المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إستفسار عن خزان وقود إضافي لوانيت جمس

بوسدن
11/05/2008, 09:36 AM
يرجى من الأخوه إفادتي لدي وانيت جمس 2500hd موديل 2006 قمارة وحده هل يمكن تركيب له خزان وقود إضافي ؟ وتقبلوا تحياتي

سيف الظفير
11/05/2008, 11:34 AM
هو يا الذيب تانكيين

ذئب اليل
11/05/2008, 02:22 PM
بترهيم كلشي ممكن واهم شي أشقل اناظيف

escape_man
11/05/2008, 03:02 PM
والله ياوخيي انا عندي تانكيين شد بلد وواحد منهم خربان وكل مارحت لكهربائي تعذر .. يقول انها صعبة وفيها قلبة راس مع اني ما اشوف مشكله.. كلها عوامة وكهربائي فنان يعرف شلون يرتب الاسلاك ويشبكها بالفاصل او المنظم.

يمكن اهل الجموس يمر احد منهم قد مر بهالتجربة ويفيدنا وياك

ملاحق السيول
11/05/2008, 07:55 PM
ليش الجمس يجي تانكين شد بلد أرجو الرد سريعا

بوسدن
12/05/2008, 08:53 AM
أشكر من جاوبني ولكن أنا عندي خزان واحد ويحمل تقريبا 130 لتر ، لكني راح أتأكد بعد رفع السيارة وأرد لكم خبر وبالمناسبه للأخوه اللي قالوا خزانين هل هم مشبوكين أو كل واحد لحاله -علما بأن السيارة وارد الكويت وشكرا

بوسدن
13/05/2008, 08:44 AM
السلام عليكم
قمت بالنظر اسفل السياره ويوجد فقط تانكي واحد وقالى أحد الأشخاص أن الجمس كان يجي تانكيين في الموديلات القديمة يعني قبل موديل 90 بس الجدد بس تانكي واحد

سيف الظفير
13/05/2008, 09:41 AM
بخصوص التانكيين الجموس 2500 بالذات 2006 فيه تانكيين الاول تحت السوااق والثاني فوق الاستبنة وانا معي سوبربان وفيه وياخذ بنزين واجد ويوصل الى 900 كيلو بالراحـــــــــــة والتانكيين متصلين الكترونياًًً

بوسدن
13/05/2008, 12:13 PM
أخوى سيف الظفير أنا عندي وانيت جمس قمارة 2500 فيه بس تانكي واحد وأعتقد أن السوبرمان صحيح فيه تانكيين وأنا عندي يعطيني 600 كيلو (وش تقصد بالاستبنه) ما فهمتها

fazaa
22/05/2008, 03:22 PM
السلام عليكم
اخوي بوسدن أنا مركب خزان اضافي بحوض الوانيت عند كراج السوري بالكويت ممتاز ومريحني من وقفات محطات البنزين وخصوصا للسفرات الطويلة والأماكن المقطوعة .

ناوي نيه
22/05/2008, 04:23 PM
ايه والله انا عندي ونيت جمس وابي وودي اضيفله خزان اضافي
وتكلفه تقريبا كم..؟

لن أمل من العطاء
22/05/2008, 10:18 PM
بخصوص التانكيين الجموس 2500 بالذات 2006 فيه تانكيين الاول تحت السوااق والثاني فوق الاستبنة وانا معي سوبربان وفيه وياخذ بنزين واجد ويوصل الى 900 كيلو بالراحـــــــــــة والتانكيين متصلين الكترونياًًً

والله حركات ياخوي سيف الظفير

تحياتي لك

ابوعقل
25/05/2008, 02:26 PM

بكم تعبي موترك يا سيف

لان انا الجمس اللي عندي نفس الكلام تانكيين

بس ما يمشي 900

:confused: :confused: :confused:

