المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : @@@%%%=====> رابطة ملاك الشيروكي <=====%%%@@@

الصفحات : 1 2 3 [4] 5 6 7

سوبر VTC
10/06/2010, 07:25 AM
ياجماعة الخير فزعتكم عندي شروكي 2001امريكي المكيف اول مااشغله يشتغل مضبوط ويعطي بارد وبعد فتره يفصل الكمبرسر قالولي هذا حساس فريون وركبت حساس فريون ولا فيه فايده الكمبرسر مافيه مشكلة والفريون معبيه اصلي ياليت الي عنده حل لهذي المشكله لايبخل علينا
والمشكله هذي حصلت لواحد من الربع معه فورد ويقول ماخليت ولا ورشه كلهم يقولون ماعندك مشكله
وعلى فكرة إذا فصل ياخذ وقت بعد مايصلخك بالحر بعدين يبرد

تاكد من الفيش اللي راكب على الدبة اللي بصدر الغمارة
من جهة الرفرف الايمن بالكبوت
كد صار الفيش متوسع و كان يفصل الكمبرسور ضيقنا الفيش و زان :good:
و عندك حساس الدبة الثرموستات وظيفته اذا ثلج المكيف يفصل الكمبرسور
قد يكون له دخل بانطفاء الكمبرسور
قيمته ب90 اصلي و يجي بقرطاسة الوكالة ب110
و تاكد من الحساس و الفيش اللي خلف الكمبرسور مباشرة
و تاكد من علبة الفيوزات اللي بجنب البطارية فيوز + كتاوت
او اخر احتمال سدد باديتر المكيف او من ماصورة الفلتر اللي تدخل على ثلاجه
اخبره تباع كاملة تقريبا ب230ريال

فـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوق

الاخ الفاضل مشرف المشرف
الاخوة الكرام اعضاء المنتدى
لدي مشكلة في السيارة وان شاء الله نلقى الحل عندكم
لدي جيب شروكي 2000 كلاسيك اذا شغلت المكيف ترتفع الحرارة وينخفض امبير البطارية واحيانا تظهر لمبة في الطبلون مكتوب عليها check gauge
مع جزيل الشكر واذا احد يعرف ورشة في الرياض متخصصة في الشيروكي لا يبخل علينا

الاحتمالات كثيرة دينمو تعبان فحمات او منظم الدينمو او ترنس الدينمو العقرب
او ساسا البطارية خربانه و ملتمسة
و طبيعي اذا احتمى الموتر تولع اللمبة الحمراء => شيك على المحرك
عندك ورشة كرامه مخرج 17 شرق الدئري الشرقي
ورشة ابو فهد الهاشل خلف اسواق الغنم بالدائري الجنوبي
لكن الاهم من هذا كله
اذا كان الاديتر تعبان لازم تغسل السلندر و الاديتر و تحط بلف كابرس رقمه 160 يفتح على حرارة 72 مئوي و اذا كان الغطاء تعبان تغيره و تحط رقم ضغط 16 خفيف
اذا ما زانت الحرارة فلازم تسيخ الاديتر و احتمال اخر حل من راس المكينة
و تاكد من كلتش المروحة لا يكون خربان او البلف قافل
و ترى بلف الوكالة 190 يعدم الاديتر و يفجر رصات و طبلات الاديتر
و تهريب عليك رقع المكينة و يؤدي الى ظهور تهريبات صوف زيت بسبب الحرارة الزائدة

ادخل هذه الروابط و وسع صدرك بالقراءة

اللي مركب مراوح سبارو على الشروكي ممكن تفيدنا ؟ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=245331)

+

سؤالي عن دبل الشروكي + حراره الماكينة مع الطعوس؟ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=258096)

+

وش حل حراره هالشروكي؟ يوجد صورة (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=255374)

الأخوة الكرام
تحية طيبة
انا عندي جيب قراند شيروكي 2001 8سلندر
فيه مشكلة تجي في اوقات مختلفة , اذا طفيت السيارة وجيت اشغلها بعد تقربا نص ساعة ماتشتغل لازم اخليها ساعة , ساعتين بعدين تشتغل حتى تبرد مع انه امبير الحرارة على وضعة الطبيعي او اقل (قبل النص بشي بسيط) , مع العلم انه اذا شغلتها اول ما اطفيها تشتغل , المشكلة تحصل اذا خليتها فترة قصيرة بعد ما اطفيها .
المشكلة هي في حرارة السيارة لاني تأكدت من حساس القير والسلف غيرته جديد , بس السيارة لها معاي اكثر من ثلاث سنوات وماكانت تحصل لي المشكلة من قبل .
الرجاء من عنده خلفية عن هذه المشكلة المساعدة
ولكم الشكر

تاكد من حساس الحذاف المقنت احتمال كبير خربان
و كد خرب علينا بالدهناء بسبب ان الحرارة على النص بسبب رقي النفود
يوم برد الموتر اشتغل طبعا صبينا ماء على الحساس و خليناه 10 دقائق وا شتغل الموتر
جرب هذه الطريقة و اذا اشتغل الموتر فالمشكلة من حساس المقنت له عمر معين و يخرب جديد ب300 او مستعمل ياباني ب150 تقريبا
و انصحك تغسل السلندر و الاديتر و تحط بلف كابرس

وانا تكفى لا تنساني ارسل لي رقم واحد عندة مكاين يابانية
انا وانا اخوك عندي مشكلة في راس المكينة ولا حصلت راس مكينة الى الحين
افزع لي وانا اخوك
انا ابي راس مكينة موديل 2001 كويلات مو اسلاك لان كل الي حصلتها بالتشليح اسلاك بواجي مو كويلات

المكاين بالصناعية القديمة بتراب الدارهم يركبونه لك تقريبا من 1800 الى 2700 تقريبا
و الراس يولفون بعنيزة قواعد للكويلات و ناجحة 100%

انا ابغى اعرف من وين أشتري الشمعات...الالمانية.. انا بالدمام ولفيت محلات الزينة ومحلات قطع الغيار ،، ماحصلت الا نوع امريكي اسمه Wagner
واللي عنده أي معلومات تفيدنا عن الأنوار يحطها مرة وحدة عشان ما نتعب...

وعلى فكرة كل الشكر للاخوان على جهودهم ونصايحهم القيمة،، تم تغيير راس المكينة من تشاليح الكويت بقيمة 450 لأن المكينه كانت تخلط الماء مع الزيت وتغيير رديتر فاليوم المنيوم رصتين ،، تركيب مروحتين سوبارو للمكينة والكمبرسر ،، بلف كابرس وحساسات المانية ،، وابشركم الحرارة ما تتعدا النصف في عز القايلة وانا اداوم من الدمام الى الجبيل ،، فررررق عن اول
فجزا الله الاخوان القائمين على هذي الرابطة خير الجزاء

الفاليوم تبي تنساه بمشيئة الله 5 سنين :good2: لك و للزمن
لكن اهم شي ان غسلت السلندر مضبوط لانه يطلع طين عجيب
و الاهم من هذا كل سنتين او كل 120الف للازم تغير الماء
طيب وش نوع المحلول ؟ على درجة كم يشتغلن المرواح ؟
اهم شي تشبك المرواح مع الكمبرسور على السرعة الثانية
لكي تحصل على مكيف ثلوج و حرارة مستقرة :good:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الشباب
قدر الله علي وغيرت دفرنسات تماتيك
وبعد ماطبقت اللي ورى جربت الموتر تمام وبعدها بكم يوم رحت وركبت الامامي
واول ماطلعت من الورشه لاحظت عندي حره قويه في الجهة الامامية فكيت عمود الدبل راح 80% من الحره ولما رجعته رجع مع العلم ان العمود كان راكب على الدفرنس الاول ومافيه مشكله ولما ركبت الثاني طلع الصوت وما عرفت من وين مصدره
شيكت الصليبات حق عامود الدبل
فكيت عكوس الدفرنس وركبت عكوس ثانيه
شيكت الفلنجات حق العكس وكله تمام بس الحره موجوده
ولاحضت رجه بسيطه من ال70 الى 80 وتروح
والحره واضحه حتى على سرعة 40 او 50

افيدوني افادكم الله

احتمال كبير جدا البلا من الكارونة
و تاكد من الفلنجات درهن بيدك هل هن خفيفات ؟ او بهن صوت ؟
اذا ضربت مطب و اهتز الدركسون فتاكد من مساعد الدركسون تحصله مهرب زيت
و حط الميزان حق السباكة على الدفرنس الامامي لانه احتمال الدفرنس مقوس من قبل
اذا فيه صوت جرش على سرعة 80 فغالبا من رمان العكس الخلفي
و يفضل انك تنزل القير 2سم عشان تريح عمود الدبل و الكردان الخلفي

الجزء2: طريقة واضحة السطوع للتخلص من حَـرّة الشيروكي المرفوع "مهم" (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=56781)

ياشباب ركبت عمود الدبل حق واحد من الشباب سليم 100%
زظهر نفس الصوت بس اذا فكيت عمود الدبل يروح جزء كبير من الصوت
افيدونا

احد امرين
مشكلة بالكارونة لانه اذا فكيت العمود يقل الحمل و الضغط على الكارونة و بالتالي يقل الصوت
عندك رمان متكسر او متاكل او مراية الرمان تعبانه تاكل بسيط لتروس و ديشالي الكارونة
او المشكلة من الدبل نفسه جنزير رمان ....الخ
تاكد من مستوى زيت الدبل
جرب هذه الطريقة اذا ظهر الصوت على سرعة معينة ارفع رجلك عن الابنص طبعا لازم تكون مركب عمود الدبل بعدين اشبك الخفيف و دس بنزين اذا اختفى الصوت فاحد امرين
من الدبل نفسه او من العمود و دائما حرة العمود على سرعة 110 و طالع ورر وررر
تختفي عند شبك الخفيف و هذي طريقة ورش عنيزة
طريقة اخرى فك عمود الدبل و امش على الموتر اذا طلع الصوت اشبك الدبل
اذا اختفى الصوت فالمشكلة من الدبل اذا العكس فالمشكلة من الدفرنس
فلنجة رمان كارونة امامي او رمان عكس خلفي

مساكم / صبحكم الله بكل خير

ياشباب انا سيارتي شروكي سبورت 2000 وابي اعرف وين مكان فلتر المكيف

الله لا يهينكم

هل انت متاكد من وجود بلف ؟؟؟

السلام عليكم
يا اخوان هذي اول مشاركه لي بسأل عن اي موديل مراوح السوبارو ولا هي نوع واحد اركب للشروكي
موديل 92 ونوع الحساس وجزاك الله خير

حياك الله
مرواح السوبارو نوعين ريش كبار تركب للباترول و ريش صغار تركب للاديتر
طبعا تحط حساس 85 + بلف كابرس ب20ريال يفتح على حرارة 72 مئوي
و انتبه تحط حساس 75 تراه يبي يلعب بحسبة دينمو الكهرب لانه كل شوي يشتغل المرواح و في هذه الحالة مع الايام ستسهلك فحمات الدينمو و فحمات دينمو المرواح
ال85 وسط لاضرر و لا ضرار و لازم تغسل السلندر و الاديتر
ادخل هنا

الجزء1: الطرق المفيدة للتخلص من حرارة الشيروكي الفريدة! "مهم" (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=56320)

صور لانبير الحرارة + الحلول
اللي مركب مراوح سبارو على الشروكي ممكن تفيدنا ؟ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=245331)

+

سؤالي عن دبل الشروكي + حراره الماكينة مع الطعوس؟ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=258096)

+

وش حل حراره هالشروكي؟ يوجد صورة (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=255374)

مناحي511
10/06/2010, 02:11 PM
[QUOTE=سوبر VTC;4714292]
تاكد من الفيش اللي راكب على الدبة اللي بصدر الغمارة
من جهة الرفرف الايمن بالكبوت
كد صار الفيش متوسع و كان يفصل الكمبرسور ضيقنا الفيش و زان :good:
و عندك حساس الدبة الثرموستات وظيفته اذا ثلج المكيف يفصل الكمبرسور
قد يكون له دخل بانطفاء الكمبرسور
قيمته ب90 اصلي و يجي بقرطاسة الوكالة ب110
و تاكد من الحساس و الفيش اللي خلف الكمبرسور مباشرة
و تاكد من علبة الفيوزات اللي بجنب البطارية فيوز + كتاوت
او اخر احتمال سدد باديتر المكيف او من ماصورة الفلتر اللي تدخل على ثلاجه
اخبره تباع كاملة تقريبا ب230ريال

مشكور وماقصرت على الرد لكن انا غيرت الحساس الي على الدبه وماتغير شي لكن ابي اشوف الفيش يمكن متوسع ومشكور مره اخرى

ابو ريان العمراني
10/06/2010, 10:57 PM
اخوي سوبر فتك

انا اسأل عن فلتر المكيف اللي يجي بالسيارات الجديد خلف الدرج مثل الجيب

اي بلف تتكلم عنه اخوي ؟؟

بو الحسن
11/06/2010, 09:42 PM
يعطيكم العافيه شباب
فيفرق بين مروحه السوبارو ومروحه مكيف الشروكي وايهم افضل

سوبر VTC
12/06/2010, 11:53 AM
اخوي سوبر فتك

انا اسأل عن فلتر المكيف اللي يجي بالسيارات الجديد خلف الدرج مثل الجيب

اي بلف تتكلم عنه اخوي ؟؟

العذر اخوي خطا مطبعي :)
اقصد في ردي الاخ مناحي511
على حسب علمي ان الشيروكي م2001 و تحت ما يجي له فلتر
هل انت متاكد من صحة كلامك ؟

يعطيكم العافيه شباب
فيفرق بين مروحه السوبارو ومروحه مكيف الشروكي وايهم افضل

لاهنت
اقرا روابط انبير الحرارة + الحلول
تحصل ردي بخصوص المرواح المناسبة
مروحة المكيف السعودي سرعتها تعدل و تساوي مروحتين من السوباور
لذلك اذا بغيت تركب مروحة سوباور لازم تكون مروحة المكيف موجودة

شريخان21
12/06/2010, 10:30 PM
تكفون ياحبايبي بيض الله وجيهكم أنا عندي شيروكي 2000 سبورت (كلاسك)
واليوم جاني مشكلة انه اذا وقف لمدة 10 دقايق وهو شغال يبدأ صوت المكينة ينزل الين تقرب تطفى ثم يرجع طبيعي .. وهكذا
وأحياناً ينزل الين تطفى السيارة... علما بأن الحرارة على النص و طبيعية
وللمعلومية أنا أعبي بنزين 91 <<< وش رايكم

ياليت اللي له خبره أو صارت معاه المشكلة هذي يفيدني بسرعه ......................... جزاكم الله خير

ابو ريان العمراني
14/06/2010, 05:56 PM

عندي ظفيرة جيب شروكي سبورت مديل 2001 استخدام امريكي للبيع

فيها سلك واحد مجروح وخلوني اغيرها بـ 900 ريال الله لا يوفقهم

الموقع تبوك

ابو زنه
15/06/2010, 03:19 AM
السلام عليكم

انا ودي اشتري Srt8 وش رايكم؟؟
وعطونا سعره؟؟

وموقع وكالة شروكي بالرياض

تحياتي

faisal1111
15/06/2010, 10:18 AM
حياكم الله شباب.... بصراحة منتدى روعة وانا املك شروكي 94 بهذلتني والله

faisal1111
15/06/2010, 11:16 AM

انا ابقولكم على قصتي لعلكم تستفيدون منها الكثير

كانت سيارتي ليبرتي 2002 مافيها الا العافيه ولا فيها اي اصوات والموتر نظيف يحبه قلبك

وكان عندي اخوي 96 وواحد من اقاربي 98 وكنت اسوقهن بعض الاحيان واقول ياخي مدري وشولون

هالاوادم يسوقون هالكسر ههههههه لين قرادت حظي ولقافتي خلتني من ضمن هالكسر

مالكم بالطويله كان عندي صوت خفيف ونه لاتذكر وكنت كل ماركبت احد من اصدقائي اقوله تسمع الصوت

اللي بالجيب والله مشغلن يقولي اي صوت بالعكس صوت سيارتك ماشاء الله كأنه جديد مافيه لا اصوت ولا قرقعه
ولا قروشه ولا هززه ولا رجه

المهم اخوكم بالله اللي هو انا حساس بزود وسيارتي الاوله كلها سيدان وما تعودت على الجيوب

الا واصمم واروح لهك السوري الله ... ماادري ادعيله بالهدايه ولا بعدم التوفيق بعد ماخرب سيارتي وقلبها

موديل 90 قلت له شف السياره فيها صوت خفيف وراء قال ايه بسيطه رفع السياره بالعفريته وقال عشق

السياره على دي وتعال لعندي قلت طيب جيت عنده عند الكفر قال بتسمع قلت ايه اسمع قال بتسمع صوت الرمان

كيف يجرش قلت ايه تقريبا قال لازم تغير رمانات قلت مافيه مشكله قال انت روح جيب الرومانات وانا ابفك

العوكس قلت يالله فكها عشان اخذ الرمان واجيب على مقاسه فك العكوس وعطاني الرمان وقالي عندك العكس

متاكل ويبيله مخرطه ويبغاله 200 ريال للمخرطه قلت اوكيه ماعندك مشكله رحت جب الرمان اسي ديلكو يقول راعي القطع انه زين زي الاصلي ولا ادري صدقه من كذبه

رجعت بالرمانات ولقيته جايب العكوس وركب الرمانات وطبق كل شي نسيت اقولكم انه فك الدفرنس عشان

يطلع العكوس المهم بعد ماطبق كل شي ومشيت الا واسمع هالجرش الله لايوريكم جرش بالدفرنس غير طبيعي

كانه التروس تحك بعضها ببعض المهم رجعت له وقال غريبه وفك من جديد وقام يخربط ورجع وطبق

وتي تي تي تي ورحتي زي ماجيتي ونفس المشكله وطلع شي جديد قرقعه كانه شي مرتخي ويقرقع طرررر مع عيون

القطط او مع مطبات صغيره مستمره ويرجع ويفحص العامود ويروح قدام قلت يارجال الموضوع بالدفرنس

او بالعكوس لا تقعد تروح بعيد لانه القرقعه والجرش ماطلع الا بعد شغلك المهم اتصل على واحد سوري ثاني

اقاله خبره ويفك الدفرنس مره ثالثه ويقعد يفحص واخرته قال المشكله هذي قديمه قلت لا تقعد تتفلسف علي

السياره وكاله ومحد لمسها ولا احد فك الدفرنس او العكوس الا انتم المهم اني زعلت عليهم وقالوا طيب

نبي نحاول نصلحها المهم قاموا يخربطون بالكرونه وطبقوا كل شي وطلعت وجربت الا الجرش خف شوي

ولكن القرقعه موجوده انا بصراحه طفشت والساعه 11,30 بالليل وعيالي مخليهم من العصر وانا بالورشه

المشؤمه او بالاخص السوري النكبه المهم طلعت وقلت عز الله اللي مارجعت له لا يخربون شي اعظم

وخلك على قردك لايجيك اقرد منه ,, من بكره رحت للصناعيه القديمه عند واحد متخصص جيوب شروكي

يماني شمال شرق الصناعيه المهم قال هذي يبيلها وزن ونبي نفك ونشوف اذا انوزنت زين على زين اذا

ما انوزنت الله يعينك تجيب كلتشات المهم فك على طول وطلع العكوس وفك الدفرنس الا ونحصل وردات

نحاس طايحت بالدفرنس ويوم فك العكوس قلت ان العوكس معبيه من المخرطه وشافها وكان عنده راعي مخرطه

مشهوره بالصناعيه وقاله شوف العكوس هذي معبيه ويوم شافها قال ابدا هذي وكاله ولا جاهه اي تعبيه انا زعلت

وكان ودي اروح الحين واتهاوش معه لكن تعوذت من الشيطان وقلت سلم امرك لله سبحانه وهو يحاسبه

الخلاصه صلحوا الجرش ولكن طلع صوت ونه وقالي اليماني ان صوت الونه من الجرش اللي صار

وانه الكرونه كانت غير موزونه وكانت مشدوده بالمره وصار تأكل بالسنون تبي تغيرها قلت لا خلها

لين تطلع صوت قوي وبعدها لكل حادث حديث السياره راح الجرش اللي فيها ولكن طلع صوت ونه

من بدايه 40 الى 120

رجعت للسوري وقلت اتقى الله في نفسك تاخذ فلوس حرام بالطريقه هذي كيف تقولي ان العكس معبى وهو طلع

وكاله ولا تعبى ولا شي قال ايه نسيت هو بس كانت العكوس مطعوجه وعدلها قلت ماعلي منك انت لعبت

علي بالبدايه ولا عاد اصدقك المهم قال هذي 100 ريال ولا بغيت ارد لك فلوسك كلها مع اني ادري انه خراط

لكن اخذت الميه وقلت العوض ولا القطيعه مع انه خسرني حول 400 ريال شغل يد لليماني مع زيت ب 200

اصلي مع معالج مع صوت بالكرونه مع قرقعه

فيه صوت عندي ثاني طلع بعد ماركبت كراسي المكينه وكان صوت طقطقه اذا جيت اقوم السياره تقريبا

اربع طقات الى 5 واذا هديت ورجعت اقوم السياره يطقطق رحت لكذا واحد وكل واحد يقول كرسي قير

واللي يقول عمود دبل واللي يقول عكس امامي المهم رحت لواحد ببريده ابوتركي الفهيد واول ماسمع الصوت

من داخل الحفره قال اتوقع انه الكرس يبيله شد وشده وضبط والحمدلله والصوت الثاني اللي بالدفرنس القرقعه

فحصه فحص مبدئي وقال نبي نمشي حبه حبه لين ان شاء الله نحصله لكن انا وقتي مايسمح ورجعت للرياض

فيه رجه طلعت عندي قريب على 130 وبعد ال 140 الى 160 والرجه هذي تقريبا رجه مع حره

رجه تروح وتجي كل ثانيتين تقريبا ررررررر وبعدين تروح وترجع ثاني مره رررررر المهم فكيت

العمود الخلفي ووديته للمخرطه وفحصوه وقالوا سليم لكن لاحظت ان الثقاله اللي باخر العمود فيها لوحه يلوح

وقلت فكها وفكها وركبت العامود وراحت الرجه بس اني اخاف فيه تأثير سلبي على القير مستقبلاً او

على العامود نفسه

اسئلتي ويالله يانا طولت بالهرج وصارت قصه حياة هههههه

اسئلتي : 1- هل الثقاله لها تأثير اذا شلتها ولا ارجع اركب وحده ثانيه

2- القرقعه هذي وش تتوقعون حلها

3- عامود الدبل غيرته قبل بسبب الربله انقطعت والرمان خرب والحين خرب مره ثانيه ولقيت الجلده اللي من جهت الدبل متقطعه والشحم بدا

يطلع ورحت للصناعيه عند المخارط وحقين العكوس وكلهم قالوا مافيه فلنجه مدري جلده ورحت محلات القطع

وكلهم يقولون يجي عامود كامل والعامود الكامل بالوكاله ب 1800 ريال تقريبا بعد الخصم وبالتشليح

ما ودي اخذ واحد ثاني ب 400 ريال ولا ب 500 ويخرب بعد شهر ولا شهرين وكأنك يابوزيد ماغزيت

ارائكم النيره وحلولكم المبهره

تحياتي للجميع
تكفى ياابو الشباب تدلني على ورشة اليماني اللي في الصناعية واسم ورشته واين موقعها الله يعافيك

عبدالله الموسي
16/06/2010, 12:54 AM
السلام عليكم ورحة الله وبركاته

الاخوة الأعزاء ملاك شيروكي

هذا اعلان بأنضمامي الى رابطتكم الرائعة

وارجو ان تقبلوني لديكم

وعند كم من استفسار اتمنى الاقي اجوبتها ..

