المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وشلون تطلع الموتر اللي مغرز بالطين،،،،،،انتظر خبرتكم

سوبر VTC
07/06/2008, 07:34 PM
السلام عليكم و رحمة الله يالله حيهم اعضاء مكشاتنا طبعا موضوعي عن الطين و ما ادراك مالطين نخش دغري في الموضوع:D :D
نفترض عندك موتر مغرز بالطين و مرتكي على الشاصي ;) يعني ما يتحرك لا قدام و لا ورا طبعا اكيد بعضكم يقول نمتل الموتر و البعض يقول نحط حصى و الا شجر و الا نرفعه بعفريته و الا نحفر له من قدام و من الخلف و البعض يقول نجره بالونش لكن من واقع تجربتي ما نفع الا طريقه واحده غير ما ذكر اعلاه سابقا و ماراح اذكر لكم وشي هالطريقه حاليا و انتظر منكم ياهل الخبره ردودكم لكي اعرف منكم ماهية هذه الطريقة ؟
تحياتي لكم :) :)

حمد808
07/06/2008, 10:37 PM
طريقة انامجربهاالحصى افضل طريقة

القرناس المهاجر
07/06/2008, 10:55 PM
إذا هو في رمل .. فيستحسن تحريك السيارة ورى وقدام بطريقة الهز ودفع الرمال على الكفر ليرتفع .. وإذا هو في طين فيمكن استخدام طريقة نفخ البالونة :rolleyes: لرفع الموتر.. ثم وضع الخشب :j

عقاب طويق
07/06/2008, 11:04 PM
فيه طريقة ذكيه جدا وهى عن طريق السحب ولكن غير الطريقه المعتاده اذ المطلوب ان نجعل الواير عندما نربطه بين السيارتين يجب ان نمرره على جسم اعلى من السيارة المغرزة مثل كفر شاحنه مثلا او اى شيئ بهذا الارتفاع 0 ولماذا كل ذلك !! السبب انه عند السحب سوف يشتد الواير وكونه اعلى من مستوى السياره المغرزه فإن الواير سوف يقوم برفع السيارة ثم سحبها 0 شرايك فيني

سليمان 10
07/06/2008, 11:11 PM
انا مع اخي حمد في فكرته وايظا نقوم باخراج الطين من تحت الكفرات ونضع بدلا منه رمل ناشف مع مساعدة العفريته ثم نقوم بتحريك السياره بلطف حتى تسوي لها طريق ثم ننتلها نتله واحده ونحن مغمضين بعد بسم الله الرحمن الرحيم 0اما اذا كانت صبخه في الربع الخالي نقوم بشب الضو وتصليح القهوه والشاي حتى يفرجها رب العالمين ياسياره تمر والاقطارمضيع 000

سوبر VTC
07/06/2008, 11:17 PM
;)
طريقة انامجربهاالحصى افضل طريقة
حياك الله لكن حط باعتبارك ان الموتر متعلق على الطين يعني ما ينفع لا حصى و لا غيره
شرفني مرورك;)

سوبر VTC
07/06/2008, 11:20 PM
;)
إذا هو في رمل .. فيستحسن تحريك السيارة ورى وقدام بطريقة الهز ودفع الرمال على الكفر ليرتفع .. وإذا هو في طين فيمكن استخدام طريقة نفخ البالونة :rolleyes: لرفع الموتر.. ثم وضع الخشب :j

حياك القرناس طبعا هو بطين لكن طريقة البالون حل ممتاز:D :D لكن انت ابعيد شوي عن الحل
شرفني مرورك;)

سوبر VTC
07/06/2008, 11:25 PM
انا مع اخي حمد في فكرته وايظا نقوم باخراج الطين من تحت الكفرات ونضع بدلا منه رمل ناشف مع مساعدة العفريته ثم نقوم بتحريك السياره بلطف حتى تسوي لها طريق ثم ننتلها نتله واحده ونحن مغمضين بعد بسم الله الرحمن الرحيم 0اما اذا كانت صبخه في الربع الخالي نقوم بشب الضو وتصليح القهوه والشاي حتى يفرجها رب العالمين ياسياره تمر والاقطارمضيع 000

هلابك سليمان اقرا موضوعي اعلاه يعني بدون حصى و لا شجر و لاعفريته،،،،الخ
شرفني مرورك;)

