المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معاناتي مع الوكالة ، قصة موثقة ، وتحيا السعودة !!!

الذهب الأبيض
04/06/2008, 05:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد :
إخوتي الأعزاء رواد منتدى مكشات ، كنت قد طرحت استفساراً عبر هذا المنتدى عبر هذا الرابط :
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=1584272#post1584272 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=1584272#post1584272)
وطلبت ممن لديهم خبرة باليوكون أن يفيدوني عن صوت ظهر مثل صوت البلوف ويبدو أنه من الصبابات ، وكنت محتاراً هل أذهب إلى الوكالة أو أذهب إلى ميكانيكي ... وحينها تفاعل معي الإخوة جزاهم الله خيراً وداخل بعض الإخوة الذين يشكون من هذا الصوت ووعدتهم بأن أخبرهم بآخر ماتوصلت إليه ...
فأقول : بحكم أن سيارتي YOKON موديل 2005 وحرصاً مني على عدم الذهاب بها إلا إلى ( ثقة ، عدل، ثبت ، صدوق ، صادق ، عن بدنةٍ ) في الفحص والإصلاح ، فوقع اختياري على ( وكالة الجميح ) فذهبت بها إليهم لأول مرة ، وعندما وصلت إلى مقر الوكالة ، خرج معي الفني ، وحرصت على أن يسمع الصوت ؛ لأنه إن لم يسمعه فسوف يصلح شيئاً لا أريد إصلاحه ، أو يفسد شيئاً صالحاً –أصلاً فلما لم ، ومكثنا وقتاً يقرب من نصف الساعة ، فلم يخرج ، فقال لي الفني : سوف نفحص السيارة بـ 850 ريال ، ثم نقرر ... فقلت له : إن الصوت لم يخرج فكيف تفحص ؟! فعدت أدراجي ، ورضيت من غنيمة الإصلاح بالإياب، ولم أُدخل السيارة ، ولما تفاقم الصوت ، وصار يخرج كلما هدأ صوت السيارة ، حينها عقدت العزم بعد شهر وذهبت بها إلى الوكالة تارة أخرى ، وعندما رآني الفني ورأى السيارة ضحك ، وقال : هل خرج الصوت ثانية ، قلت : دونك الصوت فهاهو ينتظر الإصلاح ، فقال : سوف نفحص السيارة بـ350 ، إن قررت إصلاحها عندنا صارت من ضمن الحساب وخصمت ، وإن لم تصلحها عندنا سوف تدفعه وتذهب ، قلت : ( سم ، توكل على الله ) ، فمكثت عندهم يومين ، اتصلت عليه بعدها ، فقال لي : الصوت من الصبابات ، وتحتاج إلى تغيير طقم صبابات كامل ، وسرد علي لائحة بقطع الغيار بلغت : 3645 ريالاً ، وقيمة شغل اليد 1800 ريال ، وهذه صورة ضوئية للفاتورة المبدئية التي على ضوئها سوف يتم العمل :