الا ول/ عندي صوت حرة بالقير ويحتمل انها من القير 100% لأنها تخف او تكاد تختفي نهائياً مع الترس الرابع
لأن الترس الربع كما تعلمون هو القلب النابض لربط القير بالمكينة....

واليوم تحدرت السيارة من تحت ووجدة القير منزل قليلاً علماً بان السيارة الان بترفيعة الوكالة...
وهنا تبين لي بأن السيارة كانت مرفوعه مما استدعى لتنزيل القير بقدر 1 سم ....ولكن السيارة الان بترفيعة الوكالة...ولكن لم يتم ارجاع القير كما كان... فهل يمكن ان تكون الرحة بسبب نزول القير؟؟؟؟؟

اتمنى مروركم

faisal1111
16/06/2010, 01:37 PM
سوبر Vtc ماشاء الله عليك ربنا يوفقك بصراحة شرحك رايع وتستاهل ان ندعي لك بالتوفيق وربنا يسهل لك طريقك اخوي سوبر عندي مشكلة في عداد الحرارة او الحساس ياريت تدلني على ورشة فيها كهربائي ممتاز يعرف يصلح عداد الحرارة والحساس

ليبرتي2002
20/06/2010, 12:35 AM
تكفى ياابو الشباب تدلني على ورشة اليماني اللي في الصناعية واسم ورشته واين موقعها الله يعافيك

هلا فيصل ابوصف لك من عند مخرج 17 تدخل يمين وتتجه غرب يجيك اول اشاره وبعدها اشاره

ثانيه قريبه من الاشاره الاولى تتعداها يجيك نفق تدخل من تحته وتسيد لحد ماتجيك

اول اشارة للصناعية تدخل يسار , اول تقاطع تدخل يمين

تروح قدام متجه غرب , اول تقاطع تتعداه ثالث او رابع ورشه على اليسار ورشه كبيره

وتحصل على لوحتهم صورة شروكي على ما اعتقد ومتخصصين تقريبا بالشروكي

وبالتوفيق

alanaziB52
20/06/2010, 12:46 AM

اخواني ابي منكم المساعده ,, عندي الشيروكي بنقط ماء رديتر من عند رجلين الراكب اتمنى انكم تعلموني

كيف اقدر احل المشكله ,

وشكرا ,,, اخوكم ماجد العنزي

alanaziB52
20/06/2010, 04:51 PM
up

up

up

up

مناحي511
20/06/2010, 05:38 PM

اخواني ابي منكم المساعده ,, عندي الشيروكي بنقط ماء رديتر من عند رجلين الراكب اتمنى انكم تعلموني

كيف اقدر احل المشكله ,

وشكرا ,,, اخوكم ماجد العنزي

حياك اخوي المشكله عندك من راديتر المكيف الحار
رح لاقرب ورشه وقله افصل ليات المكيف الحار وراح تضبط معك او غير راديتر المكيف الحار
وسلام

عبدالله الموسي
21/06/2010, 12:42 AM
السلام عليكم ورحة الله وبركاته

الاخوة الأعزاء ملاك شيروكي

هذا اعلان بأنضمامي الى رابطتكم الرائعة

وارجو ان تقبلوني لديكم

وعند كم من استفسار اتمنى الاقي اجوبتها ..

الا ول/ عندي صوت حرة بالقير ويحتمل انها من القير 100% لأنها تخف او تكاد تختفي نهائياً مع الترس الرابع
لأن الترس الربع كما تعلمون هو القلب النابض لربط القير بالمكينة....

واليوم تحدرت السيارة من تحت ووجدة القير منزل قليلاً علماً بان السيارة الان بترفيعة الوكالة...
وهنا تبين لي بأن السيارة كانت مرفوعه مما استدعى لتنزيل القير بقدر 1 سم ....ولكن السيارة الان بترفيعة الوكالة...ولكن لم يتم ارجاع القير كما كان... فهل يمكن ان تكون الرحة بسبب نزول القير؟؟؟؟؟

اتمنى مروركم

up
up
up
up
up
up

clerk21
21/06/2010, 11:47 AM
انا ابغى اعرف من وين أشتري الشمعات...الالمانية.. انا بالدمام ولفيت محلات الزينة ومحلات قطع الغيار ،، ماحصلت الا نوع امريكي اسمه Wagner
واللي عنده أي معلومات تفيدنا عن الأنوار يحطها مرة وحدة عشان ما نتعب...

وعلى فكرة كل الشكر للاخوان على جهودهم ونصايحهم القيمة،، تم تغيير راس المكينة من تشاليح الكويت بقيمة 450 لأن المكينه كانت تخلط الماء مع الزيت وتغيير رديتر فاليوم المنيوم رصتين ،، تركيب مروحتين سوبارو للمكينة والكمبرسر ،، بلف كابرس وحساسات المانية ،، وابشركم الحرارة ما تتعدا النصف في عز القايلة وانا اداوم من الدمام الى الجبيل ،، فررررق عن اول
فجزا الله الاخوان القائمين على هذي الرابطة خير الجزاء

الله يوفقك اخوي وان شاء الله ما تلاقي في طريقك الا كل خير
اتمنى منك الافاده عن سعر مرواح السوبارو كم طلعوا عليك مع الغطاء حقهم واي نوع اشتري منها ؟
حتى لو حاب ترسلها لي خاص ياليت بس اعرف سعرها
لاني للأسف بالشرقيه الاقي اسعار خياليه وكل واحد له سعر يفرق عن الاخر

ابو ريان العمراني
21/06/2010, 02:27 PM
السلام عليكم

ياشباب معي شروكي 2000 وابي اركب مراوح قدام الرديتر لاني مابي افك مروحة المكينه

ايش المراوح اللي تركب ؟؟ لان المساحه بين الرديتر والشبك صغيره

سؤالي الثاني سمعت انه يركب حساس الماني 85 لمروحة المكيف لكن جربت حساس المرسيدس ماركب

ايش السياره اللي يركب حساسها واذا كان لابد من الترهيم كيف الطريقه ؟؟

ولكم جزيل الشكر

clerk21
21/06/2010, 03:00 PM
السلام عليكم

سؤالي الثاني سمعت انه يركب حساس الماني 85 لمروحة المكيف لكن جربت حساس المرسيدس ماركب

ولكم جزيل الشكر

هلا بك اخوي بخصوص المرواح في مرواح صينيه قيمة الوحده تترواح من 60 الى 130 تركب بشكل طبيعي بين الشبك والرديتر

لدي استفسار نفس استفسارك بخصوص الحساس وان شاء الله ننتظر الافاده من الاخوان
http://75.126.184.24/vb/showthread.php?t=307384

تحياتي

alshares666
21/06/2010, 09:33 PM
انا عندي مشكلة بالشروكي موديله 99 مروحة المكينة في عندها صوت طرطرطر (للتصور) صوت خفيف بس كل فترة يزيد
انا مادري اذا كان من المروحة او لا
اتمنى ان يكون هناك من يعلم حل لهذه المشكلة

\ عندي مشكلة ثانية : اسفل السيارة عند الدفرنس الامامي عند اي مطب او حفرة خفيفة يطلع صوت طقة قوية طق وخاصة في البر يا ويلييييه (بتله طقطقطقطقطقطقطقطقططققط )

\ مشلكة أخيرة : احيانا في الطريق تجي رجة في السيارة قوية ( السيارة كله تهز مع سرعة 40 او30 واحيانا 60 الى 80
والكفر اليمين يرج (يرقل ) بقوة

أرجو الإفادة (تكفووون ) ما ودي اروح لورشة ما عنده سالفة بالشروكي ويقولي ( وظب ) خخخخخخخخخ ( يا خي والله شي عجيب اي مشكلة بالسيارة يقولك وظب $ )

faisal1111
22/06/2010, 02:39 PM
هلا فيصل ابوصف لك من عند مخرج 17 تدخل يمين وتتجه غرب يجيك اول اشاره وبعدها اشاره

ثانيه قريبه من الاشاره الاولى تتعداها يجيك نفق تدخل من تحته وتسيد لحد ماتجيك

اول اشارة للصناعية تدخل يسار , اول تقاطع تدخل يمين

تروح قدام متجه غرب , اول تقاطع تتعداه ثالث او رابع ورشه على اليسار ورشه كبيره

وتحصل على لوحتهم صورة شروكي على ما اعتقد ومتخصصين تقريبا بالشروكي

وبالتوفيق
حفظك الله وتسلم يالطيب

عبدالله الموسي
24/06/2010, 02:41 AM
انا عندي مشكلة بالشروكي موديله 99 مروحة المكينة في عندها صوت طرطرطر (للتصور) صوت خفيف بس كل فترة يزيد
انا مادري اذا كان من المروحة او لا
اتمنى ان يكون هناك من يعلم حل لهذه المشكلة
اذا تبي تتأكد مليون بالمية عن مصدر الصوت.. يجب ان تفك السير وتشغل السيارة ..وتشوف الصوت يختفي او يكون ظاهر...اذا اختفى يعين انه من كلتش المروحة او من البكرات او من طرمبة الماء...وعليك بتتبع اللي ذكرت جميعها حتى تعلم عن مصدر الصوت..وبأمكانك ان تلف كل منهم على حده والسيارة طافية...

\ عندي مشكلة ثانية : اسفل السيارة عند الدفرنس الامامي عند اي مطب او حفرة خفيفة يطلع صوت طقة قوية طق وخاصة في البر يا ويلييييه (بتله طقطقطقطقطقطقطقطقططققط )
شيك على الجلد واربلات الأمامية وكراسي البودي والمساعدات

\ مشلكة أخيرة : احيانا في الطريق تجي رجة في السيارة قوية ( السيارة كله تهز مع سرعة 40 او30 واحيانا 60 الى 80 تأكد من صلاحية مساعد الدركسون ..هو اللي يسبب الرجه اثناء طمر المطبات وما تروح الا بعد التهدئة..
والكفر اليمين يرج (يرقل ) بقوة
المساعد خربان ويبي له غيار .. والله اعلم

أرجو الإفادة (تكفووون ) ما ودي اروح لورشة ما عنده سالفة بالشروكي ويقولي ( وظب ) خخخخخخخخخ ( يا خي والله شي عجيب اي مشكلة بالسيارة يقولك وظب $ )
اتمنى اني افدتك بما اعلمه والله يسهل لك

hmoOoOody
24/06/2010, 03:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
حبيت انضم للرابطmالشروكيات بما ان موتري شروكي 2000:good2:

سوبر VTC
24/06/2010, 05:32 AM
المشكلة من ربلات رباطات الدفرنس الامامي 8 ربلات
كل رباط ربلتين
و اكثر مايخرب الرباطين الصغار اللي فوق الدفرنس
لان الضغط عليهن اشد من الرباطات السفلية
و صوتهن مزعج جدا جدا بالنفود
و تاكد ايضا من ربلات مسمار التوزان
و ربلات عمود التوزان
و ربلات المساعدات اللي الامامية
خصوصا اللي فوق الرفرف الايمن و الايسر توجد ربلة
و تحت الرفرف ربلة اخرى

alshares666
25/06/2010, 07:42 AM
مشكوووور جدا جدا على الإفادة اخوي ولد الحويطات والمهندس سوبر Vtc

عبدالله الموسي
25/06/2010, 07:48 AM
لاشكر على واجب يالغالي

وهذا واجبنا
\
لكن ياليت تعيد تحجيم التوقيع

ما شاء الله مغطي الصفحة

يعني بالعربي ضبط له رجيم!!

العقارب
25/06/2010, 02:50 PM
السلام عليكم
بغيت المشوره منكم لاهنتون..
وش رايكم في القراند شروكي 2005-2006 فيه 8سلندر و6 سلندر
من ناحيت الخرابات والصيانه والقطع .. وكم يسوى سعره في السوق حاليا.. ولكم جزيل الشكر .. وجزاكم الله خير الجزاء

km km
25/06/2010, 05:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

يسعدني الأنضمام الى رابطة الشيروكي ...

...

و عندي ســـؤال بسيط ...

أيهم أفضل للشيروكي موديل 99 ...

بنزين 91 أو 95 ...

لأني أنا أعبي سيارتي بنزين 95 ...

و أحس أن الجيب فيه تقطيع و أشم ريحة بنزين ...

غيرت بواجي أصليات و أسلاك بواجي أصليات ...

بس ما فيش فايده :)

ياليت تفيدوني يمكن البلا من البنزين ...

مناحي511
25/06/2010, 09:00 PM
السلام عليكم

ولكم جزيل الشكر
بالنسبة لتركيب مروحة قدام الراديتر انا سويتها وركبت مروحه GMCامريكي قيمتها 180 ريال وكتاوت فوردبقيمة 45 ريال
وتركب قدام 1000% بدون بدون تثبيت فقط حطها خلف العارضه كما في الصورة وتقدر تركب ثنتين اذا صرفت مبرد الزيت بالوسط
http://www.almlf.com/get-6-2010-almlf_com_otcyj34q.jpg (http://www.almlf.com)

ابو ريان العمراني
25/06/2010, 11:13 PM
اخوي مناحي

كم مديل الجمس ؟؟

مشكوور على الافاده

وبيض الله وجهك

ابو ريان العمراني
25/06/2010, 11:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

يسعدني الأنضمام الى رابطة الشيروكي ...

...

و عندي ســـؤال بسيط ...

أيهم أفضل للشيروكي موديل 99 ...

بنزين 91 أو 95 ...

لأني أنا أعبي سيارتي بنزين 95 ...

و أحس أن الجيب فيه تقطيع و أشم ريحة بنزين ...

غيرت بواجي أصليات و أسلاك بواجي أصليات ...

بس ما فيش فايده :)

ياليت تفيدوني يمكن البلا من البنزين ...

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلابك اخوي

حط بنزين 91 ولا تخاف من شي

لان الشروكي يقبل بنزين من 89 فاعلى

انا من سنين اعبي 91 ولا صار شي ولله الحمد

بالنسبه للتقطيع ان شاء الله يفيدونك الاخوان

عبدالله الموسي
26/06/2010, 04:36 AM
بالنسبة لتركيب مروحة قدام الراديتر انا سويتها وركبت مروحه GMCامريكي قيمتها 180 ريال وكتاوت فوردبقيمة 45 ريال
وتركب قدام 1000% بدون بدون تثبيت فقط حطها خلف العارضه كما في الصورة وتقدر تركب ثنتين اذا صرفت مبرد الزيت بالوسط
http://www.almlf.com/get-6-2010-almlf_com_otcyj34q.jpg (http://www.almlf.com)

مشكووووور على الإفاده

بدر الشرق
26/06/2010, 02:50 PM
الله يوفقك اخوي وان شاء الله ما تلاقي في طريقك الا كل خير
اتمنى منك الافاده عن سعر مرواح السوبارو كم طلعوا عليك مع الغطاء حقهم واي نوع اشتري منها ؟
حتى لو حاب ترسلها لي خاص ياليت بس اعرف سعرها
لاني للأسف بالشرقيه الاقي اسعار خياليه وكل واحد له سعر يفرق عن الاخر

والله وانا اخوك ان الاسعار عندنا خيالية طلعت على 1200 كاملة مع البلف و الحساسات
ومع كل هالغلا شغل لك عليه لأن المراوح تحك في الغطا حقها بعض الاحيان مع تقويمة السيارة

عشان كذا ان كانت سيارتك توصلك للرياض ركبها هناك احسن وارخص والمحلات
المتخصصه بها الشغلات بالرياض واجد واسعار ارخص والشباب الله يعطيهم العافية ذكرو مواقعها من خلال الردود السابقه
=====================================
==طيب وش نوع المحلول ؟ على درجة كم يشتغلن المرواح ؟

المحلول أخذت ايسي ديلكو مركز
وتشتغل مراوح قبل النصف بشخط

ومشكور اخوي سوبر على تفاعلك معنا

خيال شمايل
26/06/2010, 10:55 PM
ياشباب يسعدني الانظمام اليكم

واود ان اطرح مشكلتي في السياره
انا عندي جيب سبورت موديل 2001 وفيه صوت مزعج في الدفرنس الامامي وخاصة لما ادوس بريك
رحت عند مكنيكي وقال الدفرنس وش الحل قال ارجعلي بكره رجعت لقيته فاك عمود الدبل وقال جرب جربت ومافيها شي راح الصوت منها بس انا راعي خيل واحتاج الدبل كل يوم المهم ركبته وباقي نفص المشكله

ارجو من عنده الحل انه يفيدي او يدلني على محل بيع دفرنسات شروكي في الرياض او جده مستعمل

ولكم كل الشكر

faisal1111
27/06/2010, 01:55 PM
ياشباب اخيرا اكتشفت ان عمود الدبل مش موجود في مكانه ولي حوالي شهرين شاري السيارة ولا اعرف ان فيها عمود الدبل شايلينه ايش رايكم ياطيبين تخبرون لي عمود بسعر طيب

ابو ريان العمراني
27/06/2010, 02:46 PM
ياشباب يسعدني الانظمام اليكم

واود ان اطرح مشكلتي في السياره
انا عندي جيب سبورت موديل 2001 وفيه صوت مزعج في الدفرنس الامامي وخاصة لما ادوس بريك
رحت عند مكنيكي وقال الدفرنس وش الحل قال ارجعلي بكره رجعت لقيته فاك عمود الدبل وقال جرب جربت ومافيها شي راح الصوت منها بس انا راعي خيل واحتاج الدبل كل يوم المهم ركبته وباقي نفص المشكله

ارجو من عنده الحل انه يفيدي او يدلني على محل بيع دفرنسات شروكي في الرياض او جده مستعمل

ولكم كل الشكر

هلا بك اخوي

ياليت تشرح المشكله اكثر عشان يساعدونك الشباب

عبدالله98
27/06/2010, 08:43 PM
هيلب ياشباب ابي محل يركب مراوح كهرب للشيروكي بالدمام او بالشرقية لقيت ورشة بتار طلب مني 1300 ريال !! ماتخبرون غيره ؟؟

عزيز حمد
28/06/2010, 04:40 AM
اخواني ... معي شروكي جديد من خذته وهو فيه تفتفة بسيطه من 60كم وطالع اذا تعست راحت التفتفه ،،، دخلته الشركة كذا مره وقالو سليم ... وش الحل السيارة جديدة ماشيه 5000كم

clerk21
28/06/2010, 10:16 AM
عندي تنسيم في القزوز شروكي 98 كم تكلفة تصليحه ؟
وكم امبير البطاريه للجيب تجي سمعت انه 70 انبير والبعض يقول 40

Winchester X3
28/06/2010, 10:22 AM
مساء الخير

عندي شيروكي 95
والمشكله هي رجفة السكان عند سرعة 100 كم
مع العلم بأن التواير جديده والميزان مضبوط 100% وعامود التوازن موزون 100% والدبل فحصته ولاتوجد به مشاكل ولا توجد مشاكل في الهيئه الأمامية

فهل المشكله بمجمع السكان؟ لأن هذا الحل النهائي لدي
أم لديكم ملاحظات

اخوكم من الكويت

خيال شمايل
28/06/2010, 11:31 AM
اخوي jeepوبس اشكرك على مرورك
والمشكله هي صوت في الدفرنس الامامي ويزيد الصوت اذا في نزول في الخط بسيط مع نزلت السياره المهندس شال عمود الدبل وراح الصوت وقلت يمكن من عود الدبل وقال لاا الصوت من الدفرنس

ارجوا المشوره يا اخوان

mmss
28/06/2010, 01:10 PM
<P>
عندي تنسيم في القزوز شروكي 98 كم تكلفة تصليحه ؟</P>
<P>وكم امبير البطاريه للجيب تجي سمعت انه 70 انبير والبعض يقول 40</P>
<P>&nbsp;</P>
<P>اذا تبغى الحجم المناسب حتى يركب طوق (مربط البطاريه)بالراحه خذ 58 امبير </P>
<P>والـــ 70 امبير ممكن تركب بس اعتقد اقطابها راح تلامس الكبوت </P>
<P>&nbsp;</P>
<P>القزوز&nbsp; اذا كان ماهو متأكل واجد ممكن لحامه بس يبغى له واحد حريف ولحام خاص </P>
<P>لأنه اذا كان القزوز خفيف مراح يتلحم</P>
<P>&nbsp;</P>
<P>&nbsp;</P>

mmss
28/06/2010, 01:20 PM
مساء الخير

عندي شيروكي 95
والمشكله هي رجفة السكان عند سرعة 100 كم
مع العلم بأن التواير جديده والميزان مضبوط 100% وعامود التوازن موزون 100% والدبل فحصته ولاتوجد به مشاكل ولا توجد مشاكل في الهيئه الأمامية

