المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنت تسأل ونحن نجيب، اكتب استفساراتك هنا... وابشر بعزك..

الصفحات : 1 2 3 [4]

فني الشروكيات
06/12/2010, 06:51 AM
.. Thank you
حياك...........

mkr ابو خالد
06/12/2010, 01:03 PM
السلام عليكم
عندي يوكن 99 دبل وانا ماشي 100 او 80 على لفة يحذف بقوة تقول واحد مسك الطارة
معي ولفها طبعا باتجاه اللفة يعني اذا اللفة يسار يحذف يسار والعكس وهذي المشكلة احيانا

والمشكلة الثانية عندي رجة في الطارة نفس السرعة ورصصت مرتين وباقي
وقالوا لي ان المشاكل هذي تحتاج اذرعة وذراع دودة وشي ثالث نسيته ما ادري وش رايك

النايف9
06/12/2010, 10:04 PM
السلام مساء الخير انا عندي جيب جي اكس ار 98 غيرت علبه الدركسون الي في المكينه خمس مرات من الوكاله وتخرب اقصديطلاع فيها صوت مع تغير لون الزيت الي اسود اعطوني الحل تكفون

فني الشروكيات
07/12/2010, 06:47 AM
السلام عليكم
عندي يوكن 99 دبل وانا ماشي 100 او 80 على لفة يحذف بقوة تقول واحد مسك الطارة
معي ولفها طبعا باتجاه اللفة يعني اذا اللفة يسار يحذف يسار والعكس وهذي المشكلة احيانا

والمشكلة الثانية عندي رجة في الطارة نفس السرعة ورصصت مرتين وباقي
وقالوا لي ان المشاكل هذي تحتاج اذرعة وذراع دودة وشي ثالث نسيته ما ادري وش رايك

فعلاً مشاكل أذرعة ودودة، عندك العضيب والدرع افضل ورش الميزان..

فني الشروكيات
07/12/2010, 06:51 AM
السلام مساء الخير انا عندي جيب جي اكس ار 98 غيرت علبه الدركسون الي في المكينه خمس مرات من الوكاله وتخرب اقصديطلاع فيها صوت مع تغير لون الزيت الي اسود اعطوني الحل تكفون

شيك على الدودة، إذا كانت خربانة تسوي كذا

لاندكروزر11
09/12/2010, 05:12 PM
عندك خبر بي الديزل؟؟؟؟؟

ولد الشقحاء2
10/12/2010, 02:47 PM
جزيت خيرا سؤالي هو / معي فكس ار 2002 و اذا جيت الف أو أطلع من موقف و أنا داعس على الفرامل دعسه خفيفه يثقل الدركسون واذا رفعت رجلي عن الفرامل أنضبط وصار طبيعي و الحقيقة مدري وش المشكلة هي طرمبة الدركسون أو الدودة أو أصلاح الدودة / أرجو الافادة ولك الشكر

454EN
11/12/2010, 09:39 PM
بارك الله فيك اخوي فني الشروكيات على هذ الموضوع الاكثر من رائع
عندي فورد f-350 موديل 93 غمارتين بك اب فحصته وفشل في الفحص
طلع فيه الربلات الاماميه للاذرعه مالقيتها في الوكاله وقلت اطلبوها لي قالو
غير موجودة ياليت تبحثلي عن حل بارك الله فيك وفي اهلك ومالك وجعلت لك
الفردوس الاعلى دارا وقرارا .

almada
12/12/2010, 12:34 AM
اخي العزيز السلام عليكم
عندي ﻻند كروزر 96 فية مشكلة عند وجود امطار وبرك مياة السيارة ما تقبل دعسة بنزين بس انها ما تطفي

HW80
12/12/2010, 01:24 AM
اخوي جزاك الله خير على كلى حرف كتبته ورحم الله والديك حبيت اسائل انا معي شروكي 96 هل تنصح بطرمبة الفكسار او كراون فكتوريا واذا كانت ووش الي يركب منها وحق موديل كم والمساعدات الي ورا وش اركب وللمعلوميه الموتر مرفوع اسف على الاطاله وشكرآ

طير الحر0
12/12/2010, 02:02 PM
اخوي بسالك انا موتري هايلكس 2005 ويكربن وش الحل
ننتظر الاجابة

فني الشروكيات
13/12/2010, 08:11 AM
جزيت خيرا سؤالي هو / معي فكس ار 2002 و اذا جيت الف أو أطلع من موقف و أنا داعس على الفرامل دعسه خفيفه يثقل الدركسون واذا رفعت رجلي عن الفرامل أنضبط وصار طبيعي و الحقيقة مدري وش المشكلة هي طرمبة الدركسون أو الدودة أو أصلاح الدودة / أرجو الافادة ولك الشكر

شيك على علبة الدركسون وليات الهوا حقت الفرامل

فني الشروكيات
13/12/2010, 08:15 AM
بارك الله فيك اخوي فني الشروكيات على هذ الموضوع الاكثر من رائع

عندي فورد f-350 موديل 93 غمارتين بك اب فحصته وفشل في الفحص
طلع فيه الربلات الاماميه للاذرعه مالقيتها في الوكاله وقلت اطلبوها لي قالو
غير موجودة ياليت تبحثلي عن حل بارك الله فيك وفي اهلك ومالك وجعلت لك

الفردوس الاعلى دارا وقرارا .

ممكن محل ميزان فاهم يولفلك اياها، تواصل معي هنا بالجديد حتى تجد الحل باذن الله...

فني الشروكيات
13/12/2010, 08:19 AM
اخي العزيز السلام عليكم
عندي ﻻند كروزر 96 فية مشكلة عند وجود امطار وبرك مياة السيارة ما تقبل دعسة بنزين بس انها ما تطفي

طبيعي..............

فني الشروكيات
13/12/2010, 08:20 AM
اخوي جزاك الله خير على كلى حرف كتبته ورحم الله والديك حبيت اسائل انا معي شروكي 96 هل تنصح بطرمبة الفكسار او كراون فكتوريا واذا كانت ووش الي يركب منها وحق موديل كم والمساعدات الي ورا وش اركب وللمعلوميه الموتر مرفوع اسف على الاطاله وشكرآ

طرمبة الفكس ار، دينسو معروفة عند حقين قكع الغيار، المساعدات جمس أو مونرو ابو ياي..

فني الشروكيات
13/12/2010, 08:22 AM
ننتظر الاجابة

صفيت المكينة؟

1 اللهذام 1
15/12/2010, 02:41 AM
ننتظر الاجابة

يبيلة مسكت خط ويطلع كربونه من خشمه

الانيس66
15/12/2010, 11:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخوي فتئ الشروكيات الله يعطيك العافيةعندي هايلكس2006 ديزل انطفئ وانا ماشي بالجيرالخامس وشغلتة مرة ثانية وطلع صوت طقطقة وطفيتة وشغلت مرة ثانية ولارضي يشتغل فزعتكم اللة لايهينك تروني متعطل ولايمي مهندس متخصص وانا عندي شوي معرفة با الكهرباء بس بلسيارات القديمة ارجو ردكم السريع الله يخليكم وشكراء لك

http://mekshat.com/vb/images/buttons/quote.gif (http://mekshat.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=5768875)

عبدالله حماد
16/12/2010, 02:39 AM
الله يعطيك العافية

راعي الحقباء
17/12/2010, 01:07 PM
السلام عليكم يا الربع الباترول عندي خرب الدينمو حقه

السيارة م 96 قالوا ركب دينمو حق المكسيما أو حق الباص

مع العلم انا مركب مراوح كهرب و ثلاجة وبطارية اضافية

تكفون ي الربع لاتخلوني

العتيبي 88
17/12/2010, 04:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفك أخوي بيض الله وجهك على المجهوود ..
الباترول موديل 98 و99 يجي له دبة تلووث ولا لا وين مكانها وهل بالامكان تفريغها ...

خبير ياكبير
17/12/2010, 06:32 PM
الله يجزاك الخير
عزيز عندي في اكس ار 2000 لو جيت من مشوار ووقفت وبرجع ورى ما يدق ريوس ( قرررررررر ) يعلق شوي وبعدين يمشي تمام او اعشق في 1 بعدين ريوس يمشي تمام
وش المشكلة علما أذا كان الجيب واقف من ساعة مثلا ما اجد المشكلة هذا
المشكلة الثانية فيه صوت في الجربكس اذا دست كلتش يروح الصوت

النسري6163
17/12/2010, 09:24 PM
السلام عليكم اخوي عندي مشكلة في الفتك 2005
وهي فيه صوت طق طقة مع دوران الكفرات الخلفية وكلما زدت السرعة زادت والصوت موجود مع التعشيق واذا فضيت القير , فهل هي في الدفرنس وشي بالضبط . ولك جزيل الشكر

فني الشروكيات
18/12/2010, 08:51 AM
السلام عليكم يا الربع الباترول عندي خرب الدينمو حقه

السيارة م 96 قالوا ركب دينمو حق المكسيما أو حق الباص

مع العلم انا مركب مراوح كهرب و ثلاجة وبطارية اضافية

تكفون ي الربع لاتخلوني

تركب حقت المكسيما بس ركب أصلي

راعي الحقباء
18/12/2010, 01:31 PM
الله يجزاك خير أخوي فني الشروكيات وبيض الله وجهك

بس عندي استفسار هو اذا زادت قوة الدينمو يأثر على كهرباء السيارة

واذا في أي شئ انتبه له عند تركيب الدينمو

ومشكورا مأجورا

fahad fahad
18/12/2010, 07:53 PM
عندي ياخواني صوت مثل الونة في اليوكون اذا وصل 70 وفوق مع العلم العداد لم يصل 50000 الف والموديل 2008 دبل

محب الطيبين
18/12/2010, 08:59 PM
السلام عليكم
موتري (باترول 2005فتك) ولله الحمد والمنة مالي عينيي , لكن فيه مشكلة جدا محيرة وذلك لأني كشفت عليه عن عدد من المختصين وكلهم بالنهاية (يبلم)اي (يفهي)بمعنى يعلن فشلة مع إقراره بوجود المشكلة ووضوحها
المشكلة هي / عندي طقة بالموتر بدأت ضعيفة والان واضحه , الطقة تجي عند الوقوف(مثلا عند الإشارة) تجي على حالتين
الأولى/اذا بغت تاقف السيارة تماما قبله بأجزاء من الثانية تطق
الثانية/إذا ماطقت عند الوقفة تطق إذا رفعت رجلي عن الفرامل ابمشي تطق

(الطقة أقول احيانا انه بالقير واحيانا اقول بغيره)
انا في انتظاركم يالنشامى

محب الطيبين
20/12/2010, 07:51 PM
تكفوون يالنشامى !!
تكفوون يالنشامى !!

فني الشروكيات
22/12/2010, 07:33 AM
الله يجزاك الخير
عزيز عندي في اكس ار 2000 لو جيت من مشوار ووقفت وبرجع ورى ما يدق ريوس ( قرررررررر ) يعلق شوي وبعدين يمشي تمام او اعشق في 1 بعدين ريوس يمشي تمام
وش المشكلة علما أذا كان الجيب واقف من ساعة مثلا ما اجد المشكلة هذا
المشكلة الثانية فيه صوت في الجربكس اذا دست كلتش يروح الصوت

الكلتش، والصوت من الرمان

نعناع اخضر
22/12/2010, 08:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

حيا الله الجميع..

يطيب لي ايها المشاهدون الأعزاء ان اضع بين يديكم خبراتي المتواضعة في مجال الميكانيكا والكهرباء والصيانة والتزويد والتعديل.............. إلخ

مسوي زحمة ما يخالفhttp://www.mraham.com/vb/images/smilies/28.gif

الزبدة: اللي يبي يسأل عن اي عطل أو أي مشكلة يتفضل،

بعد اللي ودهم يرهمون سياراتهم للتطعيس، او السباقات ونحوها ..

نو بربلم http://www.mraham.com/vb/images/smilies/64.gif

و فيه خدمة خاصة لأصحاب الشروكيات الي دايم متوهقين بمواترهم، حرارة، تقطيع، طفية، .............إلخ

تجدون بإذن الله الجواب الشافي لكل اسألتكم واستفساراتكم

تحياتي للجميع...

عندي سياره وندستار 2000يطلع لي في الطبلون كلمه trac ofاغلب الورش لايعرفون مادا تعني

عبود بلاص
23/12/2010, 11:53 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبود بلاص
السلام عليكم
اخوي الله يوفقك على جهودك الملحوظ
اما انا عندي مشكله وهي حره ودوي ورجه بسيطه مابين 120-160
نوع السياره VXR
ظهرة هذي المشكله بعد ماركبت ياي استرالي ورفعت السياره وللعلم ارتفاع خلفي السياره عن الامام مايقارب 4سم
تحياتي للجميع
لابد من تنزيل القير حوالي 2سم تقريباً
اخوي سويت مثل ماقلت لي نزلت القير 2سم
نفس المشكله الحره تكون من 40-80
هل فيه حل ثاني
اذا فصلت الفلنجات تخف شوي وين تكون المشكله ؟؟؟؟

حوض 2003
25/12/2010, 04:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركانه
أنا عندي جمس حوض موديل 2003 سيرا 2500 HD
المهم دخلته عند واحد يفحصه بحكم أنني شاري السيارة قريب فقالي فيها بداية شنبر وأنا خايف يحوسني علمن بأن العزم جيد جدا بنسبة لجمس حوض أخر ولا ينقص الزيت ولا فيه دخان
وفيه مشكلة ثانية يقول العكس اليسار يهرب زيت وعلى حسب ما سمعت أنه مايكلف شي ممكن 100 ريال
السؤال :
1- أنا خايف من بداية الشنبر هل أصلح الأن قبل بداية المشكلة أو أنتضر
2- كم التكلفة تقريبا
3- هل سعر تصليح التهريب الذي في العكس واقعي وأين تتوقعون مكان المشكلة وكم السعر ؟
شاكر ومقدر

تيرنيدو
25/12/2010, 05:29 AM
يا غالي عندي فورد فكتوريا 96 وطلع معي مشكله بالقير
يعلق شوي بعدين يفك للنمرة الثانيه واحيانا رجه بالقير علما اني مشيت عليه من الدمام للرياض
جيت اوظب قالو 2200 ريال والقطع ليست اصليه حتى الوكاله قالو ما عندهم غير الامريكي وليس الاصلي حق المصنع
تنصحني اوظب بهذي القطع والا اغير قير من التشاليح...

abdulrahman76
26/12/2010, 02:33 PM
السلام عليكم ياجماعه انا عندي سياره ford f150 m 2005 فيها مشكلتين 1) الدبل ما يشبك ازا فريت السويتش ولا تولع لمبه ولا غيره 2)المكيف ازا شغلته بس الكمبرسر يشبك اما المروحه ماتشتغل مافيه هواء يطلع نبي فزعتكم ياجماعه

أبوعجه
26/12/2010, 10:38 PM
السلام عليكم
انا عندي سياره سزوكي جراند فيتارا
ابي اغير الدفرنس اللي قدام كامل
اتصلت على الوكاله في الرياض يقولون القطع بس بتكلف اكثر من 4000 ريال
ابي ورشه شغلها زين في هالاشياء وتكون رخيصه وهو اللي يجيبلي قطع الغيار

السيف الحدب
27/12/2010, 07:56 AM
الله يسعد صباحك اخوي فني شروكي
الله لايهينك انا عندي جيب GXR2009 فل كامل لكن المسجل بدون شاشة
ركبت له مسجل بشاشة نفس نضام VXR وركبت كميرا خلفية مع الريوس
هل هذا يضر على السيارة او على الكهرباء علما بان الفني ما قص ولا سلك فقط
شل مسجل الوكالة وركب المسجل الجديد بدون قص اسلاك
تقبل تحياتي

فني الشروكيات
28/12/2010, 09:50 AM
الله يسعد صباحك اخوي فني شروكي
الله لايهينك انا عندي جيب GXR2009 فل كامل لكن المسجل بدون شاشة
ركبت له مسجل بشاشة نفس نضام VXR وركبت كميرا خلفية مع الريوس
هل هذا يضر على السيارة او على الكهرباء علما بان الفني ما قص ولا سلك فقط
شل مسجل الوكالة وركب المسجل الجديد بدون قص اسلاك
تقبل تحياتي

لاخوف إن شاء الله..

