المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أين ولماذا سمي كل من ؟

واسط نجد
04/12/2003, 08:04 PM
نسمع بعض العبارات من بعض الأشخاص ولا ندري مامعناها ومن هذه العبارات ( طير حوران ، طير شلوى )
السؤال المطروح :
أين يقع حوران وما حجمه وإذا كان لدى أحد منكم صورة له
فليوردها ، ولماذا إختير هذا الجبل من بد الجبال ، ونود أن نعرف ماهي شلوى هل
هي منطقة أم جو أم غير ما ذكر شاكرين تعاونكم .

عبد الله الفايز
06/12/2003, 01:48 AM
هذا حوران وانا اخوك جبل طويل له شماريخ ماياصلونه الرجاجيل تفرخ به الصقور الطيبه (( يقولون طير حوران )) والجبل هذا يقع شمال العراق أو شرقي سوريا هذي حروته واما الصور فالعذر من الله ثم منك ماعندي ( يمكن يجيبونه رجال المكشات )

اما شلوى فهي عجوز له بزران يتمان عند بعض شيوخ شمر ( يمكنه الجربا رحمه الله إذا مانا متوهم)
المهم اسم العجوز شلوى تجي لاطبخ ببيت الشيخ طبخ وتجيب ماعون وتقول عطوني عشا طويراتي ويقول الشيخ لعياله يوصيهم لاتنسون طويرات شلوى من العشا .....
كبروا العيال والا ماهم عيال ذيابة رجاجيل ماهم سهلين فعل الواحد منهم عن جماعة والامنهم بغوا ينتخون يقولون افعل وانا طير شلوى .... عاد صاروا مضرب مثل ....

أرجو اني اكون بينت لك السالفه والمعذرة على الاختصار

MOR300
06/12/2003, 09:28 PM
فعلا معرفة معاني ومناسبات الحكم والأمثال والمسميات ممتعة وتعطي روح بريه ممتازة

ياليت لو اخوانا كل واحد يجيب مثل او حكمة ويقول مناسبتها

انا صراحه مايحضرني شيء الحين لكن ندور ونرجع :)

تحياتي

الحاتمي
07/12/2003, 09:21 AM
Originally posted by عبد الله الفايز
هذا حوران وانا اخوك جبل طويل له شماريخ ماياصلونه الرجاجيل تفرخ به الصقور الطيبه (( يقولون طير حوران )) والجبل هذا يقع شمال العراق أو شرقي سوريا هذي حروته واما الصور فالعذر من الله ثم منك ماعندي ( يمكن يجيبونه رجال المكشات )

اما شلوى فهي عجوز له بزران يتمان عند بعض شيوخ شمر ( يمكنه الجربا رحمه الله إذا مانا متوهم)
المهم اسم العجوز شلوى تجي لاطبخ ببيت الشيخ طبخ وتجيب ماعون وتقول عطوني عشا طويراتي ويقول الشيخ لعياله يوصيهم لاتنسون طويرات شلوى من العشا .....
كبروا العيال والا ماهم عيال ذيابة رجاجيل ماهم سهلين فعل الواحد منهم عن جماعة والامنهم بغوا ينتخون يقولون افعل وانا طير شلوى .... عاد صاروا مضرب مثل ....

أرجو اني اكون بينت لك السالفه والمعذرة على الاختصار