فهل المشكله بمجمع السكان؟ لأن هذا الحل النهائي لدي
أم لديكم ملاحظات

اخوكم من الكويت

اذا كانت الرجه قويه وماتروح الا بدعسة بريك قويه ثم تفك البريك
طبعا رجفه قويه جدا في الدركسون (السكان)وتحس انك ماتقدر تسيطر على الموتر
فهو مساعد دركسيون يجي نحيف راكب بالعرض في اسفل مقدمة السياره (وهذا ممكن فحصه قبل تغييره)

واخيرا عليك بسحب العكوس من الدفرنس وفحصها عند المخرطه

لكن انا ارشح الخيار ألأول

Winchester X3
28/06/2010, 01:52 PM
اذا كانت الرجه قويه وماتروح الا بدعسة بريك قويه ثم تفك البريك
طبعا رجفه قويه جدا في الدركسون (السكان)وتحس انك ماتقدر تسيطر على الموتر
فهو مساعد دركسيون يجي نحيف راكب بالعرض في اسفل مقدمة السياره (وهذا ممكن فحصه قبل تغييره)

واخيرا عليك بسحب العكوس من الدفرنس وفحصها عند المخرطه

لكن انا ارشح الخيار ألأول

صحيح رجفه قويه وماتقدر تسيطر عالسياره وتروح بعد البريك

بخصوص معاون السكان تم تبديله وكان فيه فضاوه ولكن الرجفه الى الآن موجوده

الحاجات الي عملتها الى الآن ولم تجيب نتيجه
1- تغيير معاون السكان
2- التأكد من عامود التوازن
3- التأكد من عامود القادرن الأمامي ( للدبل )
4- التأكد من الهييئة الأمامية بالكامل

ماذا تقصد بالعكوس؟

شكرا للإستجابه

mmss
28/06/2010, 01:57 PM
ألأخوان اللي يبون يغيرون الدفرنس سواء امامي او خلف
يجب ان تكون مقاسات الكرونه متساويه
واذا اختلفت المقاسات اول ماتعشق الدبل على ألأسفلت تلاحظ الموتر ثقيل على سرعة 20 ولمن ترفع رجلك عن البزين تحس الموتر كانه بريكاته محجره
المقاس يكون منقوش على جنب الرنق بعد ماتفك غطى الدفرنس (الرنق الترس الكبير المدور)http://image.fourwheeler.com/f/9570585/129_38968z+jeep_cherokee+ring_and_pinion.jpg

mmss
28/06/2010, 02:32 PM
تحت الصوره مكتوب differential. assy-7372697 ورايح منه خط على الترس هنا تحصل مقاس الكرونه واحيانا عليك تدوير الكرونه حتى يظهر رقم مثل كذا 39-11 او39مسافه11

mmss
28/06/2010, 02:48 PM
front axle هوألأكسل او العكس وهو داخل الدفرنس واحد طويل والثاني قصير
وهذا ينفتل عند ظربة رصيف أو عند تل الموتر بالدبل الثقيل او في حاله سحب سياره مغرزه بشده

بس بشرط انك مشيك على الكفرات والجنوط اهم شي

Winchester X3
28/06/2010, 02:56 PM
جزاك الله خير

راح أفحص اللإكس اليوم وأبلغك

شكرا

mmss
28/06/2010, 03:01 PM
هديه مجانيه للجميع ملفات pdf
كاتلوج قطع الغيار الخاص بالوكاله للقراند شيروكي 8سلندر موديل 2001
http://www.scribd.com/doc/2662411/Jeep-WJ-2001-Grand-Cherokee-MOPAR-Parts-Catalog

والثاني كاتلوج ألأصلاح يعني كيف تفك وكيف تركب
http://www.gianecri.it/WJ/1999%20WJ/ewj_tab.pdf

clerk21
29/06/2010, 01:47 PM
<P></P>
<P>&nbsp;</P>
<P>اذا تبغى الحجم المناسب حتى يركب طوق (مربط البطاريه)بالراحه خذ 58 امبير </P>
<P>والـــ 70 امبير ممكن تركب بس اعتقد اقطابها راح تلامس الكبوت </P>
<P>&nbsp;</P>
<P>القزوز&nbsp; اذا كان ماهو متأكل واجد ممكن لحامه بس يبغى له واحد حريف ولحام خاص </P>
<P>لأنه اذا كان القزوز خفيف مراح يتلحم</P>
<P>&nbsp;</P>
<P>&nbsp;</P>
مشكور يا غالي
بخصوص البطاريه سألت امس المحلات في نوع يجي 55 على 85 امبير وتجي عريضه وقصيرة الطول تركب على الشروكي 100% لكن صعب تلقاها براحه
---

سوبر VTC
29/06/2010, 03:29 PM
البطارية
ركب ايسي ديلكو مقاسه 58 او هي 85
او بطارية دايو كورية اقصر منه ب2سم تقريبا

faisal1111
30/06/2010, 10:00 AM
شكراً على المعلومه الجيده بس انا كان عندي شروكي وبعته بس باقي ابيع العمود وشكراً

مرحبا ابو الشباب كيف احوالك انشاء الله طيب على فكرة بعت العمود ولا لسه وياريت هو يركب على جراند شيروكي 94 - 6 سلندر ولو لسه العمود معاك ياريت تعطيني خبر على شان اتفق معك واشريه منك ايش رايك ارسل لك الايميل حقي تراسلني عليه لانه ممنوع نكتب رقم جوال وعليه ايميلي على الياهووfh2003f وحفظك الله

IBRAHIM_88
30/06/2010, 10:46 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يشرفني ان انظم لكم في هذه الرابطه وهي اول مشاركه لي في المنتدى الجميل والمفيد
واشكر القائمين على هذه الرابطه وجزاهم الله كل خير
وبعد...
انا املك جيب شيروكي سعودي
لاكن عندي مشكله باالحراره مع العلم اني غيرت الرديتر والبلف طبعا بلف كابرس والخراطيش وطرمبه الماء
ونزلت مروحه البدلد وركبت مروحه سوبارو سرعتين
المشكه لما اكون ماشي باالطريق من 120وفوق تبدا ترتفع الحراره تدريجيا الى ان تصل الخط الي فوق النص .
واذا كنت ما ااسافر عليه مثل اذا كنت داخل الدريره ماتصل سرعته 100الحراره ماتصل النص نهايااا واذ صارت السياره واقفه لو ساعه الحراره ه ثابته ولا تحرك تحت النص وباالنسبه للراس ماتوقع فيه شي لان الماء ماينقص وفتحت غطا الرديتر مايطلع هواء ..
وقلت ان الحل ان شالله عند هاالنشماء

ولكم جزيل الشكر

IBRAHIM_88
30/06/2010, 10:47 AM
ارجو من الاخوان الي عندهم خلفيه انهم يخبروني

تخبرون الورش كل واحد يعطيك مشكله تختلف عن الورشه الثانيه يعني يتخرصون .
وكم جزيل الشكر,,,,

سوبر VTC
30/06/2010, 02:13 PM
ابراهيم
نوع الاديتر ؟ اصلي ؟ رصتين او رصة ؟
نوع المحلول و المقطر ؟
موقعك ؟ و هل مريت على ورشة متخصصة
هل تاكدت من الخراطيش
خصوصا الخرطوش السفلي بوسطه سبرنق تاكد منه
وظيفته عشان ما ينصفط مع السرعات العالية

المرواح لازم تشبكهن على السرعة الثانية من اجل ادء افضل
و اللي افضل منهن و اسرع بقليل مرواح لومينا نفس شكل مرواح السوبارو تمام
من حيث الاطار و الريش
لكن الفرق انه لا توجد كتابات على نفس الريشة بعكس السوبارو
و ايضا لو شغلتهن تلاحظ ان اللومينا اسرع

يفضل للمرواح حساس الماني 85
تركيب حساس رقم اقل يؤدي الى استهلاك فحمات الدينمو
و ربما يؤدي الى خراب المنظم او الكتاوت او رمان الدينمو
مثل دينمو الماء البيت لو كان كل شوي يشتغل فهو يبي يخرب مع الايام

mmss
30/06/2010, 06:18 PM

يشرفني ان انظم لكم في هذه الرابطه وهي اول مشاركه لي في المنتدى الجميل والمفيد
واشكر القائمين على هذه الرابطه وجزاهم الله كل خير
وبعد...
انا املك جيب شيروكي سعودي
لاكن عندي مشكله باالحراره مع العلم اني غيرت الرديتر والبلف طبعا بلف كابرس والخراطيش وطرمبه الماء
ونزلت مروحه البدلد وركبت مروحه سوبارو سرعتين
المشكه لما اكون ماشي باالطريق من 120وفوق تبدا ترتفع الحراره تدريجيا الى ان تصل الخط الي فوق النص .
واذا كنت ما ااسافر عليه مثل اذا كنت داخل الدريره ماتصل سرعته 100الحراره ماتصل النص نهايااا واذ صارت السياره واقفه لو ساعه الحراره ه ثابته ولا تحرك تحت النص وباالنسبه للراس ماتوقع فيه شي لان الماء ماينقص وفتحت غطا الرديتر مايطلع هواء ..
وقلت ان الحل ان شالله عند هاالنشماء

ولكم جزيل الشكر

مثل ماقالك اخونا سوبر vtc
شيك على الخراطيش وخصوصا اللي يسحب من الرديتر اذا انصفط على بعظه من قوة سحب الماء يحتر الموتر

وشيك على ريش طرمبة الماء(لازم تفكها) يمكن الريش متأكله
واعراضها نفس اعراض الراس تبرد على السرعات العاديه وتحتر على السرعات العاليه (فوق الميه)
وعندك كلتش او تماتيك المروحه اللي على السير
واخيرا الرديتر والراس ونظام العادم(الشكمان)
بالنسبه للشكمان يمكن يستغرب البعض
نعم لان الشكمان اذا كان قديم يتكسر الخشال او الرصاص اللي في دبة التلوث ويمنع خروج العادم
واعراضه تحتر السياره ويطيح العزم وغالبا واقول غالبا وليس دائما تجمر القزوز كأنها لمبه حمراء

وختاما هذي 99% من مسببات الحراره
:D والواحد في الميه مخليه احتياط يمكن نسيت شي:D
وســـــــــلامتكم

mmss
30/06/2010, 06:30 PM
بالنسبة لبلف الحرارة (الترمس او الثرموستات)
للشروكي مقاسه 54 ملي متر ودرجة حرارته 160fفهرنهايت حق الكابرس
ولو يقولك صديق: مايجي 160 بس يجي 180 لاتاخذه لأه ناشبن بحلقه ولا عليه طلب ويبغى يصرفه عليك
مثل بلف المرسيدس الـــ85 مئوي ماحد يشتريه ابد الماشي 65 مئوي
لكن القراند شيروكي 8 سلندرمن 99 وفوق مايركب عليه غير بلف موبار لاكابرس ولا فورد

IBRAHIM_88
30/06/2010, 08:13 PM
شاكر للجميع
اخوي سوبر vtcره
موجود انا بالقصيم بريده ولا مررته على ورشه متخصصه
باالنسبه للرديتر مركبه جديد قبل اسبوع رصتين المنيوم صناعه اردنيه نفس الصيني
ولخراطيش الي فوق جديد والي تحت مافيه مشكله وتاكدت منه والحراره مرتفعه قاسي والحساس الي باالكوع مركبه مع كتاوت اصلي تويوتا
والمراوح مروحه السوبارو مركبها مع الرديترقبل اسبوع والثانيه حقت المكيف فحصها الكهربائي ممتازه
والشي الثاني ...
صار معي اليوم اوانا طالع مشوار امشي 130 الحراه فوق النص
بعد 10 دقايق وترتفع الحراره الى الخط الي قبل الاخير واهدي شوي وافضي القيروادوس له بنزين والحراه تنزل الى فوق النص كل الكلام هذا صار بااقل من دقيقه
وشكرااا

IBRAHIM_88
30/06/2010, 08:17 PM
يعطيك العافيه اخوي mmss
مشكور اخوي الشكمان راح اتاكد منه والبلف ركبت بلف كابرس 160ولا تغير شي

مناحي511
30/06/2010, 10:48 PM
اخوي مناحي

كم مديل الجمس ؟؟

مشكوور على الافاده

وبيض الله وجهك

1991 الى 1996

مناحي511
30/06/2010, 11:11 PM
بالنسبة لحرارة الشيروكي
انا كان عندي شيروكي موديل 96 وكانت حرارته ترتفع دايم ماتنزل عن النص وأغلب الاحيان تعانق الاحمر ومشيت عليه مسافة 300كم والحرارة على أول الخط الاحمر حتى اني يوم وصلت اخذت كل اغراضي وبعدت الموتر عن السيارات قلت يمكن يولع ولا شي وبعد ساعتين تقريبا شغلته وكانت الحرارة على الثلث .
ومره رحت عليه للرياض وارتفعت الحرارة ووصلت للأخير بغى يدور الامبير مره ثانيه من زود الحراره حتى وانا مشغل المكيف تقول بوسط فرن وطفى الموتر مرتين وانا امشي .
وبعد كذا قلت ابي اغير الراس لانه ممسوح من قبل وفكيت الراس واخذته للمخرطه ابي اختبره بعد كل الي جاه من الحرارة قالي العامل الراس هذا ميه ميه ليش تفكه والوجه طلع تمام مافيه اي مشكله ورحت ركبت وجه اصلي ورجعت الراس الاول .
واكتشفت من هذي التجربه أن الشيروكي ماتأثر فيه الحرارة حتى لو شارفت على الاحمر لان الراس حديد والوجه الاصلي حديد ولو ان الحرارة تأثر فيه ماكان استمر من اوائل التسعينات الى 2001 على نفس الشكل كان سووا فيه تعديلات من بعد أول موديل طلعت فيه مشكلة الحرارة بس الناس يقارنونه بالسيارات الثانية الي الراس فيها يجي الومنيوم مايتحمل الحرارة

وآسف على الاطالة وتقبلوا مروري

عبدالله98
01/07/2010, 01:04 AM
ياجماعه معي شيروكي سبورت 2000 امريكي غيرت الاديتر وركبت له مراوح سوبارو وركبت حساسات مرسيدس وغيرت البلف عند محل البتار بالدمام ومازالت الحراره نص!!! قبل كانت فوق النص والحين صارت نص ياجماعه وش الحل ابيها تحت النص وش اسوي ؟؟؟؟

راعي السبلا
01/07/2010, 01:35 PM
يا اخوان انا ابي افهم شنو الفرق بين الحساس الالماني الي تقولون عنه ؟
وترموستات الكابرس 160 ؟

الباسلي
01/07/2010, 02:13 PM
عبد الله 98

غيـر الخراطيش كلها وغـير غطاء الراديتر أصلي وبلف الحرارة تأكد منه

راعي السبلا
01/07/2010, 05:10 PM
السلام عليكم

كيف حالكم

يا شباب انا عندي شروكي موديل 96 تماتيك

ولي خاطر احوله قير عادي

فهل عليه مشاكل او ملاحظات او تنصحوني احوله او لا واذا كان في خرابات ارجو التنبيه

والسموحة على الاطالة
وشاكرلكم تعاونكم

راعي السبلا
02/07/2010, 02:10 PM
upppp ......................

mohamed_elswa
03/07/2010, 01:08 AM
السلام عليكم اخواني
معي جراند شيروكي 2000 امريكي 8 اسطوانات
جنني الموتر هذا والله يطفي على الموتر وانا ماشي ويطلعلي لمبه المفتاح بالطابلوه تشتغل السيارة بعد 10 دقائق
المراوح شغالة والحراره مظبوطه مابتتعدى النصف بس اول ما يشتغل الموتر بعض التوقف هذا الاقي الحراره بعد النصف بشرطة وينزل تاني
بالنهار بتطلع الحرارة شوي ولما ادعس بنزين تنزل تاني
ايش المشكلة افيدوني يأهل الخبره

ibrahim778
04/07/2010, 06:56 PM
الله لايهينكم الي يعرف وين الااقي شبك واجهة نيكل جيب لبرتي موديل 2004
ولكم منا فائق اللتقدير والاحترام

ابن دهيمان
06/07/2010, 01:23 PM
بعض المرات الأنمبير حق البطارية ما يشتغل

وتولع لمبة GAUGES

وش توقعاتكم؟

ليبرتي2002
06/07/2010, 05:12 PM
الله لايهينكم الي يعرف وين الااقي شبك واجهة نيكل جيب لبرتي موديل 2004
ولكم منا فائق اللتقدير والاحترام

سجل رقم جوالك واذا حصلت دقيت عليك

المشكله لا انا ولا انت نقدر نرسل رسائل على الخاص بسبب المشاركات القليله

ibrahim778
08/07/2010, 06:09 PM
سجل رقم جوالك واذا حصلت دقيت عليك

المشكله لا انا ولا انت نقدر نرسل رسائل على الخاص بسبب المشاركات القليله
مشكـــــور لبرتي ويعطيك ربي الصحة والعافية
جوالي للتواصل 0505672943

ابومدى
08/07/2010, 06:22 PM
السلام عليكم اخواني ملاك الشروكي

للمعلوميه الشروكي طبيعي الحراره على النص والمكينه مصنعه خصيصا على مثل هالحراره يعني ماعندك مشكله

سالت كثير ومهندسين وارسلت ايميلات للخارج وتاكدت ان الشروكي النص عااادي وطبيعي يوصل لنص

وفي الصيف يطلع فوق النص بين النص والشرطه واذا واقف على الشرطه الثانيه بعد النص

وكل هالكلام من مهندسين ثقه بعد مابهذلني اللي عندي

وهو قراند شروكي موديل 96 8سليندر

طبعا تعبثت فيه فكيت المروحه الرئيسيه اللي بالكرنك وحطيت مروحه شروكي 2004 الجديده وهي كبيره وثلاث سرعات بعدها ولله الحمد ارتحت والمكيف على طول بارد والصوت اختفى وخف الموتر يعني تقول طاح الحمل منه ولله الحمد

ابومدى
08/07/2010, 06:35 PM
السلام عليكم اخواني
معي جراند شيروكي 2000 امريكي 8 اسطوانات
جنني الموتر هذا والله يطفي على الموتر وانا ماشي ويطلعلي لمبه المفتاح بالطابلوه تشتغل السيارة بعد 10 دقائق
المراوح شغالة والحراره مظبوطه مابتتعدى النصف بس اول ما يشتغل الموتر بعض التوقف هذا الاقي الحراره بعد النصف بشرطة وينزل تاني
بالنهار بتطلع الحرارة شوي ولما ادعس بنزين تنزل تاني
ايش المشكلة افيدوني يأهل الخبره

اخوي محمد ابي منك تشيك وتفحص مايلي

1- الحساس حق الحراره اللي في المكينه

2- تفحص على سلك اسمه سلك المغناطيس عند الكويل

3- شيك على سلك كهرب تحت عند القير تحت السياره

اتمنى يكون في واحد المشكله لاني عانيت من نفس المشكله فجأه يطفي

ورد علي الخبر

ابومدى
08/07/2010, 07:02 PM
صحيح رجفه قويه وماتقدر تسيطر عالسياره وتروح بعد البريك

بخصوص معاون السكان تم تبديله وكان فيه فضاوه ولكن الرجفه الى الآن موجوده

الحاجات الي عملتها الى الآن ولم تجيب نتيجه
1- تغيير معاون السكان
2- التأكد من عامود التوازن
3- التأكد من عامود القادرن الأمامي ( للدبل )
4- التأكد من الهييئة الأمامية بالكامل

ماذا تقصد بالعكوس؟

شكرا للإستجابه

بالنسبه للعكوس غالبا ماتسوي رجه اللهم صوت مزعج وطقطقه

اخوي سويت ترصيص بجهاز يستخدمونه والكفر بالسياره يرفعون الموتر ويدخلون المكينه وتدور الكفر الى سرعة اعلا من 120 تاكد من هالشي

ثانيا تاكدت من عمود الدبل لانه يسوي رجه عند كل زياده السرعه

اتمنى اني افدتك:good2:

نديب الديم
09/07/2010, 05:34 PM
معك على الدرب معي شروكي 98 من اربع سنوات و الحمد لله

نديب الديم
09/07/2010, 05:55 PM
سوال عن افضل انواع الرديترات لشروكي

الوشاح
11/07/2010, 01:02 AM
شد البلد اكيد يانديم
..

