المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من عندة خبر عن تركيا

النو
01/06/2008, 12:15 PM
يالربع أنا نويت اروح لتركيا وتعرفون دولة تركيا سياحية من الدرجة الاولى بس السؤال؟

هل الدولة امان من ناحية العوايل

السؤال الثاني وش احسن مدن تركيا

دغيم1
01/06/2008, 12:44 PM
يالربع أنا نويت اروح لتركيا وتعرفون دولة تركيا سياحية من الدرجة الاولى بس السؤال؟

هل الدولة امان من ناحية العوايل
السؤال الثاني وش احسن مدن تركيا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله أخي الكريم
نعم تركيا بلد سياحي جميل ولكن انا لاأعتبره من الدرجة الأولى
بالنسبة للأمان إن شاء الله الأمور جيده وهي تعتمد على السائح ووجهته
وبالنسبة للعوائل الأمور جيدة ولاعليك
أما بالنسبة للمناطق - اسطنبول - بورصة - يلوا - جزر الأميرات هذه الأماكن القريبة من بعض
وساوافيك ببعض المعلومات قريبا إن شاء الله
تقبل تحياتي

اخو سعود
02/06/2008, 10:41 AM
خلك حذر وانا اخوك ترا مهيب امنه ابد وانا نصيحتي لك صيف هنا وخل عنك تركيا

sami2003
02/06/2008, 11:14 AM
بالنسبة لتركيا اتوقع ان تكون هذة السنة مزدحمة جداً جداً جداً والسبب هو:
.................................................. ..
و مما لاشك فية ان تركيا دولة سياحية ذات معالم تاريخية عريقة وطبيعة ساحرة لكن يوجد دول بديلة اكثر اماناً وافضل ارقى تعامل منها واحتراما للسائح العربي بالذات وكرر السائح العربي بالذات وعلى وجة الخصوص ( الخليجين).

هذا ماردت قوله وعذار على الاطاله.

رابح999
02/06/2008, 10:10 PM
لكن يوجد دول بديلة اكثر اماناً وافضل ارقى تعامل منها واحتراما للسائح العربي بالذات وكرر السائح العربي بالذات وعلى وجة الخصوص ( الخليجين).

.

جزاك الله خير على المعلومات
وسؤالي ماهي الدول البديلة التي افضل وأمن من تركيا لاني كنت اريد السفر بالعائلة اليها وترددت بعد قرأة ردك وشكرا

sami2003
03/06/2008, 09:06 AM
اخي رابح ،،،
صباح الخير ،
ليس لدي معلومات سياحية عن دول سياحية معينة ولكن عندك الدول الاوربية بشكل عام مثل - فرنسا - بريطانيا - السويد- سويسرا- النمسا - هولندا - ايطاليا - هذه الدول سمعت ان اشخاصا يسافرون مثلاً من فرنسا حتى سويسرا بالسيارة!!!!!! ( يعني امان للسائح وكذلك احترام لة لكن العيب الوحيد ان الاسعار مرتفعة من ناحية التذاكر والشقق والاكل وغيرها ).
الدول الاسيوية مثل (ماليزيا -اندونيسيا - جزر المالديف- الهند) - نيوز لندا الرائعة (توجد معلومات من احد الاخوان عنها في هذا المنتدى ) وهي تستحق الزيارة اكثر من غيرها الميزة فيها الامان والرخص ايضاً.
التجربة الشخصية لي هي دولة ماليزيا وعندك مدينة بيينغ صراحة جديلة جدا من جميع النواحي ( طبيعة - تسوق - العاب تسلية -توفر المطاعم والاسواق الشعبية ) ايضا لنكاوي .
تمنايتي لك برحلة موفقه .

e.j
03/06/2008, 10:05 AM
تايلند ,,,
شانج ماي , بوكيت , بانكوك...
امان واسعار مناسبه وشعب بشوش ومناسبه جدآ للعوئل .

turkey
03/06/2008, 11:42 AM
اخوي سامي 2003
انا ما أدري الكلام اللي قلته استنتاج ولا ايش بالظبط
..................

تركيا كانت مليانة سياح خليجين وسعوديين الى ماقبل الزلزال الشهير ما اذكر بالظبط 98 او 99 وبعدها هزات ارتدادية على طول السنين الماضية وبعدها عزفوا الناس عنها
-يحكي لي شخص سافر الى احد مناطق الارياف منها ان النساء هناك يلبسن الحجاب الكامل من دون كشف الوجه ولا تعلم مالونها من شدة تسترها !!
- اذكر 3شباب سافروا بر اليها من اكثر من سنة يقولون تعاملهم قذر اذا رايح بسيارتك لانه يتعامل معك بناء على فكرة بناها براسه لكن تعامله معك كسائح اوكي يعني اذا جاي جو ..
-احد الاصدقاء اتصل بي يقول اردت حجز سبع مقاعد للاهل الى اسطنبول من بداية اغسطس ولم اجد الا 3مقاعد انتظار !! والله شكل الشعب كله على هناك :)
:)

الجهني
03/06/2008, 12:05 PM
ما ابي اضيق عليك

سافرت مع العائلة .. وكان هناك اكثر من موقف

ما عجبني فيها

- استغلال الفنادق في اسطنبول الاوربية
- تعرض للسرقة في احد الاسواق
- ناهيك عن الغلاء ( يورو )

