المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لأهل الباث خصوصاً والدفع الرباعي عموما (هل اطلب عمود الكردان من اليابان لحل المشكله)

شيخ نجد
30/04/2008, 12:21 AM
السلام عليكم جميعاً

يا اخوان والله العرب اللي شغالين عندنا في الورش كلونا .. حلال حرام ما يهمهم اهم شئ كيف يدخلون مصاري بجيوبهم على حسابك يا ضعيف .. س***** ف****** ي******* ؟؟

شرح المشكلة
عندي باث 2003 اتوماتيك وكاله محرص عليه .. طلعت هزه في السياره بعد سرعة ثمانين وتهدأ بعد ال 120 ( حسب نعومة الاسفلت ) الدركسون ليس فيه رجه .. ما تقدر تحدد نوع السيارة وانت تطالع في المرايه اللي في النص خصوصا بالليل من اثر الرجه والهزهزه ..

خطوات الحلول
خذتها لواحد ميزان الكرتوني قالي يبغالك ترصيص كفرات بس .. قلنا يالله رصص .. جربنا السيارة ما تغير شئ ؟؟ ..
قال الاخر يبي لك وزن اذرعه عندك فرق شويه . قلنا يالله اوزن ..جربنا السيارة ما تغير شئ ؟؟ ..
قال ثالث يبي لك جلد حقت عمود التوازن لانها متواكله وتحك بالبدي .. قلنا خير .. رحنا لمدينة جده خلال اجازة الطلاب الفصلية .. وهناك شرينا جلد وركبناها عند ابو يمن ..
قال ابو يمن يبغالك ترصيص من جوا الكفرات مو من بره عشان يختفي الصوت .. قلنا يالله رصص .. جربنا السيارة ما في فايده نفس الصوت لدرجة ان الاولاد وانا معهم يجينا النعاس اذا ركبناها من العلاج الطبيعي اللي يجي من ذبذبات الهزهزه ( خطير جداً )..

وانا راجع من جده ناوي وادي الدواسر مرينا بالطائف وقلت فرصة تعرج على الصناعية خصوصا ان الرجه قامت تزيد ..لقينا هذاك الفلسطيني شباب لابس مرايات تقول كأنه دكتور استشاري .. شرحت له المشكله وقالي بسيطة هذي تمر علينا كثير .. وشرحلي المشكلة بتفاصيل اكثر وادق وبالفعل كأنه راكب معي ..
طلعنا وجربنا الموتر وقال بعده مشكلتك من عمود الكردان .. احتمال القير وممكن الدبل .. وقام بفك الاثنين في نص ساعة ونزلهم بالارض ..
كلم واحد ثاني خبير في ترصيص اعمدة الكردان .. وجاء واحد الظاهر انه اخوه نفس المواصفات والشكل .. وقال ركب عمود السيارة وخلي عمود الدبل ثم جربنا السيارة .. وبالفعل اختفى الصوت نهائياً والرجه كذلك ..
بعدها تفرعن علي لما شاف انه وصل للمشكلة .. وقالي : العمود بدو ترصيص وتشحيم .. قلنا يالله رصص وشحم ..
وبعد ما ركبه طلعنا نجربها مره ثانية .. طلع نفس الصوت وزيادة .. رجعتله وانا حامق وكدران .. قلت الصوت ما راح .. ناظر تحت السيارة قالي : العمال ركبوا عمود الكردان بالمقلوب ؟؟
فكه مره اخى وعدله وقالي الله معك خلاص راحت المشكلة .. جربت السيارة مرة اخرى ولا زالت نفس الهزهزه موجوده .. كلمته بالجوال وتكلمت عليه كلام طينتها معه حتى خليت جزمته اعز منه (اكرمكم الله)..
الان لما وصلت للديره بوادي الدواسر رحت بعد السؤال لواحد فلبيني مختص بالاعمده والمخارط ومشهور بالمنطقة .. جرب السيارة عنده بالورشه بوضعها فوق البستم ثم رفعها للاعلى وشغل السيارة والدبل معا وقام بفحص السيارة وهي تشتغل بالاول قالي ان السبب هو جلد القير لانها متواكله ومهتريه .. ثم ناداني وقالـــي:ليست السبب الجلد انما عمود الكردان نفسه هو سبب الهزه .. لانه غير مستقيم يوجد فيه اعوجاج بسيط من اثر ضربه او حصاه او كثرة استخدام .. الحل هو انك تشتري عمود كردان جديد وقالي انا متأكد من هذه المشكله ..
الآن لما ذهبت للوكالة وسألتها عن قيمته قالوا قيمته 2200 ريال ولا يوجد بالسعودية لازم نسوي طلبيه من اليابان وتاخذ اسبوعين لحد ما تجي ..

تعليقكم ونصائحكم على هذه المشكلة علما بأنكم لكم افضال سابقة علي ادين لكم بالفضل فيها ..

اخوكم

تم تعديل المشاركة بواسطة المشرف

شروكي ربع
30/04/2008, 12:30 AM
الحل النهائي وخذها مني نصيحة لوجه الله .