الوشاح
11/07/2010, 01:04 AM
ياجماعه معي شيروكي سبورت 2000 امريكي غيرت الاديتر وركبت له مراوح سوبارو وركبت حساسات مرسيدس وغيرت البلف عند محل البتار بالدمام ومازالت الحراره نص!!! قبل كانت فوق النص والحين صارت نص ياجماعه وش الحل ابيها تحت النص وش اسوي ؟؟؟؟

هذي حرارته الطبيعيه لايضيق صدرك :)

faisal1111
11/07/2010, 01:38 PM
الحمدلله مكينته يابانيه حمار كده و ان خربت تغيره ب2000 الى 2500

قيره قير لكزس 300 ياباني اصلي
قطع غيار رخيصه و متوفره
عيبه اديتره صغير لذلك لازم تسيخه
ودي تجي للثمامه او بالتطعيس غرب الرياض او تجي لام حزم
اغلبهن مرهمات و علك بالنفود و معدله
ميزته ان اعطاله اقل من الباترول :good:
و قطع غياره ارخص من التويوتا و النيسان و الجمس و الفورد
اعطيك معلومه مهمه
الناس الان بدات تستخدمه لان غالبيه الورش بدوا يعرفون اعطاله
اول ماكلن يعرفه له
موفق

مرحبا اخوي سوبر فتك انا عندي جراند شيروكي 94 سته سلندر المهم رحت اغير زيت وفلتر طلع تهريب من العلبة اللي يركب فيها الفلتر وبعد مارحت للفني شال العلبة وسحب عمور صغير من الماكنة وركب الفلتر سؤالي هل يضر المكنة لما سحب منها العلبة الي يركب عليها الفلتر وتكون فيها لي اسود مرتبط بها من الطرفين اتمنى تفيدني وجزااااك الله كل خير وطبعا ماعندنا غيرك نستشيره وتقبل تحياتي
اخوك فيصل

عبدالله الموسي
12/07/2010, 02:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني الكرام رواد رابطة شيروكي

انا متعهد على نفسي من شريت الشيروكي باني كل مأكتشف شي او اضبط اي عطل بالشيروكي اني ازود الرابطة بالخلل وحلولة لأني مديون لهذه الرابطة بالشي الكثير،

شريت جيب 99 سبورت من مبيوعات الإتصالات من شهرين تقريباً وكل شي فيه شد بلد وكانت الحرارة بالمكيف بوقت الظهيرة اثناء المسير تتراوح مابين النص والثلث،، واثناء الوقوف على النصف،،،
الا انه في هذا الأسبوع تقريباً اجتاحت منطقتنا منطقة تبوك موجة حر رهيبة لم نشهدها من 10 سنوات واكثر،،حيث شارفت درجة الحرارة على الـ 50 درجة،ولاحظت تغير بسيط في ازدياد درجة حرارة سيارتي كونها هي السيارة الوحيدة لدي واستخدمها داخل البلد وخارجة،،،
المهم ذهب اليوم الى المنطقة الصناعية لغرض تبديل البلف لأني كنت اعتقد بأن البلف المركب على السيارة درجة 90 درجة لأن الحرارة لاتنزل على الربع كما هو حال شيروكي سابق معاي،،
ولكن تفاجأت عند فك كوع الخرطوش بأنه لايوجد بلف!!!قلبت راسي يمين شمال وقلت نركب البلف وعلى بركة الله،،طبعاً الرديتر اللي عندي مع الأسف نوع نحاس،، وهذا النوع حليفه الأول الحرارة حيث انه اذا احتمى لايبرد بسرعة،وهذا ما استفدته من خلال تجربتي كيف وان السيارة لايوجد بها بلف حرارة ولاتنزل الحرارة مع الطريق عن الثلث،،طبعاً مستحيل ان تبقى الحرارة فوق الربع اثناء المسير على الطريق اذا كان الرديتر اصلي والومنيوم،،الا اذا كان بالسيارة خلل ما،،المهم نمكل ما بدأنا بهِ،، ركبت البلف وزودت الرديتر ماء اسيي ديلكون مخلوط 50% قلت اجرب بالبلف ان ضبط غيرت الماء كله اسي ديلكون وان ارتفعت الحرارة افك البلف ولا اخسر الماء الأصلي،، المهم طلعت من الورشة الحرارة على وضعها ولم تتغير وتأكدت بأن المشكلة من الرديتر لأنه نحاس ولابد من تغييرة الومنيوم وهذا ما سوف يتم ان شاء الله،،،

والشي الأهم الذي تغير عندي بعد تركيب البلف هو تبريد المكيف! نعم تبريد المكيف،،
المكيف سابقاً لا اشعر بالبرود التي تعودت عليها من السيارات الأخر ولكنه يبرد نسبياً وكان معقولا،

اما الآن وبعد تركيب البلف اصبح المكيف ثلج ما شاء الله وتغير عن تبريده السابق بنسبة لاتقل عن 30%،

هذا والى لقاء اخر ان شاء الله بعالم شيروكي جيب

abusummer
12/07/2010, 07:25 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني الكرام رواد رابطة شيروكي

انا متعهد على نفسي من شريت الشيروكي باني كل مأكتشف شي او اضبط اي عطل بالشيروكي اني ازود الرابطة بالخلل وحلولة لأني مديون لهذه الرابطة بالشي الكثير،

شريت جيب 99 سبورت من مبيوعات الإتصالات من شهرين تقريباً وكل شي فيه شد بلد وكانت الحرارة بالمكيف بوقت الظهيرة اثناء المسير تتراوح مابين النص والثلث،، واثناء الوقوف على النصف،،،
الا انه في هذا الأسبوع تقريباً اجتاحت منطقتنا منطقة تبوك موجة حر رهيبة لم نشهدها من 10 سنوات واكثر،،حيث شارفت درجة الحرارة على الـ 50 درجة،ولاحظت تغير بسيط في ازدياد درجة حرارة سيارتي كونها هي السيارة الوحيدة لدي واستخدمها داخل البلد وخارجة،،،
المهم ذهب اليوم الى المنطقة الصناعية لغرض تبديل البلف لأني كنت اعتقد بأن البلف المركب على السيارة درجة 90 درجة لأن الحرارة لاتنزل على الربع كما هو حال شيروكي سابق معاي،،
ولكن تفاجأت عند فك كوع الخرطوش بأنه لايوجد بلف!!!قلبت راسي يمين شمال وقلت نركب البلف وعلى بركة الله،،طبعاً الرديتر اللي عندي مع الأسف نوع نحاس،، وهذا النوع حليفه الأول الحرارة حيث انه اذا احتمى لايبرد بسرعة،وهذا ما استفدته من خلال تجربتي كيف وان السيارة لايوجد بها بلف حرارة ولاتنزل الحرارة مع الطريق عن الثلث،،طبعاً مستحيل ان تبقى الحرارة فوق الربع اثناء المسير على الطريق اذا كان الرديتر اصلي والومنيوم،،الا اذا كان بالسيارة خلل ما،،المهم نمكل ما بدأنا بهِ،، ركبت البلف وزودت الرديتر ماء اسيي ديلكون مخلوط 50% قلت اجرب بالبلف ان ضبط غيرت الماء كله اسي ديلكون وان ارتفعت الحرارة افك البلف ولا اخسر الماء الأصلي،، المهم طلعت من الورشة الحرارة على وضعها ولم تتغير وتأكدت بأن المشكلة من الرديتر لأنه نحاس ولابد من تغييرة الومنيوم وهذا ما سوف يتم ان شاء الله،،،

والشي الأهم الذي تغير عندي بعد تركيب البلف هو تبريد المكيف! نعم تبريد المكيف،،
المكيف سابقاً لا اشعر بالبرود التي تعودت عليها من السيارات الأخر ولكنه يبرد نسبياً وكان معقولا،

اما الآن وبعد تركيب البلف اصبح المكيف ثلج ما شاء الله وتغير عن تبريده السابق بنسبة لاتقل عن 30%،

هذا والى لقاء اخر ان شاء الله بعالم شيروكي جيب

فعلا تجربة ناجحة وجبرة لا نستغني عنها فلا تحرمنا من مستجداتك حرم الله جهنم عنك :good2:

الهماسي
13/07/2010, 12:43 AM
انا عندي الدركسيون ثقيل مشيك على الطرمبه تمام الدوده تمام فيها فضاوه شوي اذرعه مقصات كل شي وش الحل وعندي رجه في السياره وصوت مزعج بعد الميه

ساحووق
13/07/2010, 12:49 AM
مساء الخير للجميع

معي شروكي 2001 تماتيك اذا عشقت الدبل وفصلته يطلع صووت تقول حنه ماهو واضح بالحيل وش سالفته

مواطن مدني
14/07/2010, 04:15 AM
الله يعطيكم العافية جميعاَ

عندي قراند شيروكي 2003 8سيلندر
بدلت مكينته المهم طلع فيه مشكلة المفتاح مايطلع من السويتش
بس اشغل واطفي السيارة والمفتاح ما اقدر اطلعه من مكانه
ومشكلة ثانية امبير الحرارة اول ما اشغل السيارة يكون الربع وبعد شوي ينزل إلى تحت آخر شي
كأني توني مشغل السيارة والحرارة طايحة !
ياليت تفيدوني بارك الله فيكم

شيروكي بعروقي
14/07/2010, 07:21 AM
ياجمااااااااعه ابيكم تفيدوني عاجلاً عندي شيروكي مديل 94 باب واحد بالنسبة للحرارة حلوة مافيها شي بس عندي مشكلة في الدبل اذا عشقته على الخفيف وشديت علية شوي بالرمل يطفى الموتر ولا عاد يشتغل إلا بعد ربع ساعة واذا ماشبكت الدبل مايطفى علي ابداً حتى لو شديت علية بالرمل طيب وش السالفة ابيكم تفيدوني ولكم خالص احتراماتي للجميع وشكراً

ibrahim778
15/07/2010, 09:55 PM
عندي ليبرتي 2004 مشكلة دخول الهواء داخل السيارة بعد سرعة 100 كم يعلم الوضع اشبه بأني فاتح قزاز الباب وعلما باني قمت بتغير جلود الابواب الامامية الي عندة حل للموضوع يفيدنا
دمتم بحفظالله ورعايتة

مواطن مدني
16/07/2010, 02:19 AM
الله يعطيكم العافية جميعاَ

عندي قراند شيروكي 2003 8سيلندر
بدلت مكينته المهم طلع فيه مشكلة المفتاح مايطلع من السويتش
بس اشغل واطفي السيارة والمفتاح ما اقدر اطلعه من مكانه
ومشكلة ثانية امبير الحرارة اول ما اشغل السيارة يكون الربع وبعد شوي ينزل إلى تحت آخر شي
كأني توني مشغل السيارة والحرارة طايحة !
ياليت تفيدوني بارك الله فيكم

حليت مشكلة المفتاح باقي مشكلة الامبير حق الحرارة نبي الفائدة منكم يالطيبين ..

Jeeper
16/07/2010, 06:21 AM
حليت مشكلة المفتاح باقي مشكلة الامبير حق الحرارة نبي الفائدة منكم يالطيبين ..
شيك على حساس الحراره او غيره قيمته (120 ريال تقريبا)

مواطن مدني
16/07/2010, 06:32 AM
شيك على حساس الحراره او غيره قيمته (120 ريال تقريبا)

مشكور يالطيب ماقصرت .. وين مكانه بالضبط ؟

mohamed_elswa
16/07/2010, 03:12 PM
اخوي محمد ابي منك تشيك وتفحص مايلي

1- الحساس حق الحراره اللي في المكينه

2- تفحص على سلك اسمه سلك المغناطيس عند الكويل

3- شيك على سلك كهرب تحت عند القير تحت السياره

اتمنى يكون في واحد المشكله لاني عانيت من نفس المشكله فجأه يطفي

ورد علي الخبر

السلا عليكم

شكرا على التجاوب معي اخوي

مازالت المشكلة قائمة بعد ان ظبطت السيارة لوحدها مشيت زييييييين طول الاسبوع

بس لما عبيت بنزين رجعت تاني فضلت معاها لغاية اما انخفضت كمية البنزين بالتنك رجعت ظبطت تاني روحت شيكت على سلوك الكهرباء كله سليم

عبيت مره ربع التنك مشيت زين

بالامس عبيت 20 ريال رجعت المشكلة تاني مش عارف هي مش عايزة اكتر من 10 ريال رغم انها 8 اسطوانات 4.7 يعني ولا يعملوا معاها حاجة 10 ريال بنزين

حجزت ميعاد بالوكالة لكي افحص بها وابعد عن تجارب الصنايعية الجهله فيها واخاف انهم بالوكالة مايعرفوا وين المشكلة

رجعت بالامس عبيت بنزين رجعت المشكلة تاني توقعت انه الموضوع متعلق بالطلمبة او اي حساس مرتبط مع البنزين
بماذا تفيدني اخوي انا هاتجنن

4x4ofroad
20/07/2010, 04:40 PM
اخواني عندي مشكله غريبه عجيبه
عندي شيروكي 99 كانت المكينه فيها صوت بنز بستم واضطريت اني اوضبها وبعد التوضيب صارت حرارته عاليه
يعني اذا شغلته طبيعي توصل الى النص واذا امشي به دحدره تبقى على النص مع انه بالسابق كانت تنزل تحت النص بشرطه
لاكن اذا دعست ترتفع الحراره فوق النص بشرطه وتزيد شوي
مع العلم ان الموتر قير عادي وغيرت بساتم وشنابر وخرط سلندر وبلوف جديده ومسح الراس مسحه خفيفه (بولش) وطرمبه زيت اصليه وطرمبه ماي اصليه وبلف كابرس 160 ومراوح شد بلد ورديتر المنيوم رصتين
سؤالي هل الديلكو اذا ماسقط صح يسبب هذي المشكله؟
اذا مو من الديلكو وش يكون السبب؟
ارجو الافاده والله كرهت الموتر مع العلم اني رجعت فكيت الراس من جديد وشيكته بالمخرطه وقالو سليم

سوبر VTC
20/07/2010, 06:26 PM
4x4ofroad (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=130886) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif
مكشاتي متواصل

هل تاكدت من البلف احتمال انه شد بلد 195 ؟
اذا كان الماء تعبان لازم تغسل السلندر و الاديتر
اذا ركبت اديتر نظيف لازم تغسل السلندر لحاله عشان مايخرب عليك الاديتر النظيف
تاكد من طرمبة الماء عدم رخاوة السير احتمال الاديتر يحتاج تسييخ عدم خراب كلتش المروحة
تبي تنسى الحرارة => بلف كابرس مرواح كهرب حساس الماني 85
بشرط ان الاديتر نظيف و الطرمبة تمام و الخراطيش تمام
اذا كانت الخراطيش مهترئة تعبانه فانه تنسفط مع السرعة
الخرطوش السفلي يجي بوسطه سبرنق شد بلد عشان ما ينسفط
اذا مسكت خط و نزلت الحرارة فالمكينة مابه اخلاف ابد
اما اذا وقفت و ارتفعت فالمشكلة من البلف الكلتش الطرمبة الاديتر السير انسداد المجاري سواء بالاديتر او السلندر الخرطوش
من اشتغل بموترك ؟؟؟

رد سابق

شيروكي ارتفعت حرارته فجاة
و كان الخلل من بلف الكابرس انكسرت القاعدة و صار البلف فاتح باستمرار
و هذا سبب ان الماء حار و يدور باستمرار
فتاكد من البلف
تبي تنسى الحرارة
ركب اديتر المنيوم فاليوم رصتين جديد ب700ريال
او مستعمل عند محلات الياباني السكراب الشيروكي المستعمل تقريبا ب350ريال
+ تركب حساس الماني 85 و تركب بدل مروحة السير مروحة سوبارو
و تشبكه مع مروحة المكيف
بحيث اذا وصلت الحرارة 85 يشتغلن
ايضا تشبك المراوح مع المكيف عن طريق كتاوت اخر
بحيث اذا اشتغل المكيف تشبك المرواح و اذا فصل المكيف يطفن
و راح تحصل
على مكيف ثلوج :good2: + حرارة طبيعية :good:
كل هالكلام عن تجربة

مروحة المكيف السعودية واضحة جدا
1 صوته مزعج و لذلك لان القلب او الدينمو كبير :good: و اكبر من المروحة الامريكية بمراحل
الامريكية القلب صغير و المروحة السوبارو اقوى دفع هواء من الامريكية
2 مكتوب عليه بوش المكسيك
ميزته سرعته تعادل و تساوي مروحتين من السوبارو

هذي صورته

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload04/images168/mk53291_gmgmhfmf%5B%5D.jpg

ادخل هذه الروابط

حرارة الجو هالايام مع اغسطس معروف للجميع
مواتر جديدة الحرارة على النص و فوق النص بغير الشيروكي تويوتا و نيسان بالذات الظهر

ابومدى
21/07/2010, 05:43 AM
السلا عليكم

بس لما عبيت بنزين رجعت تاني فضلت معاها لغاية اما انخفضت كمية البنزين بالتنك رجعت ظبطت تاني روحت شيكت على سلوك الكهرباء كله سليم

بالامس عبيت 20 ريال رجعت المشكلة تاني مش عارف هي مش عايزة اكتر من 10 ريال رغم انها 8 اسطوانات 4.7 يعني ولا يعملوا معاها حاجة 10 ريال بنزين

حجزت ميعاد بالوكالة لكي افحص بها وابعد عن تجارب الصنايعية الجهله فيها واخاف انهم بالوكالة مايعرفوا وين المشكلة

رجعت بالامس عبيت بنزين رجعت المشكلة تاني توقعت انه الموضوع متعلق بالطلمبة او اي حساس مرتبط مع البنزين

شيكت على العوامه حقت البنزين اللي داخل التانكي اتوقع منها والله اعلم

عبدالرحمن السالم
21/07/2010, 10:16 AM
السلا عليكم

لاتروح للوكاله ولا شى ، فيه فلبيني شغله مضبوط اسمه ( نستر ) عارف شغله بالشروكي اوي اوي :D
خلي الوكاله على ايديك اليمين واطلع طوالي ، حتجيك اشاره امشي طوالي بتجيك اشاره ثانيه خذ يمين ، بعدين طوالي بتجيك اشاره وحتشوف ماكدونالز على ايديك اليسار ع الزاويه بعده ماكدونالز فيه محطه الورشه جوا وان شاء الله يحل لك الموضوع :good2:
حتشووف شروكيات بالهبل :p

عبدالرحمن السالم
21/07/2010, 10:18 AM
انا عندي ثنين من اخوياي معهم شروكيات ، رافعين الكبوت على فوق من الجهه العليا من الكبوت ، وفاكين الصاجات ، وانسى شى اسمه حراره بأذن الله :good:
انصحكم بالحركه هذي :good2:

4x4ofroad
21/07/2010, 01:33 PM
هل تاكدت من البلف احتمال انه شد بلد 195 ؟
اذا كان الماء تعبان لازم تغسل السلندر و الاديتر
اذا ركبت اديتر نظيف لازم تغسل السلندر لحاله عشان مايخرب عليك الاديتر النظيف
تاكد من طرمبة الماء عدم رخاوة السير احتمال الاديتر يحتاج تسييخ عدم خراب كلتش المروحة
تبي تنسى الحرارة => بلف كابرس مرواح كهرب حساس الماني 85
بشرط ان الاديتر نظيف و الطرمبة تمام و الخراطيش تمام
اذا كانت الخراطيش مهترئة تعبانه فانه تنسفط مع السرعة
الخرطوش السفلي يجي بوسطه سبرنق شد بلد عشان ما ينسفط
اذا مسكت خط و نزلت الحرارة فالمكينة مابه اخلاف ابد
اما اذا وقفت و ارتفعت فالمشكلة من البلف الكلتش الطرمبة الاديتر السير انسداد المجاري سواء بالاديتر او السلندر الخرطوش
من اشتغل بموترك ؟؟؟

رد سابق

شيروكي ارتفعت حرارته فجاة
و كان الخلل من بلف الكابرس انكسرت القاعدة و صار البلف فاتح باستمرار
و هذا سبب ان الماء حار و يدور باستمرار
فتاكد من البلف
تبي تنسى الحرارة
ركب اديتر المنيوم فاليوم رصتين جديد ب700ريال
او مستعمل عند محلات الياباني السكراب الشيروكي المستعمل تقريبا ب350ريال
+ تركب حساس الماني 85 و تركب بدل مروحة السير مروحة سوبارو
و تشبكه مع مروحة المكيف
بحيث اذا وصلت الحرارة 85 يشتغلن
ايضا تشبك المراوح مع المكيف عن طريق كتاوت اخر
بحيث اذا اشتغل المكيف تشبك المرواح و اذا فصل المكيف يطفن
و راح تحصل
على مكيف ثلوج :good2: + حرارة طبيعية :good:
كل هالكلام عن تجربة

مروحة المكيف السعودية واضحة جدا
1 صوته مزعج و لذلك لان القلب او الدينمو كبير :good: و اكبر من المروحة الامريكية بمراحل
الامريكية القلب صغير و المروحة السوبارو اقوى دفع هواء من الامريكية
2 مكتوب عليه بوش المكسيك
ميزته سرعته تعادل و تساوي مروحتين من السوبارو

هذي صورته

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload04/images168/mk53291_gmgmhfmf%5B%5D.jpg

ادخل هذه الروابط

حرارة الجو هالايام مع اغسطس معروف للجميع
مواتر جديدة الحرارة على النص و فوق النص بغير الشيروكي تويوتا و نيسان بالذات الظهر

حياك ياسوبر vtc
بالنسبه للبلف انا متأكد انه 160 والماء جديد واصلي حق فورد
والرديتر ممتاز
واذا ارتفعت الحراره خلاص ماراح تنزل حتى على النص
ومثل ماذكرت في السابق الحراره بالمشي الخفيف 60 الى 80 توصل النص و فوقه شوي لاكن مع المشي الطبيعي انسى الفكره
وش الشور ياشباب
واليوم الصبح طلعت بالموتر ومشيت 160 وطلعت الحراره اتش واشتغلت لمبه شيك قيج
واهدي السرعه وافتح الكبوت وامشي 60 ويالله يالله رجعت الحراره فوق النص بشرطه يعني لسعه نااار
واديور وارجع البيت واخذ الموتر الثاني

عبد الله 99
22/07/2010, 03:06 PM
حي الله كل واحد بأسمه

الله يعافيكم عندي اخوي معه جيب شروكي 92 6 سلندر تماتيك و ان مشا عليه تقريبا عشر دقايق في زحمة الرياض و وقف عند اشاره و مشى تجي طقطقه من الدفرنس الخلفي قويه نوعاً ما
اتمنى اني احصل شي يفيدني

ابو محمد 50
22/07/2010, 06:46 PM
شباب الله يخليكم ابي النصيحه لقيت شروكي 98 نضيف مع واحد والرجال مدح الموتر وهو 6 سلندر ويقول استخدام امريكي ويقول ما غيرت شي ابد كلش شد بلد بس مركب بلف كابرس وهو واقف اشوف الحراره فوق النص بشوي واذا مشى انزلت تحت النص هل يعتمد عليه بالصيد اقصد يصبر ولا مشاكله واجد ابيه للصيد قير تماتيك ارجو الافاده الله يخليكم وكم يسوى تقريبا

ابو شعلان
22/07/2010, 08:25 PM
السلآ م عليكم ورحمة الله وبركآته

حيآكم الله أخوآني الأعزآء..

أنآ عندي مشكله بموتري الشروكي 92 وهي الفرآمل

عندي الفرآمل محجره ولآ تمسك.. وسويت لهآ تنسيم لكن مآ فيه فآيده..؟

وأذا دعست دعسة الفرآمل يطلع لي صوت هوآ ويرتفع ضغط المكينه..

وشكيكت على الليآت اللي جآيه من السرندل الى البآكم وكلهآ سليمه

أرجوآ الأفآده لآهنتوآ..