خالدالقحطاني
28/12/2010, 11:56 AM
عندي مشكلة في عزم الموتر وهو جمس 94 وتفتفه ماخليت شي ما غيرته بعدين قالو لي غير البخاخات وغيرتها
مستعمل وسلك تقريب الشهر ورجع على طريقته الاوله تكفون الفزعه يالي تعرفون الجموس واشكرم كثيرا

وحداني بعرعر
28/12/2010, 12:24 PM
جزاك الله خير يا حبيب ألبي .. وفقك الله لكل خير يرضاه .

مسافر تربوي
28/12/2010, 09:27 PM
سؤال لاهل الخبرة يوجد طقطقة بالماكينة
السلام عليكم
سؤال لاهل الخبرة يوجد طقطقة بالماكينة احد يقول بلوف وأخر يقول صبابات والآخر يقول طرنبة بنزين وضعنا بالطوشة والصوت يأتي ويختفي تارة صالون سعودي موديل 2005
وامبير ضغط الزيت على النص من يفيدنا ونسأل الله له الاجر والمثوبة ............... والسلام

amfaas
29/12/2010, 07:53 AM
مشكلتي على هذا الرابط

اضغط هنا (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=366921)

فني الشروكيات
03/01/2011, 07:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركانه
أنا عندي جمس حوض موديل 2003 سيرا 2500 HD
المهم دخلته عند واحد يفحصه بحكم أنني شاري السيارة قريب فقالي فيها بداية شنبر وأنا خايف يحوسني علمن بأن العزم جيد جدا بنسبة لجمس حوض أخر ولا ينقص الزيت ولا فيه دخان
وفيه مشكلة ثانية يقول العكس اليسار يهرب زيت وعلى حسب ما سمعت أنه مايكلف شي ممكن 100 ريال
السؤال :
1- أنا خايف من بداية الشنبر هل أصلح الأن قبل بداية المشكلة أو أنتضر
2- كم التكلفة تقريبا
3- هل سعر تصليح التهريب الذي في العكس واقعي وأين تتوقعون مكان المشكلة وكم السعر ؟
شاكر ومقدر

لاتصلح الشنبر ولا شي خله علما هو عليه.
التهريب صلحه وسعره معقول

sgl2002
03/01/2011, 07:40 AM
ألف مره كتب الموضوع وماحد رد لي ،،، ياليت إذا عندك إفادة ...

ياشباب شريت شاص 2009 لكن إذا صرت مشغل الموتر أحسه في هزة ماهو صافي ،، وبعدين صوت فرقعة أو زي ماتقول تفتفه بسيطه جدا يطلع كل خمس ثواني بس ماتلاحظه إلا وأنت بالموتر ومسكر القزاز وواقف بس في المشي الموتر صافي ومافيه تفتفه أو أي تقطيع ... ياترى وشو الحل ... مع العلم إن الموتر إذا شغلته في الصباح ومع البرد اللي حنا فيه مايرتفع عداد الضغط كثير ،، يعني يروح إلى واحد ، لأني جربت شاصات إذا شغلته وهو بارد يرتفع عداد الضغط إلى 1ونص بعدين يبدأ يهدا إلى الواحد ...

وثاني شي إذا مشيت على الموتر مشوار طويل سواء مسرع او راكد أو إذا جرت عليه وكرفته شوي ،،، أوقف أشم ريحة شي حار أو زي الاحتراق وغالباً أشمه من حول الكنداسه اللي ورا،،، مع العلم إن حساس الريوس عندي يهرب زيت ومتناثر فوق القير أشوفه يعني ممكن يكون منه ؟

فني الشروكيات
03/01/2011, 08:32 AM
يا غالي عندي فورد فكتوريا 96 وطلع معي مشكله بالقير
يعلق شوي بعدين يفك للنمرة الثانيه واحيانا رجه بالقير علما اني مشيت عليه من الدمام للرياض
جيت اوظب قالو 2200 ريال والقطع ليست اصليه حتى الوكاله قالو ما عندهم غير الامريكي وليس الاصلي حق المصنع
تنصحني اوظب بهذي القطع والا اغير قير من التشاليح...

الافضل خذ قير من التشليح الامريكي بالضمان

فني الشروكيات
03/01/2011, 08:41 AM
السلام عليكم ياجماعه انا عندي سياره ford f150 m 2005 فيها مشكلتين 1) الدبل ما يشبك ازا فريت السويتش ولا تولع لمبه ولا غيره 2)المكيف ازا شغلته بس الكمبرسر يشبك اما المروحه ماتشتغل مافيه هواء يطلع نبي فزعتكم ياجماعه

شيك على الفيوزات

فني الشروكيات
03/01/2011, 08:42 AM
عندي مشكلة في عزم الموتر وهو جمس 94 وتفتفه ماخليت شي ما غيرته بعدين قالو لي غير البخاخات وغيرتها
مستعمل وسلك تقريب الشهر ورجع على طريقته الاوله تكفون الفزعه يالي تعرفون الجموس واشكرم كثيرا

افحص كمبيوتر

ال حمزه
03/01/2011, 07:32 PM
اولا جزاك الله خير لردك وتفاعلك مع اعضاء مكشات

مشكلتي عندي باترول سفاري موديل 95 بخاخ
بعد ما شريته بفترة طفى وديته لكهربائي وقال غير ديلكو وغيرنا
بعد فترة بسيطة طفى مرة ثانية وكان السبب البواجي محروقة وغيرنا البواجي والجيب صار تمام
وطفى مرة ثانية او ثالثة ولقينا البواجي محروقة وقال الكهربائي افحص الجيب بالكومبيوتر
وفحصنا عندي فني لقينا البخاخ يضخ بنزين زيادة ويسبب حرق البواجي
رجعت للكهربائي وشرحت اللي حصل معي عند الفني وقال اسأله السبب البخاخ او كومبيوتر السيارة, رجعت الفني وقال ماستطيع احدد المشكلة ولا اي بخاخ اللي يضخ زيادة .....

(ملاحظة يوجد دخان اسود مع تفتفة وصرفية بالبنزين+تم تغيير حساس الهواء+ديلكو جديد+طرمبة جديد)

فما رأيك الله يوفقك

عااشق مكشات
03/01/2011, 10:13 PM
اخوي بيض الله وجهك وجعل ما تقدمه في ميزان حسناتك

اما بعد / عندي جيب كروزر 2007 اسمع طقطقه تحت رجلي وحتى الراكب يسمعها كانه صوت دحرجة حجر , رحت للميكانيكي ودور يمين يسار فوق تحت , قال كله كويس مافي مشكلة صديق . ممكن امشاط انت غير بعدين كلام انا . هههههه الله يرجه من هندي ما عند جده سالفه بس وش اسوي قريب مني :D
وش تتوقع ؟
وقبلها كانت عندي صوت طقه قويه عندما ارفع رجلي عن البنزين او عند التغيير يجيني صوت مززززززعج علما بان القير اوتو .
مشكور مقدما

الصقر الحر 01
03/01/2011, 10:24 PM
السلام عليكم جميعا

انا حبيت استفسر عن سيكويا 2010 عيوبها مشاكلها عشان ابغى اشتريها بعد اسبوع

عااشق مكشات
04/01/2011, 11:43 AM
اخوي الصقر الحر .. كل اللي اعرفه عن السيكويا
اولا/انها تصرف بنزين كثير
ثانياً/ ثقيلة في طلعات البر والتطعيس

واعتقد اني مريت على رابط في هذا المنتدى يتحدث عن السيكويا .. اذا قدروا الشباب يفيدونك اكثر

علما باني كنت ناوي اشتريها لكن لقيت معارضه كثيره من الاصدقاء وحولت على اللاند كروزر 2007 بــ145.000

عااشق مكشات
04/01/2011, 11:49 AM
ابشرك حصلت لك رابطة لملاك السيكويا مو بس رابط :D

http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=276321&highlight=%D3%ED%DF%E6%ED%C7

لعلك تجد ظالتك :)

صروووف
04/01/2011, 12:18 PM
جزاك الله خير
وابغى اسألك عن شيئين الله يعافيك
1/عمود الكردان في الفكسار2003قير عادي نفس حجم العرض في عمود الجكسار والا لا
2/انا فصلت الدفع الرباعي في الفكسار عند واحد بوضع قطعه
داخل الدبل يكون مسويها بالمخرطه اذا كانت مهي مضبوطه تسوي رجه والا لا
واسف على الإطاله

فني الشروكيات
05/01/2011, 08:34 AM
اولا جزاك الله خير لردك وتفاعلك مع اعضاء مكشات

مشكلتي عندي باترول سفاري موديل 95 بخاخ
بعد ما شريته بفترة طفى وديته لكهربائي وقال غير ديلكو وغيرنا
بعد فترة بسيطة طفى مرة ثانية وكان السبب البواجي محروقة وغيرنا البواجي والجيب صار تمام
وطفى مرة ثانية او ثالثة ولقينا البواجي محروقة وقال الكهربائي افحص الجيب بالكومبيوتر
وفحصنا عندي فني لقينا البخاخ يضخ بنزين زيادة ويسبب حرق البواجي
رجعت للكهربائي وشرحت اللي حصل معي عند الفني وقال اسأله السبب البخاخ او كومبيوتر السيارة, رجعت الفني وقال ماستطيع احدد المشكلة ولا اي بخاخ اللي يضخ زيادة .....

(ملاحظة يوجد دخان اسود مع تفتفة وصرفية بالبنزين+تم تغيير حساس الهواء+ديلكو جديد+طرمبة جديد)

فما رأيك الله يوفقك

لابد منم فحصها بالكمبيوتر لدى فني فاهم مهب اي شخص يفحص زين، باي منطقة وادلك ان شاء الله، وادع لنا بالتوفيق في الدنيا والآخرة

فني الشروكيات
05/01/2011, 08:39 AM
اخوي بيض الله وجهك وجعل ما تقدمه في ميزان حسناتك

اما بعد / عندي جيب كروزر 2007 اسمع طقطقه تحت رجلي وحتى الراكب يسمعها كانه صوت دحرجة حجر , رحت للميكانيكي ودور يمين يسار فوق تحت , قال كله كويس مافي مشكلة صديق . ممكن امشاط انت غير بعدين كلام انا . هههههه الله يرجه من هندي ما عند جده سالفه بس وش اسوي قريب مني :D
وش تتوقع ؟
وقبلها كانت عندي صوت طقه قويه عندما ارفع رجلي عن البنزين او عند التغيير يجيني صوت مززززززعج علما بان القير اوتو .
مشكور مقدما

سبق مرت بي مشكلة مشابهة واكتشفنا في الاخير ان الصووت من دعاسة الفرامل مع البطانيج سرقل ويطلع صوت !!

azd
05/01/2011, 08:45 AM
شكرا على الموضوع

هوايتي مكشات
05/01/2011, 08:59 AM
الله يعطيك العافية........

حفراوي بحت
05/01/2011, 04:57 PM
الله يعافيك بكم احصل قيرعادي للكامري 2004 وهل تنصحني بتصليحه لان كل ماعشق ثالث يطلع صوت وخايف منه يتعطل

sgl2002
08/01/2011, 01:14 AM
معي شاص 2009 إذا صرت مشغل الموتر أحسه في هزة ماهو صافي ،، وبعدين صوت فرقعة أو زي ماتقول تفتفه بسيطه جدا يطلع كل خمس ثواني بس ماتلاحظه إلا وأنت بالموتر ومسكر القزاز وواقف بس في المشي الموتر صافي ومافيه تفتفه أو أي تقطيع ... ياترى وشو الحل ... مع العلم إن الموتر إذا شغلته في الصباح ومع البرد اللي حنا فيه مايرتفع عداد الضغط كثير ،، يعني يروح إلى واحد ، لأني جربت شاصات إذا شغلته وهو بارد يرتفع عداد الضغط إلى 1ونص بعدين يبدأ يهدا إلى الواحد ...

وثاني شي إذا مشيت على الموتر مشوار طويل سواء مسرع او راكد أو إذا جرت عليه وكرفته شوي ،،، أوقف أشم ريحة شي حار أو زي الاحتراق وغالباً أشمه من حول الكنداسه اللي ورا،،،

حمودالخمبقاني
08/01/2011, 03:23 AM
الغالي فني شيروكيات

اسأل الله ان يوفقك ويسهل أمرك على ما تبذله جهد ووقت لخدمة إخوانك في مكشات

وحبيت اسألك/ لو فحصت السيارة وطلع من الشكمان حرارة قووية مرة لدرجة انك

ما تقدر تحط ايدك واحد يدعس بنزين.. هل هذا خلل في رؤوس المكينة؟؟

بالإضافة إلى الخرطوش الخارج من الراديتر قاسي مره

مع العلم ان السيارة قديمة موديل (79)

مع الشكر ولك خالص تحيتي ..

awod
08/01/2011, 07:47 AM
السلام عليكم
ممكن تدلني على احسن ورشة فحص كمبيوتر للفورد الونيت ٢٠٠٦
رحم الله والديك

محامي وراط
11/01/2011, 12:42 PM
السلام عليكم ،، الف شكر لصاحب الموضوع ويا ملا العافية وياجعلك انت ووالديك فالجنة ،،

بالنسبة لي عندي باث فندر 2002 قير عادي ستاندر ،،

( ابشرك مشكلتي الاولى وصلحتها عند الورشة اللي دليتني عليها ورجع ماشاء الله تبارك ما يشكي من اي شيء)

لكن عندي مشكلة وهي صوت اول ما يقوم الموتر بالاول او الثاني وهي طقة وراء لكن رحت لـ(ابوسليمان)
وسمع الصوت وشيك على بطن السيارة من وإلى وقال كل شيء سليم ،، قال احتمال يكون من جلد المقصات وقال رح لورشة العضيب ووديت السيارة لهم وشيكوا عليه قالوا كل شيء سليم وقالوا السيارة تحتاج تربيط كامل فقط

ارجو من صاحب الموضوع اخباري بسبب المشكلة وحلها او اهل الخبرة او من صارت له نفس المشكلة ووجد لها حلا،،
اتمنى الرد قريبا ..

محامي وراط
11/01/2011, 06:25 PM
ارجو الرد من صاحب الموضوع او من اهل الخبرة في اقرب وقت ..

