المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : >>> الكل يعرف الهدد Gx والسلقpatrol لكن الذيب ما تعرفونه اجل ادخل <<<

aooa
21/05/2008, 11:30 AM
هذا الموتر ذيب بكل ما تعنيه من معنى وسوف يكون له شأن كبير ليس في المملكه بل على مستوى دول الخليج العربي .

هذا الذيب سوف يمسح " الربع " من ذاكره الشباب سواء ربع تويوتا او ربع نيسان

هذا الذيب هو ما سوف تشاهدون صورته هنا

هذا الذيب يطربك اطراب سواء في البر او داخل المدينه او في المناطق الجبليه وسوف يكون شأن كذلك عند اهل الجنوب حيث ان هذا الذيب سوف ينسيهم عباره " تويوتا وبس "

قدم هذا الذيب الى المنطقه هذا العام واثبت وجوده بقوووه وذلك بسبب

ان هذه السياره هي نيسان ونيسان معروف لدينا ويمتاز بالقوه الفائقه والخفه وصنع خصيصا للمناطق البريه والمناطق الرمليه والمناطق الجبليه

الكل يعرف ان هذه السياره تم مقارنتها مع ثلاث سيارات تعتبرمن اقوى السيارات في الدفع الرباعي
همر H3 و تويوتا FJ والشروكي

وقد صفطهم على جنب

اتركم مع صوره هذا الذيب وعطونا رايكم بكل صراحه . نيسان اكستيرا
http://www.x88x.com/2009/E5y59795.jpg (http://www.x88x.com/)

http://www.x88x.com/2009/lwi59906.jpg (http://www.x88x.com/)

http://www.x88x.com/2009/K0I66849.bmp (http://www.x88x.com/)

عقيد الخيل
21/05/2008, 12:14 PM
بصراحة سيارة جيدة وقوية...........

ولكن شكلها قبيح...........

aooa
21/05/2008, 12:56 PM
بصراحة سيارة جيدة وقوية...........

ولكن شكلها قبيح...........

انا اتفق معك في ان الشكل غريب ولكن معظم الشركات متجهة الى الاشكال الغريبه في سياراتها لكي لا يمل الناس من تكرار الشبه بين الموديلات

وانا اعطيك المثل لكلامي اليك /

تويوتا اف جي كروزر اليس شكله مختلفا عن العاده .... وتعتبر اكستيرا افضل شكلا منها .

الهمر H3 اليس الشكل مختلفا وقد يكون بينه وبين الاكستيرا تشابه في الخطوط الجانبيه وخصوصا اعلى الاطارات .... واليك الدليل
http://www.x88x.com/2009/GSG65004.jpg (http://www.x88x.com/)Hummer

http://www.x88x.com/2009/mH765074.jpg (http://www.x88x.com/)
وهذه صوره من الخلف توضوح وجود سست ودفرنش خلفي للاكستيرا

http://www.x88x.com/2009/sWb65173.jpg (http://www.x88x.com/)

اخيرا اشكر مرورك ومرور جميع الاعضاء الكرام .....

فيتامين
21/05/2008, 01:02 PM
أتمنا من اللي جربوه أن يعطوننا فكرة عن الموتر

الساهر2003
21/05/2008, 01:12 PM
اخوي تشكر على هذا الجهد والموضوع وبصراحة السيارة ممتازة ولكن يعيب عليها السعة الداخلية
وكان لي ميول لهذه السيارة وبحكم ان سيارتي باث 2005 تماتيك ولكن بعد المفاجئة من الوكيل
الزفت الا اني كرهت شيي اسمه نيسان وادفع مبالغ طائلة ولا يستغلني الوكيل في القطع الغيار
وللمعلومية امس انا اشتريت من موزع معتمد لدى الوكيل فلتر هواء وبواجي واشترطة عليه انها اصلية من الوكيل واكتشفت انها تجارية ولما اتصلت على الوكيل افاد ان القطع الغيار ارتفع سعرها الى 30&#37; للاسف مع الخيل ياشقرا وبالمناسبة فلترالهواء كان اقل من 80 ريال اوالان 105 ريال والبواجي اكثر من 250 ريال سعر خيالي والعجيب في الامر ان وكيل هوندا المحترم وهو افضل الردي مسوي خصم على القطع الاستهلاكية مثل فلتر الهواء للاكورد ب 30 ريال والبواجي ب 40 لاربع بواجي واللي يقول ان بواجي الباث بلتينيوم اقول كلها تمشيي 100000 كيلو ومالي دخل جعلها تصير خشب بستم القزازة الخلفية الواحد ب380 ريال جشع منقطع النظير في الحمراني
واما تيوتا فلا اعلم هل يوجد عندهم زيادة في الاسعار ام لاء
وسعر المساعدات الخلفية للباث ب 300 ريال للواحد
واسف على تحويل الموضوع لطريق اخر لاني منقهر من الوكيل التعبان حتى موزعيه غشاشين وشوه سمعة السيارة الزينة وهي عملية جدا وللاسف وكيل نيسان مثل وكيل سوزوكي احتكار ونصب والسلعة ممتازة
الف شكر لك

فارس الصمان1
21/05/2008, 01:14 PM
احس ان قلبته زي السلام عليكم
( رفيع حيل )

ذيب طي
21/05/2008, 01:27 PM
مشكور ياخوي على الموضوع
المــــــوتـــر مافـــيـــه كلام:good:

MyName
21/05/2008, 01:51 PM
شكراً على هذا الموضوع أخوي ويعطيك العافيه بس إسمح لي بأن كلامك مبالغ فيه شوي والدليل كم لها الإكستيرا نازله عندنا وينها مانشوفها بالشوارع ؟ من نزلت شفتها مرتين بس تمشي بالشارع وآخر مره أمس ...

كنت مفكر فيها قبل ماأشتري سيارتي Fj وأحمد ربي إني مااخذته لأني مرتاح مع الـ Fj ورأيي الخاص أشوف انه أفضل من الإكستيرا ...

اللي خلاني مااخذ الإكستيرا :

أولاً التعليق الخلفي سست يعني أنسى الراحه , صناعته أمريكي ويعتبر عيب كبير بنظري , شكله وخاصه السقف والتصميم الداخلي السيئ , أسعار قطع الغيار نار وخدمة الوكيل السيئه ( عندنا أرمادا ومجرب خدمتهم ) ..

تحياتي

aooa
21/05/2008, 02:00 PM
اخوي تشكر على هذا الجهد والموضوع وبصراحة السيارة ممتازة ولكن يعيب عليها السعة الداخلية
وكان لي ميول لهذه السيارة وبحكم ان سيارتي باث 2005 تماتيك ولكن بعد المفاجئة من الوكيل
الزفت الا اني كرهت شيي اسمه نيسان وادفع مبالغ طائلة ولا يستغلني الوكيل في القطع الغيار
وللمعلومية امس انا اشتريت من موزع معتمد لدى الوكيل فلتر هواء وبواجي واشترطة عليه انها اصلية من الوكيل واكتشفت انها تجارية ولما اتصلت على الوكيل افاد ان القطع الغيار ارتفع سعرها الى 30% للاسف مع الخيل ياشقرا وبالمناسبة فلترالهواء كان اقل من 80 ريال اوالان 105 ريال والبواجي اكثر من 250 ريال سعر خيالي والعجيب في الامر ان وكيل هوندا المحترم وهو افضل الردي مسوي خصم على القطع الاستهلاكية مثل فلتر الهواء للاكورد ب 30 ريال والبواجي ب 40 لاربع بواجي واللي يقول ان بواجي الباث بلتينيوم اقول كلها تمشيي 100000 كيلو ومالي دخل جعلها تصير خشب بستم القزازة الخلفية الواحد ب380 ريال جشع منقطع النظير في الحمراني
واسف على تحويل الموضوع لطريق اخر لاني منقهر من الوكيل التعبان حتى موزعيه غشاشين وشوه سمعة السيارة الزينة وهي عملية جدا وللاسف وكيل نيسان مثل وكيل سوزوكي احتكار ونصب والسلعة ممتازة
الف شكر لك

انا اتفق معك ان الوكيل هو العيب الوحيد لسيارات نيسان وهي اراده الله سبحانه وتعالى ......... باقي لعبداللطيف زرق والا لو يتغير وكيل نيسان نشوف شيء ما صار ....

عموما هذا رابـــط شكوى لعملاء نيسان للشركة الام عن الوكيل وسوف يكون ان شاء الله لها صدى وردة فعل قويه .... اليك الرابط

http://nissan-arabia.com/vb/showthread.php?t=33195 (http://nissan-arabia.com/vb/showthread.php?t=33195)

aooa
21/05/2008, 02:39 PM
شكراً على هذا الموضوع أخوي ويعطيك العافيه بس إسمح لي بأن كلامك مبالغ فيه شوي والدليل كم لها الإكستيرا نازله عندنا وينها مانشوفها بالشوارع ؟ من نزلت شفتها مرتين بس تمشي بالشارع وآخر مره أمس ...

كنت مفكر فيها قبل ماأشتري سيارتي Fj وأحمد ربي إني مااخذته لأني مرتاح مع الـ Fj ورأيي الخاص أشوف انه أفضل من الإكستيرا ...

اللي خلاني مااخذ الإكستيرا :

أولاً التعليق الخلفي سست يعني أنسى الراحه , صناعته أمريكي ويعتبر عيب كبير بنظري , شكله وخاصه السقف والتصميم الداخلي السيئ , أسعار قطع الغيار نار وخدمة الوكيل السيئه ( عندنا أرمادا ومجرب خدمتهم ) ..

تحياتي

________

مرحبا اخي انا كنت قد تحدثت عن الوكيل السيء لنيسان وانه لم يخدم جميع سيارات نيسان وهذا السبب لعدم وصول معلومات هذه السياره الى الناس خصوصا انها جديده على السوق ولم يتعرف عليها احد الا عن طريق الانترنت فقط اما الوكيل كما قلت سيء .

انت تقول ان الشكل لنيسان اكستيرا سيء وانا سوف اضع لك صوره للاف جي كروزر والاكستيرا وانت احكم على الشكل
اولا: اف جي
http://www.x88x.com/2009/wtn69821.jpg (http://www.x88x.com/)

ثانيا : اكستيرا
http://www.x88x.com/2009/Br169882.bmp (http://www.x88x.com/)

MyName
21/05/2008, 03:02 PM
يالغالي بالنسبه للشكل الناس أذواق ولو إختلاف الأذواق لبارت السلع !

انا قلت بأن شكل الاكستيرا مااعجبني هذا ذوقي وانا حر فيه وإذا قارنته بالـ Fj أشوف أن الـ Fj أفضل وبدون مقارنه ...

انا ذكرت الأسباب اللي خلتني مااشتري الاكستيرا ويمكن فيه ناس تختلف معي بس هذا رأيي ...

بصراحه ماودي الموضوع يكون مقارنه بين الـ Fj والأكستيرا ملينا من هالمواضيع وأنت شكلك معجبتك هالسياره وهذا رأيك وأنت حر فيه أخوي :)

خلاصة الكلام : الصناعه ( اليابان ) , الوكيل ( عبداللطيف جميل ) , الشكل , المواصفات كلها لصالح الـ Fj ...

تحياتي لك أخي الكريم ...

تطعيس
21/05/2008, 03:23 PM
السلام عليكم احب اشارك معكم لاني شريت اكستيرا وبقول لكم نبذه بسيطه عنه اولا كان لي تجارب كثيرة مع سيارات الدفع الرباعي مثل
1 شاص 2 جي اكس 3 شيروكي 4 رانجلر 5 بليزر
والحقيقه اني ماعمري ملكت سياره صغيره يعني سيدان
ومن ناحيه القوه الاقوى بلا منازع مع الفرق الكبير جدا الاكس تيرا 290 حصان وهذا الكلام بموقع نيسان وبالمانول حق السياره
اما من ناحيه الصرفيه فالسياره ماشالله غريبه جدا ماتصرف ابد يمكن لان القير 5 غيار اوتو والقير العادي 6 من غير الريوس وتحس ان السياره مرتاحه مره
ومن ناحيه الرساوه فحدث ولا حرج يعني ممكن انك تمشي 180 ماتحس بشي تقل تمشي 120
اما من ناحيه الراحه فهو اريح من الشيروكي لكن مادري هو اريح من التويوتا الجي اكس الجديد
ويعتبر سعره فيه مرررررررره والله على مااقول شهيد

aooa
21/05/2008, 03:24 PM
MyName

انا اشكرك على تفاعلك مع موضوعي والحقيقه انني لا احاول اقنعك او انني معجب بالاكستيرا اواحاول ان اسوق لها ولكن مواصفاتها القويه ويكفي قوووة مكينتها 291 حصان هي التي اجبرتني على تنزيل الموضوع واعرف ان الوكيل لن يخدمها ولكن الايام القادمه ان شاء الله تثبت صحة كلامي انها سوف تنسف سيارات الشباب مثل الربع نيسان والتويوتا على جنب .... والسبب ان الشباب يطلب سياره قويه لا تحتاج الى تزويد في المحرك .

saudiman
21/05/2008, 03:46 PM
والله صراحه الاكستيرا افضل من Fj بمراحل ولا يقارن وانا لو كان معايه اف جي والله استحي اركب فيه ( ا احد يزعل ) احسه لعبه

سيف الظفير
21/05/2008, 03:54 PM
الاف جي والاكستيرا ياباني ميه ميه

والنيســــــــان مصمم سياراتة للبر

aooa
21/05/2008, 04:11 PM

_____

يتم تجميع اكستيرا في مصنع نيسان (( سميرما )) في ولايه تينيسي الامريكيــه

ابومحمد vtc
21/05/2008, 04:50 PM
ماعليش متجي مثل vtcعشانه موتري والهدد
والموتر ذا شكله قبيح والميدان ياحميدان

خلفهم
21/05/2008, 05:09 PM
وللمعلومية امس انا اشتريت من موزع معتمد لدى الوكيل فلتر هواء وبواجي واشترطة عليه انها اصلية من الوكيل واكتشفت انها تجارية ولما اتصلت على الوكيل افاد ان القطع الغيار ارتفع سعرها الى 30% للاسف مع الخيل ياشقرا وبالمناسبة فلترالهواء كان اقل من 80 ريال اوالان 105 ريال والبواجي اكثر من 250 ريال سعر خيالي والعجيب في الامر ان وكيل هوندا المحترم وهو افضل الردي مسوي خصم على القطع الاستهلاكية مثل فلتر الهواء للاكورد ب 30 ريال والبواجي ب 40 لاربع بواجي واللي يقول ان بواجي الباث بلتينيوم اقول كلها تمشيي 100000 كيلو ومالي دخل جعلها تصير خشب بستم القزازة الخلفية الواحد ب380 ريال جشع منقطع النظير في الحمراني
الف شكر لك

قُبلهـ على رأس أبو موسى .. :D

وكيل زفتـ .. أنا جلست أطالب بديتر جديد للباث حول 6 شهور .. تقل نلاحق قضيه بمحكمهـ ..
لكن لو كان عندنا وزارة تجاره صارمهـ كان محد يلعب بذيلهـ ..