مناحي511
23/07/2010, 08:20 PM
حي الله كل واحد بأسمه

الله يعافيكم عندي اخوي معه جيب شروكي 92 6 سلندر تماتيك و ان مشا عليه تقريبا عشر دقايق في زحمة الرياض و وقف عند اشاره و مشى تجي طقطقه من الدفرنس الخلفي قويه نوعاً ما
اتمنى اني احصل شي يفيدني

هذي والله العالم انها كلتشات الدفرنس تغييرها تقريبا بـ400ريال

ليبرتي2002
23/07/2010, 09:40 PM
السلآ م عليكم ورحمة الله وبركآته

حيآكم الله أخوآني الأعزآء..

أنآ عندي مشكله بموتري الشروكي 92 وهي الفرآمل

عندي الفرآمل محجره ولآ تمسك.. وسويت لهآ تنسيم لكن مآ فيه فآيده..؟

وأذا دعست دعسة الفرآمل يطلع لي صوت هوآ ويرتفع ضغط المكينه..

وشكيكت على الليآت اللي جآيه من السرندل الى البآكم وكلهآ سليمه

أرجوآ الأفآده لآهنتوآ..

اجزم واكد لك 99% ان الباكم خربان وعشان تقطع الشك باليقين خذ لك واحد من التشليح

وركبه وجرب الفرامل اذا ضبط اجدع الباكم اللي عندك وخلك على اللي ركبته واذا ماتغير شي رجع الباكم

ودور لك واحد شاطر يفهم بأنظمة الفرامل مع اني متاكد انه من الباكم

وبالتوفيق

ابو محمد 50
23/07/2010, 10:58 PM
يا اهل الخبره ما جاوبتو علينا قبل يروح الموتر عطونا العلم

سوبر VTC
25/07/2010, 06:39 AM
ابو شعلان
ادعس الفرامل و الموتر واقف نص او ثلثين الدعسة
اذا راحت بمعنى
نزلت الدعسة الى النهاية فعندك علبة الباكم خربانه
تغير بعنيزة مع التركيب ب150ريال على الشرط

ابو شعلان
26/07/2010, 04:26 AM
يعطيكم العآفيه

والحمدلله أنحلت المشكله وكآنت من البآكم وتم تغيرهـ

شكرآ لكم..

tawak
26/07/2010, 10:39 AM
السلام عليكم

واحد من الشباب عنده مشكله يقول

كل شهرين اغير فحمات السلف .. وش الحل ؟

سيارته شروكي 91

faisal1111
31/07/2010, 09:24 AM
مرحبا اخوي سوبر فتك انا عندي جراند شيروكي 94 سته سلندر تماتيك المهم رحت اغير زيت وفلتر طلع تهريب من العلبة اللي يركب فيها الفلتر وبعد مارحت للفني شال العلبة وسحب عمود صغير من الماكنة وركب الفلتر سؤالي هل يضر المكنة لما سحب منها العلبة الي يركب عليها الفلتر وتكون فيها لي اسود مرتبط بها من الطرفين اتمنى تفيدني وجزااااك الله كل خير وطبعا ماعندنا غيرك نستشيره وتقبل تحياتي
اخوك فيصل

faisal1111
31/07/2010, 01:11 PM
وهذه صورة العلبة يا الطيب http://www.herosh.com/download/5370158/20100624_002_.jpg.html

faisal1111
04/08/2010, 04:13 PM
اخوي تكفى رد علي

mohamed_elswa
05/08/2010, 02:07 PM
لاتروح للوكاله ولا شى ، فيه فلبيني شغله مضبوط اسمه ( نستر ) عارف شغله بالشروكي اوي اوي :D
خلي الوكاله على ايديك اليمين واطلع طوالي ، حتجيك اشاره امشي طوالي بتجيك اشاره ثانيه خذ يمين ، بعدين طوالي بتجيك اشاره وحتشوف ماكدونالز على ايديك اليسار ع الزاويه بعده ماكدونالز فيه محطه الورشه جوا وان شاء الله يحل لك الموضوع :good2:
حتشووف شروكيات بالهبل :p

الف شكر ليك اخوي وان شاء الله بروح

والله جالي احباط من السيارة ده وطارقه ببالي ابيعها خلااااااااص انا المشكلة انو ما عندي طول بال على حل مشاكل السيارات
بس لو حبيت ابيع كم بتجيب

clerk21
08/08/2010, 11:58 AM
مرحبا اخوي سوبر فتك انا عندي جراند شيروكي 94 سته سلندر تماتيك المهم رحت اغير زيت وفلتر طلع تهريب من العلبة اللي يركب فيها الفلتر وبعد مارحت للفني شال العلبة وسحب عمود صغير من الماكنة وركب الفلتر سؤالي هل يضر المكنة لما سحب منها العلبة الي يركب عليها الفلتر وتكون فيها لي اسود مرتبط بها من الطرفين اتمنى تفيدني وجزااااك الله كل خير وطبعا ماعندنا غيرك نستشيره وتقبل تحياتي
اخوك فيصل
هلا اخوي فيصل
الواضح ان عندك تهريب في اصلاح فلتر الزيت وسعره رخيص
لكن ماني فاهم قصدك عن العمود اللي سحبه

faisal1111
08/08/2010, 01:08 PM
هلا اخوي فيصل
الواضح ان عندك تهريب في اصلاح فلتر الزيت وسعره رخيص
لكن ماني فاهم قصدك عن العمود اللي سحبه
الله يجزاك خير الان ماعندي تهريب بس اللي شفته ان الهندي اخذ القطعة اللي كان التهريب منها وهي عبارة عن علبة مفتوحة من الجانبين وفيها من فوق لي اسود مرتبط يعني شكله مثل القفل وبعد مارماها اخذ عمود من مكان الزيت وايضا قال ماله لازمه اسف على الاطالة والله يحفظك من كل شر وشكرا

faisal1111
10/08/2010, 01:04 PM
ياشباب ايش الفرق بين كفرات 15-75-235و15-70-225 ياالله افيدونا وجزاكم الله خيرا
وكل سنة وانتم طيبين

عبدالله الموسي
10/08/2010, 10:37 PM
ياشباب ايش الفرق بين كفرات 15-75-235و15-70-225 ياالله افيدونا وجزاكم الله خيرا
وكل سنة وانتم طيبين
مرحبا

الـ 15-75-235 ارفع وأعرض من 15-70-225

وانا انصحك بانوع الأول

ابوعاشور1
11/08/2010, 06:31 PM
تكفون عندي شيروكي موديل 2000 وكاله الكويت وفيه كم عله
العله الاولى: لما ادق سلف يدق بس ماتشتغل السياره الا مع دعسة بانزين
العله الثانية: البطاريه تضعف تنزل للاخر ويطلع كلمه check gaues
وللعلم فحصت الدينمو طلع يعبي زياده يعني 16 ورحت فحصت كمبوتر قالي واحد الكمبيوتر خربان والدينمو وهل الكمبيوتر اذا خربان السياره تشتغل والدينمو يسوي جذي

دل البحار
11/08/2010, 06:44 PM
شباب الخير والبركه انشاء الله الفزعه حبايبي وصحابي في قراند شيرروكي 2004 بطاقه جمركيه ماشي 55 الف نظيف جدا
طالب صاحبه 44 الف ريال
ارجو منك هل تؤيد القراند شيروكي وهل هوو فعلا صديق الورش المخلص ولو فيه ايضاح لايجابياته وسلبياته اكون ممنون لكم وكل عاااااااااااااام ورمضان علينا وعليكم يعود ازمان وازمان تحياتي لكم،،،،،

mohamed_elswa
12/08/2010, 08:09 PM
شيكت على العوامه حقت البنزين اللي داخل التانكي اتوقع منها والله اعلم

تمت حل المشكلة والحمد لله والشكر لكل الاعضاء اللذين ساهموا في حل مشكلتي الغربية مع سيارتي

وانحصرت في حساس الكرنك 190 ريال وكالة

ابو ريان العمراني
12/08/2010, 10:13 PM
شباب الخير والبركه انشاء الله الفزعه حبايبي وصحابي في قراند شيرروكي 2004 بطاقه جمركيه ماشي 55 الف نظيف جدا
طالب صاحبه 44 الف ريال
ارجو منك هل تؤيد القراند شيروكي وهل هوو فعلا صديق الورش المخلص ولو فيه ايضاح لايجابياته وسلبياته اكون ممنون لكم وكل عاااااااااااااام ورمضان علينا وعليكم يعود ازمان وازمان تحياتي لكم،،،،،

انا جربت قراند شيروكي لاريدو 6 سلندر 2002 مافي اي مشاكل تذكر

اما الليمتد ماقد جربته

بالتوفيق اخوي

رايق من جد
13/08/2010, 03:04 PM
طالب صاحبه 44 الف ريال

اقترح عليك يا اخي العزيز انك تنحاش
44-45 الف ريال تجيب لك اكسبلورر 3 مرتب ودبل واشتر راسك

انا معي شروكي سبورت مهبل بي صديق الورشة وعلة العلة
فمابالك بالجراند اكثر مشاكل هج وانا اخوك

خبيرخسائر
15/08/2010, 04:01 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دل البحار http://mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://mekshat.com/vb/showthread.php?p=5021868#post5021868)
طالب صاحبه 44 الف ريال

اقترح عليك يا اخي العزيز انك تنحاش
44-45 الف ريال تجيب لك اكسبلورر 3 مرتب ودبل واشتر راسك

انا معي شروكي سبورت مهبل بي صديق الورشة وعلة العلة
فمابالك بالجراند اكثر مشاكل هج وانا اخوك

السيارة مافيها كلام دامها تمشي

بس المشكلة يطلع علل تهبل بك ولاتعرف تصلحها
خربات غريبة تخسر قطع وفك وربط ولاتصلح

النحشة وانا اخوك

_ابو ناصر_
16/08/2010, 08:15 AM
السلام عليكم
صبحكم الله بالخير
انا عندي جيب شروكي 99 سعودي طبعا
ومشكلته بالأنوار
غيره واحد من اخواني الله يصلحه وركب زنون وخلاه
الطويل والقصير كله زنون
ماغير خلق الله يدعون علي
:)
المشكله نفس الأنوار الأماميه يبي لها وزن
ولا خليت ولامكان علشان قواعد انوار
ولا حصلت
الزبده الله يسعدكم في هالنهار المبارك انكم تشوفون لي حل
جذري ينصفني وينصف موتري :(
الموتر نظيف وغالي عندي

المطلوب :
1ـ ابي نوع لمبات ممتاز , وابي القواعد
2ـ وابي نوع شمعات ممتاز وقوي لأنكم عارفين انوار الشروكي
ضعيفه.
3ـ وأبي ورشه تعرف توزن النور صح

فقط لاغير
ويشرفني الانضمام لهذا العالم

faisal1111
16/08/2010, 10:43 AM
مرحبا

الـ 15-75-235 ارفع وأعرض من 15-70-225

وانا انصحك بانوع الأول
الله يسعدك دنيا واخرة وشهر مبارك على جميع الاعضاء الرائعين

_ابو ناصر_
16/08/2010, 08:01 PM
للرفع

وللرد على الاستفسار
الله يوفقكم

joozif
17/08/2010, 03:00 AM
السلام عليكم وكل عام وأنتم بخير

ياخواني قدر الله علي ومالقيت ألا وكالة المتحدة ولقيت عندهم جيب باتريوت م 2010 وبدفعه اولى

17800ريال والاجمال 93000 ريال ,

مع ومع العلم أني ما عمري قنيت اي سيارة من جيب ولا شروكي يعني ( شعبي )

والله لا يهينكم اذا بوه احد له خبرة بهن فأرجوا ان لا تبخلون على بالنصيحه .

وجزاكم الله خير

_ابو ناصر_
17/08/2010, 03:06 AM
السلام عليكم

صبحكم الله بالخير
ومشكلته بالأنوار
الطويل والقصير كله زنون
ماغير خلق الله يدعون علي
ولا حصلت
الموتر نظيف وغالي عندي

المطلوب :
ضعيفه.

فقط لاغير

... جآري الإنتظار
للرد على الإستفسار ياأبطآل
وأكون لكم من الشاكرين
لا عدمتكم

.

ليبرتي2002
18/08/2010, 04:18 AM
... جآري الإنتظار

للرد على الإستفسار ياأبطآل
وأكون لكم من الشاكرين
لا عدمتكم

.

هلابك اخوي

تشيل الشمعات كامله وتركب شمعات المانيه تحصلها بالغرابي وتركب الشمعات

الداخليه اوسرام المانيه 80/100 وتركب كتاوت مع الضفيره وتوزن

النور وان شاء الله راح تشوف ان نورك شمس ما شاء الله وبدون ماتضر خلق

الله الا اذا عطيت احد النور العالي فاكيد تبي تضره والجرابيع اول ماتكبس النور

مباشره راح يجمد بمكانه من قوة النور :d وبالتوفيق

ملاحظة :
اهم شي تروح لكهربائي فاهم يركب لك الكتاوت مع الضفيره طبعا الضفيره

مالها علاقه بضفيرة شد بلد بحيث لو بغيت بعدين تفك الضفيره حقت النور تقدر تفكها

وترجع كل شي شدبلد

ليبرتي2002
18/08/2010, 04:23 AM

ياخواني قدر الله علي ومالقيت ألا وكالة المتحدة ولقيت عندهم جيب باتريوت م 2010 وبدفعه اولى

وجزاكم الله خير

مادام انك وصلت للباتريوت اشترى شروكي احسن لك اكبر حجم واكثر امكانيات

ودفع رباعي دبل ثقيل وخفيف وارفع من الباتريوت والشروكي 6 سلندر والباتريوت 4 سلندر

اما اذا كنت راعي طلعات خفيفه ولانت راعي مطامر او دخول للبر بكثره

فالباتريوت حليو مع اني مااشوفه ماانتشر بكثره

انا شخصيا لو خيرت بين الباتريوت والشروكي مباشره بدون تفكير اخذ الشروكي

ابو ريان العمراني
18/08/2010, 04:27 AM
السلام عليكم

صبحكم الله بالخير
ومشكلته بالأنوار
الطويل والقصير كله زنون
ماغير خلق الله يدعون علي
ولا حصلت
الموتر نظيف وغالي عندي

المطلوب :
ضعيفه.

فقط لاغير

عليكم السلام

انا معي 2000 وغيرت نوره والحمد لله صار تمام التمام

ركبت شمعات هنديه كنت ادور على هيلا لكن لقيتها غاليه وركبت الهنديه
وركبت لمبات اوسرام
وركب كتاوت يجي جاهز للنور اسلاكه لونها اصفر

والحمد لله قوى النور

ارجع في الصفحات السابقه تلقى موضوع لسوبر فتك موضح كل شي فيه

اتمنى اني افدتك

ابو ريان العمراني
18/08/2010, 04:30 AM

وجزاكم الله خير

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مازيد على كلام اخوي ليبرتي 2002 ورايي من رايه

بالتوفيق

QEFARI
19/08/2010, 01:01 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..أخواني بمناسبة دخول شهر رمضان و كثرة المصاريف في هذا الشهر العظيم لم يرضى موتري الشيروكي بأن يكون مصاريفه أقل من باقي احتياجات هذا الشهر..و صفعني بمشكلة جديده:

في البداية احب اعرفكم على جيبي فهو من مواليد عام 2000 سعودي الجنسيه ( تماتيكي ) الحركه..

مشكلته أنه ثقيل جدا و خاصه عند تشغيله بعد أكثر من ساعه من توقيفه ..و عند تعشيق القير بنمره d لا يمشي على طول و لكن يكتم ثم ينطلق دفعه واحده و ما تسمع الا مزاعقه خصوصا عند أول كم اشاره من تشغيله..
و لاني ( برحه ) في علم السيارات قلت أشوف أخواني في هذا المنتدى ليخبروني ما مشكلته و بماذا ينصحوني
و أين أذهب ؟! لاني ذهبت لأحد بني (فلبن) فقال إن تصليحه سيكلفك 5000 ريال و هذا ما جعلني أفكر جديا بأحراقه!

شيروكي 94
19/08/2010, 07:56 AM
السلام عليكم جميعاً ومبروك عليكم الشهر الفضيل
اولا انا عندي مشكلة في جيب شيروكي موديل 94 باب واحد قير عادي ومشكلتي هي في الدبل اذا عشقتة وطعست فية على خفيف لمدة تقريباً ربع ساعة يطفى الموتر علي ولا يشتغل الا بعد نص ساعة واذا ماشبكت الدبل وطعست فية لو اكرفة ساعتين ماطفى علي وش المشكلة تتوقعون .
والمشكلة الثانية طلعت لي من قريب صوت طقطقة تكتكتك إذا مشيت أو فكيت رجلي من البانزين والصوت من تحت الباب تقريبا من عند العامود مدري هو من العامود أو لا وهل تتوقعون فيهعلاقة بين المشكلة الأولى والمشكلة الثانية وكم تكلف ارجوالإفادة والله يكتب لكم الأجر.

نوخذة بحر
19/08/2010, 02:50 PM
السلام عليكم مرررة اخرى

الظاهر ما بنخلص من هالمشاكل

سيارتي جيب قراند شيروكي (لاريدو) 6 سلندر موديل 96

قبل فتره غيرت المكينه والقير :d

بس الحين عندي مشكله بالقير:( انه لما امشي احس ان القير بالتعشيقه الثانيه يدبل التعشيه او انه يفصل ويرجع بسرعه ولا احس انه التعشيقه تتعشق مرتين (والله ماني قادر اوصف المشكله عدل) يعني لما اتوصل التعشيقه الثانيه الي نهايتها وبتعشق ثالث يقوم القير وكانه يرد نمره ويعشق ثالث على طووول

(التعشيقه بالثاني مقسومه قسمين الاولى طويله والثانيه قبل لا يعشق ثالث قصيره جدا)

(نهاية التعشيق الثانيه يرتفع الريس زياده فجأه وينزل وبعدين يعشق ثالث)
اتمنى القى رد وانا متأكد انه بلاقي رد عند الاخوان اهل الخبره

ومشكورين وما قصرتووو وعساكم على القوه

بدر الشرق
19/08/2010, 07:09 PM
وكلامك على متمه اخوي ،، ودامنا في القيور

عندي مشكلة صوت يطلع مع تقويمة السيارة حتى سرعة 60 تقريبا وبعدين يبدا يقطع الصوت الى ان يختفي ،، ما ادري كيف الوصف الصوت
لاهو حنه ولا رنه ولا طقطقه
لاكن بشبه الصوت اهو زي كذا ( اغغغغغن ) لاحد يظحك :p

اللي خلاني اقول انه من القير هو اني اذا وقفت والسيارة على d يطلع ومزعج بعد واذا فظيت السيارة يروح

رحت لورشة متخصصة وساق السيارة وسمع الصوت وقال ان القير يبيله تغيير وقال هذي التروس متآكله ويطلع هالصوت
مع اني احس الصوت فعلاً من القير لاكن شغلته ابسط من كذا

مشعل الفيصل
20/08/2010, 02:37 PM

كل عام وانتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

أخواني عندي جيب شروكي سبورت موديل 99 تماتيك

مشكلته انه أذا اشتغل بعد توقف طويل مثلا من الليل الين الصبح يشتغل تمام التمام بس المشكله

اذا حركت ومشيت فيه 50 متر تقريبا يطفي او يحاول يطفي واذا طفى جلست قرابة النص ساعه الين يشتغل

علما انه من شهور كانت ماتذكر هالمشكله وكانت خفيفه اما هالايام زايده مره واخاف اوديه عند ميكايكي

ويتعلم عليه ومثل ماأنتم عارفين الشروكي يبيله واحد فاهم حتي والله قلت طلعاتي كله خوفنا من القطعه

بالبر

ارجوا من الله ثم منكم المساعده

ليبرتي2002
20/08/2010, 09:21 PM
السلام عليكم مرررة اخرى

الظاهر ما بنخلص من هالمشاكل

سيارتي جيب قراند شيروكي (لاريدو) 6 سلندر موديل 96

قبل فتره غيرت المكينه والقير :d

بس الحين عندي مشكله بالقير:( انه لما امشي احس ان القير بالتعشيقه الثانيه يدبل التعشيه او انه يفصل ويرجع بسرعه ولا احس انه التعشيقه تتعشق مرتين (والله ماني قادر اوصف المشكله عدل) يعني لما اتوصل التعشيقه الثانيه الي نهايتها وبتعشق ثالث يقوم القير وكانه يرد نمره ويعشق ثالث على طووول

(التعشيقه بالثاني مقسومه قسمين الاولى طويله والثانيه قبل لا يعشق ثالث قصيره جدا)

(نهاية التعشيق الثانيه يرتفع الريس زياده فجأه وينزل وبعدين يعشق ثالث)
اتمنى القى رد وانا متأكد انه بلاقي رد عند الاخوان اهل الخبره

ومشكورين وما قصرتووو وعساكم على القوه

هذي كانت عندي في ليبرتي 2002 ونظفت الثروتل وراحت المشكله

طبعا لازم الميكانيكي يفك الثروتل بر السياره وينظفه ب اسي ديلكو المنظف وفكه مايخذ ولا ربع ساعة وتنظيفه بعد وقيمة التنظيف تقريبا 50 ريال

وان شاء الله يضبط معك وتروح المشكله هذي وتدعيلي

وبالتوفيق

جاني الورد
21/08/2010, 02:41 AM
يا اخوان الله يمسيكم بالخير ويتقبل منكم ويجزاكم الخير على هالمندى الأكثر من رائع

مشكلتي بارك الله فيكم عندي شيروكي 98 لكن فيه مطب غير طبيعي كأني راكب ربع تويوتا
قالي احد الأخوان شف يمكن المساعدات شفتهن وحصلتهن نوع ابيض النوع المعروف ما يسمى ( جبرايل ) وواحد ابيض اسمه (الترا) ..
وبصراحة قلع ظهري ... وش رايكم هل تتوقعون لو غيرتهن يلين شوي ويخف المطب شوي ؟ وما هو النوع اللين من المساعدات مع العلم اني ماني راعي بر مره !