القارا
11/01/2011, 07:04 PM
صراحة الموضوع جميل جدا واسال الله ان يكتب الاجر لابو ايوب
طبعا أنا قرأت الموضوع كامل ونويت أفتح ورشه لأن كل المشاكل المطروحة سرت أعرف احلها ههههههه:D
عندي مشكلة في الفكسار 2003 تماتيك في طقه اذا عشقت القير واذا رفعت رجلي عن البنزين ثم دعست تطلع نفس الطقه وكذلك اذا فصلت المثبت ثم شغلته أرجو من الاخ أبو ايوب حل مشكلتي مع العلم اني سألت عنها واحد يقول كراسي مكينة والثاني كراسي دفرنس والثالث القير .........
ولك الشكر مقدما أخوي فني شروكي ( أبو أيوب):good2:

خالدk
11/01/2011, 07:14 PM
الله يعافيكم ابي كتالوج للسوزوكي فيتارا اربع ابواب موديل97 او للسياره الي في التوقيع x90

فني الشروكيات
12/01/2011, 07:57 AM
الله يعافيك بكم احصل قيرعادي للكامري 2004 وهل تنصحني بتصليحه لان كل ماعشق ثالث يطلع صوت وخايف منه يتعطل

صلح الثالث فقط

فني الشروكيات
12/01/2011, 08:01 AM
معي شاص 2009 إذا صرت مشغل الموتر أحسه في هزة ماهو صافي ،، وبعدين صوت فرقعة أو زي ماتقول تفتفه بسيطه جدا يطلع كل خمس ثواني بس ماتلاحظه إلا وأنت بالموتر ومسكر القزاز وواقف بس في المشي الموتر صافي ومافيه تفتفه أو أي تقطيع ... ياترى وشو الحل ... مع العلم إن الموتر إذا شغلته في الصباح ومع البرد اللي حنا فيه مايرتفع عداد الضغط كثير ،، يعني يروح إلى واحد ، لأني جربت شاصات إذا شغلته وهو بارد يرتفع عداد الضغط إلى 1ونص بعدين يبدأ يهدا إلى الواحد ...

وثاني شي إذا مشيت على الموتر مشوار طويل سواء مسرع او راكد أو إذا جرت عليه وكرفته شوي ،،، أوقف أشم ريحة شي حار أو زي الاحتراق وغالباً أشمه من حول الكنداسه اللي ورا،،،

افحصه كمبيوتر عند مختص وفاهم..

ابو فاروق
12/01/2011, 09:02 AM
أخي الحبيب

لدي عزم على شراء جراند شيروكي 2008 srt8 فما رأيك بهذه السيارة؟
علما أني أحتاجها للطرق الطويلة كثيرا وبعض الكشتات الخفيفة. وما هي أفضل ورشة بالدمام لفحصها؟ حيث وجدت هناك واحدة معروضة بسعر 95000 فهل سعرها معقول؟

ولك مني جزيل الشكر

أبومحمدالحربي
12/01/2011, 10:17 AM
ياشباب تكفون ساعدوني : أبغى اسم وموقع محل يبيع قطع غيار الاند روفر موديل 70 واكن لكم من الشاكرين

النورس الابيض
12/01/2011, 11:05 AM
ياشباب انا عندي مشكلة فى جيب اكسبلور 2006 استخدام طلعت اشارة تغير زيت المحرك قمت وغيرت الزيت وماختففت الاشارة اش السبب

ابو فاروق
12/01/2011, 12:39 PM
أخي النورس الابيض
لازم تعمل له برمجة الزيت الجديد بنفسك
عن طريق زر resetو setup وتجعل عمر الزيت 100%

محامي وراط
12/01/2011, 04:50 PM
انتظر ردك يا فني شروكيات ..

alhrbe
12/01/2011, 05:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا على الموضووووووووووووع

سؤالي/
جيب اكسبلور 2006 استخدام طلعت اشارة تغير زيت المحرك قمت وغيرت الزيت وماختففت الاشارة؟
لا يوجد عندي ازرار (( setup ))

عندي زر مكتوب عليه res في الدركسون

كيف ابرمجه وشكرا

وهل البرمجه والسياره شغاله ؟؟

علما بان الموتر بدون دبل ولا يوجد به ازرار
ماعدا مانع الانزلاق -0
ووفقكم الله

S3llo
12/01/2011, 05:32 PM
السلام عليكم
كيف حالكم ان شاء الله بخير
انا معي vx96 بخاخ وعزمه اذا صار بالثاني وانا شابك الدبل الخفيف ردي بالحيل وش المشكله وانا اشوف مواتر مثل موتري لاكن كبليتر نشيطات بالحيل ارجوا انكم تعلموني وش الحل

نيسان 2400
12/01/2011, 09:11 PM
سؤال لو سمحتو ابي منكم النصيحه
انا عندي ددسن غمارتين موديل 92 .... والرديتر حقه تجاري نحاس 3رصات من مصنع سلامه.. وينقص مويه يدفعها ناحية القربه البلاستيك والرديتر ملياااااااان غبار واتربه وابغى اغير الرديتر بس ابي اركب المينيوم عشان اذا جاء الصيف ما اتوهق بالحراره .. بس انا ابي اعرف هل يوجد رديتر المينيوم صناعه كوريه 3رصات .. تكفووون اللي عنده خبر يقولي عنه وعن المحلات اللي تبيعه .. لاني مابي رديتر صيني او اردني لانها كلها ماتسوى .. وفيه واحد من الاصدقاء ينصحني اني اشتري رديتر من الوكاله يعني شد البلد وسعره يقولون فوق 1200 وابي رايكم .... ومشكورين وماقصرتوا يالنشاما

alhrbe
13/01/2011, 08:43 AM
اللهم صلي علي محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

ماجد الشمال 1
13/01/2011, 10:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخوني عندي جيب شروكي موديل89لمتدد6سلندر قير اوتماتك
القير بلاول وريوس يعشق تمام اتمام
المشكلة انة مايعشق الثاني والثالث والرابع الا بعد ماتزر على السيارة لين يوصل الاربي ام اربع ونص
ثم يعشق الثاني ايظآ الثالث والرابع نفس الشئ
طبعآ علوم الصناعية وابوشكيم كثيرة
قلولي غير حساسات القير والمخ (البدي بلف) ومافية فايدة
ايظآ غيرة كمبيوتر القير الي تحت الدرج حق القير وبرضو مافية فايدة
قلولي غير كمبيوتر السيارة وغيرتة ومافية فايدة
الزيت لونة احمر قبل شهر غيرتة مع سيفون
طبعآ الخراب هذا صار معي فجأة بعد ماغسلة السيارة ورحة وقضيت
اغراضي عليها ثاني يوم الصباح اصبحت بهذا الشكل
واسف على الاطالة

فني الشروكيات
17/01/2011, 09:25 AM
أخي الحبيب

لدي عزم على شراء جراند شيروكي 2008 srt8 فما رأيك بهذه السيارة؟
علما أني أحتاجها للطرق الطويلة كثيرا وبعض الكشتات الخفيفة. وما هي أفضل ورشة بالدمام لفحصها؟ حيث وجدت هناك واحدة معروضة بسعر 95000 فهل سعرها معقول؟

ولك مني جزيل الشكر

بهذا السعر الافضل اشتر لاند كروزر

أبو حسن933
17/01/2011, 11:09 AM
ارجو الشكر اولا وثانين عندي اخوي معه جيب لند كروزر G 2008 قدر الله عليه وهو راجع من الشرقيه وصار صوت وضن انه كفر واوقف السياره واذا بصوت قوي صوت طقطقه ضن انه القير فاطفاء السياره وشالها في سطحه لمركز وضنو انه القير وفكو القير وجدوه سليم بعد ذالك فكو المكينه وجدو عامود الكرنك منكسر؟؟؟؟؟ تفاجؤ بان العامود منكسر لصعوبة كسره اشترينا عامود كرنك وسبايك ولم تركب السبايك ولم نحصل سبايك تركب لا في الوكاله والا غيره ارجو من لديه خبره او معرفه الافاده ولكم الشكر

ابو فاروق
19/01/2011, 09:38 AM
أخي فني الشيروكيات
ما هو السعر المعقول لمثل هذا النوع وهذا الموديل برأيك
الحقيقة لا أجد نفسي تميل للاند كروزر

عبد الله 99
21/01/2011, 02:52 PM
حياك الله اخوي فني شروكيات .....
معي شروكي 92اذا ضغطت فرامل و هديت ترتفع الحراره من الربع للنص و اذا وقفت تماما رجعت للربع وش المشكله منه
اما المشكله الثانيه عندي فضاوه بعمود الدبل وش رايك وش السوات افك العمود رغم اني احتاجه او وش السوات ....

برج الخير
21/01/2011, 03:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد
الموضوع وما فيه سلمكم الله انه عندي يوكون موديل 97 باب واحد دبل ازرار
دخلت في تجمع موية في وادي بس ما شغلت الدبل ... المهم
يوم طلعت من الوادي قام الدبل يشتغل و يفصل من حاله علما اني ما شغلت الدبل
قمت شغلت الدبل و جربت شغال ميه ميه افصله يفصل و اذا مشيت و اسرعت تحس ان الدبل يبغى يشتغل و يبدأ يطلع صوت زي التروس بس عالي جدا وقفت و فصلت فيش الدبل
وفصلت فيش الدفرنس الامامي و فكيت العمود وواصلت بس نفس المشكله لا زالت وانا مضطر للمواصلة لاني بعيد عن الطريق العام المهم مشيت عليه حول 150 ك و راح الصوت و يوم وصلت ديرتي قمت اجرب الدبل شغال بس هناك مشكله وهي ان الريوس بدون الدبل اذا رجعت للخلف و شديت شوي عليه يفصل و يطلع صوت فرطة ترس ثم
يقف ارجع اعشق الريوس يعشق بس مجرد ما يحس شويت دعسة يفصل بصوت الفرطة
رحت كم ورشة يقولو سببها الدبل لازم توضيب للدبل بس الدبل شغال و القير 100%
افيدوني ولكم جزيل الشكر و العرفان مقدما ....

عبد الله 99
22/01/2011, 12:36 PM
للرفع ......

الحريقي1
22/01/2011, 01:09 PM
السلام عليكم
ياراعي الموضوع أنا معي ربع باترول 99 بعد ما دخلت به للطعوس وانا في راس الطعس و رفعت رجلي عن الدعسة يطفى!!!! سواها مرة قبل يومين وبعدها ضبط معي

هل تعتقد انه يسويها مره ثانية ويوهقنا؟؟؟؟

ابو نورة ؟
22/01/2011, 01:11 PM
السلام عليكم
كيفك عساك بخير والله ماقصرة على الموضوع
انا معي كابرس موديله 2006 6 سلندر وتطلعلي كلمه مادري ايش
مره تطلع وانا واقف وماره تطلع وانا امشي مادري وش السالفه
ومكتوب زي كذا
service
vehicle soon
وتطلع بجنبها علمة سياره وعليه مفتاح

وتحياتي لك وبتوفيق للجميع
ابو نوره

ابو فاروق
22/01/2011, 04:57 PM
أخوي الحربي شوف رابطة ملاك الاكسبلورر بنفس موقع مكشات ممكن يفيدونك
أنا اللي عندي موديله 2008 وفيه زر setup وما أعرف لموديل سيارتك

مخاوي الدهناء
22/01/2011, 11:31 PM
مساء الخير اخوي / فني شيروكيات

انا موتري gx-r موديل 2001 وعندي
مشكلة هل مشكلة مدوختني بالورش
ولا لقيت حل
ومن شفت موضوعك قلت بس هذا النشمي اللي
بيحل او بيدلنا على ورشة طيبة
ما اطول عليك
مشكلة موتري حنه بعد ما اتعدى 80 غيرت الصلبان وشحمت العمدان وبطن الموتر نفضته نفض
ولا راح هل صوت
افزع لنا يل نشمي وشفي حل !!

وبيض الله وجهك

تقبل تحياتي

المقبلي علي
22/01/2011, 11:54 PM
حبايبي أنا عندي كابرس94ltz
مجنني أذا كان بارد وجيت أشغله لازم وأنا أشغل ادوس بنزين ادبل له أكثر من دقيقه حتا تسخن الكينه ولا رح يطفي وأذا مشيت مستحيل يتعدا60كم وأذا وصل70 في نزول وهاذي معجزه ولا يقبل الدعسه أذا كتمتله بدعسه كئنه فاضي في ال N
وتسمع قرقعه في القربه حقت الهوا
طبعن غيرت بواجي وطرمبة بنزين وديلكو وغسلت بوابة الدعسه ولا فاد والله لي سنه وشوي على هاذا الحال من ورشه لثانيه ولا فاد وانا احب ها الموتر ولا ابي افرط فيه
تكفون ساعدوني ولكم مني خالص الشكر والدعاء

SAUD1399
23/01/2011, 12:03 AM
الأخوه الكرام
انا أحترت ما بين الورش والميكانيكيين وأصحاب البناشر
قبل فترة بسيطة أشتريت يوكن 2003 قولوا ماشاء الله
وعندس سؤالي عن كم علبة غيار الزيت أفادني البائع بأنه خمس علب
والبناشر يقولون خمس ونصف ولا أدري من صاحب الرأي الصحيح
أفيدوني مشكورين
تحياتي لكم

SAUD1399
23/01/2011, 12:07 AM
الاخوه الكرام
انا عندي سيارة جمس يوكن موديل 2003
و يوجد فيه سماعه في الشمسية اليسار امام السائق
موصوله بسلك ولا أدري ماهي وظيفتها هل هي بلوتوث ام ماذا
أفيدوني مشكورين
ولكم تحياتي

المقبلي علي
23/01/2011, 12:19 AM
حبايبي أنا عندي كابرس94ltz
مجنني بداية المشكله طفا من طرمبة البنزين وغيرته ولحين على هاذا الحال أذا كان بارد وجيت أشغله لازم وأنا أشغل ادوس بنزين ادبل له أكثر من دقيقه حتا تسخن المكينه ولا رح يطفي وأذا مشيت مستحيل يتعدا60كم وأذا وصل70 في نزول وهاذي معجزه ولا يقبل الدعسه أذا كتمتله بدعسه كئنه فاضي في ال N
وتسمع قرقعه في القربه حقت الهوا
طبعن غيرت بواجي وطرمبة بنزين وديلكو وغسلت بوابة الدعسه ولا فاد والله لي سنه وشوي على هاذا الحال من ورشه لثانيه ولا فاد وانا احب ها الموتر ولا ابي افرط فيه وما أدري واحد يقلي جيب ديلكو وطرمبه وبواجي معني غيرتها والثاني يقول بخاخات يمكن ما تشتغل
والثالث يقول البخاخات مالها دخل في العزم
وابغا أعرف الكمبيوتر يسوي كذا
تكفون ساعدوني ولكم مني خالص الشكر والدعاء

برق الشرقية
23/01/2011, 11:02 AM
عندي بليزر وارد اليابان ، 98 ، لصار بارد يشتغل من اول دقه ماشاء الله ولقطعت عليه مشاوير اطفيه ورجع أشغله يطول وبعدين يشتغل ومن ثاني مره !!! ظنك وش منه
وبعدين انا البنزين اللي اصب له 95 وهو وارد اليابان عاااااااااااد ولا لااااااااااااااا ؟
بالعلم اني وديته فحص كمبيوتر وقال مافيه شي حتى الطرمبه ظغطها جيد .

alhrbe
23/01/2011, 07:53 PM

مساكم الله بالخير

1- حساس النك سنسور
2- اذرعة داخليه وخارجيه
3-اقمشه
4- تنظيف بلف
5- تنظيف البخاخات
بعد الفحص طلعت عندي ها الاشياء
وش رايكم بالنسبة لو تركتها وما سويت لها صيانه هل هناك تأثير على السياره
علما بانه لا يوجد صوت في الفرامل بالنسبة للأقمشه
------------------
وما هي وضيفة حساس النك سنسور

شاكرين ومقدرين تعاونكم

ووفقكم الله

alhrbe
25/01/2011, 12:05 AM
وفحصت كمبيوتر عند مركز ثاني

ويقول السياره ما فيها شي

وهذا التحذير بيرووووووووح

طرد السراب 20
25/01/2011, 11:27 AM
سلام عليكم صبحكم الله بالخير
وش حالكم طيبين طيبن من الله قريبن
الاخ فني الشروكيات
الله يسلمك عندي كابرس 90 اول ماشغله صوت عالي ويهدا شوي شوي وبعد تقريبا" 7 دقايق يفصل يصير صوته عادي وبعد فتره شهرين تقريبا" راحت الفصله صار صوته دايم معلق وعالي لاحطيته بدي كن الجربكس ينقز نقز وش الدبره الله يرحم والديك