الساهر2003
21/05/2008, 06:01 PM
الله يجزاكم خير وانت ياخلفهم
وبصراحة شكل الاكستيرا الفل افضل بمراحل من الاف جي
والناس على شانه تايوتا اعجبهم وعندنا اذا سيارتك ماهي تايوتا فانت لا تملك سيارة بمعنى الكلمة
مع اطيب تحية للجميع والى اخوي اللي ارفق رابط الشركة في رده

الأسمري 2009
21/05/2008, 06:17 PM
السييارة ممتازة بس يعيبها الشكل تحس انها ددسن مصندق

أبوإبراهيم1
21/05/2008, 06:17 PM
الله يفكنا من الوكيل او يصلحه

Abu Saad
21/05/2008, 06:22 PM
سبق ان تنبأت بهذه السيارة وانها سيكون لها مكان بارز بين سيارات الدفع الرباعي ...
وصدقني اذا اثبت جودته سيثبت وجوده دون الحاجه الى اعلانات او وكيل .
الطيب يفرض نفسه ...
سواء سيارة او طياره!
مسالة وقت وتجربه ..
والسلام عليكم .

ذيب الاثافي
21/05/2008, 06:35 PM
أخواني بالنسبه لي ل مقارته بين الاف جي والاكستيرا أكيد الاف جي
وبالنسبه الي يقول بينسي الشباب الربع التويوتا أقول له يأخوي عسى ما شر وكل ما قلت لراعي ربع الاكستيرا أفضل ضحك علي يقولون أهل الربوع خلهم يقرنونه بالفروتشنر ويالله

صقر أمه 506
21/05/2008, 06:48 PM
الموتر شكله زييين
لكن مسألة انه يكون افضل من الاند والبترول.. هذي تبيلها جلسة
لأن الناس تبحث عن الجودة والمكدة... وافضل جيبين للبرطلعن الفتك والاند وما فيه افضل منهن فالجودة
انا اقول يقارن بالفورتشنر...لانه من نفس الفئة

خالدعبدالعزيز
21/05/2008, 06:49 PM
اولا وكيل ولا بريال مع انه معي باترول والمصبرني عليه صبره علي
فهل قوة الاكستيرا تعني ايضا الصبر ام انها بلونه في اي لحظة قد نفجر ( طبعا بوجه العدو) وعلى قولة الشيبان
هاجتن اثمه بالورشه تقول عطون..؟؟؟؟؟؟

GMC79
21/05/2008, 07:33 PM
ما قد شفت اكستيرا على الطبيعه الا واحد

صورتك الثانية السيارة معدلة

اتوقع اداءها خارق جدا

فهد33
21/05/2008, 07:49 PM
والله كل بقال يمدح بقله :) لكن السيارة ماعليها كلام بس حارة شوي سعرها غاااالي .. والنيسان مشهور بالتفكك والمشاكل للحين مابينت يبي لك شوي استخدام وأنت مجرب هل هي راسية مثل الأولات شكلها تقل ماهي راسية ..

وفقك الله وبارك لك بسيارتك وجعلها من النواصي المباركة

gsb
22/05/2008, 01:58 AM
الأكستيرا شبابي وصناعته أمريكي ولا تخاف ترى جودتها عالية جداً أحسن من جودة الشركات الأمريكية واليابانية والدليل شفلك واحد معاه باثفيندر الأمريكي 2006 هل عمره شكامنه لأنهم كلهم صناعتهم امريكية ومصنوعين في مصنع واحد ومكينتهم وحدة بس عيبه الوكيل الحمراني
كل دقيقة مزود اسعار قطع الغيار وغير متوفره كل سيارة يبيعها ما عنده الا 0.001 واحد بالألف من قطع غيارها

الأف جي تويوتا كويس للولا الباب الواحد والإرتفاع القريب للأرض وزاوية الرؤية وبعض الأخطاء في التصميم مثل الصدام الأمامي ثابت بالرفارف اي ضربة الرفرف راح يرجع على الباب.

والموتر وكيله ممتاز ومحترم عبد الطيف جمل قطع غيار رخيصة ومتوفرة
ويمدحونه بالبطناج مريح ونشيط وقوي وخفيف بس ليس بقوة الإكستيرا ولا بحدود عزمه والبدي ليس قوي مثل الإلكستيرا.

تطعيس
22/05/2008, 02:19 AM
احد الشباب ارسلبي رساله على الخاص وقريته على عجاله بحاول اجيب على بعض اسئلتة
1 انا اخترت القير الاوتوماتيك لانه اريح اما القير العادي حريقه من ناحيه العزم والقومه يعني المكسيما ماتاكل عيش معه
2 بالنسبه لموتري يجي ريموت بس بدون سله ومثبت سرعه ماعمري احتجتهن
3 اما الدبل ماشالله ماياقف بالغراز ابد اما معزز الدفع الرباعي يمكن مع الثقيل ماجربته ولا اقدر افتيك
4 قيمته 87 الف سبعه وثمانين الف
ارجوا اني اكون عطيتك نبذه

ملاحظه من مبدا احب اخيك ماتحب لنفسك اقول توكل على الله واشتر لك واحد بس عيبه الباب الي ورى صغير

B.A
22/05/2008, 12:22 PM
اقول ياقلبي على الهمر بس ياحسره وين اقروشه بلا سياكل اليابان وبلا بطيخ اللي مايعرف للصقر يشويه انا جربة الهدد 2006 قير عادي فل كامل وسبق اني عرضته بالمنتدى للبيع اكبر غلطة سويتها بحياتي اني شريته بس الحمدلله نقول تكفير ذنوب الله لايعيد الياباني وطاريه

MyName
22/05/2008, 12:34 PM
اقول ياقلبي على الهمر بس ياحسره وين اقروشه بلا سياكل اليابان وبلا بطيخ اللي مايعرف للصقر يشويه انا جربة الهدد 2006 قير عادي فل كامل وسبق اني عرضته بالمنتدى للبيع اكبر غلطة سويتها بحياتي اني شريته بس الحمدلله نقول تكفير ذنوب الله لايعيد الياباني وطاريه

ياحليلك انت والهمر :)

المثل هذا ينطبق عليك , اللي مايعرف الصقر يقلقله :D

الهمر مافيه اي مقارنه بينه وبين اي سياره يابانيه , تقارن خردة الأمريكان بتقنية اليابان ؟ عجيب

تحياتي

Magellan
22/05/2008, 01:35 PM
ياحليلك انت والهمر :)

المثل هذا ينطبق عليك , اللي مايعرف الصقر يقلقله :D

الهمر مافيه اي مقارنه بينه وبين اي سياره يابانيه , تقارن خردة الأمريكان بتقنية اليابان ؟ عجيب

تحياتي

شف وأنا أخوك ..
إن تسانك تقارن الهمر بالإكستيرا فإسمح لي ..النيسان وأنا أخوك هو الخردة:D
للأسف ماخذ إسم الياباني وإذا شفت صناعته وزباريقه تقول صيني:)
الله لايعيد النيسان بخير ،، والله يالأمريكي أرحم منه
أما FJ فهو موتر شيوخ ولا أعتقد إن همر أو أكستيرا يقومن بمقامه:cool:

الشنه
22/05/2008, 01:59 PM
هذا اذا جانا بنفس المواصفات

ذيب طي
22/05/2008, 02:21 PM
والله يالربع نقاشكم الحماسي خلاني اشارك معكم
اولا انا لست مع التويوتا والنيسان كلها سوا ولاكن فيه شىء يعجبني في النيسان وفيه شىء يعجبني في التويوتا
ولكن الحق يقال انا ركبت عدة انواع من الجيوب مع الشباب في البر والنفود ولاكن والله لم ارى مثل جيوب النيسان في الخفه والقوة - ليس عيبا في الجيوب الاخرى ولكن جيوب نيسان في البر فريده من نوعها
لكن انا اسمع من بعض المتعصبين للتويوتا او الي ضدنيسان يقول جيوب نيسان تتفكك وانا اعارضه في الشىء هذا انا اقولك حسب الاستخدام- لأني اعرف واحد معه باترول 93 ومحافظ عليه ماشاء الله اذا ركبت معه ماتسمع صوت مسمار(ماشاء الله) فهذا يرجع للمستخدم - تحياتي للجميع

سيف الظفير
22/05/2008, 02:52 PM
أقول يا الربع والله مانزل للأســـــواق مثل الهدد 2007 والفكســــــار 2007

والبـــــــــاترول 2005 الى 2008

فعلاً السيارتين تعلت سيارات الدفع الرباعي

بكل جدارة

ولا انـى الشاص وتويوتا الربع

سيف الظفير
22/05/2008, 02:54 PM
اولا انا لست مع التويوتا والنيسان كلها سوا ولاكن فيه شىء يعجبني في النيسان وفيه شىء يعجبني في التويوتا
ولكن الحق يقال انا ركبت عدة انواع من الجيوب مع الشباب في البر والنفود ولاكن والله لم ارى مثل جيوب النيسان في الخفه والقوة - ليس عيبا في الجيوب الاخرى ولكن جيوب نيسان في البر فريده من نوعها
لكن انا اسمع من بعض المتعصبين للتويوتا او الي ضدنيسان يقول جيوب نيسان تتفكك وانا اعارضه في الشىء هذا انا اقولك حسب الاستخدام- لأني اعرف واحد معه باترول 93 ومحافظ عليه ماشاء الله اذا ركبت معه ماتسمع صوت مسمار(ماشاء الله) فهذا يرجع للمستخدم - تحياتي للجميع

هذه ميزة النيســـــــان لسيارات الدفع الرباعي حتى في عام 2008 صنع السيارات للماطق الوعرة والبــــــر
وهذا الشئ معروف ومجرب على الواقع في الخليج

قناص*07
22/05/2008, 04:35 PM
MyName

انا اشكرك على تفاعلك مع موضوعي والحقيقه انني لا احاول اقنعك او انني معجب بالاكستيرا اواحاول ان اسوق لها ولكن مواصفاتها القويه ويكفي قوووة مكينتها 291 حصان هي التي اجبرتني على تنزيل الموضوع واعرف ان الوكيل لن يخدمها ولكن الايام القادمه ان شاء الله تثبت صحة كلامي انها سوف تنسف سيارات الشباب مثل الربع نيسان والتويوتا على جنب .... والسبب ان الشباب يطلب سياره قويه لا تحتاج الى تزويد في المحرك .
كــــــــــــــــــــــــــــثــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــر مـــنـــــهــــا انه يجي وطية الربع في الارض والله ولا بواحد منكفرات الدنلوب اللي على الربع يكفيك تكده 10 سنوات وهو ماعرف الورشه وينها.
هذي وجهة نظرك ولا تحاول تقنعني الا اذا سار بـ 10000 الجديد يــــمكن يمكــــن افكلر اشتريه عشان كل ستة اشهر بطشه واخذ غيره لان ما عندي استعداد اخذ معي خوي باكستاني ميكانيكي في كل ديره اطلعا .
هذي وجهت نظري والسموحه

كروزيا وبس
22/05/2008, 04:39 PM
:Dكروزيا وبس :D
:D كروزيا وبس:D
:D كروزيا وبس:D
:no2: وغيره لايهمك من المواتر:no2:
:no2: الجديده:no2:
مع تحيات:

هتلر الشمال

aooa
22/05/2008, 09:20 PM
تطعيس
اشكرك على معلومات المفيده والهادفه مره ثانيه اشكرك بارك الله فيك

بقية الاخوان نرجو عـــدم التعصب لنوع من انواع السيارات او نوع من انواع الشركات لانه وباختصار لم تصنعوا ولا حديده واحده فياليت ان تتركوا عقلية الكره التي اسمجها التعصب الغير مبرر .

هذا الموضوع ليس لمدح اي نوع من السيارات هذا الموضوع محدد فقط لتعريف بسياره جديده على السوق وعلى المستخدمين وهي اكستيرا . فيا ليت يكون الحديث تحديدا في هذا الاطار.

عموما هناك عيوب تم التعرف عليها في الاكستيرا وهي :
1- المطب حار شوي خاصه القير عادي حسب التجربه من سياره بالشركه
2- اخبرني احد موظفي الحمراني ان هناك احد سيارات اكستيرا قد تكسر القير وتم تغيير في الوكاله - على ما اعتقد ان المكينه اقوى بكثير من القير العادي اما التماتيك انا جربته كذلك بالشركه وهو ممتاز وعزم كامل وراحه في المطبات .

نرجو من جميع الاخوان اصحاب هذا النوع من السيارات او المجربين الدخول واثراءنا بالمعلومات المفيده .