انتظر ردودكم الله يوفقكم

راعي السبلا
21/08/2010, 05:22 AM
يا اخوان الله يمسيكم بالخير ويتقبل منكم ويجزاكم الخير على هالمندى الأكثر من رائع

مشكلتي بارك الله فيكم عندي شيروكي 98 لكن فيه مطب غير طبيعي كأني راكب ربع تويوتا
قالي احد الأخوان شف يمكن المساعدات شفتهن وحصلتهن نوع ابيض النوع المعروف ما يسمى ( جبرايل ) وواحد ابيض اسمه (الترا) ..
وبصراحة قلع ظهري ... وش رايكم هل تتوقعون لو غيرتهن يلين شوي ويخف المطب شوي ؟ وما هو النوع اللين من المساعدات مع العلم اني ماني راعي بر مره !

انتظر ردودكم الله يوفقكم

ركب مساعدات mopar الضعاف انا مجربهن

مطبهن مريح مثل الصالون ركب وادعيلي

نوخذة بحر
21/08/2010, 09:53 AM
هذي كانت عندي في ليبرتي 2002 ونظفت الثروتل وراحت المشكله

طبعا لازم الميكانيكي يفك الثروتل بر السياره وينظفه ب اسي ديلكو المنظف وفكه مايخذ ولا ربع ساعة وتنظيفه بعد وقيمة التنظيف تقريبا 50 ريال

وان شاء الله يضبط معك وتروح المشكله هذي وتدعيلي

وبالتوفيق

اخوي ليبرتي 2002

الله يعطيك العافيه على المتابعه بس ما فهمت ايش هذي الثروتل

اي يعني الثروتل ووين مكانها بالسياره وايش وظيفتها؟

ومشكووووور مره ثانيه

ليبرتي2002
21/08/2010, 02:10 PM
اخوي ليبرتي 2002

الله يعطيك العافيه على المتابعه بس ما فهمت ايش هذي الثروتل

اي يعني الثروتل ووين مكانها بالسياره وايش وظيفتها؟

ومشكووووور مره ثانيه

هذا الثروتل ياغالي موجود فوق ثلاجة المكينه وهو المسؤل عن دخول الهواء الى الثلاجه واذا فكيته تحصله وسخ اسود من كربون البنزين

فكه ونظفه مضبوط وان شاء الله يضبط معك على الاقل لو تخف المشكله وعموما هو

تنظيفه له فائده بخفة الدعسه واستجابتها

http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12823886271.jpg (http://pic.jeddahbikers.com/)

جاني الورد
21/08/2010, 05:22 PM
راعي السبلا
يعطيك الف عافيه على ردك
ان شاء الله بركبهن الليلة واعلمك بالنتيجة

ليبرتي2002
21/08/2010, 08:08 PM

كل عام وانتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

أخواني عندي جيب شروكي سبورت موديل 99 تماتيك

مشكلته انه أذا اشتغل بعد توقف طويل مثلا من الليل الين الصبح يشتغل تمام التمام بس المشكله

اذا حركت ومشيت فيه 50 متر تقريبا يطفي او يحاول يطفي واذا طفى جلست قرابة النص ساعه الين يشتغل

علما انه من شهور كانت ماتذكر هالمشكله وكانت خفيفه اما هالايام زايده مره واخاف اوديه عند ميكايكي

ويتعلم عليه ومثل ماأنتم عارفين الشروكي يبيله واحد فاهم حتي والله قلت طلعاتي كله خوفنا من القطعه

بالبر

ارجوا من الله ثم منكم المساعده

جواب على الطاير بدون فلسفه :)

اتوقع طرمبة البنزين والله اعلم

ليبرتي2002
21/08/2010, 08:20 PM
السلام عليكم جميعاً ومبروك عليكم الشهر الفضيل

والمشكلة الثانية طلعت لي من قريب صوت طقطقة تكتكتك إذا مشيت أو فكيت رجلي من البانزين والصوت من تحت الباب تقريبا من عند العامود مدري هو من العامود أو لا وهل تتوقعون فيهعلاقة بين المشكلة الأولى والمشكلة الثانية وكم تكلف ارجوالإفادة والله يكتب لكم الأجر.

وعليكم السلام والله يبارك فيك

ابجاوب على المشكله الثانيه لعل وعسى يكون جوابي يحل مشكلتك

اتوقع من عامود الدبل لاتكون الربله متقطعه ومهربه الشحم وصار الرمان يطقطق

او يمكن سلك الدبل يحك بعامود الدبل لاني اذكر ان سلك الدبل قريب من عند العامود

وسبق ان حك عندي بالعامود وقلت بس هذي شكلها مشكله كبيره بالقير ولا بالدبل

وبعد مارفعت السياره وفحصت لقيت ان سلك الدبل اللي يوصل من البدايه الى الدبل

طالع من مجراه ويحك بالعامود ويطقطق

وبالتوفيق

جاني الورد
22/08/2010, 03:35 AM
راعي السبلا وكل المهتمين
الله يمسيكم بالخير ركبت المساعدات امامي وخلفي وبصراحة راح المطب بنسبة 50% وصار لين نوعا ما من المساعدات البيض( جبرايل ) الأمامي ركبت نوع اسود بضمان سنة بجيب لكم اسمه ان شاء الله والخلفي ركبت اي سي ديلكو وصراحة حست بليونه عن المساعدات السابقة وتراهن موجودات وبحالة ممتازة اللي يامر عليهن ما بي منه الا الدعاء وشكرا

QEFARI
23/08/2010, 05:34 PM
اخواني السلام عليكم و رحمة الله وبركاته..

عندي مشكلة وهي اني قبل 6اشهر شريت كفرات دمنيتر لسيارتي..و قبل كم يوم انشق واحد و صار ما يصلح..
رحت دورت جديد قالوا انه منقطع من السوق..

المهم اللي عنده كفرات دمنيتر مقاس 15 -255-60 او يعرف احد يبيعها يراسلني على الخاص وشكرا

نوخذة بحر
24/08/2010, 10:27 AM
يا اهل الخبره .......

هل فيه قطعه ولا حساس ولا منظم مسؤوووووول عن تعشيقات القير؟؟؟؟؟

لانه تعشيقات القير عندي مو مظبوطه وخاصة التعشيقه الاولى والثانيه.

السياره: قراند شيروكي 96
السلندر: 6
القير: اوتوماتيك

الحنو
25/08/2010, 09:49 PM
السلام عليكم

انا اليوم شريت شيروكي سبورت موديل 99
وأسأل الله أن يكفيني شره ويطعيني خيره

وبكل صراحة كل الي حولي يقولون انت غلطان
وش تبي بالشيروكي ما ينفع للبر وخراباته واجد
لكن عن تجربة شخصية ما اسمع كلام الناس
عن السيارات واعتمد على قناعتي الشخصية
وتجربتي الذاتية ...

براهيم الشمري
26/08/2010, 04:59 AM
يا اخوان الله يمسيكم بالخير ويتقبل منكم ويجزاكم الخير

اناعندي شروكي 2001 كلاسيك قير تماتيك في مشكلة اذا جاء الضغط على3 يفصل او يقطع واذا رفعت رجلى يمشي وشكراا

Jeeper
26/08/2010, 01:08 PM
يا اهل الخبره .......

هل فيه قطعه ولا حساس ولا منظم مسؤوووووول عن تعشيقات القير؟؟؟؟؟

لانه تعشيقات القير عندي مو مظبوطه وخاصة التعشيقه الاولى والثانيه.

السياره: قراند شيروكي 96
السلندر: 6
القير: اوتوماتيك
نعم . لكن افحص السياره بالكمبيوتر لتأكد ان الحساسات تحتاج للتغيير .

Jeeper
26/08/2010, 01:18 PM
الأخوه اعضاء رابطة ملاك شيروكي اي واحد يبي يفحص سيارته (الشيروكي) او اي سيارات jeep بالكمبيوتر انا حاضر . اهم شي يكون من سكان مكه المكرمه او يقدر يجيب سيارته لمكه .

ابو ريان العمراني
29/08/2010, 04:43 AM
الأخوه اعضاء رابطة ملاك شيروكي اي واحد يبي يفحص سيارته (الشيروكي) او اي سيارات jeep بالكمبيوتر انا حاضر . اهم شي يكون من سكان مكه المكرمه او يقدر يجيب سيارته لمكه .

بيض الله وجهك ماقصرت

ابو ريان العمراني
29/08/2010, 04:50 AM

ابي استفسر عن هوك السحب الخلفي للشروكي اللي يربط في الشاص ويجي تحت الصدام .. اتوقع عرفتوه

وين احصله لاني لفيت تشليح تبوك كله والورش اللي تبيع القطع المستخدم ؟؟

ياليت اذا فيه احد يدلني وين احصله او القى له بديل

كذلك ابي استفسر عن شنكار السحب الامامي هل فيه طريقة لتوليفه او فيه نوع محدد يركب ؟؟

اتمنى من اصحاب الخبره يفيدونا

ولكم اجل التحايا

جاني الورد
30/08/2010, 03:29 AM
اخواني اعضاء رابطة ملاك الشيروكي (شر بوكي )ههههه

اسعد الله حالكم بكل خير

هذه بشرى بخصوص كفرات دمنيتر اللي منقطة من السوق من زمان ...

ولأن هذه الكفرات بالذات يعرفها اصحاب الشيروكي جيدا ...

انها وصلت للأسواق من جديد ...

وأنا مريت صاحب محل كفرات ووعدني انه بتجيه كميه كبيره منها ..

وسعرها للمقاس 255-70-15 تقريبا بحدود 290 ريال !!

لكن لدي استفسار ايهم افضل اركب نوع ( ماكسس) او (دمنيتر) ؟؟؟
ابغى تحليل منطقي لشخص مجرب !

ودمتم بخير !!!

ابو ريان العمراني
30/08/2010, 04:26 AM
اخوي جاني الورد

بالنسبه للماكسس حلو انا جربته اما دمنيتر ماقد جربته

وانا حاليا مركب هانكوك تمام التمام

بالتوفيق

شروكي 99
30/08/2010, 06:02 AM
اخوي جاني انا معي شروكي

والكفرات ممتزات مع اني شاريه مستعمل ماكسس
والكفرات ممتزات بس ما عمري جربت دمنيتر
وشكرا

QEFARI
30/08/2010, 05:27 PM

اسعد الله حالكم بكل خير

ودمتم بخير !!!

الله يبشرك بالخير يا خوي ترانا متعطلين! المهم اول ما تجي عطني خبر تكفا و اكون لك من الشاكرين

الملتآع
01/09/2010, 05:43 AM
صبحكم الله بالخير

معي باب واحد 99 باب ورى شلون اصلح الاصوات اللي فيه
وواحد خوفني يقول وش تبي بالشروكي اي التماس يولع <<<شلون يولع يعني ينفجر مثل الافلام؟؟هههههههه

جاني الورد
01/09/2010, 05:57 AM
تأمر أمر اخوي اول ما اركب الكفرات بعطيك التفاصبل !!

ابن دهيمان
01/09/2010, 02:03 PM
صبحكم الله بالخير

معي باب واحد 99 باب ورى شلون اصلح الاصوات اللي فيه
وواحد خوفني يقول وش تبي بالشروكي اي التماس يولع <<<شلون يولع يعني ينفجر مثل الافلام؟؟هههههههه

هههههه

لمبه هو عشان يولع.

اي سيارة بيصير فيها التماس ممكن تولع على قولتك ..

بس قل : الله يسترررر..

ابن دهيمان
01/09/2010, 02:21 PM

اسعد الله حالكم بكل خير

ودمتم بخير !!!

بالنسبة للكفرات انا قريت هالكلام في احد المنتديات:

كتب بواسطة:
N l a 1999

الهانكوك الاصلي هو الكوري هو الدرجه الاولى بعد الكفرات الامريكيه واليابانيه ومانصحك بالتايلندي ولا الصيني http://www.jeep-ksa.com/vb/images/smilies/7bteen.gif

تحبيل وقروشه والله يستر منها واللي يمدح الدومنيتر اقوله ازين مافيها كتابتها ولا انواع التحبيل http://www.jeep-ksa.com/vb/images/smilies/unsure.gif

واذا انصلخ ينفجر انفجار نفس حركات البريجستون ويلعب لك في الرفرف لعب والله يستر لايقلب http://www.jeep-ksa.com/vb/images/smilies/drive1.gif

كلامي من واقع تجربه وموتري في الورشه بسبب كفر دومنيتر http://www.jeep-ksa.com/vb/images/smilies/mhtar.gif

وهذا واحد ثاني :

كتب بواسطة:
Tomahawk

نصيحه الا دمنوميتر هذولي بغيت اموت بسبتهن
وانا راجع من البر انسلخ على واللى انسلخ طلعت الدعسه كامله واللتوت على الدفرنس وكنت امشي والله تقريبا 160كم ويوم التوى على الدفرنس ولعله شد جلنط ويالله امسك الموتر ولا تمسكه ومن غير الرفرف اللى طير على ولى تانكي البنزين اللى نتفه وغيره
نصيحه لاتقربهن خذلك كفرات اسمهن كرفت تقريبا هذاهن معي ولله الحمد امشي بالصيف بهن 20 ولا تضرر

الملتآع
01/09/2010, 04:47 PM
طيب يابن دهيمان وباب ورى وش حله؟؟

hightech
01/09/2010, 05:07 PM
اخواني الاعزاء السلام عليكم مشاركتي هذي مخرد تحذير من ورشة الشامل للدفرنسات نصب واحتيال على كيف كيفك وبنفس الوقت زعران وبلطجيه وسالفتي معهم والله لن ازيد او انقص فيها . قبل ثلاث ليالي ذهبت لهم وكان عندي صوت بسيط في الدفرنس الامامي طبعا قراند شروكي وشخصوا الخراب انه فلنجات
ـ الكفرات الاماميه نسيت ماقولكم ان ريسهم نبيل وهو يكشف على موتري جاء واحد
ـ سعودي على لاندكروزر وقاله بالحرف الواحد انت غشيتني وركبت لي دفرنس ماهو نفس المقاس والله ابوشكيم طار في وجه والله اني حسيت اني في دمشق مع اني ماقد رحت هناك بس شفت حلقه من باب الحارة المهم يالربع مالكم بالطويله خسرت 700 ريال على الفاضي ويوم ركب الفلنجات قال ابي اشوف الكورنةالمهم اختصار للوقت الكرونه طلعت خربانة وبتكلف بكل بساطه الف ريال وقلت له لو كنت عارف كان رقبت دفرنس كامل معروض على 1800 ريال من التشليح وابشركم انه عرض علي دفرنس ودبل بحجة انهن خربانات المهم يالربع اني طلعت من عنده وان موتري حالحين معاد اقدر استخدمة اعطب على الدفرنس لابارك الله فيه [/font][/font][/size][/font][/center][/right]

ابن دهيمان
01/09/2010, 06:58 PM
طيب يابن دهيمان وباب ورى وش حله؟؟

تقصد باب الشنطه؟؟

وش المشكلة الي فيه؟

ابن دهيمان
01/09/2010, 07:11 PM
اخواني الاعزاء السلام عليكم مشاركتي هذي مخرد تحذير من ورشة الشامل للدفرنسات نصب واحتيال على كيف كيفك وبنفس الوقت زعران وبلطجيه وسالفتي معهم والله لن ازيد او انقص فيها . قبل ثلاث ليالي ذهبت لهم وكان عندي صوت بسيط في الدفرنس الامامي طبعا قراند شروكي وشخصوا الخراب انه فلنجات
ـ الكفرات الاماميه نسيت ماقولكم ان ريسهم نبيل وهو يكشف على موتري جاء واحد
ـ سعودي على لاندكروزر وقاله بالحرف الواحد انت غشيتني وركبت لي دفرنس ماهو نفس المقاس والله ابوشكيم طار في وجه والله اني حسيت اني في دمشق مع اني ماقد رحت هناك بس شفت حلقه من باب الحارة المهم يالربع مالكم بالطويله خسرت 700 ريال على الفاضي ويوم ركب الفلنجات قال ابي اشوف الكورنةالمهم اختصار للوقت الكرونه طلعت خربانة وبتكلف بكل بساطه الف ريال وقلت له لو كنت عارف كان رقبت دفرنس كامل معروض على 1800 ريال من التشليح وابشركم انه عرض علي دفرنس ودبل بحجة انهن خربانات المهم يالربع اني طلعت من عنده وان موتري حالحين معاد اقدر استخدمة اعطب على الدفرنس لابارك الله فيه [/font][/font][/size][/font][/center][/right]

الله يعوض عليك ..

وحسبنا الله ونعم الوكيل على الناس الي مالها ذمه
ويتعلمون في سيارات خلق الله .

نصيحة لا تقرب ورشه فيها لبناني او سوري او اردني.

الملتآع
02/09/2010, 04:48 AM
باب ورى اي مطب يطلع صوت لانه مغيره وراشه .
عموما ان توي شاري الموتر وراعيه يقول ترى الصوت الظاهر مو من الباب من المساعدات يمكن
عموما اذا كان الصوت من الباب وش حله ؟

ابن دهيمان
02/09/2010, 02:18 PM
ممكن ما ركب زين لإنه مفكوك .
او الربلات منتهيه فيصير فيه فضاوة وقرقعة..

دل البحار
03/09/2010, 03:30 AM
الاخوان في رابطة شيروكي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
فيه مشكله معايه في شيروكي اليوم كنت ابشريه بطاقه جمركيه
ذهبت اليوم الى احد المعارض لاجل شراء شيروكي اسبورت موديل 2001 وجربت الجيب طبعا بطاقه جمركيه اسبورت اربعه ابواب
السياره كانت بطاريتها خربانها سوينا اشتراك وأشتغلت السياره اول ما اشتغلت ماكانت المكينه صافيه يعني فيها تفتفه بسيطه سألت البائع قال من الوقفه
جربنا السياره تمام في التغيرات والمكينه تمام وراحت التفتفه ،والعزم ماشاء الله قوي والسياره مافيها الهرقله لاني دخلت طريق ترابي المهم المشكله في شنو
المشكله بالدبل والله ما ادري وش الدبل وكيف يشبك وكيف يفصل الا انو واحد قالي حطه في الان وعشق الدبل
عملت الشغلانه دي وما انسحب معايه الدبل مصلب حطيته في الباركنق وبرضه مصلب
فجأه اشتغلت المساحات الا وأسمع صوت وتطفي السياره وأشتراك وزحمه هذا وأحنا لسى في التجربه
طبعا ما شاء الله المكينه والسياره نظيفه بدي داخل السياره ما فيها ولا طقت شاكوش
ارجو ايضاح لماذا لا يعشق الدبل وهل تصليحه مكلف ارجو الرد مع قبول فائق الشكر والتقدير والعرفان لكل من له خبره وسلامتكم

دل البحار
03/09/2010, 04:55 AM
::::::::::::

براهيم الشمري
03/09/2010, 02:54 PM
انا اعشقه وانا امشي

ليبرتي2002
04/09/2010, 05:28 AM
الله يعوض عليك ..

وحسبنا الله ونعم الوكيل على الناس الي مالها ذمه
ويتعلمون في سيارات خلق الله .

نصيحة لا تقرب ورشه فيها لبناني او سوري او اردني.

عزالله صدقت وانا لي تجربه مع سوري خرب دفرنسي حسبي الله عليه

وذكرت قصتي بالرابطه بردود سابقه

وخسرت 3000 الاف ريال بسببه وحتى الان باقي قرقعه ماراحت

والله المستعان

الجبوري
04/09/2010, 07:34 AM

ابي استفسر عن هوك السحب الخلفي للشروكي اللي يربط في الشاص ويجي تحت الصدام .. اتوقع عرفتوه

وين احصله لاني لفيت تشليح تبوك كله والورش اللي تبيع القطع المستخدم ؟؟

ياليت اذا فيه احد يدلني وين احصله او القى له بديل

كذلك ابي استفسر عن شنكار السحب الامامي هل فيه طريقة لتوليفه او فيه نوع محدد يركب ؟؟

اتمنى من اصحاب الخبره يفيدونا

ولكم اجل التحايا

اخبرك لك واحد عنده الهوك كامل مع القاعدة والمسامير فاكه من موتره وهو بتبوك بس مغليه شوي المهم ماأقدر ارسل لك رسالة خاصة لقلة مشاركاتي لكن بعد اذن الادارة رقمي 0546900036 واذا مارديت عليك ارسلي رسالة
واذا ماطلع رقمي ارسلي رسالة خاصة
وتراني موجود بتبوك للعيد الثاني ودمتم بود

QEFARI
05/09/2010, 06:37 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخواني عندي جنوط شيروكي وكاله مقاس 15
شكلها حلو و هاديه يعني مو مثل اللي يكبونها العرابجه:d
عدد 5 مع الاكواع
مرشوشه رشه حلوه
للامانه 4 على كلام الطيار تمشي الحال مافيها رجه الا على السرعات العاليه
و الخامس يبي خرط و هذا خله استبنه

الحر 55
06/09/2010, 01:55 AM
اخواني شريت جراند شروكي ليمتد موديل 2000

وفيه صوت دهسة البنزين مرتفع مره

قالو الكهربائيه انه كلتش المروحه ولابد من تغيرها
هل فيه حل غير التغيير ؟
وهل فيه كلتش مروحه يركب مكان حق شد البلد
مثل كلتش الكابرس واللومينا ؟

Jeeper
06/09/2010, 07:21 AM
اخواني شريت جراند شروكي ليمتد موديل 2000

وفيه صوت دهسة البنزين مرتفع مره

قالو الكهربائيه انه كلتش المروحه ولابد من تغيرها
هل فيه حل غير التغيير ؟
وهل فيه كلتش مروحه يركب مكان حق شد البلد
مثل كلتش الكابرس واللومينا ؟

إذا الإمبير تبع rpm مرتفع او يرتفع و ينخفض لحاله, نظف حساس الثروتل و الثروتل بدي ويضبط موترك بإذن الله . إذا تقصد مروحة الاديتر هاذي مالها اي علاقه بدعسة البنزين . وإذا انت من مكه بفحصلك موترك بالكمبيوتر(مجانا لأعضاء الرابطه) حتى يتم التأكد من سلامة الحساسات اللي فوق الثلاجه . أرجو أني افدتك . . . .

