المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاخ ماجلالالالالالالالالالالالالالان

يك يكي
29/05/2008, 11:49 PM
عندي نفس المشكلة هذه التي سبق وان سالت احد الاعظاء عنها امل اجابتي عنها -- سيارتي يوكون اكس ال 2001 وعملت فحص وقالو من الموتور الخاص بالا اي بي اس وما صدقتهم تطلع لمبتين - البريك وال اي بي اس
===========================

أبغاك تشرح لي وشلون تعطلت ومن قالك إنها تعطلت ، ثم أبغاك تجاوب لي على هالأسئلة قبل ما أشرح المشكلة:

1-الموتر اللي معك أولا إستخدام أمريكي أو سعودي
2- هل لمبة البريك و Abs شغالة عندك في الطبلون جميع (يعني الثنتين مُضاءه).

يك يكي
30/05/2008, 09:59 AM
انا في الانتظار

Magellan
30/05/2008, 03:43 PM
السلام عليكم أخي الكريم
والعذر والسموحة على تأخري في الرد والسبب يعود لترافق موضوعك مع عطلة نهاية الأسبوع،،
الحقيقة هناك مشكلة ي نظام ABS في سيارات التاهو لموديل 2001 وتأتي المشكلة عادة مترافقة مع نظام البريك مما يعطيك خلل في نظام الفرامل
طبعا قامت الشركة بإستدعاء 50 الف سيارة لتصليح هذا الخلل
ووصف المشكلة:
عند محاولة الوقوف على سرعات هابطة تحصّل سيارتك ماتوقف بالسرعة اللازمة يعني تحتاج مسافة أطول عشان توقف بسرعة ضعيفة بالإضافة لوجود رعشة والسبب يرجع لوجود (تمليح) لمنطقة الإحتكاك بين مجس الإستشعار(الحساس) لعداد السرعة والترس المٌسنن داخل الهوب(القرص)
طبعا للتوضيح هذا نص الإستدعاء من الوكالة:

2001 CHEVROLET TAHOE SERVICE BRAKES, HYDRAULIC:ANTILOCK
Recall Date: 08/29/2005

Summary:
CERTAIN PICKUP TRUCKS AND SPORT UTILITY VEHICLES MAY EXPERIENCE UNWANTED ANTILOCK BRAKE SYSTEM (ABS) ACTIVATION. THIS CONDITION IS MORE LIKELY TO OCCUR IN ENVIRONMENTALLY CORROSIVE AREAS. THIS RECALL WILL BE LAUNCHED IN THE "SALT BELT" STATES OF CONNECTICUT, DELAWARE, ILLINOIS, INDIANA, IOWA, MARYLAND, MASSACHUSETTS, MAINE, MICHIGAN, MINNESOTA, MISSOURI, NEW HAMPSHIRE, NEW JERSEY, NEW YORK, OHIO, PENNSYLVANIA, RHODE ISLAND, VERMONT, WEST VIRGINIA, WISCONSIN AND THE DISTRICT OF COLUMBIA ONLY.

Consequence:
THIS CAN CAUSE INCREASED STOPPING DISTANCES DURING LOW-SPEED BRAKE APPLICATIONS, WHICH COULD RESULT IN A CRASH.

Remedy:
DEALERS ARE TO REMOVE THE WHEEL SPEED SENSOR AND THOROUGHLY CLEAN THE WHEEL SPEED SENSOR MOUNTING SURFACE ON THE BEARING, APPLY RUST INHIBITOR TO THE CLEANED SURFACE, GREASE THE MOUNTING SURFACE, REINSTALL THE WHEEL SPEED SENSOR, AND CHECK THE PEAK-TO-PEAK OUTPUT VOLTAGE TO ENSURE THE WHEEL SPEED SIGNAL IS WITHIN SPECIFICATIONS. THE RECALL BEGAN SEPTEMBER 22, 2005. OWNERS MAY CONTACT CHEVROLET AT 1-800-630-2438 OR GMC AT 1-866-996-9463.

Potential Units Affected: 1353718 </SPAN>

طبعا للتوضيح في الصورة

نرى أن السلك الحساس يدخل داخل ترس محسس وبالتالي في حالتك فإن في حدوث الخلل فإن معدل الوقوف على السرعات البطيئة سيزداد..
والحل كالتالي:

1- قم بإزالة إطارات السيارة الأمامية الإثنان
2- قم بفصل سلكي الحساس والموجودة داخل الهوب
3- نأتي ببخاخ تنظيف للمواد الكهربائية ونقوم برشه على الترس لإزالة الأملاح مع رشه كذلك على الحساس
4- نقوم بتشحيم الترس المحسس
من المهم كذلك معرفة إذا كان الحساس يوصل كهرباء أم لا ،،
وهناك أجهزة رخيصة أتوقع موجودة في ساكو بأمكانها معرفة ما إذا كان الحساس يقوم بدوره أم لا ...

أخي الكريم هذا وصف للمشكلة مع الحل وأتمنى موافاتنا بالجديد وشكرا

يك يكي
30/05/2008, 07:57 PM
بيض الله وجهك --
عموما انا ساقوم في القريب العاجل بعمل كل ماقلت وساوفيكم بالنتيجه ولك جزيل الشكر
:D :good: جزاك الله خير ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

Magellan
30/05/2008, 08:16 PM
أخي الكريم حياك الله ...
وبإنتظار موافاتنا بالتفاصيل ،،
وأنا أؤيدك بذلك لإصلاحه بأقرب وقت ممكن..والسبب أن نظام الفرامل مهم للسيارة
أضف لذلك لكي تلغي الضوء المزعج داخل طبلون السيارة
ولأنه دليل لمحافظتك على السيارة لكي تستمر معك
وتأكد أن المشكلة ليست بذات الصعوبة ولذلك دائما ترى أن من يفحصها بالكمبيوتر لايريد إعطائك الإجابة الصحيحة لأن مبدأهم ليس مبني على الصدق والمصارحة بل على التصريف وأخذ المال

يك يكي
11/06/2008, 10:40 AM
اشكرك ز عملت مثل ما قلت ولكن لالاسف لم تطفي اللمبات لمبة البريك والااي بي اس الف شكر وهل من مزيد