عبدالرحمن 211
25/01/2011, 12:06 PM
انا عندي جيب سفاري مديل 90
مايمشي الا120
بدلت البواجي البليتين والصفايه تم فك الكربريتر عده مرات نفس المشكلا

الدوسري911
28/01/2011, 01:39 AM
اخي الغالي
بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شريت سياره سوبربان 94 دبل ولكن اكتشفت مشكله في الدفرنس وهي :
انني اذا عشقت السياره ب D وثم عملت لها R وهي بوضع الوقوف يطلع صوت طقه قويه ولا اعرف السبب . واكتشفت ايضاً صوت صوت ونه عند الممشى ولكن السياره ممشاها ناعم ولا فيها رجه .
لذا ارجوا افادتكم . ولك جزيل الشكر وبصراحه انا ناوي اسافر على السياره بعد اسبوعين للديره بصحبة العائله ولا بغى اتوهق في الطريق . حلول سريعه اذا ممكن .

fahad fahad
28/01/2011, 02:50 PM
عندي يوكون 2008 الحساسات الخلفية توقفت عن اعطاء تبية وكذلك يظهر في الطبلون عبارة يجب اصلاح مساعد التوقف وهذ حدث فجاءة لاتحرمونا من خبرتكم الله لايحرمكم الاجر والمثوبة

أبوجهاد التبوكي
28/01/2011, 03:54 PM
يعطيك العافية

K.S.A.A
28/01/2011, 06:42 PM
طيب ياطويل العمر أنا معي سفاري موديل 99 صالون
عندي السقف له صوت ( قربعه ) كأنه قد فك قبل .
وين ألاقي اللي يصلحه ويضبطه ؟؟
والكلتش ناوي أغيره كامل تنصحني أركب وكاله أو الياباني أرخص ؟؟
والطرمبة بغيرها هل أركب طرمبة شد بلد أو طرمبة فورد أو طرمبة bmw ؟؟
والمساعدات وش رايك إي نوع أركب ؟؟

خفوق حائل
28/01/2011, 09:16 PM
يعطيك العافيه أخوي

عندي جيب باترول2004 يسخن القير من الداخل تماتيك

شلشكو
28/01/2011, 09:38 PM
سفاري موديل 96 المشكله اذا مشيت مشوار طويل يرتفع الابنص واحياناً ينخفض كن السيارة بتطفى
ثانياً ودي تدلني على
(( احسن ورشه لتغيير اصلاح الكلبليتر بالرياض ))

sgl2002
29/01/2011, 12:26 PM
عندي بليزر وارد اليابان ، 98 ، لصار بارد يشتغل من اول دقه ماشاء الله ولقطعت عليه مشاوير اطفيه ورجع أشغله يطول وبعدين يشتغل ومن ثاني مره !!! ظنك وش منه
وبعدين انا البنزين اللي اصب له 95 وهو وارد اليابان عاااااااااااد ولا لااااااااااااااا ؟
بالعلم اني وديته فحص كمبيوتر وقال مافيه شي حتى الطرمبه ظغطها جيد .

هذي الظاهر أنها من فحمات السلف ؟؟؟ لأنها كانت عندي بددسن ...

إذا باردة تشتغل وإذا احترت ورحت عليها مشوار طويل شوي أطفي ,ارجع أشغل ماتشتغل تقول مافيها بطارية ... وآخر شي طلع فحمات السلف

هايل العتيبي
29/01/2011, 06:42 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخوي عندي مشكلتين في VXR
الوالى القير مايعشق إلا بالقوه يعني ثقيل العصا
والريوس اذا عشقته يطلع صوت مثل كغغغغ كني رافع رجلي عن الكلتش
وقد غيرت الدزق والصحن ونفس المشكله

والمشكله الثانيه
اذا مشيت يقطع ويتعتع وذا دست له كنه يصفي
وغيرت البواجي كنه تحسن بس مازال التقطيع فيه
وغيرت طرمبه البنزين والصفايه وبعض الكويلات
وكنه يصفي وياخذ ايام ورجع لحالته القديمه

واتمنى اني اجد حل للمشكله بين اخواني في الخيمه
ولكم مني جزيل الشكر

أبو ليال
30/01/2011, 06:55 PM

أخوي عندي هايلكس 98 دركسيون عادي ودي اقلبها باور أرجو إفادتي عن ورشة أو مركز موثوق ورخيص يمكن يقوم بالمطلوب

وشكرا جزيلا على مجهودك الرائع

fadikasab
31/01/2011, 12:24 AM
السلام عليكم انا عندي اودي 80 موديل 92 السياره ما تشتغل من أول مره بعد ما أتركها اكثر من ربع ساعه وأذا حاولت اكثر من مره يطلع ريحة بانزين رغم انني مغير البواجي وكوابلالبواجي

عبدالرحمن 211
31/01/2011, 11:25 AM
عندي جيب سفاري مديل 90 اتوماتيك القير
كلبيريتر مايمشي الا120فقط
بدلت البواجي +الصفاية +وزن الديلكو
مع تنظيف الكلبريتر
ومازالةالمشكلا

التويبع
31/01/2011, 12:47 PM
سيارة قراند شيروكي 99 استعمال امريكي

الاعراض هي : يشتغل الموتر بدون اي مشكلة
وبعد نص ساعة يبدأ بالتقطيع
ثم يرمي مع الشكمان
ثم يطفا

واذا برد اشتغل طبيعي

واذا احتمى عاوده المرض..!!

ولك اجمل تحية

أبوفهد-5448
31/01/2011, 01:51 PM
أخوي أنا عندي باترول 93 ومن تالي بديت أحس ان دعسة الفرامل صارة خفيفة ومادري وش العلة ؟..

addb
31/01/2011, 01:59 PM
يعطيكم العافيه يا اخوان
عندي جراند ماركيز 2006 ودائما تطلع لي رسالة change oil required
دخلت على setup وبعدها reset و اختفت الرساله
طفيت السيارة وشغلتها وظهرت الرساله مره ثانيه
رجاء اللي يعرف الحل لايخل علينا
ومشكورين وكثر الله خيركم

مريديم
01/02/2011, 12:01 AM
1}الله يرفع قدرك
عندي رجه في الباترول 91رجت راسي
طال عمرك الرجه ماتجي الا اذا ضربت مطب لو مطب خفيف وتزود بشكل رهيب في اوقات الامطار يعني لو اطب في نقعه صغيره يرج الموتر ولاتخف الين اوقف وغير المطر نادر مايرج
فحصة مساعد الدرقسون وقال الهندي المساعد قوي ومايحتاج تغيير
رصصة الكفرات الاماميه
فحصة الاذرعه لاحظة فضاوه خفييييفه في الذراع الطويل الامامي
تكف وش الحل

2}وش افضل طريقه لتنظيف الكبليتر بدون فك

مستمع مستمتع
01/02/2011, 02:35 PM
السلام عليكم
عندي مشكله في يوكن 96 لما اشغله يكون بعض الاحيان زايد صوته جدا واحيانا يشتغل ويتفتف شوي ثم يزين واليوم اشغله يشتغل ثواني ثم يطفي حاولت معه مرتين والثالثه لما اشتغل دست له بنزين لمدة دقيقتين ووقفت وسلك لكن صوته ضعيف وكنه بيطفي .
ارجوكم يا اهل الخبره الفزعه .
ودمتم

محمد الضفيان
02/02/2011, 06:53 PM
السلا م عليكم
عندي جيب 91 ربع تيوتا اذا جاء المطر ودشيت منقع كبير ولا قطعتبه السيل يطفي وش الحل لا هنتو

THE KILLER
03/02/2011, 03:07 AM
يخوي تكفى الحقني الفورد راح يغمى عليه اذا مالحقناه الله يخليك ياخوي تفتفة قوية والله مافيه عزم اخر سرعة يمشيها 40 وتفتفة قوووية تقووووول مخنووووق خنق مع انه 8 سلندر 5400 يا حسرة

الميراج1
04/02/2011, 01:54 PM
اخوي فني الشروكيات
1- عندي مشكلة في جيب الشروكي موديل 99 صوت في عمود الدبل وتم تصليح عند احد المخارط وفحصه على الميزان وغيرت الصليبات ولكن الصوت موجود خفيف ويطلع اكثر عند شبك الدبل وجربت اني انزل العمود يختفي الصوت ويرجع بترجيع العمود ( تم التأكد منه مرتين عند المخرطة ان العمود نظيف)

وراد الخمسين
04/02/2011, 03:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله

كيفكم يا اعضاء اطلق منتدى
مالكم بالطويله
انا قدر الله على وشريت شروكي 2001 تماتيك ستاندر ومن اول ما شريته وانا من ورشه لورشه مع اني فحصته في الغروب ولا فيه الا اشياء بسيطه
فيه رجه عذبتني خفيفه من 40 لين 80 وبعده الموتر كله يرج احسه بيتفكك والله راسي يضرب بالتنده من قوتها
قالو عمود دبل وغيرته قالو عمود كردان وغيرته ومافيه فايده
مع العلم ان الموتر بالفحص يبي له جلب عكوس او اذرعه خارجيه ماني متذكر وما سويتها
ثاني شي اذا شغلته احيانا يطفى ادق السلف مره ومرتين وثلاث والرابع اثبت على البنزين
وسؤال اخير الموتر انبير الحراره امريكي على الميه ثابت مع شويت تدعيس فوق الميه بشوي طبيعي مع العلم مراوح شد بلد والموتر سعودي والله افكر ابيعه لاني طفشت يالبى الياباني افدني اخوي فني الشروكي

f5R
04/02/2011, 03:57 PM
السلام عليكم
اخوي انا شريت تاهو 2010 l t z
من واحد قبلي الحاصل بعد ماشريته لقيته مغير المسجل
ولمى دقيت عليه قال انه مغيره على شان الخرايط تشتغل فيه والكاميره الخلفيه اوضح
الحاصل الحين نظام boss مايشتغل ولمى رحت لشركه الي هو مركبه فيها "كار كير اكسبرس" ماعرف له
ورحت لاكثر من مركز مثل مركز احد في الغرابي قال اغير لك المسجل كامل
وصراحه ماعرفت احد يقدر يشغله لي اكثرهم يقولو انه بس يشتغل على مسجله القديم والسمجل القديم صحبه الاول مايدري عنه فاياريت تفيدني اذا فيه طريقه اقدر اسويها او فني مسجلات جيد تعرفه ترسلني عليه
ولك خالص تحياتي
اخوك فخر
اي هاذي صورة المسجل على الرابط لان حجمها كبير
http://dl101.herosh.com/dd686a15aaa6b1ba4328c1a479a9b206/IMG_0083.JPG

http://dl103.herosh.com/abdce5defad3430375639c043fbbbf27/IMG_0084.JPG

أبن ثعلي
04/02/2011, 07:27 PM
الله يجزيك خير على طرحك الجيد والهادف

واسأل الله ان ينفع به وبك

انا عندي مشكلة في سيارتي اسوزو موديل 2000 سته سلندر بنزين عزمها ممتاز الخ

لاكن المشكلة اذا سافرت ومسكت خط السياره السياره تقطع وتف تف وتولع لمبة المكينه تشك انجن

غيرت بواجي ولا طلعت المشكلة منها فحصت الطرمبه وطلعت مضبوطه

ياليت تفيدني اذا مرت عليك مثل ها المشكلة

ابوسليمان99
04/02/2011, 08:35 PM
انا عندي جيب لاندكروزر موديل 99 وعندي مشكله يطلع دخان اذا قعد
الموتر واقف فتره بصيطه واجي ادعسله بنزين يطلع دخان ازرق قيل لي انها جلد بلوف بس اخاف تكون الشنابر متاثره مع مرور الوقت لان الموتر له اكثر من سنه مع العلم ان السياره تنقص زيت لاكن العزم ممتاز وما ادري هل عمل تركيب جلد البلوف بدون فك راس صحيح وهل تغيرها يضر المكينه او لا بدون توضيب ووين احسن محل بالرياض اذا نصحتونا بتغييرها بدون فك راس المكينة وكم التكلفه

دمتم بوافر المحبة والعافية

بدر770
04/02/2011, 11:33 PM
انا عندي جيب لاندكروزر موديل 99 وعندي مشكله يطلع دخان اذا قعد
الموتر واقف فتره بصيطه واجي ادعسله بنزين يطلع دخان ازرق قيل لي انها جلد بلوف بس اخاف تكون الشنابر متاثره مع مرور الوقت لان الموتر له اكثر من سنه مع العلم ان السياره تنقص زيت لاكن العزم ممتاز وما ادري هل عمل تركيب جلد البلوف بدون فك راس صحيح وهل تغيرها يضر المكينه او لا بدون توضيب ووين احسن محل بالرياض اذا نصحتونا بتغييرها بدون فك راس المكينة وكم التكلفه

دمتم بوافر المحبة والعافية
السلام عليكم
انا مشكلتي نفس ابو سليمان وانا موتري فتك نيسان 2002 ينقص 1500 كيلو علبتين ويدخن الصبح ازرق عند التشغيل وبروح هل هو شنبر ولا جلد بلوف وانا من الرياض

مطارح الاسود
05/02/2011, 01:15 PM
اخوي فني الشروكيات عندي كابرس مديل 88 وابي اركبله مكينه كويسه وما تصرف وقويه بنفس الوقت وش تنصحني فيه يالغالي ؟

الراسي2008
05/02/2011, 02:14 PM
عندي مشكله واتمنى اني اجد لها حل
عندي قراند شروكي 2004 ثمانيه سلندر فيه مشكله بالقير اذا حطيته في الدي يعشق بقوه والتبديله الأخيره مايعشقها وفحصته طلع الكود p0700 علما اني غيرت الفلتر ونظفة الحساسات .
الي عنده حل لايبخل علينا ياخوان

انوور2
06/02/2011, 10:12 PM
اخواني الاعزاء مرتادين المنتدى الغالي على قلبي وقلب جميع المكشاتية تحية طيبة وبعد
بدخل في المشكلة دايركت وانشاء الله الاقي الحل الوافي عندكم باذن الله ,واخص اخوي راعي الشروكيات
مشكلتي هي اني توني بحول الله شريت موتر من 4اسابيع باترول 95 واخذته على الفحص وكل شئ تمام
لاكن بعد ماخذته بيوم واحد طلعة معي المشكلة وهي انه الموتر يكتم وتحسه مخنوق ويطفي لاكتمت عليه وراعيه يقول محوله من بخاخ الى كابريتر لاسباب لااعلمها
وديته الورش غيرت البواجي وصفاية البنزين وفكيت الكبريتر وشيكت عليه تمام كل براغيه واموره طيبه نزلت التانكي نظفته وغير الفلتر اللي داخله ظبط يوم ورجع نفس اول وانواع الاحباط الموتر الان مايطفي معي بس ان عزمه مرة طايح يقطع وقومته ثقيله و تفتفة وصار له في الورش اسبوعين ماله حل لدرجة كرهت السيارة وعلى فكر غيرت البلاتين والبابينة وفكرت ابيعه انا في الشرقية تحديدا الدمام
ارجو الاقي الحل عندكم لاني مولع بالبر وعلوم الرجال لاكن للاسف ماطلعت فيه ولايوم مع هذي الاجواء الحلوة واللي هي عشق كل مكشاتي
ولكم شكر وتقدير من كل قلبي اخواني

قوقول
07/02/2011, 03:52 AM
اخوي فني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعدعندى جيب 2009 تويوتا جكسار وتقرقع مراتبه الخلفية ومزعجتني في البر وشو الحل الله يجزيك خير
وشكرالك

Jeep 2005
07/02/2011, 09:24 PM
اخوي فني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعدعندى جيب 2009 تويوتا جكسار وتقرقع مراتبه الخلفية ومزعجتني في البر وشو الحل الله يجزيك خير
وشكرالك

السلام عليكم .. اعتذر على التدخل !!

