المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنت تسأل ونحن نجيب، اكتب استفساراتك هنا... وابشر بعزك..

الصفحات : [1] 2 3 4

فني الشروكيات
24/05/2008, 11:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

حيا الله الجميع..

يطيب لي ايها المشاهدون الأعزاء ان اضع بين يديكم خبراتي المتواضعة في مجال الميكانيكا والكهرباء والصيانة والتزويد والتعديل.............. إلخ

مسوي زحمة ما يخالفhttp://www.mraham.com/vb/images/smilies/28.gif

الزبدة: اللي يبي يسأل عن اي عطل أو أي مشكلة يتفضل،

بعد اللي ودهم يرهمون سياراتهم للتطعيس، او السباقات ونحوها ..

نو بربلم http://www.mraham.com/vb/images/smilies/64.gif

و فيه خدمة خاصة لأصحاب الشروكيات الي دايم متوهقين بمواترهم، حرارة، تقطيع، طفية، .............إلخ

تجدون بإذن الله الجواب الشافي لكل اسألتكم واستفساراتكم

تحياتي للجميع...

بندر الكبيري
24/05/2008, 11:57 AM
الله يبيض وجهك ويكثر من امثالك يافتى الشروكيات

انا ياطويل العمر شريت نيسان ربع موديل 91 كان دوريه

ولاحظت صدامه الامامي متقدم شوي ( يعني فيه فراغ بين الشبك الامامي والصدام )

وش الحل ياذيبان

فني الشروكيات
24/05/2008, 02:18 PM
الشغلة بسيطة يا حبيبي، اقرب سمكري، وقله يوزن لك الوجهية ...

وانتهينا

تحياتي لك ..

كروزيا وبس
25/05/2008, 02:09 PM
عندي جمس موديل 95 الموتر جديد وما عليه خلاف بس فيه مشكله ان السياره شغلت المكيف تقب الحراره فوق النص
انا شااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك
الرديتر يمكن يبغاله تسييخ

فني الشروكيات
25/05/2008, 10:03 PM
حياك الله اخوي،

بسألك:هل ترتفع الحرارة بدون مكيف؟

هل ترتفع عند التوقف او عند المشي؟

هل ترتفع عند السرعات العالية أم المنخفضة؟

أرجو ان تكون الإجابة دقيقة لأتمكن من تحديد الخلل بدقة..

تحياتي لك..

أبـــ سعود ــــو
25/05/2008, 10:12 PM
السلام عليكم أخوي بيض الله وجهك ابي أسأل هل يمكن اركب مانع إنزلاق لسياره ديماكس

shehab450
25/05/2008, 10:23 PM
بيض الله وجهك أيها المكشاتي الشهم
انا عندي سيارة فورد وندستار موديل 2000 المشكلة ان فحمات البريك الأمامية تتأكل بسرعة ما تكمل شهرين لازم نغيرها وتكون معدمة الهوبات ويش الحل الله يجزاك بالخير علما جربت كل انواع الفحمات اصلي تجار ماكو فايده

alkongrs
26/05/2008, 12:39 AM
اشكرك على الموضوع المتميز والله لايخرمك الاجر

امس انا توهقت رحت اغير زيت الجيب الورتشنر 2008 اربعه اسرنلد رحت لكذا محل اقولهم اربعه يقولنلي لااااااا 5 مع سيفون خمسه ونص اخبره 4 مع السيفون اربعه ونص وش الحل

السؤال هو جيب الفورتشنر كم علبه بدون سيفون ومع سيفون

وجزاك الله خير:)

فني الشروكيات
26/05/2008, 05:22 AM
حيا الله الجميع..

أخوي بزبوز مصدي: في الترهيم ما فيه شي اسمه ما يركب أو ما يصلح، ممكن تركب على الديماكس مانع إنزلاق بالتأكيد، لكنها بتكون مكلفة نوعاً ما، بس أهم شي لايكون مصدي . هههههههههههههههههه

وبالنسبة لسؤال الأخ شهاب، هذا من العيوب المصنعية في هذه النوعية من السيارات، ومثلها أيضاً بعض الموديلات الجديدة من الكامري، لكن أنت غير فحمات أصلية، واخرط هوباتك زين، وارفق على الفرامل وغير الزيت بشكل دوري إن شاء الله تعيش معك فترة أطول ..

أخي الكريم: ولد العمدة: الأمر بسيط، عشان تريح نفسك وتقطع الشك باليقين، عب أربع علب وعير الزيت، إذا صار ناقص زوده لين يصير معك العيار مضبوط.. بس انتبه تزيد على القدر المطلوب، لأن الزيادة تفقع لك صوف المكينة مباشرة....

وفق الله الجميع لكل خير..

F B I
26/05/2008, 06:12 AM
مساء الخير يا اخوان انا يا الغاليين عندي مشاكل ولا لقيت لها حل با الجيب 94 وقلت مالي الا اخواني با المنتدى يمكن انها ماره عليهم وهي كا التالي :

1- عندي صوت بعمود الدبل بعد سرعه 120 كيلو صوت مزعج كانه يقول ورررورررورر

2- عندي الكلتش اذا جيت اقوم الجيب عند اشارة الموتر يقعد ينتفض وخاصه بنمر واحد والريوس فهي واضحة لاتقولون دزق وكلتش لاني مغيرهن وكالة قبل سنتين يعني خربن بها السرعه
3- والمشكلة الثالثة اول ما اقوم الموتر بنمرة 2 يطق العمود الخلفي تقول راكب تماتيك فية مرة من المرات عند الاشارة قومتة وطق ومن قو الطقة طفى الموتر

4-وعندي علبة الدركسون غيرت لها ثلاث مرات طقم اصلاح واللحين تصب صب يعني اغيرها وكالة ولاتشليح
الله لا يهينكم جاوبوا على كل نقطة على حدا والله يكتب لكم الاجر,,,,,,,,,,,,,,,

بليزر
26/05/2008, 07:12 AM
اخي ..انا وظبت القير عند هندي قبال محل تريستار للقيرات محل المعالي اول الأمر مظبوط ولكن لما سافرت على الموتر اشوفه يمشي حتى ال100كم/س ولا عاد يقد يزيد الموتر عنها الا اضغط على البنزين زود يقوم يرد نمره ويمشي حتى ال 140كم/س ثم يريح وبعدها يضعف عزم الموتر حتى ال100كم/س ويرجع يغير نمره للورى ويشد وعلى كذا حاله ما ادري وش القصه . الموتر بليزر موديل 84م

فني الشروكيات
26/05/2008, 10:35 AM
حيا الله الجميع..

إف بي آي: مشكلتك بسيطة، الواضح إنها من الصلايب حقت عمود الدبل وعمود الكردان، شيك عليها وان شا الله تنحل المشكلة..

أما التهريب، شيك على الدودة، إن كان فيها تهريب او فضاوة، سو لها طقم اصلاح وتمشي الأمور، أما إن كان التهريب من علبة الدركسون، فيلزمك أن تغيرها بأخرى أصلية..

بليزر: إذا كان زيت القير محترق لونه مائل للسواد، فهذا يعني أن كلتشات القير محترقة، يعني توضيب قير،
أما إذا كان لونه أحمر ولا فيه رائحة احتراق، فالغالب أن القير يحتاج لوزن..

لكن يبدو لي من كلامك، إن الكلتشات محترقة، والله يعينك..

وفق الله الجميع لكل خير..

ابوعقل
26/05/2008, 11:26 AM
الله يجزاك خير على الموضوع

وان شاء الله اذا واجهت مشاكل ابي اعطيك خبر

NISSAN 94
26/05/2008, 11:39 AM
ياجماعة الخير
عندي نيسان موديل 94 ومبهدلني:confused: في شغله وحده الي هي الريس
عجزت وانا اوزن ريسه واروح فيه عند الورش وماحد عارفله الموتر دايم يرفع وينزل ريسه لدرجه انه يتهيألك انه بيطفي عطوني الحل لاهنتوووووو

فني الشروكيات
26/05/2008, 01:02 PM
أرجو التوضيح اكثر

وشهو الريس؟

Magellan
26/05/2008, 01:23 PM
أرجو التوضيح اكثر

وشهو الريس؟

هذي كلمة عند أخوانا الخليجيين يسمون عداد ضغط المكينة (RPM)بالريس..

أبو فهد11
26/05/2008, 03:36 PM
السلام عليكم أخوي فني الشروكيات

فيه مشكله في الباث فندر من موديل 2003 إلى 2005 وهي نقص الزيت

وما أدري وش الحل لهذه المشكله مع العلم أنها ما تطلع دخان ازرق او ابيض

والموتر اذا فحصته قالوا نظيف ما به اي عيوب

وكيف يمكن معالجتها

أرجو التوضيح

أخوكــ أبو فهد11

shehab450
26/05/2008, 06:59 PM
الله لا يحرمك الأجر ومتعك الله بالصحة والعافية

خواتم
26/05/2008, 10:51 PM
السلام عليكم
صاحب ورشة يقول انه يولف طرمبة بنزين للجمس و اليوكن بحيث يركب طرمبة فورد هل كلامه صحيح وهل تنصح بالتوليف اكيد تعرف بمشكلة الطرمبة؟

بارك الله فيك

بليزر
27/05/2008, 07:06 AM
اخي / الفني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياخي عقب ما قريت ردك وانا اقحص لم الموتر واشوف زيته و ابشرك احمرررررررر زيت نظيف زي يوم غيرته جديد ولا نقص و لا إحتراق ولا فيه إلا العافيه
يعني يبقى علينا وزن القير لكن منه عنده نوزن ما تشور علينا بمهندس نروحله ويكون تكانه ما يتعبنا ويا خذ حلالنا و الله نسأل لك الخير الجزيل . اخوك تراه يحب موترة وعزيز عليه . تكفى افزع لنا الله يوفقك للخير

تاهو2007
27/05/2008, 08:14 AM
موضوع رائع بارك الله فيك .. سؤالي وانا اخوك وش الطريقة الأمثل والآمنة لرفع مقدمة تاهو 2007 .. ودي ازيد ارتفاع الوجة شوي عن الآرض لأني مركب ونش وشبك ونزل زيادة .. وانت خابر البر واحتياجات الأرتفاع .. ولكن كل همي انها تكون آمنة وماتخل بتوازن السيارة.. وبارك الله فيك

قناص حفراوي
27/05/2008, 11:52 AM
بالله يا شباب سؤال وشلون يقولون الباثفندر امريكي وهو من صنع نيسان ياباني بالله ابسرعه

فني الشروكيات
27/05/2008, 11:52 AM
حيا الله الجميع..

أرجو من الله أن يعينني ويوفقني في إجاباتي على تساؤلاتكم..

أخي الكريم: أبو عقل: شرفني مرورك، وبخدمتك بأي وقت..
تحياتي لك ..

الأخ نيسان 94: أنت بحاجة إلى تصفية مكينة، أولاً، ووزن كاربريتر، فإن تعدلت الأمور، وإلا يلزمك عمل طقم إصلاح للكربريتر، -يشترط أن يكون أصلي- ..
والله ييسر أمرك..

ماجلان: مشكور على التوضيح، وبيض الله وجهك..

أبو فهد: حياك الله أخي العزيز: بالنسبة لسؤالك عن الباثفايندر: هذه المشكلة سببها أخي وفقك الله المشي بسرعات عالية ولمسافات طويلة، يضعف الشنبر مع الوقت، وهذا من العيوب المصنعية في محرك الباثفايندر. لكنه مشكلة تعتبر بسيطة، وذلك لأن الصرفية، تعتبر بسيطة نسبياً إذا ما قورنت بمحركات أخرى، كمحرك lt1 مثلاً على السرعات العالية..
هذا طبعاً في حالة عدم وجود تهريب للزيت –يعني السيارة تصرف زيت ولا فيه تهريبات-، أما في حالة وجود تهريبات، فيلزمك معرفة مكان التهريب ثم إصلاحة –صوفة ونحوها مثلاً...

شهاب: حياك الله، يشرفني مرورك.
تحياتي لك أخي الكريم.

خواتم: الجمس طرمبة الوكالة حقته علة، ومن تجاربي معها: طرمبة الفكس آر، ولم تكن ناجحة، وركبنا طرمبة مرسدس، ونجحت لكن بصورة غير كاملة،
النجاح الكبير الذي حققناه ولله الحمد هو طرمبة الفورد، أفضل شي طرمبة الفورد، خذها وانسا شي اسمه طرمبة تخرب، بس يبيلك ترهم الفيش حقها، خذ لك فيش وسلك أصلي، وتشوفلك واحد فنان عشان يركبها لك صح.
تحياتي لك..

بليزر هلا بك والله: الأفضل ترجع للي وضب لك القير أول مرة، وتخليه يوزنه لك، لأنه هو اللي اشتغل فيه قبل، إذا ما عرف يضبطه وده ترايستار وإن شاء الله يضبطونه لك.
أتمنى لك التوفيق.

تاهو 2007: الأفضل أخي الكريم أنك تخلي الموتر على ماهو عليه، حسافه الموتر جديد، لأن الرفع بيحوس عليك الدنيا، بيسبب لك رجة خاصة إذا كان الموتر دبل، ولازم تنزل القير، أو تركب كعكة خلفية، يعني أنواع الحوسة، خل السيارة على ما هي عليه أفض لك بكثييييييييييييير.
أتمى أن تكون الفكرة قد وصلت.
تحياتي لك...

وفق الله الجميع..

ولا تنسو التقيييييييييييييييم ...

فني الشروكيات
27/05/2008, 12:00 PM
قناص حفراوي:

إذا قالوا: باثفاندر أمريكي، يعني استخدام أمريكي.

يعني مثل ما يقولون خليجي سعودي...........إلخ

Magellan
27/05/2008, 12:32 PM
موضوع رائع بارك الله فيك .. سؤالي وانا اخوك وش الطريقة الأمثل والآمنة لرفع مقدمة تاهو 2007 .. ودي ازيد ارتفاع الوجة شوي عن الآرض لأني مركب ونش وشبك ونزل زيادة .. وانت خابر البر واحتياجات الأرتفاع .. ولكن كل همي انها تكون آمنة وماتخل بتوازن السيارة.. وبارك الله فيك

يعني مثل هالموتر

فني الشروكيات
27/05/2008, 01:31 PM
حيا الله الجميع..

أرجو من الله أن يعينني ويوفقني في إجاباتي على تساؤلاتكم..

أخي الكريم: أبو عقل: شرفني مرورك، وبخدمتك بأي وقت..
تحياتي لك ..

الأخ نيسان 94: أنت بحاجة إلى تصفية مكينة، أولاً، ووزن كاربريتر، فإن تعدلت الأمور، وإلا يلزمك عمل طقم إصلاح للكربريتر، -يشترط أن يكون أصلي- ..
والله ييسر أمرك..

ماجلان: مشكور على التوضيح، وبيض الله وجهك..

أبو فهد: حياك الله أخي العزيز: بالنسبة لسؤالك عن الباثفايندر: هذه المشكلة سببها أخي وفقك الله المشي بسرعات عالية ولمسافات طويلة، يضعف الشنبر مع الوقت، وهذا من العيوب المصنعية في محرك الباثفايندر. لكنه مشكلة تعتبر بسيطة، وذلك لأن الصرفية، تعتبر بسيطة نسبياً إذا ما قورنت بمحركات أخرى، كمحرك lt1 مثلاً على السرعات العالية..
هذا طبعاً في حالة عدم وجود تهريب للزيت –يعني السيارة تصرف زيت ولا فيه تهريبات-، أما في حالة وجود تهريبات، فيلزمك معرفة مكان التهريب ثم إصلاحة –صوفة ونحوها مثلاً...

شهاب: حياك الله، يشرفني مرورك.
تحياتي لك أخي الكريم.

خواتم: الجمس طرمبة الوكالة حقته علة، ومن تجاربي معها: طرمبة الفكس آر، ولم تكن ناجحة، وركبنا طرمبة مرسدس، ونجحت لكن بصورة غير كاملة،
النجاح الكبير الذي حققناه ولله الحمد هو طرمبة الفورد، أفضل شي طرمبة الفورد، خذها وانسا شي اسمه طرمبة تخرب، بس يبيلك ترهم الفيش حقها، خذ لك فيش وسلك أصلي، وتشوفلك واحد فنان عشان يركبها لك صح.
تحياتي لك..

بليزر هلا بك والله: الأفضل ترجع للي وضب لك القير أول مرة، وتخليه يوزنه لك، لأنه هو اللي اشتغل فيه قبل، إذا ما عرف يضبطه وده ترايستار وإن شاء الله يضبطونه لك.
أتمنى لك التوفيق.

تاهو 2007: الأفضل أخي الكريم أنك تخلي الموتر على ماهو عليه، حسافه الموتر جديد، لأن الرفع بيحوس عليك الدنيا، بيسبب لك رجة خاصة إذا كان الموتر دبل، ولازم تنزل القير، أو تركب كعكة خلفية، يعني أنواع الحوسة، خل السيارة على ما هي عليه أفض لك بكثييييييييييييير.
تحياتي لك...

