المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن مشكلة في اليوكون 2001

عباااس
21/05/2008, 12:18 AM
السلام عليكم

مشكلتي هي بسيارتي يوكن 2001

1- اللمبات اللي بالطبلون مولعات مثل Abs ولمبة الجلنط وغيرها

2- فيه صوت قرقعه بالمكينه يقولون غير البنزين ل 95

وش رايكم مليت كل يوم مشكله

وش السوات

وشكراً

Magellan
21/05/2008, 01:26 AM
أخوي عباس سبق إنك عرضت مشكلتك سابقا بس كان على ما أذكر سيارتك تاهو 2001 إستعمال أمريكي
أبيك تسوي فحص كمبيوتر وتعطيني أرقام الكود اللي تجي معك
أنا عارف إذا رحت للورش قالوا السيارة مافيها شيء لكن الحقيقة عندك مشكلة تتراوح بين البسيطة وأكبر من ذلك
لابد أن تأتي برقم الكود الذي يبدأ P ويعده أربع أرقام مثل: P0420
تجيبها كاملة
وبالنسبة لصوت المكينة أعتقد من طرمبة الزيت ، علمنا ضغط الزيت كم ياصل معك

عباااس
21/05/2008, 05:36 PM
مساك الله بالخير اخوي ماجلان

وصحيح انا سيارتي تاهو بس اللي كتب الموضوع واحد من الربع يحسبها يوكن

اما عن ارقام الكودات اللي طلبتها بحاول اجيبهالك

اما عداد ضغط الزيت فهو على النص اذا انا واقف اذا مشيت يرتفع ثلاث ارباع العداد

ارجوا الرد

وشكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااا

Magellan
22/05/2008, 04:24 AM
صبحك الله بالخير أخوي
أخوي سيارتك التاهو الموديل الأمريكي كان هناك إستدعاء في الولايات المتحدة الأمريكية لإصلاح المشكلة في 28/9/2005

هل مشكلتك تكمن : عند محاولة الوقوف على سرعات هابطة تحصّل سيارتك ماتوقف بالسرعة اللازمة يعني تحتاج مسافة أطول عشان توقف بسرعة ضعيفة بالإضافة لوجود رعشة

إذا عليك بتنظيف حساس السرعة بالقرب من الهوب وتنظف الحساس ببخاخ خاص للمواد الكهربائية وتسأل الكهربائي إذا كان الحساس يشتغل بعد التنظيف ويرسل كهرباء للكمبيوتر
طبعا تشحم الروؤس المسننة (ترس محسس)بعد تنظيفها بالبخاخ..
انتبه!! لاتشحم الحساس بس بخ عليه بالبخاخ
صورة منقولة لموضوع شرح نظام فرامل Abs طبعا بالصور:بدوي جنوبي

بالنسبة لطرمبة الزيت فلله الحمد ممتازه
وبالنسبة للصوت فعلمني هل هو نفس الصوت الموجود بالرابط أسفل أو لا
PistonSlap.wav - 545.0 Kb (http://up5.m5zn.com/zcq01poya1gh/PistonSlap.wav.html)
إذا كان نعم
طبعا المشكلة من الصوت يأتي عند تشغيل السيارة في الصباح بما يسمى (cold start) والمسببة له طول البستم فيضرب في جدار السلندر ولا يمنع من أن تسمعه في أوقات أخرى أو عند التسارع ، طبعا الأثار الجانبية هي زيادة في الكربون بالإضافة لزيادة في إستهلاك الوقود ، طبعا هذا لا يؤثر على أداء المحرك أو تآكله ..
وهذا موجود غالبا في موديل 2001 و تجده بالسيارات الإستخدام الأمريكي ويعود أحد مسبباته لأن الأمريكان يستخدمون الزيوت حتى ينتهي عمره ويفقد لزوجته بالإضافة لشيء أعتبره عيب تصنيعي وكانت GM قد أعلنت عن ذلك وأرادت تغييره إلا أنها أكتشفت ذلك مٌكلف وسحبت إعلانها ،،،

أخيرا إذا تكرمت ترسل لي رقم الشاص والمكون من 17 خانة على الخاص لأحاول أن آتي بتقرير عن سيارتك وحالتها عندما كانت في الولايات المتحدة الأمريكية وهل تم إستدعاؤها أم لا ، أو هل هناك معلومات عن المشاكل اللي ذكرتها وإلا لا..

عباااس
22/05/2008, 04:34 PM
ياخوي ماجلان
بارك الله فيك وتراك احرجتني بكرم اخلاقك

اما بالنسبة للصوت فهو يطلع اذا كانت السيارة ساخنه ويبين بقوة اذا كنت مهدي بعدين دعست بانزين مثل ( اذا كانت السيارة مريحه برابع بعدين دعست بانزين بدون ماترجع نمرة للثالث )

بعدين عندي عدة مشاكل ارجو ان يتسع صدرك لها غير المشاكل السابقه وهي :-

1- ضعف شديد وعدم وضوح في صوت الراديو ...

2- الهرن ما يضرب الا اذا كان الدركسون سيدة اما اذا كان لاف يمين او يسار ما يضرب ...

3- اذا مشيت على الزيت حوالي 5000 كيلو لازم ينقص الزيت نص علبة ...

وش رايك اخوي ماجلان

مع خالص تحياتي ،،،

Magellan
22/05/2008, 07:44 PM
1- ضعف شديد وعدم وضوح في صوت الراديو ...

أعتقد المشكلة بالسماعات ، يلزمه رؤية متخصص لأن ماعندي خبرة في هذا الموضوع

2- الهرن ما يضرب الا اذا كان الدركسون سيدة اما اذا كان لاف يمين او يسار ما يضرب ...

كذلك ماعندي خبرة بالموضوع ويمكن نوع من الأمان بحيث عند الإلتفاف فالأفضل الإنتباه للطريق بدلا من إستعمال الهرن لتنبيه الغير

3- اذا مشيت على الزيت حوالي 5000 كيلو لازم ينقص الزيت نص علبة ...

إذا مافيه تهريب فأعتقد إن الوضع طبيعي وخصوصا أن 5000 كلم كافية لتغيير الزيت فورا

عموما شيٌك على اللي قلت لك وقم برش بخاخ التنظيف داخل الهوب لتنظيفه وناظر النائج كيف

عباااس
23/05/2008, 01:03 AM
اخوي ماجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــلان

الله يعزك
و

يبارك فيك

EFI.4500
23/05/2008, 02:07 PM
انا خابر طرنبة البنزين بس