه وكيل مبتز للملاك فهو طلب من المصنع تزويده بالقطعة فقط دون الخرطوش ( الحساس ) و صار يستورد القطعة على طول و فقط المكسيما هي اللي تحظى بهذه القطعة اما باقي سيارات نيسان فهي تجي كاملة مع الخرطوش ... يعني ابتزاز للعميل وسط غياب كامل للرقابة ...

سعرها قبل الخصم 1791 ريال سعودي فقط لا غير ..

اشكر لك تفاعلك ..

ابوفيصل السهم
01/05/2008, 08:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اما مشكلتك مدري كيف قررت انها من منظم الهواء وكيف عرفت انه هو السبب يمكن يكون من الطرمبه او يكون الخرطوش اللي بين فلتر الهواء والثلاجة علىالعموم فيه كهربائي مهبووووول لكن سعره غالي جداً اسمه رياض في الصناعية القديمه (الوصف اذا دخلت متوجه شرق من عند مستوصف المعجل اللي على طريق الخرج وتعديت ميزان اليرموك اللي على يمينك فيه مكتب عقار على يمينك اسمه مكتب المهوس ادخل من عنده يمين وخل المكتب على يسارك وانت متوجه جنوب بعدين اول ملف على يسارك ادخل معه بعدين اول ورشه تجيك على يسارك اسمها ورشه المفتاح ) بس تراه نصاب لازم تحضر عنده لانه يحط على مدخل الهواء قطعه شطرطون اليين يوزن الهواء ويقللك تراي زينته انتبه وآسف على الاطاله.

الوسيطاء
02/05/2008, 04:44 PM
اخي الاحل جداً صعب لايمكن تستغني عن الحساس بس ابقولك حاجه

ورشات الترهيم في الامارات عندهم كمبيوتر بحول 4000 ريال تقدر تفصل

الحساس وتقد تتحقم بي كمبرشن المكينه وله مميزات كثيره على ما اعتقد

اسمه هوكي خاص 4500 4800 صراحه الكمبيوتر ممتاز مره مره

اسئل مجرب لانه يعطيك عزم بنمره الاولى والثانيه ولايخلي الموتر يفصل