سوبر VTC
07/06/2008, 11:27 PM
فيه طريقة ذكيه جدا وهى عن طريق السحب ولكن غير الطريقه المعتاده اذ المطلوب ان نجعل الواير عندما نربطه بين السيارتين يجب ان نمرره على جسم اعلى من السيارة المغرزة مثل كفر شاحنه مثلا او اى شيئ بهذا الارتفاع 0 ولماذا كل ذلك !! السبب انه عند السحب سوف يشتد الواير وكونه اعلى من مستوى السياره المغرزه فإن الواير سوف يقوم برفع السيارة ثم سحبها 0 شرايك فيني
حياك اخوي عقاب انت حول الحمى حولك حواليك:rolleyes: :rolleyes:
بصراحه انت تخوف:j

سوبر VTC
07/06/2008, 11:29 PM

هلابك اجل الربع الخالي لا و قطار بعد:D :D
تحياتي لك

cute
07/06/2008, 11:31 PM
بالطين مالك الا واحد يسحبك
لاينفع لادبل ولا غيره

سوبر VTC
07/06/2008, 11:39 PM
بالطين مالك الا واحد يسحبك
لاينفع لادبل ولا غيره
هلابك اخوي طريقة اخراج الموتر عن طريق السحب شي اكيد لكن ماهي الطريقة ؟
شكرا لك

سوبر152
08/06/2008, 12:02 AM
pحبل السحب اللي ينمط مثل المغاط

سوبر VTC
08/06/2008, 12:40 AM
;)
pحبل السحب اللي ينمط مثل المغاط
هلا اخوي سوبرطبعا اكيد انك بتسحب الموتر لكن كيف تسحبه بطريقة ما غير ما ذكر اعلاه
شرفني مرورك:)

علي101
08/06/2008, 01:08 AM
لا مرينا ولا نمر بهذا الموقف إن شاء الله
لكني فكرت ولم أجد إلا طريقة واحدة فعالة
قل بسم الله اللهم فرج همي وكربي
والله سميع الدعاء

بن داود
08/06/2008, 01:18 AM
تدري وش الحل

خل موترك وتعاله بعدين

سوبر VTC
08/06/2008, 02:03 AM
لا مرينا ولا نمر بهذا الموقف إن شاء الله
لكني فكرت ولم أجد إلا طريقة واحدة فعالة
قل بسم الله اللهم فرج همي وكربي
والله سميع الدعاء
حياك الاله
و نعم بالله
لكن لا بد من فعل الاسباب التي لا تنافي التوكل على الله
شرفني مرورك:) ;)

سوبر VTC
08/06/2008, 02:04 AM
تدري وش الحل

خل موترك وتعاله بعدين
هلا بك ايكو
شكر لك:)

طيرالحمــــاد
08/06/2008, 02:27 AM
1ـ النفيخه طريقه جيده ومجربه
2ـ السحب
3ـ وضع اعمدة خشب وتصعيد الكفرات عليهن مع سحب اودفع

تقبل تحياتي

سطام vip
08/06/2008, 02:32 AM
اكيد مالها الا السحب

ويكون عن طريق البكرات المساعده للونش

يعني لو حطيت بكره ارفع من السياره المغرزه وسحبتها

كذا تضرب عصفورين بحجر رفع السياره وسحبها في وقت واحد

هذا ما عندي والله لا يحطنا في هالموقف

تقبل مروري والرد

ودمت بخير

سوبر VTC
08/06/2008, 03:40 AM
1ـ النفيخه طريقه جيده ومجربه
2ـ السحب
3ـ وضع اعمدة خشب وتصعيد الكفرات عليهن مع سحب اودفع

تقبل تحياتي
شرفني مرورك
لكن انت بعيد عن الطريقة المطلوبة في ما ذكر اعلاه
تحياتي لك:) ;)

سوبر VTC
08/06/2008, 03:41 AM
اكيد مالها الا السحب

ويكون عن طريق البكرات المساعده للونش

يعني لو حطيت بكره ارفع من السياره المغرزه وسحبتها

كذا تضرب عصفورين بحجر رفع السياره وسحبها في وقت واحد

هذا ما عندي والله لا يحطنا في هالموقف

تقبل مروري والرد

ودمت بخير
انت قريب من الحل ياليت توضح اكثر:j
تحياتي لك;)