ولكن ممكن تكون عندك صواميل المرتبه مرتخيه ..
واذا تبي الحل .. ودها عند محلات التنجيد .. وانا لو مكانك بشوف العله من وين بضبط ؟

وبصلحها .. لأن المشكلة بسيطه عندك ..

والله يكون بالعون ..

تحياتي

الجنوبي22
08/02/2011, 12:14 AM
الله يوفقك عندي بانفندر2004 لاحظت عليه ان الماء ينقص ولازم ازود مويه خاصه اذا طلعت مشاور والموتر له معي اكثر من 3 سنوات ماكان يسوي هذا النقص في الماء ارجو اذا كان عندك خلفيه افدني ولك الشكرررررررر

ابوسليمان99
08/02/2011, 11:16 PM
ما من مجيب على اسئلة الاعضاء

فتح الموضوع ووضعت المشاركات وصاحب الموضوع لايرد على الاعضاء

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صاروخ الغطغط
09/02/2011, 12:04 AM
السلام عليكم انا شريت موتر 2004دادسن ولا اعرف عن البخاخ شي حياتي كلها استخدام كلبليتر وشهي الخربات الي تجيها وهل اغسلها بستم او يخرب البخاخ افيدوني ياهل اتلخبرات تكفون في انتظار ردكم

Jeep 2005
09/02/2011, 09:52 AM
السلام عليكم انا شريت موتر 2004دادسن ولا اعرف عن البخاخ شي حياتي كلها استخدام كلبليتر وشهي الخربات الي تجيها وهل اغسلها بستم او يخرب البخاخ افيدوني ياهل اتلخبرات تكفون في انتظار ردكم

البخاخ .. يتميز عن الكربريتر .. اقل صرفيه للبنزين .. والموتر الي بخاخ يكون اقوى من الكربريتير

وهذي صوره للبخاخات .. (بعد اذن اخوي سوبر فتك))

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload03/images138/mk32037_fuelinjector-main_full.jpg

والبخاخات مايحتاج تتنظف .. مس الموتر بخط وتنظف .. بعكس الكربريتر .. لازم بخاخ وتنظفه !

الا في حال كان البخاخ مسدود ومتسخ لدرجه كبيرة .. هنا يجب تنظيفه ..

واما بالنسبه لغسيل البستم .. مافهمت عليك ؟

البخاخات مالها دخل بغسيل البستم تمااااماً

ومبروك الموتر .. والله يعطيك خيرة ويكفيك من شره ..

Jeep 2005
09/02/2011, 10:00 AM
الله يوفقك عندي بانفندر2004 لاحظت عليه ان الماء ينقص ولازم ازود مويه خاصه اذا طلعت مشاور والموتر له معي اكثر من 3 سنوات ماكان يسوي هذا النقص في الماء ارجو اذا كان عندك خلفيه افدني ولك الشكرررررررر

اخوي .. تأكد ان مافيه تهريب .. شف الموتر بعد ماتوقفه وانت جاي من مشوار ..
هل تلاحظ مويه تحته ؟؟

تتبع وتفحص الموتر من تحت ..
ممكن تكون المشكلة من خراطيش الماء .. << لها عمر استهلاكي واذا بغيت تعرف انها تحتاج إلى تغيير .. تلاحظ انها تكون ميبسه .. بعكس الجديدة تكون لينه.
تأكد من الراديتر .. من تحت .. والجسر تبع الراديتر الي فوق .. هذا في الغالب يخرب .. ويصير يهرب مويه .. وسبب خرابه .. درجات الحراره العالية ..

وتأكد من مواصير الماء الي تحت المكينه .. وهذي تتصلح بلحام (نحاس)
والأفضل تتغير .. الا ان كانك تخبر واحد عنده لحام ممتاز وفنان .. شي ثاني

مشكلتك بسيطه .. اول خطوه لازم انك تعبي الراديتر وتروح مشوار .. وتوقف الموتر .. وتناظر تحت بعد مده بسيطه .. وتتبع التهريب لين تصيد السبب !!

الله يرد موترك مثل ماكان :)

عذراً على الإطاله ..

ابو درع
09/02/2011, 10:44 AM
حياكم الله ........ استفسار عاجل عن مكينة النفوي هل تركب على الترل بليزر

وللمعلومية البليزر دبل .. والانفوي اعتقد يجي بدون دبل ... ارجو الافادة

بروق عرعر
09/02/2011, 06:37 PM
فني مشكور على الموضوع الشيق

انا عندي فورد ماركيز 2004 عندي مشكله بالامنبير والله العلم حق الحراره
ترتفع وتوصل فل بسرعه ثم ترجع وتصير نص ثما ترجع وترتفع بس انا خايف ان المروحه فيها اعطال
وضغط اللي حق الرديتر طبيعي
هل امشي فيها ولا اطالع للمنبير لانه في عطل ولا اشوف المروحه مع انها احيانا تشتغل بس جيت لفني يقول ممكن تحتاج تغير بس اذا المروحه خربانه هل ضغط اللي حق الرديتر يكون طبيعي ؟

alhrbe
09/02/2011, 07:46 PM

فورد اكمسبلور 2006
استفسار عن قفل الابواب الاربعه تلقاء نفسها

البيبان كانت تقفل اذا مشيت حدود 40 ك/ساعه
والآن ما عاد تقفل فما هو السبب وشكرا

Jeep 2005
09/02/2011, 08:25 PM

فورد اكمسبلور 2006
استفسار عن قفل الابواب الاربعه تلقاء نفسها

البيبان كانت تقفل اذا مشيت حدود 40 ك/ساعه
والآن ما عاد تقفل فما هو السبب وشكرا

حياك الله

شيك على الفيوزات ممكن يكون منها .. ممكن يكون فيوز محترق ..

ودها كهربائي وقله المشكلة .. وخله يشيك على الفيوزات

راعي الوبارة
09/02/2011, 10:35 PM
عندنا مشكلة في الباترول موديل 2009 وهي أن لمبة التانكي الإحتياطي مولعة على طول وعند الضغط على مفتاح التحويل الى الإحتياطي فإنه لا يستجيب وتكررت هذه المشكلة في أكثر من سيارة من سيارات العمل
آمل الإفادة حيالها ولكم أطيب تحية وتقدير

Jeep 2005
10/02/2011, 11:55 AM
حياك الله

شيك على زر التحويل من تانكي لتانكي .. هل واصله كهرب او لا ؟
عموما ودها كهربائي يشيك على السيارة وويحدد سبب الخلل .. بس انتبه .. تشوف كهربائي ممتاز

abo.rema77
10/02/2011, 02:52 PM
السلام عليكم جميعا
لدي مشكله بالقير الاتوماتيكي في التعشيقه الثانيه ماتعشق الابعد مايصير الضغط علي 80
طبعا اليساره موديل 99 gxr

ابو جوري العط
10/02/2011, 03:32 PM
السلام عليكم الله يعطيك العافيه سؤالي الفورد الحوض (بك اب ) اريد التقسيمه للديلكو حقه لا هنت

والف شكر مقدمن

ابو جوري العط
10/02/2011, 03:35 PM
السلام عليكم جميعا
لدي مشكله بالقير الاتوماتيكي في التعشيقه الثانيه ماتعشق الابعد مايصير الضغط علي 80
طبعا اليساره موديل 99 gxr

السلام عليكم اسمح لي ان اجيبك

تحتاج وزن لسلك التعشيق الخاص بالقير (وزن تعشيق المخ )

ابو جوري العط
10/02/2011, 03:39 PM
اريد تقسيمت الديلكو لفورد بك اب (حوض)

ناصرالعمري
13/03/2011, 09:21 PM
ضغط الزيت لليوكن98 وانا واقف يكون تحت النصف اوفوق النص

ناصرالعمري
13/03/2011, 09:23 PM
مع ليه اخوي مشكور

odyessy-honda
13/03/2011, 11:25 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
تحية طيبة الى الاخ فني الشروكيات
عندي مشكلة بالسيارة هوندا اوديسي العائلية عند قيادتي للسيارة بسرعة 60 ميل تكون هناك رجة في الامام
وايضا عند تهدئة السرعة ترجع نفس الرجة ؟
السؤال الثاني /عندي ثلاث لمبات مولعة بالطبلون وحدة منها مكتوب tcs هذي تولع بعد ما امشي بالسيارة تولع بالحالها من ايش السبب يكون .اما الثانيات رسم شكل الماكينة وكاتب شيك cheak اما الاخيرة كاتبلي صيانة على ايش ما ادري mintens . لمبة الساعة اللي بالطبلون ما تولع وبعد عداد الاميال طافية لمبة
افيدونا في ذلك وجزاكم اللة عنا وعنا المسلمين خير الجزاء

ولد الملحم
14/03/2011, 02:50 AM
اخواني انا شريت طرمبة بنزين في اكس ار الي يجيك سعرها 320 وبركبها في جمس حوض موديلة 2002 قطع 2500 تركب عليها ولا والسؤال الثاني قاعدة الطربمة كم سعرها

علاوي_8784
14/03/2011, 03:03 AM
راح اذكر مشكلتي بأختصار

عندي اكستيرا موديل 2008 قير اوتو

عندي عداد الظغط والسرعه والزيت يعني بأختصار الطبلون مره شغال مره طافي ماعدا البانزين والحراره هن الي سليمات للمعلوميه طبلون الأكستيرا اكتروني ماهو عادي وانا غيرت البطاريه بس نفس المشكله

ملاحظه " ان صار الجو حار الطبلون والعدادت وكل شي سليم يشتغل زي الفل اما ان صار الجو بارد مره طافي مره شغال ومره يرقل كنه بردان

انا ابروح للوكاله الشكوى لله حراميه بس ودي اعرف وشي المشكله ممكن تكون بسيطه ومايحتاج دفع دراهم وينصبون علي الحمراني ادفع ادفع ادفع ادفع!!!
تحياتي لك

المقيرش
23/03/2011, 07:44 AM
مرحبا اخي
طلب مشورة ورأي
عندي مشكله في باترول سفاري 92 عند تشغيله الصباح للتسخين ريحت الكربون قوية جدا وكذلك خروج ماء كثير لدرجة تشوف الماء معبي مكان الارض تحت الشكمان مع قطع كربون اسود بعد ما يحتمي ادوس له ما يطلع غير سواد بانزين ريحته مسكت به خط قبل فترة 1500كيلو وجلست ابو شهرين وغيرت الزيت لقيته ناقص حول العلبه ولحظت عليه قبل فترة وانا طالع من التطعيس وقفت شوي اعبي الكفرات ظهر لي دخان كثيف زي جلد البلوف وبعده انقطع ولا عاد شفته من قبل 3شهور علما بان صرفيت بنزينه كثيرة وكبليترة يبي الظاهر اصلاح وش تتوقع يا اخوان يحتاج شمبر او جلد بلوف او اصلاح كبليتر مع العلم حرارته ماتتعدى الخط ومويته ماتنقص افيدوني جزاكم الله خير الجزاء
*تماتيك المروحه خربان له 8شهور من شريته واسافر عليه والحنه قويه هل ممكن الظرر منه؟

odaii
02/04/2011, 08:00 AM
امتلك سيارة اودي a4 2001
المشكلة كالاتي
انه عندمااقوم بوضع الجير على D يحتاج الى ثانيتين او ثلاثة حتى يعشق او يركب وكذلك عند R ثانيتين او ثلاث
وايضا عندما تقووم السيارة بتبديل من الغيار الثاني و الثالث تشعر بنتعة قويه جدا في السيارة و بلعكس بالغيار العكسي لكن تكون خفيفة جدا لكن محسوسة
لقد قمت بتغير زيت الجير والفلتر لكن المشكلة قد بقيت

thamer805805
03/04/2011, 06:13 PM
الله يعطيك الصحة
عندي Vxr 95 اوتو اللمبة حقت المكينة مولعة عندي ولا ادري وش السبب مع انها قد ولعت من زمان وفصلت اصبع البطارية وراحت ولكن الان رجعت ثانية وفصلته ولقد بقيت المشكلة طبعا اللبمة تولع تكون طافية اول ما اشغل السيارة واذا مشيت ترجع تولع وتعلق والسيارة مافيها تقطيع ولا حاجة وديتها لورشة قالوا ما ندري بعد ما شيكوا عليها قالوا يمكن فلتر البنزين رحت ونظفته ولكن مازالت المشلة موجودة وبصراحة مسوية قلق اللمبة واخاف يصير شي للمكينة اتمنى معرفة السبب على شان اصلحه علما بان موقعي الرياض
وبارك الله فيك
تقبل تحياتي

mohamed.al
09/04/2011, 01:32 AM
ومالقيت اصلاح لة كيف اطريقة هل فية بديل الي عندة خبرة يدلني وشكرا

مجنون الاهلي
30/04/2011, 05:43 PM
السلام عليكم

اخوي لاهنت

عندي جيب شروكي 95 قير عادي

ووعندي مشكله في طرمبه البنزين

اذا عندكـ خلفيه كم سعر الطرمبه والنوع الافضل ؟

بن عيد11
30/04/2011, 11:09 PM
السلام عليكم

انا معي سوبر سفاري 2002 فتك قير عادي
عندي مشكله في التغير من النمره الثالث الى الرابع او الرابع الى الخامس الموتر يفغع ,,,,,
غيرت بواجي مافيه فايده ارجو منكم الافاده تكفون تراني كرهت الموتر.