وفق الله الجميع..

saleh585
27/05/2008, 01:57 PM
الله يعطيك العافيه على الموضوع الي اكثر من رائع
طيب ممكن طلب اخي الكريم فني الشروكيات
انا ودي اشتري شروكي بس اني ترددت من كثر سب الناس فيه
والي يقولي كانك شريته تراك تبي تعرف على حقين الصناعيه كلهم (قصده من خراباته )
وانا والله ياخوي الموتر داخل مزاجي وحبيت اسالك وشو افضل انواع الشروكي وكم المديل المرغووب
وشي اكثر الخرابات الي يشتكي منها الشروكي وهل لها حل او لا
واسف اخي الفني على الاطاله
وانا انتظر درك علي باقرب وقت الله لا يهينك
تقبل مروري اخوك :
صالح

تاهو2007
27/05/2008, 03:37 PM
يعني مثل هالموتر

أي والله مثل هذا ....ولو ان اللي بالصورة يوكون بس كلهم أخواااان .... عز الله انك عوووورت قلبي وانا اخوك وجيت على الجرح ....آآآآه لو ان مويتري مثل كذا كان علووووم ... بس واضح من الصورة انه برا المملكة يعني ماحولك احد يسوي مثل هالشغلات ... بس الصورة اكثر من رائعة وبارك الله فيك

تاهو2007
27/05/2008, 03:39 PM
حيا الله الجميع..

تحياتي لك...

وفق الله الجميع..

ودي بكل امانة اني ما ا سوي شئ بس مضيق صدري اذا قام يحك وجهه ياليت فيه حل بدون حووووسة .. وما شرينا الموتر دبل الا عشان نتهنا بالبر والنفود والشعبان لكن ... عساك تلاقينا حل الله يوفقك ..... تحياتي وبارك الله فيك وفي جهووودك

NISSAN 94
27/05/2008, 03:42 PM
الريس هو منظم الي بالماكينه الي لما تشغل السياره وهي بارده يكون صوت السياره علىي وبعدين لم تسخن ينزل صوت الريس

VXR.2007
27/05/2008, 03:56 PM
السلام عليكم

عندي مشكلة بحرارة السيارة جيب لاندكروزر موديل 98
8سلندر في السرعات العالية 180الحراره النص
والسرعه 140 تحت النص بشوي وفوق الربع

الرديتر نظيف مافيه اي مشكلة ومغير البلف مع العلم اني استخدم الماء الاحمر الاصلي شريه من قطع الغير الرشيد
اهل هناك مشكله في الماء يعني ثقيل علم ما خففت الماء المقطر
تتوقع طبيعي والا فيه مشكله
والله يعطيك الف عافيه على هذا الموضوع

فني الشروكيات
27/05/2008, 05:21 PM
حياك الله أخي صالح:

كلام الناس في الشروكي لأنهم ما يعرفون له،

الشروكي اجتمعت فيه من المواصفات مالم يجتمع في غيره:
( قوة،عزم،تحمل،رخيص الثمن،قطع غياره رخيصة ومتوفرة، يصلح للاستخدام في الديرة والسفر والشعيب، وفي النفود ما فيه أزين منه)

لكن مثله مثل غيره من السيارات، لازم يكون فيه بعض المشاكل:

الحرارة، أكثر شي يتعب راعين الشروكيات.

بعض المشاكل في الكهرب.

المشكلة الأهم: إن أغلب الكهربائية ما يعرفون للكهرب حقته، لكنها سهل تتعلمها وتفهمها.

وكل هالمشاكل لها حلول وسهلة جداً..

أما بالنسبة لأفضل الموديلات، من91/99

وبعدها2000/2001

الزبدة: اشتر شروكي وانت مغمض، بس أهم شي تاخذ لك واحد نظيف..

تحياتي لك أخي صالح...

فني الشروكيات
27/05/2008, 05:25 PM
نيسان 94:

الحل هو اللي قلتلك..

تحياتي لك..

aaa3
27/05/2008, 05:41 PM
أخي الحبيب
عندي هايلكس عداد المسافات يفوت يعني إذا كانت المسافه التي أقطعها 20كم يحسبها 30كم وش السوات ؟

فني الشروكيات
27/05/2008, 06:30 PM
تاهو 2007، الموتر اللي في الصورة شكله زين، بس ما تدري هل هو مضبوط ولالا.

خذ نصيحتي ومن واقع تجاااااااااااارب: خلك على ما انت عليه ابركلك،

تحياتي...

فني الشروكيات
27/05/2008, 06:41 PM
في اكس آر: حياك الله أخي:

خفف الماء الأحمر بماء مقطر، هذا مهم جداً.

ثم شيك على دورة الموية، لا يكون فيه شي يهرب.

أما بالنسبة لارتفاع الحرارة على السرعات العالية فإن هذا غالباً ما يكون بسبب بسيط جداً، ألا وهو: غطاء الرديتر، غيره بواحد جديد أصلي وإن شاء الله تدعيلي.

بس لاتغيره إلا بعد التشييك على دورة المياه.

كان الله في عونك أخي الكريم..

راعي الهلي: هلا بك والله:

مشكلتك بسيطة: غير ترس السرعة الموجود داخل القير، وشيك على الواير حق الترس لا يكون فيه شي.

دمت بخييييييييير ..

خواتم
27/05/2008, 06:51 PM
الله يبارك فيك ويبلغك مقصودك على ردك على سؤالي فيه سوال ثاني لو سمحت

ايهما افضل الجمس او اليوكن و اي موديل افضل و هل الاستخدام الامريكي جيد؟

يعني الي تنصح فيه اذهب و اشتريه بعد توفيق الله عز و جل

المرابط
27/05/2008, 07:20 PM
أنا معى شروكى كلاسك مديل 2000
ودى أضيف مروحه زياده طبعا القير عادى
بس مالها مكان
ثاني شي أبى أرفع الموتر من ورى لأن وقفته
نازل شوى وأذا حملته نزل زود
الله لايهينك

VXR.2007
27/05/2008, 07:22 PM
في اكس آر: حياك الله أخي:

خفف الماء الأحمر بماء مقطر، هذا مهم جداً.

ثم شيك على دورة الموية، لا يكون فيه شي يهرب.

أما بالنسبة لارتفاع الحرارة على السرعات العالية فإن هذا غالباً ما يكون بسبب بسيط جداً، ألا وهو: غطاء الرديتر، غيره بواحد جديد أصلي وإن شاء الله تدعيلي.

بس لاتغيره إلا بعد التشييك على دورة المياه.

كان الله في عونك أخي الكريم..

..

ماقصرت وجزاك الله خير

xahmaedx
27/05/2008, 08:37 PM
مشكور اخوي فني الشروكيات
انا عندي باجيرو 98 مكينة 3500 بخاخ 6سلندر ابي اعدل فيه شوي
يعني ازد عزمه ترهيم بسط وش تنصني اسوي فيه

أبو فهد11
27/05/2008, 09:43 PM
اخوي فني الشروكيات

ذكرت لي ان الباث فندر ينقص الزيت بسبب الشنبر يضعف

لكن لوكان سضعف على كلامك كان تشوف دخان ازرق او ابيض

لكن يقولون ان زيته يتبخر بس انا ما اعرف كيف يتبخر وهل له حل

أخوكــ أبوفهد11

تاهو2007
28/05/2008, 09:04 AM
أمرنا لله وانا اخوك ... نبي نخلي الموتر على حالة والشكوى لله .. طيب انا لقيت لي شيروكي موديل 97 ولكنة نظيف وطيب واستخدام حشمة مع واحد من الربع .. قير عايدي ستة سلندر كلاسيك .. وودي اعرف كم يسوى تقريبا لأن الموتر لصديق لي ولا ودي اظلم الرجال بسومة غير مرضية .. وماهي نصيحتك للفحوصات الأساسية في مثل هالحالات يعني وش اهم شئ نشيك علية في مثل هالموديلات ومانستغني عن رايك باااااارك الله فيك .. وتراني ابآخذ بنصيحتك وان شاء الله نوقف التاهو ونخلية للطلعات الخفافي :)

saleh585
28/05/2008, 09:17 AM
حياك الله أخي صالح:

كلام الناس في الشروكي لأنهم ما يعرفون له،

الشروكي اجتمعت فيه من المواصفات مالم يجتمع في غيره:
( قوة،عزم،تحمل،رخيص الثمن،قطع غياره رخيصة ومتوفرة، يصلح للاستخدام في الديرة والسفر والشعيب، وفي النفود ما فيه أزين منه)

لكن مثله مثل غيره من السيارات، لازم يكون فيه بعض المشاكل:

الحرارة، أكثر شي يتعب راعين الشروكيات.

بعض المشاكل في الكهرب.

المشكلة الأهم: إن أغلب الكهربائية ما يعرفون للكهرب حقته، لكنها سهل تتعلمها وتفهمها.

وكل هالمشاكل لها حلول وسهلة جداً..

أما بالنسبة لأفضل الموديلات، من91/99

وبعدها2000/2001

الزبدة: اشتر شروكي وانت مغمض، بس أهم شي تاخذ لك واحد نظيف..

تحياتي لك أخي صالح...
الله يعطيك العافيه اخوي فني
بس ماعليش ابي اثقل عليك شوي
ابي من ناحيه المديلات يعني اخذ من تحت 99 يكون افضل
او مديل 2000و2001 افضل
والله يجزاك الف خير
تقبل مروري اخووك:
صالح

NISSAN 94
28/05/2008, 09:22 AM
يعطيكم العافيه بس انا موتري بخاخ وليس كربريتر
اسف لعدم التوضيح

فني الشروكيات
28/05/2008, 11:59 AM
الله يبارك فيك ويبلغك مقصودك على ردك على سؤالي فيه سوال ثاني لو سمحت

ايهما افضل الجمس او اليوكن و اي موديل افضل و هل الاستخدام الامريكي جيد؟

يعني الي تنصح فيه اذهب و اشتريه بعد توفيق الله عز و جل

الجمس واليوكن واحد.

والنسبة للموديلات: الجديد ممتاز 2007 2008،
لكن انت وفلوسك.

الاستخدام السعودي أفضل، بس لو بتشري مستعمل لازم تشوف لك شي نظيييييييييييييف.
ميزة اللي يجي من امريكا يكون استخدامهم نظيف جداً..

فني الشروكيات
28/05/2008, 12:10 PM
[quote=المرابط;1626406]

هلا براعين الشروكيات كلهم..:) :)

المروحة: تفك مروحة المكينة، وتحط بدالها مروحة سوبارو كهرب،بس قبل لا تركبها وش أخبار الحرارة عندك، كم توصل؟

رفعة الموتر سهلة، إرفع من قدام 2 سم، كعكات.
ومن ورا زود سسته وقوس السست.
وان شاء الله تمشي الأمور..

دمت بود اخي الكريم ..

فني الشروكيات
28/05/2008, 12:26 PM
مشكور اخوي فني الشروكيات
انا عندي باجيرو 98 مكينة 3500 بخاخ 6سلندر ابي اعدل فيه شوي
يعني ازد عزمه ترهيم بسط وش تنصني اسوي فيه

هلا بك:

غير مروحة المكينة الميكانيكية، وحط بدالها مروحة سوبارو كهرب، وركب بواجي رياضية، نوعية دينسو راسين، واسلاك بواجي رياضية سبلت فاير 10 ملم، وهدرز. وفلتر رياضي كي إن أمريكي.

وإن شاء الله يبي يفرق معك الموتر بالعزم فرق ملحوظ..

وإذا تبي عاد تطير ودراهمك واجد، علمني واعطيك الجواب الشافي بإذن الله..

تحياتي لك..:D :D

بن داود
28/05/2008, 12:27 PM
هلا بك اخوي

وش لونك

عندي جيب باجيرو ربع 97 المكينه تهتز واذا اشتغلت السياره تسمع صوت السير
والقير مايلقم بالاول والثاني يلقم فيه بصعوبه والمكيف مايطلع هواء بارد

ارجو الرد شكرا

فني الشروكيات
28/05/2008, 12:37 PM
اخوي فني الشروكيات

ذكرت لي ان الباث فندر ينقص الزيت بسبب الشنبر يضعف

لكن لوكان سضعف على كلامك كان تشوف دخان ازرق او ابيض

لكن يقولون ان زيته يتبخر بس انا ما اعرف كيف يتبخر وهل له حل

أخوكــ أبوفهد11
لا يا أخي بارك الله فيك، لا يشترط لضعف الشنبر خروج الدخان الأبيض أو الأزرق، هذا لا يحدث إلا في حالة تهتك الشنمبر بأكمله، لكن اللي عندك ضعف بسيط وهو ما يُحدث تبخير للمكينة، اذهب لغطاء الزيت حق المكينة والسيارة حارة، وافتحه، وتبي تشوف دخان ابيض بسيط يطلع من مكان الغطاء، هذا سببه الضعف البسيط في الشنبر..

ومثل ما قلتلك هذا من العيوب المصنعية في الباثفايندر..

قناص*07
28/05/2008, 12:40 PM
عندي صالون تايوتا 2001 ودي اركب يايات تتحمل التحميل وتكون خفيفة المطاب بيش تنصحوني واين احصلها بالرياض وكم قيمتها.
شكرا لكم على الموضوع الجميل

فني الشروكيات
28/05/2008, 12:43 PM
أمرنا لله وانا اخوك ... نبي نخلي الموتر على حالة والشكوى لله .. طيب انا لقيت لي شيروكي موديل 97 ولكنة نظيف وطيب واستخدام حشمة مع واحد من الربع .. قير عايدي ستة سلندر كلاسيك .. وودي اعرف كم يسوى تقريبا لأن الموتر لصديق لي ولا ودي اظلم الرجال بسومة غير مرضية .. وماهي نصيحتك للفحوصات الأساسية في مثل هالحالات يعني وش اهم شئ نشيك علية في مثل هالموديلات ومانستغني عن رايك باااااارك الله فيك .. وتراني ابآخذ بنصيحتك وان شاء الله نوقف التاهو ونخلية للطلعات الخفافي :)
حياك الله:

إذا قدرت تاخذه ب15000 زين، شيك على الكهرب حقت المكينة، وعلى الدفرنسات والقير والدبل والمكينة لا يصير فيها تدخين او صوت او شي..

وعلى فكرة، 97 وقير عايدي \، ممتاز/ بس اهم شي يكون الموتر نظيييييييييف.

أتمنى لك التوفيق..

فني الشروكيات
28/05/2008, 12:57 PM
الله يعطيك العافيه اخوي فني
بس ماعليش ابي اثقل عليك شوي
ابي من ناحيه المديلات يعني اخذ من تحت 99 يكون افضل
او مديل 2000و2001 افضل
والله يجزاك الف خير
تقبل مروري اخووك:
صالح

هلا بك يا ابعدي:

من 97/99 أفضل شي، يجمع بين الشكل الجيد وسهولة الصيانة، وتوفر قطع الغيار.
والقير العادي أفضل من التماتيك.

فني الشروكيات
28/05/2008, 01:00 PM
يعطيكم العافيه بس انا موتري بخاخ وليس كربريتر
اسف لعدم التوضيح

آها، ما فيه مشكلة ان شاء الله.

أهم شي تكون مسوي تصفية للمكينة، وبعدين ننتقل للحلول الأخرى.

تحياتي..

فني الشروكيات
28/05/2008, 01:27 PM
هلا بك اخوي

وش لونك

عندي جيب باجيرو ربع 97 المكينه تهتز واذا اشتغلت السياره تسمع صوت السير
والقير مايلقم بالاول والثاني يلقم فيه بصعوبه والمكيف مايطلع هواء بارد

ارجو الرد شكرا
حياك الله:

إذا كان قصدك إن المكينة متفتفة، فهذا يعني أنك بحاجة الى تصفية مكينة.
أما إذا كنت تقصد إن المكينة تتحرك من مكانها ورا او قدام مثلاً فهذا يعني وجود خلل في احد كراسي المكينة..

بالنسبة لصوت السير: شيك على البكرات اللي راكب فيها السير: بكرة المكيف، المروحة، شداد السير، ستجد الخلل في احدها.

القير ما يلقم بالأول: لابد من فك القير، المشكلة تكون في الترس الأول أو احد ملحقاته: (الرمانات او النحاسات)
الثاني يلقم بصعوبة: نفس الشي، إذا تركته ماصلحته بيكون زي الأول، يعني ما عاد يلقم ابد.

المكيف ما يطلع هوا بارد: شيك على السير والكمبروسر والفريون.

تحياتي لك..

فني الشروكيات
28/05/2008, 01:29 PM
عندي صالون تايوتا 2001 ودي اركب يايات تتحمل التحميل وتكون خفيفة المطاب بيش تنصحوني واين احصلها بالرياض وكم قيمتها.
شكرا لكم على الموضوع الجميل

يايات استرالية عند محلات الرماية..

المرابط
28/05/2008, 06:19 PM
[quote=المرابط;1626406]

هلا براعين الشروكيات كلهم..:) :)

المروحة: تفك مروحة المكينة، وتحط بدالها مروحة سوبارو كهرب،بس قبل لا تركبها وش أخبار الحرارة عندك، كم توصل؟

رفعة الموتر سهلة، إرفع من قدام 2 سم، كعكات.
ومن ورا زود سسته وقوس السست.
وان شاء الله تمشي الأمور..

دمت بود اخي الكريم ..

تسلم أخوى
بالنسبه للحراره تحت النص في الغالب
بس مع التطعيس أو يطول الموتر وهو واقف
تتعدى النص بشوى هذا والأديتر ألمنيوم جديد
ومركب بلف كابرس 160 ولا شفت فرق نهائيا
عن أول ولك رساله على الخاص وتسلم

xahmaedx
28/05/2008, 09:47 PM
هلا بك:

غير مروحة المكينة الميكانيكية، وحط بدالها مروحة سوبارو كهرب، وركب بواجي رياضية، نوعية دينسو راسين، واسلاك بواجي رياضية سبلت فاير 10 ملم، وهدرز. وفلتر رياضي كي إن أمريكي.