ممتر البران
08/06/2008, 08:04 AM
يابن الحلال انت يعني بتشوف حنا نعرف ولا وش قصدك
عموما طحت بمواقف ما ودك يطيح بها الا عدوك
عليك بتدبيل الواير اما عن طريق بكره او تدبله مرتين وبكذا تندبل قوة السحب
والاشياء الي استخدمناها يوم نغرز شيين
الونشين حقات السيارتين المنكوبه والفازعه
هذا واحد
والشي الثاني
واير مدبول زود عن طريق الهوكات اللي بالسياره
وللمعلوميه السياره المغرزه هدد
والفازعه شاص
وطلع ولله الحمد
تحيتي لكم
ابو سعد

نبع الدموع
08/06/2008, 08:42 AM
اذا على موترك ونش ادفع استبنة الموتر او اي شئ ثقيل في الارض بعد شبكة
بالونش و اسحب ان شاء الله بيطلع

بركان
08/06/2008, 08:48 AM
لا بد اولا من تحرير تعليقة الموتر
ارفعه من الخلف بالعفريته
ثم من الامام بالعفريتة ايضا
ثم حاول السحب
بدون تحرير بطن الموتر من الطين لن يجدي السحب وسوف ينقطع الواير .

انا حصل لي نفس الموقف وحاولت وحاولت ولا نفع الا اقرب شيول
جاني الشيول ورفع الجيب مثل العصفور. وياهي فرحة خاصة وان الرعد فوق الراس وحنا في بطن الوادي.

فني الشروكيات
08/06/2008, 09:57 AM
فيه البعض ركب جنازير على الكفرات ومشى بالموتر، بس ماجربت الطريقة ولا ودي اجربها

الله يدفع البلا.....

مربط القعاسي
08/06/2008, 10:08 AM
اكثر من 18 سنه بر ومكشات وش الى حادك تطب بالطين واذا احتديت امش على الجواد ونشاء الله مارح تغرز

تحترامي عاااااااااشق المقناص

رفيع الشأن
08/06/2008, 10:30 AM
حي الله سوبر فتك
شوف الله يسلمك ,عملية سحب الموتر بالونش بشكل افقي بحت وهو معلق على الشاص شبه مستحيلة لان الطين يكون عائق كبير امام الكفرات
والرفع العمودي صعب نظرا لوزن السيارة الكبير
الحل هو سحب مع رفع..يعني ليس بالافقي ولا بالعمودي.....طيب كيف تصير العملية
بصراحة ماعمري طحت في هالموقف وان شاءالله مايصير لي لكن انا اتخيل ان الوضع مفروض يكون كالتالي:
نضع جسم صلب ويفضل يكون سطحه ناعم ( مثل جنط أو حصاة كبيرة ) امام صدام السيارة المراد اخراجها بمسافة ليست بالكبيرة (في حدود متر)
ثم نجيب واير الونش من السيارة الاخرى ونمرره فوق الجسم الصلب ثم يشبك في هوك السيارة المراد اخراجها ( تحت الصدام)
طبعا شكل الواير راح يكون على شكل الحرف رقم 8 بالعربي لكن مفوحج خخخخ
طبعا محصلة قوة الواير على السيارة هي السحب بزاوية تقريبا 45 درجة عن سطح الارض (يعني سحب مع رفع خشم الموتر )
ثم لو تحررت وجهية الموتر نقدر ندفن المكان باي شي صلب مثل حجارة او جذوع اشجار ونكرر نفس العملية مع مؤخرة السيارة
هذا اللي عندي وسلامة الجميع

العودالازرقhk
08/06/2008, 10:59 AM
الله لا يورينا مكروه والحاجه تولد الحيله (لكل حدث حديث ) لكن نستفيد من خبراتكم