سيف القحطاني
01/05/2011, 11:03 PM
الاخ فني ... استفسار بخصوص سفاري 99 اذا هديت تثقل الطاره ويطفى الموتر
وترا فيه التماس اتمنى تفيدنا ولك جزيل الشكر وجعلها في موازين حسناتك

hantar
02/05/2011, 03:19 AM
انا شريت جيب ربع 2003 من بريده قبل يومين وجيت عليه خط للطائف والحمد لله الموتر ما لاحظت عليه شي مع الخط..
فيه مشكلتين الاولى من يوم اخذته وهي صعوبة تعشيق الريوس ابد ما يعشق لين يطلع روحي.
الثانيه ما لاحظتها الا هنا بالطائف وهي رجة الدركسون بعض الاحيان وتكون قوية .
بالضافه الى ارتفاع صوت المكينه كان الابنص معلق واذا دبلت يرجع للوضع الطبيعي
آمل مساعدني واذا احد يدل ورشه مظبوطه بالطائف يدلني عليها

salam001
05/05/2011, 01:30 PM
بغيت اسالك اخي عن السوكويا هل هي عمليه في الخط والبر لاني محتار ولا اجد البديل عنها

طرربان
05/05/2011, 01:51 PM
السياره كورولا2007 ذات المحرك 1800
(مشكلتي ) تخوف قليلا؟؟؟؟ وديته للميكانيكي الله لايربحه .... وجبت القماشات الخلفيه والأماميه .... من الوكاله (الشركه )نفسها...
ركبه ومن ثاني يوم لاحظت اذا وقفت وانا ظاغط اعى الدواسه تنزل تحس انه وصلت للأخير جرب يوم اثنين ثلاه خفت وعافت نفسي اعودله ... ولا اروح لأحد ثاني يتفلسف عليه والأن السياره بالصيانه ..(وكالة تويوتا) يقولون سلندر وقيمته 800 ريال .... اللي مخوفني ان المهندس متخوف لأن طلبيه من جده المهم شكله متخوف انه ماهو الله يستر .... وش رأيكم ترى من قبل مابه الا العافي حتى الهوب انا شايفه مايحتاج خرط ومهندس الشركه ايدني يعني من قبل لامشاكل..؟؟؟ لكن المشكله شينه عطنا رأيك ... لاهنت والسبت وخير .... وانا ماشي ترى مابه الا العافيه ابد المشكله وانت واقف؟؟؟؟

الهلي 349
07/05/2011, 07:56 PM
الفزعة انا خوك عندي انفنتي 98 امريكي شبيه الباثفندر السيارة حلوة جدا ومرتاح فيها بس قبل كم اسبوع جاتني مشكلة الا وهي السيارة اذا كانت باردة واشغلها امورها طبيعية بس اذا مشيت مثلا لمدة 45 دقيقة او اذا سخنت السيارة بالذات اذا كان المكيف شغال يكون فيها تفتفة عجيبة تحس السيارة تتقدم وترجع من قوة التفتفة اذا وصل العداد 3 تقريبا مع العلم تم تغيير(البواجي_ اسلاك البواجي_تنظيف بخاخات_تغيير فلاتر _وزن ديلكو)

المشكلة الثانية/البارح رحت اغير الزيت ويوم جاء ينظف فلتر الهواء لقيت فيه اثار زيت نوع ماء خفيفة

(الفزعة)

طرربان
08/05/2011, 02:10 PM
السياره كورولا2007 ذات المحرك 1800
(مشكلتي ) تخوف قليلا؟؟؟؟ وديته للميكانيكي الله لايربحه .... وجبت القماشات الخلفيه والأماميه .... من الوكاله (الشركه )نفسها...
ركبه ومن ثاني يوم لاحظت اذا وقفت وانا ظاغط اعى الدواسه تنزل تحس انه وصلت للأخير جرب يوم اثنين ثلاه خفت وعافت نفسي اعودله ... ولا اروح لأحد ثاني يتفلسف عليه والأن السياره بالصيانه ..(وكالة تويوتا) يقولون سلندر وقيمته 800 ريال .... اللي مخوفني ان المهندس متخوف لأن طلبيه من جده المهم شكله متخوف انه ماهو الله يستر .... وش رأيكم ترى من قبل مابه الا العافي حتى الهوب انا شايفه مايحتاج خرط ومهندس الشركه ايدني يعني من قبل لامشاكل..؟؟؟ لكن المشكله شينه عطنا رأيك ... لاهنت والسبت وخير .... وانا ماشي ترى مابه الا العافيه ابد المشكله وانت واقف؟؟؟؟

الحمد الله الكريم المنان رب العزه ..... تم بحمد الله أستلام السياره ومن أحسن مايكون وتم تغير السلندر العمومي يقولون كان فيه تنسيم والحمد الله السياره تعدلت نشكر جهودكم جميعا وعسى الله لايوريكم مكروه التكلفه 1203 ريال غالي بالمره السلندر ب800 ريال وكسور

ماجد الشايدي
08/05/2011, 09:59 PM
السلاااااام عليكم و رحمة الله وبركاته / اخواني زوار و اعضاء المنتدى بارك الله فيكم جمعا عندي بعض الاسئلة بخصوص الجيب النيسان م98 و هي 01 دخول هواء يجي له صفير فوق سرعة 120
02 هل من الممكن تحويل القير الى قير عادي بدلا من القير التماتيك و هل فيه ضرر على السيارة
03 سؤال موجة الى اهل الرياض جزاكم الله خير هل فيه احد عنده معلومات عن الورش التي تعدل الطعجات بدل من السمكرة 0 واللي عندة معلومات عن اي من الاسئلة لايبخل علينا بها 0 جعلها الله في موازين جسناتكم 0

nodey
08/05/2011, 10:58 PM
حياك الله اخوي
محتاج رايك في مشكلة بسيارة رينو الفرنسية
امتلك السيارة من سنتين مانت ماشية 88 الف وبعدين وجدت بيها مشكلة بالجير لعب علي راعيها الاول الله يسامحه وهو ان السيارة عندما تكون باردة وتدعس بنزين تنقل بصعوبة وتنفز وتحس كان واحد صدمك من الخلف المهم بعد البحث والتجوال بالمنتديات حق الفرنسي وجدت ان المشلكة سببها سلونيد فالف عددهم 2 مع تغيير الزيت سافرت الرياض لواحد مختص فرنسي وغيرهم وغير الزيت وتكلفت الشغلة 1500
واستلمت السيارة ما شاء الله يعني تدعس علي طول تحصل سرعة ونقلات سلسه وتمام بعد شهر ظهرت مشلكة اخري بالجير وهي تأخره بالنقلة الثالة ويرتفع الا ار ام واذا خفيت الدعسه شوي ينقل وحاسس ان العزم شوي قل
مش عارف اعمل ايه
كلمت الاخم اللي سوها قال يمكن عندك كلتشات محرقة بالجير ويلزمه توضيب كامل ويتكلف
ايش الحل واعمل ايه لحل هذ المشكلة وهذ صورة السلونيد

sulaiman.fj40
05/06/2011, 10:41 AM
مرحبا اخوي فني شروكيات/ ماشاء الله جزاك الله خير على سعة صدرك ومساعدتك / وش رايك بتركيب مكينة كابرس 305 على نيسان ربع من موديل 97 وتحت؟ طبعا بتنصحني بتركيب مكينه اكبر علشان القوه والعزم ولكن انا مايهمني قوه او عزم اللي يهمني قلة صرف البنزين وسلاسة المكينه وسهولة الشغل فيها لانها كربليتر/حبيت اخذ رايك من واقع خبرتك ومن يركبها بالرياض وماهي القطع المطلوبه وكم التكلفه تقريبا مع شكري وتقديري/

stcsend
11/06/2011, 02:18 PM
اخوي تحية طيبة
انا عندي gx2008 ستة سلندر والدعسة للبنزين كهرب ودي ابدلها الى سلك عادي زي الموديلات القديمة لكن كيف وماهو المطلوب علما انه قير عادي لاتنسى تردعلي الله يخليك

جبل دكاء
11/06/2011, 06:51 PM
اخوي فني الشروكيات

عندي مشكلة تكمن في ارتفاع الحرارة في الموتر حيث انها ترفع بشكل سريع عند التوقف وتشغيل المكيف

وعلي العكس حين السير علي خط طويل تنخفض الحرارة

ما ادري وش المشكلة علما باني سويت تنظيف للرديتر وركبت مروحة تبريد امام الرديترد لخفض الحرارة ولاكن مافية فايدة

ارجوا افادتيوشكرا لتعاونك معنا

محامي وراط
15/06/2011, 02:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

صبحكم الله بالخير جميعا لا اريد الاطالة ،،

امتلك باثفندر 2005 ستاندر قير اوتوماتيك (خليجي) ،،

حدث لي مشكلة من فترة لا تتجاوز الشهرين وهي باختصار انه في بعض الاحيان اريد ان

ادق سلف او اشغل السيارة لمشوار ما فأجدها لا تدق سلف او بمعنى آخر المفتاح يوصل

لآخر السويتش وبدون حنة او نقرة بشكل مفاجئ مع العلم ان انوار الطبلون تضيء مع

فر المفتاح او فر السويتش الى الاخر ولكن بدون جدوى فالسويتش لا يحدث صوتا

والسيارة لا تعمل الا بمحاولات اكثر من 3او 5 مرات بعدها تشتغل السيارة وهذه المشكلة

احيانا تحدث مرة في الاسبوع واحيانا مرة في الشهر واحيانا مرة في ال3 شهور

يعني مالها وقت محدد ( واحيانا اشغل الموتر في مشوار ما وامشي عليه اكثر من نصف

ساعة او ساعة كاملة ، واوقف اقل من 2 دقيتين للبقالة مثلا واجي اشغل ما تشتغل الا بعد

3او 5 مرات !!! ولا اعلم ماالسبب في ذلك ؟؟)

1- مع العلم ان البطارية شغالة 100% ( مركبة لها اسبوع واحد فقط ).

2- المفتاح مبرمج واصلي ويعمل 100% .

3- ديلمو السيارة يعمل 100 % .

اتمنى افادتي في القريب العاجل من العضو المبدع دوما

(((((((((((( فــــنــــي شـــروكـــيـــات )))))))))))))

(( الله لا يحرمنا من الشقردية والنشامى الكرماء ))

خمسين
15/06/2011, 02:22 AM
السؤال :
عندي سياره كورولا 2006 تماتيك وعزمها سيء
خصوصا مع الطللوع وانا اشتغل عليها واحملها وااااجد واشاااار علي بعض الزملاء اني اغيرها الى
( قير عاادي) فما ادري يا جماعة الخير هل فيه امكانيه اغيرها وكم تتوقعون التكلفه واذا فيه احد جرب
وحول سيارته ياليت يتكرم ويقول وش تحتاج من قطع وهل واجه مشاكل بعد التحويل
ولكم من خااااااال الشكر والتقدير واسف على الاطال وجزاك الله خير

قوقول
15/06/2011, 02:32 AM
اخوي لوسمحت الله يعفيك الشاص 2008 يصرف بنزين بازيده وشوالحل الله يعفيك

المسروحي
15/06/2011, 11:57 AM
السلام عليكم الفزعه يالأخ فني شروكي ....
موتري باترول97صالون جنني وجنن الورشات المشكله طال عمرك فيه جنحه يمين مع الطريق حتا لو الف يسار يرجع يجنح يمين ورحت لكم ورشه وقالولي عندك جرم الدفرنس فيه عوج وغيرته ولا زالت المشكله موجوده مع العلم أن الدراع الأمامي وعمود التوازن سليمات

raji2pac
15/06/2011, 08:17 PM
ما هي المحركات التي نستطيع تركيبها على شفر/جمس سوبربان/حوض 1995 - 1979 أعني المحركات الأرويبة و اليبانية

محامي وراط
18/06/2011, 10:41 AM
هل من مجيب يا فني شروكيات على

الاسئلة التي طرحت ؟ ؟ ؟ ؟

وشكرا

ابو99
19/06/2011, 11:54 AM
اخى العزيز مشكور على الموضوع صاحبى عنده كابرس 95 وكلما ركب سير وشغل المكيف السير يرج وينقطع ما يقعد اسبوع بهذله والغاء المكره برضه يقطع السير واذا ماشغل المكيف مافيه رجه ولا قطع سير افيدونا مشكورين

ابراهييم
19/06/2011, 12:13 PM
ارجو منكم افادتي عن كيفية فك وتغيير او تنظيف فلتر المكيف باليوكن 2005 والله يحفظكم حيث لم اجد طريقة معروضة ومزودة بالصور والمقاطع فقط للموديلات 2000 حتى 2004

saleh saeed
19/06/2011, 05:08 PM
بارك الله فيه وفي جهودك
عندي يوكن 98 هل أستطيع أنظف فلتر المكيف إذا كان فيه فلتر ؟
وشكرا لك

محامي وراط
24/06/2011, 11:53 PM
هل من مجيب يا فني شروكيات على

الاسئلة التي طرحت ؟ ؟ ؟ ؟

وشكرا ...

يا شباب لا يكون الرجال فيه بلاء

وحنا ما عندنا خبر ؟؟؟

هل من أحد يطمنا على الرجال

يالشقردية ؟؟؟؟!!!

K.S.A.A
24/06/2011, 11:56 PM
معي جيب سفاري موديل 99 صالون بخاخ طبعا
الموتر لما يحتمي أو يشتغل لمدة طويلة وخصوصا لما يكون واقف
يجي فيه تفتفه لاهي قوية ولاهي خفيفه لما أدعس دعسه خفيفه
وإذا زودت الدعسه ضبط 100%

مخلب النمر
25/06/2011, 12:51 PM
تكفى ترى تكفى تهز الرجاجيل
عند مشكلة عجزت القا لها حل وعسى القا الحل عندكم
ونا رايح الرياض بعد 100 كيلوا تطلعت عندي لنبة التشيك
بعها وقفت وقام الموتر يتفظ فتحت الكبوت لقيت المكينة ترج
عودة للدمام رحت للكمبيوترقال عندك مشكلة في السرندل الرابع مايشتغل بدل الكويل وسلك البوجي والبوجي
ونفس المشكلة النفظة ماراحت السيارة تاهوا 2007 قالي المهندس عندك راس المكينة يبلة فك عندك
واحد من البلوف ما يشتغل وقال ممكن السرندل فية مشلكة او يبلك توضيب كامل (هذا كلة مايبين الا بعد فك المكينة )
علما ان الحرارة ممتازة وانبير الزت والزيت ممتاز والموية مافية مشكلة
فارجوكم ثم ارجوكم الي عندة خبرة او مرت علية نفس المشكلة يعطيني لها حل اكون لة من الشاكرين .:confused:

البواجي

أبوعيسى1432
11/07/2011, 05:27 AM
لو سمحتو ياشباب انا عندي جيب 97 توماتيك جي اكس ار وعندي الدبل معلق الخفيف ولا يوجد فيه زر كهرباء دبل معاد القير العادي؟؟؟ هل هذه مواصفاتها اريد الاجابه باسرع وقت وشكراً

سفير الشرقيه
11/07/2011, 02:17 PM
السلام عليكم حبايبي مكشاتي ...
ابغا اقولكم مشكلتي معا بيوك رودماستر 94
انا مره من المرات عطيت السياره اخوي وسافرت وكان الموتر مابه شي
وجيت واشووف طبقات زيت على المكينه وقتله حق اخوي شنو السالفه وقالي
ارتفعت علي الحراره وكبيت على المكينه مويه وصار الي صاار المهم
اني رحت لكهربائي داخل بلد وقالي ان المكينه تبخر الزيت ويبغاله توضيب
تالي رحت لي ميكانيكي في الصناعيه وقالي المكينه مايبغاله شي مع العلم اني اشوف زيت واشوفه واهو يتبخر من جهة المعياار تكفوون اعينوني اعانكم الله..

mahmoodd
13/07/2011, 10:33 AM
أخواني الأعزاء .
السلام عليكم .
أرجو المساعده من أهل الخبره . عندي سوبر ديوتي موديل 2006 . f250 .

يحدث لي ارتجاج أثناء القياده في الطريق حتى لو بسرعة 100 كم . ويحدث بشكل مفاجئ حيث ترتج كل السياره والعائله تخاف . ولا يروح الإرتجاج الا بعد تخفيف السرعه وساعات يطول واضل ماسك الدركسون بقوه .المشكله السياره كلها ترتج . رحت الوكاله شيكو عليها طلعو فيها قالو مافيها شي . و المشكله انها تحدث فجأه ماقدر اوصف متى تحدث . أرجو المساعده الله يرضى عليكم . شكرا .

nayf01
26/08/2011, 04:31 PM
أخواني الأعزاء .

السلام عليكم .
أرجو المساعده من أهل الخبره . عندي سوبر ديوتي موديل 2006 . f250 .

يحدث لي ارتجاج أثناء القياده في الطريق حتى لو بسرعة 100 كم . ويحدث بشكل مفاجئ حيث ترتج كل السياره والعائله تخاف . ولا يروح الإرتجاج الا بعد تخفيف السرعه وساعات يطول واضل ماسك الدركسون بقوه .المشكله السياره كلها ترتج . رحت الوكاله شيكو عليها طلعو فيها قالو مافيها شي . و المشكله انها تحدث فجأه ماقدر اوصف متى تحدث . أرجو المساعده الله يرضى عليكم . شكرا .