انت عندك

يطلع بالعداد مدا الوقود 900

بوسدن
27/05/2008, 10:06 AM
الوانيت عندي ياخذ 120 لتر إذا كان حده فاضي ويمشيني 600 وشويه لين يصفر إذا كان طريق أكثره سريع يعني من البيت الى الجاخور(مراح الغنم) وشفت تحته بس تانكي واحد وأعتقد أن السوبربان غير الوانيت لأن أكثر الشباب قالوا السوبر تانكيين

تمساح
30/12/2008, 04:55 PM

طيب ول 1500 مافيه يعني تانكي ثاني بس تانكي واحد هذا معنى كلامك ياسيف الظفير بس احب اتأكد لي ان ألي اعرفه عن الجموس السوبر من موديل 90 إلى 2009 تجي من المصنع للوكاله تانكي واحد وهذا الكلام ألي قلته انا من واقع ترجربه انا مر علي من الجموس السوبر 2500 93-98 - 1500 2001-2006
ونا معي الحين جمس سوبربان 2006
ياليت انكم تفيدونا بالردود الجايه

تمساح
30/12/2008, 05:23 PM
وعلى فكره يبو سدن ممكن انك تركب تانكي ثاني ماعندك ايت مشكله لاكن يبغالك تروح عند واحد يده تلف بحرير عشان يظبطه لك وعلى ما اعتقد ان التزويد مايظر الموتر لي ان التزويد تعني ألإضافه ليس الترهيم او الخرط او التوضيب حبيت أوضح هذي النقطه للفائده فقط لاغير

لن أمل من العطاء
30/12/2008, 07:07 PM
طيب ول 1500 مافيه يعني تانكي ثاني بس تانكي واحد هذا معنى كلامك ياسيف الظفير بس احب اتأكد لي ان ألي اعرفه عن الجموس السوبر من موديل 90 إلى 2009 تجي من المصنع للوكاله تانكي واحد وهذا الكلام ألي قلته انا من واقع ترجربه انا مر علي من الجموس السوبر 2500 93-98 - 1500 2001-2006
ونا معي الحين جمس سوبربان 2006
ياليت انكم تفيدونا بالردود الجايه

السوبربان من موديل 2000 الى 2006 يوجد به تانكيين الاول تحت الراكب الخلفي الايسر ومعروف مكانه والاخر يوجد بين بودي السيارة وبين الكفرب الاحتياطي
مقاس 1500 تحت الراكب فقط

بامكانك اخي تشتري تانكي حق السوبربان 2500 تركبه مثل السوبربان بين الحوض والكفرب الاحتياطي

تمساح
31/12/2008, 12:46 AM
السوبربان من موديل 2000 الى 2006 يوجد به تانكيين الاول تحت الراكب الخلفي الايسر ومعروف مكانه والاخر يوجد بين بودي السيارة وبين الكفرب الاحتياطي
مقاس 1500 تحت الراكب فقط

بامكانك اخي تشتري تانكي حق السوبربان 2500 تركبه مثل السوبربان بين الحوض والكفرب الاحتياطي

مقاس 1500 تحت الراكب فقط التانكي الاساسي ولا الإضافي معليش خذني على قد عقلي وبطولها معك انا ابي اعرف كل شي

مقاس 1500 تحت الراكب فقط اي الركاب ألي تقصد الراكب ألي جنب السواق ولا المرتبه الثانيه ولا الثالثه

هل لتانكي الاضافي زر او ماله زر طيب ولو كان ماله زر اقدر اركبله زر ولا ما اقدر اركبله زر فاصل بين التانكي الاساسي وبين الإضافي

ومعليش ترا الجمس السوبر ألي ذكرت انه لي ترا موب موتري الشخصي بل موتر الوالد الله يحفظه ويحفظلكم والدينكم استخدمه بعض المرات للمشاوير البعيده شوي هذا لعدم توفر وسيلة النقل ولمواصلات تخبرون الواحد لين تولع بالجيوب وسيارات الفور باي فور تدرون وش يصير له
وياليت انكم تذكرولي كم سعة التانكي الاساسي وكم سعة التانكي الإضافي

وحبيت اسألكم اليوكن هل له تانكي إضافي ولا ماله بس اساسي

الخادم
31/12/2008, 12:57 AM
دخلوتو في راسي اعمل تانكي ثاني ان شاء الله

الوانيت1
31/12/2008, 03:35 AM
السلام عليكم
اخوي بوسدن أنا مركب خزان اضافي بحوض الوانيت عند كراج السوري بالكويت ممتاز ومريحني من وقفات محطات البنزين وخصوصا للسفرات الطويلة والأماكن المقطوعة .