حلال المشاكل
08/06/2008, 08:28 PM
فيه طريقة فكرت بها غريبة لكن يمكن تكون مفيدة
وهي سحب السيارة من الجانب بدلا من الامام او الخلف

xahmaedx
08/06/2008, 11:29 PM
ياخي نسم الكفرات ... فاضي صح

سوبر VTC
09/06/2008, 12:44 AM
يابن الحلال انت يعني بتشوف حنا نعرف ولا وش قصدك
عموما طحت بمواقف ما ودك يطيح بها الا عدوك
عليك بتدبيل الواير اما عن طريق بكره او تدبله مرتين وبكذا تندبل قوة السحب
والاشياء الي استخدمناها يوم نغرز شيين
الونشين حقات السيارتين المنكوبه والفازعه
هذا واحد
والشي الثاني
واير مدبول زود عن طريق الهوكات اللي بالسياره
وللمعلوميه السياره المغرزه هدد
والفازعه شاص
وطلع ولله الحمد
تحيتي لكم
ابو سعد
حياك متر البران انا قصدي نبيك تطلعنا خبرتك:D
لا و طلعت تخوف:j انت حول الحل
تحياتي لك:)

سوبر VTC
09/06/2008, 12:49 AM
اذا على موترك ونش ادفع استبنة الموتر او اي شئ ثقيل في الارض بعد شبكة
بالونش و اسحب ان شاء الله بيطلع
هلا بك نبع الدموع
انت طبيت بوسط الحل:D تقريبا
تحياتي لك

سوبر VTC
09/06/2008, 12:54 AM
لا بد اولا من تحرير تعليقة الموتر
ارفعه من الخلف بالعفريته
ثم من الامام بالعفريتة ايضا
ثم حاول السحب
بدون تحرير بطن الموتر من الطين لن يجدي السحب وسوف ينقطع الواير .

انا حصل لي نفس الموقف وحاولت وحاولت ولا نفع الا اقرب شيول
جاني الشيول ورفع الجيب مثل العصفور. وياهي فرحة خاصة وان الرعد فوق الراس وحنا في بطن الوادي.
حياك ربي بركان
نحن لا نريد عفريته او اي شي مما ذكر اعلاه
لكن مو كل مره تلقى شيول:D :D
تحياتي

سوبر VTC
09/06/2008, 01:16 AM
هلا باخوي فنيييييييييييييي الشيروكي;) ;)
لكن وين نلقى الجنازير نبي نشري:D :D
تحياتي لك

سوبر VTC
09/06/2008, 01:20 AM
اكثر من 18 سنه بر ومكشات وش الى حادك تطب بالطين واذا احتديت امش على الجواد ونشاء الله مارح تغرز

تحترامي عاااااااااشق المقناص
هلا اخوي
الموضوع يستفيد منه الجميع
اللي حدنا على الطين قدر الله و ما شاء فعل
تحياتي

سعد777
09/06/2008, 01:20 AM
مشاء الله عليكم في البران تحصلون شجر ولا اعمده ولا بتاخذونها معكم تحطون البكره عليها عشان ترفع الموتر مع السحب يعني يبي لنا ناخذ معنا عمدان ولا مانغامر الا وحولنا شجر يصير ارفع من السياره عشان نعلق البكره عليه أو غيره

طيب انا في ارض ما حولك مكان مرتفع تعلق عليه الواير أو البكره للواير ليكون أعلى من السياره وما معي عمدان كيف الحل؟؟

سوبر VTC
09/06/2008, 01:24 AM
حي الله سوبر فتك
شوف الله يسلمك ,عملية سحب الموتر بالونش بشكل افقي بحت وهو معلق على الشاص شبه مستحيلة لان الطين يكون عائق كبير امام الكفرات
والرفع العمودي صعب نظرا لوزن السيارة الكبير
الحل هو سحب مع رفع..يعني ليس بالافقي ولا بالعمودي.....طيب كيف تصير العملية
بصراحة ماعمري طحت في هالموقف وان شاءالله مايصير لي لكن انا اتخيل ان الوضع مفروض يكون كالتالي:
نضع جسم صلب ويفضل يكون سطحه ناعم ( مثل جنط أو حصاة كبيرة ) امام صدام السيارة المراد اخراجها بمسافة ليست بالكبيرة (في حدود متر)
ثم نجيب واير الونش من السيارة الاخرى ونمرره فوق الجسم الصلب ثم يشبك في هوك السيارة المراد اخراجها ( تحت الصدام)
طبعا شكل الواير راح يكون على شكل الحرف رقم 8 بالعربي لكن مفوحج خخخخ
طبعا محصلة قوة الواير على السيارة هي السحب بزاوية تقريبا 45 درجة عن سطح الارض (يعني سحب مع رفع خشم الموتر )
ثم لو تحررت وجهية الموتر نقدر ندفن المكان باي شي صلب مثل حجارة او جذوع اشجار ونكرر نفس العملية مع مؤخرة السيارة
هذا اللي عندي وسلامة الجميع
هلا برفيع الشان
ما شاء الله عليك وصلت خير:j
تحياتي لك

سوبر VTC
09/06/2008, 01:25 AM
1650172]الله لا يورينا مكروه والحاجه تولد الحيله (لكل حدث حديث ) لكن نستفيد من خبراتكم [/COLOR]
هلا باخوي العود
اللهم امين
شرفني مرورك;) ;)

سوبر VTC
09/06/2008, 01:28 AM
فيه طريقة فكرت بها غريبة لكن يمكن تكون مفيدة
وهي سحب السيارة من الجانب بدلا من الامام او الخلف
حياك ربي حلال المشاكل
كيف تسحب السيارة من الجنب ياليت توضح
منكم نستفيد
انتظرك;)
تحياتي

سوبر VTC
09/06/2008, 01:29 AM
ياخي نسم الكفرات ... فاضي صح
هلا باخوي الكريم
تحياتي:)

((السنياري))
09/06/2008, 01:49 AM
شف اذا اسياره فيها ونش نزل اسبير واحفرله حفره قدام اسياره وربط حبل الونش فيه ودفنه وابدا اسحب بلونش ((طريقه مجربها بس موتعبه جدا))

سوبر VTC
09/06/2008, 02:33 AM
هلا باخواني المكاشيت اشكركم على تفاعلكم مع الموضوع
بالنسبة للطريقة اللي جربتها طبعا كان الجيب مغرز يعني مرتكي على الشاصي و جبنا حوض به ونش و جبنا استبنه حوض و عبيناه هواء 40 او 50 عشان يتحمل ضغط الواير ثم حطينا الاستبنه قدام صدام الجيب المغرز بحيث يبعد عن الصدام مسافة نص او متر ثم نخلي الواير يمر من فوق الاستبنه ثم نشبكه بصدام الجيب بعد ذلك نجر بالونش ثم اذا ضعف عزم الونش نتوقف تبي تلاحظ ان الجيب يبدا يتحرك و ساعد على ذلك ارتفاع مستوى الاستبنه عن صدام الجيب لان الاستبنه تكون بمثابة بكرة زي بكرات الونشات الكبيرة ثم كل مره يضعف عزم الونش نتوقف و ستلاحظ الجيب يتحرك بعد ذلك نبعد الاستبنة عن الصدام مثل الطريقة السابقة و هكذا كل مرة،،،، و هذه تشبه (لما تغوص رجلك بالطين الى الساق مثلا لا تستطيع اخراجها مرة واحده او متلها لان الطين مثل الصمغ او الغراء يمسك اي جسم لذلك تستطيع اخراجها بهدوء و بدون اي تعب )شكلي فيلسوف:D :D
ملاحظة/يستحسن انك تعطي بطارية الجيب الحوض اشتراك من سيارة اخرى و هذه تفيد الونش من ناحية انه يسحب كهرب من بطاريتين و هذه تطيل عزم و نفس الونش فبدل ان يكون عزمه 7 ثواني فسوف يكون15 ثانيه
اسف على الاطالة و ادري اني ما جبت شي جديد لكن هذا اللي صار معي,,,,,,,,,,,
تحياتي لكم:) :)

سوبر VTC
09/06/2008, 02:38 AM
شف اذا اسياره فيها ونش نزل اسبير واحفرله حفره قدام اسياره وربط حبل الونش فيه ودفنه وابدا اسحب بلونش ((طريقه مجربها بس موتعبه جدا))
هلا بك اخوي
اصبت الحل :D
تحياتي:)

رفيع الشأن
09/06/2008, 06:28 AM
لو تدقق باقتراحي تلقاه هو نفس حلك 100 % لكن تخاف اطلبك الجايزة :)
على فكرة الاخ R7al_al3omr قصده غير
يقصد ان الونش يكون راكب على السيارة المغرزة نفسها ويطلع نفسه بنفسه عن طريق دفن الاستبنة وربط الواير فيها ومن ثم سحبها

انا اقول هالطريقة تصلح في الرمل فقط وبشرط ان السيارة ماتكون راكية على الشاص
لكن في الطين وداقمة على الشاص اقول والله مافيه امل 1% انها تتطلع بهالطريقة :d
وزين اذا ماجاتك الاستبنة ماشية مليون على وجه السيارة :)

ابومحمد vtc
09/06/2008, 11:40 AM
مشكور اخوي على هذا الموضوع

الله يعطيكم العافيه

الزنون
09/06/2008, 01:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع حلو وانا اجاوب وتراني ماقريت الا الصفحة الاولى
انا قول عن طريق السحب ولا تكون سيارة واحدة وانما باكثر من سيارة خاصة اذا كانت السيارة المغرزة كبيرة او ثقيلة مثل الجيوب والجموس
الطريقة تكون: يفضل ان السيارة الاولى فيها ونش حتى تكون بعيده عن مكان الطين ولايستخدم السحب بالونش وانما يكون ثابت والسيارة تسحب عن طريق الارجاع بالريوس ثم تكون هناك سيارة تسحب السيارة الاولى اللي فيها ونش يعني تساعد على السحب ثم يكون هناك سيارة ثالثة تسحب السيارة الثانية وهاكذا
وتحياتي

سعد777
09/06/2008, 02:02 PM
هلا باخواني المكاشيت اشكركم على تفاعلكم مع الموضوع
بالنسبة للطريقة اللي جربتها طبعا كان الجيب مغرز يعني مرتكي على الشاصي و جبنا حوض به ونش و جبنا استبنه حوض و عبيناه هواء 40 او 50 عشان يتحمل ضغط الواير ثم حطينا الاستبنه قدام صدام الجيب المغرز بحيث يبعد عن الصدام مسافة نص او متر ثم نخلي الواير يمر من فوق الاستبنه ثم نشبكه بصدام الجيب بعد ذلك نجر بالونش ثم اذا ضعف عزم الونش نتوقف تبي تلاحظ ان الجيب يبدا يتحرك و ساعد على ذلك ارتفاع مستوى الاستبنه عن صدام الجيب لان الاستبنه تكون بمثابة بكرة زي بكرات الونشات الكبيرة ثم كل مره يضعف عزم الونش نتوقف و ستلاحظ الجيب يتحرك بعد ذلك نبعد الاستبنة عن الصدام مثل الطريقة السابقة و هكذا كل مرة،،،، و هذه تشبه (لما تغوص رجلك بالطين الى الساق مثلا لا تستطيع اخراجها مرة واحده او متلها لان الطين مثل الصمغ او الغراء يمسك اي جسم لذلك تستطيع اخراجها بهدوء و بدون اي تعب )شكلي فيلسوف:D :D
ملاحظة/يستحسن انك تعطي بطارية الجيب الحوض اشتراك من سيارة اخرى و هذه تفيد الونش من ناحية انه يسحب كهرب من بطاريتين و هذه تطيل عزم و نفس الونش فبدل ان يكون عزمه 7 ثواني فسوف يكون15 ثانيه
اسف على الاطالة و ادري اني ما جبت شي جديد لكن هذا اللي صار معي,,,,,,,,,,,
تحياتي لكم:) :)

مداخله

بما انك تقول مغرزه في الطين

اذا السبير لا فائده منه تدري ليش
لأنك تحطه قدام السياره بحوالي نصف متر او متر اذا السبير مصيره مصير السياره الغايصه في الطين بينزل السبير للأسفل:confused: نتيجه الطين الرقيق وكانك يابو زيد ماغزيت

ياطويل العمر كل له طريقه معينه وليست طريقه ثايته وحده تجدي وتكون صحيحيه على حسب الظروف المحيطه بالموقف هل معه سياره أخرى او ما معه هلمعه من الصل ونش تهون المشكله بتفكير سليم واذا معه احد يساعده الله يعينه يفكر بطرق آخرى مثل الحفر الرفع وغيره....

سوبر VTC
09/06/2008, 10:54 PM
لو تدقق باقتراحي تلقاه هو نفس حلك 100 % لكن تخاف اطلبك الجايزة :)
على فكرة الاخ R7al_al3omr قصده غير
يقصد ان الونش يكون راكب على السيارة المغرزة نفسها ويطلع نفسه بنفسه عن طريق دفن الاستبنة وربط الواير فيها ومن ثم سحبها

انا اقول هالطريقة تصلح في الرمل فقط وبشرط ان السيارة ماتكون راكية على الشاص
لكن في الطين وداقمة على الشاص اقول والله مافيه امل 1% انها تتطلع بهالطريقة :d
وزين اذا ماجاتك الاستبنة ماشية مليون على وجه السيارة :)
بالعكس و انا اخوك لم اقصد التفرد برايي و تستاهل جوائز:D :D
لكن لم اجرب طريقة دفن الاستبنة و مشكور على الملاحظة:confused: :confused:
و انا ارى حتى لو دفنت الاستبنه مترين بالرمل في النهاية وزنها ما يقارن بسيارة:rolleyes: :rolleyes: ما تدخل عقلي هالفكرة
و ارجو انك تقرا ردي (43) لان الموقف صارلي و حطيت كفر و مكان الكفر ارض قاسيه و لا تنسى تقرا المثال اللي بين قوسين من اجل توضيح و تقريب الصورة......
تحياتي و انتظرك

سوبر VTC
09/06/2008, 10:57 PM
مشكور اخوي على هذا الموضوع

الله يعطيكم العافيه
و تحياتي لك
شكرا لك:)

سوبر VTC
09/06/2008, 10:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع حلو وانا اجاوب وتراني ماقريت الا الصفحة الاولى
انا قول عن طريق السحب ولا تكون سيارة واحدة وانما باكثر من سيارة خاصة اذا كانت السيارة المغرزة كبيرة او ثقيلة مثل الجيوب والجموس
الطريقة تكون: يفضل ان السيارة الاولى فيها ونش حتى تكون بعيده عن مكان الطين ولايستخدم السحب بالونش وانما يكون ثابت والسيارة تسحب عن طريق الارجاع بالريوس ثم تكون هناك سيارة تسحب السيارة الاولى اللي فيها ونش يعني تساعد على السحب ثم يكون هناك سيارة ثالثة تسحب السيارة الثانية وهاكذا
وتحياتي
هلا بك الزنون
اقرا ردي رقم ( 43 )
شرفني مرورك:)

سوبر VTC
10/06/2008, 01:37 AM
مداخله

بما انك تقول مغرزه في الطين

اذا السبير لا فائده منه تدري ليش
لأنك تحطه قدام السياره بحوالي نصف متر او متر اذا السبير مصيره مصير السياره الغايصه في الطين بينزل السبير للأسفل:confused: نتيجه الطين الرقيق وكانك يابو زيد ماغزيت

ياطويل العمر كل له طريقه معينه وليست طريقه ثايته وحده تجدي وتكون صحيحيه على حسب الظروف المحيطه بالموقف هل معه سياره أخرى او ما معه هلمعه من الصل ونش تهون المشكله بتفكير سليم واذا معه احد يساعده الله يعينه يفكر بطرق آخرى مثل الحفر الرفع وغيره....
ملاحظة جيدة تشكر عليها:confused: :confused:
لكن ممكن تضع تحت الكفر فرشة و تكون مدبولة :D عشان تتحمل الضغط او تضع حصاة او طين ناشف او شجر..........
طبعا الوضع يبي يكون صعب اذا ما معك سيارة ما به ونش لكن فيه بديل عن الونش
انك تضع سلسله او واير و يمر من فوق الكفر;)
ششششكرا لك

اسير الغضا
05/09/2009, 01:22 AM
موضوع مفيد شكرا لك عزيزي

aljanah
05/09/2009, 01:29 AM
والله شقصت بلاند كروزر بالطين اقسم بالله ماطلعة الا سحب بالقريدل بواير متين جدا انا اشوف الونش اللي 5 طن او اكثر يجيب نتيجة

س6ك7ب
05/09/2009, 02:49 AM
أنا رأيي بعد الإستعانة بالله والتوكل عليه والدعاء
يكون الإستعانة بسيارة أخرى تسحب السيارة المغرزة من الخلف إلى أقرب منطقة جامدة
ويكون ربط الواير في الشاص من الخلف بالحفر له في الطينة

راعي السيزو
05/09/2009, 04:31 AM
انت ليه توقف بل طين دوس دوس دوس لا توقف ابد الا اذا الطين واجد مالك الا انك
تتصل علا خويك الفزعهههه