ثم قال بالحرف الواحد : وهذا فحص مبدئي ، وقد لايختفي الصوت ، فإن لم يختفِ ، فإن المكينة تحتاج إلى توظيب كامل ، وفك المكينة كاملة ، وقد يكلف المبلغ أكثر من المبلغ السابق ؟ فاستغربت ، وقلت له : كيف تغير شيئاً لم تتأكد من أنه ليس سبباً في ظهور الصوت ، فقال لي : هكذا يقول المهندس ، ففكرت في أمري لوحدي ولم أستشر أحداً ، وقلت : ( الوكالة أبخص ) ، فاتصلت عليه : وقلت له : توكل على الله وابدأ الإصلاح ، ولكن الله إذا أراد بعبده خيراً يسر له عبداً يرشده – فقال لي : عليك دفع مبلغ 2000 ريال مقدماً حتى نستطيع أن نشتري القطع ، فقلت له : أنتم الوكالة ، فكيف تشترون القطع ، والسيارة عندكم باقية ، وبالتأكيد لن تخرج إلا بعد سداد المبلغ المطلوب كاملاً ،وأنا خارج البلد الذي فيه الوكالة ، فكيف أحضر ؟ فأصر على تحويل المبلغ ، ففكرت في زميل لي يسكن في هذه المدينة ، واتصلت عليه ، وشرحت له الوضع ، وقلت له سأحول لك مبلغ 2000 ريال تعطيها فلاناً الموظف في وكالة الجميح ، فبادر –جزاه الله خيراً – وعندما ذهب بالمبلغ ، سألهم سؤالاً بريئاً : ( وش بالسيارة ؟) قال : كيت وكيت ، وكم القيمة الإجمالية فقال : 5445 ريالاً –وكان يظن أن المبلغ الذي حولت له هو المبلغ كاملاً – فاتصل علي ، وقال : ( ترى الوكالة غالين والله ما أظن ها لمبلغ كله قيمة إصلاح السيارة ، سيارتك يا أخي جديدة حرام يفكون المكينة ويغيرون الصبابات ) ، ثم أردف قائلاً : لي عميل صاحب ورشة ميكانيكي أذهب بسيارتي دائماً إليه وهو سعودي ونصوح دعني أتصل عليه وأخبرك بما سيقول ، لكن الأهم من ذلك لاتفوضهم بعمل شيء في السيارة إلا بعد أن أستشيره ، فقلت : حاضر ، فاتصل عليه ، وشرح له الصوت ، فقال له : ( انتبه لايفكون السيارة تراهم نصاااااااااااااااااابين ، قل له : يجيبها ، ولايكون خاطره إلا طيب ) ، فاتصل علي ، وقال : أعطهم قيمة الفحص ، واذهب بها إليه ، فلما ذهبت بها إليه ، سمع الصوت ، وقال : نعم هذا صوت الصبابات ، لكن السيارة لاتحتاج إلى غيار صبابات ولا إلى فك مكينة ولا إلى كل ماقالوا ، فقط تحتاج إلى تغيير طرنمة الزيت ، فهي ضعيفة ، ولاتدفع الزيت إلى الصبابات وخصوصاً عندما تقف السيارة ويهدأ صوت السيارة ، فيكون عيار عداد الزيت تحت النصف حينها ( الموتر يقرِشْ ) ، ثم سألني سؤالاً وقال : هل قالوا لك عن الطرنمة ، قلت : أبداً ، قال : هم يعرفون أن السبب من الطرنمة ، لكنهم يريدون أن يبتزوك بتغيير القطع ، ثم لما لم يذهب الصوت، سيقولون نوظب المكينة ، ثم يغيرون الطرنمة ويحسبونها عليك، وحينها يختفي الصوت ، ويقولون : هذه قيمة القطع ، وهذه قيمة شغل اليد ، فقد تخرج من وراء ذلك بما لايقل عن 12000 ريال تدفعها وأنت تضحك ، والله لقد ابتزوا آخرين غيرك ، وقد جاءت إلي كثير من السيارات التي أصلحتها بعشر مبلغ مايقولون ، قلت له : الآن كيف سيكون الوضع ؟ قال : اتركها عندي وبعد ثلاثة أيام تعال ، وخذها بإذن الله وقد اختفى الصوت ، وفعلاً : غير الطرنبة فقط ، وذهب الصوت ، وصار عيار الزيت عندما يهدأ صوت السيارة إلى النصف ، وعندما تتحرك ويثقل الضغط على المكينة تكون أعلى من النصف ، وهذا هو الطبيعي ، ودفعت له 1800 ريال ، قيمة الطرنمبة ، والزيوت ، والوجيه ،وشغل اليد ، وووو ، وسلمت من فك مكينتي ، فحييته وأكبرت جميله ، وقلت : تحيا السعودة !!!!

