المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبي الفزعة يا الربع عندي مشكلة عويصة بمكيف السيارة ( باترول )

علي الشايع
27/05/2008, 10:35 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يا جماعة الخير عندي مشكلة بمكيف السيارة باترول 2003 sgl

قبل المشكلة ( سيارتي بها مكيفين وثلاجة )

المشكلة هي أن سيارتي كان تبريد مكيفها والله انه ، قلت خل أعبيها فريون علشان تبرد طبعا رحت للكهربائي وقلت له المشكلة وهز براسه قال خلاص ( أنت مشكل أنا فيه حل ) قلت تمام وخليت السيارة عنده علشان يصلحها ثم رجعت وأخذت السيارة من عنده وشغلت المكيف وإذا هو سموم ( حار جدا ) وأجرب الثلاجة وإذا هي باردة والمكيف الخلفي وأذا هو أيضا بارد قلت والله البلشه رجعت السيارة لمه وقلت له شف وش السالفه ناظر السيارة البلوف سليمة والسيارة ما بها تنسيم مواصير وفرغ الفريون وعباءة مرة ثانية ونفس المشكلة وثالثه ورابعة ونفس المشكلة .
شاورت بعض الربع ومدحو لي كهرباء فنان رحت لمه وقلت له المشكلة قال خلاص خلي سيارة بعدين اجي . قلت ما لك هم أنت صلحه وريحنا بس خليتها عنده يوم كامل وقال لي البلف خربان لازم بدل ، قلت بدله وأجيب له بلف أصلي بسعر 210 ريال ، ركبه وكنك يا ابو زيد ما غزيت .
وخليت السيارة عند لمدة أسبوع كامل بعدين قال لي به قطعه ما في كويس لازم بدل قلت بدل بدل و ريحنا وأخذت القطعة ويالله لقيت نفسها بالتشليح لا محلات القطع الغيار عندهم ولا الوكالة عندها .
جبتها وركبها وصار المكيف من أحسن ما يكون طلعت من عنده وأنا ( لابس الفروة بالسيارة من شدة البرد ) لكن يا فرحه ما تمت صار المكيف مرة يبرد ومرة زمهرير ورجعت السيارة له وإلى الأن ما بعدن لقينا وش المشكله .

اللي مرة عليه المشكلة أو يعرف حلها تراه يسوي معي معروف

والله يعطيكم العافية

راعي البندق
27/05/2008, 11:00 PM
افحص الكمبرسر يمكن يكون عطلان

أبو مسفر
27/05/2008, 11:54 PM
السلام عليكم
انت تقول "
لكن يا فرحه ما تمت صار المكيف مرة يبرد ومرة زمهرير ورجعت السيارة له وإلى الأن ما بعدن لقينا وش المشكله .
اللي فهمته من زمهرير هو شدة البرودة الى حد التثليج يعني ان مكيفك صار احسن من الاول ؟؟

L I M I T E D
28/05/2008, 12:07 AM
^^^

زمهرير : يعني الحر الشديد

------

وان شاء الله تلقى الحل يالغالي ...

عبدالسميع
28/05/2008, 12:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .
ودي أدلك على فني تكييف خصوصي وشخص أمين ونظيف بس أنشالله أنك حولنا.
العنوان الكويت . الري . محل بلال الباكستاني .

mliar
28/05/2008, 12:45 AM
اخووووي خله يسوي لك تنظيف كامل على الثلاجة والفلاتر حقت المكيف تلاقيه معشعش اوراق شجر وغبار وراح يتغير معك برودة ودفع قوي ... دعوتك فقط

عبدالله ابو
31/05/2008, 03:13 AM
السلام عليكم

والكثير والكثير يعاني من نفس المشكله او مشكله تشبههاا خاصه مع دخول فصل الصيف

والان يااخوان نحن بحاجه الى من يدلنا على محل او ورشه معينه ومختصه في مثل هذه الامور و يكون عنده ذمه وضمير في اصلاح وتنضيف المكيف

حتى ولو كان غاااالي شوي سعره

اهم شي الشغل النضيف

ياليت لو احد الاخوان يدلنا في مدينه الرياض

fadhil
31/05/2008, 09:42 AM
الاخ براق الثنايا

حاول تشيك على المنظم وهى قطعه صغيره لها مسمارين اذا فكيت الدرج اللى امام الراكب تحصلها قيمتها حدود 500وقبل ما تركبها اكد على الفنى يشيك عاى المروحه لانها لو مجيمه ماراح تستفيد لانها بتحرق المنظم مره اخرى ..هذى المشكله من واقع تجربه وارجو ان تفيدك

لانه انا غيرته مرتين بنفسي ولكن لما انحرق المره الثانيه رحت للوكاله وشرحت للفنى المشكله وغير المروحه والمنظم ومن يومها المكيف تمام

اتمنى لك التوفيق

3bdul3ziz
31/05/2008, 03:12 PM
ياخي كانك تتكلم عن مشكلتي بالظبط وموتري باترول اس جي ال 2004

انا قبل كم يوم اشوف المكيف برودته لك عليها رحت شيكت على الفريون الا يقول ناقص

وبعد ما زودته المكيف ماشاء الله باارد لكن يافرحه ما تمت خلال ساعه ولا المكيف حااار موووت

وارجع له قام يهز راسه يقول البلف خربان انا يوم شفت السالفه كذا اخذت فلوسي منه واروح للوكالة والان هي هناك والله يستر ان شاءالله تكون المشكلة بسيطة

مكيف سيارتي اول ما اشغله بارد لكن فجأه يقلب حاااااار واذا طفيته فتره وشغلته احيان يبرد شوي مشكلته غريبة :confused: :confused:

باترول 4×4
31/05/2008, 06:27 PM
أنا صارت لي مشكلة بالميكف أعبيه فريون ويزين يومين أوثلاثة زي العسل ثم يحتر ويصير سموم وأعبيه مرة ثانية ونفس الكلام يوم يومين وترجع المشكلة .

ورحت للميكانيكي وشيك على المواسير قال يمكن فيها تسريب ، ومع ذلك مالقى شيء ، يعني كل شيء تمام ، ما فيه أي تسريب .
المهم بالأخير صار سير المكيف قديم مع انه شغال لكن ما يقوم بالواجب وغيرته ولله الحمد السيارة لها عدة أشهر والمكيف تمام التمام .
تأكدوا يا أخوان من سير المكيف بالذات إذا هو قديم .