خط الساحل
22/05/2008, 11:37 PM
قولي الكبسولة عـــــــــز
وما عليكم من هالخرابيط هذي ،،
لنا اكثر من ثلاثين سنة ما نسمع غير
الجيب اللاند كروزر والباترولة ،
تدري ليش ما غيروا من شكل الكبسولة
من هذاك الزمان ، لانه لهم باب رزق
لو غيروه فجأة مثل ماغيروا الهايلوكس
راح يقفلون باقي المصانع،
والحين دروا الفطس عن ربعنا وكيف يفكرون
قالوا ابشروا بها الكراتين وزباريقها ،
من كثر السيارات اللي يصنعونها
فتحوا مصانع في كل مكان حتى تايلند :D
واصبروا عليهم اذا ما فتحوا مصانع في
الهند وباكستان وبنقلاديش تقول خط الساحل
قالها.
تحياتي لكم جميع،،

aooa
22/05/2008, 11:55 PM
خط الساحل/

لم نستفد منك اي شيء .... باختصار لا نريد تمجيد لاي سياره غير موضوعنا الاصلي الا اذا كانت صنع عربي ..... باختصار يعني ريحونا نبي نتكلم عن الاكستيرا تحديدا

سرمد2007
23/05/2008, 12:01 AM
يا اخوان بعيد عن العصبية
وين الافضل الفورتشنر او الاكستريل الاثنين قير عادي وبالنسبة لدبل الاوتوماتيك في الاستريل كيف الاداء وايش تنصحو بية القير العادي او الاوتوماتيك بين السياراتين انا اريدها للبر وان شاء الله اخذ لي احد السيارتين اشوفهم بعد بحث الانسب في الحجم والاستخدام والسعر بعد
يا ريت النصيحة

خط الساحل
23/05/2008, 12:19 AM
خط الساحل/

لم نستفد منك اي شيء .... باختصار لا نريد تمجيد لاي سياره غير موضوعنا الاصلي الا اذا كانت صنع عربي ..... باختصار يعني ريحونا نبي نتكلم عن الاكستيرا تحديدا

ولن تستفيد اخوي دام انك نشبت في الاكستيرا بالبركة ويعطيك خيرها ربي ،،
الضاهر ان كلامي جا عالوتر ،،،، يعني ثلاث صفحات كلهن تتكلم على السيارات
الباقية ماجت الا على ردي ،،، وتبي تقارن سيارة باقي ماجا قطع غيارها بسيارات
لها وزنها ،،،والله ربع تويوتا والا نيسان انه اطلق من الاكستيرا اللي تتكلم عنها ،
خل عنك الاكستيرا اخوي هذي تقارنها بالاكاديا والبرادو والباثفايندر،
اما تقول انها تصفط الهمر والجيوب كثر منها ،،،
وما نبي كلامنا يطول جب موترك
وانا باطرحلك الربع واخلي الجي اكس ار يناظر من بعيد ويعدّل ويحكم
ونشوف من اللي يدخل راس الثاني .
انا لم امجد من سيارة بعينها ، واعد قراءة الرد اخوي ،،،،،
لكن انت من قلل من قيمة سيارات اظن لو سألت اي شايب او صغير
ما يختلف اثنين في رايهم عنها ...
بالله عليك كيف تبي تتكلم وتوصف عن سيارة باقي ما باعوا
منها يمكن 200 سيارة ........

غضنفر
23/05/2008, 12:34 AM
الاكستيرا زينة وسعرها زين (السياحي بــ 82 الف)
اتوقع انه أرخص جيب ياباني 6 سلندر موجود بالسوق
الفورتشنر قير عادي اقل فئة 97 الف
برادو 6 سلندر فوق 110 الف
الاف جي فوق المية
الربع نيسان 90 الف
الربع تويوتا السعودي 95 الف والخليجي فوق الــ 110 الف ولا تحصله بالمعارض (الشاص اغلى شوي)
الفتك سفاري 1 قير عادي 121,000 الف
الاند 2008 G اظنه حول 138 الف
الباجيرو فوق المية الف
جيب المازدا الجديد 100-120 الف
باثفندر & Mrv حول 117 الف

باختصار شديد
الاكستيرا سعره مغري جدا في هذا الوقت
وفي نفس الوقت هو أقوى جيب ياباني 6 سلندر موجود واتحمل الكلام هذا (طبعا القير العادي)

لكن يبقى الموتر فيه شبهه
على انه صار له فترة نازل عند الوكالة الا انه ما انتشر
خاصة في الرياض الي تشوف فيها سيارات الدنيا كلها
يبقى السؤال هل السيارة فيها مشاكل او عيوب مصنعية ؟؟؟؟
كيف سيكون حال السيارة بعد الاستخدام العنيف داخل براري المملكة ؟؟؟؟
خاصة ان الباثفندر الجديد 4.0 ما نزل عليه القير العادي!
هل سيتحمل القير العادي قوة المكينة الجبارة ؟؟؟

ابوفهيدان
23/05/2008, 12:43 AM
الظاهر الصورة الثانية ماهي اكستيرا
بس اقرب ماله الباثفيندر الجديد
وماعتقد انه راح يمشي سوقة عندنا حالة حال جيوب الهيونداي

صقر أمه 506
23/05/2008, 01:22 AM
أخوي غضنفر

سعر الفورتشنر 6 سلندر اقل فئة 88 الف قير عادي... هذاعند الوكالة ,,,,,, يعني نقص 2000
ومن ناحية القوة اتوقع انها متساوية يين الفورتشنر والاكستيرا

Magellan
23/05/2008, 01:44 AM
أخوي غضنفر

سعر الفورتشنر 6 سلندر اقل فئة 88 الف قير عادي... هذاعند الوكالة ,,,,,, يعني نقص 2000

طيب هل الفورتنشنر دفرنسين وإلا دفرنس واحد

وطيب غضنفر من خلال خبرتك هل الإكستيرا تتوقع فيه مشاكل كهربائية أو ميكانيكية خلت الناس تبعد عنه وإلا بسبب الصناعة الأمريكية له

gsb
23/05/2008, 09:12 AM
تبي تعرف الإكستيرا اسأل المنتديات الأمريكية المختصة4X4

الشكل الي نزل عندنا 2008 موجود عنهم من 2005

وعندهم نسخة الوف روود off road ممتازة جدا جدا للبر.

aooa
23/05/2008, 09:40 AM
الاكستيرا زينة وسعرها زين (السياحي بــ 82 الف)
اتوقع انه أرخص جيب ياباني 6 سلندر موجود بالسوق
الفورتشنر قير عادي اقل فئة 97 الف
برادو 6 سلندر فوق 110 الف
الاف جي فوق المية
الربع نيسان 90 الف
الربع تويوتا السعودي 95 الف والخليجي فوق الــ 110 الف ولا تحصله بالمعارض (الشاص اغلى شوي)
الفتك سفاري 1 قير عادي 121,000 الف
الاند 2008 G اظنه حول 138 الف
الباجيرو فوق المية الف
جيب المازدا الجديد 100-120 الف
باثفندر & Mrv حول 117 الف

باختصار شديد
الاكستيرا سعره مغري جدا في هذا الوقت
وفي نفس الوقت هو أقوى جيب ياباني 6 سلندر موجود واتحمل الكلام هذا (طبعا القير العادي)

لكن يبقى الموتر فيه شبهه
على انه صار له فترة نازل عند الوكالة الا انه ما انتشر
خاصة في الرياض الي تشوف فيها سيارات الدنيا كلها
يبقى السؤال هل السيارة فيها مشاكل او عيوب مصنعية ؟؟؟؟
كيف سيكون حال السيارة بعد الاستخدام العنيف داخل براري المملكة ؟؟؟؟
خاصة ان الباثفندر الجديد 4.0 ما نزل عليه القير العادي!
هل سيتحمل القير العادي قوة المكينة الجبارة ؟؟؟

بارك الله فيك على المعلومات الوافيه

وانا كنت اوردت رد هنا بأن القير العادي لم يتحمل المكينه وانكسر القير اما التماتيك صراحة ما عليك كلام قووووه هائله .
وهذا حسب تجربتي له من سيارات الوكاله ... اما القير العادي الصراحة من التجربه ما ارتحت له ابد وتحس القير ضغيف .

اما من يقول في احد الردود انني امتك اكستيرا فهذا الكلام غير صحيح ابدا

نحن نقارن السياره بالسيارات الاخرى حسب قوتها وحسب قوه السيارات الاخرى وحسب المقارنه التي حصلت بامريكا على بعض السيارات المنافسه لهذه السياره .

EFI.4500
23/05/2008, 01:57 PM
سيارة الصحراء 100/100 السلقه اسم على مسمى

صقر أمه 506
23/05/2008, 02:15 PM
طيب هل الفورتنشنر دفرنسين وإلا دفرنس واحد

دفرنسين قير عادي

يحيي بن حمد
23/05/2008, 02:17 PM
اجواءنا لا يصلح لها غير التويوتا والنيسان

بالعربي غير صنعة النيبون لا دور

ناصر الرائد
23/05/2008, 03:08 PM
والله لوووووووووووووووووووو تبتل أنواع القبح .............

Abu-Sulaiman
24/05/2008, 01:19 AM
السلام عليكم.....
بداياتي مع الجمس الحوض مقاس 35موديل 96
سيارة مريحة جدا وتشيل عفش البيت كله و ماتزمل لزود الاغراض، حوضه ملفى لك اذا هب الهواء واذا اشتد المطر، اقتصادي بالبنزين،
عذاريبه الطول الزايد والتعلق بالجروف والسيوف وارد بكل لحظة، الدبل و ما ادراك ما مشاكله ويبغاله مدارة بشكل كبير واذا تعطل الله يعينك على اصلاحه. يشيل اربعة بالغمارة مرتاح.
بعده تويوتا ربع 2005 موتر شبابي لاخر درجة يطربك بالعزم ولا يقول لا لاي محل لكن ثباته اي كلام سواء بالبر او بالطريق والقلبة تزاول لك كل ما دقيت السلف، الراحة معقولة اذا خففت الكفرات وصار فيه حمل ولا الله يعين ظهرك على المطامر. مايشيل الا ثلاثة والباقي وراء اغراض.
بعده ربع نيسان سلق 99 وعشقت النيسان بعد هالتجربة. راحة ورساوة العزم ما يقارن بالتويوتا الربع لكن معقول للي ما يبي المراقي والهبال المتعدي. صرفية البنزين قريبة من التويوتا ازود بشئ بسيط وسمعت الموديلات الجديدة احسن نسبيا. من عيوبه انخفاض مرتبة السائق وما تشوف اللي تحته وخاصة بالنفود عكس التويوتا الربع تشوف اللي تحت خشم الموتر.
بعده يالربع عربنت على اف جي لكن طول مدة الانتظار والمماطلة من عبداللطيف جميل خلتني اغير الرأي بعد ما قريت عن الاكستيرا.

استخرت الله وعزمت على الاكستيرا وتوها مكملة معي الف كيلو.

ملاحظاتي المبدئية على السيارة كالتالي:
-المكينة والقير تماما مثل الباث فيندر يعني نفس قطع الغيار باستثناء جهاز التعليق سست. قوة الماكينة 270 حصان تعتبر على سيارة بمثل هذا الوزن والحجم جبارة.
-تانكي البنزين يمشيك بحدود 520 كيلو داخل البلد.
- الموتر قاسي شوي لانه سست مهوب ياي لكن دواه تخفيف الهواء بالكفرات الى 30-25 والموتر يطلع تمام.
- العزم والقوة خيال فوق المتوقع.
- الاكسسوارات الداخلية قليلة بحكم انه مصمم ك (اوف رود) سيارة خارج الطريق. بس الاشياء المهمة موجودة مثل سي دي 6 و مثبت سرعة وتحكم بالراديو و المسجل عن طريق الدركسون. شناكرحديدة قوية كثيرة بالشنطة الخلفية لتثبيت الحبال. سلة بالاعلى ممتازة.
-الشنطة الخلفية واسعة.
- المراتب خلف السائق ممتازة ومريحة لعدد ثلاثة اشخاص.
هذي ملاحظاتي الاولية على السيارة
فيه بعض العيوب اللي لاحظتها مثل:-
-الانتل ثابت ما ينزل و معرض للسرقة رغم ان شكله رخيص.
- الانوار غاز بس مهيب زينزن.
- ضيق الدخول مع الابواب الخلفية لذوي الاحجام الثقلية.

فيه شغلة بس غريبة الكاتلوج يقول بنزين 91 وحاطين استكر عند فتحة البنزين95 وبعد التاكد من الوكالة قالوا لي اتبع الكاتلوج وخلك من الملصق يعني 91.
هالحين فيه عرض عند الحمراني الفل كامل ب 98 الف ريال وممكن الواحد ياخذه من الموزع ب 96 الف.
وانا اعتبره خيار منافس جدا لل اف جي خاصةلاصحاب العوائل.
الله يوفق ويبارك للجميع بحلالهم.

االديحاني
24/05/2008, 02:39 AM
الله يعطيك العافيه

Magellan
24/05/2008, 10:56 AM
دفرنسين قير عادي

بارك الله فيك
أعتقد الفورتشنر أفضل للإختيار من إكستيرا

aooa
24/05/2008, 03:59 PM
Abu-Sulaiman

بارك الله فيك على المعلومات القيمه وننتظر منك المزيد .... هل تم تجربتها في مناطق رمليه وكيف رساوتها على الخط بالسرعات العاليه .... وهل تنصح فيها

((( وانت كما قلت مجرب ربع تويوتا وكذلك ربع نيسان )))

نبيك الله لا يهينك بعد تجربة السيارات الثلاث تضع تجربتك هنا هل الاكتسيرا سوف تنسف هذه السيارا ت مستقبلا ام لا ... لان هناك من يقول انني اعمل دعاية لهذه السياره او انني امتلكها واحاول تسويقها ومن هذا الكلام . وانا الصراحه اتكلم بالارقام فقط يعني القوه المتانه التاريخ السابق لهذه السياره بامريكا .

