المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وش فوايد الدف لك

الرقباني
22/05/2008, 01:09 PM
يالربع من يعلمنا على الفائده من الدف لك
ومن 2ned الى بجانب القير في جيب الاند كروزر

بن درويش
22/05/2008, 01:15 PM
الدفلوك اذا السياره غرزت على جنب اتشقل التواير الجانبيه
وال2 ند هاى باور فى السياره التماتيك للرفعات

لن أمل من العطاء
22/05/2008, 01:26 PM
حياكم الله جميعا الكاتب واللي رد

الدف لوك وظيفته نقل الحركه او القوة من الكفر المعلق في الهواء الى الكفر الملاصق للارض

ويكون هناك بعض الانواع مثل الفي اكس ار دف لوك خلفي وامامي

وبعض السيارات يكون هذا النظام كهربائي يدوي مثل الاند كروزر وبعضها كهربائي اتوماتيكي بدون ما يتدخل السواق وبعضها ميكانيكي يعني ثلاثة انواع

بالنسبة للزر بجانب عصا القير 2nd فهذي الميزه تستخدم في المدينه للتقليل من صرف البنزين وللراحه ولعدم كثر تغيير التروس
عند الضغط على هذا الزر تبدأ السيار حركتها الاولى بالترس الثاني دون الاول كانك تتحرك بسيار قيرها عايدي بالنمره الثانيه لانك لا تحتاج الاوللى داخل المدينه

فيه زر ثالث مكتوب عليه PWR هذا ميزته يعطي قوة ولكن كيف يعطي قوة فهو ينزل الترس نمره واحده الا اذا كان في النمره الرابعه وفي سرعه عالية فاعتقد لا فايده منه ابدا (اللي عنده تعديل في الزر الاخير يقول لاني لست متاكد من طريقة العمل وليس من العمل)

ومذكرور ذلك في كاتلوج السيارة المرفق من المصنع وخلو عندكم كلام مهندسي

اخوكم

لن امل من العطاء

لن أمل من العطاء
23/05/2008, 10:49 AM
>>>>>>
>>>>
>>
>

EFI.4500
23/05/2008, 01:52 PM
سيارتي بدون دف لك اقدر اركب وكم تكلفته وكم يستغرق وقت

ARB
23/05/2008, 05:18 PM
تركيب الدفلوك يكلف 4000 الى 4500

AMAZ
23/05/2008, 11:39 PM
صراحه الاخ (لن امل امن العطاء ) ماقصر في شرحه وهو نفس ماهو مكتوب في كتاب دليل المالك الذي ياتي مع السياره .. كما انه كلامه مطابق لكلام مهندس في وكالة تايوتا .
لكن انا اشوف ان الدفوف لوك استخدامه قليل وخاصه لمن يرغب في تركيبه . اهم شي تجنب ان السياره تتعلق ولا رايح تحتاج اليه ابدا . وخصوصا للاخ الذي يسئل عن تركيبه . وانا اري ان السياره التي لا يوجد بها دوف لوك من الاصل ليس له داعي ان يركب دوف لوك . وتركيب (abs) مانع الانزلاق والله في بعض الاحيان اتمنى انه يكون في سيارتي لن السياره التي لا يوجد فيها هذا النظام تكون فراملها تعبانه ولما تضغط بقوه تزحف . انا لو اعرف انه احد سبق وان ركبه كان اركبته وانا مستغرب من المواصفات والمقاييس عندنا ليش مايخلونه اساسي بالسيارات وليس من الكمالايات . .

فيصل الحافي
24/05/2008, 12:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوعكم شيق وطروحاتكم وافيه

عندي تعليق بسيط على بالنسبه لزر pwr انا استعملته في حاله طارئه مع سرعة 140 ونزل السياره نمره

بالنسبه لمانع الانزلاق .. في حالة ان السياره بدون عمود توازن مثل مواصفات شركة عبداللطيف خله على طول شغال لأن السياره معرضه للأنزلاق سواء في البر او المدينه .. اما مواصفات الخليج والبريمي ماراح تحتاجه بأذن الله ...لأن عمود التوازن موجود + ان الدفرنش حجمه اكبر من مواصفات عبداللطيف
وتقبلو تعليقي الاول معاكم في المنتدى
وان شاءالله المعلومات تكون وافيه

جيب الربع
24/05/2008, 12:54 PM
الدفلك من المديل 99خلفى بس مايفيدك مثل الدفلك 97
امامى وخلفى هو لاحسن

ابووولجين
24/05/2008, 07:31 PM
يعني بالعربي الدف لوك إذا ثولث الموتر شغلة