المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمستخدمي يوكون ادخل مشورة لاهنت

الذهب الأبيض
06/05/2008, 07:52 AM
أنا عندي يوكون 2005 وطلع عندي صوت بالصبابات مثل صوت البلف تماماً، وقالوا لي تراه من طرنمبة الزيت وش رايكم أغيرها ويروح الصوت إن شاء الله ؟ ، أبي راي أحد مر بها التجربة لاهنتوا ، وش تنصحوني فيه ، أروح للوكالة أو فيه أحد ببريدة يقوم مقامهم ؟؟

واعد21
06/05/2008, 08:30 AM
هل أنت متأكد إنه من طرمبة الزيت ؟؟ عندي نفس المشكلة صوت مع بداية التشغيل وقال لي الميكانيكي أن لا مشكلة في المحرك . علمني بالتطورات !! الله لا يهينك يالذهب الأبيض

ابوعبدالله678
06/05/2008, 03:31 PM
اخوي ما يمنع رح الوكاله وشف وش يقولون وبعدها رح لأكثر من ورشه معروفه وشف رأيهم وبعدها انت صاحب الخيار لكن لاتستعجل

لن أمل من العطاء
06/05/2008, 04:30 PM
حياكم الله اخواني

يحكم خبرتي المتواضعه

اولا سيارات اليوكون والسوبر بان وغيرها من السيارات فيها عداد وضع لمراقبة ضغط الزيت والعداد هذا يراقب قوة ضغط الزيت في كل اجزاء المحرك يعني مو يقيس قوة ضفط طرمبة الزيت فقط وقوة دفعها وانما يقيس قوة الزيت في اماكن مختلفة من المحرك
فانظر اولا الى العداد اذا في المستوى الطبيعي ويتحرك للزياده عند الدعس على البنزين فالطرمبة سليمه بحول الله تعالى
هذا فحص الطرمبه

نأتي الان الى موضوع الصوت

اذا كان الصوت عند بدء التشغيل فقط ويختفي بعد ان يبدأ المحرك بالدوران فهذا طبيعي جدا اجدا لان حوض زيت الامريكي كبير فينزل الزيت فيه واذا جلست السيارة اكثر من يوم فلا يبقى زيت فوق في المحرك فاول ما تبدأ االمحرك بالدوران تبدأ الطرمبه بالعمل وترفع الزيت لاعلى ويختفي الصوت

الصوت هو صوت الصمامات (الصبابات - البلوف ) يدخل فيها الزيت فيختفي الصوت

هناك لكل صمام عمود مثل الانبوب (مصاص العصير) يدخل الزيت داخل مهمة هذا الانبوب هو نقل ىالزيت للرؤوس ومهمته ايضا تحريك الصمامات
تحت كل انبوب يوجد تكايات والتكايات اما تكون عادية او رماانات في موديلك رمانات تدور حول العود المسؤول عن توقيت الصمامات في الفتح والاغلاق

اذا كانت هناك مشكله وانا استبعد ذلك تماما فهي من التكايات هذي ...

لا داعي لتغييرها ولا لتغيير طرمبة الزيت الا اذا رأيت ذلك في العداد انه اقل من المعدل الطبيعيي

ملاحظه:

اغلب الناس يفكر ان العداد يقيس مستوى الزيت وهذا خطأ فهو يقيس ضغط وقوة الزيت في اجزاء المحرك ولكن اذا قل الزيت فاكيد يقل الضغط ولكن يقل الضغط عندما يكون الزيت قليل جدا جدا يعني اقل من الثلث

تحياتي لكم جميعا

اخوكم

لن امل من العطاء

ابوعقل
06/05/2008, 06:23 PM
السلام عليكم

انا كان عندي سوبر 1998

خربت علي الطرنبه حقت الزيت

ولعة لمبه بالطبلون والامبير اللي يقيس الزيت سدح

صار على اقل مستوا

المهم اني طنشت

لاني اذا دعست البنزين ارتفع

والله ماكمل اسبوع الى والمكينه مخبطه

وبعته وهو مخيط

والحين معي جمس 2006

الحمد لله

ف أنتبه على موترك

تراه جديد

الذهب الأبيض
06/05/2008, 06:35 PM
حياكم الله اخواني

يحكم خبرتي المتواضعه

اولا سيارات اليومون والسوبر بان وغيرها من السيارات فيها عداد وضع لمراقبة ضغط الزيت والعداد هذا يراقب قوة ضغط الزيت في كل اجزاء المحرك يعني مو يقيس قوة ضفط طرمبة الزيت فقط وقوة دفعها وانما يقيس قوة الزيت في اماكن مختلفة من المحرك
فانظر اولا الى العداد اذا في المستوى الطبيعي ويتحرك للزياده عند الدعس على البنزين فالطرمبة سليمه بحول الله تعالى
هذا فحص الطرمبه

اذا كان الصوت عند بدء التشغيل فقط ويختفي بعد ان يبدأ المحرك بالدوران فهذا طبيعي جدا اجدا لان حوض زيت الامريكي كبير فينزل الزيت فيه واذا جلست السيارة اكثر من يوم فلا يبقى زيت فوق في المحرك فاول ما تبدأ االمحرك بالدوران تبدأ الطرمبه بالعمل وترفع الزيت لاعلى ويختفي الصوت

هناك لكل صمام عمود مثل الانبوب (مصاص العصير) يدخل الزيت داخل مهمة هذا الانبوب هو نقل ىالزيت للرؤوس ومهمته ايضا تحريك الصمامات
تحت كل انبوب يوجد تكايات والتكايات اما تكون عادية او رماانات في موديلك رمانات تدور حول العود المسؤول عن توقيت الصمامات في الفتح والاغلاق

لا داعي لتغييها ولا لتغيير طرمبة الزيت الا اذا رأيت ذلك في العداد انه اقل من المعدل الطبيعيي

ملاحظه:

اغلب الناس يفكر ان العداد يقيس مستوى الزيت وهذا خطأ فهو يقيس ضغط وقوة الزيت في اجزاء المحرك ولكن اذا قل الزيت فاكيد يقل الضغط ولكن يقل الضغط عندما يكون الزيت قليل جدا جدا يعني اقل من الثلث

تحياتي لكم جميعا

اخوكم

لن امل من العطاء

فعلاً اسم على مسمى لن تمل من العطاء أعطاك الله الجنة بغير حساب ولاعقاب ، والمشكلة عندي ياعزيزي أن الصوت يظهر عندما يهدأ صوت المكينة ويستمر الصوت ، وإذا ( دعست ) على البنزين اختفى وأحياناً يظهر مع الدعس ثم يختفي بعد ذلك ، وذهبت إلى الوكالة فقالوا : يجب تغيير طقم الصبابات كاملاً ، ووجيه وغيرها المهم التكلفة بأكملها تزيد على 5000 ريال ، وذهبت إلى ميكانيكي وقال : إذا كان مقياس الزيت ينزل عن مستوى النصف فهو من طرنمبة الزيت ، والواقع أنه ينقص قليلاً عن المستوى الطبيعي ولكن عندما تتحرك السيارة يقف عن مستوى النصف ، فقال : يجب تغيير الطرنمبة والصبابات سليمة بإذن الله فما رأيك ؟

الذهب الأبيض
06/05/2008, 06:37 PM
السلام عليكم

انا كان عندي سوبر 1998

خربت علي الطرنبه حقت الزيت

ولعة لمبه بالطبلون والامبير اللي يقيس الزيت سدح

صار على اقل مستوا

المهم اني طنشت

لاني اذا دعست البنزين ارتفع

والله ماكمل اسبوع الى والمكينه مخبطه

وبعته وهو مخيط

والحين معي جمس 2006

الحمد لله

ف أنتبه على موترك

تراه جديد
والله صادق ، لكن الله يعين على الأمريكي والله ورطة ، مانيب حتى أدخله النفود إلا نادراً ، ماأدري وش المشكلة ؟؟

ابوسعيّد
06/05/2008, 08:04 PM
السلام عليكم
1.ابعد عن الوسوسه.
2.هذا الصوت طبيعي جدا جدا جدا.
3. السيارات الحديثه وزن البلوف فيها اوتوماتيك تشغل السياره الصبح تطقطق بلوفها وتنوزن وبعد مايسري الزيت في كل اوصال المحرك يزول الصوت.
4.لاتعبث بالسياره وخلها في حالها.
5.الله يرحم مواتر السبعينات وزن بلوف للصيف ووزن بلوف للشتاء.

Magellan
07/05/2008, 03:09 AM
المسألة هي أزمة ثقة ولذلك عند ما رديت على أحد الإخوان قلت إن الأمريكي الله يعيننا على ورطته ..
لذلك نصيحة عشان ماتتخسر.. صوت الصبابات طبيعي(استمع للملف في الرابط أسفل) وال 5000 ريال هي عبارة عن سرقة لما في جيبك ..
طبعا المشكلة من الصوت يأتي عند تشغيل السيارة في الصباح بما يسمى (cold start) والمسببة له طول البستم فيضرب في جدار السلندر ولا يمنع من أن تسمعه في أوقات أخرى أو عند التسارع ، طبعا الأثار الجانبية هي زيادة في الكربون بالإضافة لزيادة في إستهلاك الوقود ، طبعا هذا لا يؤثر على أداء المحرك أو تآكله ..
وهذا موجود غالبا في موديل 2002 و تجده بالسيارات الإستخدام الأمريكي ويعود أحد مسبباته لأن الأمريكان يستخدمون الزيوت حتى ينتهي عمره ويفقد لزوجته بالإضافة لشيء أعتبره عيب تصنيعي وكانت GM قد أعلنت عن ذلك وأرادت تغييره إلا أنها أكتشفت ذلك مٌكلف وسحبت إعلانها ،،،
طبعا في حالتك لو غيرت الصبابات فلن تلاحظ فرق وسيكون مجرد إستهلاك لأموالك ...
ونصيحتي إذا كنت متضايق إلى حد الوسوسة بإمكانك تغيير زيت المحرك لزيوت تخليقية مثل كاسترول ماقنتك أو موبيل ون فيمكن تخفف من الصوت كثيرا،وحينها لابد من شراؤها جملة لأن أصحاب البناشر سيسرقونك ويبيعونها بسعر عالي...

بالنسبة لطرمبة الزيت أضيف على كلام الإخوان ومنه الكلام الجميل لأخي لن أمل من العطاء أعتقد هناك مقياس لقياس ضغطها عند الميكانيكيين المتخصصين ويعرف مقدار تدفقها ،،
طبعا عندي المؤشر الطبيعي على النصف وإذا تسارعت بالسيارة فإنه يزداد بمعنى أنه مقياس ضغط وليس مقياس كمية

PistonSlap.wav - 545.0 Kb (http://up5.m5zn.com/zcq01poya1gh/PistonSlap.wav.html)

بدوي جنوبي
07/05/2008, 12:08 PM
حياكم الله اخواني

يحكم خبرتي المتواضعه

اولا سيارات اليوكون والسوبر بان وغيرها من السيارات فيها عداد وضع لمراقبة ضغط الزيت والعداد هذا يراقب قوة ضغط الزيت في كل اجزاء المحرك يعني مو يقيس قوة ضفط طرمبة الزيت فقط وقوة دفعها وانما يقيس قوة الزيت في اماكن مختلفة من المحرك
هذا فحص الطرمبه

لا داعي لتغييرها ولا لتغيير طرمبة الزيت الا اذا رأيت ذلك في العداد انه اقل من المعدل الطبيعيي

ملاحظه:

تحياتي لكم جميعا

اخوكم

لن امل من العطاء

ما بعد اخوي العطاء تعليق
كفيت ووفيت ما شاء الله علبك :good:
تحياتي

بدوي جنوبي
07/05/2008, 12:23 PM
المسألة هي أزمة ثقة ولذلك عند ما رديت على أحد الإخوان قلت إن الأمريكي الله يعيننا على ورطته ..
لذلك نصيحة عشان ماتتخسر.. صوت الصبابات طبيعي(استمع للملف في الرابط أسفل) وال 5000 ريال هي عبارة عن سرقة لما في جيبك ..
طبعا المشكلة من الصوت يأتي عند تشغيل السيارة في الصباح بما يسمى (cold start) والمسببة له طول البستم فيضرب في جدار السلندر ولا يمنع من أن تسمعه في أوقات أخرى أو عند التسارع ، طبعا الأثار الجانبية هي زيادة في الكربون بالإضافة لزيادة في إستهلاك الوقود ، طبعا هذا لا يؤثر على أداء المحرك أو تآكله ..
وهذا موجود غالبا في موديل 2002 و تجده بالسيارات الإستخدام الأمريكي ويعود أحد مسبباته لأن الأمريكان يستخدمون الزيوت حتى ينتهي عمره ويفقد لزوجته بالإضافة لشيء أعتبره عيب تصنيعي وكانت GM قد أعلنت عن ذلك وأرادت تغييره إلا أنها أكتشفت ذلك مٌكلف وسحبت إعلانها ،،،
طبعا في حالتك لو غيرت الصبابات فلن تلاحظ فرق وسيكون مجرد إستهلاك لأموالك ...
ونصيحتي إذا كنت متضايق إلى حد الوسوسة بإمكانك تغيير زيت المحرك لزيوت تخليقية مثل كاسترول ماقنتك أو موبيل ون فيمكن تخفف من الصوت كثيرا،وحينها لابد من شراؤها جملة لأن أصحاب البناشر سيسرقونك ويبيعونها بسعر عالي...

بالنسبة لطرمبة الزيت أضيف على كلام الإخوان ومنه الكلام الجميل لأخي لن أمل من العطاء أعتقد هناك مقياس لقياس ضغطها عند الميكانيكيين المتخصصين ويعرف مقدار تدفقها ،،
طبعا عندي المؤشر الطبيعي على النصف وإذا تسارعت بالسيارة فإنه يزداد بمعنى أنه مقياس ضغط وليس مقياس كمية

PistonSlap.wav - 545.0 Kb (http://up5.m5zn.com/zcq01poya1gh/PistonSlap.wav.html)

اسمع نصيحة الاخ ماجلان
وغير الزيت بس ما يكون اعلى من 10w-30
واكسترول ماقنتيك ممتاز ومعها السيفون

فعلا مثل ما ذكر ماجلان المؤشر يقيس الضغط فقط
اما الكمية تقاس بالحساس اذا نقص الزيت تولع لمبة في الطبلون

انت:no2: لا تستعجل مستحيل يكون الخراب من الصبابات
وحتي لو صوت الصبابات موجود ومستمر ما يأثر علي المكينة

بالتوفيق

لن أمل من العطاء
07/05/2008, 05:52 PM
اششكر لك مداخلتك اخوي بدوي جنوبي واخوي ماجلان في الاضافات والمشورة المتميزة دائمااااااااااا

وتاكدوا انني لان امل من العطااء

Magellan
08/05/2008, 02:41 AM
والشكر موصول لكم أخواني بدوي جنوبي وأخوي لن أمل من العطاء...
والله أشوف كثرت الشكاوي من البعض للموديلات اليوكن ذات المواصفات الأمريكية
والحقيقة فأنا أحذر من شراؤها،،،،، ليش
أولا تغريك بسعرها تصور فل كامل وجلد وسخانات وموديل 2004 وسعرها لايتجاوز 70 الف ريال
لكن والله يجيها كرف ماحصل يعني تصور ممكن تحصل 2004 ماشي 200000 ميل يعني فوق 330000 كلم ، وليته على سنع ،،،
تصورو بعضهم مايغيّر الزيت إلا بعد 100 الف كيلو ، لأنه نقص الزيت في خلال المدة يزيده ، طيب الزيت له مدة ويفقد لزوجته فبالتالي يسبب تآكل للمحرك وأصوات فرقعة داخل المكينة..
أضف لنقطة ثانية: الأمريكان مهووسون بالقلص ، تلقاه يقلص دبابات أو لنشات بحرية ويسافرون لمسافات تزيد عن 2000 كلم وهذا يضر بالسيارة سواء القير أو الدفرنس
ثالثا: يستخدمون البنزين الرخيص وصدقوني 91 عندنا ملك بالنسبة لهم
والصراحة مالقيت يمدح الإستعمال الأمريكي إلا اللي يحصلونها عندنا في الرياض بالصالات الكبار على الدائري الشرقي وتسوي عليه ضمان من تشالنجر في الصناعية لمدة سنة، أو يكون إستخدام حرمة:D

نرجع للموضوع الأصلي أخوي اتفقنا الحين إنك ماتتعبث بالمكينة لأن هذا الشيء طبيعي ولازم تتأقلم معه، لكن نصيحتي إن كانك شاك فغير طرمبة الزيت لأن أتوقع سعرها بحدود 500 ريال بعد الفحص ..ثم ياخي أنت ببريدة وعلى ماقالوا : لايُفتى وفي الديار مالك ..
ياخي بعنيزة يرهمون مكاين الجمس والكابرس على الجيوب فأكيد تبي تلقى الإختصاصين الفاهمين 100%

ابو ضميد
08/05/2008, 04:54 AM
كده ولاعليه الا العافيه له اربع سنين وانا اسمع الصوت ولاتغير فيه اي شي

الذهب الأبيض
08/05/2008, 02:13 PM
والشكر موصول لكم أخواني بدوي جنوبي وأخوي لن أمل من العطاء...
والله أشوف كثرت الشكاوي من البعض للموديلات اليوكن ذات المواصفات الأمريكية
والحقيقة فأنا أحذر من شراؤها،،،،، ليش
أولا تغريك بسعرها تصور فل كامل وجلد وسخانات وموديل 2004 وسعرها لايتجاوز 70 الف ريال
لكن والله يجيها كرف ماحصل يعني تصور ممكن تحصل 2004 ماشي 200000 ميل يعني فوق 330000 كلم ، وليته على سنع ،،،
تصورو بعضهم مايغيّر الزيت إلا بعد 100 الف كيلو ، لأنه نقص الزيت في خلال المدة يزيده ، طيب الزيت له مدة ويفقد لزوجته فبالتالي يسبب تآكل للمحرك وأصوات فرقعة داخل المكينة..
أضف لنقطة ثانية: الأمريكان مهووسون بالقلص ، تلقاه يقلص دبابات أو لنشات بحرية ويسافرون لمسافات تزيد عن 2000 كلم وهذا يضر بالسيارة سواء القير أو الدفرنس
ثالثا: يستخدمون البنزين الرخيص وصدقوني 91 عندنا ملك بالنسبة لهم
والصراحة مالقيت يمدح الإستعمال الأمريكي إلا اللي يحصلونها عندنا في الرياض بالصالات الكبار على الدائري الشرقي وتسوي عليه ضمان من تشالنجر في الصناعية لمدة سنة، أو يكون إستخدام حرمة:D

نرجع للموضوع الأصلي أخوي اتفقنا الحين إنك ماتتعبث بالمكينة لأن هذا الشيء طبيعي ولازم تتأقلم معه، لكن نصيحتي إن كانك شاك فغير طرمبة الزيت لأن أتوقع سعرها بحدود 500 ريال بعد الفحص ..ثم ياخي أنت ببريدة وعلى ماقالوا : لايُفتى وفي الديار مالك ..
ياخي بعنيزة يرهمون مكاين الجمس والكابرس على الجيوب فأكيد تبي تلقى الإختصاصين الفاهمين 100%