عليك بتركيب الفرارات وستزول المشكلة نهائيا ..

سأحضر لك رابط الموضوع , وادخله وطبقه ولن تندم .

العمود يحتاج الى تغيير , ولكن اذا ركبت الفرارات كأنك فاكه نهائيا ولن يعمل الا بتعشيق الفرارات ..

يعني تستطيع تشغيله وقت الحاجة في البر او في اي مكان و بالطبع سيعود الصوت مع تعشيق الفرار ..

واذا انتهى عملك رجع الفرار على وضع العادي وسيزول الصوت .

شروكي ربع
30/04/2008, 12:34 AM
تفضل :

Xx حصريا Xx تركيب الفرارات للباث ولجميع السيارات شرح كامل مفصل ( بالصور ) Xx حصريا Xx (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=1568782&posted=1#post1568782)

وعطنا الخبر اللي يسعدنا بعد التركيب ;)

alajmi100
30/04/2008, 12:55 AM
اخوي شروكي ربع الرجال يقول عمود الكردان وعمود الكردان ماله دخل بالفرارات
الحل والله اعلم اخوي عاشق السراب
1-انك تحاول ترصص العمود لان هذي الطريقه الأرخص وفيه ورش متخصصه عمدان يمكن يفيدونك اكثر
2-تشتري عمود تشليح وتاخذه على طول وقبل ماتركبه لورش العمدان يفحصونه ةيكون هذا اتفاقك مع راع التشليح يعني ان ماصلح ترده
3-اخر العلاج تشتري واحد جديد والله يعينك
طبعا هذي الخطوات للي يدور الرخص اما اذا كان ماتهمك الفلوس فالجديد مامثله واريح
الله يعينك وتقبل مروري

شيخ نجد
30/04/2008, 01:20 AM
شيروكي الربع انا لدي مزرعه كل ليلة اشغل الدبل في الطعوس .. كل ليلة لازم انزل قبل وبعد الطعوس عشان اعشقها ..

بانتظار تعقيبك حرم الله وجهك على النار والاخوه القراء..

شيخ نجد
30/04/2008, 01:24 AM
1-انك تحاول ترصص العمود لان هذي الطريقه الأرخص وفيه ورش متخصصه عمدان يمكن يفيدونك اكثر
2-تشتري عمود تشليح وتاخذه على طول وقبل ماتركبه لورش العمدان يفحصونه ةيكون هذا اتفاقك مع راع التشليح يعني ان ماصلح ترده
الله يعينك وتقبل مروري
اعتقد ان هذه الفرارات تفصل عمود الكردان لا يشتغل ..
قيمة عمود الكردان غاليه 2200ريال لكن ماهي غاليه كثير بالنسبة لسيارة على يدي وكاله .. المشكلة لو غيرته ولا تغير شئ ولا راحت الهزهزه .. هنا السؤال ؟

وشاكر لك تعقيبك

اخوك

نمر 33
30/04/2008, 01:47 AM
من كلامك تقول لما فصل عامود الدبل راحت الهزة ؟ صح الكلام

يعني المشكلة من عامود الدبل ودايم تصير لكثرت الأستخدام وعدم التشحيم
الحل بعامود الدبل أنك تغيره من التشليح أو تصلحة عند محل متحصص بالعمدان عندنا بالرياض الصناعية القديمة مايكلف إلا 600 مع الضمان.
وأعرف واحد من الزملاء حدثت له نفس المشكلة وصلحه وضبط

شيخ نجد
30/04/2008, 02:02 AM
من كلامك تقول لما فصل عامود الدبل راحت الهزة ؟ صح الكلام

يعني المشكلة من عامود الدبل ودايم تصير لكثرت الأستخدام وعدم التشحيم
الحل بعامود الدبل أنك تغيره من التشليح أو تصلحة عند محل متحصص بالعمدان عندنا بالرياض الصناعية القديمة مايكلف إلا 600 مع الضمان.
وأعرف واحد من الزملاء حدثت له نفس المشكلة وصلحه وضبط
صحيح لما فصل الدبل راحت الهزه نهائيا

لكن خايف المشكلة تكون متعلقه مثلا بالرمان

وهل الصناعية اللي تقول ترصص العمود فقط كترصيص ام تسوي له شئ ثاني ..

شكرا لك

ابوعقل
30/04/2008, 02:34 AM
طيب انت لازم تتأكد ان العامود خربان

فكه يوم وجرب اذا مافيه رجه الشكوا لله غير العامود

والظاهر ان المخارط يعدلون العامود

شروكي ربع
30/04/2008, 06:34 AM
الله يعينك وتقبل مروري

يبدو يالغالي انك ماقريت الموضوع زين ارجع للموضوع , وبعدين ستحكم له دخل أو لا ;)

.. وقال ركب عمود السيارة وخلي عمود الدبل ثم جربنا السيارة .. وبالفعل اختفى الصوت نهائياً والرجه كذلك ..
بعدها تفرعن علي لما شاف انه وصل للمشكلة .. وقالي : العمود بدو ترصيص وتشحيم .. قلنا يالله رصص وشحم ..

شروكي ربع
30/04/2008, 06:37 AM
شيروكي الربع انا لدي مزرعه كل ليلة اشغل الدبل في الطعوس .. كل ليلة لازم انزل قبل وبعد الطعوس عشان اعشقها ..

بانتظار تعقيبك حرم الله وجهك على النار والاخوه القراء..

هذا الحل الغير مكلف .

والا مالك الا تغير العامود ..

على فكرة الفرارات تزيد من عمر العكوس والدفرنسات الأمامية لعموم السيارات .

رحال7
30/04/2008, 07:28 AM
الله يعينك والحل اعتقد ذكره الاخوه فى الردود ودامك خايف تخسر 2200 واكثر ولا تصلح المشكله

اذا كانت المشكله من عمود الدبل حسب فهمى من موضوعك او من عمود الكردان فانصحك تشترى من التشليح وتشرط عليه اذا ما صلح ترجعه وفى الغالب هم يركبونه لك!

لا تشترى العمودين دفعه..ركب العمود الذى تشك يكون سبب المشكله واذا لم تحل المشكله جرب العمود الثانى!

فى الغالب اصحاب التشليح يغلون ويتجاوزون سعر الوكاله لان الناس هداهم الله لا يرجعون للوكاله قبل الذهاب الى التشليح!

بامكانك اذا تأكدت طلب جديد مع اعطاء صاحب التشليح تكلفة الفك والتركيب ابراء للذمه

والله اعلم

شيخ نجد
30/04/2008, 12:17 PM

فكيته وجربت السيارة من دون عمود الدبل وراح الصوت بالمره .. سؤال ايضا .. انا سويت له ترصيص وما نفع هل ممكن اهل المخارط يعدلون العامود مع العلم ان فيه اكثر من وصله وترس وليس عمود كامل لوحده تقدر تحدد مكان الاعوجاج ..

تحياتي لك

شيخ نجد
30/04/2008, 12:27 PM

العامود يجي فيه كم وصله وصعب تحدد مكان الاعوجاج .. وانا فكيت عمود الدبل ومشيت بدونه واختفى الصوت بالمره ..

هل يخرطون عامود الدبل ؟ وما مدى نجاح هذه العملية؟

جلوبلستار
30/04/2008, 12:31 PM
المشكلة هذي مرت علي في الباثفندر 2002 المشكله في عمود الدبل ولازم تغيره ( غيرته بـ1950 ريال ) وراحت المشكله .. وجربت قبل تغييره ترصيص العمود بالكمبيوتر وتشحيم وتعديل ووووو...الخ .. وما فيه فايده .
اشتر واحد جديد ( وانتبه من المستعمل والمعدل ) وانا اضمن لك بإذن الله ان المشكله بتنحل .

شيخ نجد
30/04/2008, 12:48 PM
الله يعينك والحل اعتقد ذكره الاخوه فى الردود ودامك خايف تخسر 2200 واكثر ولا تصلح المشكله

اذا كانت المشكله من عمود الدبل حسب فهمى من موضوعك او من عمود الكردان فانصحك تشترى من التشليح وتشرط عليه اذا ما صلح ترجعه وفى الغالب هم يركبونه لك!

لا تشترى العمودين دفعه..ركب العمود الذى تشك يكون سبب المشكله واذا لم تحل المشكله جرب العمود الثانى!

فى الغالب اصحاب التشليح يغلون ويتجاوزون سعر الوكاله لان الناس هداهم الله لا يرجعون للوكاله قبل الذهاب الى التشليح!

بامكانك اذا تأكدت طلب جديد مع اعطاء صاحب التشليح تكلفة الفك والتركيب ابراء للذمه

والله اعلم
المشكلة في عمود الدبل فقط

تحياتي

alajmi100
30/04/2008, 01:08 PM
اخوي شيروكي ربع الله يعطيك العافيه شكلي قريت الموضوع وانا فيني نوم:j ولا ان الموضوع يدوخ تدري التركيز ماهنا زود تركيز
نرجع للموضوع ياصاحب الموضوع:cool:
اذا ما انت متأكد دور مع واحد من الشباب نفس نوع سيارتك وفك العمود وجرب اذا ضبط اشتر واحد

العـابر
30/04/2008, 01:31 PM
اخوي لاتشيل هم
مافيه شي ماسويته مافية ورشة تشتغل بالعواميد او مخرطة مامريته لكن بدون فايده واخيرا غيرت عمود الدبل بـ 1600 ريال اصلي من محلات عبدالله بالخير بالصناعية وركبته بـ 50 ريال و وبعدها لاتنسى تشحم العمود كل فترة لان سبب المشكلة هي عدم التشحيم ويجي فيه مسامير جاهزة للتشحيم ولا احد يقولك ترصيص ولا فرارات
لانك ما تدري متى تحتاج الدبل لنفرض انك صرت في طين او تبي تطمر رصيف تخيل نفسك نازل تفر الفرارت
وتراني استعملت السيارة حدود الشهر بدون عمود الدبل لين ركبت الجديد ولا فيه فرق من ناحية العزم ولا الصرفية
هذي خلاصة تجربتي اهديها لك وللاخوة الاعزاء في مكشات
مع العلم ان موتري اخو موترك

الوايلي100
30/04/2008, 03:36 PM
جرب تجيبه من التشليح (الرياض او الكويت وفي الكويت رخيص مره )

خ الفياض
30/04/2008, 05:27 PM
هذا عمود الدبل بس
لكن انت على شان تتأكد منه شيله وشوف السياره وجربها في سفر ولا طريق طويل بدونه

شيخ نجد
30/04/2008, 07:41 PM
المشكلة هذي مرت علي في الباثفندر 2002 المشكله في عمود الدبل ولازم تغيره ( غيرته بـ1950 ريال ) وراحت المشكله .. وجربت قبل تغييره ترصيص العمود بالكمبيوتر وتشحيم وتعديل ووووو...الخ .. وما فيه فايده .
اشتر واحد جديد ( وانتبه من المستعمل والمعدل ) وانا اضمن لك بإذن الله ان المشكله بتنحل .
بالفعل هل الورش عليهم حركات ممكن يسوون اي شئ عشان يلهفون فليساتنا الله المستعان .. منها شحم وغير الجلد واخرط ورصص وأوزن .. وحنا ما غير مثل المكينة اللي تبيع المشروبات قرقع قرقع يجيك المشروب بارد الله يرزقنا براد الجنه .. هالعمال ما غير ينفخونك ويطيرونك بالعجه لين ينفضون مخباتك ..
انا عملي يعني انا درست حكاية الفرارات مع وافر الشكر للاخ شيروكي ربع ولقيتها غير عملية .. احتاج كل شوي انزل افرفر واذا احد سألني وش فيك وقفت بقوله عندي مكالمه للندن لين افرفرها .. (امزح يا الشيروكي)

والله انكم بردودكم وتفاعلكم اخجلتموني وخففتوا عني تفاصيل وهم المشكلة والله كني جالس معكم في مجلس واحد ..

تحياتي لك

الوايلي 100
الفياض

تعليقاتكم على عيني وعلى راسي وسبق الاجابة عليها سلفاًً وتقبلوا تحياتي

شيخ نجد
30/04/2008, 07:53 PM
اخوي لاتشيل هم
مافيه شي ماسويته مافية ورشة تشتغل بالعواميد او مخرطة مامريته لكن بدون فايده واخيرا غيرت عمود الدبل بـ 1600 ريال اصلي من محلات عبدالله بالخير بالصناعية وركبته بـ 50 ريال و وبعدها لاتنسى تشحم العمود كل فترة لان سبب المشكلة هي عدم التشحيم ويجي فيه مسامير جاهزة للتشحيم ولا احد يقولك ترصيص ولا فرارات
لانك ما تدري متى تحتاج الدبل لنفرض انك صرت في طين او تبي تطمر رصيف تخيل نفسك نازل تفر الفرارت
وتراني استعملت السيارة حدود الشهر بدون عمود الدبل لين ركبت الجديد ولا فيه فرق من ناحية العزم ولا الصرفية
هذي خلاصة تجربتي اهديها لك وللاخوة الاعزاء في مكشات
مع العلم ان موتري اخو موترك
مداخلتك فيها معلومات كثيرة ..
اول شئ هل محلات عبدالله بلخير قطع غيارها اصلية وعلى الضمان مثل الوكالة .. ثانيا موتري موديلة 2003 وقيمة العمود 2200 .. هل ممكن يكون عند بلخير ارخص من الوكالة ..
هل بامكانك تفيدني عن رقم محلات عبدالله بالخير لكي اتصل عليهم واستفسر لأن مشواري عن الرياض بعيد تقريبا 700 كيلو ..
الله يبيض وجهك وبانتظار مداخلتك الغالية ..

اخوك

نمر 33
30/04/2008, 08:08 PM
نصيحة أعرف ورشة تخصصها عواميد ومجربة على الباث وراحة الرجة

وأرخص وعليه ضمان إذا تبي أجيبلك أسم الورشة

ناوي نيه
01/05/2008, 12:07 AM
اولا قبل لاتشتري وتتعب نفسك ويمكن البلا مايطضلع من العمد مثل ماتفضلت
فك العمود ووده المخرطه افحصه هو منعوج ولا لا
وودي والله اخدمك بعيوني

تحياتي....

شيخ نجد
02/05/2008, 02:30 AM
اولا قبل لاتشتري وتتعب نفسك ويمكن البلا مايطضلع من العمد مثل ماتفضلت
فك العمود ووده المخرطه افحصه هو منعوج ولا لا
وودي والله اخدمك بعيوني

تحياتي....
تسلم يا شيخ .. يرفع الموضوع لمن لديه اضافة ..

PAJERO
02/05/2008, 06:30 AM
نفس المشكلة صارت معي وغيرت الصليب بهاذيك القيمة وفك وتركيب ووزنيات وتعب وفي الاخير ما في فايدة
نصيحتى لك من التشليح دور انظف شي واشرط على التجريب وركبة ولا تفحص الى على الطريق والممشى
تري وزن العمود بس خسارة فلوس
وان مالقيت بالسعودية عليك بالخليج الكويت وغيرها
وارض الله واسعة
الله يعينك

شيخ نجد
27/06/2008, 03:43 PM
السلام عليكم

تواصلا معكم ومع المشكلة التي اقلقتني ..

الخلاصة
بعدكم مشيت على السيارة كما هي بالهزه .. والان الاجازة قربت ونبي نهج ونغير جو ونتقلب في ارض الله الواسعه واصبح لزاما على حل المشكلة .. وكما قلت لكم سابقا انني فكيت الدبل ومشيت على السيارة بدونه واختفى الصوت والهزة تماما ..

الان فكيت الدبل ووديته لدى اكثر من مخرطة وجميعها لديها اجهزة حديثه ومتطوره وافادوني ان العامود سليم ولا يوجد به اي مشكلة وعليك البحث عن سبب اخر ..

بعد ذلك ذهبت لميكانيكي ومعي واحد فاهم في السيارات بس ما يعرف كثير في الدبلات .. قام الميكانيكي وراح تحت السيارة ولف الدبل بيده ولاحظ ان العكس الايسر يتفاعل مع العامود بالدوران .. كما انه لاحظ ان العكس الايمن لا يتفاعل مع لفة الدبل مثل الايسر الا متأخرا ويصدر صوت طقه واضحه مع دوران عامود الدبل يمين ويسار .. وقال ان لديك فضاوة كبيرة في العكس الايمن ويجب تغييره لكي تحل مشكلة الهزة .. كما قال ان هذه المشكلة لا تتضح اذا فكيت العامود لان العكوس طبيعي ان تدور مع دوران الكفرات .. ولا تتضح إلا بوجود حمل عليها وتكليف وذلك يكون بوجود عامود الدبل ..

الخلاصة الرجال يقول لي علاجك هو تغيير العكس الايمن ..

يا شباب انا ما همتني الفلوس اذا وصلنا لسبب المشكلة ولكن المشكلة تروح تشتري عامود وتركبه ولا ينفع ثم تشتري عكس وتركبه ولا ينفع .. ويجيك واحد ثالث يقول المشكلة من الكارونه وتحوس فيها ولا تنفع وهكذا ..

لمن لديه خبره في ذلك هل من الممكن العكس يسوي كذا مع العلم انه لا يصدر صوتا مع اللفات كما في الكامري ..

بانتظاركم ،،

ملاحظة انا بعيد عن اي وكالة لنيسان عشان كذا حبيت اناقش المشكلة معكم وتقبلوا تحياتي

اخوكم

شامخ ألهيلا
27/06/2008, 03:59 PM
اخوي اي ورشه تقولك ترصيص عمود الدبل كذااااب

مايرصص الا عمود الكردان فقط

ومالك الا التشليح فقط او تركب فرارات وهي الافضل لك واقل تكلفه واكثر فايده

سبق وحصلت لاخوي في لاند كروزر والسبب عمود الدبل وراح لورشه في الصناعيه متخصصه في العمدان قال مافيه احدي يرصص الا عمود الكردان فقط عمود الدبل مايرصص
وغيره جديد واقل تكلفه من النيسان

اخوك شامخ

شيخ نجد
27/06/2008, 04:39 PM
اخوي اي ورشه تقولك ترصيص عمود الدبل كذااااب

مايرصص الا عمود الكردان فقط

ومالك الا التشليح فقط او تركب فرارات وهي الافضل لك واقل تكلفه واكثر فايده

سبق وحصلت لاخوي في لاند كروزر والسبب عمود الدبل وراح لورشه في الصناعيه متخصصه في العمدان قال مافيه احدي يرصص الا عمود الكردان فقط عمود الدبل مايرصص
وغيره جديد واقل تكلفه من النيسان

اخوك شامخ
فعلا سمعت وقريت من اكثر من واحد انه رصص عامود الدبل ولا فاد .. وذكر واحد انه رصص عامود الكردان مره واختفى صوت مثل الجرش تحت السياره ،،
تحياتي لك ولصراحتك الغايبة عنا وتقبل تحيات اخوك ،،

ملاحظة ،، توقيعك شئ خيال:good:

شيخ نجد
27/06/2008, 04:41 PM
مداخلتك فيها معلومات كثيرة ..
اول شئ هل محلات عبدالله بلخير قطع غيارها اصلية وعلى الضمان مثل الوكالة .. ثانيا موتري موديلة 2003 وقيمة العمود 2200 .. هل ممكن يكون عند بلخير ارخص من الوكالة ..
هل بامكانك تفيدني عن رقم محلات عبدالله بالخير لكي اتصل عليهم واستفسر لأن مشواري عن الرياض بعيد تقريبا 700 كيلو ..
الله يبيض وجهك وبانتظار مداخلتك الغالية ..

اخوك
لا زلت انتظر ردك عن محلات عبدالله بالخير

خ الفياض
27/06/2008, 05:10 PM
السلام عليكم

تواصلا معكم ومع المشكلة التي اقلقتني ..

الخلاصة
بعدكم مشيت على السيارة كما هي بالهزه .. والان الاجازة قربت ونبي نهج ونغير جو ونتقلب في ارض الله الواسعه واصبح لزاما على حل المشكلة .. وكما قلت لكم سابقا انني فكيت الدبل ومشيت على السيارة بدونه واختفى الصوت والهزة تماما ..

الان فكيت الدبل ووديته لدى اكثر من مخرطة وجميعها لديها اجهزة حديثه ومتطوره وافادوني ان العامود سليم ولا يوجد به اي مشكلة وعليك البحث عن سبب اخر ..

بعد ذلك ذهبت لميكانيكي ومعي واحد فاهم في السيارات بس ما يعرف كثير في الدبلات .. قام الميكانيكي وراح تحت السيارة ولف الدبل بيده ولاحظ ان العكس الايسر يتفاعل مع العامود بالدوران .. كما انه لاحظ ان العكس الايمن لا يتفاعل مع لفة الدبل مثل الايسر الا متأخرا ويصدر صوت طقه واضحه مع دوران عامود الدبل يمين ويسار .. وقال ان لديك فضاوة كبيرة في العكس الايمن ويجب تغييره لكي تحل مشكلة الهزة .. كما قال ان هذه المشكلة لا تتضح اذا فكيت العامود لان العكوس طبيعي ان تدور مع دوران الكفرات .. ولا تتضح إلا بوجود حمل عليها وتكليف وذلك يكون بوجود عامود الدبل ..

الخلاصة الرجال يقول لي علاجك هو تغيير العكس الايمن ..

يا شباب انا ما همتني الفلوس اذا وصلنا لسبب المشكلة ولكن المشكلة تروح تشتري عامود وتركبه ولا ينفع ثم تشتري عكس وتركبه ولا ينفع .. ويجيك واحد ثالث يقول المشكلة من الكارونه وتحوس فيها ولا تنفع وهكذا ..

لمن لديه خبره في ذلك هل من الممكن العكس يسوي كذا مع العلم انه لا يصدر صوتا مع اللفات كما في الكامري ..

بانتظاركم ،،

ملاحظة انا بعيد عن اي وكالة لنيسان عشان كذا حبيت اناقش المشكلة معكم وتقبلوا تحياتي

اخوكم

شف وانا اخوك
اذا انت فكيت عمود الدبل وراحت الرجه هناك عدة احتمالات اخرى
1*من العمود نفسه وانت تقول انك رحت وكشفت عليه ومافيه شي ((اتمنى انك تكشف عليه عند مخرطه تخصص عمود دبل وكردان)) لان احيان انت تشوف العمود سليم لاطعوج ولا شي لكن اذا دار على المخرط يفرق((مثل الكفرات رجته تماما))
2*ثم عندك العكوس الاماميه ودام انك كشفت وقالوا لك فيه فراغ في احدى العكوس هذا يعتمد اذا كان الفراغ كبيييرجدا فهو يسبب رجه لكن اذا الفراغ بسيط فلا يسبب رجه اطلاقا
3*تاكد من تركيب عمود الدبل بي الشكل السليم وكذلك من مكان تركيبه اذا كان به فلنجات ولا شي يمكن مطعوج
ودي انصحك اذا ركبت عمود الدبل ومسكته بيدك وحركته تحرك يمين يسار فوق تحت((طلع له صوت طقطقه وانت اسفل السياره)) اذا تركيبه ولافلنجاته معدومه اذا كل شي فيه سليم الله يعينك على العكوس وان شاء الله تحل مشكلتك في اقرب فرصه
أخوك الفياض

شيخ نجد
27/06/2008, 05:53 PM
شف وانا اخوك

اذا انت فكيت عمود الدبل وراحت الرجه هناك عدة احتمالات اخرى
1*من العمود نفسه وانت تقول انك رحت وكشفت عليه ومافيه شي ((اتمنى انك تكشف عليه عند مخرطه تخصص عمود دبل وكردان)) لان احيان انت تشوف العمود سليم لاطعوج ولا شي لكن اذا دار على المخرط يفرق((مثل الكفرات رجته تماما))
2*ثم عندك العكوس الاماميه ودام انك كشفت وقالوا لك فيه فراغ في احدى العكوس هذا يعتمد اذا كان الفراغ كبيييرجدا فهو يسبب رجه لكن اذا الفراغ بسيط فلا يسبب رجه اطلاقا
3*تاكد من تركيب عمود الدبل بي الشكل السليم وكذلك من مكان تركيبه اذا كان به فلنجات ولا شي يمكن مطعوج
ودي انصحك اذا ركبت عمود الدبل ومسكته بيدك وحركته تحرك يمين يسار فوق تحت((طلع له صوت طقطقه وانت اسفل السياره)) اذا تركيبه ولافلنجاته معدومه اذا كل شي فيه سليم الله يعينك على العكوس وان شاء الله تحل مشكلتك في اقرب فرصه

أخوك الفياض

اخي الفياض
ملاحظاتك هي:
1- العامود فكيته اكثر من مره ووزنته اكثر من مره ولا يوجد فيه اي مشكلة وبعدين الصوت من قبل لا ينفك بالمره (شد وكالته).

2- العكس الايمن يقول الميكانيكي الذي اعرفه من زمان ان هناك فضاوة واضحه فيه .. وقد نزلت معه اسفل السياره ووراني كيف الفرق بين العكسين في الصوت والتجاوب مع الدوران وقالي انا ماني مستفيد عشان اغشك كل اللي باستفيده خمسين ريال قيمة تركيب العكس الجديد ..

3-الدبل اذا مسكته بيدك والسياره بارده طبعا وحركته فوق وتحت ما يهتز ابد والصليبات لينه ولا هي مجيمه .. بس اذا حركته يمين ويسار (كأن السياره تشتغل والعامود يدور) تسمع صوت طقه في العكس الايمن ويمكن تعكس مسار العامود وهو ما تجاوب معك ..

ولك الف شكر على مداخلتك ..

ملاحظة :

الصوت الصادر من السياره ليس رجه ابداً بقدر ما هو اهتزاز او صوت مثل صوت الجرش (يعني كأن فيه شئ يحك في بدي الموتر من تحت لكنه مايرج ابداً .. الصوت هذا يروح اذا فكيت عامود الدبل وجربت الموتر ) ..

شيخ نجد
13/08/2008, 04:35 AM
السلام عليكم جميعا

انا الان متواجد بالرياض وذهبت لصناعية النهضه وهناك لقيت محل عمدان كردانات ودبلات اسم المحل ورشة وحيد وهو مشهور بالمنطقة وله سمعته وثقته بين الورش بحسب كلام اكثر من ورشه.. فكينا القديم وركبنا الجديد وجربت السياره وبالفعل اختفت الهزه .. قيمته 1100 مع التركيب وبالوكاله فوق 2400 ريال ..

سؤالي
انا سألته عن العامود فقالي وكاله مجدد .. وشكله جديد وصليباته ايضا جديده وعرض لي مجموعة من العواميد لنفس سيارتي لمن قاموا بتغييرها لديه ولم تكن هناك مشاكل .. هل اشتريه ام منه خوف ؟

بانتظاركم لا حرمني الله تواجدكم الدائم ..

اخوكم ،،

السرب
14/08/2008, 01:50 AM
السلام عليكم جميعاً

يا اخوان والله العرب اللي شغالين عندنا في الورش كلونا .. حلال حرام ما يهمهم اهم شئ كيف يدخلون مصاري بجيوبهم على حسابك يا ضعيف .. سوريين فلسطينين يمانيين ؟؟

شرح المشكلة
عندي باث 2003 اتوماتيك وكاله محرص عليه .. طلعت هزه في السياره بعد سرعة ثمانين وتهدأ بعد ال 120 ( حسب نعومة الاسفلت ) الدركسون ليس فيه رجه .. ما تقدر تحدد نوع السيارة وانت تطالع في المرايه اللي في النص خصوصا بالليل من اثر الرجه والهزهزه ..

خطوات الحلول
خذتها لواحد ميزان الكرتوني قالي يبغالك ترصيص كفرات بس .. قلنا يالله رصص .. جربنا السيارة ما تغير شئ ؟؟ ..
قال الاخر يبي لك وزن اذرعه عندك فرق شويه . قلنا يالله اوزن ..جربنا السيارة ما تغير شئ ؟؟ ..
قال ثالث يبي لك جلد حقت عمود التوازن لانها متواكله وتحك بالبدي .. قلنا خير .. رحنا لمدينة جده خلال اجازة الطلاب الفصلية .. وهناك شرينا جلد وركبناها عند ابو يمن ..
قال ابو يمن يبغالك ترصيص من جوا الكفرات مو من بره عشان يختفي الصوت .. قلنا يالله رصص .. جربنا السيارة ما في فايده نفس الصوت لدرجة ان الاولاد وانا معهم يجينا النعاس اذا ركبناها من العلاج الطبيعي اللي يجي من ذبذبات الهزهزه ( خطير جداً )..

وانا راجع من جده ناوي وادي الدواسر مرينا بالطائف وقلت فرصة تعرج على الصناعية خصوصا ان الرجه قامت تزيد ..لقينا هذاك الفلسطيني شباب لابس مرايات تقول كأنه دكتور استشاري .. شرحت له المشكله وقالي بسيطة هذي تمر علينا كثير .. وشرحلي المشكلة بتفاصيل اكثر وادق وبالفعل كأنه راكب معي ..
طلعنا وجربنا الموتر وقال بعده مشكلتك من عمود الكردان .. احتمال القير وممكن الدبل .. وقام بفك الاثنين في نص ساعة ونزلهم بالارض ..
كلم واحد ثاني خبير في ترصيص اعمدة الكردان .. وجاء واحد الظاهر انه اخوه نفس المواصفات والشكل .. وقال ركب عمود السيارة وخلي عمود الدبل ثم جربنا السيارة .. وبالفعل اختفى الصوت نهائياً والرجه كذلك ..
وبعد ما ركبه طلعنا نجربها مره ثانية .. طلع نفس الصوت وزيادة .. رجعتله وانا حامق وكدران .. قلت الصوت ما راح .. ناظر تحت السيارة قالي : العمال ركبوا عمود الكردان بالمقلوب ؟؟
فكه مره اخى وعدله وقالي الله معك خلاص راحت المشكلة .. جربت السيارة مرة اخرى ولا زالت نفس الهزهزه موجوده .. كلمته بالجوال وتكلمت عليه كلام طينتها معه حتى خليت جزمته اعز منه (اكرمكم الله)..
الان لما وصلت للديره بوادي الدواسر رحت بعد السؤال لواحد فلبيني مختص بالاعمده والمخارط ومشهور بالمنطقة .. جرب السيارة عنده بالورشه بوضعها فوق البستم ثم رفعها للاعلى وشغل السيارة والدبل معا وقام بفحص السيارة وهي تشتغل بالاول قالي ان السبب هو جلد القير لانها متواكله ومهتريه .. ثم ناداني وقالـــي:ليست السبب الجلد انما عمود الكردان نفسه هو سبب الهزه .. لانه غير مستقيم يوجد فيه اعوجاج بسيط من اثر ضربه او حصاه او كثرة استخدام .. الحل هو انك تشتري عمود كردان جديد وقالي انا متأكد من هذه المشكله ..
الآن لما ذهبت للوكالة وسألتها عن قيمته قالوا قيمته 2200 ريال ولا يوجد بالسعودية لازم نسوي طلبيه من اليابان وتاخذ اسبوعين لحد ما تجي ..

تعليقكم ونصائحكم على هذه المشكلة علما بأنكم لكم افضال سابقة علي ادين لكم بالفضل فيها ..

اخوكم

اخوي تحياتي لك ولجميع من تفاعل معك بالموضوع ...

انا عندي نفس مشكلتك بالضبط بموتري باث 2003 ولحد الحين ما حليتها جالس ادورلها حل ما لقيت بنتظار حل مشكلتك لتعم الفائده ولك تحياتي وتقديري ...

الشكر للجميع على التفاعل ...

السرب
14/08/2008, 01:56 AM
السلام عليكم جميعا

انا الان متواجد بالرياض وذهبت لصناعية النهضه وهناك لقيت محل عمدان كردانات ودبلات اسم المحل ورشة وحيد وهو مشهور بالمنطقة وله سمعته وثقته بين الورش بحسب كلام اكثر من ورشه.. فكينا القديم وركبنا الجديد وجربت السياره وبالفعل اختفت الهزه .. قيمته 1100 مع التركيب وبالوكاله فوق 2400 ريال ..

سؤالي
انا سألته عن العامود فقالي وكاله مجدد .. وشكله جديد وصليباته ايضا جديده وعرض لي مجموعة من العواميد لنفس سيارتي لمن قاموا بتغييرها لديه ولم تكن هناك مشاكل .. هل اشتريه ام منه خوف ؟

بانتظاركم لا حرمني الله تواجدكم الدائم ..

اخوكم ،،

وين فيه صناعية النهضه ؟ وياليت وصفها ورقم تلفون المحل اذ ما عليك كلافه ...

تحياتي

قرنديزر
01/10/2010, 02:25 AM
السلام عليكم جميعاً

نفس المشكله بالزبط .. اللهم ان الرجه معي تبدأ من 110 .. وتمتر الى فوق 140 .. وتخف على 160 لكن انها تبقى موجوده

طبعا الموتر جديد معي

من باب الاجتهاد .. رصصت الكفر .. و وزنت الاذرعه ولقيت الايسر محتاج كبس

لكن لازالت المشكله

ومريت على ميزان العضيب .. على شارع الميه

وقبل الوزن سألني عن كيف الرجه ولما شرحتها له .. قال روح شيك على عمود الدبل

فعلا رحت لورشه بالصناعيه وفصلت الدب ورحت اجرب الموتر

صار اخف وحركته سريعه واستجابته اسرع وزالت الرجه

رجعت الورشه ولقيت العامل يقول عندك (هسه ) بسيطه بعمود الدبل

قال العامل الخرط ممكن ما يزبط وانت مخير انك تشتري عمود او تركب الفرارات

وفي الحقيقه لحد الحين ما سويت شيء ولكن النيه اركب الفرارات خصوصا ان الكثيرين ينصحون بها لسلامة السياره والتخفيف عليها ..

وبيني وبينك .. ليه عمود الدبل يدور على طول ..؟؟؟ :mad:

خلني اركب فرارات ومتى ما احتجته شبكته ..

ابودعسان
01/10/2010, 02:59 AM
للفايده ترا عمود الددسن الدبل يركب على الباث
انا ماجربته بس على كلام واحد بقطع الغيار
لكن مادري هو يتحمل او لا