دكتور بر
04/06/2008, 05:16 PM
حسبنا الله عليهم من شركات تنصب على الناس وتجعل مصلحتها الشخصية فوق كل مصلحة

Abdullatif
04/06/2008, 05:22 PM
و إن شاء الله نرى ابن البلد عاملا في كل الميادين و المجالات الفنية
هذا الشاب الميكانيكي يستحق الوقوف احتراما له

صقرالعرب2007
04/06/2008, 05:22 PM
والله وتحيا السعودهـــ...
والله ونا خوك بيني وبينك يوم قريت السطر الثالث الي بعد الفاتوره مسكت راسي وقلت لاااااااااا قهررررررررر
الوكاله والله داااااااااائماَ وأبدااااااا
(غش في شغش^ نصب = كذب) لا تصدقهم واننننتبه في المره قادمه لا تقدم على خطوه إلا ونت مستشير لأنه ما خاب من استشار

أبو LAMeS
04/06/2008, 05:46 PM
والله يستاهل إنك تذكر عنوانه للفائدة الله يكثر من أمثاله
والحمدلله على التساهيل

أبوكلبشة
04/06/2008, 06:01 PM
تحيا السعودهـ
ووالله ان الشباب عندهم مواهب كثير بس مافيه دعم
وانا حصلت لوالدي مشكلة في الجمس وماخلى مكان ماراح له وكالاتالجميح التوكيلات وورش وكلهم يقولون طرنبة البنزين خربانه
وانا اقوله عطن المفتاح خل اوديه لبوحمد والوالد الله يهديه يقول لا
اخر شي قالي خذ المفتاح وورنا وش يبي يزين ابوحمد ياشباب لو اقولكم تضحكون
تصدقون ان الطرنبات الي غيرناهن مافيهن الا العافية
وخوينا فصل سلك الطرنبة وشيكه طلعت شغالة فحص السلك طلع السلك لاذع
وهو سبب المشكلة غير السلك والموتر ماشاء الله تبارك الله

Abu Saad
04/06/2008, 06:11 PM
كثيرا ما اقول واردد خاصة لاصحاب السيارات الجديده ... اهرب عن الوكالة هروبك من الاسد ..
لايطلع واحد ويقول الوكالة ابخص ...
اقول صح الوكالة ابخص في البلاد الاخرى ا اما عندنا فالوكالات اخسس .
بجميع انواعها حتى وكيل خلاطات مولينكس !!!
ببساطه لايوجد شي اسمه حماية للمستهلك ولارقابة .
سلام عليكم

mok
04/06/2008, 07:46 PM
الجميح لي تجارب معه
يفشلك انه من ابناء البلد
موظف شوام بمواصفات اسرائيليه
يعني لا ذمه ولا ضمير والموظف السعودي لا يهش ولا نش

mok
04/06/2008, 07:48 PM
بالنسبه للشباب السعودي
تراى ماينفعك الا اذا كان يخاف الله

.أبوعبدالرحمن
04/06/2008, 10:25 PM
الحمدلله اللي فك لك الله من الاعيبهم ونصب الوكالات

فعلا المهندسين السعوديين ممتازين لكن وينهم ؟؟ المشكلة انهم قلة وهذا مؤسف

الذهب الأبيض
05/06/2008, 12:58 AM
حسبنا الله عليهم من شركات تنصب على الناس وتجعل مصلحتها الشخصية فوق كل مصلحة

والله إنك صادق ، مصلحتهم فوق كل اعتبار المهم مايدخل في خزينتهم ، والمواطن بالحرقة ...حسبنا الله ونعم الوكيل .

الذهب الأبيض
05/06/2008, 01:27 AM
و إن شاء الله نرى ابن البلد عاملا في كل الميادين و المجالات الفنية
هذا الشاب الميكانيكي يستحق الوقوف احتراما له
والله لقد شددت على أزره ، وشجعته ، وقلت له : سوف أكون لك دعاية مجانية لا أبتغي من ورائها سوى الأجر وتشجيع ابن بلدي على حسن صنيعك مع أن ورشته تغص بالسيارات ، والله ثم والله إن الحجز عنده بالعشرات ، والدور يأتيك بعد أسبوع فأكثر ، رزقه الله الرزق الحلال ، فهو يعمل بيده مع العمال .