الحر 55
06/09/2010, 08:43 AM
الله يبارك فيك يااخوي
لكن كيف طريقه تنظيف حساس الثروتل ؟

وانا من ينبع البحر والله يجزاك خير

جاني الورد
07/09/2010, 05:11 AM
اخوي نظف الحساس اللي فوق الثلاجة بمنظف اي سي ديلكو حق الراديترات قيمته 15 ريال شل الخرطوش الاسود الكبير والسيارة تشتغل وبخ وانت تدعس على البنزين عشان يسحب الرذاذ حق البخاخ داخل الفتحة الكبيرة استمر حتى يخلص البخاخ وبتحصل الموتر يضبط !

جاني الورد
07/09/2010, 05:26 AM
يا اخوان عندي عامود دبل حق شيروكي حالته لابأس ممكن 70% وكمان مساعدات جبرايل ابغى ابيعها عدد3 كلها ب550 ريال .

ليالي المكشات
07/09/2010, 08:01 AM
تبروني يا الربع لا هنتو....

عندي شروكي امريكي 2001 توني شارية راعية مركبلة مراوح سبارو لكن الغريب ان كل المروحتين تطفى وتشتغل على الحساس مهب وحدة

السؤال مهب المفروض ان مروحة وحدة تبقى شغالة على طول والمروحة الثانية على الحساس!!!

الاشكال ان المراوح ما تشتغل الا ان تعدت فوق النص بشوي تبدى تشتغل طبيعي كذا!!
**صورة للتوضيح

http://www.mekshat.com/pix/upload01/prof006/mk53291_p%20jdpb%20j190190.jpg

مشعل الفيصل
07/09/2010, 05:44 PM

اخواني نفس المشكله الاولى انه الموتر يطفي وهوه ماشي لا وزاد الامر سوء انه اذا طفى مايشتغل

الا بعد وقت طويل وبعد اذا كان واقف من الليل الى اليوم الثاني مايشتغل الا بطلعت الروح قال لي احد الاخوان

يمكن صفاية البنزين وعندما رحت للورشه قال لى ذا حساس الكرنك طلب مني 300 ريال صراحه خفق انه نصاب قلت استشيركم يمكن مرة هالحاله مع احد منكم ولا عنده خبره
وهل حساس الكرنك يعمل ذا العمل
افيدوني

ابو ريان العمراني
07/09/2010, 08:05 PM

اخواني نفس المشكله الاولى انه الموتر يطفي وهوه ماشي لا وزاد الامر سوء انه اذا طفى مايشتغل

الا بعد وقت طويل وبعد اذا كان واقف من الليل الى اليوم الثاني مايشتغل الا بطلعت الروح قال لي احد الاخوان

يمكن صفاية البنزين وعندما رحت للورشه قال لى ذا حساس الكرنك طلب مني 300 ريال صراحه خفق انه نصاب قلت استشيركم يمكن مرة هالحاله مع احد منكم ولا عنده خبره
وهل حساس الكرنك يعمل ذا العمل
افيدوني

انا افيدك بالاسعار بس

حساس الكرنك الامريكي قيمته 300 ريال ومن الوكاله 600 ريال هذي اسعار تبوك

rawagah
08/09/2010, 05:24 AM
سلام اخواني

احتاج واجهة جراند شيروكي 2006 رفرف صدام (دعامية) كبوت نور يمين

سالم بن سالم
09/09/2010, 02:11 AM
....

انا عندي سيارة جراند شروكي موديل 97 فيها تفتفة واحياناً تطفي احترت في السيارة غيرت اسلاك البواجي ومافيه فايدة ذهبت إلى الصناعية ووفقني الله بورشة ممتازة جداً اسمها ورشة الفاو تقع بشاع الجمعية بعد الاربعشرين الي فيه صبات خرسانية تجي على اليمين للمتجه للشرق لديهم جهاز خاص بجراند شروكي وطلب مني المهندس (100) ريال حق الكشف فقام المهندس الفلبيني بالكشف على السيارة وأفادني بأن لدي مشكلة في حساس الديلكو (البليتين) وحساس الحذاف (عامود الكرنك) وقمت بتغيرها والحمد لله السيارة صفت قام بتغييرها ب (300) ريال وهذا سعر مناسب حيث أن حساس الكرنك موقعه صعب ومن يرغب يمزيد من المعلومات انا حاضر والله ثم والله ليس لي علاقة بصاحب الورشة ولكن إحقاقا للحق مدحتها وهي تستحق ذلك والله يشهد على ذلك

...

عاشق وسم
09/09/2010, 01:56 PM
شارع المنتزة الظاهر موب الجمعية ؟؟

JeReF_AlmiL7
09/09/2010, 08:11 PM
اخواني حياكم الله جميعا
يالربع عندي مشكلتين الاولى بالجير تبع شيروكي موديل 2000
المشكله هي انو نمره 2و4و5 تفضي من حالها وعندي قره بالنمره رقم 2 وسألت عنها قالو هذي نحاسات القير
لازم تغيرها
طيب الحين لازم اغير النحاسات كل ابوها ولا بس نمره 2و4و5 ؟ لان صراحه النحاسات غاليه مره يعني الوحده تقريبا 350 ريال تكفون يالربع الفزعه
وايضا سمعت كلام يقال انو نحاسات تبع قير اليوكن العادي موديل 1996 يركبن على قير الشيروكي 2000 وسعر النحاسه الواحده 35 ريال فقط؟ تكفون الفزعه
المشكله الثانيه يالربع عندي صوت في الدفرنس الامامي يسار تتوقعون من ايش ؟والصوت هذا موجود في كل السرعات اللي امشيها
الله لايهينكم ومشكورين على سعة صدوركم تحياتي للجميع

السالمي
12/09/2010, 01:40 PM
الســلام عليــكم

اخواني معي قراند شيروكي موديل 2000

البارح وانا جاي من الرياض

طلع عندي صوت طقه اثناء المشي

طبعا تجي متقطعه واذا رفعت رجلي عن البنزين ترووح

وبعد ماوصلت الخبر لقيت مسامير الداير حق الدبل محلولوه وشديتها كلها

لاكن ماراحت الطقه والمصيبه الليوم غلب الورش مقفلها ولقيت ثنين ويوم ركبو معي راح الصوت ههههه

لاكن يقولون احتمال صليبات العمود مع ان العمود شكله شكل اللي مافيه شي

وعلى حد علمي الصليب يجي ثناء التعشيق

وقالو يمكن عكس الدفرنس لاكن الصوت اسمعه وبوضوح تحت القير

مع انا القير تمام وتعشيقه تمام والزيوت كلها تمام

والدبل فاصل انا العمود لوجد رجه خفيفه فيه ومخليه لطلعات

km km
13/09/2010, 01:44 AM
كل عام و انتم بخير ...

رأيكم يا أحبابي ...

انا أخوي معه شيروكي موديل 99

و فيه تقطيع بسيط ...

راح لأكثر من ورشه ومافيه فايده ...

لكن انا شكيت أن المشكله من البنزين ...

لأنه يعبي 95 ...

فهل من الممكن أن يكون التقطيع من البنزين ؟؟؟

أبو هابس
13/09/2010, 04:17 AM
الله يرحم والديكم دبرو لي حل
موتري شروكي 1998
فجأه وبدون سابق إنذار وانا أمشي طفا الموتر واشتغلت اللمبه الصفرا check engine

يدق سلف بس ما يشتغل
غيرت حساس القير او البعض يسميه حساس الحذاف ولا إشتغل
طرمبة البنزين شغاله ودفعها ممتاز
الكهرب واصل لكل مكان والبواجي واسلاكها جديده
الديلكو سليم

وش السالفه ما أدري ؟

الملتآع
13/09/2010, 04:47 AM
ياجماعة الخير ابي ارفع الموتر من ورى شوي
سمعت ان رفعت الشروكي شغلانه
يعني انا ابي افعه رفعه بسيطه بحيث انه ماودي انزل القير والخرابيط هذي
هل من الممكن انه اضيف بس سسته افيدوني جزاكم الله خير.

الحنو
13/09/2010, 01:40 PM
السلام عليكم

جزى الله خيرا كل من رد على سائل
وأعان مسلما على طاعة أو حاجة من حوائج الدنيا

سؤالي هو .

قبل اسبوعين اشتريت شيروكي
موديل 99 والحمدلله السيارة ماعليها
بس اكثر من مرة صارت السيارة تقطع وانا ماشي
والعزم يروح .. بس ماتطول الحالة يعني اطفي السيارة
واشغلها تروح الحالة عموما انا قررت اغير البواجي
وصفاية البنزين ..

غيرنا البواجي ولكن شريت الصفاية ورحت لأكثر من ثلاث
ميكانيكيين وللأسف ما عرفو مكان الصفاية وين !!

هي فعلا حاجة تضحك ولكن هذا الي حص
فالي يعرف مكان الصفاية وين يرد علينا الله
يبارك له بما أعطاه ....
ولكم جزيل الشكر !!

الملتآع
14/09/2010, 01:34 AM
وينكم يالربع؟؟

أبو هابس
14/09/2010, 06:05 AM
ولا يزال الشروكي واقفاً :mad:

Jeeper
14/09/2010, 06:29 AM
الســلام عليــكم

اخواني معي قراند شيروكي موديل 2000

البارح وانا جاي من الرياض

طلع عندي صوت طقه اثناء المشي

طبعا تجي متقطعه واذا رفعت رجلي عن البنزين ترووح

وبعد ماوصلت الخبر لقيت مسامير الداير حق الدبل محلولوه وشديتها كلها

لاكن ماراحت الطقه والمصيبه الليوم غلب الورش مقفلها ولقيت ثنين ويوم ركبو معي راح الصوت ههههه

لاكن يقولون احتمال صليبات العمود مع ان العمود شكله شكل اللي مافيه شي

وعلى حد علمي الصليب يجي ثناء التعشيق

وقالو يمكن عكس الدفرنس لاكن الصوت اسمعه وبوضوح تحت القير

مع انا القير تمام وتعشيقه تمام والزيوت كلها تمام

والدبل فاصل انا العمود لوجد رجه خفيفه فيه ومخليه لطلعات

إذا صوت الطقه من قدام السياره ويجي مع الملفات او المطبات ,إحتمال كبير يكون من المقصات العلويه للدفرنس .

Jeeper
14/09/2010, 06:34 AM
كل عام و انتم بخير ...

رأيكم يا أحبابي ...

انا أخوي معه شيروكي موديل 99

و فيه تقطيع بسيط ...

راح لأكثر من ورشه ومافيه فايده ...

لكن انا شكيت أن المشكله من البنزين ...

لأنه يعبي 95 ...

فهل من الممكن أن يكون التقطيع من البنزين ؟؟؟

نوع البنزين ماله اي تأثير على تقطيع السياره . إحتمال يكون من حساس الثروتل أو الثروتل بدي يحتاج تنضيف .

Jeeper
14/09/2010, 06:45 AM
الله يرحم والديكم دبرو لي حل
موتري شروكي 1998
فجأه وبدون سابق إنذار وانا أمشي طفا الموتر واشتغلت اللمبه الصفرا check engine

يدق سلف بس ما يشتغل
غيرت حساس القير او البعض يسميه حساس الحذاف ولا إشتغل
طرمبة البنزين شغاله ودفعها ممتاز
الكهرب واصل لكل مكان والبواجي واسلاكها جديده
الديلكو سليم

وش السالفه ما أدري ؟

المشكله اللي عندك فالكهربا .افصل واحد من اسلاك البواجي و خل و احد يدق سلف و انت ماسك السلك و شوف اذا فيه كهربا و لا لا . وإذا انت من مكه بفزعلك بفحص السياره بالكمبيوتر(مجانا لأعضاء الرابطه) لتأكد من مكان العطل . دعواتك لي .

cheroke owner
14/09/2010, 07:33 AM
يصبحكم بالخير يالربع :)
بصراحة منتدى رائع ورابطة واعضاء ماشالله عليهم وانا متابعكم من سنة من قبل لا املك الشيروكي وما وانتم من شجعني ع اقتنائه ودايما اقرأ المواضيع واستفيد منها بدون مشاركات فمالها داعي ما اشاركم واستفيد منكم وستفيدو من خبرتي المتواضعة....
وانا من هواة المكيانيك وجربت خرابات كثيرة ومعظمها اكون فوق راس المكيانيكي للمعرفة ...
................................................
..........................
المهم يا جماعة عندي سؤال بخصوص البطارية للشيروكي 6 سلندر هل 55 امبير كافية؟؟؟؟؟
لاني اواجه مشكلة تطلعلي كل فترة يعني يوم تطلع وعشرة لا وهي اذا كنت مشغل المكيف وماشي ورفعت صوت المسجل السيارة تطفي وترجع تشتغل لوحدها ؟؟ّ!!
واعذرونا عالاطالة

cheroke owner
14/09/2010, 07:34 AM
يصبحكم بالخير يالربع :)
بصراحة منتدى رائع ورابطة واعضاء ماشالله عليهم وانا متابعكم من سنة من قبل لا املك الشيروكي وما وانتم من شجعني ع اقتنائه ودايما اقرأ المواضيع واستفيد منها بدون مشاركات فمالها داعي ما اشاركم واستفيد منكم وستفيدو من خبرتي المتواضعة....
وانا من هواة المكيانيك وجربت خرابات كثيرة ومعظمها اكون فوق راس المكيانيكي للمعرفة ...
................................................
..........................
المهم يا جماعة عندي سؤال بخصوص البطارية للشيروكي 6 سلندر هل 55 امبير كافية؟؟؟؟؟
لاني اواجه مشكلة تطلعلي كل فترة يعني يوم تطلع وعشرة لا وهي اذا كنت مشغل المكيف وماشي ورفعت صوت المسجل السيارة تطفي وترجع تشتغل لوحدها ؟؟ّ!!
واعذرونا عالاطالة

راشق العطر
14/09/2010, 07:45 AM
الحنو .. عزيزي
الصفاي طول الله عمرك جوا تانكي البنزين
على ماسمعت ..

الخالدي6060
14/09/2010, 09:43 AM

ارجوا المساعده

اللي عنده كفرات مقاس 255/65/16

استعمال خفيف موديل2010 او2009 يريد بيعها

ارجوا الرد على الخاص لان دخولي للنت قليل

تحيتي لكم

شبل الأشراف
14/09/2010, 02:11 PM
أخواني انا عندي شروكي موديل 93 عادي عندي مكشله لم اجي اشغل يطول مايشتغل وبعض مرات تطيح البطاريه وهو مااشتغل بس اذ حطيت بنزين في البخاخ يشتغل من اول نقره
وابي نصيحتكم لي افضل بلف اركبه ايش ارجو المساعده ولكم جزيل الشكر

أبو هابس
14/09/2010, 03:34 PM
المشكله اللي عندك فالكهربا .افصل واحد من اسلاك البواجي و خل و احد يدق سلف و انت ماسك السلك و شوف اذا فيه كهربا و لا لا . وإذا انت من مكه بفزعلك بفحص السياره بالكمبيوتر(مجانا لأعضاء الرابطه) لتأكد من مكان العطل . دعواتك لي .

هلا أخوي Jeeper
يالغالي سويت هالشي ولو تلاحظ أنا كتبت إن الكهربا واصلة للبواجي
ومايجي منك قصور يسلمك ربي بيني وبين مكه ألف كيلو
لكن ما أقول إلا الله يعين

ساحووق
14/09/2010, 03:38 PM
مشكورين على جهودكم الجباااااااااااااااره
ويبقى شروووووووووووووووووووووووووكي للقوه ولعزم ول كل شي

الملتآع
15/09/2010, 02:56 AM
أخوي Jeeper

رحت ارفع الشروكي قالي لازم تجيب شيال عشان نركب سسته اضافيه اطول من البلد عشان تركب
طيب من وين القى هالشيال وهل يضر الموتر ابي ارفعه رفعه بسيطه بس بحيث مايتاثر الموتر ولا تطلع اصوات
؟

مسامر القمرى
15/09/2010, 04:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
مطلوب كفرات دومنيتر مقاس 255/60/15 غير هالمقاس غير مطلوبه
مستعمل . جديد
كفر واحد - اثنين - ثلاثة - اربعة
الطلب فقط على الكفرات

جاني الورد
16/09/2010, 04:28 AM
اخوي المقاس هذا موجود في الغرابي 255-60-15
كمان 235-60-15 هذا اللي نزل الحين وهذا كلام الهاجري وكيله انا قبل امس داق عليهم !!

جاني الورد
16/09/2010, 04:35 AM
فزعتكم يا اخوان
ابغلى كفرات دمنيتر مقاس 255/70/15 جديدة او مستعمل استعمال نظيف مره !
وين القاها الله يخليكم !!!!

Jeeper
16/09/2010, 08:50 AM
هلا أخوي jeeper
يالغالي سويت هالشي ولو تلاحظ أنا كتبت إن الكهربا واصلة للبواجي
ومايجي منك قصور يسلمك ربي بيني وبين مكه ألف كيلو
لكن ما أقول إلا الله يعين

اذا كل شي واصل للمحرك بشكل سليم (بنزين و كهرباء) ما بقي الا 1-إلتماس فالظفيره .او 2-كمبيوتر . على العموم جرب طريقة الاكواد يمكن يبين معك شي .

Jeeper
16/09/2010, 09:09 AM
أخوي jeeper

رحت ارفع الشروكي قالي لازم تجيب شيال عشان نركب سسته اضافيه اطول من البلد عشان تركب
طيب من وين القى هالشيال وهل يضر الموتر ابي ارفعه رفعه بسيطه بس بحيث مايتاثر الموتر ولا تطلع اصوات
؟

مايحتاج شيال اخوي .اذا بترفع الجيب شي بسيط مايحتاج حتى سسته إضافيه , روح لواحد متخصص فالسست وخله يسوي تقويس بسيط (على حسب الرفعه ) للسسته او ضيف سسته لأن التقويس مع الوقت يروح .

Jeeper
16/09/2010, 09:19 AM
أخواني انا عندي شروكي موديل 93 عادي عندي مكشله لم اجي اشغل يطول مايشتغل وبعض مرات تطيح البطاريه وهو مااشتغل بس اذ حطيت بنزين في البخاخ يشتغل من اول نقره
وابي نصيحتكم لي افضل بلف اركبه ايش ارجو المساعده ولكم جزيل الشكر

دفع طرمبة البنزين ضعيف او الصفايه يبيلها تغيير . اذا البلف اللي تقصده بلف الحراره خذ بلف كابرس مقاس 160 لكن ماني متاكد اذا يجي على موديل 93 او لا .

مسامر القمرى
16/09/2010, 10:30 AM
اخوي المقاس هذا موجود في الغرابي 255-60-15
كمان 235-60-15 هذا اللي نزل الحين وهذا كلام الهاجري وكيله انا قبل امس داق عليهم !!

وش نوع الكفرات دومنيتر
الله لا يهينك أبي رقم المحل أبتصل قبل ما أروح

fiasl
17/09/2010, 11:56 AM
مساء الخير .. ياشباب

سجلوني معكم .. أملك جراند شيروكي 96

faisal1111
18/09/2010, 09:46 AM
هذا زيت موتر كرافت مكتوب عليه بالانقليزي ترانس ميشن

و معناته قير تماتيك
و هو مكتوب عنه في كتالوج الجمس في قسم التشحيم
(dexron iii)

سعر العلبة ؟؟ ريال
http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload02/images81/mk53291_uibudfbhf22.jpg

الثاني بديل عن الاول لكن الاول افضل كجودة
سعر العلبة 14 ريال
زيت موتر كرافت فورد

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload02/images81/mk53291_bdobho33.jpg

او تحط زيت ايسي ديلكو العادي الاسود ب10ريال حق البناشر و المحلات

هذا زيت الكوارين و القير العادي
ايسي ديلكو 90
هذا يحطونه لدبل الشيروكي لتخفيف الصوت

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload02/images81/mk53291_fuibfub111.jpg

الكارونة الخلفية اذا كان به كلتشات وردات مثل الدفلك
تحط مع الزيت معالج احتكاك ب20ريال زيت ثقيل
و البعض اذا كان عنده صوت بالكاورنة يحط مع الزيت شوية شحم

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload02/images81/mk14425_20f080923%28002%29.jpg

وش رايكم بهالمزيونة ؟ :good2:

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload04/images162/mk53291_oooooooooooooo9.jpg

يسعد صباحك اخي سوبر وكل سنة وانت طيب وجميع محبينك في خير وعافية..... ودي اعمل تنظيف لطرمبة البنزين ل جراند شروكي 94 اوتوماتيك 6 سلندر وهل طريقة فكها مثل موديل 97 او هي مختلفه وفقك الله وجزاك عنا كل خير اخوك فيصل

faisal1111
18/09/2010, 09:51 AM
السلام عليكم

جزى الله خيرا كل من رد على سائل
وأعان مسلما على طاعة أو حاجة من حوائج الدنيا

سؤالي هو .

قبل اسبوعين اشتريت شيروكي
موديل 99 والحمدلله السيارة ماعليها
بس اكثر من مرة صارت السيارة تقطع وانا ماشي
والعزم يروح .. بس ماتطول الحالة يعني اطفي السيارة
واشغلها تروح الحالة عموما انا قررت اغير البواجي
وصفاية البنزين ..

غيرنا البواجي ولكن شريت الصفاية ورحت لأكثر من ثلاث
ميكانيكيين وللأسف ما عرفو مكان الصفاية وين !!