وإن شاء الله يبي يفرق معك الموتر بالعزم فرق ملحوظ..

وإذا تبي عاد تطير ودراهمك واجد، علمني واعطيك الجواب الشافي بإذن الله..

تحياتي لك..:D :D

مشكور على الرد الجميل بس باقي سؤال واحد وهو اهم سؤال كم تكلفني هذي التعديلات مشكور مسبقاً

بن داود
28/05/2008, 11:37 PM
[quote=فني الشروكيات;1627973]حياك الله:

إذا كان قصدك إن المكينة متفتفة، فهذا يعني أنك بحاجة الى تصفية مكينة.
أما إذا كنت تقصد إن المكينة تتحرك من مكانها ورا او قدام مثلاً فهذا يعني وجود خلل في احد كراسي المكينة..

بالنسبة لصوت السير: شيك على البكرات اللي راكب فيها السير: بكرة المكيف، المروحة، شداد السير، ستجد الخلل في احدها.

القير ما يلقم بالأول: لابد من فك القير، المشكلة تكون في الترس الأول أو احد ملحقاته: (الرمانات او النحاسات)
الثاني يلقم بصعوبة: نفس الشي، إذا تركته ماصلحته بيكون زي الأول، يعني ما عاد يلقم ابد.

المكيف ما يطلع هوا بارد: شيك على السير والكمبروسر والفريون.

تحياتي لك..[/quot

هلابك اخوي بس كم يكلف القير

Black VTC
29/05/2008, 01:37 AM
اخوي فني الشروكيات جزاك الله خير على مجهودك الطيب ...

ودي اعرف وش لون افحص كلتش المروحة وش لون اعرف هو خربان او لا مع العلم ان صوت الموتر هاليومين صاير فيه حنه غريبة كانه صوت في اكس آر ... وعزمه ثقيل حيل ...

تحياتي وتقديري لك,,

أبو حطب 2008
29/05/2008, 02:19 AM
مشكور يا فني الشروكيات على الموضوع
وابي منك خدمه صغيييره وهي ان الموتر جديد(ماشاء الله)مابعد مشا الف وابي اجهزه للبر وش اسوي بظبط

المحذوف
29/05/2008, 12:30 PM
رحم الله والديك عن النار
عند جيب في اكس ار 99 ماربط من شريته ابيك تدلني على ورشة تربيط مظبوطة بالرياض
الله لا يهينك ويزيد علمك ومعرفتك 0

alamri111
29/05/2008, 08:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله

سـؤال ضروري الإجابه عليه

عندي فورد 2003 كراون فكتوريا فيها مشكلة المكيف
عيا لا يتحول الهوا للخروج من الفتحات الأماميه حاولت أكثر من مره يتحول من عند الرجلين ومن الفتحات إلي أسفل القزاز الأمامي لاكن من قدام عييييييا وش الحل تكفون 0بغيت اروح للورش خفت يدمرونها لأنها نظيفه وما ابغاهم يلعبون فيها

ابومعاذ3
29/05/2008, 09:11 PM
السلام عليكم
يا فنينا العزيز الله يجزاك عنا خير

عندي قراند شيروكي 6 سلندر 94
أول ما أشغله انبير ضغط الزين كويس يتعدى النصف لكن بعد ربع ساعة من المشوار ينزل تحت النصف
فما هو السبب وهل فيه خطورة على المكينة

فني الشروكيات
29/05/2008, 10:02 PM
مشكور على الرد الجميل بس باقي سؤال واحد وهو اهم سؤال كم تكلفني هذي التعديلات مشكور مسبقاً

2300ريال سعودي

فني الشروكيات
29/05/2008, 10:16 PM

2300ريال سعودي ..

فني الشروكيات
29/05/2008, 10:21 PM
هلابك اخوي بس كم يكلف القير[/quote]

600 ريال تقريباً..

فني الشروكيات
29/05/2008, 10:31 PM

ودي اعرف وش لون افحص كلتش المروحة وش لون اعرف هو خربان او لا مع العلم ان صوت الموتر هاليومين صاير فيه حنه غريبة كانه صوت في اكس آر ... وعزمه ثقيل حيل ...

تحياتي وتقديري لك,,

فر المروحة بيديك والموتر طافي , فإن كانت المروحة ثقيلة شوي فهذا يعني أن الكلتش تمام , إما إن كانت المروحة خفيفة يعني تدور معك بسرعة فهذا يعني أن الكلتش خربان

بن داود
29/05/2008, 10:35 PM
هلابك اخوي

حتى القير الثالث بالجيب باجيرو ربع مايلقم يعني كلهن ب 600 ارجو الرد وهل يبيلها قطع غيار

فني الشروكيات
29/05/2008, 10:37 PM
مشكور يا فني الشروكيات على الموضوع
وابي منك خدمه صغيييره وهي ان الموتر جديد(ماشاء الله)مابعد مشا الف وابي اجهزه للبر وش اسوي بظبط

وش الموتر؟
وش استخدامك (مكشات، ولا تطعيس، ولا مقاومات)؟ حدد

كم ميزانيتك؟

فني الشروكيات
29/05/2008, 10:45 PM
رحم الله والديك عن النار
عند جيب في اكس ار 99 ماربط من شريته ابيك تدلني على ورشة تربيط مظبوطة بالرياض
الله لا يهينك ويزيد علمك ومعرفتك 0

التربيط شغلة بسيطة جداً، شف أي واحد حق ميزان، وقلة ابيك تربطلي الموتر، شغله تكلفتها 150 ريال تقريباً.

فني الشروكيات
29/05/2008, 11:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله

سـؤال ضروري الإجابه عليه

عيا لا يتحول الهوا للخروج من الفتحات الأماميه حاولت أكثر من مره يتحول من عند الرجلين ومن الفتحات إلي أسفل القزاز الأمامي لاكن من قدام عييييييا وش الحل تكفون 0بغيت اروح للورش خفت يدمرونها لأنها نظيفه وما ابغاهم يلعبون فيها

أكيد عندك ليات مفصولة، أو المشكلة من وايرات الفرارات اللي في الطبلون.

يبيلك كهربائي فنان يشيك عليها..

فني الشروكيات
29/05/2008, 11:18 PM
[quote=ايكو;1628804][quote=فني الشروكيات;1627973]حياك الله:

كم موديل الجيب؟ وشلونه؟ وشلون نظافته؟

عذراً، لا يمكنني ان ارسلك على الخاص، لأن مشاركاتي ما وصلت خمسين..

فني الشروكيات
29/05/2008, 11:20 PM
السلام عليكم
يا فنينا العزيز الله يجزاك عنا خير

عندي قراند شيروكي 6 سلندر 94
أول ما أشغله انبير ضغط الزين كويس يتعدى النصف لكن بعد ربع ساعة من المشوار ينزل تحت النصف
فما هو السبب وهل فيه خطورة على المكينة

طبيعي جداً ، ولا يوجد أي خطورة بإذن الله تعالى..

فني الشروكيات
29/05/2008, 11:23 PM
هلابك اخوي

حتى القير الثالث بالجيب باجيرو ربع مايلقم يعني كلهن ب 600 ارجو الرد وهل يبيلها قطع غيار

يعني باختصار يبيلك قير كامل من التشليح أفضلك، قيمته في حدود 1200 ريال ..

راعي الفروه
29/05/2008, 11:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله

سـؤال ضروري الإجابه عليه

الله يمسيك بالخير ابوصفك كهربائي ممتاز جدا اذا انت من سكان الرياض ارسلي على الخاص وبشر بعزك

بن داود
29/05/2008, 11:48 PM
هلابك اخوي الجيب موديل 97 ربع باجيرو لونه ابيض مرشوش القير الاول والثالث مايلقم والدبل مادري عنه
وش لون اشيك على الدبل هو شغال ولا لا ووش لون اعرف ان السياره منقلبه ولالا

Black VTC
30/05/2008, 01:17 AM
فر المروحة بيديك والموتر طافي , فإن كانت المروحة ثقيلة شوي فهذا يعني أن الكلتش تمام , إما إن كانت المروحة خفيفة يعني تدور معك بسرعة فهذا يعني أن الكلتش خربان

بارك الرحمن فيك اخوي فني الشروكيات ... طبقت هالطريقة والمروحة ثقيله يعني الكلتش تمام بس صوت الموتر صاير فيه حنة قوية هل تتوقع ان الحساس خربان طبعاً نوع السيارة باترول فتك وهل فيه حساس للمروحة...

تحياتي لك واتوقع ان اثقلت عليك ...

أبو حطب 2008
30/05/2008, 01:56 AM
وش الموتر؟
هايكس 2008
للكشتات وتطعيس(على خفيف)
كم ميزانيتك؟
عطنا الي عندك وابشر
ومشكوور على الرد

أبو حطب 2008
30/05/2008, 01:57 AM
دفرنس واحد

اكليل الجبل
30/05/2008, 02:29 AM
مرحبا بالجميع . موتري نيسان 99 كلبليتر اليوم وانا عند الاشارة طفى فجئة وكمان عند البيت وانا داخل تقاطع طفى . مدري وش السالفة طبعاً البانزين فل وغير كذا مادري وش السوات اخاف اروح لورشه وينصبون علي ابي الاشياء اللي تحتاج تشييك عشان اشيك انا عليها قبل ماروح الورشة واسوي نفسي فاهم عليهم خخخخخخخ. والله لايهينكم وجزاكم الله خير على ماتقومون به من جهد جبار لخدمة الجميع .

ABO AL-HESH
30/05/2008, 03:01 AM
الله يجزاك خير اخوي ويوفقك دنيا واٌخره.

alamri111
30/05/2008, 04:56 AM
السلام عليكم

لاوالله يا راعي الفروه أنا ساكن في أخر السعوديه من الشمال (تبوك) والفنيين الي عندنا لك عليهم
يتفلسفون على الفاضي
أنا قلت يمكن فيه طريقه لحل الموضوع هيك ولا هيك وإن شاء الله إنها تنحل

والف شكرللجميع على المرور

وخاص لأبو فروه على اهتمامه

ملاحظه 00المكيف لمس ماهو فرارات وأكرر الشكر

بن داود
30/05/2008, 03:43 PM
للرفع
ونناشد الاداره بتثبيت الموضوع لان راعيه كفو

بـــ نجد ـــرق
30/05/2008, 06:12 PM
مساء الخير اخوي فني شروكيات

عندي شيروكي ودي ارفعه شوي لكن ماودي اركب كعكات ومدري ايش

فيقولون فيه مساعدات تركبها وترفع السياره

فالله لايهينك اذا كنت تعرف مساعدات ترفع السياره وتركب بدون ترهيم وسعرها مناسب تقولي وش اسمها

ومشكووور مقدما

فني الشروكيات
30/05/2008, 10:29 PM
هلابك اخوي الجيب موديل 97 ربع باجيرو لونه ابيض مرشوش القير الاول والثالث مايلقم والدبل مادري عنه
وش لون اشيك على الدبل هو شغال ولا لا ووش لون اعرف ان السياره منقلبه ولالا

اخي الكريم:

من كلامك يبدو لي ان هذه السيارة مكروفة، نصحيتي ابعد عنها،

وانشاء الله يرزقك ربي خير منها..

وبخدمتك في اي وقت..

فني الشروكيات
30/05/2008, 10:33 PM
بارك الرحمن فيك اخوي فني الشروكيات ... طبقت هالطريقة والمروحة ثقيله يعني الكلتش تمام بس صوت الموتر صاير فيه حنة قوية هل تتوقع ان الحساس خربان طبعاً نوع السيارة باترول فتك وهل فيه حساس للمروحة...

تحياتي لك واتوقع ان اثقلت عليك ...

حياك الله اخي الكريم:

إذا كانت الونة من جهة المكينة، والموتر عزمة طايح فهذا يعني أن فيه احد البكرات اللي راكب فيها السير، مجيمة، يعني شيك على البكرات حقت: (المكيف، الدركسون، الدينمو ..إلخ ...، وعلى الشداد حق السير..

تحياتي لك..

فني الشروكيات
30/05/2008, 10:35 PM
وش الموتر؟
هايكس 2008
للكشتات وتطعيس(على خفيف)
كم ميزانيتك؟
عطنا الي عندك وابشر
ومشكوور على الرد

تسأل عن التجيهزات (تانكي، عزبة ......إلخ

أو تسأل عن تجهيزات ميكانيكية وكهربائية...

فني الشروكيات
30/05/2008, 10:38 PM
مرحبا بالجميع . موتري نيسان 99 كلبليتر اليوم وانا عند الاشارة طفى فجئة وكمان عند البيت وانا داخل تقاطع طفى . مدري وش السالفة طبعاً البانزين فل وغير كذا مادري وش السوات اخاف اروح لورشه وينصبون علي ابي الاشياء اللي تحتاج تشييك عشان اشيك انا عليها قبل ماروح الورشة واسوي نفسي فاهم عليهم خخخخخخخ. والله لايهينكم وجزاكم الله خير على ماتقومون به من جهد جبار لخدمة الجميع .

اشكرك على دعواتك الطيبة..

إذا بواجيك واسلاكك تمام.

شيك على الديلكو والكلبليتر..

فني الشروكيات
30/05/2008, 10:40 PM
الله يجزاك خير اخوي ويوفقك دنيا واٌخره.

وإياك اخي الكريم..

فني الشروكيات
30/05/2008, 10:45 PM
للرفع
ونناشد الاداره بتثبيت الموضوع لان راعيه كفو

بيض الله وجهك وما قصرت يا ابعدي..

أهم شي نفيد الشباب، ولا نخلي ذااللي بالورش ومايدبرون يلعبون عليهم..

دمت بود اخي الكريم ...

فني الشروكيات
30/05/2008, 10:47 PM
مساء الخير اخوي فني شروكيات

عندي شيروكي ودي ارفعه شوي لكن ماودي اركب كعكات ومدري ايش

فيقولون فيه مساعدات تركبها وترفع السياره

فالله لايهينك اذا كنت تعرف مساعدات ترفع السياره وتركب بدون ترهيم وسعرها مناسب تقولي وش اسمها

ومشكووور مقدما

لا يوجد مساعدات ترفع السيارة..

تبي ترفع لازم كعكات ومن هالشغلات..

أبـــ سعود ــــو
30/05/2008, 10:50 PM
أخوي تعرف ورشة يركب مانع إنزلاق

ومشكور على المزح الزايد بس لا تعودها

الفقع
31/05/2008, 08:56 AM
اخوي ودي اركب مروحة كهرب لسيارتي الجيب الديزل موديل 2000 لضعف عزمه وصوت مروحته العالية
واذا تنصحني بالتركيب وش افضل مراوح كهرب لديزل

فني الشروكيات
31/05/2008, 09:08 AM
اخوي ودي اركب مروحة كهرب لسيارتي الجيب الديزل موديل 2000 لضعف عزمه وصوت مروحته العالية
واذا تنصحني بالتركيب وش افضل مراوح كهرب لديزل

فيه مروحة السوبارو عزمها زين وسعرها مناسب 200 ريال سعر المروحة\...

بندر الكبيري
31/05/2008, 10:08 AM
مشكور ياراعي الشروكيات الليه يكثر من امثالك ويبيض وجهك

هل اصحاب الميزان يربطون السياره من الداخل (ديكورات البيبان فيها ازعاج مع المطبات)

نوع السياره باترول91

الفقع
31/05/2008, 12:10 PM
فيه مروحة السوبارو عزمها زين وسعرها مناسب 200 ريال سعر المروحة\...
بس هل يفرق البنزين عن الديزل بالنسبة للحرارة يعني (الديزل يمشي إذا احتر والبنزين العكس )
وبالنسبة ل حساس الحرارة كم امبير وكم مروحة وحدة ولا ثنتين
يعني اركب ولا لا
ومشكور

سرمد2007
31/05/2008, 12:39 PM
مرحبا
انا عندي بليزر 2006 دبل
حابب ارفع السيارة ايش احسن حل ماحصلت ياي كامل مافي طريقة غير الكعكات (وين احسن محل يركبهم بالرياض) وانا راعي خطوط وايش احسن ارتفاع لسيارة وهل السيارة تستاهل الرفع تتحمل المطامر في البران او كيف ؟

محب العلم
31/05/2008, 02:07 PM
أرغب إن شاء الله في شراء سيارة أكسبديش بور موديل 2003 نظيفة فل كامل ما عد ا السقف بدون فتحة بقيمة 60 ألف فهل هذه القيمة مناسبة وما رأيك بإستخدام السيارة ؟

Black VTC
31/05/2008, 05:42 PM
حياك الله اخي الكريم:

إذا كانت الونة من جهة المكينة، والموتر عزمة طايح فهذا يعني أن فيه احد البكرات اللي راكب فيها السير، مجيمة، يعني شيك على البكرات حقت: (المكيف، الدركسون، الدينمو ..إلخ ...، وعلى الشداد حق السير..

تحياتي لك..

الله يجزاك خير و ينفع فيك اخوانك صراحة عاجز عن شكرك بارك الرحمن فيك و لا حرمك الله من شفاعة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

فني الشروكيات
31/05/2008, 06:39 PM
مشكور ياراعي الشروكيات الليه يكثر من امثالك ويبيض وجهك

هل اصحاب الميزان يربطون السياره من الداخل (ديكورات البيبان فيها ازعاج مع المطبات)

نوع السياره باترول91

لا، التربيط الداخلي يبيلك سمكري يربطه لك، تراها شغله بسيطة أي سمكري شغله زين يزينها لك..

تحياتي لك.....

فني الشروكيات
31/05/2008, 06:41 PM
بس هل يفرق البنزين عن الديزل بالنسبة للحرارة يعني (الديزل يمشي إذا احتر والبنزين العكس )
وبالنسبة ل حساس الحرارة كم امبير وكم مروحة وحدة ولا ثنتين
يعني اركب ولا لا
ومشكور

إذا كان تبي تركب المروحة عشان العزم فما راح يفرق معك واجدـ

إذا كانت الحرارة عندك زينة فخل الموتر شد بلد احسن..

فني الشروكيات
31/05/2008, 06:43 PM
مرحبا
انا عندي بليزر 2006 دبل
حابب ارفع السيارة ايش احسن حل ماحصلت ياي كامل مافي طريقة غير الكعكات (وين احسن محل يركبهم بالرياض) وانا راعي خطوط وايش احسن ارتفاع لسيارة وهل السيارة تستاهل الرفع تتحمل المطامر في البران او كيف ؟

هذا النوع من السيارات الأفضل إبقاؤه على ماهو عليه، الرفع بيحوس عليك الدنيا من تحت، عمود الدبل وعمود الكردان بيبدا ترج، وأنواع المشاكل..

فني الشروكيات
31/05/2008, 06:44 PM
أرغب إن شاء الله في شراء سيارة أكسبديش بور موديل 2003 نظيفة فل كامل ما عد ا السقف بدون فتحة بقيمة 60 ألف فهل هذه القيمة مناسبة وما رأيك بإستخدام السيارة ؟

هذا النوع من السيارات كثير الأعطال، ولا يتحمل واجد، ويطيح سعره بسرعة.

السيارات اليابانية افضل بكثير..

خشم العان
31/05/2008, 09:35 PM
السلام عليكم
وش الفائده من المراوح الي تركب للباترول
وثقل الباترول4500والحنه وضعف العزم
يروحن مع المراوح وجزاك الله خيروشكرً0

مـدحـدر
31/05/2008, 10:20 PM
اخي الكريم

عندي شروكي امبير الحرارة لمبه ( نوع استاندر )

ورهمت له امبير او حساس على الماء والحرارة بالصيف تتعدا 280 درجة فهرنايت

وش رايك الامر طبيعي والا لا

علماً ان لمبه الحرارة حقت الوكاله ما عمرها ولعت معي ولا ادري هي شغاله والا لا

وشرايك يا ذيبان

يا اخــــــــوان

والله على هالمساعدات اللي يقدمه اخونا فني شروكيات

يستاهل اللي يدعي له

فعمله او فزعته تدل على انه فيه من الخير الكثير ومن حمولة طيبه

دعــــــــوة صــالحـــة لاخــــــــــوكــــــم (( فنــــي شــــروكيات ))

اللهم يا حي يا قيوم وفقه الى كل ما تحبه وترضاة من القول والعمل

واغفر له ولولديه وارزقها الذريه البارة الصالحه

وارزقه من نعيم الاخرة والدنيا واحسن خاتمتة

ووفقه للخير

العودالازرقhk
31/05/2008, 11:41 PM
الله يبيض وجهك ويكثر من امثالك يافتى الشروكيات
عزالله انك نشمي
عندي للاسف شروكي مديل 97سعودي
وضبت المكينه كامل مع الخرط القطع امريكيه لكن الان فيه مشكله انه ينقص الزيت وفيه ريح زيت لا تقول رح لراعي الورشه لى وضبه جب غيرها
وثانيا عندي حراره زايده مع التطعيس و الزحمات مع المكيف وبدون مكيف مع العلم انه مع المشي تكون تحت النصف الى الثلث لكن مع الزحمه والتطعيس تاصل الربع الذي فوق النصف
الله يوفقك لما يحب ويرضاى اخوك / العود الازرق ابا علي

القلب يحزن
31/05/2008, 11:52 PM
السلام عليكم مشكلتي هي في جيب فورد ماونتير2002ا
نا عندي صوتين صوت طقطقة عند البطناج والصوت الثاني مره يجي ومره يروح وهو من الخارج عند الدوران لليمين واليسار صوت احتكاك ودائما يطلع الصوت اذا مشيت مسافات طويلة الوكالة قالت مجموعة الدريكسون فيها تهريب ولكن زيت الدريكسون ما ينقص غيرت كل شيء تحت السيارة حتى المقصات في وكالة الحاج حسين
السيارة ماشية 150000
ما قصر شروكي ربع قدملي نصيحة في الطقطقة ولكن باقي صوت الاحتكاك
وشكررررررررررررررررررا على مساعدتكم:confused: :confused: :confused:

samfj40
01/06/2008, 11:01 AM
حياك الله اخوي راعي الشروكيات وبارك لك . عندي فورد قراند ماركيز 2004 وصلت الحراره اكثر من4/3 وغيرت بلف الحراره من بلده الى بلف كابرس يفتح على 160 فهرنهايت ولكن بعد اسبوع ارتفعت الحراره ثانيه . تعرف ان الفورد مروحته تماتيك .وش الحل جزاك الله خير.

verey سعودي
01/06/2008, 11:16 AM
السلام عيكم .. كيف حالكم ؟.. عندي استفسار .. وهو هل تركب مراتب الكامري او الماكسيما او كامري الشيوخ_لكزس_ او الاند كروزر (للسائق فقط) على الهايلكس ولا يحتاج ترهيم مسامير ويبي لها شغله ومن احسن من يركبها في الرياض ......... خذ راحتك في الرد اهم شيء اجابة مضبوطه وسلامتك

verey سعودي
01/06/2008, 11:17 AM
موديل الهايلكس 2006 _ 2007

فني الشروكيات
01/06/2008, 02:17 PM
حيا الله الجميع:

خشم العان: فائدة المراوح: تقلل من صرفية البنزين، تزيد العزم شوي، تزيل حنة المكينة..

الأخ الكريم مدحدر: حياك الله وبارك فيك، وأعطاك مثل ما دعوت لي به وزيادة.

بالنسبة لمعالجة حرارة الشروكي:

النقطة الأولى: شيك عل دورة الموية: (الرديتر، الخراطيش، غطاء الرديتر، تراه مهم جداً، الطرمبة حقت الموية،......... إلخ لا يصير فيه شي يهرب او وصخ..

غسل السلندر عند حق الرديترات، عشان يطلع الموية الوصخة اللي داخل المكينة..

النقطة الثانية: إنزال حرارة الشروكي من النصف إلى الربع!! :

قم بتركيب رديتر فاليو المونيوم رصتين، وحط فيه موية موبار الأصلية.
ركب بلف كابرس 160 ، وحساس مرسدس75
شل مروحة الوكالة اللي على الماكينة مع الكلتش، وركب مروحة سوبارو كهرب تشتغل على الحساس إذا ارتفعت الحرارة وتشتغل مع المكيف ايضاً..

بإذن الله يكون مؤشر الحرارة عندك على الربع ..

ونحن بخدمتك في أي وقت..

دمت بود أخي الكريم..

حياك الله ابو علي، ياهلا بك والله:

ليش للأسف، ترى الشروكي موتر وش زينه، صح فيه بعض المشاكل، لكن ان شاء الله أي مشكلة تلقالها حل بإذن الله عند فني الشروكيات، وبكل سهولة..

بالنسبة لنقص الزيت، ان كان قصدك يهرب، فشف الصوفة اللي تهرب وغيرها.
أما ان كان قصدك انه يصرف زيت، فهذا سلمك الله الميكانيكي اللي وضب ما ضبط لك الخلوص اللي بين الشنبر والسلندر، مما يؤدي إلى دخول قليل من الزيت لغرفة الاحتراق، وبالتالي يصرف الموتر زيت..، أو انه ما غير لك جلب البلوف اللي في الراس، أسلم حل انك ترجع له مرة ثانية، وتحمله المسؤولية..

أما بالنسبة للحرارة، فعليك بالعلاج اللي قلناه للأخ الكريم مدحدر، فهذا دواء لحرارة الشروكي..

القلب يحزن: صوت احتكاك ولا صوت ونة، او زنة ؟

samfj40 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=65232) أرجو ذكر المشكلة بالتفصيل لأتمكن من التشخيص السليم،
يعني الحرارة وانت واقف ولا وانت مسرع، مع المكيف ولا بدون...........إلخ، عطنا التفاصيل كاملة..
وان شاء الله اعطيك الحل، وترقب موضوعي عن الحرارة..

دمت بود...

فيري سعودي: لازم ترهيم...

وفق الله الجميع لكل خي ي ي ي ر ر ر

مـدحـدر
01/06/2008, 02:34 PM
الأخ الكريم مدحدر: حياك الله وبارك فيك، وأعطاك مثل ما دعوت لي به وزيادة.

بالنسبة لمعالجة حرارة الشروكي:

النقطة الأولى: شيك عل دورة الموية: (الرديتر، الخراطيش، غطاء الرديتر، تراه مهم جداً، الطرمبة حقت الموية،......... إلخ لا يصير فيه شي يهرب او وصخ..

غسل السلندر عند حق الرديترات، عشان يطلع الموية الوصخة اللي داخل المكينة..

النقطة الثانية: إنزال حرارة الشروكي من النصف إلى الربع!! :

قم بتركيب رديتر فاليو المونيوم رصتين، وحط فيه موية موبار الأصلية.
ركب بلف كابرس 160 ، وحساس مرسدس75
شل مروحة الوكالة اللي على الماكينة مع الكلتش، وركب مروحة سوبارو كهرب تشتغل على الحساس إذا ارتفعت الحرارة وتشتغل مع المكيف ايضاً..

بإذن الله يكون مؤشر الحرارة عندك على الربع ..

ونحن بخدمتك في أي وقت..

دمت بود أخي الكريم

موتري تماتيك خليجي ستاندر ا

والمروحه قصدك مروحه الماكينه الكبيرة

وجزاك الله خير

خشم العان
01/06/2008, 02:36 PM
السلام عليكم
جزاك الله خير

العودالازرقhk
01/06/2008, 05:08 PM
اخوي فني الشروكي السلام عليك وكيف حالك الله لا يوريك مكروه
اشكرك بعنف على سرعة الرد احب اوضحلك معاناتي من الشروكي كل خميس انا وهو في الورشه( اي كل كشته بورشه) مع العلم انه ماله 8شهور شاريه وماعمري عرفة الصطحات لامن بعده ومع ذالك احبه موت
لما يميزه من خفه وعزم و سلاسه في القياده برا وبحرا
انا ادري ان كلفنا عليك واشغلناك لكن تحملنا شوي
عندي عطل ثاني وهوا عدم تبديل القير النمره الاخيره سوها معي تقريبا 4مرات اطفي السياره وشغلها وتزين الامور فحصت القير مرتين عند ورشتين واحد بالكبيوتر والثاني بالرائحه وكل واحد يقول القير مافيه لا العافيه مع العلم ان السياره لها اسبوع وهي مافيهاا لا العافيه
ثانيا اذا تعرف احد يركب مراوح ممتاز ياليت تدلنا على الخاص اذا مافيه كلافه
والله يرحم ولديك ووالدينا عن النيران ويوفقك دنيا واخره لما يحب ويرضى
اخوك ابوعلي

بدوي جنوبي
01/06/2008, 05:26 PM
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images59/mk41473_upload2world81dc7cp1.gif
تم التقييم http://www.mekshat.com/vb/images/rating/rating_5.gif
والتثبيت قريبا
تحياتي

القلب يحزن
02/06/2008, 12:16 AM
الله يعطيك العافية يا فني الشروكيات
المشكلة بالتحديد هو أني لما امشي مسافة طويلة تزيد عن 100 كيلو وأوقف السيارة مع لفه خفيفة يطلع زي الونة تقول واحد مرضان ويأن ...
أما اذا جيت اديور ألف مثلا من عند اشارة وانا راجع منها فوق تحت وتلف الدريكسون الى قبل الأخير يطلع صوت زي احتكاك [ طررررررررر] تقريبا ويخف عزم السيارة كأن في شي ماسكة غيرت مساعدات ومقصات امامية وجلد عمود التوازن وفحصو الرمانات والأذرعة قالوا ما في شيء هذي الوكالة ولما ركب معاي الميكانيكي وعرف ان الصوت ما راح قال هذي مجموعة الدريكسون الدودة يقول فيها تهريب والمشكلة زيت الدريكسون ما عمره نقص عندي ........

سوبر VTC
02/06/2008, 12:24 AM
هلابك اخوي فني الشيروكيات ما شاء الله عليك مبدع و الى الامام موفق خير ان شاء الله
انا كان معي شيروكي 2001 و حطيت حساس مروحه 85 و لاحظت انه احسن من حساس75 (وجهة نظر ) لان حساس 75 تشتغل المرواح على طول ما تجلس فترة طويلة طافيه و بعض زملائي حاط حساس 100 يقول لان المراوح تشتغل شوي وتطفى لحظات يعني يرى انه احسن ال100
و بالنسبه للمويه يحط جركلين من الماء الحمر تويوتا للشيروكي بدون اضافه ماء وش رايك
هل تنصح بالمرسيدس الازرق الليتر ونص للشيروكي
و انا لي شهرين ادور شيروكي نظيف ابيض سعودي كلاسيك بابين تماتيك و لا لقيت نظيف اذا ما عليك كلافه تخبرلي و هذا رقمي 0551309989

abuud
02/06/2008, 12:58 AM
اخوي انا طلعت فتك 2008 بس لما امشي 100 احس فية رجة في الدركسيون هل هو ترصيص او لا وش رايك

فني الشروكيات
02/06/2008, 01:34 PM
موتري تماتيك خليجي ستاندر ا

والمروحه قصدك مروحه الماكينه الكبيرة

وجزاك الله خير

المقصود بالكلتش: كلتش المروحة، والمروحة: ايه الكبيرة اللي عى المكينة ..

فني الشروكيات
02/06/2008, 01:43 PM
اخوي فني الشروكي السلام عليك وكيف حالك الله لا يوريك مكروه
اشكرك بعنف على سرعة الرد احب اوضحلك معاناتي من الشروكي كل خميس انا وهو في الورشه( اي كل كشته بورشه) مع العلم انه ماله 8شهور شاريه وماعمري عرفة الصطحات لامن بعده ومع ذالك احبه موت
لما يميزه من خفه وعزم و سلاسه في القياده برا وبحرا
انا ادري ان كلفنا عليك واشغلناك لكن تحملنا شوي
عندي عطل ثاني وهوا عدم تبديل القير النمره الاخيره سوها معي تقريبا 4مرات اطفي السياره وشغلها وتزين الامور فحصت القير مرتين عند ورشتين واحد بالكبيوتر والثاني بالرائحه وكل واحد يقول القير مافيه لا العافيه مع العلم ان السياره لها اسبوع وهي مافيهاا لا العافيه
ثانيا اذا تعرف احد يركب مراوح ممتاز ياليت تدلنا على الخاص اذا مافيه كلافه
والله يرحم ولديك ووالدينا عن النيران ويوفقك دنيا واخره لما يحب ويرضى
اخوك ابوعلي

حياك الله ابو علي، ما هنا كلافة يا ابعدي،

بالنسبة للقير، شيك على الزيت إذا صار محترق، لونه مائل للسواد، وفيه ريحة حريق، فهذا يعني ان كلتشات القير محترقة.
أما إذا صار لونه أحمر ولا له رائحة احتراق فعندك ثلاث أشياء ممكن تكون منها المشكلة:
1/ أحد حساسات القير، فيه مشكلة.
2/ الكمبيوتر.
3/ ظفيرة القير.

وخلني أفضى بس شوي، و ابشر بعزك ...

فني الشروكيات
02/06/2008, 01:48 PM
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images59/mk41473_upload2world81dc7cp1.gif
تم التقييم http://www.mekshat.com/vb/images/rating/rating_5.gif
والتثبيت قريبا
تحياتي

شرفني مرورك أخي الكريم، وحنا بخدمتك وخدمة هاالشباب بها المنتدى المتميز ..

تحياتي لك ......

فني الشروكيات
02/06/2008, 01:55 PM
الله يعطيك العافية يا فني الشروكيات
المشكلة بالتحديد هو أني لما امشي مسافة طويلة تزيد عن 100 كيلو وأوقف السيارة مع لفه خفيفة يطلع زي الونة تقول واحد مرضان ويأن ...
أما اذا جيت اديور ألف مثلا من عند اشارة وانا راجع منها فوق تحت وتلف الدريكسون الى قبل الأخير يطلع صوت زي احتكاك [ طررررررررر] تقريبا ويخف عزم السيارة كأن في شي ماسكة غيرت مساعدات ومقصات امامية وجلد عمود التوازن وفحصو الرمانات والأذرعة قالوا ما في شيء هذي الوكالة ولما ركب معاي الميكانيكي وعرف ان الصوت ما راح قال هذي مجموعة الدريكسون الدودة يقول فيها تهريب والمشكلة زيت الدريكسون ما عمره نقص عندي ........

حياك الله، وسلامة قلبك، جعلك ما تشوف حزن ابد يا ابعدي...:)

بالنسبة للونة: شف إذا كان فيه زيت يطلع من علبة الدركسون، فهذا معناه المشكلة منها.
أما صوت الاحتكاك شيك على الدودة ومجموعة الدركسون، .. مهب شرط يكون التهريب سبب الصوت، ممكن شي ثاني ..

أعانك الله، وبخدمتك دائماً...

فني الشروكيات
02/06/2008, 02:04 PM
هلابك اخوي فني الشيروكيات ما شاء الله عليك مبدع و الى الامام موفق خير ان شاء الله
انا كان معي شيروكي 2001 و حطيت حساس مروحه 85 و لاحظت انه احسن من حساس75 (وجهة نظر ) لان حساس 75 تشتغل المرواح على طول ما تجلس فترة طويلة طافيه و بعض زملائي حاط حساس 100 يقول لان المراوح تشتغل شوي وتطفى لحظات يعني يرى انه احسن ال100
و بالنسبه للمويه يحط جركلين من الماء الحمر تويوتا للشيروكي بدون اضافه ماء وش رايك
هل تنصح بالمرسيدس الازرق الليتر ونص للشيروكي
و انا لي شهرين ادور شيروكي نظيف ابيض سعودي كلاسيك بابين تماتيك و لا لقيت نظيف اذا ما عليك كلافه تخبرلي و هذا رقمي 0551309989

حياك الله.

بالنسبة للحساس الأفضل للأخ العود الأزرق ال 75 لأن الرجال راعي تطعيس، يعني يبيله شي يبرد له على طو و و و و ل، الحساس 85 يطول شوي لين يشغل المروحة، لكن اللي استخدامه راكد ال 85 يكون مناسب بالنسبة له..

أما الموية: فأفضل شئ الموبار..

دمت بود....

فني الشروكيات
02/06/2008, 02:09 PM
اخوي انا طلعت فتك 2008 بس لما امشي 100 احس فية رجة في الدركسيون هل هو ترصيص او لا وش رايك

إذا كانت الرجة بسيطة:

شيك على الجنوط لا يصير فيها شي جايه عفط ولا شي.، وشيك بعد على الكفرات لا يكون فيها تحبيل..
إذا كانت الرجة من 100:90، هذا ترصيص.

أما إذا كانت قوية:
شيك على جلب عمود الرجاج.
شيك على مساعد الدركسون، (ترى غالب الرجات القوية تكون بسببه) ..

مبارك بن لندن
02/06/2008, 02:10 PM
الأخ فني الشروكيات

أسعد الله أوقاتك وجميع المشاركين

عندي بعض المشاكل في سيارتي وهي باترول موديل 97

المشكلة الأولى:
عزمه تعبان وفي وسط الطلعات وأنا من أبها وكلها طلعات ونزلات قومته تعبانة وأحياناً ما يقوم إلا بالدبل الثقيل في الطلعات الجامدة!!! ما هو السبب؟؟؟

المشكلة الثانية:
وقت التطعيس يغرز في أبسط الطعوس وما يمشي وإذا دبلته بالدبل الربع ما تتحرك الكفرات وتحسه ثقيل مرة إلا إذا دست له بنزين بقوة وهذا يخليه يحفر وتزيد تغريزته، أما إذا دبلته بالدبل الثقيل ترج وتهتز الكفرات الأمامية بشكل كبير نزولاً وصعوداً إضافة إلى مقدمة السيارة تهتز، مع إن الباترول وفي هذا الموديل بالذات مشهورة بقوتها في التطعيس، وقد سبق أن جربت العديد من الموديلات ومنها موديلات 97 وكانت قمة في القوة!!! ما هو السبب؟؟؟

المشكلة الثالثة:
عندما أنزل من السيارة أشم رائحة الكربون في ملابسي بشكل ملفت وأحياناً أشم رائحة زيت الجربكس داخل السيارة!!!

المشكلة الرابعة:
إذا دست على الكلتش ورفعت رجلي بدون ما أعشق وأحياناً إذا عشقت أسمع صوت طقة!!! فهل هي طبيعية؟؟؟

أتمنى إني ما أكون ثقلت عليك بالأسئلة

تقبل تحياتي،،،

آل زايد502
02/06/2008, 02:59 PM
فني الشروكيات
كم سعر الشاص نيسان من م1994-2000 وهل يوجد به خرابات اوعيوب

العودالازرقhk
02/06/2008, 03:06 PM
الله لا يهينك ويوفقك لما يحب ويرضي بنسبه لزيت مافيه احسن منه لونه احمر وتم فحصه من قبل الميكانيكي وتم فحصه كبيوتر ولم يتضح اي مشكله فى القير ويقول الميكانيكي اذا احصلت المشكله جب السياره وهي فيها المشكله حتى نحدده
ونأسف على ازعاجك

سوبر VTC
02/06/2008, 03:22 PM
مشكور على الرد فني الشيروكيات لكن هل الماء الاحمر دون اضافة ماء مقطر يضر المكينة او الرقع او الرديتر او اي شي اخر في المكينه و دمت بخير:)

عاشق اكس2
02/06/2008, 10:28 PM
اخوي هل ينفع اركب للفكسار فرارات لتجنب رجة عمود الدبل الموديل 2003
الله يوفقك.....

جيبي جايزلي
02/06/2008, 11:07 PM
الاخوان الكرام السله الى تجى فى الخلف اللى تركب على اليوكن بتحديد وين احصلها وبكم وافضل التركيب وين وفيه احجام ولالا وشكرللجميع

فني الشروكيات
03/06/2008, 10:08 AM
الأخ فني الشروكيات

أسعد الله أوقاتك وجميع المشاركين

عندي بعض المشاكل في سيارتي وهي باترول موديل 97

المشكلة الأولى:
عزمه تعبان وفي وسط الطلعات وأنا من أبها وكلها طلعات ونزلات قومته تعبانة وأحياناً ما يقوم إلا بالدبل الثقيل في الطلعات الجامدة!!! ما هو السبب؟؟؟

المشكلة الثانية:
وقت التطعيس يغرز في أبسط الطعوس وما يمشي وإذا دبلته بالدبل الربع ما تتحرك الكفرات وتحسه ثقيل مرة إلا إذا دست له بنزين بقوة وهذا يخليه يحفر وتزيد تغريزته، أما إذا دبلته بالدبل الثقيل ترج وتهتز الكفرات الأمامية بشكل كبير نزولاً وصعوداً إضافة إلى مقدمة السيارة تهتز، مع إن الباترول وفي هذا الموديل بالذات مشهورة بقوتها في التطعيس، وقد سبق أن جربت العديد من الموديلات ومنها موديلات 97 وكانت قمة في القوة!!! ما هو السبب؟؟؟

المشكلة الثالثة:
عندما أنزل من السيارة أشم رائحة الكربون في ملابسي بشكل ملفت وأحياناً أشم رائحة زيت الجربكس داخل السيارة!!!

المشكلة الرابعة:
إذا دست على الكلتش ورفعت رجلي بدون ما أعشق وأحياناً إذا عشقت أسمع صوت طقة!!! فهل هي طبيعية؟؟؟

أتمنى إني ما أكون ثقلت عليك بالأسئلة

تقبل تحياتي،،،

المشكلة الأولى: شف إذا كان الموتر يدخن أبيض أو أزرق، فهذا يعني البساتم ضغطها ضعيف، وبالتلي يكون العزم ضعيف..
أما إذا كان يدخن أسود، فهذا يعني أن المكينة تحتاج تصفية.
المشكلة الثانية: أتوقع انك ما تنسم زين، نسم الكفرات على عشرة، وشف الفرق، والرجة دليل على انك ما نسمت زين، نسم وامش بدون دبل ان بغيت، وبتلاحظ الفرق..، أما إذا نسمت وكان فيه رجة، فيلزمك التشييك على الصلايب حقت العمود.
المشكلة الثالثة: هذا بسبب وجود تهريب للزيت، شيك على أماكن التهريب وبغير الصوف اللي تهرب، وصف المكينة، ثم ود السيارة للتلميع، عشان ينظفونها لك من جوا زين، لو فيه أي أثر للزيوت أو الشحوم، خاصة اذا كنت من رواد الورش، لأن بعض المكنيكية، يحوس لك الموتر من جوا بيده الوصخة، ولا تنتبه لها..
المشكلة الرابعة: إذا كان الصوت بدون ما تعشق، فهذا طبيعي، بس إذا كا ودك تخليه يروح، زيت دعسة الكلتش من فوق، عند الوصلة الحديدية.
أما إذا كان الصوت يطلع إذا دعست الكلتش وعشقت ورفعت رجلك مرة وحدة، فهذا يبيله تشييك على الصلايب ..

تحياتي لك....

فني الشروكيات
03/06/2008, 10:10 AM
فني الشروكيات
كم سعر الشاص نيسان من م1994-2000 وهل يوجد به خرابات اوعيوب

والله ما لي علم باسعاره، الأخوان اللي عندهم علم انشاء الله يفيدونك....

فني الشروكيات
03/06/2008, 10:12 AM
الله لا يهينك ويوفقك لما يحب ويرضي بنسبه لزيت مافيه احسن منه لونه احمر وتم فحصه من قبل الميكانيكي وتم فحصه كبيوتر ولم يتضح اي مشكله فى القير ويقول الميكانيكي اذا احصلت المشكله جب السياره وهي فيها المشكله حتى نحدده
ونأسف على ازعاجك

خلنا نبدأ بأبسط الحلول:

غير فلتر القير، وشوف، ان شاء الله يزين الوضع..

بيضا القاع
03/06/2008, 10:25 AM
تسلم على الموضوع وانشاء ربي يعطيك الاجر
عندي كراسيدا م 96 مكيفها دايم يثلج يسكر وما يطلع هوا والحراره توصل للخط الاحمر واذا طفيت المكيف توصل النص ياليت تفيدنا

فني الشروكيات
03/06/2008, 10:32 AM
مشكور على الرد فني الشيروكيات لكن هل الماء الاحمر دون اضافة ماء مقطر يضر المكينة او الرقع او الرديتر او اي شي اخر في المكينه و دمت بخير:)

الأفضل إضافة ماء مقطر للمحافظة على درجة حرارة المحرك .....

فني الشروكيات
03/06/2008, 10:37 AM
اخوي هل ينفع اركب للفكسار فرارات لتجنب رجة عمود الدبل الموديل 2003
الله يوفقك.....

الفكس ار، يشبك إلين 100، ثم يفصل، يعني الفرارات ما تنفع،
وبالنسبة لرجة العمود، ما يرج الا إذا فيه مشكلة، شيك عليه وضبطه وان شاء الله ما يرج معك...

حراثة
03/06/2008, 10:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
عندي سيارة مكسيما 2001مشكلتها اذا صارت المكينة حاره بعد سفر او حرارة الجو يطلع كربون اسود بالشكمان تحس ان المكينه مو صافيه وصوت فرقعه بالمكينة عند رفعك دعسة البنزين في سرعة 120وسويت صيانة بالوكالةقالو نسبة الكربون عالية ونظفوا منظم اوحاجة زي كذا وضبطت ثم رجعت الحركه بالصيف مره ثانية ؟؟ ماهي العله .:confused:

اسف على الاطالة .:D
ولك جزيل الشكر .

فني الشروكيات
03/06/2008, 12:28 PM
الاخوان الكرام السله الى تجى فى الخلف اللى تركب على اليوكن بتحديد وين احصلها وبكم وافضل التركيب وين وفيه احجام ولالا وشكرللجميع

والله ما عندي علم بالسلات، تبي مكانيكا، كهرب، سمكرة، بوية، تزويد، تعديل، ترهيم.. ما فيه مشكلة..

لكن يا ليت الاخوان اللي عندهم علم يفيدونك ..

تحياتي لك..

فني الشروكيات
03/06/2008, 01:13 PM
تسلم على الموضوع وانشاء ربي يعطيك الاجر
عندي كراسيدا م 96 مكيفها دايم يثلج يسكر وما يطلع هوا والحراره توصل للخط الاحمر واذا طفيت المكيف توصل النص ياليت تفيدنا

المسخن حق المكيف خربان..

الحرارة لها أسباب كثيرة، شيك على:
الرديتر، غطاء الرديتر، طرمبة الموية، الخراطيش، طبات الموية، الديلكو،

وشف زيت المكينة اذا صار معه موية او لونه مايل للون الرصاصي فهذا يعني ان المكينة خالطة موية مع الزيت ، يعني لازم تفك الراس لأنك تقول الحرارة توصل H

فني الشروكيات
03/06/2008, 01:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
عندي سيارة مكسيما 2001مشكلتها اذا صارت المكينة حاره بعد سفر او حرارة الجو يطلع كربون اسود بالشكمان تحس ان المكينه مو صافيه وصوت فرقعه بالمكينة عند رفعك دعسة البنزين في سرعة 120وسويت صيانة بالوكالةقالو نسبة الكربون عالية ونظفوا منظم اوحاجة زي كذا وضبطت ثم رجعت الحركه بالصيف مره ثانية ؟؟ ماهي العله .:confused:

اسف على الاطالة .:D
ولك جزيل الشكر .

شيك على ضغط طرمبة البنزين، وفيه عندك الحساس حق الثلاجة، بعد شيك عليه ....

حراثة
03/06/2008, 01:33 PM
الله يعطيك العافية بس معليش اخوي وشلون اشيك علي ضغط طرمبة البنزين وحساس الثلاجة وش شغلته .ولك جزيل الشكر .

بيضا القاع
03/06/2008, 01:35 PM
مشكورر وما قصرت

فني الشروكيات
03/06/2008, 02:00 PM
الله يعطيك العافية بس معليش اخوي وشلون اشيك علي ضغط طرمبة البنزين وحساس الثلاجة وش شغلته .ولك جزيل الشكر .

عند الكهربائي، او خذ ساعة حقت الطرمبة، وشيك بنفسك، تلقى مكان تركب فيه الساعة، الضغط الطبيعي، 30/40 ادعس بنزين لو نزل الضغط عن 30 يعني الطرمبة خربانة، لو ما عرفت خل الكهربائي يشيك لك علها.

حساس الثلاجة ينظم دخول الهواء للثلاجة..

zmzmz9
03/06/2008, 02:18 PM
أخوي أنا عندي باترول ربع م93 ماكينة شد بلد 4200 السؤال : ماهو الأفضل برأيك أقوي الماكينة بالتعديلات التي ذكرتها من هدرز وفلتر وغيره أو أبدل بls1 أو ماكينة الفتك 4800؟ وكم التكلفة لكل منها ؟ ووين الورشة ؟ أرجو الرد عاجلا . وشكرالك على هذا الموضوع المميز والحيوي , وغفر الله لك ولوالديك وللاخوان أجمعين .

أبوسعد 511
03/06/2008, 04:04 PM
أخوي فني شروكيات

ألف شكر لك ياذيبان على هالردود وعلى التفاعل مع الأعضاء

عندي مشكله وبعرضها عليك
وهي سيارتي فكسآر 97 ليمتد

مشكلته مع النزول مع المنحدرات واذا كان فيه لفات الطاره ترج رج قوي
وخصوصاً مع ظغط الفرامل

بالنسبه للهوبات الهوب الي باليسار غيرته جديد اصلي شاريه 240 قبل مده بسيطه

والي في اليمين سويت له خرط وغيرت اقمشه اصليه

اذا كنت تعرف شي عن مشكلتي علمني

وشاكر لك يالذيييييييييب

العودالازرقhk
03/06/2008, 04:33 PM
الله يعطيك الف عافيه
وانا منتضرك عاى الخاص (متي مافضيت )

jeep_98
03/06/2008, 07:33 PM
اخي العزيز بارك الله فيك على المجهود في اعطاء الحلول...
عند مشكلة وارجوا الحل!!!!!!!!!!

اشتريت جيب شروكي موديل 1998وفي الشاشة يظهر كتابة وهي

Kuehlmitt

Fuehlerوصورة هكذا

واتمنى معرفة العطل وشكرا

القلب يحزن
04/06/2008, 02:36 AM
الله يعطيك العافية انا صاحب الفورد الماونتير 2002
امس وانا جالس بالسيارة ومشغلها جيت الف الدريكسون حسيت ان في فظاوه وطقة لليمين والشمال ما ادري وش الحل في هل المشكلة لاني ناوي انزل الوكالة وانا على علم بالطبع بالخرابات لايضحكون علي انا ابعد عن الوكالة 250 كيلو

حراثة
04/06/2008, 11:52 AM
صباح الخير
ماادري منظم الهواء بالمكسيما له دور بالكربون والفرقعه بالمكينه ؟
ولك وافرالشكر والتقدير

شامخ ألهيلا
04/06/2008, 12:22 PM
يالذيب بيض الله وجهك

انا طاال عمرك غيرة خلفية الاند الى خلفية لكزس
ونشبت في الاستبنه لازم ونش وشيااال ولقيته بالوكااله 800 وفي التشليح 1500 ههههههههه
ياحليلهم التشاليح

المهم لي كم يوم وانا اقوول ارهم عليه شياال ددسن ولا هلي
ابي راايك هل اسويها عن كثر المصاريف حقت الاصلي

تحياااتي

جليلوف
04/06/2008, 02:01 PM
والله انك كفو، الصراحة انا اتوقع القى حل لمشكلتي عندك واضح من ردودك انك تمتلك خبرة نووية:D :D

ماشاء الله الله لايضرك

عندي مشكلة الموتر صار له ثلاث شهور وانا متورط به عيا لا يشتغل، كان ماشي تمام وفجأة بدا يقطع يقطع ثم طفا مرة وحدة بدون اي سبب
وتعال شف الصناعية انواع الفلسفة اللي يقول كمبيوتر واللي يقول عمود التايمن واللي يقول الظفيرة محترقة

واحد قال ازينه لك ب1000 ريال ولا عرف يزينه دق بعد اسبوعين علي وقال تعال خذ الموتر انا مافي معلوم تصليح

وديته المطيويع قالوا 4000 ريال!!
ضفيرةوكمبيوتر وفحص..

والله اني بالش به تكفى شف لي حل وان شاء الله كل ماركبت الموتر ادعيلك

الموتر شروكي موديل 94 قير عايدي بابين

الله يوفق ويجزاك الجنة ويجعلك ما تشوف شر ابد

ومشكور مقدما يا ذيبان :eek: :eek:

abohadeel
04/06/2008, 06:06 PM
حصلت لي مشكلة في الباترول 2002 vtc
وهي عند تشغيل السيارة تعمل طبيعي
وعند الدعس على دواسة البنزين لاتزيد سرعة السيارة مع وجود انذار افحص المحرك
ارجو من عندة حل للمشكلة ان لايبخل علينا وله جزيل الشكر

جليلوف
04/06/2008, 10:24 PM
تكفا عجل لي بالحل اخوي فني، او اي واحد من الشباب عنده خبرة، موتري غالي علي حيل

سوبر VTC
05/06/2008, 01:00 AM
اخوي فني عندي شيروكي لاحد زملائي 2001 جاه حمو و مسح الراس لكن اذا شغل الموتر و هو بارد فيه لقلقه و اذا رقى الزيت راح الصوت راح راعين و رشات الشيروكي واحد يقول عادي هاذي صبابات ما تضر و واحد يقول لا هذا جنزير التيمن مرتخي و واحد يقول هاذي بنوز البستم متوسعه من الحمو او الحراره لازم تغير البساتم اذا كان كذا كم يكلف؟ و دمت بصحه و عافيه

أبوسعد 511
05/06/2008, 03:10 AM
أخوي الشروكي الي معك صوت القلقه هذا من البلوف اما تحتاج وزن او تحتاج تغيير جلد بلوف والله أعلم

ولو تلاحظ اذا شغلت السياره وهي حاره ماتسمع صوت ابد

لكن اذا شغلتها وهي بارده تسمع صوت قرررررر لمدة ثلاث ثواني تقريباً أو اقل

راعي البندق
05/06/2008, 04:42 AM
عندي بترول 91 غيرت فحمات الفرامل وفيه صوت مزعج عند الضغط عاى الفرامل وغيرتهن مره ثانيه ومازال الصوت موجود

عقربان
05/06/2008, 09:58 AM
السلام عليكم

لاهنت على الموضوع الغالي

انا معي شروكي 2001 امريكي

ودي اسألك حرارته الطبيعيه على كم

والزيت حقه كم يا خذ من علبه

وهل فك الشخالات حقات البيئه يفرقن بالعزم ولا يضرن الموتر

وعندي تنسيم هواء لا صرت مسرع وش الحل

وانا إذا ضربت فرامل وانا امشي فوق 80 يبدأ الموتر يرقل

الله لا يهينك

أبو محمد
....
...
..
.

أبوسعد 511
05/06/2008, 05:31 PM
للرفــــــــع

ولد الصوح
06/06/2008, 01:12 AM
مساكم الله بالخير

الله لا يهينكم بالنسبه للجمس
انا شريت جمس حوض 2008 واحس انه طامن شوي ابي الناس الي تركب عليه مساعدات وترفعه وين القاهم فيه

تحياتي ,,,,,

زياد2003
06/06/2008, 03:25 AM
السلام عليكم اخوي فتى الشروكيات انا عندي يوكن 2003مشكلته امبير السرعه خربان وش حله

aaa3
06/06/2008, 01:54 PM
راعي الهلي: هلا بك والله:

مشكلتك بسيطة: غير ترس السرعة الموجود داخل القير، وشيك على الواير حق الترس لا يكون فيه شي.

دمت بخييييييييير هذا ردك السابق
تم تغير الترس والواير والمشكلة زي ماهي ماتغيرت العداد يزيد المسافات وش الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

التمَاري
07/06/2008, 12:48 AM
السلام عليكم

لاهنت على الموضوع الغالي

الله لا يهينك

أبو محمد
....
...
..
.

السلام عليكم

عن اذن اخوي فني شروكيات

الحراره الطبيعيه على النص

وياخذ سته علب الا ربع مع السيفون وخمس ونص بدون

وفك الشخالات يفرق فرق ملحوظ بالعزم ولا يضر الموتر

والتنسيم يبيلك ربلات من محلات الزينه تضيفها وتخف ان اشاء الله

وبالنسبه للرجه يبيلك خرط هوبات

اتمنى اني افدتك

اخوك التماري

مخاوي الطيور
07/06/2008, 10:15 AM
الله يعطيك العافيه اخوي التماري

وأشرك على ردك والإفداه

وشكرا

فني الشروكيات
07/06/2008, 10:41 AM
حيا الله الجميع:

وش لون الشباب عساكم طيبين، وشلونكم مع هالربيع؟

الحااااااااااااارق:j :j

الله يعين الجميع..

أعذرونا على التأخير، والغياب،

ابطينا ما ردينا عليكم ..

لكن ابشروا بعزكم ان شاء الله ما تلقون الا اللي يبرد خاطركم :) :)

دمتم جميعاً بخي ر ر ر ر ........

shaheenshah
07/06/2008, 11:05 AM
أخوي أنا عندي باترول ربع م93 ماكينة شد بلد 4200 السؤال : ماهو الأفضل برأيك أقوي الماكينة بالتعديلات التي ذكرتها من هدرز وفلتر وغيره أو أبدل بls1 أو ماكينة الفتك 4800؟ وكم التكلفة لكل منها ؟ ووين الورشة ؟ أرجو الرد عاجلا . وشكرالك على هذا الموضوع المميز والحيوي , وغفر الله لك ولوالديك وللاخوان أجمعين .

تبي نصيحة مجرب
ماكينة الباترول الـ 4200 مافيها عبايه لو تحط فيها 30 الف ما كنك حاط فيها شي انا حطيت فيها قومة وقعدة وفي النهاية ls1.

انا اقول غير المكينة بـ ls1 وريح نفسك وبتكلفك من الـ 20 الف وفيها وبالنسبة لمكينة الفتك سمعت انها غالية من الـ 25000 وطالع.

العودالازرقhk
07/06/2008, 11:06 AM
الله يحييك اخوي فني الشروكيات عسي ماشر ابطيت علينا عسى المانع خير
واحب اهنيك با الربيع الي يشرح الصدر

فني الشروكيات
07/06/2008, 11:19 AM

هلا بك والله، إذا كنت تدور العزم فعليك بالمحرك المميز: LS1 ، هذي أفضل مكينة للباترول، وأفضل لك بكثير من الفتك، لأنها أرخص وأقوى عزم وشغلها أسهل بكثير...

طبعاً تركب على قير ودفرنس ودبل الباترول، يبيلك فقط تحويلة استرالية.

إذا كنت تبي تستخدم الموتر استخدام يومي الأفضل انك تخلي المكينة ال (LS1) ستاندر، الا من بعض المقبلات: بواجي، هدرز أسلاك..

أما عن التكلفة فهي في حدود ال 18000 ريال، وتركيبها سهل بس يبيله شوي فن ..

علمني وين مكانك، أعطيك عنوان أفضل من يركبها لك..

دمت بود :) :)

فني الشروكيات
07/06/2008, 11:26 AM
أخوي فني شروكيات

ألف شكر لك ياذيبان على هالردود وعلى التفاعل مع الأعضاء

عندي مشكله وبعرضها عليك
وهي سيارتي فكسآر 97 ليمتد

مشكلته مع النزول مع المنحدرات واذا كان فيه لفات الطاره ترج رج قوي
وخصوصاً مع ظغط الفرامل

بالنسبه للهوبات الهوب الي باليسار غيرته جديد اصلي شاريه 240 قبل مده بسيطه

والي في اليمين سويت له خرط وغيرت اقمشه اصليه

اذا كنت تعرف شي عن مشكلتي علمني

وشاكر لك يالذيييييييييب

المشكلة سلمك الله في الهوبات، اذا كان خرطها الله بالخير ترج، مع الفرامل القوية، وعند اندفاع السيارة بسرعة عالية..

عندك في الصناعية القديمة بالرياض ميزان المجد عندهم جهاز للخرط، ممتاز، يضبطون لك الشغل، بحيث تروح الرجة..

دمت بخي ر ر ر ر ..

فني الشروكيات
07/06/2008, 11:31 AM
اخي العزيز بارك الله فيك على المجهود في اعطاء الحلول...
عند مشكلة وارجوا الحل!!!!!!!!!!

اشتريت جيب شروكي موديل 1998وفي الشاشة يظهر كتابة وهي

Kuehlmitt

Fuehlerوصورة هكذا

واتمنى معرفة العطل وشكرا

شيك على الكويل والفيش اللي راكب فيه من ورا ..

فني الشروكيات
07/06/2008, 11:37 AM
الله يعطيك العافية انا صاحب الفورد الماونتير 2002
امس وانا جالس بالسيارة ومشغلها جيت الف الدريكسون حسيت ان في فظاوه وطقة لليمين والشمال ما ادري وش الحل في هل المشكلة لاني ناوي انزل الوكالة وانا على علم بالطبع بالخرابات لايضحكون علي انا ابعد عن الوكالة 250 كيلو

شيك على الدودة، وعلى جلب عمود الرجاج، وجلب المقصات...

فني الشروكيات
07/06/2008, 11:41 AM
صباح الخير
ماادري منظم الهواء بالمكسيما له دور بالكربون والفرقعه بالمكينه ؟
ولك وافرالشكر والتقدير

إذا تقصد بالفرقعة صوت ( بق بق بق) عند الدعس على البنزين، فهذا من الطرمبة ولا علاقة له بحساس الهواء..

فني الشروكيات
07/06/2008, 11:47 AM
يالذيب بيض الله وجهك

انا طاال عمرك غيرة خلفية الاند الى خلفية لكزس
ونشبت في الاستبنه لازم ونش وشيااال ولقيته بالوكااله 800 وفي التشليح 1500 ههههههههه
ياحليلهم التشاليح

المهم لي كم يوم وانا اقوول ارهم عليه شياال ددسن ولا هلي
ابي راايك هل اسويها عن كثر المصاريف حقت الاصلي

تحياااتي

لم أفهم ما تريد بالضبط..

فني الشروكيات
07/06/2008, 11:57 AM
والله انك كفو، الصراحة انا اتوقع القى حل لمشكلتي عندك واضح من ردودك انك تمتلك خبرة نووية:D :D

ماشاء الله الله لايضرك

عندي مشكلة الموتر صار له ثلاث شهور وانا متورط به عيا لا يشتغل، كان ماشي تمام وفجأة بدا يقطع يقطع ثم طفا مرة وحدة بدون اي سبب
وتعال شف الصناعية انواع الفلسفة اللي يقول كمبيوتر واللي يقول عمود التايمن واللي يقول الظفيرة محترقة

واحد قال ازينه لك ب1000 ريال ولا عرف يزينه دق بعد اسبوعين علي وقال تعال خذ الموتر انا مافي معلوم تصليح

وديته المطيويع قالوا 4000 ريال!!
ضفيرةوكمبيوتر وفحص..

والله اني بالش به تكفى شف لي حل وان شاء الله كل ماركبت الموتر ادعيلك

الموتر شروكي موديل 94 قير عايدي بابين

الله يوفق ويجزاك الجنة ويجعلك ما تشوف شر ابد

ومشكور مقدما يا ذيبان :eek: :eek:

هههههههههههههههههههه

الله يرجهم ذو لي حقين الورش، أنواع الاحتيال على خلق الله..

مشكلتك بسيطة جدا جداً، تصليحها لا يكلف سوى 70 ريال !!

وش رايك؟

بس عاد أنا أبي نسبة، يعني كذا نحله لك بلالالالالالالالالالالالاش :j :j

شف يا ابعدي، رح لم التشليح، وقل لهم أبي فيش حق الكويل، بيعطونك إياه، سعره من 50:20 ريال، أنت وشطارتك،
ورح لأطرف كهربائي، وخله يركبه له، ما يزيد عن 20 ريال تركيبه..

وإذا أنت فاهم، ركبه بنفسك..

ودق سلف يا ابو سند، واتوكل على الله..

بلا ظفيرة بلا كمبيوتر بلا خربطة..

ولا تنسى تدعي لي كل مار كبت السيارة ..

بس لا تسحب :j :j

تحياتي لك...

فني الشروكيات
07/06/2008, 12:00 PM

حصلت لي مشكلة في الباترول 2002 vtc
وهي عند تشغيل السيارة تعمل طبيعي
وعند الدعس على دواسة البنزين لاتزيد سرعة السيارة مع وجود انذار افحص المحرك

ارجو من عندة حل للمشكلة ان لايبخل علينا وله جزيل الشكر

شيك على طرمبة البنزين، إذا كانت تمام، لازم تفحص الموتر بالسكنر..

فني الشروكيات
07/06/2008, 12:07 PM
اخوي فني عندي شيروكي لاحد زملائي 2001 جاه حمو و مسح الراس لكن اذا شغل الموتر و هو بارد فيه لقلقه و اذا رقى الزيت راح الصوت راح راعين و رشات الشيروكي واحد يقول عادي هاذي صبابات ما تضر و واحد يقول لا هذا جنزير التيمن مرتخي و واحد يقول هاذي بنوز البستم متوسعه من الحمو او الحراره لازم تغير البساتم اذا كان كذا كم يكلف؟ و دمت بصحه و عافيه

المشكلة من أحد أمرين:
1/ يكون البلوف يبيلها صنفرة، لأن الحرارة تكون أثرت عليها وخلت فيها تنسيم.، تعرف هالشئ بعدم صفاوة المكينة، يعني يكون فيها تفتفة بسيطة.

2/ شيك على ضغط طرمبة الزيت حق المكينة..

سقنطور
07/06/2008, 12:11 PM
ابغالي شوزن برزيلي والله يعينكم جيبولي الصور

فني الشروكيات
07/06/2008, 12:14 PM
أخوي الشروكي الي معك صوت القلقه هذا من البلوف اما تحتاج وزن او تحتاج تغيير جلد بلوف والله أعلم

ولو تلاحظ اذا شغلت السياره وهي حاره ماتسمع صوت ابد

لكن اذا شغلتها وهي بارده تسمع صوت قرررررر لمدة ثلاث ثواني تقريباً أو اقل

حياك الله أخوي حامد، وأشكرك على الرد،

لو تسمح لي ببعض الإضافات:

الشروكي ما له وزن بلوف، يعني بلوفه تنوزن تماتيك.

جلب البلوف لو تعبانه ما تصدر هالصوت، لكن تخرج زيت محروق فقط..

دمت بود...

فني الشروكيات
07/06/2008, 12:15 PM
عندي بترول 91 غيرت فحمات الفرامل وفيه صوت مزعج عند الضغط عاى الفرامل وغيرتهن مره ثانيه ومازال الصوت موجود

شيك على الهوبات ..

فني الشروكيات
07/06/2008, 12:19 PM
السلام عليكم

لاهنت على الموضوع الغالي

الله لا يهينك

أبو محمد
....
...
..
.

الأخ التماري عطاك الجواب الصحيح، جزاه الله خي ررر..

بس تقدر تنزل حرارة الشروكي إلى الربع ..

فني الشروكيات
07/06/2008, 12:21 PM
الله يحييك اخوي فني الشروكيات عسي ماشر ابطيت علينا عسى المانع خير
واحب اهنيك با الربيع الي يشرح الصدر

حياك الله،

بس حلوة الربيع اللي يوسع الصدر :D :D

فني الشروكيات
07/06/2008, 12:23 PM
ابغالي شوزن برزيلي والله يعينكم جيبولي الصور

النمرة غلط يا ابعدي، هنا مواتر الله يحفظك ما فيه أسلحة !!

حيااك الله ...

سيف2008
07/06/2008, 12:52 PM

أخوي فتي الشروكيات بغيت أستشيرك في
موتري جيب باترول ربع والمديل2005
أبي أركب له هدرز وفلتر رياضي كم أسعارها ووش أنوعها والمحل الي تنصح أركبها عنده
وبلنسبه للمراوح هل يحتاج أركبها مثلاً أشوف بعض الناس يركب مراوح سوبارو أو مراوح مكسيما

وأعتذر علي الإطالة

فني الشروكيات
07/06/2008, 01:43 PM

أخوي فتي الشروكيات بغيت أستشيرك في
موتري جيب باترول ربع والمديل2005
أبي أركب له هدرز وفلتر رياضي كم أسعارها ووش أنوعها والمحل الي تنصح أركبها عنده
وبلنسبه للمراوح هل يحتاج أركبها مثلاً أشوف بعض الناس يركب مراوح سوبارو أو مراوح مكسيما

وأعتذر علي الإطالة

إذا تبي تعدل على الموتر عشان العزم، فيه تعديلات حلوة بتفرق معك شئ لا بأس به:

1/ بواجي دينسو راسين. (40) ريال للبوجي الواحد

2/ أسلاك بواجي سبلت فاير 10 ملم. (300) ريال

3/ فلتر سيموتا مع وصلاته.( 200) ريال

4/ مراوح سوبارو كهرب سرعتين.(300) ريال

5/ هذرز كامل مع الدبه، فيه مصنع العتيبي بالشرقية يفصلك اللي تبي..(1500) ريال

ابوعقل
07/06/2008, 01:43 PM
السلام عليكم

لاهنت على الموضوع الغالي

الله لا يهينك

أبو محمد
....
...
..
.

اخوي كان عنده شروكي 2001

كان يرج على 80 مع البريك

واذا شال رجله تروح الرجه على طول

وداه الوكاله وغيرو هوبات وطلع من عندهم ولا صلح

باعه

واللي شراه منه غير عامود الدبل

وضبط

((الخلاصه شيك عامود الدبل))

فني الشروكيات
07/06/2008, 01:58 PM
إذا كان العمود فيه رجة بيرج سواء مع الفرامل ولا بدون..

ابوعقل
07/06/2008, 02:05 PM
إذا كان العمود فيه رجة بيرج سواء مع الفرامل ولا بدون..

هذا اللي صار

وش اسويله

:D :D :D :D

وحبيت اعرض المشكله

والحل

zmzmz9
07/06/2008, 02:08 PM
هلا فيك أخوي فني الشروكيات وشكراعلى الرد والتواصل سواء معي أو مع الأخوان أعضاء مكشات ,
مكاني في الرياض , وأنا أبغاك تذكرلي معلومات أكثر عن ماكينة ls1 , يعني أستمراريتها على الباترول , الإيجابيات والسلبيات . وش قالوا عنها اللي ركبوها ؟ وهل فيه أقل تكلفة ؟ يعني معلومات مفصلة لأني ودي قبل لاأركبها على الموترأعرف أكثر عنها . والله يزيدك من العلم وينفعبك الناس. وسلامتك .

بندر الكبيري
07/06/2008, 02:09 PM
الغالي فتى الشروكيات

عندي باترول 91 رساوته في الخط لك عليها

شيكت على جميع الجلب والاذرعه والمقصات كلها ممتازه

بس وانا اخوك انا شاك في مساعداته احسها لينه زياده عن اللزوم وشيكت عليها مالقيت اثار تهريب زيت

عاد وانا خوك الشغله هذي مسويتلي ازعاج

الشي الثاني الموتر مطبه رايح في خرايطها وانواع الاصوات من داخل الديكورات

الشي الثالث ياولد العم فيه جنوط 17 حقت البرادو ودي اركبها مع العلم ان الكفر متوفر عندي وش رايك والله

يبيض وجهك دنيا واخره

دمت بود

aaa3
07/06/2008, 04:11 PM
تم تغير الترس والواير والمشكلة زي ماهي ماتغيرت العداد يزيد المسافات وش الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سيف2008
07/06/2008, 05:53 PM
يعطيك العافيه

طيب ألحين أنا في الرياض من وين أشتري الأشياء ذي ووين أركبها

شكلي أدوختك معي

سوبر VTC
07/06/2008, 09:55 PM
;)
المشكلة من أحد أمرين:
1/ يكون البلوف يبيلها صنفرة، لأن الحرارة تكون أثرت عليها وخلت فيها تنسيم.، تعرف هالشئ بعدم صفاوة المكينة، يعني يكون فيها تفتفة بسيطة.

2/ شيك على ضغط طرمبة الزيت حق المكينة..
هلا بك فني الشيروكي (اشتغاله صافي) لكن عند التشغيل و هو بارد تطلع لقلقه خفيفه لمدة 25 ثانيه:mad: :mad:
تحياتي لك;)

الواثق 7
07/06/2008, 10:41 PM
أنا أسئل عن الباترل الديزل وكاله عزمه ميت مرة وانا ناوي أشتري واحد ولكن هل له حل أكيد يعني أتوكل على الله واشتري
أفيدوني جزاكم الله خير

xahmaedx
08/06/2008, 12:56 AM
صراحة اشكرك اخوي فني الشروكيات (فني جميع السيارات ) ماشاء الله تبارك الله عندي مشكله
خلنا ندخل في الموضوع عندي باجيرو 98 مكينه بخاخ 3500 من فتره قربيه صار يدخن مايشيش بس يدخن
دخان ابيض مزرق (حلوه الفلسفه ) وصار يصرف زيت الى درجة انه يفضى بعد 2000 كيلو انا ااسف على الاطاله وارجوا ان تشوفلي حل
واشكرك مقدماً

سطام vip
08/06/2008, 03:01 AM
ما شاء الله تبارك الله

الله يوفقك اخوي فني شيروكيات

والله يجزاك عنا كل خير

موضوع رائع ويستحق الاشاده

والله يكون بعونك على الاجابات على الاعضاء

والله يسهل امورك دنيا واخره مثل ما سهلت امور الاعضاء

وفقك الله

تقبل مروري والرد

دمت بخير

رفيع الشأن
08/06/2008, 06:49 AM
الله يعطيك العافية اخوي فني شيروكيات ويجعل ماتقدمه لاخوانك في ميزان حسناتك

سؤالي طال عمرك:
عندي فورد اكسبلورر 2005 فيه رجه عند الضغط على الفرامل (احس دواسة الفرامل ترج اذا دعست عليها ) مع العلم اني توني مغير الفحمات من الوكالة
هل تعتقد السبب من الكفرات مثلا؟ لان هناك رجة ولكن خفيفة اثناء المشي
اضيف انه سبق ان الكفر الامامي اليمين حبّل مع وجود شق ومشيت عليه في طريق سفر اكثر من 300 كيلو وكانت السيارة ترج بشكل غير طبيعي
بعد تغيير الكفر خفة الرجة شوي لكن صارت تظهر مع الفرملة بشكل ملحوظ
ارجو افادتي ولك جزيل الشكر

جليلوف
08/06/2008, 07:48 AM
آه ...

فني الشروكيات والله خدمة وفزعة لن أنساها لك ابدا

ما كنت اتوقع ابدا اني القى احد يمتلك مثل هذه الخبرة

الكهربائية كلهم ما قدرو يشغلون السيارة واللي تقعد عنده يوم ويومين واسبوع واسبوعين ولا في فايدة

وتجي انت وبكل بساطة وتقول غير فيش الكويل
احيي اصحاب الخبرة النووية:) :) ////

اخوي فني/ بعد ماقريت ردك وانقز لتشليح المطيويع واقول عطني فيش كويل قال ليش قلت السيارة ما تشتغل قال لازم تغير الكمبيوتر وقام يخربط قلت انت عطنيه ويصير خير،
وبيني وبينك بس لاتزعل كنت متوقع انك بعد تخربط علي بس قلت ابجرب كلها خمسين ريال ومحنب خسرانين شي
المهم اكاسر الزول لين عطانيه ب30 ريال

وانقز لم الموتر بالصناعية ووديه لكهربائي هناك واقو له خذ ركب هذا

الهندي بدا يناظر في الفيش ويقول صديق هذا ما في فايده

قلت اتن ركب وما عليك
كم؟ عشرين
يالله ركب سرعة، قال: سيارة مافي شغل انا مافي مسؤول لازم شيل 20
حسيت انه راعي طويلة طلعت 20 وعطيته
المهم بدا يركب الرجال، خلص

وكانت المفاجأة :j

أدق سلف ويشتغل الموتر والله اني ماصدقت شي مهب معقول

والله واسجد لله شكر في الشارع

_العالم بدو يناظرون_ وش فيه ذا؟

المهم الهندي طاح وجهه خاصة انهم يقولون انه احسن كهربائي

مسك الفيش القديم وبدا يقول ايوه هذا ممكن اول في نفر يسوي حريق .............إلخ

واركب موتري وينهال لساني سيل من الدعوات لك اخي فني الشروكيات، والله انك فني منجد بس بكل المواتر ماشاء الله مهب بس شروكيات

والله ما ادر اكافئك الا بالدعاء/

اسال الله ان يحرم وجهك على النار وان يرزقك الذرية الصالحة وان يرزقك رزقا حلال طيبا مبارك فيه وان يحسن لك الخاتمة وان يسكنك الفردوس الاعلى من الجنة وان لا يريك مكروه ابد >>>>>>>>>>>

حفظك الله اخي الكريم ووقاك كل شر

ارجو ان تراجع الخاص اخي الكريم ..

ودمت في حفظ الله ورعايته>>>>>>>>

aaa3
08/06/2008, 08:47 AM
أخي الحبيب
عندي برادو 2005 سته سلندر اسمع طقه في مقدمة السيارة خصوصا لما أطلع مطب قالي صاحب الميزان السبب في المساعدات أحدها مفقوع لم أشاهد زيت في المساعدات ويقول أن مساعدات البرادو فيها غاز ماهو زيت مادري وش السبب؟

رفيع الشأن
08/06/2008, 10:53 AM
آه ...

فني الشروكيات والله خدمة وفزعة لن أنساها لك ابدا

ما كنت اتوقع ابدا اني القى احد يمتلك مثل هذه الخبرة

الكهربائية كلهم ما قدرو يشغلون السيارة واللي تقعد عنده يوم ويومين واسبوع واسبوعين ولا في فايدة

وتجي انت وبكل بساطة وتقول غير فيش الكويل
احيي اصحاب الخبرة النووية:) :) ////

اخوي فني/ بعد ماقريت ردك وانقز لتشليح المطيويع واقول عطني فيش كويل قال ليش قلت السيارة ما تشتغل قال لازم تغير الكمبيوتر وقام يخربط قلت انت عطنيه ويصير خير،
وبيني وبينك بس لاتزعل كنت متوقع انك بعد تخربط علي بس قلت ابجرب كلها خمسين ريال ومحنب خسرانين شي
المهم اكاسر الزول لين عطانيه ب30 ريال

وانقز لم الموتر بالصناعية ووديه لكهربائي هناك واقو له خذ ركب هذا

الهندي بدا يناظر في الفيش ويقول صديق هذا ما في فايده

قلت اتن ركب وما عليك
كم؟ عشرين
يالله ركب سرعة، قال: سيارة مافي شغل انا مافي مسؤول لازم شيل 20
حسيت انه راعي طويلة طلعت 20 وعطيته
المهم بدا يركب الرجال، خلص

وكانت المفاجأة :j

أدق سلف ويشتغل الموتر والله اني ماصدقت شي مهب معقول

والله واسجد لله شكر في الشارع

_العالم بدو يناظرون_ وش فيه ذا؟

المهم الهندي طاح وجهه خاصة انهم يقولون انه احسن كهربائي

مسك الفيش القديم وبدا يقول ايوه هذا ممكن اول في نفر يسوي حريق .............إلخ

واركب موتري وينهال لساني سيل من الدعوات لك اخي فني الشروكيات، والله انك فني منجد بس بكل المواتر ماشاء الله مهب بس شروكيات

والله ما ادر اكافئك الا بالدعاء/

اسال الله ان يحرم وجهك على النار وان يرزقك الذرية الصالحة وان يرزقك رزقا حلال طيبا مبارك فيه وان يحسن لك الخاتمة وان يسكنك الفردوس الاعلى من الجنة وان لا يريك مكروه ابد >>>>>>>>>>>

ارجو ان تراجع الخاص اخي الكريم ..

ودمت في حفظ الله ورعايته>>>>>>>>
الف مبروك ياجليلوف والله فرحت لك من جد :)
وهذا بفضل الله سبحانه وتعالى ثم اخونا في الله فني شروكيات
الله يبيض وجهه ماقصر معك ولا مع بقية الاخوان والله يجزاه خير الجزاء

العودالازرقhk
08/06/2008, 10:57 AM
والله انك وفيت وكفيت يا فني الشروكي الي سويته مع جليلويف مهوب سهل بيض الله وجهك وجعله الله في ميزان حسناتك والله لا يحرمك الاجر (من مشي في حوائج الناس مشي الله في حاجته)
والله لا يوريك مكروه
لكن تستهل العزيمه من اخوي جليلويف وعزيمه طيبه بعد وانت والله تستاهل اكثر
والله يوفقك لمايحب ويرضى

موووستاش
08/06/2008, 02:02 PM
وش الفرق بين ياترول وسفاري 93 غير الشكل

التمَاري
08/06/2008, 02:38 PM
الموضوع لابد ان يثبت

الطرقي -1-
08/06/2008, 03:20 PM
الي يخبرلي صدام شاص كامل ابي اركبه على الربع يرسلي على الخاص

صلحه644
08/06/2008, 04:31 PM
السلام عليكم
انا عندي شروكي ماقدر الف
يمين بس يسار وش الحل

محب الماحي
08/06/2008, 10:21 PM

اللهم آمين

اخوي فني شروكيات

ددسن دبل 2008
عزمه شيييين
اي طلعة بسيييطة يعني طلعة ما تلاحظها إلا لين تدقق
يطيح عزمه ارص الأبنص ما يتعدى 120 و مثل ما قلت لك طلعة بسييطة
هذا غير الجدية وش الحل؟

المشكلة الثانية/
اني إذا مشيت في الديرة ما يصرف
بنزين يعني يمشيني تقريبا 500 كيلو وزود

لكن إذا مسكت به خط و مشيت 140 او 160 ما يمشيني إلا 200 كيلو تقريبا

و شكرا اخوي الغالي

و اسأل الله ان يثبتنا و إياك على الدين

الطوقي555
08/06/2008, 10:58 PM
اخوي فني الشروكيات الله يعطيك الصحه والعافيه
عندي باترول 99 بخاخ اذاوقفت والمكيف شغال ترتفع الحراره غيرت خراطيش وغيرت تماتيك مروحه اديتر جديد وكاله غيرت بلف واذا مشيت انخفضت الحراره
انا شاك بالمكيف هل له تأثير بالحراره بالنسه لطرمبة المويه ل لها اختبار

فني الشروكيات
09/06/2008, 10:30 AM
هذا اللي صار

وش اسويله

:D :D :D :D

وحبيت اعرض المشكله

والحل

حياك الله :j

السليطين
09/06/2008, 11:23 AM
مرحبا اخوي :
انا معي باثفايندر 2006 الشكل الجديد
وابغى ارفع الموتر شوي : ودي اعرف وش المساعدات المناسبة له قدام وورى .
ووين احصلها فية.
وبالنسبة للموتر مافية دفرنس .
الموتر فريولات ويثولث معي بسهولة .
هل اقدر اركب له دفلوك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وين يركبونة وكم يكلف تقريبا ؟؟؟
اوارهملة كلتشات بالكارونة . ارجو منك الافاده
والاخوان اللي عندهم تجارب بالموتر لايبخلون علينا .........

ودمتم سالمين .....

جليلوف
09/06/2008, 12:51 PM
نناشد الإدارة بتثبيت الموضوع لأنه الصراحة

مفيد جداً لكل الأعضاء والصراحة راعيه ما قصر..

أنا أول من استفاد من موضوعه...

بارك الله في الجميع////

الحلطاني
09/06/2008, 01:36 PM
السلام عليكم يالربع عندي جيب فكسار م 92 اذا عشقت من ثاني الى ثالث يطق القير عندي وش المشكله توقعون ومشكورييييين

الحلطاني
09/06/2008, 01:38 PM
عندي جيب م 92 تويوتا فكسار المشكله عندي اذا عشقت من ثاني الى ثالث يطق عصى القير عندي وش توقعون المشكله ومشكوريييين .

عليمي2000
09/06/2008, 03:21 PM
ماشاء الله عليك
الله يحفظك لنا آمين
اخواني الكرام ادعوا لاخونا
( فني شيروكي ) جزاه الله كل خير

عبدالله ابو
09/06/2008, 08:59 PM
السلام عليكم

فني الشروكيات عندي مشكله مكيف السياره فيه مشاكل واجد ما يبرد ويشتغل ويفصل في الثانيه 100 مره
مدري طال عمرك وش تنصنا به
وكل ما رحت لورشه قام يتفلسف

ما تخبر لنا مهندس يكشف على الموتر بالرياض
حتى لو كان سعره غالي شوى ما في مشكله ( سياره العائله )

تكفون افزعو لنا الحر ذبحنا

سوبر VTC
10/06/2008, 04:46 AM
هلا باخوي فني ،،،،،،
فيه شخص يركب مراوح لومينا للشيروكي و يقول انهن افضل و اسرع تبريد من السوبارو وش رايك ؟؟؟؟؟؟:rolleyes:
و كم سعر طرمبة الفكسار اللي تركب للشيروكي يقول ينشط عزمه و تخف الصرفيه بس مادري كم موديل الفكسار ؟؟؟؟؟؟:rolleyes:

فني الشروكيات
10/06/2008, 08:51 AM
حيا الله الجميع:

الأخ زمزوم:

شف يا اخي الله يحفظك ال اس ون اذا ركبتها صح ما فيه ازين منها يعني تقدر تروح وتجي عليها وتسافر ان بغيت ما فيه مشكلة بس اذا كان شغلها نظيف، هذا من واقع تجربة طبعاً،

وأفضل ايجابياتها قوة العزم.

السلبيات ما فيه شئ يذكر - هذا في حالة التركيب والشغل النظيف-، أما لو شغل تعبان الله يعينك..

بالنسبة للباترول هو افضل سيارة تركب عليه ال اس ون لأنك تركبها على نفس القير والدبل والدفرنس، بس تحويلة بين القير والمكينة وخلاص،

أما بالنسبة للتكلفة: عندك قاعدة: تبي ترهيم وتزويد وتعديل، لازم يكون مخباك مشقوق، غير كذا ما فيه..

بالنسبة للتركيب: عندك الصمعاني في القصيم شغل يده 4000 ريال ميكانيكا فقط،

فيه في الشرقية الكابتن هشام الملا، 2000 ريال شغل يده كهرب وميكانيكا، والرجال فاهم صح ما شاء الله عليه وشغله نظيف جدا، مشكلته الوحيدة الموتر يبطي عندهم..

أتمنى إني أفدتك..

بندر البكيري:

غير مساعدات، وبالنسبة للصوت الداخلي رح لأي سمكري زين يسويلك تربيط داخلي له..

الجنوط حلوة بتفيدك بالنفود لو انت راعي نفود، بس تذكر شئ مهم: كلما زاد عرض الكفر

والجنط كلما كان سرعة الموتر أقل على السرعات العالية، وايضا تزيد صرفية البنزين شئ بسيط..

aaa3 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=51267) : غريبة، ما بقى الا العداد، الطبلون، ودي ادري وش لون يعطي زيادة؟ وكيف عرفت؟

سيف 2008: في محلات كثيرة منها 4500 في الربوة، و2700 بالشفا، والمنصور بالسلي..

سوبر vtc: حياك الله:
شيك على طرمبة الزيت، لو ضغطها زين فالصوت هذا من الصبابات..

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى ..

العودالازرقhk
10/06/2008, 08:54 AM
نرجوا تثبيت الموضوع
والله الموفق

فني الشروكيات
10/06/2008, 09:01 AM
أنا أسئل عن الباترل الديزل وكاله عزمه ميت مرة وانا ناوي أشتري واحد ولكن هل له حل أكيد يعني أتوكل على الله واشتري
أفيدوني جزاكم الله خير

يا اخي الديزل ديزل، عزمه نايم نايم،

aaa3
10/06/2008, 09:11 AM
أخي فني الشروكي
عرفت أن العداد يزيد يكون مثلا 210000كموخلال أسبوع يصبح215000كم ويختلف مرة مضبوط ومره يزيد وعجزت فيه صراحة فما الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فني الشروكيات
10/06/2008, 09:19 AM
صراحة اشكرك اخوي فني الشروكيات (فني جميع السيارات ) ماشاء الله تبارك الله عندي مشكله
خلنا ندخل في الموضوع عندي باجيرو 98 مكينه بخاخ 3500 من فتره قربيه صار يدخن مايشيش بس يدخن
دخان ابيض مزرق (حلوه الفلسفه ) وصار يصرف زيت الى درجة انه يفضى بعد 2000 كيلو انا ااسف على الاطاله وارجوا ان تشوفلي حل
واشكرك مقدماً

هذا سلمك الله مهب يدخن، هذا يحشش :j

هذا المكينة فيها شنمبر، يعني با اختصار يبيلها توضيب !!

الله يخلف عليك..

فني الشروكيات
10/06/2008, 09:24 AM
ما شاء الله تبارك الله

الله يوفقك اخوي فني شيروكيات

والله يجزاك عنا كل خير

موضوع رائع ويستحق الاشاده

والله يكون بعونك على الاجابات على الاعضاء

والله يسهل امورك دنيا واخره مثل ما سهلت امور الاعضاء

وفقك الله

تقبل مروري والرد

دمت بخير

آمين .... آمين

حياك الله أخي الكريم، وجزاك عني خير الجزاء، وأعطاك مثل ما دعوت لي به وزيادة..

كلماتك الجميلة لها كبير أثر في مواصلة عملي المتواضع ..

شرفني مرورك أخي الكريم، ودمت في رعاية الله..

فني الشروكيات
10/06/2008, 09:31 AM
الله يعطيك العافية اخوي فني شيروكيات ويجعل ماتقدمه لاخوانك في ميزان حسناتك

سؤالي طال عمرك:
عندي فورد اكسبلورر 2005 فيه رجه عند الضغط على الفرامل (احس دواسة الفرامل ترج اذا دعست عليها ) مع العلم اني توني مغير الفحمات من الوكالة
هل تعتقد السبب من الكفرات مثلا؟ لان هناك رجة ولكن خفيفة اثناء المشي
اضيف انه سبق ان الكفر الامامي اليمين حبّل مع وجود شق ومشيت عليه في طريق سفر اكثر من 300 كيلو وكانت السيارة ترج بشكل غير طبيعي
بعد تغيير الكفر خفة الرجة شوي لكن صارت تظهر مع الفرملة بشكل ملحوظ
ارجو افادتي ولك جزيل الشكر

الرجة القوية اللي تكون مع الفرامل خاصة على السرعات العالية او في المنحدرات، هذي تكون بسبب الهوبات تحتاج خرط..

فني الشروكيات
10/06/2008, 09:38 AM
حياك الله اخي جليلوف ..

والله فرحت لفرحك اخي العزيز، خابر الشروكي وانا اخوك واعرفه زين، وش زينه بس إذا طفى بسبب اي خلل في الكهرب ابلش، ما احد يعرف له مع ان كهربته سهلة جدا بس يبيلها واحد فاهم شوي، وحتى تعلمها سهل..

الحمد لله اني قدرت اقدم لك خدمة بس لا تنسى الدعوات الصالحات ..

ضاري خان
10/06/2008, 10:06 AM
أخي فني الشروكي
عرفت أن العداد يزيد يكون مثلا 210000كموخلال أسبوع يصبح215000كم ويختلف مرة مضبوط ومره يزيد وعجزت فيه صراحة فما الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بعد اذن اخوي فني الشروكيات
اخوي يمكن الكفرات اصغر من شد بلد

فني الشروكيات
10/06/2008, 10:34 AM
رفيع الشأن، العود الأزرق، شرفني مروركما، بارك الله فيكما وفي ذريتكما..

دمتا بخير..

فني الشروكيات
10/06/2008, 10:42 AM
أخي الحبيب
عندي برادو 2005 سته سلندر اسمع طقه في مقدمة السيارة خصوصا لما أطلع مطب قالي صاحب الميزان السبب في المساعدات أحدها مفقوع لم أشاهد زيت في المساعدات ويقول أن مساعدات البرادو فيها غاز ماهو زيت مادري وش السبب؟

والله الأصوات هذي اسبابها كثيرة: يمكن مساعدات يمكن جلب مقصات يمكن ركب، يمكن كراسي مكينة ..

ما اقدر احدد لك بدون ما اشوف السيارة..

بندر الكبيري
10/06/2008, 11:00 AM
قل يالله ,,, ان الله يحرم وجهك ووجه من تحب عن النار

ياولد تراك قدمت خدمات ماهي بسيطه اسأل الله ان يجعلها في موازين حسناتك

(( اقول للمشرفين اذا هذا الموضوع ماتثبت اجل وشهو اللي يتثبت))

أبو ياسر
10/06/2008, 11:19 AM
اخوي فني شروكيات

فيه شروكي 2000 امريكي قير تماتيك

مافيه امل يشتغل من اول مره تدق سلف لازم تدق مره او مرتين بعدين يشتغل مع العلم ان البطارية جديدة

اتمنى القى حل عندك

السؤال الثاني

فيه رانجلر 95

دائماً ينكسر الصليب ويطيح العمود واخر مره غيرنا الدفرنس كامل لكن الصليب ينكسر

اتمنى اجد حل

بندر الكبيري
10/06/2008, 11:36 AM
نسيت اسألك يافتى الشروكيات

وش تنصحني في المساعدات يقولون حقات الشاص التويوتا تركب على ربع باترول91 واسعارها رخيصه

او دلني ونا خوك على اريعه مساعدات زينه وسعرها معقول والله يبيض وجهك

دمت بود يالغالي

،، عزام ،،
10/06/2008, 11:42 AM
.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته << خابرك مسلّم علينا بأول الموضوع :p

الله يجزاك خير على هالمجهود اللي تقوم فيه <<< مسوي مشرف على غفلة :looney:

لكن أبسألك سؤال بخصوص الباثفندر الجديد ( 2007 ) ، اذا حملت فيه اغراض ولاّ ركبوا معي ناس يطيح الموتر وتفحج كفراته مثل كذا \ . / .

وش الحل المناسب برأيك ؟

أغير المساعدات ولاّ اليايات ولا السيارة كلها .

وأتمنى تعلمني كم تكلف تقريباً .

شاكر لك مقدماً :good2: .

.

بندر الكبيري
10/06/2008, 11:48 AM
.

وتفحج كفراته مثل كذا \ . / .

.

هههههههههههههههههههههههههه

رفيع الشأن
10/06/2008, 12:02 PM
الرجة القوية اللي تكون مع الفرامل خاصة على السرعات العالية او في المنحدرات، هذي تكون بسبب الهوبات تحتاج خرط..
بيض الله وجهك وماقصرت
وراح ابحث عن ميزان كويس يضبط الشغلة
وربي يوفقك دنيا وآخرة قول آمين :)

على فكرة انا مستغرب ان الموضوع ماتثبت لين الحين

انا اطالب ومن هالمنبر تثبيت الموضوع نظرا لاهميته القصوى للكثير من الأعضاء وشكرا لمشرفي المنتدى

فني الشروكيات
10/06/2008, 12:23 PM
اللهم آمين

اخوي فني شروكيات

ددسن دبل 2008
عزمه شيييين
اي طلعة بسيييطة يعني طلعة ما تلاحظها إلا لين تدقق
يطيح عزمه ارص الأبنص ما يتعدى 120 و مثل ما قلت لك طلعة بسييطة
هذا غير الجدية وش الحل؟

المشكلة الثانية/
اني إذا مشيت في الديرة ما يصرف
بنزين يعني يمشيني تقريبا 500 كيلو وزود

لكن إذا مسكت به خط و مشيت 140 او 160 ما يمشيني إلا 200 كيلو تقريبا

و شكرا اخوي الغالي

و اسأل الله ان يثبتنا و إياك على الدين

سو تصفية للمكينة وان شاء الله تزين الأمور، ولو حاط كفرات او جنوط عراض فكها وركب حقت شد البلد..

محب الماحي
10/06/2008, 12:34 PM
سو تصفية للمكينة وان شاء الله تزين الأمور، ولو حاط كفرات او جنوط عراض فكها وركب حقت شد البلد..

اخوي الجنوط و الكفرات كلها حقت الوكالة

طيب ما يفيد المراوح هذي اللي يقولون تقوي العزم

و السيارة جديدة ما جها اي خراب

لكن هذي المشكلتين من شد البلد

و ارجوا الإفادة بيض الله وجهك

فني الشروكيات
10/06/2008, 12:40 PM
:j

مرحبا اخوي :
انا معي باثفايندر 2006 الشكل الجديد
وابغى ارفع الموتر شوي : ودي اعرف وش المساعدات المناسبة له قدام وورى .
ووين احصلها فية.
وبالنسبة للموتر مافية دفرنس .
الموتر فريولات ويثولث معي بسهولة .
هل اقدر اركب له دفلوك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وين يركبونة وكم يكلف تقريبا ؟؟؟
اوارهملة كلتشات بالكارونة .

بالنسبة للمساعدات، ركب جبريال غاز مجربها على الباث وحليوة، أما باقي الشغلات ترهيم كلتشات ومدري وشو انحش ازين لك الموتر جديد وما تصلح فيه اللخبطة ..:j

فني الشروكيات
10/06/2008, 12:52 PM
اخوي فني الشروكيات الله يعطيك الصحه والعافيه
عندي باترول 99 بخاخ اذاوقفت والمكيف شغال ترتفع الحراره غيرت خراطيش وغيرت تماتيك مروحه اديتر جديد وكاله غيرت بلف واذا مشيت انخفضت الحراره
انا شاك بالمكيف هل له تأثير بالحراره بالنسه لطرمبة المويه ل لها اختبار

كم توصل الحرارة عندك؟

فني الشروكيات
10/06/2008, 12:54 PM
السلام عليكم يالربع عندي جيب فكسار م 92 اذا عشقت من ثاني الى ثالث يطق القير عندي وش المشكله توقعون ومشكورييييين

وش نوع الصوت؟

zmzmz9
10/06/2008, 02:02 PM
أخوي فني الشروكيات حياك الله وبياك وجعل الجنة مثواك ,
بالنسبة لهشام الملا ممكن تعطيني رقمه إذا تعرفه أو توصف مكان ورشته في الشرقية لإني دايم أروح الشرقية , ودي أمره .
(وبما أني من الرياض )هل يوجد مكان في الرياض ؟ ذكرت لي قبل واحد يقال له الحنيحن .

أبوالمثنى
10/06/2008, 02:10 PM
حياك الله أخوي فني الشروكيات

أبي الله أرهم هلي 2008 دبل

وش تنصحني به بشرط انه ما يأثر على المكينه .؟

الله يكتب أجرك :)

الفوار س
10/06/2008, 02:46 PM
لسلام عليكم جميع [/COLOR]
السالفه هي استفسار بسيط هل وقوف السيارة والمكيف شغال يضر بالمكينه والسيارة من نوع كامري تويوتاء]=]=></message>
]=]=>]]></message>

الرملي333
10/06/2008, 03:05 PM
اخوي فتى الشروكيات حياك الله..
ولدي سؤال وهو لدينا سيارة ترتفع حرارتها الى حول ال h ويكون ذلك فقط في الطرق السريعة
يعني (سرعة فوفق120 وطريق اكثر من30ك)
للمعلومية السيارة نوع كامري ...

الطوقي555
10/06/2008, 08:51 PM
حياك اله اخوي فني الشروكيات
قبل ما اركب التماتيك ترتفع اكثر من الصف وبعده النصف بس ماجربت اطول وانا واقف

ابوعقل
10/06/2008, 09:11 PM
بعد اذا ((فني الشروكي))

بالنسبة لهشام الملا ممكن تعطيني رقمه إذا تعرفه أو توصف مكان ورشته في الشرقية لإني دايم أروح الشرقية , ودي أمره .

هشام الملا ورشته براس تنوره((رحيمه))

والرقم ابي اشوفه لك اذا لقيته ابشر ابي اعطيك اياه

بندر الكبيري
11/06/2008, 09:21 AM
للرفع ,,,,,,,,,,,,,,,,و

فني الشروكيات
11/06/2008, 09:43 AM
ماشاء الله عليك
الله يحفظك لنا آمين
اخواني الكرام ادعوا لاخونا
( فني شيروكي ) جزاه الله كل خير

بارك الله فيك، وجزاك بدعواتك مثيلا ..

فني الشروكيات
11/06/2008, 09:47 AM
السلام عليكم

فني الشروكيات عندي مشكله مكيف السياره فيه مشاكل واجد ما يبرد ويشتغل ويفصل في الثانيه 100 مره
مدري طال عمرك وش تنصنا به
وكل ما رحت لورشه قام يتفلسف

ما تخبر لنا مهندس يكشف على الموتر بالرياض
حتى لو كان سعره غالي شوى ما في مشكله ( سياره العائله )

تكفون افزعو لنا الحر ذبحنا

شيك على الفريون وكلتشات الكمبروسر...

وما يبيله مهندس على مستوى، شغلته بسيطة، مر أي واحد في الصناعية القديمة وخله يشيك لك عليه، أهم شي الضمان...

فني الشروكيات
11/06/2008, 09:49 AM
انحش حط رجلك،،،،،،،،،،،،

شاص ملحم مامنه خيررر

فني الشروكيات
11/06/2008, 10:14 AM
هلا باخوي فني ،،،،،،
فيه شخص يركب مراوح لومينا للشيروكي و يقول انهن افضل و اسرع تبريد من السوبارو وش رايك ؟؟؟؟؟؟:rolleyes:
و كم سعر طرمبة الفكسار اللي تركب للشيروكي يقول ينشط عزمه و تخف الصرفيه بس مادري كم موديل الفكسار ؟؟؟؟؟؟:rolleyes:
والله المراوح كثيرة تقدر تركب اللي تبي، فيه حقات اللومينا وفيه السوبارو وفيه حقت المكسيما، كلن وذوقه، وان كان على القوة فأقوى شي المروحة الكهرب حقت الشروكي الأصلية هذي لا يعلى عليها من ناحية القوة، لكن هناك امور يجب مراعاتها غير قوة المروحة مثل مدى سحبية الكهرباء ونحو ذلك.

الطرمبة افضل شي حقت الفورد، وإذا تعديل حقت الشبح..

فني الشروكيات
11/06/2008, 10:18 AM
أخي فني الشروكي

ما فهمت، وضح اكثر..

معك حتى تنتهي المشكلة باذن الله...

فني الشروكيات
11/06/2008, 10:23 AM
قل يالله ,,, ان الله يحرم وجهك ووجه من تحب عن النار

ياولد تراك قدمت خدمات ماهي بسيطه اسأل الله ان يجعلها في موازين حسناتك

(( اقول للمشرفين اذا هذا الموضوع ماتثبت اجل وشهو اللي يتثبت))

بيض الله وجهك، والله يعينا جميعاً على كل خير ويفوق الجميع لما يحب ويرضى ويحرم وجوهنا جميعاً على النار..

zmzmz9
11/06/2008, 10:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , عن إذن أخوي فني الشروكيات الذي قدم ولايزال يقدم الكثير لأعضاء مكشات .
أخوي أبوعقل تسلملي على التجاوب والمساعدة والله يحرم وجهك على النار وجميع الأخوان , وياليت تعطيني الرقم وتوصف لي مكان الورشة في رحيمه إذا كان ممكن.

برادو97
11/06/2008, 10:54 AM
اخي فني شروكيات حفظه الله

1 - عندي برادو97 ماشي الأن 150الف ما غيرت سير التيمن هل يؤثر على المكينة لاني اسمع صوت في المكينة ومتى يجب تغيير سير التيمن.(Timing Belt)

2 - عزم الموتر ضعيف خاصة في الرمل اذا دعست له يتفتف ويطلع صوت طرطعة وصرقعة يقول احد الشباب ان السبب من الديلكو ماهو الحل حفظك الله وهل فيه ورشة في الرياض تنصحني بها،،، وشكر الله لك.

*غيرت البواجي وأسلاك البواجي ولازالت المشكلة قائمة.
*طرنبة البنزين والصفاية ماغيرتها من يوم طلعته من الوكالة.