اكسف على ذراع الدركسون

nayf01
26/08/2011, 04:33 PM
السلام عليكم حبايبي مكشاتي ...
ابغا اقولكم مشكلتي معا بيوك رودماستر 94
انا مره من المرات عطيت السياره اخوي وسافرت وكان الموتر مابه شي
وجيت واشووف طبقات زيت على المكينه وقتله حق اخوي شنو السالفه وقالي
ارتفعت علي الحراره وكبيت على المكينه مويه وصار الي صاار المهم
اني رحت لكهربائي داخل بلد وقالي ان المكينه تبخر الزيت ويبغاله توضيب
تالي رحت لي ميكانيكي في الصناعيه وقالي المكينه مايبغاله شي مع العلم اني اشوف زيت واشوفه واهو يتبخر من جهة المعياار تكفوون اعينوني اعانكم الله..

اربط على مشامير غطاء البلوف
وكذلك تاكد من جلدة عيار الزيت لاتكون بالية

nayf01
26/08/2011, 04:34 PM
لو سمحتو ياشباب انا عندي جيب 97 توماتيك جي اكس ار وعندي الدبل معلق الخفيف ولا يوجد فيه زر كهرباء دبل معاد القير العادي؟؟؟ هل هذه مواصفاتها اريد الاجابه باسرع وقت وشكراً

السيارات الجديدة الدبل الي حتى سرعة 80 ثم يفصل
غير ذلك اترك الامر للمختصين

nayf01
26/08/2011, 04:36 PM
تكفى ترى تكفى تهز الرجاجيل
عند مشكلة عجزت القا لها حل وعسى القا الحل عندكم
ونا رايح الرياض بعد 100 كيلوا تطلعت عندي لنبة التشيك
بعها وقفت وقام الموتر يتفظ فتحت الكبوت لقيت المكينة ترج
عودة للدمام رحت للكمبيوترقال عندك مشكلة في السرندل الرابع مايشتغل بدل الكويل وسلك البوجي والبوجي
ونفس المشكلة النفظة ماراحت السيارة تاهوا 2007 قالي المهندس عندك راس المكينة يبلة فك عندك
واحد من البلوف ما يشتغل وقال ممكن السرندل فية مشلكة او يبلك توضيب كامل (هذا كلة مايبين الا بعد فك المكينة )
علما ان الحرارة ممتازة وانبير الزت والزيت ممتاز والموية مافية مشكلة
فارجوكم ثم ارجوكم الي عندة خبرة او مرت علية نفس المشكلة يعطيني لها حل اكون لة من الشاكرين .:confused:

البواجي

شيك على فلاتر الهواء
وتاكد ان اليات الخاصة بالهوا مافيها شي مشقوق او مقطوع
واذا السيارة ماجاها حرارة
اترك عنك الورش وكلامهم الامر بسيط ان شاء الله ابحث عنه وتاجده

nayf01
26/08/2011, 04:37 PM
معي جيب سفاري موديل 99 صالون بخاخ طبعا
الموتر لما يحتمي أو يشتغل لمدة طويلة وخصوصا لما يكون واقف
يجي فيه تفتفه لاهي قوية ولاهي خفيفه لما أدعس دعسه خفيفه
وإذا زودت الدعسه ضبط 100%

ارفع على البنص قليلاَ

nayf01
26/08/2011, 04:38 PM
اخى العزيز مشكور على الموضوع صاحبى عنده كابرس 95 وكلما ركب سير وشغل المكيف السير يرج وينقطع ما يقعد اسبوع بهذله والغاء المكره برضه يقطع السير واذا ماشغل المكيف مافيه رجه ولا قطع سير افيدونا مشكورين

المشكلة في المكيف
قد يكون المبرسر مصلب

hamdan-aam
28/08/2011, 01:55 AM
مساء الخير ياخوي وكل عام وانت بخير.. أخوي شريت جيب باترول م 98 وإذا نقلته من 2 الى3 يبقى يرج القير أفيدني رحم الله والديك

أبو صقير
28/08/2011, 07:53 AM
تقطيع في سوبربان 2006

تم تغيير الطرمبه و الكويلات و البواجي و أسلاك البواجي و ظفيرة المكينه و تنظي بخاخات و منظم وهواء

لحن المطر
28/08/2011, 09:42 AM
سلام عليكم
ممكن مساعدة
عندي مكسيم 97 غيرت طرمبة المويه وجنزيل التيمن موزون 100
بس المشكلة اذا ركبت السير حق المكنيت ومضخة زيت الدركسون الما طور او المكينة ما تشتغل
واذا طاعتها اشتغلت غيرت بكرة السير ما في فايدة وطلعت الحساس الي عند البكرة مافي فايدة
افيدوني جزاكم الله خير اش الحل

nayf01
28/08/2011, 11:45 AM
مساء الخير ياخوي وكل عام وانت بخير.. أخوي شريت جيب باترول م 98 وإذا نقلته من 2 الى3 يبقى يرج القير أفيدني رحم الله والديك

تاكد من كرسي القير القير او الشيال لايكون مكسور

nayf01
28/08/2011, 11:53 AM
تقطيع في سوبربان 2006

تم تغيير الطرمبه و الكويلات و البواجي و أسلاك البواجي و ظفيرة المكينه و تنظي بخاخات و منظم وهواء

هلابك اخوي والله يكون في عونك

حقيقة انا خبرتي في السيارات القديمة

لكن لايمنع اجاوبك حسب توقعي

لذلك التقطيع والطفيان والسيارة تسير او اثنا التهدية في الموديلات الجديدة
مشكلة ازلية من الكنبيوتر (كما يقولون)
او حساسات صغيرة وبسيطة او ليات هواء مشقوقة او مقطوعة

ولايمكن تنحل الا من متخصص وانصحك بالفحص في الوكالة حتى لو خسرت مبلغ مالي
كبير مره واحدة ولاتعذب نفسك بين الورش وكلاَآ يخرب في سيارتك وانت تظن انه يصلح .

والمتعارف عليه اكثر التقطيع من طرمبة البنزين خاصة اذا غيرتها
عند شخص غير متخصص . قد لايوصل الاسلاك توصيل صحيح.

وطرمبة البنزين اعطالها ينعرف اذا سخنت السيارة يزيد تقطيعها

تاكد اذا فيه فلاتر بين البخاخات والطرمبة غيرها بالصلي او نظفها
والله اعلم .

nayf01
28/08/2011, 11:59 AM
سلام عليكم
ممكن مساعدة
عندي مكسيم 97 غيرت طرمبة المويه وجنزيل التيمن موزون 100
بس المشكلة اذا ركبت السير حق المكنيت ومضخة زيت الدركسون الما طور او المكينة ما تشتغل
واذا طاعتها اشتغلت غيرت بكرة السير ما في فايدة وطلعت الحساس الي عند البكرة مافي فايدة
افيدوني جزاكم الله خير اش الحل

وحدة وحدة بارك الله فيك

1/ركب سير المروحة اوالمكينه وشغل
اذا اشتغلت السيارة فاعلم ان المشكلة في سير الدركسون .

والعكس كذلك .
يعني ركب سير الدركسون وشغل اذا اشتغلت اعرف ان المشكلة في دورة سير المكينه

تاكد جيداَ والمشكلة فنية سهلة لكن تحتاج انسان هادي وعاقل وعارف
لاتودي سيارتك عند اي ورشة وخلاص

شوف الوكاله اولاَ واسئلهم عن الورش التي تصان فيها المكسيما وهم يدلونك على المختصين .

nayf01
28/08/2011, 12:06 PM
ياخوان
والله اننا عانينا الكثير من اعطال السيارات وكنا نتعامل معها بشطارة قبل ندخل معهد الصيانة ودراسة
مشاكل السيارات .
والحقيقة كل الاعطال فنية بسيطة وسهلة
والمشكلة انا مانهتم بها حتى تتوقف السيارة

اما المديلات التالية فاكثرها الياَ وكهربتها مشكلة
والمختصين قليلون جداَ .

تصوروا شركة الجميح تكرر في سياراتها اعطال
وبالصدفة اكتشفوه عن طريقي حيث كتبت تقرير عن عطل سيارة
حكومية مشتراه من الجميح والسبب ان ثلاث سيارات من ذلك المديل حصل لها نفس العطل
وعند اخذهم بما ذكرت في التقرير الستفادوا
وربما سحبوا تلك المديل وغيروا القطعة التي كانت هي السبب في تلف المحرك اثنا الضمان .

فلماذا مهندسين الجميح لم يعلموا عن السبب وهم كل يوم تاتيهم سيارة جديدة وتصلح على حساب الضمان
هذ دليل ان المختصين معدومين
والشركات تستورد وتعطي ضمان لكن المستقدمون لصيانه لايفقهون منها الا اسمها .
فتجدهم ياخذون من قطع السيارة ويرمون ويبدلون جديد وفي الاخير المشكلة لاتنتهي لا بغيار السيارة

وهنا يصاب المستهلك بالاحباط بعد الخسارة
ولكم في السعار السيارات الان عبرة
ومع غلاها كثيرة اعطالها وقليلة صيانتها الناجحة .

ابو عكلي
28/08/2011, 12:43 PM
الله لايهينك يابعدي
ويجزاك عنا كل خير
عندي جمس مكينته350 موديل90 حلابات
لايمكن يتعدى 120
وبالثاني مايتعدى 80
وبالاول مايتعدى40
يعني المكينه طالما انها مرتاحه ماعليها صافيه
بس اذا شديت عليها يتفتف خفيف والشكمان به صوت قربعه
سويت له تصفيه كامله وطقم اصلاح اصلي للحلابات
والمكينه بواجي واسلاك
واصلاح ديلكو
ووزن بلوف
وفلاتر البنزين والهواء
وطرمبة البنزين غيرتها
ولافيه فايده
وش الحل الله يبيض وجهك

nayf01
28/08/2011, 12:47 PM
الله لايهينك يابعدي

ويجزاك عنا كل خير
عندي جمس مكينته350 موديل90 حلابات
لايمكن يتعدى 120
وبالثاني مايتعدى 80
وبالاول مايتعدى40
يعني المكينه طالما انها مرتاحه ماعليها صافيه
بس اذا شديت عليها يتفتف خفيف والشكمان به صوت قربعه
سويت له تصفيه كامله وطقم اصلاح اصلي للحلابات
والمكينه بواجي واسلاك
واصلاح ديلكو
ووزن بلوف
وفلاتر البنزين والهواء
وطرمبة البنزين غيرتها
ولافيه فايده

وش الحل الله يبيض وجهك

هل هو تماتيك او عادي؟

ابو عكلي
28/08/2011, 12:50 PM
لا والله عادي يابعدي
وقبل انسى حتى الكلتش والدزق غيرته
شكلك بتقول مابقى غير المكينه اغيرها
ههههههههه
والله اني احترت ياخوي
مدري وش اسويبه
افزع لي تكفى لي اسبوع مداوم بالصناعيه ومن دون فايده

nayf01
28/08/2011, 01:52 PM
لا والله عادي يابعدي
وقبل انسى حتى الكلتش والدزق غيرته
شكلك بتقول مابقى غير المكينه اغيرها
ههههههههه
والله اني احترت ياخوي
مدري وش اسويبه
افزع لي تكفى لي اسبوع مداوم بالصناعيه ومن دون فايده

المشكلة عندك في احد امرين اذا الكلدش جديد وموزون صح ؟

1/الديلكوا مسقط علط .وبجب ان تستشير خبير او تراجع حبير حيث ماكل مهندس يعرف يسقطة صح .

2/البلوف اذا لم تكن موزونه يضعف عزم الموتر وترتفع الحرارة نزعاً ما.

وانا حصلت معي هذه المشكلة في سيارة صغيرة قديماَ والدخلتها الوكاله واخرجتها منها
وعلى المعارض وبعتها لانني شكيت انها عين ما صلت على النبي .

خذلك ديلكوا سلف من حقين التشلح وجرب

ابو عكلي
28/08/2011, 02:06 PM
تسلم يالغالي
والله لايهينك
والله شكي مايتعدى الديلكو وغطاه
عموماً الله يبيض وجهك
وجزاك الله خير وماقصرت

abdull_ah
28/08/2011, 02:12 PM
يعطيك العاافية اخووي

وما شاء الله موضوع قيييم ..

وانا مشكلتي هنا في هذا الموضوع او الرابط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=436383 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=436383)

ارجو الاطلاع علية وابداء رئيك في هذه المشكلة ..

وجزيت خيرا وجعلة في ميزان حسناتك ..

nayf01
28/08/2011, 02:31 PM
يعطيك العاافية اخووي

وما شاء الله موضوع قيييم ..

وانا مشكلتي هنا في هذا الموضوع او الرابط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=436383 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=436383)

ارجو الاطلاع علية وابداء رئيك في هذه المشكلة ..

وجزيت خيرا وجعلة في ميزان حسناتك ..

جوابنا على موضوعك في الرابط

Vortech
28/08/2011, 02:58 PM
تقطيع في سوبربان 2006

شيك على حساس الكرنك... صارت لي في جمس 2008.

أبو صقير
28/08/2011, 04:50 PM
غيرنا حساس الكرنك ما ظبط معليش ما كتبته

ابو عكلي
28/08/2011, 09:18 PM
المشكلة عندك في احد امرين اذا الكلدش جديد وموزون صح ؟

1/الديلكوا مسقط علط .وبجب ان تستشير خبير او تراجع حبير حيث ماكل مهندس يعرف يسقطة صح .

2/البلوف اذا لم تكن موزونه يضعف عزم الموتر وترتفع الحرارة نزعاً ما.

وانا حصلت معي هذه المشكلة في سيارة صغيرة قديماَ والدخلتها الوكاله واخرجتها منها
وعلى المعارض وبعتها لانني شكيت انها عين ما صلت على النبي .