لكن تبقى تركيا بلد جميله وخلابة جدا في طبيعتها وجوها

فقط حاول انلا تسير كثيرا وقت الليل

ورحلة موفقه ان شاء الله

رابح999
03/06/2008, 07:12 PM
اخي رابح ،،،

صباح الخير ،
ليس لدي معلومات سياحية عن دول سياحية معينة ولكن عندك الدول الاوربية بشكل عام مثل - فرنسا - بريطانيا - السويد- سويسرا- النمسا - هولندا - ايطاليا - هذه الدول سمعت ان اشخاصا يسافرون مثلاً من فرنسا حتى سويسرا بالسيارة!!!!!! ( يعني امان للسائح وكذلك احترام لة لكن العيب الوحيد ان الاسعار مرتفعة من ناحية التذاكر والشقق والاكل وغيرها ).
الدول الاسيوية مثل (ماليزيا -اندونيسيا - جزر المالديف- الهند) - نيوز لندا الرائعة (توجد معلومات من احد الاخوان عنها في هذا المنتدى ) وهي تستحق الزيارة اكثر من غيرها الميزة فيها الامان والرخص ايضاً.
التجربة الشخصية لي هي دولة ماليزيا وعندك مدينة بيينغ صراحة جديلة جدا من جميع النواحي ( طبيعة - تسوق - العاب تسلية -توفر المطاعم والاسواق الشعبية ) ايضا لنكاوي .
تمنايتي لك برحلة موفقه .

جزاك الله خيرا اخي سامي على المعلومات وشكرا لك

دغيم1
04/06/2008, 05:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لاشك ان السياحة في كل بلد له من السلبيات والإيجابيات
وبعض المواقف التي تحصل لأحد السياح لايعبر عن الوضع بشكل عام للجميع
وليس لنا الحق بأن نذكر بلد بعينه أو آخر بأنه غير آمن ولدينا من التقارير مايذكر لنا جمال السياحة فيه وآمن الموجود
ولعلنا نطلع على تقرير أخونا
رحال الخبر على هذا الرابط والذي يذكر فيه رحلته إلى تركيا

http://www.mekshat.com/vb/images/misc/subscribed.gif بمناسبة مرور25 عاماً على اول زيارة لتركيا وصف لمن يريدها بالسيارة (رحال الخبر) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=139393)

ولنبتعد قليلا عن الخوض في بعض الأشياء التي لاتخدم الحوار الهادف
ولاتخدم التخصص الذي ينادي به المنتدى
ولانجعل هناك مقارنه بين دولة وأخرى غير سياحية
فغلاء المعيشة والسكن والتذاكر وكل جوانب الرحلة السياحية يكلف الكثير في هذا الوقت
تقبلوا تحياتي

أسامي
04/06/2008, 06:03 PM
كلكم راع وكلكم مسوؤل عن رعيته

هـدد
08/06/2008, 10:04 PM
لايفوتك رحال الخبر من سنة كح واظرط وهويروح عزالله انه مهوب بسيط تلقاو فوق ولاتنسى جب لي مكك برشومي تروح وتجي بالسلامة

memed79
10/06/2008, 08:56 AM
السلام عليكم
شوف يا أخي تركيا بلد جميل بس ما انصحك تنزل علي اسطنبول لأسباب منها اولا يوجد بها سرقات وايضا الزحمة الي فيها فأنصحك تنزل علي انطاليا في جنوب تركيا هي مدنية ساحليه جميلة وهادئة وكلها سياح اجانب فتجد فيها الطابع الأروبي مع الطابع اليوناني فأنصحك اذا أردت الذهاب الي تركيا اذهب الي انطاليا واجازة سعيدة ان شاء الله.

المتأني
20/06/2008, 09:53 AM
ردود أكثر الإخوان يظهر انها ترتكزعلى جزء من تركيا وهو الجزء الأشهر سياحيا استنابول وبورصة وماحواليها
لكن لو أنك نظرت إلى كامل الدولة ستجد خيارات أخرى جميلة

مثلا إذا كان قصدك الطبيعة الساحرة فقط ولن تحتاج إلى مدن الالعاب والاسواق أوالاثار وما نحا نحوها فثمة قرى أفضل بكثير من المدن السياحية ولن تتعرض فيها للنصب ولا للسرقة ولا للغلاء الفاحش وفيها نوع من المحافظة بشكل أكبر من غيرها

منها القريب من استنبول مثل بحيرة أبانت حوالي 100 كيلو وعيبها قلة الناس بشكل كبيير وغلاء الفندق ويقصدها من يريد الطبيعة الهادئة جدا (كالعرسان)
ومنها البعيد ويحتاج إلى طيران داخلي مثل قريتي أوزنجل وآيدر التابعتين لمنطقة طرابزون 1000كيلو في أقصى الشمال الشرقي لتركيا

وبالطبع هذه الأماكن -اقصد آيدر وأوزنقل - أجمل وبكثييير من ناحية الطبيعة من استنابول وماحواليها
لكنها قرى لن يجد فيها أطفالك سوى الطبيعة الساحرة
وخذ في حسابك أن طباع الاتراك بشكل عام فيها شيء من القسوة في التعامل حتى مع بعض لكن حسن الخلق يفرض على الآخرين احترامك

انظر إلى هاتين الصورتين والتي التقطتا بعدسة عادية - عدسة الايميت القديم الجام

http://www.arb-up.com/files/arb-up-2008-1/0Mk45511.jpg (http://www.arb-up.com/)

http://www.arb-up.com/files/arb-up-2008-1/dHd45392.jpg (http://www.arb-up.com/)