المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا يتوقف كثير من الغواصين عن الغوص ويتجهون الى السنوركل!!

NowOrNever
07/05/2008, 05:12 AM
هل هي دعوه لك لترك عده غوصك والانضمام إلى عالم السنوركل !!!
كثير من الاشخاص يتركون الغوص و يتجهون الى السنوركل او إلى ترك الغوص نهائيا بعد عده غطسات معدودة لماذا!!!!

أولا والاهم بسبب الكلفة المادية:- دورات الغوص ,أدوات الغوص ومن ثم استأجار عده الغوص في كل رحله غوص. جميعها مكلفه ومرهقه ماديا لكن في السنوركل كل ما يتطلب منك فقط معدات بسيطه تغنيك لفترات طويله
الملل:- كثير من الاشخاص يشعرون با الملل بعد غوصات معدودة . لايوجد شيء يشدهم للاستمرار في الغوص اكثر, اهتماماتهم با الغوص لمشاهدة الأسماك في الأعماق زالت بعد أول غوصه , يعني (فشخره) مجرد حب استطلاع او تجربه شيء جديد تشاهد ادوات غوصهم معروضه للبيع في اكثر من موقع!! البعض منهم كسر حاجز الملل بحمله مسدس صيد او كميرا في غوصاته!! هل هذا يكفي؟ تسطيع ان تستمتع بالصيد والتصوير با السنوركل ايضا!
مدرب سىء:- اخذ دوره الغوص عند مدرب مادي همه المادة أولا قبل أن يغرس فيه حب الغوص واساليب السلامه المتبعه, يزرع فيه الخوف وعدم الثقه في النفس!! يتخرج من الدوره بمهارات سيئة في الغوص + ثقة منزوعة
مخاطر الغوص:- اساليب السلامه في السنوركل لاتذكر عند مقارنتها بأساليب السلامه المتبعه في الغوص... التأكد من سلامه العده..... ,.نيتروجين وخلافه
الاحساس با التعب:- حمل العده تنزيل العده , اساليب السلامه المتبعه قبل لبس العده...احساس الغواص بالتعب بعد الغوص بسبب النيتروجين. يشعر الغواص با التعب واللمل في وقت واحد. بينما با السنوركل فأنت حر دائما في نشاط متجدد .
انت محكوم بوقت:- الغواص محكوم بوقت أي عند نفاذ الأكسجين في الاسطوانة .الدقائق تمر بسرعه, لكن في السنوركل تستطيع انت تسبح, تغوص, تخرج من الماء وقت ما تشاء
الصيد:- الصيد با السنوركل افضل من الصيد بالغوص, في السنوركل يوجد دائما التحدي والمتعه والاثاره في وقت واحد, الملاحظ ان مستخدمي السنوركل صيدهم اكثر من صيد الغواصيين ؟؟ خصوصاعند الشعب المرجانية في البحر المفتوح.... هذا الملاحظ!!!اذا عزيزي القارىء لك ان تختار بين عالم السنوركل الممتع او الغوص والملل الذي يعاني منه بعض الغواصين . او لك ان تجمع بين الاثنين لتكسر حاجز الملل!!!!

maysarh
07/05/2008, 06:51 PM
كلامك صحيح مية بالمية

galal
07/05/2008, 09:17 PM
ناو اور نيفر يعطيك العافيه على الموضوع ..... لكن ممكن تعطينا ما هي العده المطلوبه للسنوركل من طقطق الى السلام عليكم ... ولا بس زعانف ونظارات وسنوركل ومسدس ... وهل لو سبحت سنوركل بالزعانف والنظارات فقط قد اجد ارهاق من محاولة الطفو ام لا لاني لما اسبح سنوركل بالبي سي دي تمااااام لكن لما اجي اغطس فيه مشكله فياليت تفيدنا وجزاك الله خير

برق4
07/05/2008, 09:23 PM
يا سلام سلم ويا محلى الصيد بالسنوركل

TAI CHI
08/05/2008, 04:13 PM
كلام حلو ومفيد .. الله يعطيك الف عافيه

صاحب الجردي
10/05/2008, 10:08 AM
انا أخوي ماتركت الغوص لاكن خليته فقط للإستماع به كم مره في السنه لانه له طعم مو موجود في أي شي ثاني .....والسنوركل صار كان هوا الاساس عندي...

الاسباب زي ماذكرت خصوصا زحمة العدة في الغوص ومسألة التعامل الحذر مع الاعماق والهواء والضغط.......وطبعا الوقت الضيق في الغوص.....

hoad911
10/05/2008, 11:28 AM
غريبة
لا تعليق

صياد الخليج
04/08/2008, 12:37 PM
goooooooooooooooooooooooood
thanks

ناصررر
04/08/2008, 02:03 PM
أخي NowOrNever (http://mekshat.com/vb/member.php?u=78566)

كلامك سليم 100%

لذلك كنت أفكر في كتابة موضوع في المنتدى يتكلم عن توظيف الغوص لأهداف ساميه مثل إنشاء محميات داخل البحر وغيرها من الأهداف التي لاتحضرني الآن

العررراب
04/08/2008, 02:48 PM
كلامك صحيح .. لكن كل غواص سكوبا يستطيع الغوص سنوركل .. وليس كل غواص سنوركل يستطيع الغوص سكوبا ..
تحياتي اخوك العراب غواص غوص تجاري من عام 2000م .

شموخ الشمال
04/08/2008, 08:34 PM
كلام منطقي يحتاج الى وقفة وتامل
اين نحن من السعي لرقي هذه الهوايه الممتعة وااوويد كلامك لربما كان السبب بهذه الضاهره الرئسي هو المدرب السي بنسبه 70%

a ziz
06/08/2008, 06:36 PM
كلام صحيح ونا اتفق معاك في كل نقطه

NowOrNever
09/12/2008, 07:23 PM
كلامك صحيح مية بالمية

مشكور اخوي maysarh
شكرا لمرورك الكريم تقبل تحياتي

NowOrNever
09/12/2008, 10:24 PM
ناو اور نيفر يعطيك العافيه على الموضوع ..... لكن ممكن تعطينا ما هي العده المطلوبه للسنوركل من طقطق الى السلام عليكم ... ولا بس زعانف ونظارات وسنوركل ومسدس ... وهل لو سبحت سنوركل بالزعانف والنظارات فقط قد اجد ارهاق من محاولة الطفو ام لا لاني لما اسبح سنوركل بالبي سي دي تمااااام لكن لما اجي اغطس فيه مشكله فياليت تفيدنا وجزاك الله خير

اذهب الى موضوع سرنا الكبير وأسأل اللي تبغاه تلاقي الاجابه
اذا حظر الماء بطل التيمم

كيف بس حشرتك ههههههههههههههههههههههه

NowOrNever
09/12/2008, 10:27 PM
يا سلام سلم ويا محلى الصيد بالسنوركل

والله اخوي برق: عشق يكفي الاستمتاع بمناظر المرجان والاسماك الملونه
والله احنا في نعمه بوجود البحر الاحمر واحد من اجمل بحور العالم

تقبل تحياتي

galal
10/12/2008, 01:30 AM
اوووووووووووووه ياقدمك قدمااااااه .. طلع غبار لما شفت الموضوع ... وبعدين تعال هنا اي والله صدق ليش ما رديت علي وقتها ... صدق انك نذل ... ههههههههههههه

لاكن الحين ابشرك ... صرنا ما يحتاج ... بمخالطة الرجال الطيبة .... الي ما يعيون على المعلومه مو مثل بعض الناس ....:D

وترى الشغلة والله ما يبيلها ترى الغوص والله ..والسنوركل والله حاجات سهلة في التعليم ... ولا يبي لها الا كم غطسة كذا .. وخلاص .. الشغلة ما هي اختراع .. ولا تنسى ان الواحد ممكن يصير مدرب منظمة باااادي خلال اقل من شهرين حتى فما باللك بسبعة اشهر .. والشغلة سنوركل .. وادمي نطه واحده ويكون في البحر .. يعني اركد ... يعني الحين الميدان ياحميدان بكل ثقة واذا في راسك شي البحر ... قدامنا وهو الحكم .... يعني لا تجلس تهايط علينا :D :D ياما وياما ناس تعلمو بدري لاكن جلسو زي ماهم ما تغيرو .. لاكن ربعنا يعجبونك حطهم بس في الشغلة وانسى
والحمد لله تعرفنا على ناس شرواك لهم باع طويل في البحر وما بخلو علينا باي شي .....

اما بالنسبة للحشرة .....:D فانا ما عندي اي مشكلة صاحب معرف السر الكبير ... معلوماته طيبه وذكرت هذا في كثير من مشاركاتي ... وقد سئلته اكثر من مرة واجابني مشكور

لاكن اختلافي معه في الاسلوب فقط ... ووعدني هو بالتغيير ودعواتي له بالصلاح .. عموما تراك خليتني ارجع اكتب وانا كنت زعلان علشان حذف موضوعي ... الله يرجك ...

tawmw
10/12/2008, 02:44 AM
يا سلام عليك ..كل اللي ابغى اقوله ..كتبته اناملك الطيبة..سلمت يمناك ودام عزك

NowOrNever
10/12/2008, 09:39 PM
اوووووووووووووه ياقدمك قدمااااااه .. طلع غبار لما شفت الموضوع ... وبعدين تعال هنا اي والله صدق ليش ما رديت علي وقتها ... صدق انك نذل ... ههههههههههههه

لاكن الحين ابشرك ... صرنا ما يحتاج ... بمخالطة الرجال الطيبة .... الي ما يعيون على المعلومه مو مثل بعض الناس ....:D

وترى الشغلة والله ما يبيلها ترى الغوص والله ..والسنوركل والله حاجات سهلة في التعليم ... ولا يبي لها الا كم غطسة كذا .. وخلاص .. الشغلة ما هي اختراع .. ولا تنسى ان الواحد ممكن يصير مدرب منظمة باااادي خلال اقل من شهرين حتى فما باللك بسبعة اشهر .. والشغلة سنوركل .. وادمي نطه واحده ويكون في البحر .. يعني اركد ... يعني الحين الميدان ياحميدان بكل ثقة واذا في راسك شي البحر ... قدامنا وهو الحكم .... يعني لا تجلس تهايط علينا :D :D ياما وياما ناس تعلمو بدري لاكن جلسو زي ماهم ما تغيرو .. لاكن ربعنا يعجبونك حطهم بس في الشغلة وانسى
والحمد لله تعرفنا على ناس شرواك لهم باع طويل في البحر وما بخلو علينا باي شي .....

اما بالنسبة للحشرة .....:D فانا ما عندي اي مشكلة صاحب معرف السر الكبير ... معلوماته طيبه وذكرت هذا في كثير من مشاركاتي ... وقد سئلته اكثر من مرة واجابني مشكور

لاكن اختلافي معه في الاسلوب فقط ... ووعدني هو بالتغيير ودعواتي له بالصلاح .. عموما تراك خليتني ارجع اكتب وانا كنت زعلان علشان حذف موضوعي ... الله يرجك ...

والله ياجلال تعرف معزتك عندي انشاء الله اخوان
راح اكون معك صريح.........اذا زعلت لاتنسى احنا في خيمه البحر هههههههههههه

اولا انا لست مطبل يعني مالي في الغوص....
بالنسبه للسر الكبير اكن له كل الحب والاحترام والتقدير احدى الاسباب التي جعلتني احب مكشات وخيمه الصيد والغوص البحري هو وجود السر الكبير فيها.....

انت كان عندك اختيارات كثيره رساله في الخاص كان احدى الاختيارت.... بدل الكل يتدخل ويقعد يسوي من الحبه قبه

احترم شجاعتك واعتذارك....متأكد انه ماكان صار شيء لو صار وسألت السر الكبير راح تلاقي الاجابه اللي ترضيك....

لو سألتني ليش هذا الحب:-

اولا بالسنبه للجوائز والله السر الكبير غير مجبر يسويها, فقط لكي يتفاعل الاعضاء ولتحفيز الشباب لكتابه مواضيع وطرح الاسئله والردود لا اكثر ولا اقل! ياخي شوف بعض الخيم جيد لو جاك رد من مشرف او خلافه فما بالك بجائزه واجابه اي استفسار وسؤال!!

اعطيك مثال الجائزه الاخيره للرحله مع السر الكبير اخوي لو تقرأ الردود راح تلاقي العجب!!
مدربين ودهم يطلعون مع السر الكبير!! يأخي انا مستغرب ليه مايكتبون في هذه الخيمه ويشاركون معنا ولا فقط الكل يطمح في الجائزه!!

وبعدين اللي يقارن السر الكبير بكمال الدين سيد
السر الكبير لم يصدر كتاب ليروج له
انا مستغرب من السر الكبير ليش ماشغل اسمه business ياخي لو انا مكانه راح احط اسمي بخط عريض وتحته وسائل الاتصال بي....يعني علاقات...وتدريب طلاب
ياخي يكفي انه اخذ من وقته للرد على استفسارات الشباب بالمجان!! والبعض منها اسئله ركيكه ليست في مستوى السر الكبير
فأرجوك لاحد يزايد عن السر الكبير...يكفي لي فخرا انه احدى ابناء هذا الوطن المعطاه

وسلامتكم

احمدوعبود
15/12/2008, 12:12 AM

المجنوني
16/12/2008, 05:32 PM
والله ياجلال تعرف معزتك عندي انشاء الله اخوان
راح اكون معك صريح.........اذا زعلت لاتنسى احنا في خيمه البحر هههههههههههه

اولا انا لست مطبل يعني مالي في الغوص....
بالنسبه للسر الكبير اكن له كل الحب والاحترام والتقدير احدى الاسباب التي جعلتني احب مكشات وخيمه الصيد والغوص البحري هو وجود السر الكبير فيها.....

انت كان عندك اختيارات كثيره رساله في الخاص كان احدى الاختيارت.... بدل الكل يتدخل ويقعد يسوي من الحبه قبه

احترم شجاعتك واعتذارك....متأكد انه ماكان صار شيء لو صار وسألت السر الكبير راح تلاقي الاجابه اللي ترضيك....

لو سألتني ليش هذا الحب:-

اولا بالسنبه للجوائز والله السر الكبير غير مجبر يسويها, فقط لكي يتفاعل الاعضاء ولتحفيز الشباب لكتابه مواضيع وطرح الاسئله والردود لا اكثر ولا اقل! ياخي شوف بعض الخيم جيد لو جاك رد من مشرف او خلافه فما بالك بجائزه واجابه اي استفسار وسؤال!!

اعطيك مثال الجائزه الاخيره للرحله مع السر الكبير اخوي لو تقرأ الردود راح تلاقي العجب!!
مدربين ودهم يطلعون مع السر الكبير!! يأخي انا مستغرب ليه مايكتبون في هذه الخيمه ويشاركون معنا ولا فقط الكل يطمح في الجائزه!!

وبعدين اللي يقارن السر الكبير بكمال الدين سيد
السر الكبير لم يصدر كتاب ليروج له
انا مستغرب من السر الكبير ليش ماشغل اسمه business ياخي لو انا مكانه راح احط اسمي بخط عريض وتحته وسائل الاتصال بي....يعني علاقات...وتدريب طلاب
ياخي يكفي انه اخذ من وقته للرد على استفسارات الشباب بالمجان!! والبعض منها اسئله ركيكه ليست في مستوى السر الكبير
فأرجوك لاحد يزايد عن السر الكبير...يكفي لي فخرا انه احدى ابناء هذا الوطن المعطاه

وسلامتكم
ههههههههاااااااااااااي مطبل وحشرتك وغيرها
والله ياصاحبي الواحد مجرد ما يديك وش وتعطيه خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
يا صاحبي اتمنى ان لا تزعل من كلامي فالمنتدى يجب ان يترافع عن بعض الالفاظ اللي يقولوها بعض الشباب يعني نبغى نركز على الجانب العلمي والمعلومات بدل ما نركز على الالفاظ مع انها مهمة في تنقيتها
وآســــف جداً اكون ازعجتك ترى احنا في خيمة بحر ههههههههههههه ومعاي العري حقي والله لاخلييه ..........
تقبل نقدي وتحياتي والله من وراء القصد ولا تزعل مني ترى كلنا اخوان في الله واسال الله تعالى كما جمعنا في مكشات ان يجمعنا في الجنة قول آمين يا وااااااااااااد ههههههههههههههه

NowOrNever
06/01/2009, 12:09 AM
يا سلام عليك ..كل اللي ابغى اقوله ..كتبته اناملك الطيبة..سلمت يمناك ودام عزك

والله حبيب يا tawmw
شكرا للمرور والرد الطييب
الله يسلم حالك
تقبل فائق احترامي وتقديري

NowOrNever
06/01/2009, 12:12 AM

تسلم اخوي احمد
الله يخلي لك البنوته الحلوه اللي في الصوره
وتفرح فيها عروسه يارب :)
مرورك اسعدني تقبل تحياتي

NowOrNever
06/01/2009, 12:24 AM
ههههههههاااااااااااااي مطبل وحشرتك وغيرها
والله ياصاحبي الواحد مجرد ما يديك وش وتعطيه خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
يا صاحبي اتمنى ان لا تزعل من كلامي فالمنتدى يجب ان يترافع عن بعض الالفاظ اللي يقولوها بعض الشباب يعني نبغى نركز على الجانب العلمي والمعلومات بدل ما نركز على الالفاظ مع انها مهمة في تنقيتها
وآســــف جداً اكون ازعجتك ترى احنا في خيمة بحر ههههههههههههه ومعاي العري حقي والله لاخلييه ..........
تقبل نقدي وتحياتي والله من وراء القصد ولا تزعل مني ترى كلنا اخوان في الله واسال الله تعالى كما جمعنا في مكشات ان يجمعنا في الجنة قول آمين يا وااااااااااااد ههههههههههههههه

اخي العزيز ابو ريم
في البدايه الاخ جلال كانت لي وله مداخلات في بعض المواضع القديمه قبل ان نتشرف بمعرفتك!
لنا ذكريات جميله في بعض المواضيع مع اخونا احمدو عبود اتذكر الموضوع كان عن مسدس الرايف!
انا اؤمن بحريه الرأي! لم اجامله اعتقد كنت صريح معه! احترمت وجهه نظره مع اني لم اكن اتفق معها
لم ولن اجامل او اطبل لأحد فقط تذكر ذلك
تقبل تحياتي

NowOrNever
06/01/2009, 12:43 AM

اولا انا ودي اعرف وش معنى اسمك
ترى اسمك يشدني ههههههه
شكلي بسوي بحث في ال yahoo
مرورك اسعدني :)
تقبل تحياتي

NowOrNever
06/01/2009, 12:46 AM
انا أخوي ماتركت الغوص لاكن خليته فقط للإستماع به كم مره في السنه لانه له طعم مو موجود في أي شي ثاني .....والسنوركل صار كان هوا الاساس عندي...

الاسباب زي ماذكرت خصوصا زحمة العدة في الغوص ومسألة التعامل الحذر مع الاعماق والهواء والضغط.......وطبعا الوقت الضيق في الغوص.....

وش صار معك؟؟
انشاء الله انتهيت من تزبيط البوت؟؟؟
الحمدلله صاحب الجردي يتفق معي :) متى الطلعه انشاء الله سنوركل ههههههههه
تقبل تحياتي

NowOrNever
06/01/2009, 12:48 AM
غريبة
لا تعليق

شاكر لك المرور!!
ننتظر التعليق :)

NowOrNever
06/01/2009, 12:50 AM
goooooooooooooooooooooooood
thanks

thanx my bro
I really appreciate it
lots of respect

NowOrNever
06/01/2009, 12:53 AM
أخي NowOrNever (http://mekshat.com/vb/member.php?u=78566)

كلامك سليم 100%

لذلك كنت أفكر في كتابة موضوع في المنتدى يتكلم عن توظيف الغوص لأهداف ساميه مثل إنشاء محميات داخل البحر وغيرها من الأهداف التي لاتحضرني الآن

اخوي ناصر شاكر المرور الكريم
لاتحرمنا من مواضيعك
تقبل فائق تقديري واحترامي لشخصك الكريم
اخوك now or never

NowOrNever
06/01/2009, 12:55 AM
كلامك صحيح .. لكن كل غواص سكوبا يستطيع الغوص سنوركل .. وليس كل غواص سنوركل يستطيع الغوص سكوبا ..
تحياتي اخوك العراب غواص غوص تجاري من عام 2000م .

فعلا اخوي العراب كلامك سليم
اخوي العراب ارجو ان تعطينا فكره عن الغوص التجاري
والله في خبرات في منتدانا نرجوا ونتمنى ان نقرأ مشاركاتهم
تقبل تحياتي

NowOrNever
06/01/2009, 12:58 AM
كلام منطقي يحتاج الى وقفة وتامل
اين نحن من السعي لرقي هذه الهوايه الممتعة وااوويد كلامك لربما كان السبب بهذه الضاهره الرئسي هو المدرب السي بنسبه 70%

فعلا اتذكر السبب الرئيسي الذي جعلني اتوقف عن تكمله دوره الغوص كان بسبب اني تحط في مدرب سيء

NowOrNever
06/01/2009, 01:00 AM
كلام صحيح ونا اتفق معاك في كل نقطه

شكرا اخوي a ziz الحمدلله انك تتفق معي :)
اتمنى اني مريت على جميع النقاط

تقبل فائق تقديري

موج الرايس
06/01/2009, 03:29 AM
يسعد مساك ياغالي

السنوركل افضل من الغوص بكثير لانه اقل خطورة من الغوص . اما عن التكاليف المادية والمدرب هذه تعتبر في نظري ليست مشكلة رئيسية ..... والمشكلة الرئيسية هي كم واحد مات من الذين يمارسون الغوص اما بنقص الاكسجين او تيارات بحرية ..الخ الخ . هذا هو السبب إلى مكرهني الغوص .

NowOrNever
06/01/2009, 12:50 PM
يسعد مساك ياغالي

السنوركل افضل من الغوص بكثير لانه اقل خطورة من الغوص . اما عن التكاليف المادية والمدرب هذه تعتبر في نظري ليست مشكلة رئيسية ..... والمشكلة الرئيسية هي كم واحد مات من الذين يمارسون الغوص اما بنقص الاكسجين او تيارات بحرية ..الخ الخ . هذا هو السبب إلى مكرهني الغوص .

اخوي موج اخالفك الرأي
السنوركل يوجد له مخاطر الاغماء خصوصا عند الصيد او الغوص لمسافات عميقه
اعتقد المدرب له دور كبير واساسي في اعطاء المتدرب ثقه في النفس
شكرا لمرورك الجميل تقبل فائق تقديري

al-dubaoi
07/01/2009, 04:39 PM
السلام عليكم اخوي
انا أأيد كلامك مئه في المئه
تقبل مروري اخوي

NowOrNever
08/08/2009, 06:31 PM
الأخوه الأعزاء لكم كل الشكر والأحترام
مشكورين على المرور
تقبلو تحياتي

د.الحب
08/08/2009, 07:10 PM
السبب اللي ممكن يخليني اترك الغوص او اقلل منه هو

التكلفة المادية العالية

بصرااااحة راح اسميها رياضة الاغنياء

تركي الرماي
08/08/2009, 08:28 PM
يعطيك العافيه على المعلومات المفيده
بانتضارك الجديد والمزيد
اخوك
تركي الرماي

عريدان
08/08/2009, 08:51 PM
العالم تبي تصيد وتبي لحم نزل - أرانب _ طيور - بعارين أي شي الحين وصلو السنوركل ولقو العالم تاكل من وراه سميكات بصيد السنوركل على عدد الاصابع ثم منعوه الحين..

abuufahad
08/08/2009, 09:32 PM
اخوي كلامك على عيني وراسي

ولكن هواية الغوص تدخلك عالم اخر من التأمل والاكتشاف المتجدد حتى لو في نفس المكان ولعدة مرات وليس الهدف الاساسي الصيد فمجرد الصيد هو جزء لايتجزاء من السكوبا

مع ذلك انا اعشق الغوص سكوبا وما احب السنوركل ابدا!!!

يعطيك العافيه

TP345
08/08/2009, 10:12 PM
يعطيك العافية اخوي وبارك الله فيك انا كان عندي هذا الاستفسار
وكان تحت عنوان استفسار للغواصين والشباب ما قصروا واستفدت من معلوماتكم جميعا
تقل مروري وشكري لك

محب صيد السمك
09/08/2009, 12:32 AM
أنا أفضل الغوص الحر على السكوبا بسبب الرياضة والحركة التي افتقدها في غوص السكوبا ....

سهيل البحري
09/08/2009, 09:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيك الف عافية أخوي الكريم على الموضوع الحلو
والله بصراحة شكلك جيت على الجرح عند بعض الناس
والأسباب اللي قلتها كثير منها هي اللي واقفة بيني وبين الغوص
اما السنوركل شيل قشك وروح البحر احيانا اخلي العدة في السيارة جاهزة

بس يعني في السنوركل لما انزل تحت الموية
ترى شعوووووور ثاني واتوقع ان الغوص شعوره احلى واحلى

تسلم عالموضوع

بحارالاحلام
18/08/2009, 12:39 AM
روعة السنوركل لا توصف علماً بأنني غواص بادي محترف منذ عام 1997م ماشاء الله علي...

والله يوفقكم.

فواز07
19/08/2009, 02:41 PM
صح لسانك00000