ابا الأفلح
05/06/2008, 01:54 AM
اتوقع والله اعلم ان المصلحه شخصيه للميكانيكي او المهندس او غيره او اتفاق بين عدد منهم الله يخزيهم اذا يسونها!!!

xahmaedx
05/06/2008, 03:41 AM
صراحة نصابين بس تبي الصدق المسأله مافيها سعوده المسأله خوف من الله

طارق الحربي
05/06/2008, 07:36 AM
ماقصر

والله يبعد عنك الخرابات والنصابين

بس الله لا يهينك تحط رقمه ولا ترسله خاص

محتاجين لمثل هالرجل صادق وشغله كويس

أبوهيفاء
05/06/2008, 07:51 AM
الله يكثر من امثالة وامثالك اخوي لطرح مثل هاذه المواضيع للعبرة وتقبل مروري

ابوعقل
05/06/2008, 02:03 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

الوكاله نصابين

بس وين مكان الورشه واسم المحل للأستفاده

الذهب الأبيض
05/06/2008, 02:48 PM
لمن هو من أهل بريدة أو منطقة القصيم عامة يراسلني على الخاص ، وأنا مستعد للرد عليه وإعطائه رقم جواله ومكانه ، وأسأل الله أن يرزق الجميع من واسع فضله .

الذهب الأبيض
05/06/2008, 03:17 PM
تحيا السعودهـ
ووالله ان الشباب عندهم مواهب كثير بس مافيه دعم
وانا حصلت لوالدي مشكلة في الجمس وماخلى مكان ماراح له وكالاتالجميح التوكيلات وورش وكلهم يقولون طرنبة البنزين خربانه
وانا اقوله عطن المفتاح خل اوديه لبوحمد والوالد الله يهديه يقول لا
اخر شي قالي خذ المفتاح وورنا وش يبي يزين ابوحمد ياشباب لو اقولكم تضحكون
تصدقون ان الطرنبات الي غيرناهن مافيهن الا العافية
وخوينا فصل سلك الطرنبة وشيكه طلعت شغالة فحص السلك طلع السلك لاذع
وهو سبب المشكلة غير السلك والموتر ماشاء الله تبارك الله

والله تحيا السعودة ، وسلم لي على صاحبك .

الذهب الأبيض
06/06/2008, 02:07 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

الوكاله نصابين

بس وين مكان الورشه واسم المحل للأستفاده
راسلني على الخاص وتجد مايفيدك

ابوعقل
07/06/2008, 12:20 AM
انت مشاركاتك قليله لأزم تتعدا ال50 مشاركه

اسم الورشه الشيبان

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الذهب الأبيض
07/06/2008, 11:00 AM
لا هو ببريدة ، والمشكلة ليس على ورشته لوحة لكن محله مليء بالسيارات ولازم تحجز قبل ماتجي له ، ومن أراد يراسلني على البريد :
wweeerr@jeel.com

العودالازرقhk
07/06/2008, 11:41 AM
الله يعوضك خير

kaso
07/06/2008, 01:03 PM
من جد تحيا السعوده ولاكن لو حطيت اسمه ورقم جواله
يستاهل منا كل تشجيع وعلشان ينشهر ويكون حافز لغيره من الشباب
ياليت يبادر موقعنا الكريم بمبادرة كريمة وهي تكوين قاعده او مرجع
لكل ميكانيكي او ورشة ناجحه لصاحبها سعودي كي ندعم عيال البلد
واعتذر لكم عن الاطالة ولاكن ياليت اقتراحي يلاقي صدى عندكم

الذهب الأبيض
09/06/2008, 01:35 AM
سأستأذنه فإن أذن فلكم اسم ورقم جواله وكل ماتريدون عنه أبشروا

ابوعقل
09/06/2008, 10:31 AM
سأستأذنه فإن أذن فلكم اسم ورقم جواله وكل ماتريدون عنه أبشروا

ان شاء الله يوافق

هذا رزق جايه ان شاء الله

الذهب الأبيض
09/06/2008, 01:08 PM
هما الأخوان : سليمان وعبدالعزيز العثمان ، لهما ورشة في تشليح بريدة ، ويعملان بيديهما بمساعدة العمال ، موقع الورشة ، إذا كنت داخل التشليح من جهة بريدة ، على اليمين محلات بيع سكراب الحديد تنعطف من عند المحلات يميناً لتكون المحلات عن يمينك وشمالك ، ثم تنطلق مسافة تقريباً 1 كلم ، تأتيك ( كبرة ) زرقاء ليس عليها لوحة يساراً هذه هي ورشته ، وأسأل الله أن يرزقه فهو رجل مخلص فاهم الشغلات ، يوظب قيرات ، ترهيم ، توظيب مكاين .

الذهب الأبيض
13/06/2008, 10:09 PM
شكراً لكل من شارك

الذهب الأبيض
13/06/2008, 10:10 PM
من جد تحيا السعوده ولاكن لو حطيت اسمه ورقم جواله
يستاهل منا كل تشجيع وعلشان ينشهر ويكون حافز لغيره من الشباب
ياليت يبادر موقعنا الكريم بمبادرة كريمة وهي تكوين قاعده او مرجع
لكل ميكانيكي او ورشة ناجحه لصاحبها سعودي كي ندعم عيال البلد
واعتذر لكم عن الاطالة ولاكن ياليت اقتراحي يلاقي صدى عندكم
إي والله عيال البلد بحاجة إلى دعم ، ولعل الإخوة يوجدون لنا مرجعاً بهذا المجال ، وفي بريدة المهندس خالد الشيبان فاهم ماشااء الله عليه الله يوفقه .

مقلع الرمث
13/06/2008, 10:16 PM
والله انك طحت بخوي اجودي وراعي ورشه اجودي الله يجزاهم كل خير ياليت تحط رقم الورشه او اسمه عشان اي واحد عنده المشكله يروح لمه .

ابن طيبة
13/06/2008, 10:27 PM
الله يعينك
الكالات كل شغلها غالى ولاكن وش السواة

الذهب الأبيض
13/06/2008, 11:00 PM
والله انك طحت بخوي اجودي وراعي ورشه اجودي الله يجزاهم كل خير ياليت تحط رقم الورشه او اسمه عشان اي واحد عنده المشكله يروح لمه .
حطيته بالرد رقم 23 وأعيده :
هما الأخوان : سليمان وعبدالعزيز العثمان ، لهما ورشة في تشليح بريدة ، ويعملان بيديهما بمساعدة العمال ، موقع الورشة ، إذا كنت داخل التشليح من جهة بريدة ، على اليمين محلات بيع سكراب الحديد تنعطف من عند المحلات يميناً لتكون المحلات عن يمينك وشمالك ، ثم تنطلق مسافة تقريباً 1 كلم ، تأتيك ( كبرة ) زرقاء ليس عليها لوحة يساراً هذه هي ورشته ، وأسأل الله أن يرزقه فهو رجل مخلص فاهم الشغلات ، يوظب قيرات ، ترهيم ، توظيب مكاين .

الذهب الأبيض
14/06/2008, 01:16 PM
غلاء فاحش حسبنا الله ونعم الوكيل

الصخري
10/08/2009, 02:24 PM
الله يجزاك الف خير على هذا الموضوع الذي حير الكثير من مالكي هذه السيارات

بواسامه
10/08/2009, 02:42 PM
تعجبني جعلك تسلم انك طلعته موترك من هالحراميه
حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم
حسبنا الله ونعم الوكيل

الله يعوضك خير