المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطريقة الصحيحة للتغيير من التانكي الاساسي للإحتياطي في الباترول؟؟؟؟؟

أبو عزوز
08/06/2008, 09:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعرف أن الباترول فيه تانكي اساسي واحتياطي للبنزين اللي هو Sab Tank وش الطريقة الصحيحة للتغيير من واحد للثاني
هل إنك بس تضغط الزر أو تدق نص سلف عشان يشتغل الكهرب وتضغط عليه
وهل لمبة التانكي الثاني إذا ضغطت عليها تشتغل في الطبلون حتى لو كان التانكي الثاني شبه فاضي

وجزاكم الله ألف خير

سحابه
08/06/2008, 10:06 PM
اخوي واحد من الشباب يقول كنت على خط مكة وولعت لمبة التانكي الاساسي وحولته على الاحتياطي وانا امشي والله اعلم والله اعلم والله اعلم
الاخوان مابيقصرون معك

Black VTC
08/06/2008, 10:17 PM
اخوي ابو عزوز عندك زر (مفتاح التحويل) sub tank اللي يجي تحت زر الفليشر هو اللي يحول من التانكي الاحتياطي الى الاساسي ...

والباترول يقوم بتعبئة البنزين من تانكي الى تانكي ولا يقوم بضخ البنزين من التانكي الاضافي مباشرة الى الماكنية ..

تقدر بكل بساطة انك تحول وانت تمشي او وانت واقف وتأخذ العملية حدود ربع ساعة الى ثلث .,, واللي يولع اللمبة اللي على نفس الزر (مفتاح التحويل)

اذا ولعت اللمبة التحذيرية sub tankبرتقالية اللون في الطبلون ففيه مشكلة بالتانكي الاضافي او الاساسي بداية من الزر (مفتاح التحويل)ونهاية بالعوامات و الطرمبات :)

((السنياري))
08/06/2008, 10:49 PM
كلام الاخوان كلام سليم 100% خل الموتر شغال وحول البنزين من الاضافي الى الرايسي لين تطفي لمبة الاضافي ((هذي احسن طريقه)) مع العلم التايوتا العكس تحول من طربة الرايسي الى الاحتياطي((يعني الاحطياطي ما يصب بلرايسي من الاحطايطي الى المكينه او من الرايسي الى المكينه

أبو عزوز
08/06/2008, 10:56 PM
مشكورين على الرد طيب وش اللي يخليها تعلق أو تخرب

xahmaedx
08/06/2008, 10:56 PM
وانا اقول ليش كل ماضغط على الزر حق السبير اشوف العداد ينزل مشكورين والله انواع الاستفهام فوق راسي
يوم اشوف العداد يفضى

ابو جنى 2005
08/06/2008, 11:11 PM
مساكم الله بالخير
بالنسبة للبترول يعتبر من السيارات التي لها طرمبة واحدة فقط قصدي من ناحية تغذية المكينة بالوقود اما طريقة التحويل فهو كالتالي أولا تضغط على زر التحويل ثانياً يقوم التانكي الاضافي بتعبئة التانكي الاساسي بعكسي التويوتا لانه طرمبتين

أبو عزوز
09/06/2008, 12:47 AM
مشكور أخوي ابو جنى 2005

ابوعقل
09/06/2008, 01:09 AM
الباترول طرنبه وحده بس!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

والله غلطه كبيره من المصنع

عاشق السيل
09/06/2008, 11:57 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

1 ـ التانكي الصغير يصب بالكبير يعني عملية تفريغ فقط <<<<< جايب جديد !!

2 ـ لاتضغط الزر إلا إذا صار الكبير تحت النص .

3 ـ الصغير 35 لتر والكبير 80 لتر يعني يعبي أقل من النص .

4 ـ عملية التفريغ ربع ساعة بالضبط .

5 ـ الأفضل إنك تفرغ التانكي في مرحلة واحدة يعني لاتكرر العملية لأن السيارة إذا طفت يتوقف التفريغ .

6 ـ العملية الكترونية بحتة يعني لايمكن يشتغل الزر إذا كان الكبير مليان أو الصغير فاضي ،، والزر يفصل تلقائي بعد إمتلاء الكبير أو انتهاء البنزين من الصغير .

7 ـ إذا رفض الزر يشتغل معك ماعليك إلا فصل اصبع البطارية لمدة دقيقتين وبعدين اشبكه ويشتغل معك ثانية .

هذا اللي عندي من خبرة طويلة مع هالزر اللعين وتقبل مروري يالغالي ....

عاشق السيل
09/06/2008, 01:44 PM
اخوي ابو عزوز عندك زر (مفتاح التحويل) sub tank اللي يجي تحت زر الفليشر هو اللي يحول من التانكي الاحتياطي الى الاساسي ...

والباترول يقوم بتعبئة البنزين من تانكي الى تانكي ولا يقوم بضخ البنزين من التانكي الاضافي مباشرة الى الماكنية ..

تقدر بكل بساطة انك تحول وانت تمشي او وانت واقف وتأخذ العملية حدود ربع ساعة الى ثلث .,, واللي يولع اللمبة اللي على نفس الزر (مفتاح التحويل)

اذا ولعت اللمبة التحذيرية sub tankبرتقالية اللون في الطبلون ففيه مشكلة بالتانكي الاضافي او الاساسي بداية من الزر (مفتاح التحويل)ونهاية بالعوامات و الطرمبات :)

غريبة يابلاك وين اللون الأزرق ؟؟؟!!!!!:confused:

مقلع الرمث
09/06/2008, 07:36 PM
ارعص الزر اللى تحت الفلشر وخلاص ونم

Black VTC
10/06/2008, 03:05 PM
غريبة يابلاك وين اللون الأزرق ؟؟؟!!!!!:confused:

من كثر ما اكتب باللون الازرق قضاء الحبر الازرق حق القلم :confused:

عاد اليوم بمر المكتبة وابشتري كرتون لان الزعيم عنده بطولات كثيرة الموسم الجاي وباحتاج اقلام كثيرة زرق :D

بعدين انا شفت ردك وبالفعل احسن اسم للزر اسمه الزر اللعين :mad: ..

بس اعتقد ان حجم التانكي الاساسي والاحتياطي اكبر من اللي انت حاطه فالاساسي 95 والاحتياطي 40 يصير الاجمالي 135 لتر... بالتمام ...

عاشق السيل
10/06/2008, 10:17 PM
من كثر ما اكتب باللون الازرق قضاء الحبر الازرق حق القلم :confused:

عاد اليوم بمر المكتبة وابشتري كرتون لان الزعيم عنده بطولات كثيرة الموسم الجاي وباحتاج اقلام كثيرة زرق :D

بعدين انا شفت ردك وبالفعل احسن اسم للزر اسمه الزر اللعين :mad: ..

بس اعتقد ان حجم التانكي الاساسي والاحتياطي اكبر من اللي انت حاطه فالاساسي 95 والاحتياطي 40 يصير الاجمالي 135 لتر... بالتمام ...

يمكن هذا الفتك ،، أما سيارتي 98 وأنا متأكد 200% :good: من قياسات الليترات بالتانكيين !!!

باترول03
11/06/2008, 01:48 AM
تصحيحا اللاند فيه طرمبه وحدة ولكن اذا اخترت الخزان الثاني قام يسحب منه مباشرة ولكن الباترول يفتح صمام على الخزان الاساسي فيعبيه

أبو_خالد
11/06/2008, 02:02 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

1 ـ التانكي الصغير يصب بالكبير يعني عملية تفريغ فقط <<<<< جايب جديد !!

2 ـ لاتضغط الزر إلا إذا صار الكبير تحت النص .

3 ـ الصغير 35 لتر والكبير 80 لتر يعني يعبي أقل من النص .

4 ـ عملية التفريغ ربع ساعة بالضبط .

5 ـ الأفضل إنك تفرغ التانكي في مرحلة واحدة يعني لاتكرر العملية لأن السيارة إذا طفت يتوقف التفريغ .

6 ـ العملية الكترونية بحتة يعني لايمكن يشتغل الزر إذا كان الكبير مليان أو الصغير فاضي ،، والزر يفصل تلقائي بعد إمتلاء الكبير أو انتهاء البنزين من الصغير .

7....

كلام كليم 100%

abuktab
11/06/2008, 02:20 AM
طيب أنا معي باترول 2002 لمبة Sab Tank مولعه عندي يعني ما يشتغل وشي اللي بالعادة يخرب به ثم تولع لأني وديته لكهربائي ما عرف له قال لازم كمبيوتر

وهل أقدر أزينه أنا بدون ما اروح لكهربائي

وهل سعر القطع اذا كان يحتاج قطع غالي ...؟