المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لدي مشكلة في جير السوبربان99 ارجو المساعدة

ميكانيكي هاوي
11/05/2008, 12:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه اول مشاركة لي في هذا المنتدى اسال الله ان يديم على الجميع الصحة والعافية
لدي مشكلة في جير السوبربان 99 اذا سار لمسافة طويلة ووقف تصبح تغيرات القير ثقيلة جدا ويالله يغير من الاول الى الثاني حتى ان السيارة تهتز وهذه العملية تستمر حتى اقوم باطفاء السيارة واعادة تشغيلها ويرجع كل
كما كان مع العلم اني ذهبت الى احد ورش الصيانه واخبرني ان هذا يسمى تفويت في الجير ما ادري كلامه صحيح والا ..
ارجو من الاخوان من لديه خبرة في الموضوع مساعدتي

Magellan
11/05/2008, 12:59 AM
أخوي قد غيرت فلتر الهواء وإلا لا ...
غيرت زيت القير مع فلتره...
تجي فيه حنّه إذا بغى يغير ...
أهم شيء انتبه تصدق كلام اللي يقول إعادة برمجة أو فك قير
لي عودة بعد الرد

ميكانيكي هاوي
11/05/2008, 01:07 AM
نعم اخي magellan ما قد غيرت فلتر الهواء وعند التغيير تكون فيه نتعه مثل الهزة

Magellan
11/05/2008, 01:33 AM
أخوي الإحتمالا ت كثيرة ومنها تفويت الجيرمثل ماقال الميكانيكي لكن تبقى مشكلتك بسيطة بإذن الله والقير عندك كويس، طبعا من المفروض:
1- تغيير فلتر الهواء لأنه دخل بحنّة السيارة.
2- تغييرزيت القير كل 40 الف كلم مع فلتره كل 120 الف كلم
طبعا بإعتقادي مشكلتك من بلف القير أو مخ القير أو valve body وهو اللي ينظم التعشيقات ، يحتاج تغيير السبرنق(الزنبرك) الداخلي بواحد أقوى عشان ينظم لك التعشيقات
http://www.car-stuff.com/store/images/prodimage/images/WORLDPAC/W01331605023DEL.JPG

الخزماء
11/05/2008, 02:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي العزيز المشكلة ممكن ان تكون بسيطة جداً
الاوهي( لي,الخرطوم) التهويه الموجود في القير مغلق بسبب الأتربة ويحتقن الهواء داخل القير ويثقل في عملية التبديل عندما ترتفع درجة حرارتة
بلأمكان ان تذهب الي احد الورش وتطلب منه تنظيف (الي ,الخرطوم) فقط وسيعود الموتر
كما كان هذاوالله اعلم وهوبكل شي عليم
اخوكم الخزماء

لن أمل من العطاء
11/05/2008, 04:40 PM
اخوي وين مكانك

مبدئيا مشكلتك باحد الحساست داخل الجيربوكس على نهاية عمره والمشكله تطلع في التبديل من الاول الى الثاني الى الثالث الى الرابع والعكس تكون التبديلات طبيعية بدون اي مششاكل

اذا طفيت السيارة تسمع طقه تحت الطبلون اللي هو كتاوت يفصل الكهرباء في السيارة عموما وبعدها تشغل ويرجع طبيعي وبعد قليل من المشي تبدا المشكله

اذا هذه الاعراض فحلها تقريبا 500 ريال فقط لا غير وهي مشكله كهربائية فقط

اخوكم

لن امل من العطاء

ميكانيكي هاوي
11/05/2008, 04:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله
تحية طيبة magellan & الخزماء وللجميع في هذا المنتدى العزيز
في البداية اشكركم على الرد وبالنسبة لزيت الجير فهو جديد وكذلك الفلتر اما فلتر الهواء فهو قديم وسوف اقوم بتغييره لاكن بالنسبة لبلف القير كيف طريقة تغيير النابض هل يحتاج خبير في ذلك ام لا هذا ولكم تحباتي

ميكانيكي هاوي
11/05/2008, 05:02 PM
تحية طيبة اخي ( لن أمل من العطاء)
كلامك صحيح وانا في اعتقادي انها مسألة كهربائية ولاكني لا أعلم مكان الخلل ارجو منك مساعدتي انا من منطقة جازان
اخوك ابو عبدالرحيم