نطلب منك اجابة وافيه بارك الله فيك

غضنفر
24/05/2008, 09:36 PM
أخوي غضنفر

غير صحيح ابدا :no2: :no2: :no2:
سعره عند عبدالطيف جميل 98 الف بالمعارض 96-97 الف

abofalcon
24/05/2008, 10:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله اقراء ردودكم واضحك
عينوا خير
ياشباب ترى ماصنعنا ولا مسمار
بعدين اشكر صاحب الموضوع على تعريفنا بهذه السياره
وياليت يا شباب ا لي يسب اويمدح سياره يحط مقارنه بدون التعصب الى الماركه
وشكراً لجميع الشباب الى عطونا معلومات عن سيارات الدفع الرباعي

محبكم
ابوصقر

aooa
24/05/2008, 10:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله اقراء ردودكم واضحك
عينوا خير
ياشباب ترى ماصنعنا ولا مسمار
بعدين اشكر صاحب الموضوع على تعريفنا بهذه السياره
وياليت يا شباب ا لي يسب اويمدح سياره يحط مقارنه بدون التعصب الى الماركه
وشكراً لجميع الشباب الى عطونا معلومات عن سيارات الدفع الرباعي

محبكم
ابوصقر

شرفنا مرورك ابو صقر بارك الله فيك

سنعوسي111
24/05/2008, 11:18 PM
هذا الموتر ذيب بكل ما تعنيه من معنى وسوف يكون له شأن كبير ليس في المملكه بل على مستوى دول الخليج العربي .

هذا الذيب هو ما سوف تشاهدون صورته هنا

هذا الذيب يطربك اطراب سواء في البر او داخل المدينه او في المناطق الجبليه وسوف يكون شأن كذلك عند اهل الجنوب حيث ان هذا الذيب سوف ينسيهم عباره " تويوتا وبس "

قدم هذا الذيب الى المنطقه هذا العام واثبت وجوده بقوووه وذلك بسبب

ان هذه السياره هي نيسان ونيسان معروف لدينا ويمتاز بالقوه الفائقه والخفه وصنع خصيصا للمناطق البريه والمناطق الرمليه والمناطق الجبليه

الكل يعرف ان هذه السياره تم مقارنتها مع ثلاث سيارات تعتبرمن اقوى السيارات في الدفع الرباعي
همر H3 و تويوتا FJ والشروكي

وقد صفطهم على جنب

اتركم مع صوره هذا الذيب وعطونا رايكم بكل صراحه . نيسان اكستيرا
http://www.x88x.com/2009/E5y59795.jpg (http://www.x88x.com/)

http://www.x88x.com/2009/lwi59906.jpg (http://www.x88x.com/)

http://www.x88x.com/2009/K0I66849.bmp (http://www.x88x.com/)
هذا الذيب بشحمه ولحمه

الجندي2005
25/05/2008, 10:34 AM
والله اني معجب بها لكن المشكلة سعرها غالي والسيارة ضيقة نوعاً ما

Abu-Sulaiman
25/05/2008, 11:31 AM
السلام عليكم..............
السيارة الان اكملت 3000 كيلو
تجربة بسيطة ولا تعتبر مقياس عند نفود المزاحمية
النشاط غير شكل نسم الكفرات وتوكل على الله.
بالنسبة للخطوط السريعة وصلت فيه الى سرعة 160 والموتر برائي الشخصي فوق المتوسط من ناحية الرساوة (ملاحظة كان عندي لكزس في السابق والحكم كما ذكرت نسبي)
الثبات في المنعطفات متوسط او اقل شئ بسيط بسبب الارتفاع عن الارض وعدم تناسب عرض السيارة معه.

بالنسبة للرساوة افضل سيارة للبر والاسفلت النسيان الربع وبعده الاكستيرا وفي الاخير التويوتا الربع.
رائي في السيارة بالتفصيل كما يلي:
· السعر : ممتازة (من 83 الى 96)
· استهلاك الوقود معقول جدا بنزين 91 تعبي التانكي فل ب 30ريال يمشيك داخل المدينة 470 كيلو والخطوط 520.
· الراحة: الموتر نوعا ما قاسي بسبب السست الخلفية والحل تليين الكفرات الى 25-30.
· العزم و القوة: مكينة جبارة لا يعلى عليها.
· السعة: 5اشخاص بالراحة مع المكان الخلفي للعفش.
· الثبات في المنعطفات مثل ما قلت قبل لك عليه بسبب عدم تناسب عرض القاعدة مع الارتفاع.
· قطع الغيار بالنسبة للقير والمكينة نفس الباثفيندر بالضبط (نفس رقم المكينة و القير).
· الشكل العام مقبول جدا وتصلح سيارة عائلة و بر بنفس الوقت.
· من الاشياء اللي اشوفها جديدة الدبل فرار وما عندي خبر من ناحية انه عملي او لا لكن اللاندكروزر الجديد نفس الشئ.
في النهاية انا اشوف ان السيارة مع سعرها المعقول خيار جدا ممتاز لاي شخص يبي يجمع ما بين سيارة بر ومدينة.

دمتم بود

Abu-Sulaiman
25/05/2008, 11:38 AM
السلام عليكم...

المشاركة بالاعلى ما قدرت اصلح لها الفورمات.

الله يجزاكم خير اذا فيه احد يقدر يلغي هالكلمات

abowesam2006
25/05/2008, 11:52 AM
تـــــايوتـــا وبــــس
:good: :good: :good: :good: :good:

سفاري نجد
25/05/2008, 12:18 PM
الموتر شفت له تقرير مع محمد بن سليم بقناة دبي على ما أذكر ،،،

الموتر حسب كلامه سلس ومتجاوب مع المحترفين في الرمال وقوي ،،،

صراحة أنا معجبني الموتر ،،،

شكرا على التقرير

Magellan
25/05/2008, 12:36 PM
السلام عليكم...

المشاركة بالاعلى ما قدرت اصلح لها الفورمات.

الله يجزاكم خير اذا فيه احد يقدر يلغي هالكلمات

المشاركة مفهومة واللي في بالك وصل ومايحتاج تعديل
أما الموتر فأقول جعله مركوب العافية
والدبل الفرار معناته وأنا أخوك كهربائي ، يعني في جهاز أسفل السيارة داخل على تروس الدفرنس الأمامي يسمى حساس الدبل ، وظيفته يشبك التروس كهربائيا ،طبعا مريح لكن بعض الأحيان يخرب أو يجيّم مثل ماحصل في بعض موديلات اليوكن 2003 ،لكن سهل فكه وتغييره

مقلع الرمث
25/05/2008, 12:51 PM
اخوي انا وقت من تحته كله بلستيكات يعني اي حصاته تنكسر وتطيرهناك عكس السيارات القويه مثل الاند والباترول يعني الموتر ماعليش اقولك امريكيي ماينفع ولا بريال وبعدين الحجم صغير جدا

عنبري
25/05/2008, 01:50 PM
انا اقول لا fj ولااكستيرا شاص تويوتا زعيم الخلا:good:

aooa
25/05/2008, 04:01 PM
Abu-Sulaiman

بيض الله وجهك على هذا التقرير الرائع من واقع التجربه والذي سوف يكون مرجع لكل من يريد شراء هذا النوع من السيارات .

مواسي الطعوس
25/05/2008, 09:35 PM
اخوي انا وقت من تحته كله بلستيكات يعني اي حصاته تنكسر وتطيرهناك عكس السيارات القويه مثل الاند والباترول يعني الموتر ماعليش اقولك امريكيي ماينفع ولا بريال وبعدين الحجم صغير جدا

ماشاف البلاستيكات الا انت يعتبر اقوى موتر من الاسفل لاسباب / 1ـ نزول الشاصي عن البدي
2ـ كثرت الحواجز اسفل السياره
3ـ وجود السست

مواسي الطعوس
25/05/2008, 11:44 PM
أتمنا من اللي جربوه أن يعطوننا فكرة عن الموتر
اطلب بس وش بغيت عن السياره 1ـ القوه افوى موتر بالسوق الان البرادو الست سرندل اقدمه 100 متر وحنا على سرعة 40 اذا وصل 170 غصير متجاوزه ( انا قير اتوماتيك وهو قير عايدي )
2ـ البنزين جربت السيارات هو افضلها خاصه عند السرعه اقتصادي
3ـ با التطعيس يطلع المانعيه بدون تعديل ب3 والثقيل يعني من مسافة 30م تقريبا
4ـ الرسوه في الخط الناعم مع الملفات افضل من السفاري لكن في البر السفاري ارسى ( السفاري مشيت عليه 550000 الف اعرفه زين مايحتاج .جربت اكثر من سفاري )
5ـ الراحه اذا كان الهواء 28 اريح من البرادوا بشهاده اهل البرادوا انسهم اللي ركبوا معي والبرادوا سافرت عليه مرات ودايم اروح عليه مشاوير قصيره مايخفى علي منه شي من هاالناحيه
6ـ اي استفسار مستعد

Abu-Sulaiman
26/05/2008, 02:09 AM
جزاك الله خير اخوي مواسي الطعوس

ياليت لو تعطينا رايك فيه ايجابياته وسلبياته وكم له معك

سرمد2007
26/05/2008, 02:31 AM
اخوي مواسي الطعوس ياريت تخبرنا عن الدبل الكهرباء مافية مشاكل معاك

مواسي الطعوس
26/05/2008, 10:11 PM
جزاك الله خير اخوي مواسي الطعوس

ياليت لو تعطينا رايك فيه ايجابياته وسلبياته وكم له معك

تستاهل ياخوي حنا بالخدمه تحصلها في موضوع كتبته بعنوان (لايفوتكم تجربتي مع الاكستيرا ابرد الموضوع ان شاء الله للصفحه الاولى ليرى الجميع التجربه

مواسي الطعوس
09/06/2008, 08:32 PM

كلااااااااااااام من شخص فاهم بالموضوع والاكستيرا نجح مع الناس الغشم فكيف عندنا

يعتبر اخف سياره في النفود جربت قبله الفتك والفاندر الاول اخف منهم واجد

مواسي الطعوس
17/09/2008, 10:00 PM
المفروض الان تنزل موضوعك وان حصل مع بداية الشتاء احسن . الناس الشي الجديد عليهم مايعرفونه الابعد فتره من الزمن .

ولد العويني
17/09/2008, 10:53 PM
ههههههههههه

اشوف الذيب صار له سنتين نازل ما شفت الا واحد مع لبناني شايب

هههههههههههههه

من جد ذيب خ خ خ خ

ضحية صمت
17/09/2008, 11:09 PM
وييييييييييييييييييييييين صحيح كلن له وجهة نظر وراح احترمها بس بيني وبينك انت غلطت على الذيب الاصلي اللي هو (( الشاص ))

بيني وبينك اول ماقريت الموضوع حسبتك بتتكلم عن الشاص مادريت ان السالفه هالكسره اللي اسمه اكستيرا
بيني وبينك احس انه سياره متخلفه بكل ما تعنيه الكلمه من تخلف لا شكل ولا قطع غيار ولا وكاله زي الناس
ولا اشوف فيه القوه اللي تاهله انه ياخذ اسم الذيب ....ترى كلمة الذيب على هالسياره قويييييييه مررره

لان فيها تحطيم لقيمة الشاص وقوته وانزال من هيبته ...

هذي السياره بيني وبينك ما تنفع الا بالرياض مع سواق هندي يودي العائله ويجيبها

القبقب
18/09/2008, 12:39 AM
ههههههههههه

اشوف الذيب صار له سنتين نازل ما شفت الا واحد مع لبناني شايب

هههههههههههههه

من جد ذيب خ خ خ خ

فعلا كلامك صحيح أنا عندي واحد خاشه في البيت ماطلعه الى بعد الساعة 12 بالليل
كل الى يسقونه عندنا بالديره خواجات .

مواسي الطعوس
18/09/2008, 01:19 AM
فعلا كلامك صحيح أنا عندي واحد خاشه في البيت ماطلعه الى بعد الساعة 12 بالليل
كل الى يسقونه عندنا بالديره خواجات .

لان الخواجات افهم منا .ساقوا البرادو والباجيروا وضحك عليهم لكن من جربهن انهبل عليهن .

اللي يقول له سنتين ك مانزل الا العام اخر شهر 10 يعني بقي شهر ويتم سنه . واللي يشوفه يعده باااااث ماتفرق العالم بينهن .واللي يخبر لون صخري اي نوع يرسل لي على الخاص وله دعوه .

الجندي2005
18/09/2008, 02:09 AM
يعيب الاكستيرا ضيق الباب الخلفي عند الركوب والنزول ،،،،،، والاسيارة

فتى التويم
18/09/2008, 02:25 AM
الاكستيرا موجود من زماااااااااااان في امريكا بس مانزل هنا إلا من تالي

هو صراحه سياره ممتازه بالحيل

اول شي مصممه للبر يعني متماسكه صح

ثاني شي سياره خفيفه ومكينه قويه 291 حصان حتى الفكسار ماجا 291

انا اقول انها بتسحب البساط من الاف جي بالراااااااااااااحه

واكبر عيب فيها اللي ماينجبر ابد ابد
ضيق المرتبه الثانيه

اللي وزنه 100 كيلو يركب بالعرض ويااااااااالله يدخل

مواسي الطعوس
18/09/2008, 03:18 AM
ياخوي الركب محلوله بسهوله . تقول كيف ؟

* ركب دعسات جانبيه وتشوف الفرق العظيم . قلتها لواحد وراح ركبها يقول من الغرابي ويقول والله اني ادعي لك والحريم تدعي لك . جبت الكلام كله ماعليش .

واللي سبق ركب الباترول الربع والتويوتا والاف جي رايح يعده برحه .

ولد العويني
18/09/2008, 03:50 AM
يا جماعه كل ما قلنا لكم شيء قلتوا 291 حصان

خخخخخ

ترى البليزر 2008 من اغبى سيارات العالم

مكينته 4200 سي سي 291 حصان وقدام عينكم مهنا اخيس منه

هههههههه

قال ايش قال ذيب

مافي سياره امريكيه تستاهل لقب الذيب

الذيب

قل الاند كروزر او باترول او شاص او ربع

اما الاكستيرا السقيم يصير ذيب هههههههه

تبي الصراحه عجبني راعي الموضوع يوم كتب سوف يتخلى الناس عن الربع وياخذون اكس تيرا

هههههههههههههههههههههههه والله العظيم اني اضحك من جد

خ الفياض
18/09/2008, 06:31 AM
يا اخوان النيسان مثل الحصان لازم تعلفه كل شوي
والتيوتا مثل الحماااااار مايطلب علف الا وين وين ويكد

كان معي باث والله يارجال لاني راعي مطامر وخربيط وسيارتي نظيفه بالحيل بس كانت تطلب طلب مو طبيعي والسبب انها نيسان
واللحين الله ريحنا ان شاء الله بالتيوتا اللاند اخذتلي واحد وانا لنا اكثر من 18 سنه وحنا بي اللاند مع الوالد الله يحفظه وخذنا منها 3 كلها تبيض الوجه واللحين على ماقالوا رجعنا لي اوكرناواخذنا لاند مستعمل وان شاء الله سياراتي كلها لاند

الاكستيرا كان واحد من خيارتي والحقيقه انه عجبني كثير بالموصفات لكن مصلب عليه لانه نيسان وتذكرو كلامي اذا ماشتكيتوا منه بعد فتره انا ما افهم بالسيارات

اسعار القطع تقريبا نيسان اعلى بتكه لكن مو مشكله غلاها المشكله طلبها كل شوي لدرجه انه بعد فتره راح تكون القطع مثل مقاضي اول الشهر لازم تمر محلتهم وصدقوني راح تتعرف عليهم كلهم في ضرف مده بسيطه بس انت اشترو نيسان
ربما ان الاكستيرا يكون خيار ممتاااااااااز لاهل التطعيس والمطارحات وانا يهمني الجوده لانها هي اللي تعيش معي

اللي مره مسكت معه الا اكستيرا انصحه انه يبيعه بعد ماياخذه بي 3 سنين ان كثرررررت

لاتخذوني كلامي انه تعصب ولا شي والله انها من واقع تجربه

GX2007
18/09/2008, 06:51 AM
اقول ياخوان ولا احد يزعل مني واعتبروها وجه نظر الاكستيرا والله شكله تقل دولاب وعليه شكل قبيح مره وان الاف جي ارحم منه واجد اما ((((الجي اكس)))) بعد روحي هو عطي الله ماعليه غبار

أبو بندر 2005
18/09/2008, 07:07 AM
معلومية = الأكستيرا انشط جيب ياباني إلى حد الآن.

ولد العويني
18/09/2008, 08:32 AM
معلومية = الأكستيرا انشط جيب ياباني إلى حد الآن.

مع احترامي لك شكلك ماتفهم بالمواتر

الاكستيرا صناعه امريكي

يعني المفروض تقول

الاكستيرا انشط جيب امريكي حتى الان

القبقب
18/09/2008, 06:40 PM

لان الخواجات افهم منا .ساقوا البرادو والباجيروا وضحك عليهم لكن من جربهن انهبل عليهن .

اللي يقول له سنتين ك مانزل الا العام اخر شهر 10 يعني بقي شهر ويتم سنه . واللي يشوفه يعده باااااث ماتفرق العالم بينهن .واللي يخبر لون صخري اي نوع يرسل لي على الخاص وله دعوه .

بصراحة الموتر الحين كمل معي شهر موتر ماعليه كلام عزم قوى جيوب مرهمات ماقدرت
عليه وفعلا كلامك صحيح ماحد يعرف للمواتر أكثر من الخواجات لانهم يصنعون المواتر
وأنا أستخدمه أستخدام عادي في كل مشاويرى صباحا ومساء لانه عزمه يطرب لاكنه
وعر قليلا .

شمالات نجد
18/09/2008, 09:40 PM
يا جماعة الخير دائماً أشوف التركيز يكون على قوة المحرك وكأن باقي السيارات 1 سلندر

هناك أشياء كثيرة في السيارات يجب التركيز عليها

هناك بعض المحركات بقوة 150 حصان ومع ذلك تشيل نفسها وتوفي بالغرض فمن باب أولى أن يتم ذكر القوة كنقطة ثانوية بعد ذكر السعر والمواصفات والوكيل وتوفر قطع الغيار

بالنسبة للشكل هو مجرد ذوق وأنا يعجبني شكل الإكستيرا المتوحش ولكن لم أره منتشر حتى هذه اللحظة ولعل المستقبل يكشف لنا هوية هذه السيارة أكثر

سعرها ممتاز جداً 85 ألف لأقل نوع قير عادي

وفقك الله والجميع

سلام

مواسي الطعوس
18/09/2008, 10:48 PM
ياخوي المحرك هو الموتر مثل (العقل للانسان ) .
وش فرق الربع 99م عن 2000م المحرك الاول يسمونه اهل القصيم (عباله) ضعيف .ومثله قبل 91م ثم بعده 92م ال91 يحوم الكبد (اللي يسوقه له اجر).

* ومثله لان الجكسار والفكسار التماتيك اللي يتعود على الثاني مايسوق الاول .

ومثل الباترول 2001م و2002م الفرق ماله حد .

** والامثله تضرب من الان الى السحور .

** وقسم السيارات الى 4 (قويه / وسط / ضعيفه / بلا ماكينه) وفرق الضعيفه عن اللي بلا ماكينه واضح .وفرق القويه (الاكستيرا) عن الوسط واضح .

** سافر على موتر نشيط وانت تسوق ثم على موتر ضعيف . الاول اذا وصلت تقل حصان والثاني تقل مطقوق لين شفت النجوم بالنهار.

الاول تقل تسحب شي وراك والثاني كانك راكب عربه ويدفك احد مرتاح.

أبو البراء055
18/09/2008, 11:05 PM
معقولة أن هذا الجيب كذا يسوي لكن حقيقة كنت متحيقره لكن الان 180 درجةتغيرت الله يجزاك خير

الباترولي
18/09/2008, 11:34 PM
الشهادة لله ان الموتر
ذيــب
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.

لكن الذيب عايش مع سلق وكلاب
الموتر ماعليه كلام من ناحية
المكينة وكل شي فيه
طبعاً الموتر مجربه مع واحد من الزملاء اخذه أجار لأنه ناوي على شراء الموتر وطلعنا
انا وياه للمزاحميه (ام دكة)
وخرجت بالسلبيات التالية:
* مطبه قوي (حول الددسن الدفرنسين)
* قيرة خفيف جداً (مايناسب قوه المكينة)
* اللي يركبون ورى يموتن حر
* الموتر طوله مايناسب عرضة متعب جداً(متعب جدا عند القصوص)
* شكله قبيح جداً:no: :no:
* مايمسك سعرة ابداً

بعد التجربة حول الوجهه خوينا للسلقه الباترول ومستانس:D :D :D

ودمتم بود:heart: :heart: :heart:

مواسي الطعوس
19/09/2008, 06:01 PM
الباترولي ملاحظاتك ان شاء الله اولها مثل اخرها .

** قولك مايمسك سعره : واحد من ربعي موصي ناس بالدمام والرياض وجده ويدور هو بالقصيم مستخدم ولا حصل شي ؟ وشلون تقول يطيح سعره . وبعدين واحد قبله حصل واحد مشتريه ب78000 الف من ولد عمه وماشي 12000 الف . وسامه هو 80 الف ورفض ؟ فقال زميلي اروح اشتري جديد ب 86 الف احسن لي.

** قولك مطبه قوي : ارجع لكلام اللي معهم ودايم يستخدمونه .وكذلك اللي شارك قبلك وتوقيعه فتك .

معلومه لك ولغيرك : الموتر اذا هو مصنوع للسوق الامريكي اذا مافيه هاتين الصفتين مايشترى /

1/ القوه . حتى تلاحظ ان الموتر احيانا عندنا 4 سرندل عندهم 6 . واحيانا عندنا 6 يكون عندهم 8 مثل الفاندر 2007 وفوق .

2/ الراحه . لازم يكون الموتر مريح والا مايشترونه .

** التكييف : اذا كنت تطاعس وشلون تحكم على المكيف .وعرف اهل التطعيس اللي يشغل المكيف او يكون معه راكب هذا مايعرف من التطعيس الا اسمه .

وانا سافرت لابها ومعي ركاب اخر الوقت يقولون اقصر المكيف . لانه اول مايشتغل صحيح مايبردهم.

** قولك العرض ماتناسب مع الطول (اول مره اسمعها في حياتي ) لو ان خبرتي في السيارات ماهي كثيره 25 سنه .

**الشكل : الناس كلها تشوف الموتر قدامها مايحتاج كلام . وكل واحد وذوقه .

غضنفر
19/09/2008, 06:49 PM
مواسي الطعوس
الموتر طيب ولا شك
وقوي في الخط بلا منازع
لكن وشلون وضعه بالمراقي ؟
ابيك تروح للمراقي الكبار
ام حزم - صيادة -الزلفي (قصيبا , خل الشباب , نقرة الجن) - ام دكة - ام كلتش
وتورينا عزم الموتر
لان الموتر بالارقام احصنته واجد (ممتاز بالتسارع بالخط)
لكن عزمه حسب الارقام مش ولا بد
لذلك ابيك ولا عليك امر
تورينا عزمه بالنمرة رقم 2 وشلون يكون (مقطع فيديو واضح)
هو يبرد بالمرقى او لا ؟
هو ما يرقى الا بواحد او لا ؟ (لان الموتر يمد بــ 1 لكن 2 اذا عشقته بيطيح عزمه حسب اعتقادي)

انا سمعت انه راقي ام حزم و ام دكة
بس ما شفت المقطع

شمالات نجد
19/09/2008, 08:17 PM
ياخوي المحرك هو الموتر مثل (العقل للانسان ) .
وش فرق الربع 99م عن 2000م المحرك الاول يسمونه اهل القصيم (عباله) ضعيف .ومثله قبل 91م ثم بعده 92م ال91 يحوم الكبد (اللي يسوقه له اجر).

* ومثله لان الجكسار والفكسار التماتيك اللي يتعود على الثاني مايسوق الاول .

ومثل الباترول 2001م و2002م الفرق ماله حد .

** والامثله تضرب من الان الى السحور .

** وقسم السيارات الى 4 (قويه / وسط / ضعيفه / بلا ماكينه) وفرق الضعيفه عن اللي بلا ماكينه واضح .وفرق القويه (الاكستيرا) عن الوسط واضح .

** سافر على موتر نشيط وانت تسوق ثم على موتر ضعيف . الاول اذا وصلت تقل حصان والثاني تقل مطقوق لين شفت النجوم بالنهار.

الاول تقل تسحب شي وراك والثاني كانك راكب عربه ويدفك احد مرتاح.

كلهن بأسافر عليهن وبأمشي 140 وباصل اهلي سالم غانم

الله يهديك بس يا أخوي

لو كلن يدور النشاط والقوة كان شرينا مواتر مستعمله ورهمناها

وإن كانك شاري السيارة بس عشانها قوية فأنا والله أشوف فيها أشياء أهم من القوة

خذ عندك قرب قاعدة الكفرات

وجود سست في التعليق الخلفي وهذا قوي جداً وقليل المشاكل

وزن السيارة

خلوص السيارة عن الأرض (ارتفاعها)

جودة المواد المصنعة منها من عدمها

وكيل السيارة في منطقتي

انتشار السيارة مع الناس وثقتهم بها

قوة تحمل المكينه

قوة القير

المطب

سعر قطع الغيار

سعر السيارة (في رأيي سعر أقل نوع من الاكستيرا قير عادي مناسب)

وأشياء أخرى نحو ذلك من نقاط تهم المستهلك..

------------------------------------------------------

وعلى فكرة عند الناس المتطورة واللي سابقينا بسنين كثيرة إذا صار فيه تقييم للسيارة أو لأي سلعة فإن السعر يكون في المقام الأول

وكم من سلعة تستاهل 100% ولكن بسبب سعرها المرتفع فإنها تأخذ أربع نجوم أو أربع نجوم ونصف من خمسه

------------------------------------------------------

بعدين الحين أبي أعرف وش الفرق بين اللي بيسوق الاكستيرا أو الباترول أو اللاندكروزر أو البرادو أو الفورتشنر أو السزوكي أو الباجيرو أو الاكسبلورر أو اليوكن من ناحية القوة وهو بيسافر عشان ياخذ عمره!!!؟

وفقك الله والجميع

سلام

كربي
19/09/2008, 08:22 PM
بيض الله وجهك على الموضوع الرائع

تقبل مروري

القبقب
19/09/2008, 08:26 PM
بعدين الحين أبي أعرف وش الفرق بين اللي بيسوق الاكستيرا أو الباترول أو اللاندكروزر أو البرادو أو الفورتشنر أو السزوكي أو الباجيرو أو الاكسبلورر أو اليوكن من ناحية القوة وهو بيسافر عشان ياخذ عمره!!!؟

وفقك الله والجميع

سلام
أنا عندي ولله الحمد هدد جي أكس فل اوبشن وباجيرو فل أوبشن وأخر موتر شريته
أكستيرا أستاندر ما أستخدم حاليا غير الاكستيرا لانه ليبي جميع أحتياجاتي
خذ مثال في الزحمة من قوة عزمة أزرق بين السيارات بكل سهولة واوصل المشوار
في الوقت المحدد وفي الخطوط السريعة أطلب تجد قوة تسارع رهيبة
باقي بس أجربه في البر وسبق أن عرضته على أكبر مطعس في الديرة
وجربه على خط سريع وقال بالحرف الواحد هذا الموتر سوف يطير طيران فوق الاطعوس
وأن شاء الله سوف أجربه بعد العيد برفقة أكبر مطعس في الديرة .

شمالات نجد
19/09/2008, 09:38 PM
أنا عندي ولله الحمد هدد جي أكس فل اوبشن وباجيرو فل أوبشن وأخر موتر شريته
أكستيرا أستاندر ما أستخدم حاليا غير الاكستيرا لانه ليبي جميع أحتياجاتي
خذ مثال في الزحمة من قوة عزمة أزرق بين السيارات بكل سهولة واوصل المشوار
في الوقت المحدد وفي الخطوط السريعة أطلب تجد قوة تسارع رهيبة
باقي بس أجربه في البر وسبق أن عرضته على أكبر مطعس في الديرة
وجربه على خط سريع وقال بالحرف الواحد هذا الموتر سوف يطير طيران فوق الاطعوس
وأن شاء الله سوف أجربه بعد العيد برفقة أكبر مطعس في الديرة .

يا أخوي نرجع ونقول نفس الكلام القوة لسيت نقطة أوليه وتراه ما يفرق عن المواتر الثانية إلا شيء بسيط

بعدين مهوب كل من شرى الموتر بيروح يكسره في الطعوس واللي بيسوي كذا السيارة ما تعيش معه وحنا ناس نبي سيارة للاستخدام الجاد وليس للترفيه

إذا كان الاكستيرا فقط سيارة للمزورق في الشوارع بين السيارات أو كان فقط للمطامر فوق أكبر طعس فلا أريده

أريد سيارة تخدمني من جميع النواحي المذكوره أعلاه بما فيها السعر وقوة المحرك التي تخدم الاكستيرا

النقطة الثانية اتذكر في أحد المنتديات ذكر مقاومة بين الاكستيرا والفورتشنر (مع أني ضد الهمج هذا) وقام الاكستيرا بفارق أمتار فهل هذا الفرق لوحده يستاهل أني أفضل سيارة على أخرى!!

الفورتشنر قام على سيارتين باترول فتك معدلات تعديلات بسيطه هل هذا يعني أن الفورتشنر أفضل من الباترول!!

بالعربي عشان ما يفهم أني ضد الاكستيرا (وأنا معجب به ويمكن أشتريه) الجميع يتكلم عن قوة السيارات ويركزون على هذه النقطة بل إن البعض لا يهمه باقي المواصفات ونقاط تقييم السيارة وهذا غلط كبير

يجب أن يكون معلوماً للجميع أن قوة محرك السيارة ليست كل شيء خصوصاً في مثل حالة الاكستيرا فهو قوي المحرك صحيح بسبب عدة عوامل ولكن:-

هل هو أفضل من الباترول حينما يكون هناك مقارنة شامله

هل هو أفضل من البرادو حينما يكون هناك مقارنة شاملة

هل هو أفضل من اللاندكروزر حينما يكون هناك مقارنة شاملة

هل هو أفضل من باقي السيارات في فئته حينما يكون هناك مقارنة شاملة

أتمنى أن يكون مقصدي واضح

وفقك الله والجميع

سلام

أبو بندر 2005
21/09/2008, 04:17 AM
مع احترامي لك شكلك ماتفهم بالمواتر

الاكستيرا صناعه امريكي

يعني المفروض تقول

الاكستيرا انشط جيب امريكي حتى الان

إذا الاكستيرا امريكي إذاً الهايلكس تايلندي و الفورشنر اندنوسي
ومايفهم بالجيوب الا انت يالفهيم:D:D:D

سهم VTC
21/09/2008, 04:35 AM
السلام عليكم اخوي ..كلامك عين الصواب..

لكن الناس اراء..

وبعدين اللي يقول شكله قبيح,,,

شف الاف جي وش يذكرك به مهب يذكر بجيب لاند 79
والصور تحكم..

سهم VTC
21/09/2008, 05:35 AM
اخواني هذا الرابطين بتنفعكم..

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=144410

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=130466

MyName
21/09/2008, 07:54 AM
MyName

من 4 شهور تقريباً ( من كتابة هذا الموضوع ) والأكستيرا مانشوفها أبد بالشوارع بعكس الـ FJ وإنتشاره الغير طبيعي ولا تقول لي على شانه تويوتا لأن فيه ناس ماتهمهم العلامه أهم شي سياره قيمتها مناسبه وجوده لايعلى عليها وأنا منهم ولله الحمد الـ FJ معي له الآن أكثر من 8 شهور وماأشتكيت من شي وكل يوم يزداد إعجابي به ...

صدقني الأكستيرا فقاعة صابون وبسرعه أختفت :)

MyName
21/09/2008, 07:55 AM
السلام عليكم اخوي ..كلامك عين الصواب..

لكن الناس اراء..

وبعدين اللي يقول شكله قبيح,,,

شف الاف جي وش يذكرك به مهب يذكر بجيب لاند 79
والصور تحكم..

هذا الشبل من ذاك الأسد وأحسن من اللي ماله أصل ( الأكستيرا ) :D

no fear 78
21/09/2008, 08:36 AM
صدق المثل القائل
اذا اردت قطع الطعوس و البران فعليك بالنيسان

بدون زعل لأصحاب السيارت الدفع الرباعي الثانيه بس أكبر دليل مسابقات التطعيس في الأمارات مثل تل مرعب او تل ليوه
شنهو أكثر السيارات

شكرا

نيسان

شمس المغيب
21/09/2008, 09:44 AM
لرفع لمزيد من الفائده.....لرغبه الاقتناء

أبوطارق الذيب
21/09/2008, 11:10 AM
والله الموتر طيب وشكله افضل من الباثفندر الجديد لكن فيه موتراسمه فورتشنر تقريبا نفس عزم اكيسترا بالضبط لكن التايوت شيك في مخباك وكذلك منضره افضل

شمالات نجد
21/09/2008, 01:34 PM
صدق المثل القائل

من القائل :)

بدون زعل لأصحاب السيارت الدفع الرباعي الثانيه بس أكبر دليل مسابقات التطعيس في الأمارات مثل تل مرعب او تل ليوه
شنهو أكثر السيارات

شكرا

نيسان

فعلاً أحب أن أشاهد تلك المسابقات وأغلب السيارات نيسان

بارك الله فيك

لكن هل فتحت كبوت السيارة وشاهدت المحركات التي على السيارات في السباق..!!

يجب أن تعلم أن أغلبها محركات شفروليت وقاموا بترهيمها لتنتج ما يقارب 500 حصان وبعضهم أكثر من ذلك.

حتى أنهم يقومون بترهيم محركات تويوتا ونيسان

وفقك الله والجميع

سلام

عسلوف
21/09/2008, 01:57 PM
خلاصة التجربة وللامانه السيارة بعد تجربتي لها افضلها للامور التاليه
1- سيارةجيب قويه وحجمها مناسب لجميع الظروف وقيادتها ممتعه بما تعنيه الكلمة كانك تقود سيارة صغيره
2- اقتصاديه بالوقود ويغلب عليها الجانب العملي وحتى الان لم افكر ببيعها والعيب الوحيد بها ان الديكور صناعه امريكيه وليس جودته مثل الياباني
اما الاخوان الي يبون سيارة تجمع كل مايتمناه الشخص من قوه ومتانه ورفاهيه وصلابه واقتصاد ورخص قطع غيار وتكييف جبار وسعرها مايطيح والخخخخخخ فهذا لم توفق شركات صناعة السيارات في العالم الى اختراع هذه السيارة وان شاء الله قريبا نحصل سيارة تجمع كل مايتمناه الشخص فيها على بعضها

أبوسعد 511
21/09/2008, 03:38 PM
مع إحترامي الشديد لك

لكن الموتر غبي جداً

يعني تقارنه بالربع التويوتا

وتقارنه بالربع النيسان

والـ Fj
لا اسمح لي اقول لك مستحيل

قرم العيال
21/09/2008, 05:53 PM
والله الموتر ما عليه كلام ,,

ممتاز جدا ,,

وقوي ,, ونشيط ,,

وإلى الان تايوتا ما صنعوا مثله ,,

لا تقول اف جي

انا مجرب مع اف جي ورايح عنه مواصير

يكفيك انه تسارع الموتر

من 0 حتى 100 سبع ثواني بس

الموتر بلد قير عادي

أبوالمثنى
23/09/2008, 04:58 AM
والله الموتر ما عليه كلام ,,

ممتاز جدا ,,

وقوي ,, ونشيط ,,

وإلى الان تايوتا ما صنعوا مثله ,,

لا تقول اف جي

انا مجرب مع اف جي ورايح عنه مواصير

يكفيك انه تسارع الموتر

من 0 حتى 100 سبع ثواني بس

الموتر بلد قير عادي

هل هو موترك

اذا كان موترك الله يعينك على اسألتي :j

لاني ان شاء الله ناوي على 2009 قير عايدي

ارتست
23/09/2008, 05:37 AM
;) saudiman >> ممكن نعرف نوع سيارتك

القبقب
23/09/2008, 11:46 AM
العيب الوحيد الموتر وعر في الارض التي يوجد بها حفر
ويمكن حل هذه المشكلة بتغيير نوعية الاطارات او بتخفيف ضغط الاطارات .

مواسي الطعوس
24/09/2008, 04:14 AM
صدق المثل القائل

شنهو أكثر السيارات

شكرا

نيسان
كلام سليم . خاصه ال 6 سرندل يوصلنها الى 1500 حصان . بجميع انواع التزويد. مع القوه هذه شف القير والدفرنس يتحمل مع انه مصنوع لماكينه ضعيفه مقارنه بهاالماكينه اللي وضعوها عليه .

*الثمان سرندل مافيه الا الارمادا ويقولون ماحصلنا لها تعديل . والانبغاها .

خ الفياض
24/09/2008, 05:01 AM
العيب الوحيد الموتر وعر في الارض التي يوجد بها حفر
ويمكن حل هذه المشكلة بتغيير نوعية الاطارات او بتخفيف ضغط الاطارات .

اجل ماينفع للديره اطلاقا ممكن ينفع اهل نجد
الله يخلي لنا التايوتا

مواسي الطعوس
24/09/2008, 05:28 AM
اجل ماينفع للديره اطلاقا ممكن ينفع اهل نجد
الله يخلي لنا التايوتا
خذ حقك من موترك . وهل عرفت هو بريمي والا لا . وهل لقيت ونش . وحطيت خط سته والا سبعه ؟؟؟؟؟

*** اللي ينفع لنجد ينفع لكل محل هم اهل الروحات والجيات .مايردهم الا الساحل الغربي والشرقي . هذا ان ردهم .

كاشت شمال
24/09/2008, 05:35 AM
وبدأ بالإنتشار الإكستيرا .. خليفة الباث فايندر 2005 وتحت والقادم مذهل اكثر .. اشوف المنتدى بدأ يلعلع مواضيع عن هالأسد .. ولازلت اصر ان الموتر راح يصير في تغييرات في الإكسسوارات الداخلية والخارجة فما بالكم لو جاء دوف لوك..!!!

في مشـــيتك احس اني راكب طير محد في الخط يحلم انه يجـــــــــــــــــــاريك

MyName
24/09/2008, 05:43 AM
وبدأ بالإنتشار الإكستيرا .. خليفة الباث فايندر 2005 وتحت والقادم مذهل اكثر .. اشوف المنتدى بدأ يلعلع مواضيع عن هالأسد .. ولازلت اصر ان الموتر راح يصير في تغييرات في الإكسسوارات الداخلية والخارجة فما بالكم لو جاء دوف لوك..!!!

في مشـــيتك احس اني راكب طير محد في الخط يحلم انه يجـــــــــــــــــــاريك

المشكله مو بالمنتدى ولو تسوي بحث راح تحصل مواضيع كثيره تتكلم عنه ...

الإنتشار نبيه بالشوارع مثله مثل الـ FJ بما أنه نفس الفئه ويعلم الله أني ماأشوف الإكستيرا الا بالشهر مره وسياره تكون لشركة الإتصالات ...

اللي مستغرب منه سعره رخيص ومع هذا مانشوفه ؟ وش السبب ؟

كاشت شمال
24/09/2008, 05:57 AM

الإنتشار نبيه بالشوارع مثله مثل الـ FJ بما أنه نفس الفئه ويعلم الله أني ماأشوف الإكستيرا الا بالشهر مره وسياره تكون لشركة الإتصالات ...

صدقني البلا من الوكيل الغبي اللي مايقدر قيمة السيارات اللي يستوردها واستغرب سكوت شركة نيسان على هذا الوكيل البليد !! بالله عليك عمرك شفت دعاية في التلفزيون او الصحف او حتى في الشوارع عن اي نوع من سيارات نيسان؟! لاحظ الشعبية الكبيرة للنيسان في الخليج وخصوصاً في الإمارات وشوف كيف نشاط وحماس الوكلاء هناك وحملاتهم الدعائية الضخمة وقارنها بالبليد "الحمراني"

خ الفياض
24/09/2008, 06:28 AM
خذ حقك من موترك . وهل عرفت هو بريمي والا لا . وهل لقيت ونش . وحطيت خط سته والا سبعه ؟؟؟؟؟

*** اللي ينفع لنجد ينفع لكل محل هم اهل الروحات والجيات .مايردهم الا الساحل الغربي والشرقي . هذا ان ردهم .

مواسي وش بلاك علينا اللحين الله هداك بس
يعلم الله اني ماتعلمت السواقه الا على لاند و24 بلف كمان
وانا شخصيا اشتريت 3 منها 2 ربوع واللحين صالون
ومره قلت خلنا نجرب النيسان وخذنا الباث وجلس معي حول السنتين ومشيت عليه حول ال80 الف وماخذناه الا على هالمدح اللي اللحين نشوف ب الاكستيرا والباث بصراحه عرفنا على ورش كثيييييير لدرجة اني رحت ورشه تبعد عني 700 كيلو والله الشاهد وياشباب اي واحد عنده باث ووده يسأل عن اي شي فيه ان شاء الله ما نخيبه والحقيقه تقال النيسان لولا كثرة الخربات والتفكك وكثرة الاصوات سيارتنا لكن انتم ادرى
يا مواسي اذا كنت تستهزأ بنا وتقول

فالله يسامحك بالشهر الفضيل ويتجاوز عنك
لاني فهمت من كلامك اني انا توي مسكييييين بهالسيارات ولادري وين ينباع الونش ولا الخط وانا والله الشاهد ادرسك دراسه فيها لكن كتبنا موضوعنا لعله به رجاااااااااااااااااال احسن وافضل منا ب هالعلوم والواحد وانا اخوك يستفيد من تجارب غيره مو ....ولا بلاش

وانا جماعه الخير لما قلت الاكسنيرا ماينفع لنا لان ديرتنا مو طعوس مثل نجد وكلامي هذا للرجاجيل الا ودها تفهم

يا رجال مكشات اذا انكم تشفون ان مواسي اخطاء علينا وانتم ونظركم بينوا له خطاه ولا انا مسامحه لوجه الله

وسلامتكم

واقعي وعقلاني
24/09/2008, 06:33 AM

ياعزيزي الموضوع هنا لا يتصل ونقارن بين سياره وأخرى وأنما نتحدث عن سياره واحده والغرض والقصد من ذلك أن نبحث عن سياره عمليه بمواصفات جيده وسعر معقول ويستفيد الأعضاء وأنا واحد منهم كوني أبحث عن سياره لعائلتي وكونك تملك سياره معينه لاتعني انها الأفضل ياأخي الكريم فلا تدع التعصب يعمي عينك أو نصبح كالأطفال سياره بابا أحسن من سيارتكم ونحيد عن الموضوع الأساسي ...
بإمكانك سرد مواصفات اي سياره معينه كسيارتك مثلا ووضعها في تقرير جديد ليستفيد منها الأعضاء وانا منهم فأنا معجب بكل شخص يطرح تقرير لأي سياره بحياديه تامه ...
وقضية أنتشار السيارات هناك البورش والأودي غير منتشره فهل يعني انها سيئه ولكن للأسف نحن كشعب نعاني من التبعيه الزائفه فنشتري سيارات بناء على مايحدده الأخرون لا مانحدده نحن وماطرحني لكتابة ذلك كوني رأيتك في غير هذا المنتدى تتحدث عن سيارتك وتقارنها مع كل سياره من قريب وبعيد ...
غفر الله لنا ولك اخي الكريم

علي الرس
24/09/2008, 07:01 AM
شكرا أخوي على التقرير

صراحة أنا فكيت واحد أول مانزل بالسعودية وإلى الآن الأمور الحمدلله.. ماشي زي الحلاوه

نكبر وننسى
24/09/2008, 08:45 AM
الذيـــــــــب فالقلــــــــيـــــــب

ABUBASEL
24/09/2008, 02:58 PM
معليش يالساهر ممكن اسأل ادري انه مو وقته السياره الباثفندر للبيع الي معك علشان افكك من الوكيل الزفت اوغلا القطع

مع احترامي للجميع وشكرا

الوتر الحزين
24/09/2008, 03:11 PM
السلام عليكم

والله اكس تيرا ماشاء الله تكفي مكينته شكلها تروع
هذا وهي بدون تعديل

القبقب
24/09/2008, 04:18 PM
السلام عليكم

والله اكس تيرا ماشاء الله تكفي مكينته شكلها تروع
هذا وهي بدون تعديل
صدقت يا أحمد وشوووووووف شنو تسوي الماكينة :

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images81/mk29798_1xotw050.jpg

فعلا ذيب

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images81/mk29798_1xotw048.jpg

MyName
24/09/2008, 11:00 PM
ياعزيزي الموضوع هنا لا يتصل ونقارن بين سياره وأخرى وأنما نتحدث عن سياره واحده والغرض والقصد من ذلك أن نبحث عن سياره عمليه بمواصفات جيده وسعر معقول ويستفيد الأعضاء وأنا واحد منهم كوني أبحث عن سياره لعائلتي وكونك تملك سياره معينه لاتعني انها الأفضل ياأخي الكريم فلا تدع التعصب يعمي عينك أو نصبح كالأطفال سياره بابا أحسن من سيارتكم ونحيد عن الموضوع الأساسي ...
بإمكانك سرد مواصفات اي سياره معينه كسيارتك مثلا ووضعها في تقرير جديد ليستفيد منها الأعضاء وانا منهم فأنا معجب بكل شخص يطرح تقرير لأي سياره بحياديه تامه ...
وقضية أنتشار السيارات هناك البورش والأودي غير منتشره فهل يعني انها سيئه ولكن للأسف نحن كشعب نعاني من التبعيه الزائفه فنشتري سيارات بناء على مايحدده الأخرون لا مانحدده نحن وماطرحني لكتابة ذلك كوني رأيتك في غير هذا المنتدى تتحدث عن سيارتك وتقارنها مع كل سياره من قريب وبعيد ...
غفر الله لنا ولك اخي الكريم

ياليتك قريت الموضوع كله قبل ماترد وتمنيت أنك أخذت من أسمك لو شي بسيط وتشوف نقاشي مع صاحب الموضوع نفسه وماقال الكلام اللي قلته أنت والمشكله فيه أعضاء بنفس الموضوع تقارن الإكستيرا بالهمر ومع هذا مارديت عليهم أنت ؟...

مثل ماقلت الناس تبحث عن سياره بمواصفات جيده وسعر معقول وكلامك صحيح 100% طيب مايمنع أخي الكريم لو نقارن بين الإكستيرا مثلاً والـ FJ بما أنهم نفس الفئه ونفس السعر تقريباً ( للفل كامل ) أو سياره ثانيه ونفس الفئه والناس تستفيد واللي جرب يطرح تجربته وكل واحد عقله براسه ويعرف خلاصه ...

قبل ماأشتري سيارتي كنت مثلك أبحث عن سياره بجوده عاليه وسعر مناسب وبعد تجربة الـ FJ من أحد الزملاء والإكستيرا عند الوكاله ولأكثر من مره والإطلاع على تجارب الأخوان بالمنتديات وأخيراً أقتنعت أن الـ FJ أفضل وردودي هنا بالمنتدى أو غيره مثل ماقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( حب لأخيك المسلم ماتحب لنفسك ) ويعلم الله ماني متعصب ولا شي ...

البورش والأودي سعرها مناسب ؟ مع أنها غاليه وفئه قليله تقدر تشتريها ومع هذا منتشره وبكل مكان تشوفها ( لو كنت ساكن بالرياض ) ...

أشتريت سيارتي عن قناعه تامه وماهمني كلام الناس ولعلمك أخذتها قبل ماتنتشر ونشوفها بكل مكان وإلى الآن مقتنع بها ولله الحمد ...

ماأقول الا الله يهدينا ويهديك ويصلح حالنا وحالك ...

MyName
24/09/2008, 11:08 PM
صدقني البلا من الوكيل الغبي اللي مايقدر قيمة السيارات اللي يستوردها واستغرب سكوت شركة نيسان على هذا الوكيل البليد !! بالله عليك عمرك شفت دعاية في التلفزيون او الصحف او حتى في الشوارع عن اي نوع من سيارات نيسان؟! لاحظ الشعبية الكبيرة للنيسان في الخليج وخصوصاً في الإمارات وشوف كيف نشاط وحماس الوكلاء هناك وحملاتهم الدعائية الضخمة وقارنها بالبليد "الحمراني"

صدقت مشكلة الإكستيرا هي الوكيل والحملات الدعائيه ومن نزلت بأسواقنا ماشفت ولا دعايه لها وفيه نقطه ثانيه هي المواصفات للأسف مانزلها بنفس المواصفات اللي تنزل بأمريكا وأقصد الفئه المخصصه للطرق الوعره ..

تحياتي لك

واقعي وعقلاني
25/09/2008, 02:32 AM
خلاص حبيبي ابشرك بروح اطلع اف جي من بكره وبتطلع سيارتنا احسن من سيارة بابا حقكم عشان بيكون جديد ...

MyName
25/09/2008, 05:40 AM
خلاص حبيبي ابشرك بروح اطلع اف جي من بكره وبتطلع سيارتنا احسن من سيارة بابا حقكم عشان بيكون جديد ...

مادام هذا أسلوبك ماأقول الا الله يهديك والنقاش معك للأسف مافيه فايده وياليت لو تغير أسمك لأنه والله حرام هالأسم معك وأنت 100% عكس الواقع , أخوي ترى الدعوه سيارات وحديد وأنا ماقلت شي غلط وإذا ماأعجبك كلامي لاتقراه فيه غيرك يحب يستفيد ...

ولد العويني
25/09/2008, 09:26 AM

خ خ خ

الله لا يبلانا الرجال ما قال شيء غلط!!!

لكن المثل يقول

الى ما يطول FJ ياخذ اكس تيرا ويقعد يرقع لعمره

سلام

مواسي الطعوس
25/09/2008, 11:30 PM
اخوي (خ الفياض) لا بس انا قريت لك موضوع تقول توني شريت موتر وطرحت عدة اسئله . فقلت لك خذ حقك من الموتر بما انك الان مشتريه .(لكن انت على طول حكمت حكم ؟؟؟لانك مثل العقرب دائم كاسره .......)

**وخذها معلومه على الطاير : اللي يصلح للنفود من باب اولى يصلح للجبال ,لانها درجه اقل .

موتر النفود الاول الان : الاكستيرا ثم الربع.
** وانا اقول الله يرزقك تشتري بدل 99 م 2009م . ولا اشتريت 99 م الا معك قبل اقدم منه . والازم تفرح بالجديد.

ذيب المكشات
26/09/2008, 03:47 AM
اخوووووي

الصوور ماطلعت

مزاج
26/09/2008, 09:09 AM
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!

رفيع
26/09/2008, 10:32 AM
ما شاء الله ..

الشكل بالنسبه للأكس تريل وذف مرة .. لكن لابد من تحسينات للشكل الخارجي بالنسبه للألوان والجنوط والرفارف .. ..

والأف جي لا يستهان به .. قوة مكينه وقوة تحمل ..

بس لولا هالشكل الخالي من الحظارة ومواكبة التطور .. والا والله يكون ممتاز..

- مداخلة -

انا تفاجئت بالبرادو حقيقة ...

صحيح ان الشكل مهنا زود .. لكن والله ما تفرقه عن اللاند ..

انا مجرب Vx-r 2006 و 2002 وجربت برادو 2008 وبصراحة من ناحية الرساوة والهدوء ما تفرقه ..كنك راكب اللاند .. لكن البرادو شوي عنيف في المنعطفات .. اقل رساوة في المنعطفات ..

بالنسبه للموضوع الصور ما تظهر لي ...

شمالات نجد
26/09/2008, 12:46 PM
الله يهني سعيد بسعيده

أنا هونت عن الموتر بعد التجربة والاستفسار من معارف بوكالة الحمراني وشخص يملك نفس السيارة

بعدين عندي ملاحظة: الموتر معطينه أكبر من حجمه هنا فقط في منتديات مكشات للأسف

وأدعو لي بالباترول يا اخوان :)

وفق الله الجميع

سلام

الكوسه
26/09/2008, 12:52 PM

والله انك حبيب تقارن الكسره بجيب ربع

التايوتا كااااااااااااش يامنسم

مواسي الطعوس
26/09/2008, 05:33 PM
المفروض تكون الكتابه بعقل , بعيدا عن الكلمات اللي تخجل تقولها في اي مجلس فكيف بشي يكتب ويقراءه رجال , وذا الشخص لم يعجبه الموتر يذكر عيوبه . او يذكر مميزات غيره لايتكلم بالشخص نفسه .

** وبعضهم خايف من مستقبل السياره (كل سياره لها عشاقها) وانا شخصيا جاءني كذا اتصال من اشخاص كانوا مخططين على اكستيرا , وجاءهم ناس وقالو ابو فهد يحرج على موتره (فقلت لا والله ماعندي نية بيع ,فقالوا فلان وفلان يقولون تبي تبيع . قلت ماطريت البيع ) واشتروا اكستيرا . تبين لي بعدين وش قصدهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قالو ماودنا يشتهر ويغطي علينا , مثل ماسوى في المانعيه .

** لذا اقول لملاك الاكستيرا : الله من الكلام رايح تشوفونه , فيه اناس تعجز تمسك نفسها .

MyName
26/09/2008, 06:36 PM
الله يهني سعيد بسعيده

أنا هونت عن الموتر بعد التجربة والاستفسار من معارف بوكالة الحمراني وشخص يملك نفس السيارة

بعدين عندي ملاحظة: الموتر معطينه أكبر من حجمه هنا فقط في منتديات مكشات للأسف

وأدعو لي بالباترول يا اخوان :)

وفق الله الجميع

سلام

صدقت وملاحظها من فتره بسيطه وقلتها قبل كذا وراح أقولها مره ثانيه هالموتر فقاعة صابون وراح تختفي والدليل عدم إنتشاره إلى الآن وتخوف الناس من الوكيل وصناعة السياره نفسها ( أمريكا ) ...

مع أني ماجبت طاري للـ FJ بكلامي السابق بس يبي يجيك واحد وينط ويقول أنت تمدح سيارتك :)

الله يرزقك بالباترول أخوي وتتهنى فيه بالشتاء الجاي إن شاء الله ومبروك مقدماً ...

القبقب
26/09/2008, 06:50 PM
فعلا كلامك ياخوى مواسى الطعوس عين الصواب
المفروض الواحد مايحكم على موتر ماجربه بنفسه
ولعدة أيام وليس تجربة الوكاله ماتبين حقيقة الموتر
وعندي سوال ياخوي مواسى الطعوس
الموتر اليوم سقته على سرعة 160 على الخط السريع لاحظت أنه يطامر اشوى
هل حصل معاك هذا هل تتوقع السبب نوعية الاطارات الامريكية هل تنصحني أغير
الاطارات الى دنلوب علما أن الاطارات الحالية أعبيها هواء 35 حسب ماهو موصي على الباب
ولكن لاحظت لمبة ضغط الاطارات تولع وأذا عبيتها هواء فوق 36 تطفى اللمبه شو السبب
تتوقع وشكرا .

شمالات نجد
26/09/2008, 08:05 PM
صدقت وملاحظها من فتره بسيطه وقلتها قبل كذا وراح أقولها مره ثانيه هالموتر فقاعة صابون وراح تختفي والدليل عدم إنتشاره إلى الآن وتخوف الناس من الوكيل وصناعة السياره نفسها ( أمريكا ) ...

مع أني ماجبت طاري للـ FJ بكلامي السابق بس يبي يجيك واحد وينط ويقول أنت تمدح سيارتك :)

الله يرزقك بالباترول أخوي وتتهنى فيه بالشتاء الجاي إن شاء الله ومبروك مقدماً ...

الله يجزاك خير

القبقب
26/09/2008, 08:32 PM
ياخوي ابوعزام موضوعك لم أقتنع فيه الموتر
محركه صوته عالى لانه قوى ومعروفه محركات نيسان بالصوت
وهذا الصوت يظهر في البداية أثناء تسخين السيارة ثم يختفى
والموتر أذا أركبه أحس نفسى راكب نيسان ربع موديل بداية التسعينيات
وبصرحة الموتر ماعليه كلام يجمع بين أفضل مميزات الياباني وافضل مميزات الامريكي
وذلك من ناحية السعرطبعا وبعدين بصراحة أنا قبل لااشتريه ذهبت الى وكالة والتويوتا ومريت على جميع
الجيوب وخاصة الفورتشنر اول ماركبت فيه غصت وأصبحت لاأشاهد الاشياء
أمامى من كبرحجم الكبوت ونزول مقعد السائق وهذا خطر أكست عليه وطلعت على الباجيرو وطلعت
واحد 3000 سى سى فلم أرتاح لعزمه والان طلعت الاكستيرا ومرتاح
جدا مع هذا الموتر وهو كان السبب الى خلاني أتخلى عن موترى السابق
الجي أكس تويوتا وبعته لانه غطى عليه بالفعل خاصة من ناحية العزم وصرفية
البنزين لايصرف بنزين أبد أصبحت لااعرف محطات البترول بعد ماشريت
الاكستيرا بينما كنت زبون دائم عند محطات البترول بسبب التويوتا الجي أكس .

شمالات نجد
26/09/2008, 08:53 PM
والله يا أخوي أنا ناوي على الموتر وجربته وما صلح لي ويمكن غيري يجرب ويصلح له

خ الفياض
27/09/2008, 03:27 PM
اخوي (خ الفياض) لا بس انا قريت لك موضوع تقول توني شريت موتر وطرحت عدة اسئله . فقلت لك خذ حقك من الموتر بما انك الان مشتريه .(لكن انت على طول حكمت حكم ؟؟؟لانك مثل العقرب دائم كاسره .......)

**وخذها معلومه على الطاير : اللي يصلح للنفود من باب اولى يصلح للجبال ,لانها درجه اقل .

موتر النفود الاول الان : الاكستيرا ثم الربع.
** وانا اقول الله يرزقك تشتري بدل 99 م 2009م . ولا اشتريت 99 م الا معك قبل اقدم منه . والازم تفرح بالجديد.

اخوي مواسي اسفيييييييييين ان اخطينا عليك ومشكور على الدعوه وتشرقنا ب معرفتك
وبعدين وش عقرب وما عقرب وكسره وما كسره لكن الله سامحك وبس
وانا ترى كان معي قبل اللاند99 تاهو 2002 وقبله باث2001
يا اخوي خذها مني وترى لنا في سوق السيارات باااع يعتبر متوسط
السياره على النظاااااااااااااافه وخاصه عندك بالسعوديه
والواحد وانا اخوك مو شرط يشتري سياره موديل 99 يكون اللي قبلها 80 ولا حولها اعرف واحد عنده 84 ومشتري لعياله 2007 والله على ما اقول شهيد وكلها لاند ناس والله عجب
وفيه واحد يقول السياره ان زادت قيمتها عن 30 ترف ما له داعي فالناس تختلف وجهات نظرها ومكانيتها في اغلب الاحيان تحكمها
لكن المهم مو تركب لي2009 وجيبك فاااااااضي اول ايام الشهر
عمر السياره ما كانت مقدار هذا كم عنده من مال ولا سلطه
وانا يهمني المركب النظيف ولو كان الموديل جديد يستحسن وكان ودي ب البرادو قبل ما اخذ هاللاند وعزمت عليه بالحيل لكن حصلنا هاللاند وعجبنا واخذناه ولله الحمد

اذكر مره اخذت لي فورد 98 ياشيخ ماشاء الله تبارك الرحمن والله اني عدمته بالخطوط كان ايام زواجي انا اشهد ان هالسياره هذيك مبرووووووكه ماطلب مني الا خراب بسيييييييييييط وكلفني 50 ريال فقط تصدق بعد مابعته ب سنتين قابلت راعيه يقولي انه ماعمره غير فيه الا طرمبة البنزين بس فالدعوى على البركه وانا مابعته الا ان عازته قضت ورجعنا للجيوب

المهم ارجع و اقول من واقع تجربه السياره على النظافه مش على الموديل واللاند اللي معي مو ماشي الا 135 الف بس ويعتبر ممتاز على موديله والله يحفظه من الاعطال والحوادث وعيون خلق الله قل امين

ياشباب ادري انا خرجت عن موضوعكم لكن وش اسوي ب مواسي

قرم العيال
27/09/2008, 05:34 PM
خسران من لا يملك ..

اكس تيرا

خسراااااااااان

الحبار
27/09/2008, 05:44 PM
يعطيكم العااافية على الموضووووع

Abu-Sulaiman
01/10/2008, 07:17 PM
كل عام وانتم بخير

سفاري6000
02/10/2008, 06:29 AM
السلام عليكم

مشكور اخوي على الموضوع ,
بالنسبه للإكستيرا فيه واحد من الشباب إشترى إكستيرا وطلعنا عليه بالخط وبالنفود , الحقيقه عليه قوه مذهله ,
ياخي قوي قوي بشكل عجيب .
وخفيف ومريح لاكن شكله الخارجي ما خدمه شوي .

شكرا لموضوعك ,,,,,,,,, وتقبل مروري
سـفاري 6000

مكشات وبس
02/10/2008, 06:35 AM

قرم العيال
03/10/2008, 01:06 AM
خلو الاكس تيرا لمن حبه فقط ..
ما هب مثل انتشار الاف جي الي يشوفهم يقول ما يطلعون من البران
اغلبهم ما طب البر

وهم اغلب من شراه تقليد او تغير

مواسي الطعوس
03/10/2008, 01:29 AM
اخوي (هاوي الرس) ابسالك :

وش سالفة التحدي اللي بين (ربع تويوتا واكستيرا) اللي حصل في نفود صعافيق . واحد من الغفيلي والثاني مااعرفه , واحد مواعدني بمقاطع بلوتوث عنها . لكن الى الان ماقابلته ؟؟؟؟

** اذا عندك شي عنها ؟؟ انا اعرف ان صاحب الربع حلف ان يشتري اكستيرا ..........

مواسي الطعوس
06/10/2008, 01:33 AM

وش سالفة التحدي اللي بين (ربع تويوتا واكستيرا) اللي حصل في نفود صعافيق . واحد من الغفيلي والثاني مااعرفه , واحد مواعدني بمقاطع بلوتوث عنها . لكن الى الان ماقابلته ؟؟؟؟

ننتظر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لاته رافض يرسله لي يقول لازم اقابلك . ومتحديني احصل خبر او مقطع . لانه عارف اني مااعرف احد هناك.

مواسي الطعوس
10/10/2008, 12:30 AM
ننتظر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لاته رافض يرسله لي يقول لازم اقابلك . ومتحديني احصل خبر او مقطع . لانه عارف اني مااعرف احد هناك.
لا زال الانتظار , والا احتدينا عليه على قوله .

مواسي الطعوس
11/01/2009, 09:03 PM
بعد زيادة سعر 2009م عن 2008م حوالي 10000 الاف نقول (خلوها تصدي)

ابوسعودد
12/01/2009, 09:38 AM
السياره جديده على السوق ولسى باقي عشان الواحد يمدحها

مواسي الطعوس
02/03/2009, 11:20 PM
انا يوم كتب الموضوع قلت : ماهو وقته تسب سيارات قديمه ومعروفه . والا هو رايح يغطي عليها مع الزمن . يغطي عليها في البر والتطعيس ,

الفتكاوي
29/03/2009, 02:51 PM

هلا ابوي قل عن السالفه انا من الرس ,,, ومعي اكستيرا قير عادي

او ارسل لي على الخاص

أبوعبدالله566
29/03/2009, 03:23 PM
(والله يالربع نقاشكم الحماسي خلاني اشارك معكم
لكن انا اسمع من بعض المتعصبين للتويوتا او الي ضدنيسان يقول جيوب نيسان تتفكك وانا اعارضه في الشىء هذا انا اقولك حسب الاستخدام- لأني اعرف واحد معه باترول 93 ومحافظ عليه ماشاء الله اذا ركبت معه ماتسمع صوت مسمار(ماشاء الله) فهذا يرجع للمستخدم - تحياتي للجميع)))
صح لسانك وعساك سالم وغانم

المبدع22
29/03/2009, 05:54 PM
اقول ما اضن انه يقوم على البرادو الربع 6 سلندر
وهو ما يجي الا كويتي فقط
هذا الموتر نصبه وقوي بجنووووووون
تحياتي لك

الربذي
29/03/2009, 07:47 PM
والله انك حبيب تقارن الكسره بجيب ربع

التايوتا كااااااااااااش يامنسم

يالمشرفين وينكم عن ضيقين الافق ابوطاقيه وعقال ........

مواسي الطعوس
31/03/2009, 12:35 AM
يالمشرفين وينكم عن ضيقين الافق ابوطاقيه وعقال ........

** لانه بسنه حطم سيارات لها سنين بالسوق . والله ياشي قالوه عن موتري للبيع وانا ماعرضته ابد يحاولون ان الشباب مايشترونه يوم شافوا قوته وحلو قيادته وصعوده اي طعس .

مواسي الطعوس
27/02/2011, 12:02 PM
*

** لانه بسنه حطم سيارات لها سنين بالسوق . والله ياشي قالوه عن موتري للبيع وانا ماعرضته ابد يحاولون ان الشباب مايشترونه يوم شافوا قوته وحلو قيادته وصعوده اي طعس .

الموتر صعد ام حزم ((بالريوس)) المواتر الثانيه يحاولون على قدام ومن مسافات وعسى ربعهم يرقى

مواسي الطعوس
24/03/2011, 10:28 AM
اهم شي الواحد لايقاوم بالموتر وهو واقف لان الموتر نشيط مره وهذا خطر على الكارونه .

الزلفاوي 2011
24/03/2011, 01:24 PM
يارجال الاكستيرا مع كل كشتة كارونة جديدة لعب بس ..

اسمع حبيبي النيسان عرف من قديم الزمان بغثاه الزائد وثقل دمه ، بالنسبة للعزم معروف عزمه لكن التحمل والصبر - ماعندك أحد - ..

تقبل تحياتي .. سي يو

ياوجودي999
24/03/2011, 09:09 PM
صدق اللي قال " الماء يكذب الغطّاس"

سبحان الله الموضوع من 2008 والحين حنا في 2011 الكاتب يقول الاكستيرا بينسي الشباب شي اسمه ربع :p

والحين بكل شارع جيب ربع ويمكن تقعد اسبوع تمشي ماتشوف الاكستيرا :good2:

انا ماني منحاز لاحد بالعكس انا مع النيسان لانه اقوى وافخم . والتويوتا اصبر.

لكن الشي الواضح واااااضح :good:

محمد بن سعيد
24/03/2011, 11:27 PM
نعم سيارة ممتازه ولكن يعيبها الشكل حيث أن سقفها مثل بيت درجه

Salamah.y
25/03/2011, 06:17 AM
كلام مبالغ فيه صراحه
اوكي السياره معجبتك , و هذا رآيك
اما انه بتنسينا الربع و الشاص ,, اللي من سنة 1951 الى الحين
وهو ماشي سوقهن ماشاء الله !! .. اقوله لك , يبطي الأكستيرا و اللي صنعه !!

مع احترامي لرأيك ,, الإكستيرا قوي ما نقول شي
و لكن شكل قبيح جدا ً جدا ً جدا ً جدا ً جدا ً !!
و ياليت النيسان تعيد النظر بتصميمه , بحيث يكون أجمل !!
او على الأقل مقبووول !!

,

تحياتي لك !!

أبو نقزه
21/03/2014, 05:14 PM
حان الوقت للرد على الموضوع

في البدايه طرحتوا وجهات نظركم وحكمتوا على الموتر بالسلبي والايجابي وماخليتم توقع الا حطيتوه

الان احنا في 2014
حسب مابحثت عن الموتر اغلب المنتديات وقنوات اليوتويب وسئلت اصحابها

طلعت بالنتيجه التاليه

السياره بدائت تاخذ في الانتشار الغير طبيعي وخصوصا في القصيم
احد المجربين له في اليوتويب قال انه مشى عليه 150 الف قير عايدي وكان كرافه ويجور عليه جور الويل
وماشكى من اي شي
لذلك السياره اثبتت نجاحها

ولي يبي تاكد يبحث في قنوات اليوتويب المجربين له
والمنتديات عن الكستيرا

عمررالعتيبي
21/03/2014, 09:39 PM
سياره جيده وليس لها شعبيه حتى الان وما اتوقع ينافس التويوتا .. الربع والفورتشنر
لانه حسب ظني يعيبه غلاء قطع غياره
والستت في الخلف وهو يعتبر السياره
الصالون من سيارة نيسان .. نافارا

ابن عكاش
22/03/2014, 09:42 AM
موتر لازال فاشل والواقع يثبت ذلك ربع فتك اطلق منه مئة مرهاو صالون او حوض

وجعين
22/03/2014, 04:00 PM
سيارتي الان أمريكي وسابقا جربت النيسان والتويوتا اذا الواحد يبي الغثى والورش يأخذ نيسان خرابات رغم ان موديلاته الجديده تختلف كليا خاصه الباترول الجديد وننتظر عيوبه لانه مازال تحت التجربة

sgl2002
22/03/2014, 11:35 PM
^^^^

له اربع سنين ماحد شكى منه وباقي تنتظر عيوبه

والتويوتا اللاندكروزر مديلات جديده يشتكون من عطالات الدبل والتخبيط

أطلال نجد
23/03/2014, 03:04 AM
الإكستيرا أنا أعتبرها صاحبة المركز الأول في فئتها خاصة فئة الأوف رود و يكفي سعرها المنافس وقول البعض أن الإكستيرا أمريكية فهذه شهادة يجب أن يفخر بها أصحاب هذه السيارة الرائعة لأن السيارات المنافسة لها إمااا أندونيسية أو تايلندية أو معظم قطعها صينية خاصة فيما يتعلق بالقطع الكهربائية الحساسة

طبعاً الإكستيرا لم تأخذ حقها في أسواقنا مثلها مثل الشيروكي و الباجيرو كعادتنا نحن الخليجيين و السعوديين خاصة ماشين على الدقة القديمة و نشتري المظهر و نترك الجوهر و الغاية من شراء السيارة معظمنا يشتري سيارته حباً في المظاهر و البعض تقليد أعمى و البعض الأخرى يشتري على ذائقة غيره وما أكثر هذا الصنف لدينا.

همسة في أذن الأخ شمالات نجد
أنت رائع .....