مداخلة متميزة كتميز صاحبها فالشكر أجزله لك أخي الكريم ، نعم لن أعبث بالمكينة تصدق أخوي والله قالوا لي الوكالة : عليك توضيب المكينة لأن فيه صوت من الذراع ، وما أدري أيش المهم صفوها بعد الخمسة آلاف على سبعة تقريباً حسبي الله عليهم رحب لواحد قال : مشكلتك من الطرنمبة وغيرها بإذن الله يروح الصوت والآن حاجز عنده رقم لأنه ماشاء الله عليه مزحوم وأنتظر دوري والله يوفق ويروح الصوت والله أزعجني .

الذهب الأبيض
08/05/2008, 02:15 PM
كده ولاعليه الا العافيه له اربع سنين وانا اسمع الصوت ولاتغير فيه اي شي

أخوي فارس :أولاً لاهنت كم موديل سيارتك نوعها ؟
ثانياً : هل يخرج الصوت باستمرار أم يتقطع ؟
ثالثاً : ماهو نوع الصوت الذي يظهر منذ أربع سنوات ؟
رابعاً : هل ينزل مؤشر الزيت عن النصف ؟

أرجوك أن تجيبني كي أقارن بين سيارتي وسيارتك ..

الذهب الأبيض
09/05/2008, 11:48 PM
يرفع لمن نستفيد منه كما الإخوان جزاهم الله خيراً.

مكثور الخير
10/05/2008, 12:08 AM
كنت ناوى اشترى يوكن 2007 بس حيرتونى

عرق رملان
10/05/2008, 08:31 AM
بعد اذن صاحب الموضوع الله يوفقة

الاخ / ماجلان
والاخ / لن امل من العطاء
والاخوان اصاحب الخبره

سيارتي يوكن 2007 عداد الزيت اذا كنت واقف اشوف انه تحت النص
هل هذا طبيعي ؟؟؟؟
وشكراً لكم

عرق رملان
10/05/2008, 08:33 AM
كنت ناوى اشترى يوكن 2007 بس حيرتونى

انا اقترح عليك اذا ناوي على يوكن زدها شوي واشتر 2008 مستعمل خفيف جداً
لسبب بسيط 2007 اول شكل من الجديد ونلاحظ ان المشاكل عادة تطلع في اول موديل من الشكل الجديد !!
والله يوفقك

kk999
10/05/2008, 11:49 AM
افحص في الوكاله افضل

الذهب الأبيض
10/05/2008, 03:15 PM
بعد اذن صاحب الموضوع الله يوفقة

الاخ / ماجلان
والاخ / لن امل من العطاء
والاخوان اصاحب الخبره

سيارتي يوكن 2007 عداد الزيت اذا كنت واقف اشوف انه تحت النص
هل هذا طبيعي ؟؟؟؟
وشكراً لكم

اشتر 2008 مستعمل مثل ماقال الإخوان ، أولا ًيكونون تلافوا الأخطاء اللي فيه ، ثم إن جنوطه عندي أشكل من 2007 وأنت بالخيار ..

الذهب الأبيض
04/06/2008, 03:34 PM
هل أنت متأكد إنه من طرمبة الزيت ؟؟ عندي نفس المشكلة صوت مع بداية التشغيل وقال لي الميكانيكي أن لا مشكلة في المحرك . علمني بالتطورات !! الله لا يهينك يالذهب الأبيض

نعم تأكدت أنها من الطرنمبة فانتبه لها ، وسأفرد موضوعاً خاصاً أقص فيه معاناتي مع الوكالة حسبي الله عليهم من حرامية ..

الذهب الأبيض
06/06/2008, 03:02 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=139551

الرابط أعلاه ذو صلة بالموضوع