هي فعلا حاجة تضحك ولكن هذا الي حص
فالي يعرف مكان الصفاية وين يرد علينا الله
يبارك له بما أعطاه ....
ولكم جزيل الشكر !!
مكان الصفاية يا الطيب هي خلف الكفر الخلفي اللي وراء السائق كل عام وانت طيب

مسامر القمرى
19/09/2010, 12:10 AM
عندي شغله محتار منها
عندي شروكي 99 باب واحد غيرت الطبلون لطبلون الفل الكامل ( زيت ، حرارة ، بطارية ، بنزين )
المهم امبير الزيت يلعب عندي مره على النص مره على الثلث لكن ما ينزل للصفر وإذا مشيت ثبت على الفل

هل هو حساس للزيت أو طرمبة الزيت

ونفس المشكلة مع امبير البنزين بالطبلون الاول والطبلون الثاني هل المشكلة من العوامة

هواوي صيد
19/09/2010, 11:54 AM
كل عام وانتم بخير

عندي موضوع من زمان وحيرني

شريت شيروكي 2000 سعودي قير عادي

رحت اجربه في الغراز

مشيت على مهل لين غرز والمهم يوم غرز واشبك الدبل ويقعد يون واشبك ثقيل ويفز

وارجعه خفيف ويمشي من احلا شي

قال لي واحد ان هذا الشيروكي بالقومه بالغراز ضعيف لأن القير بالواحد ضعيف مثل نمرة 2 بالجيوب الثانية

لكن الايام هذي احس انه ثقيل بزياده واذا مشيت بالخط وناطحتني هوا ادعس للموتر ولا يتعدا 120كم

افتوني جزاكم الله خير

الحنو
19/09/2010, 02:03 PM
السلام عليكم ...

عندي شيروكي موديل 99
والحمدلله ما عليه مشاكل الى الآن ولكن

أكثر من شخص وجه لي نصيحة وكلهم قالو
لي في مشكلة معروفة بالشيروكي وهي الحساس
بصراحة ما أدري أي حساس بس يقولون ان الحساس
اذا فصل معك خلاص ماعاد تستفيد شي لان السيارة لن تشتغل ابدا
وممكن يفصل عليك باي لحظة وبدأو يسردون لي قصة فلان الي
مشى عشرين كيلو وفلان الي انقطع هو وعيلته بالبر

والي نصحني قال اشتر الحساس وخله معك وخل معاك عدة لأن تغييره ماهو
صعب يعني لو يخرب عليك وانت طالع تقدر تركب الجديد ..

الي عنده علم عن هالموضوع يفيدنا أفاده الله !!

جاني الورد
20/09/2010, 03:17 AM
يااخوان هل صفاية البنزين شيروكي 98 بوسط التانكي وهل فكها صعب وبكم يفكونها ؟؟وبكم الصفاية الاصلية ؟؟
عافاكم الله

JeReF_AlmiL7
21/09/2010, 12:19 AM
اخواني حياكم الله جميعا
المشكله هي انو نمره 2و4و5 تفضي من حالها وعندي قره بالنمره رقم 2 وسألت عنها قالو هذي نحاسات القير
لازم تغيرها
طيب الحين لازم اغير النحاسات كل ابوها ولا بس نمره 2و4و5 ؟ لان صراحه النحاسات غاليه مره يعني الوحده تقريبا 350 ريال تكفون يالربع الفزعه
وايضا سمعت كلام يقال انو نحاسات تبع قير اليوكن العادي موديل 1996 يركبن على قير الشيروكي 2000 وسعر النحاسه الواحده 35 ريال فقط؟
وايضا نحاسات تبع قير الجمس الحوض موديل 2000 و 2001 ياليت تفيدونا وشكرا

عاشق الشيروكي
21/09/2010, 01:03 AM
السلام عليهم

تكفوووون ابي احد يساعدني تكفووووون

معي شيروكي 93 سبورت تماتيك بدون دبل الموتر لعن والديي بالحراره وجيكت على كل شي وكل شي سليم ماعدا المكينه تصرف بغيت احط لها مكينه بس خايف انه يحتر مره ثانية لان الشيروكي معروف بالحراره اذا كنت واقف تكون ثلاث ارباع واذا مشيت ترتفع تدخل على الاحمر طبعا هذا بدون تكيف والحين بسالك اذا شريت له مكينه شيروكي 93 هل تنصحوني فيه من حيث القوه والحراره والتكيف اذا بيكون بارد ولالا يعني اشتري له مكينه شيروكي 93 ولا 2000 او 2001 علما بان الشيروكي وارد امريكا ابي مساعدتكم داخلن على الله ثم عليك م

والشي الثاني :اذا شغلت الموتر اسمع طق طقه مستمره ناحية المكينه مع المشي يزيد هل هو من المكينه او القير او الكرنك؟؟
وبس

مشكووورين على متابعتكم

ابو سليمان 11
21/09/2010, 03:38 AM
انا ابي اعرف شىء واحد
وش محببكم فهل الموتر
مشاكله ماتخلص
حراره +خراب دفرنس+مشاكل القير +مشاكل كهرب +الحساست
والى اخره يعني عد واغلط

الحنو
21/09/2010, 11:23 AM
السلام عليكم ...

بالنسبة للي يسأل عن الصفاية

انا دورت عليها ومالقيتها وبالاخير قال لي احد الميكانيكيين
ان موديل 99 مافيه صفاية وهو رجل شبه ثقة ....

الحنو
21/09/2010, 11:25 AM
السلام عليكم

انا من كم يوم طلع معي صوت طقه خفيفة ماهو مستمر
يعني يطق اول ما امشي واحيانا مع مطب ....

ورحت لواحد وقال الصوت جاي من داخل قير الدبل
وقال انه ما ينصلح الا تشتري قير الدبل كامل من التشليح

ابي اسأل كم تكلفته تقريبا وهل سبق احد غيره يفيدنا

أفاده الله ...

مسامر القمرى
22/09/2010, 10:34 AM
وين الناس ما أحد رد على مشكلتي
http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=5262647&postcount=964 (http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=5262647&postcount=964)

Jeeper
22/09/2010, 02:00 PM
عندي شغله محتار منها
عندي شروكي 99 باب واحد غيرت الطبلون لطبلون الفل الكامل ( زيت ، حرارة ، بطارية ، بنزين )
المهم امبير الزيت يلعب عندي مره على النص مره على الثلث لكن ما ينزل للصفر وإذا مشيت ثبت على الفل

هل هو حساس للزيت أو طرمبة الزيت

ونفس المشكلة مع امبير البنزين بالطبلون الاول والطبلون الثاني هل المشكلة من العوامة

المشكله الاولى من حساس ضغط الزيت ,مكانه جنب المكينه من جهة الراكب .لكن قبل ماتغيره فك الحساس و نظفه ونظف الأفياش تبعه . إذا ما ضبط غيره .

المشكله الثانيه من العوامه .

Jeeper
22/09/2010, 02:10 PM
كل عام وانتم بخير

عندي موضوع من زمان وحيرني

شريت شيروكي 2000 سعودي قير عادي

رحت اجربه في الغراز

مشيت على مهل لين غرز والمهم يوم غرز واشبك الدبل ويقعد يون واشبك ثقيل ويفز

وارجعه خفيف ويمشي من احلا شي

قال لي واحد ان هذا الشيروكي بالقومه بالغراز ضعيف لأن القير بالواحد ضعيف مثل نمرة 2 بالجيوب الثانية

لكن الايام هذي احس انه ثقيل بزياده واذا مشيت بالخط وناطحتني هوا ادعس للموتر ولا يتعدا 120كم

افتوني جزاكم الله خير

إذا ما يتعدى ال 120 كلم ,غير صفايه البنزين والبواجي ونظف البخاخات .

اللي يقولك ان الشيروكي ضعيف بالغراز معناه مايعرف شي عن الشيروكي .

Jeeper
22/09/2010, 02:25 PM
السلام عليكم ...

عندي شيروكي موديل 99
والحمدلله ما عليه مشاكل الى الآن ولكن

أكثر من شخص وجه لي نصيحة وكلهم قالو
لي في مشكلة معروفة بالشيروكي وهي الحساس
بصراحة ما أدري أي حساس بس يقولون ان الحساس
اذا فصل معك خلاص ماعاد تستفيد شي لان السيارة لن تشتغل ابدا
وممكن يفصل عليك باي لحظة وبدأو يسردون لي قصة فلان الي
مشى عشرين كيلو وفلان الي انقطع هو وعيلته بالبر

والي نصحني قال اشتر الحساس وخله معك وخل معاك عدة لأن تغييره ماهو
صعب يعني لو يخرب عليك وانت طالع تقدر تركب الجديد ..

الي عنده علم عن هالموضوع يفيدنا أفاده الله !!

الحساسات الموجوده فالشيروكي كثيره لكن أهم حساس هو حساس الكرنك Crankshaft position sensor يجي بين المحرك و الجربكس إذا خرب مايشتغل نهائيا . بالنسبه لتركيبه مو بالسهوله اللي انت متخيلها يعني يبغالك عده و وقت وشوية خبره ميكانكيه . أرجو اني افدك . . .

Jeeper
22/09/2010, 02:40 PM
اخواني حياكم الله جميعا
لازم تغيرها
وايضا سمعت كلام يقال انو نحاسات تبع قير اليوكن العادي موديل 1996 يركبن على قير الشيروكي 2000 وسعر النحاسه الواحده 35 ريال فقط؟
وايضا نحاسات تبع قير الجمس الحوض موديل 2000 و 2001 ياليت تفيدونا وشكرا

غير النحاسات اللي تحتاج تغيير فقط . لكن إذا تبي نصيحتي غيرها كلها ويصير القير جديد .

بالنسبه للسعر تأكد من كذا محل لأني شايفها غاليه .

نحاسات اليوكون او الجمس الحوض ما عندي علم بها يمكن يفيدونك اصحاب الخبره .

Jep
22/09/2010, 11:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي مشكله النوراليسار مايولع لاعالي ولاالواطي مع ان الشمعه سليمه كذالك الااسطب اليمين طافي حتى الاشاره والفرامل مع ان السمعات سليمه وفحصت الفيوزات الي في الغماره والكبوت سليمه اذا لهن كتاوت وين موقعه في السياره وكيف اختبره يعمل ولالا سيارتي شيروكي2000سبورت ولكم جزيل الشكر

جاني الورد
23/09/2010, 03:13 AM
اخوي تأكد من الفيوزات مره ثانيه لانو الجهة اليسرى كلها طافيه مثل ماصارت معي لها فيوز خاص ممكن تلاقي فيه التماس

الحب الباقي12
23/09/2010, 01:32 PM
السلام عليكم كيفكم يا شباب الله يسعدكم جميعاً ابحث عن قير لرانجلر 93

كم ألاقي سعرها ؟ ويقولو في قيرات تجي من دبي ممتازة ورخيصة وين ألاقيها

مسامر القمرى
24/09/2010, 01:40 AM
المشكله الاولى من حساس ضغط الزيت ,مكانه جنب المكينه من جهة الراكب .لكن قبل ماتغيره فك الحساس و نظفه ونظف الأفياش تبعه . إذا ما ضبط غيره .

المشكله الثانيه من العوامه .

الله يزوجك ويرزقك من واسع فضله قل آمين
إن شاء الله بشوف لي ميكانيكي يمخمخ عليه وبعلمك وش يصير بعدها

عاشق الشيروكي
24/09/2010, 02:02 AM
ان شاء الله تردون علي

الملتآع
25/09/2010, 12:44 AM
ياجماعه انا ركبت كفرات ماكسس 15#70#235

بس لمى شفت واحد من الربع مركب 15#70#255 جازلي شكلهن الكفرات عريضه ومعطيات الموتر شكل حلو

بس وش الزين اللي انا ركبت ولا هو بغض النظر عن الشكل؟

alanaziB52
25/09/2010, 07:55 AM

يا شباب عندي قاعده حقت الهوك الخلفي لشيروكي موديل 98 للبيع ,,, القاعده نظيفه جداااا

الموقع تبوك ,,, لتواصل على الخاص ... العرض داخل منطقة تبوك فقط

عندي سؤال عن مساعدات الشيروكي الخلفيه , يقولون يركب عليها ايس دلكو ,, ابغى اعرف نوعية السياره وموديلها

وشكرا ×

fiasl
25/09/2010, 10:34 AM

بس لمى شفت واحد من الربع مركب 15#70#255 جازلي شكلهن الكفرات عريضه ومعطيات الموتر شكل حلو

كلها كويسه بس 255 اعرض و235 اطول

ابو ريان العمراني
25/09/2010, 01:55 PM

يا شباب عندي قاعده حقت الهوك الخلفي لشيروكي موديل 98 للبيع ,,, القاعده نظيفه جداااا

الموقع تبوك ,,, لتواصل على الخاص ... العرض داخل منطقة تبوك فقط

عندي سؤال عن مساعدات الشيروكي الخلفيه , يقولون يركب عليها ايس دلكو ,, ابغى اعرف نوعية السياره وموديلها

وشكرا ×

لك رساله على الخاص

abo
25/09/2010, 02:43 PM
::::: وصل الآن جهاز ازالة الضربات البسيطة بدون سمكرة او بوية ::::: (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=336678)

جاني الورد
26/09/2010, 01:19 AM
يا اخوان عندي
1- كفرات للبيع ماكسس 255- 70 -15
اثنين بحالة جيدة جدا واثنين بحالة جيدة
بصراحة جايات على الشيروكي روعة وتعطي شكل للشيروكي ركزة ..

للمعلومية المقاس هذا سعر الكفر جديد 320 ريال
2- عندي عامود دبل بحالة جيدة سعره من الاخر 290 ريال
3- مساعدات جبريل نظيفة سعرها من الاخر 25 ريال

البيع عاجل واللي يبيهن جميع هناك خصم اكثر

وشكرا

alanaziB52
26/09/2010, 05:52 AM
يا اخوان عندي
1- كفرات للبيع ماكسس 255- 70 -15
اثنين بحالة جيدة جدا واثنين بحالة جيدة
بصراحة جايات على الشيروكي روعة وتعطي شكل للشيروكي ركزة ..

للمعلومية المقاس هذا سعر الكفر جديد 320 ريال
2- عندي عامود دبل بحالة جيدة سعره من الاخر 290 ريال
3- مساعدات جبريل نظيفة سعرها من الاخر 25 ريال

البيع عاجل واللي يبيهن جميع هناك خصم اكثر

وشكرا

وين موقعك .. والمساعدات اماميه ولا خلفيه

جاني الورد
27/09/2010, 12:37 AM
موقعي اتنقل بين الرياض والقصيم
اثنين امامي وواحد خلفي
ودمت بود

متفائل جدآ
27/09/2010, 01:16 AM
:

اهلين شباب

ماقصرتوا وافين..

ابي مساعدة.. سبير علاق شروكي ابيه كم سعرة .؟ وين يوجد فيه.؟

علمآ اني من اهالي مدينة الخفجي.

دمتم بخير

الملتآع
29/09/2010, 02:34 AM
كلها كويسه بس 255 اعرض و235 اطول

بصراحه انا استعجلت وركبت 235

لكن المره الثانيه بركب ان شالله 255

طيب اي النوعين يركب عليهم جنط 8 انش؟؟

ليبرتي2002
29/09/2010, 11:43 AM

ياجماعة الخير تركيب كفر اعرض واكبر على السياره له تأثير سلبي

يخلي عزم السياره اقل الرساوه تقل مع ان الاغلب يقول كل ماصار عرض الكفر

اكثر كل ماصارت السياره ارسى وهذا غلط كل سياره ولها مقاييس على حجمها

وعلى وزنها وعلى عزم الدوران بالمحرك

وغير كذا يخلي قراءة طبلون السرعه غلط ويخلي المطب قوي

لان المساعدات تختلف عن وضع الكفر وللمعلوميه الجنوط فيها مقاسات بالانش

يعني مو كل كفر يضبط على الجنط

كل شي مدروس بالسياره الشد بلد وحنا نجي هنا نبدا نعدل على كيفنا بدون اي

اختبارات مجرد واحد ركب كفر عريض وشفنا المنظر تماما نجي نركب

اللي يبي يقتنعي حياه واللي مايبي يقتنع برضوه حياه وكل واحد يمشي على

الجنب اللي يريحه وبالاخير الانسان يتعلم من غيره

الخلاصه خلك على نفس مقاس الوكاله وهو افضل شي واعتقد ان مقاسه

225/70/15 وفيه مقاس ثاني 215/75/15

ومقاس ثالث : 225/75/16 و 235/70/16

المقاسات المعتمده من الوكاله هي افضل شي

حتى بالعزم تفرق الكفرات الكبيره والعريضه عن الكفرات الصغيره والمخصصه

من المصنع فكل شي مدروس بعنايه وباختبارات دقيقه

وبالتوفيق

alanaziB52
30/09/2010, 12:59 AM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5324409#post5324409

الملتآع
01/10/2010, 03:45 AM
ياجماعة الخير تركيب كفر اعرض واكبر على السياره له تأثير سلبي

يخلي عزم السياره اقل الرساوه تقل مع ان الاغلب يقول كل ماصار عرض الكفر

اكثر كل ماصارت السياره ارسى وهذا غلط كل سياره ولها مقاييس على حجمها

وعلى وزنها وعلى عزم الدوران بالمحرك

وغير كذا يخلي قراءة طبلون السرعه غلط ويخلي المطب قوي

لان المساعدات تختلف عن وضع الكفر وللمعلوميه الجنوط فيها مقاسات بالانش

يعني مو كل كفر يضبط على الجنط

كل شي مدروس بالسياره الشد بلد وحنا نجي هنا نبدا نعدل على كيفنا بدون اي

اختبارات مجرد واحد ركب كفر عريض وشفنا المنظر تماما نجي نركب

اللي يبي يقتنعي حياه واللي مايبي يقتنع برضوه حياه وكل واحد يمشي على

الجنب اللي يريحه وبالاخير الانسان يتعلم من غيره

الخلاصه خلك على نفس مقاس الوكاله وهو افضل شي واعتقد ان مقاسه

225/70/15 وفيه مقاس ثاني 215/75/15

ومقاس ثالث : 225/75/16 و 235/70/16

المقاسات المعتمده من الوكاله هي افضل شي

حتى بالعزم تفرق الكفرات الكبيره والعريضه عن الكفرات الصغيره والمخصصه

من المصنع فكل شي مدروس بعنايه وباختبارات دقيقه

وبالتوفيق
بيض الله وجهك يالغالي عز الله انك كفييت ووفييت.

مناحي511
01/10/2010, 10:01 PM
ياشباب عندي مشكله بالشيروكي وهي انه امبير البطاريه يطيح اذا شغلت النور والمكيف ويضعف النور واذا زت على البانزين يرجع لوضعه رحت لكهربائي قالي مشكله دينمو وغيرت دينمو جديد وبطاريه جديده ولكن مافيه فايده ماتغير شي الي عنده خبره او مرت عليه لا يبخل علينا تكفون

الحر 55
02/10/2010, 12:16 AM
يا اخوان جراند شروكي 2000

وكلتش المروحه خربان وابغا اغيره ومدري ايش يركب بدال حق الوكاله ؟ مثل حق الفورد هل يركب ؟
غيرت طرنبه البنزين ركبت حقت فورد وركبة 100%

ليبرتي2002
02/10/2010, 01:28 AM
ياشباب عندي مشكله بالشيروكي وهي انه امبير البطاريه يطيح اذا شغلت النور والمكيف ويضعف النور واذا زت على البانزين يرجع لوضعه رحت لكهربائي قالي مشكله دينمو وغيرت دينمو جديد وبطاريه جديده ولكن مافيه فايده ماتغير شي الي عنده خبره او مرت عليه لا يبخل علينا تكفون

يمكن امبير البطاريه خربان لكن انت تقول ان النور يضعف معناته فيه ضعف بالكهرب

طيب دعست البنزين يمكن نازله مره لان الوضع الصحيح للاربي ام عند 700 دوره في الدقيقه هذا احتمال

الاحتمال الثاني يمكن البطاريه عندك قوتها ضعيفه 40 انبير والمفروض 60 انبير

او 70 انبير

والاحتمال الاخير الدينمو يمكن تجاري وتعبئته ضعيفه ولا يلحق يعبئ

وسؤالي هل عندك احمال ثانيه على الكهرب مثل كشافات كثيره في التنده

ومشكله الكهرباء دائما محصوره بالبطاريه والدينمو فقط ونزول الاربي ام

وانا اكثر احتمال اقولك ان الدينمو تجاري وتعبئته ضعيفه او عدد انبيراته قليل

اذا كان قليل ركب دينمو شروكي احدث موديل 2001 اذا كان يركب على سيارتك

مع اني مادري وش موديل سيارتك

alanaziB52
02/10/2010, 03:15 PM
يا اخوان جراند شروكي 2000

وكلتش المروحه خربان وابغا اغيره ومدري ايش يركب بدال حق الوكاله ؟ مثل حق الفورد هل يركب ؟
غيرت طرنبه البنزين ركبت حقت فورد وركبة 100%

ابيك تقولي وش موديل الفورد الى ركبت الطرمبه حقته ووش نوعه

عاشق وسم
02/10/2010, 05:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي مشكله النوراليسار مايولع لاعالي ولاالواطي مع ان الشمعه سليمه كذالك الااسطب اليمين طافي حتى الاشاره والفرامل مع ان السمعات سليمه وفحصت الفيوزات الي في الغماره والكبوت سليمه اذا لهن كتاوت وين موقعه في السياره وكيف اختبره يعمل ولالا سيارتي شيروكي2000سبورت ولكم جزيل الشكر

ما دامك شيكت على الفيوز ..

غير الفيش اللي ورى

بسيط جدآ

بـ 10 ريال عند محلات القطع الصغيرة في الصناعية ( الأصلي )

ولا أي محل قطع بتلقاه بسيط جدآ ..

بالتوفيق يالغالي ..

عاشق وسم
02/10/2010, 10:16 PM
السلام عليكم ...

بالنسبة للي يسأل عن الصفاية

انا دورت عليها ومالقيتها وبالاخير قال لي احد الميكانيكيين
ان موديل 99 مافيه صفاية وهو رجل شبه ثقة ....

وعليكم السلام

اسمحلي أقول لخويك هذا ما عنده سالفة

الصفاية لازم تنزل تانكي البنزين .. وتلقاها فوق الطرمبة والعوامة

اللي يبي شرح مفصل يدخل منتديات ملاك جيب قسم التعديل والصيانة .. و يشوف في المواضيع المميزة موضوع للأخ / أحلى مزاج .. مفصل عن طرمبة البنزين والصفاية ..

بالتوفيق :good2:

الملتآع
04/10/2010, 01:33 AM
ابي جنوط بلد شروكي 99 باب واحد

ابي جدد وين احصلهن ياجماعه؟؟