عساك تبارك به ويبارك لك فى حلالاك .
لو تكرمت كم كلف عليك بالسعر.....؟؟؟؟
وكم سعت الخزان باللتر ..........؟؟؟؟
وهل التركيب لبق يعنى لااا توجد فراغات غير مستغلة ...؟؟؟
وكم مقاس وسماكتة الحديدللخزان أو التانكى.....؟؟؟
وهل طول التركيب عنده.........؟؟؟؟
وبعين يااااا أخى أنا متعجب من الوانيت أللى عندى جمس طراز 2002 يصرف بانزين يلهط لهط أعبيه 100لترهذا حد سعة التانكى مع أنة وكالة البهبهانى ويقطعنى أو يمشينى فقط 420كيلو..؟؟؟
فهل هذا المعدل طبيعى
وشكرا لك..........................////.

تمساح
31/12/2008, 03:23 PM
يا شباب وين خبراء الصوالين السوبر وينهم

لن أمل من العطاء
31/12/2008, 08:21 PM
مقاس 1500 تحت الراكب فقط التانكي الاساسي ولا الإضافي معليش خذني على قد عقلي وبطولها معك انا ابي اعرف كل شي

مقاس 1500 تحت الراكب فقط اي الركاب ألي تقصد الراكب ألي جنب السواق ولا المرتبه الثانيه ولا الثالثه

هل لتانكي الاضافي زر او ماله زر طيب ولو كان ماله زر اقدر اركبله زر ولا ما اقدر اركبله زر فاصل بين التانكي الاساسي وبين الإضافي

ومعليش ترا الجمس السوبر ألي ذكرت انه لي ترا موب موتري الشخصي بل موتر الوالد الله يحفظه ويحفظلكم والدينكم استخدمه بعض المرات للمشاوير البعيده شوي هذا لعدم توفر وسيلة النقل ولمواصلات تخبرون الواحد لين تولع بالجيوب وسيارات الفور باي فور تدرون وش يصير له
وياليت انكم تذكرولي كم سعة التانكي الاساسي وكم سعة التانكي الإضافي

وحبيت اسألكم اليوكن هل له تانكي إضافي ولا ماله بس اساسي

اليوكون ماله تانكي اضافي

مــــــــــعـــــــــــــــلـــــــــــــــومات عن صناعة السيارات

هناك ثوابت ومعايير عالمية تتم من خلالها صناعة السيارات

اذكر منها على سبيل المثال

1- اشارات الانعطاف : يجب على كل سائق سيارة ان يشاهد اشارات السيارات التي بجانبه من اي مكان ومستحيل ان تكون هناك سيارة لا تشاهد اشارتها ةاقصد بذلك الاشارات الموجوده في ( المرايا - الرفرف - لمبه صغيره في الاصطب الامامي)

2- المرايا الجانبيه : في حالة طي المرايا الجانبية لا يمكن ان تكون المرايا وهي مطويه خارجه عن جسم السيارة الهيكل

3- السيارات الفخمه مثل المرسيدس والروليز رويس وبعض انواع اللكزس لا تأتي بنسافات

نرجع لموضوعنا المهم وهو التانكي :

ان وجود التانكي ااضافي لا يقصد به وجود التانكي ليقال ان السيارة مجهزة بتانكي اضافي كميزه ولكنها حل لمشكله في تصميم السيارة

* اي محرك لاي سيارة مصنوع يجب ان يكفي لقطع مسافة 600 كم سواء يارس او يوكون او بي ام دبليو او لكزس او هايلوكس او فورد اي سيارة (تقاس تحت ظروف معينه )