خذلك ديلكوا سلف من حقين التشلح وجرب

رحت لواحد متخصص بالديلكو ووزن الديلكو
وفرفره على الجهاز وبعدين على يده
وقالي المشكله من البخاخ الحلابات
الديلكو مضبوط مدري وش رايك
يمكن يكون حساس مثلا

فارس المرقبيه
28/08/2011, 10:01 PM
كل عام وانتم بخير
مشكله بنيسان عندي الحراره
الموديل 2005
افتك 4800
الحراره وانا امشي توصال الربع مع المكيف السرعه 150بدون مكيف لوتمشي 200 طبيعي ربع
بعدها تزود الين النص

الحراره وانا واقف مع المكيف تتعدا النص بدون مكيف طبيعي
القطع تم تغيرها تمتيك مروحه اديتر شد بلد طرنبة مويه نزنا البلف

ارجو التفاعل بلشان:(:mad::(:mad::(:eek:

nayf01
29/08/2011, 05:02 AM
رحت لواحد متخصص بالديلكو ووزن الديلكو

وفرفره على الجهاز وبعدين على يده
وقالي المشكله من البخاخ الحلابات
الديلكو مضبوط مدري وش رايك

يمكن يكون حساس مثلا

خبرتي في المديلات التالية (قليلة) وانا شخصياَ احتفظ بالسيارات القديمة
لما وجدته من اعطال (عويصة) في المديلات الاخيرة
مره بخاخات
ومره طرمبة
ومره كمبيوتر
ماندري من نصدق

لذلك البخاخات احتمال تكون هي المشكلة لكن قبلها فيه حساسات
انت وين موقعك يمكن ادلك على ناس يمكن يحلون لك المشكلة

nayf01
29/08/2011, 05:06 AM

كل عام وانتم بخير
مشكله بنيسان عندي الحراره
الموديل 2005
افتك 4800
الحراره وانا امشي توصال الربع مع المكيف السرعه 150بدون مكيف لوتمشي 200 طبيعي ربع
بعدها تزود الين النص

الحراره وانا واقف مع المكيف تتعدا النص بدون مكيف طبيعي
القطع تم تغيرها تمتيك مروحه اديتر شد بلد طرنبة مويه نزنا البلف

ارجو التفاعل بلشان:(:mad::(:mad::(:eek:

الحرارة ياغالي مشكلتها ازلية

اولاَ :
هل سبق ان فكيت المحرك ؟
هل سبق ان حصل لسيارة حرارة شديدة ؟
هل موية الرديتر تنقص؟

اذا ماذكر اعلاه لم يحصل
فانت عندك مشكلة في الكنبرسور حق المكيف
قد يكون السير اوالكمبرسور فيه تصليب في رماناته
او مولف توليف غلط
والدليل ارتفاع الحرارة مع المكيف فقط

المشكلة هنا اصلاَ محدده من المكيف
ويمكن اذا انت في الرياض تمر على ورشة البيليبيس في الصناعية القديمة بالرياض
مختصين في المكيفات فقط

ابو عكلي
29/08/2011, 05:49 AM
خبرتي في المديلات التالية (قليلة) وانا شخصياَ احتفظ بالسيارات القديمة
لما وجدته من اعطال (عويصة) في المديلات الاخيرة
مره بخاخات
ومره طرمبة
ومره كمبيوتر
ماندري من نصدق

لذلك البخاخات احتمال تكون هي المشكلة لكن قبلها فيه حساسات
انت وين موقعك يمكن ادلك على ناس يمكن يحلون لك المشكلة
ياهلا وغلا الله لايهينك
موقعي شرق الرياض يابعدي
والله حيرني ياخوي

فارس المرقبيه
29/08/2011, 11:39 AM
الحرارة ياغالي مشكلتها ازلية

اولاَ :
هل سبق ان فكيت المحرك ؟
هل سبق ان حصل لسيارة حرارة شديدة ؟
هل موية الرديتر تنقص؟

اذا ماذكر اعلاه لم يحصل
فانت عندك مشكلة في الكنبرسور حق المكيف
قد يكون السير اوالكمبرسور فيه تصليب في رماناته
او مولف توليف غلط
والدليل ارتفاع الحرارة مع المكيف فقط

المشكلة هنا اصلاَ محدده من المكيف
ويمكن اذا انت في الرياض تمر على ورشة البيليبيس في الصناعية القديمة بالرياض
مختصين في المكيفات فقط
الله يبيض وجهك ويرحم ولديك

هنا السبب:good2::good2::good2::good2:

المشكله الكنبرسور مغيره من بعده وانا وسيارتي من ورش الي ورشه

أبو صقير
29/08/2011, 06:22 PM
معنا سوبربان 2006 حاطين بطاريه 55 أمبير كم يحتاج امبير و على ماذا يأثر أذا كان أقل من الامبير المحدد ..؟

nayf01
30/08/2011, 02:51 PM
معنا سوبربان 2006 حاطين بطاريه 55 أمبير كم يحتاج امبير و على ماذا يأثر أذا كان أقل من الامبير المحدد ..؟

البطارية للامريكي من 60 امبير الى 80امبير
يتحمل التجهيزات الكهربائية لسيارة من افضل مايكون

لحن المطر
31/08/2011, 07:41 AM
وحدة وحدة بارك الله فيك

1/ركب سير المروحة اوالمكينه وشغل
اذا اشتغلت السيارة فاعلم ان المشكلة في سير الدركسون .

والعكس كذلك .
يعني ركب سير الدركسون وشغل اذا اشتغلت اعرف ان المشكلة في دورة سير المكينه

تاكد جيداَ والمشكلة فنية سهلة لكن تحتاج انسان هادي وعاقل وعارف
لاتودي سيارتك عند اي ورشة وخلاص

شوف الوكاله اولاَ واسئلهم عن الورش التي تصان فيها المكسيما وهم يدلونك على المختصين .
]

شكرا يا خوي
المشكلة انحلت كانت البكرة مشتولة شوي فيها مغناطيس مكسور وغيرتها وصارت السيارة تشتغل
بس طلعت مشكلة جديدة الي هي اذا عشفت السيارة ما تتحرك كأن ما فيها عزم واد قالي اغسل البخاخات سويت وبعد مافي فايدة وغيرت بواجي نفس المشكلة بس ف مهندس سألته قال هو ماله ف المكسيما بس ممكن يكون المنهم حق الهوا خربان وانا خايف لا اطق مخباتي واشتري منظم جديد ويكون مو منه المشكلة ممكن تكون مشكلة ف الكهرباء يعني ... ساعدوني بالله عليكم

من متى
31/08/2011, 07:58 AM
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير
اخواني عندي مشكله بعدادات لاند كروزر 2005 GX ما تشتغل وخاصة عداد البنزين
عداد السرعة والضغط شغله تمام وديته لمهندس وقال لازم تغير طقم العدادات كامل

راعي الونيت79
31/08/2011, 06:55 PM
موضوع يستاهل التثبيت

ابو واافي
31/08/2011, 11:45 PM
انا عندي فتك 2008 اوتوماتيك
والسؤال انه اذا وقفت وشلت رجلي من الفرامل اسمع واحس بطقة كنها تحت رجلي واحس انها في القير
هــــل هــــي مـــشـكـله ام عــاديـة
والسؤال الثاني بخصوص زيت القير والفلتر على كم يجب تغييرة مع العلم اني ماشي عليه حتى الان 97000كم
لاهنت

فهد عبدالمحسن
31/08/2011, 11:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل عام وانتم بخير كيف اوزن الكبوت كل مامشيت يهتز السياارة جيب لاندكروزر 97

abureem
01/09/2011, 05:20 AM
السلام عليكم عندي باترول 2001 بخاخ اذا كان الموتر بارد تمام لما يحتمي شوي ويطول شغال ادعس له دعسة خفيفة يقطع واذا دعست زيادة او مشيت يروح التقطيع غيرت اسلاك البواجي و طرمبة البنزين بدون فائدة

ابن الجندى
02/09/2011, 02:21 PM
اريدو حل لمشكلتى 2001
السلام عليكم عيدكم مبارك
يااهل الخير والخبره افيدونى
السياره جيب شيروكى 2001 اوتوماتيك
غسلة السياره والماكينه وهى حاره بدون تنشيف او هواء وشغلت السياره واسمع صوت الماكينه عالى وتترعش انا قلت ممكن علشان المايه على الماكيه لسه ما نشفت وتركت السياره تانى يوم شغلتها واسمع نفس الصوت نفختها بالهواء كامله ومفيش فايده حتى اليوم واقلكم على كل اللى سوته عند الكهربائيه والميكانيكيه
1-قال المبينه حق البلاكات من المايه وهى حاره اختربت =غيرتها مستعمل
2-غيرت البلاكات من الوكاله =غيرتها
3- البخاخات عاوزه تنظيف =نظفتها
4-ممكن حساس السلنسر او الشمكان =دور ما لقاء حساسات تحت كلها مغلقه
5-فك القطعه عند مكان تزويدالبترول من الماكينه كامله وبها حساسات الهواء والبترول والسلنسر هما كام حساس فى القطعه غيرها من عنده وشيك وما كان العيب منها ركبها تانى
6-ثلاث مرات وهو يفك كل فيش السياره الموجوده حول الماكينه ويبخها بالبخاخ ومفيش فايده
اسف على الاطاله لكن مادرى ويش اسوى افيدونى ياهل الخير والخبره المشكله من شهرين ومش عارف حلها لكن السياره ماشيه عند الوقوف على dالسياره ترجف وعند المشي على السلنسيه نفس المشكله ترجف واخيرا على سرعه 80-90 ترجرج جامد وترجف
اسف جدا على الاطاله وشكرا ساعدونى يا اهل الخبره-

من متى
06/09/2011, 08:32 PM
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير
اخواني عندي مشكله بعدادات لاند كروزر 2005 GX ما تشتغل وخاصة عداد البنزين
عداد السرعة والضغط شغله تمام وديته لمهندس وقال لازم تغير طقم العدادات كامل

في انتظار ردودكم

بوخالد2011
17/09/2011, 06:48 PM
يالشباب تكفون ادور على عمود دبل جراند شروكي 8سلندر موديل 98 وياليت يكون في الشرقية الي عندة يتصال علي
0568416697بوخالد

حمد1ن
17/09/2011, 07:30 PM
السلام عليكم

كيف حالك اخوي فني الشروكيات وجعلك حي والله

انا عندي VX-R موديله 97 اذا مسكت خط واسمع فيه صوت حول الغير نفس طريقة اخوي اف بي اي رروروو مزعج
والمشكله الثانيه ."وهو موتري بعد مااسافر عليه وارجع يطلع فيه ريحه تفقع المخيخ ..من ركب معي قال موترك في ريحة سؤائل ماعرفت له جيت لـ هندي قال غير زيت القير وش اريك اغيره ولا اودي ورشة ثانيه أنا يوم شريته مابعد غيرته لي معي سنتين مدري عن راعيه هو يغيره ولا مخليه

وجعل والديك ووالدينا في الجنه وامة المسسلمين

حمد1ن
17/09/2011, 07:31 PM
السلام عليكم

كيف حالك اخوي فني الشروكيات وجعلك حي والله

انا عندي VX-R موديله 97 اذا مسكت خط واسمع فيه صوت حول الغير ورى بعد نفس طريقة اخوي اف بي اي رروروو مزعج
والمشكله الثانيه ."وهو موتري بعد مااسافر عليه وارجع يطلع فيه ريحه تفقع المخيخ ..من ركب معي قال موترك في ريحة سؤائل ماعرفت له جيت لـ هندي قال غير زيت القير وش اريك اغيره ولا اودي ورشة ثانيه أنا يوم شريته مابعد غيرته له معي سنتين مدري عن راعيه هو يغيره ولا مخليه

وجعل والديك ووالدينا في الجنه وامة المسسلمين

مانع767
17/09/2011, 07:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله
عزيزي يوكن99طلع صوت بالدبل والمشكله انه سبق ان وضبت الدبل قبل سنتين وهذي الثانيه هل اسوي اصلاح اواخذمن التشليح وش تنصح فيه جزاك الله خير ورحم الله والديك والمسلمين

nayf01
25/09/2011, 04:21 PM
في انتظار ردودكم

الاحتمال الاول عندك المشكلة من عوامة التانكي ولابد نختبرها

اما تغيير طقم عدادات فهذ غير منطقي واللي قالك ماعليه منك يبيك تخسر اكثر لانه غير متخصص ولايعرف ماذا يعمل

nayf01
25/09/2011, 04:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله
عزيزي يوكن99طلع صوت بالدبل والمشكله انه سبق ان وضبت الدبل قبل سنتين وهذي الثانيه هل اسوي اصلاح اواخذمن التشليح وش تنصح فيه جزاك الله خير ورحم الله والديك والمسلمين

انا انصحك تاخذ من الوكاله وتركبه في الوكاله وعلى الضمان

العقام
28/09/2011, 02:58 PM
اخي فني الشروكيات..السلام عليكم
عندي تاهو موديل 2007 وعندي اصوات مزعجتني عند الطلوع على المطب الصناعي اسمع اصوات زقزقة وقربعة واضافة الى ذلك عندما ابدا بتحريك السيارة احس وكأن اجزاء السارة الخلفية من دفرنس ومساعدات تتحرك وبمعنى اخر كانها ليست بثابتة في مكانها ..افيدنا وجزاك الله خيرا...

nayf01
26/10/2011, 04:21 PM
اخي فني الشروكيات..السلام عليكم
عندي تاهو موديل 2007 وعندي اصوات مزعجتني عند الطلوع على المطب الصناعي اسمع اصوات زقزقة وقربعة واضافة الى ذلك عندما ابدا بتحريك السيارة احس وكأن اجزاء السارة الخلفية من دفرنس ومساعدات تتحرك وبمعنى اخر كانها ليست بثابتة في مكانها ..افيدنا وجزاك الله خيرا...

اوقف السيارة على حفرة وتفقدها خاصة من الخلف وتحت البودي
يوجد عندك قطع اما محلوله مساميرها او مكسورة
لايضحكون عليك المدعين الهندسة من ابو فسية وابو شكيم وعباد البقر

تاكد من التعليق الخلفي

شرروكي
26/10/2011, 05:54 PM
السلام عليكم

عندي كتمه في الشروكي 2000 مجرد طفيه واشغله احيانا يفتح واحيانا لا نادر يفتح نظفت الثروتل وبدلت بواجي ومازلت المشكله

المشاكل
rpm غير ثابت

حنه قوبه

صرفيه بشكل ملحوظ

واذا فتح صوته خفيف يمشي خفيف وصرفيته حلوه بس اذا كتم يصرف ويحن القير باول ثقيل

لايوجد تفتفه ولا يطفي بس رجفه بسيطه جدا

السياره تشتغل سريع

بنظاركم

aliwww
07/11/2011, 08:48 PM
انا ياطويل العمر
عزم الجيب في الريوس اثناء الغراز ضعيف وفيه صوت ارررررر فخم
تحياتي

ksak
08/11/2011, 09:54 PM
السلام عليكم
عندي يوكن 2003 وارد وفي الفترة الأخيرة صار الـrpm أحياناً أول ماأشغل السيارة يعلق على 1.5 يعني 1500 دورة في الدقيقة ودواسة البانزين تعلق وتطلع لي رسالة تقول ( خفض من عزم المحرك ) طبعاً السيارة ماتسرع أكثر من 30 لأن الدواسة معلقة بعدها لازم أفصل البطارية واصبر عليها شوي وبعدين تصير طبيعية ، بس المشكلة إنها في الفتره الأخيرة صارت تتكرر .
أتمنى من أهل الخبرة يفيدونا في هالموضوع
ولكم جزيل الشكر

Topstars
08/11/2011, 11:11 PM
السلام عليكم أخوي nayf01 كل عام وانتم بخير

هنا مشكلتي معقده شوي : http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=456445
بيض الله وجهك
ولا يهونون:D:D:D. الشباب اللي عنده أي حل لا يبخل علينا.

الباندا999
08/11/2011, 11:12 PM
عندي vxr2010 بريمي غيرت البطارية وبعدها ماأشتغلت الحساسات أرجوا المساعده ......تكفو

alwweed66
05/12/2011, 01:32 PM
مساء الخير
ياشباب أنتم تسئلون عن اعطال سيارتكم ولكن ما تلاحظون إنكم ماسئلتم عن الشخص الذي يفيدكم (فنى الشروكيات) حيث لاحظت من خلال تصفحي للتساؤلات والردود أنه غير موجود على الساحة تقريباً من شهر2/2011ولعلي اكون على خطأ.
وعسى المانع خير... أتمنى أن يكون بصحة وعافية وأن يطل علينا ويجيب على أسئلتكم
ودمتم بصحة وعافية

mohmaad
02/04/2012, 06:33 PM
استفسار عن قطع غيار جيب انفنتي شبيه الباثفندر كم سعر اصلاح البلووف والتكايات وهل الاصلاح ياخذ وقت وشكرا:c

مشاكل السياره
03/04/2012, 01:06 AM
يالغالي ممكن استفسار عندي جيب 1987تيوتا صالون علبه الدرقسون خربانه وعندي كراسيدا سته سرندل 1994علبه الدرقسون حقت الكراسيتا تركب عل الجيب

ابوطلا الحربي
06/09/2012, 07:45 PM
الله يجزاك عى كل خير على المعلومات الطيبه
انا عندي سؤالين؟
1- عندي G X R 2006 فيه صوت دقه في القير بعض الاحيان عند القومه و اذا كنت ماشي وجيت اخفف السرعه يطلع الصوت مثل (طق) بعض الاحيان يكون قوي قالو غير الزيت والفلتر حق القير وغيرته ونفس الصوت ماراح

2-طلعلي صوت اذا تعدت السرعه 140 وكل ما زت السرعه فوق 140زاد الصوت وللمعلوميه طلع الصوت فجئه فالو من اكفرات قل نفس الكفرات ماغيراتها طلع فجئه

والله يساعدك على حل مشكلتي ولك جزيل الشكر اخوي :good2: