المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وينكم يا الاجاويد

راعي_الفتك
01/05/2008, 08:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو سمحتوا انا ابي الفزعة انا اخوكم من سلطنة عمان وابي ازور السعودية ولكن من طريق غير عن طريق الامارات للاسباب تمعني من الذهاب الي ذلك الطريق كيف اصل الى المملكة العربية السعودية من سلطنة عمان
هل يوجد طريق مختصر؟؟ كيف اصل الى السعودية عن طريق اليمن؟؟ وش هي المناطق الي راح اعبر منها؟ وكم اجمالي عدد ساعات الرحلة؟؟ وما هو افضل طريق مؤدي الى السعودية

ارجو الافادة منكم

hle col
01/05/2008, 08:06 PM
يفيدونك الشباب

قناص حقل
02/05/2008, 12:01 AM
انا افيدك اذا وصلت السعودية

اخوي راعي الفتك
تقبل مرور ي

دغيم1
02/05/2008, 10:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله أخي الكريم
بالنسبة لمرورك عن طريق اليمن فالمسافة بلا شك طويلة
لأنك سوف تأتي عن طريق مدينة صلالة -
تجد على الرابط التالي رحلة لأحد الأعضاء
كانت رحلته عبر اليمن وصلالة
لعلك تجد فيها مايفيدك
تقبل تحياتي

تحقيق رقم مميز في رحلة مكوكية : جدة ـ صلالة ـ إب ـ جدة ** أبو صندوق ** (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=96944)

راعي_الفتك
03/05/2008, 05:36 PM
مشكورين على المشاركة بس الي ابغاه المسافة الاجمالية من اليمن الى السعودية ومن ناحية الامن هل يوجد عرقلة؟؟؟

خط الساحل
04/05/2008, 01:13 AM
اخي راعي_الفتك، هذا الوصف لاحد الاعضاء
بس الوصف للي يبي يروح لعمان ،يعني اللي تبيه
انت العكس للوصف ،اعكس الوصف وتصل السعودية.
اخي الكريم يوجد طريق من عند شرورة الوديعة وهو طريق جديد مع اليمن (الجنوبي)والمسافات كاالتالي الوديعة العبر 95 كم ومن العبر يتجة الطريق الى قسمين يمين مارب صنعاء يسار سيئون المكلا بعد العبر اذا اردت صلالة خذ يسار 120كم ويتيك مفرقt ويسمى هذا التقاطع قهوة ابن عيفان يسار سيئون ويمين المكلا خذ يمين للمكلا 260كم ومن المكلا 520كم الى صرفيت المنفذ العماني من صرفيت 160كم الى صلاله والطريق جيد الى حد ماء وكلامي هذ ا من واحد ماشيه قبل اسبوعين فقط وهناك طربق اخر ولاكنه ليس امن وهو ان تتجه الى سيئون ومنها الى تريم تقريبا المسافة 80كم من قهوة ابن عيفان ومن تريم الى ثمود ومن ثمود الى المزيونة وامسافة من تريم الى المزيونة 580كم المزيونة منفذ عمان ومن المزيونة الى صلالة 260كم تقريبا

راعي_الفتك
04/05/2008, 05:39 PM
مشكور اخي على المساعدة لكن اهم شي الطريق كيف الامان فيه؟؟ ويحتاج سيارة صغيرة او جيب؟؟؟ وهل يوجد فيه محطات بترول؟؟

عاشق سفر
04/05/2008, 09:30 PM
اذا تسأل عن الأمان والله بصراحة عجز الواحد يحدد هل اليمن آمنة أم لا من جهة المهرة ( بين عمان واليمن )

انت عماني واكيد لك ربع بصلالة وجنوب غربي عمان ولهم تواصل مع اهلهم باليمن واسأل وبيفيدونك...

عن نفسي والله سمعت أكثر من مرة ان الطريق بين اليمن وعمان غير آمن ومن أشخاص عمانيين وسعوديين...

وفي نفس الوقت سمعت انه آمن من أشخاص يمنين وسعوديين...

لكن اللي اتفقوا عليه جميع انه لا تمشي مع اليمن الا بالنهار....

أنا رحت اليمن بس كانت الرحلة عن طريق السعودية اليمن وليست عمان اليمن ومع ذلك كان الخط شين والسواقة باليمن لك عليها يعني خلك حذر بالسواقة وفتح عينك وانتبه وحط ببالك ان أغلب ضواحي اليمن معدوم فيها النظام المروري ومن سبق لبق...

وأنصحك تمشي بالنهار افضل لك

راعي_الفتك
23/05/2008, 09:47 AM
الافضل اني اشحن سيارتي و اجي السعودية بالطيارة افضل مشكورين وما قصرتوا على مروركم الحلو