عندما صنع هيكل اللاندكروزر فالمكان المخصص للتانكي الاساس لا يكفي لقطع مسافة 600 كم تم حل هذه المشكله بوضع تانكي اخر فوق الكفر الاحتياطي

السوبربان 1500 رطل محركه 5300 سي سي يكفيه التانكي الذي تحت الراكب الخلفي الايسر لقطع مسافة 600 كم
ولكن السوبربان 2500 رطل محركه 6000 سي سي لا يكفيه هذا التانكي فتم تعويض الفراق في الليترات بوضع الخزان الاضافي فوق الكفر الاحتياطي لموديلات 2000 الى 2006

هذا كل ما في الموضوع

واسف على الاطالة

اخوكم

لن امل من العطاء

ابوطاقية
31/12/2008, 08:41 PM
واحد من الزملاء قام بتركيب تانكي اضافي المنيوم يشيل 700 لتر على شاص تايوتا
طبعا قام بتلافي جميع القسامات وغيره وكل ماقام بعمله بوضع طرمبة بنزيل بداخل التانكي الاضافي وجعل لها فاصل كهرباء ووصل التيوب على مدخل التانكي الاساسي بالربل وكل ما احتاج بنزين فتح الفاصل وقام بتغذية التانكي الاساسي
هذي الفكره يمكن تساعدك بعمل تانكي اضافي بسيط

تمساح
01/01/2009, 06:47 PM
اليوكون ماله تانكي اضافي

مــــــــــعـــــــــــــــلـــــــــــــــومات عن صناعة السيارات

هناك ثوابت ومعايير عالمية تتم من خلالها صناعة السيارات

اذكر منها على سبيل المثال

1- اشارات الانعطاف : يجب على كل سائق سيارة ان يشاهد اشارات السيارات التي بجانبه من اي مكان ومستحيل ان تكون هناك سيارة لا تشاهد اشارتها ةاقصد بذلك الاشارات الموجوده في ( المرايا - الرفرف - لمبه صغيره في الاصطب الامامي)

2- المرايا الجانبيه : في حالة طي المرايا الجانبية لا يمكن ان تكون المرايا وهي مطويه خارجه عن جسم السيارة الهيكل

3- السيارات الفخمه مثل المرسيدس والروليز رويس وبعض انواع اللكزس لا تأتي بنسافات

نرجع لموضوعنا المهم وهو التانكي :

ان وجود التانكي ااضافي لا يقصد به وجود التانكي ليقال ان السيارة مجهزة بتانكي اضافي كميزه ولكنها حل لمشكله في تصميم السيارة

* اي محرك لاي سيارة مصنوع يجب ان يكفي لقطع مسافة 600 كم سواء يارس او يوكون او بي ام دبليو او لكزس او هايلوكس او فورد اي سيارة (تقاس تحت ظروف معينه )

عندما صنع هيكل اللاندكروزر فالمكان المخصص للتانكي الاساس لا يكفي لقطع مسافة 600 كم تم حل هذه المشكله بوضع تانكي اخر فوق الكفر الاحتياطي

السوبربان 1500 رطل محركه 5300 سي سي يكفيه التانكي الذي تحت الراكب الخلفي الايسر لقطع مسافة 600 كم
ولكن السوبربان 2500 رطل محركه 6000 سي سي لا يكفيه هذا التانكي فتم تعويض الفراق في الليترات بوضع الخزان الاضافي فوق الكفر الاحتياطي لموديلات 2000 الى 2006

هذا كل ما في الموضوع

واسف على الاطالة

اخوكم

لن امل من العطاء

الله يعطييك العافيه وبيض الله وجهك وماقصرت والله يطول بعمرك ومشكور على كل المعلومات

وانا اشوف من وجهة نظري ان ايت سيارة صالون معليش سوبر من الافضل ان يكون لها تانكيين بدال الواحد لي ان سيارات السوبر تقطع مسافات طويله جداً سواءً في سفر او في البر الصحراء فقط هذي وجهة نظري