المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل بإمكاني الغوص ولا لا

@القصمنجي@
11/06/2008, 11:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ودي أسألكم يالربع سؤال محيرني من زمان

أنا أغوص حاليا سنوركل وأنا فيني حساسية بالصدر (ربو) بحكم خبرة أهل الخبره في المنتدى هل بإمكاني الغوص بمعدات ولا لا و على فكره أنا أطلع دايم مع شباب يغوصون بمعدات وجربت أكثر من مره أغوص في مسبح الى عمق 2.5 وأخوياي مخوفيني يقولون أنه راح يغمى علي تحت الماء اذا نزلت أكثر من كذا فحبيت أستشيركم في هالموضوع أرجو إفادتي

ولكم مني جزيل الشكر

( برى بحرى)
11/06/2008, 03:11 PM
اجر وعافيه اخى الغالى اولا وما تشوف شر

اذا الربو اللى فيك جدا خفيف وما تاخذ العلاج بأستمرار يعنى ليس يومى او كل جم ساعه فليس مشكله

اما اذا الربو اللى فيك شديد وما تستغنى عن البخاخ فمستحيل تغوص والدواء يفقد مفعوله تحت ضغط الماء

لان تحت الماء تتنفس هواء مضغوط ويكون بارد على صدرك

ودير بالك وانتبه وممنوع تغوص بالمسبح او على الشاطىء بدون ما تاخذ دوره عند مدرب

زملائك عارفين الخطوره وكلامهم صح لان احتمال تأتيك فجأه ازمه الربو تحت الماء

هذا راى شخصى طال عمرك واستشر اهل الخبره او روح للدكتور وسأله

اتمنى لك السلامه

salimasq
11/06/2008, 03:36 PM
استشر الطبيب هو الوحيد اللي يقدر يحدد إمكانية غوصك من عدمه

sas2999
11/06/2008, 03:36 PM
انا رائي انك تستشير دكتور رياضي وهو يعطيك الجواب الشافي وربنا يعافيك

jeedawi
12/06/2008, 01:16 AM
إذا فيه دكاترة يعرفون اعراض وامراض الغوص من ربو والتهاب الجيوب الأنفية دلونا علية في جدة ولا في اي مكان
بالعربي يكون غواص

ابوتركي1
13/06/2008, 02:28 PM
000 اخوي انا ما ابغي اكسر مجاديفك بس نصيحه لا تغوص بعدة غوص وبالهواء المضغوط اذا كان معك ربو يكفيك المشاهد من فوق الماء سنكره والشرح مطول في مايحصل ممكن تفقد حياتك او يحصل لك انفجر في رائتك لاسمح الله بسبب تفكك الهواء المضغوط وانت علي سطح الماء بعد الغوص ولكن مثل ماقال الاخوان راجع اكثر من طبيب ومدرب غوص له علم بالموضوع0 وارجو من الله ان يشفيك ويشفي كل مسلم 000

@القصمنجي@
13/06/2008, 08:22 PM
الله يعطيكم العافيه يالربع وما قصرتو على هالنصايح الطيبه من من أهل الطيب في منتدى الطيب (مكشات)

وأنا مادحين لي مستشفى البحريه في الجبيل وناوي أمر علهم لأن عندهم جهاز قياس الضغط

ومشكوووووووووووورييييييين وما قصرتو يا وجيه الخير

الفايد
14/06/2008, 11:49 PM
اسمع كلام ابو تركي احسن لك وخلك على السنوركل احسن وريح بالك وبال اللي معك وخلك على السطح تشم هواء نقي
000 ممكن تفقد حياتك او يحصل لك انفجر في رائتك لاسمح الله بسبب تفكك الهواء المضغوط وانت علي سطح الماء بعد الغوص
:no2: