المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اين اهل الشيروكي المجربين

سفينة العجائب
13/06/2008, 03:16 PM
.. السلام عليكم ورحمة الله
الاخوة الكرام الذين احبهم اعضاء مكشات جميعا اسما اسما وفردا فردا
اخوكم عزم على شراء - شيروكي - جراند شيروكي
طلبتكم ..
ماهي عيوبه - ماهي حسناتة - مالفرق بين البلاريو واللمتد
مالفرق بين 6 سلندر و8 سلندر من حيث ليس القوة ولاكن
حيث الصيانة
هل لا زالت المشاكل الكهربائية ام لا حسب ما يقولون لي
يقولك المثل اسئل مجرب ولا تسئل خبير
ولاكن انا ازيد عليهم بقول اسئل المجرب الخبير وهم
على ما اضنهم انتم اخواني

أبو فهد11
13/06/2008, 04:47 PM
أهلاً بكــ أخوي سفينة السحائب

أتمنى أنكــ تعطينا أي الموديلات اللي تبي تشتريها

لكي أفيدكــ بما أعلم وهل هو سعودي وإلا أمريكي

جديد أو مستعمل

واسئل الله لكــ التوفيق

أخوكــ أبو فهد11

عاشق الرفاليو
14/06/2008, 03:56 AM
نصيحه ابتعد عن الجراند الشيروكي واذا انت مصمم علي شروكي خذ شيروكي كلااسيك من م 2001 ونازل اقل اعطال من الجراند شيروكي

بن داود
14/06/2008, 05:07 AM
خراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااباااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااات

من واقع تجربه ولااحد يضحك عليك ويقولك زين انتبه

خراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااباااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااات

شروكي ربع
14/06/2008, 03:40 PM
من تجربة عميقة ..

الشروكي العادي وليس القراند من 97 - 2001 ليست مجرد سيارة ..

فعلا من قادها أغرم بها .

سفينة العجائب
15/06/2008, 12:38 AM
اخوي ابو فهد 11 ..
الجراند شيروكي المعروض على مويله 2006 فل كامل امريكي
ممشاة قليل مثل اغلب الامريكي - وانتضر نصيحتك لى طبعا

سفينة العجائب
15/06/2008, 12:44 AM
نصيحه ابتعد عن الجراند الشيروكي واذا انت مصمم علي شروكي خذ شيروكي كلااسيك من م 2001 ونازل اقل اعطال من الجراند شيروكي

طبعا رايك اخوي عاشق الرايفلو لة سبب اعتقد عن فهم رايك احترمة جدا
لان له نفسي تفكيري بطريقك صناعة الامريكان لمركباتهم لكن
اخوك حب الشروكي من اول نظرتين ويبدولي مهو
حب الا عمى

سفينة العجائب
15/06/2008, 12:50 AM
خراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااباااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااات

من واقع تجربه ولااحد يضحك عليك ويقولك زين انتبه

خراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااباااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااات

:) الف شكر يخوي ايكو حاس فيك تبي تصحيني من
من تنويم مغناطيسي صدقت لان من جرب مشيتة
ما يقدر لازم يغيب عن الوعي .. بس نفسي
اعرف الخرابات هاذي يعني لاصقة
فية ما تروح ابد عموما النصيحة جت في وقتها
الف شكر

سفينة العجائب
15/06/2008, 12:58 AM
من تجربة عميقة ..

الشروكي العادي وليس القراند من 97 - 2001 ليست مجرد سيارة ..

فعلا من قادها أغرم بها .

يا هلا بعشيرة الشيروكي;) بس ما باليد حيله الي هواي فيه الجراند
شيروكي نصيحتك وصلت ولو هي مهي مباشرة اشكرك على مراعاه
مشاعر اخوك - انتضر رد اخونا ابو فهد 11 الاقتناع واقتنعت
من الاخوان بس ابي اعرف اعطاله عشان ما اتحسر علية لا
تركتة ولا الشرا خلاص نصيحتكم وصلت الين ما
يقرر البوس حق دوج تصنيع الجراند زين

علي101
15/06/2008, 03:46 AM
بالتوفيق إن شاء الله
ووالله لو عندي من المال ما يشتري سيارة لأخذت قراند شيروكي

صاحبك امتلك سيارتان من القراند شيروكي : الأول شريته دمران وهذه مشكلتنا ,
والثاني مجدد م 2000 وأكمل معي سنتين ونصف ولم يشتكي إلا من الحرارة - حسب الخط - وبعته قبل نصف سنة .

وأعتقد والله أعلم أن مشكلة الحرارة قد حلت
ومشكلة الكهرب في الموديلات القديمة

وفي النهاية استخر الله وتوكل عليه

gsb
15/06/2008, 05:40 AM
نصيحتي انحش عن سيارات كلزلر وشتر راحت بالك دور بديل اخر نفس المواصفات ويفي بالغرض من شركات يابانية لتفادي مشاكل الاعطال الي بدون مناسبة وتكلف مبالغ طائلة بدون حل مثل الشركات الأمريكية .

ابو حسان الجنوبي
15/06/2008, 08:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله

استغرب والله من رجل يلقي بنصيحة لسيارة لم يجربها ولا يعرف حتى شعارها
يسمع من علان وفلان فقال مع الخير ياشقرا

وانا اذكركم بحديث الرسول صلى الله علية وسلم فيما معناه (لا تكن امعة ان احسنو الناس احسنت وان اسائو اسئت)

سيارات جيب سيارات لا يعلى عليها ولكن صممت لا صحاب الذوق الرفيع (لمن يعرف قدر نفسه)

انا اكتب هنا بدون تحيز لا لشركة ولا لماركه معينه ولكن ياأخي المستشار امانه

اخي السائل بالنسبة للقراند شيروكي عيبه كثرة حساساته ولكن هناك حلول لها واكثر ما يخرب فيه سنسور المكينه تبقى (تشك انجن ) شغاله على طول ولكن دون تأثير لانها تتأثر بشكل سريع بالرطوبه والحر والبرد وما إلى ذلك
تقنيته المانية من شركة مرسيدس وصار العزل فيه افضل من سابقاته بشكل ملحوظ

Jeep التي تعمل بالخفاء كدبيب النمل لايعرفها الامن قادها ولا يقدرها الامن اقتناها

سوبر VTC
15/06/2008, 12:00 PM
هلا باخوي انا اقول مثل ما قال فني الشيروكيات الشيروكي له لغة تعامل خاصة يعني افهم الحاجات الاساسية التي تحافظ على جودة الموتر و عدم خرابه و هي اهم شي انك تشيك على الاديتر اذا كان ينقص لانه اذا كان ينقص فسيؤثر على المكينة و من ثم ينشعر الراس ثم ينكسر بستم و تخبط المكينة لان بعض الناس سواق دركسون:D :D يدق سلف و يمشي و لا يشيك على الموتر:mad: و هذا اكبر خطاء اضافة لذلك بعض الناس يعسر الموتر بنفود او تفحيط او تخميس ويقول الموتر خرابات :) ياخي الموتر مهما كان حديد حديد يعني لازم يخرب بالاستخدام السيئ و اعرف شخص نتيجة اهماله:D و ضب موتره و بعد فترة كان في الاديتر تنسيم و نتيجة لذلك احتمى الموتر فقام بمسح الراس و ظهر بعد ذلك صوت لقلقة عند اشتغال المكينة حيث يجلس الصوت 20 ثانية تقريبا ثم يختفي و هو على هذه الحال الى الان تقريبا مدة سنة و اكثر حيث احتمال يحتاج تغيير جميع البساتم بسبب توسع بنز البستم من الحرارة السابقة و كل هذا بسبب الاهمال و هو الى الان مهمل:confused: :confused: و عندك الدبل لازم تشحمه كل شهرين لان الذكر و الانثى ياكل بعضه و من ثم يتاكل و بعده تطلع حرة اذا صرت تمشي من 120 و طالع بسبب الفضاوة لانك اهملت التشحيم الشيروكي عملي و يكفي ان قيره التماتيك من لكزس ياباني بس حنا مهملين في الصيانة و التشييك و انا افضل الكلاسيك 2000 و 2001 لانه عملي و كهربته كويلات احسن من القديم ديلكو و وزن و شغله و سواقتك لازم تكون على سنع يعني بالخط و بالنفود مهوب غشامه على قل دبره و ايضا تواضب على تغير زيت و فلتر القير كل 25000 الف و اذا ما غيرته راح يتاثر القير برايش الكلتشات و من ثم ينعدم القير و الافضل لحرارة الشيروكي حساس 85 او 75 الماني اذا حاب تحط مراوح صح ان الوكالة ابخص بس عندنا حرارة تذبح البعير لواهيب و سموم و سمعت ان الشيروكي استخدام امريكي من 2003 و طالع ما يجي مرشوش مثل 2001 و نازل اللي يجي عندنا مرشوش و على ذمة صاحب ورشة ان الشيروكي من 2002 و طالع حسسات و خرابات بنفس الوقت و اهم نقطة تاخذ موتر نظيف كد و مد و تفحصه كمبيوتر ثم لورشة متخصصة يكون راعيها سعودي مثل ابو فهد اللي بالعزيزية و اهم شي انك تستخير
تحياتي

فني الشروكيات
15/06/2008, 12:12 PM
شروكي وبس، لكن بلغة خااااصة، وبأساليييب معينة..

أكرر : شروكي وبس ..

واطي الجمرة
15/06/2008, 02:59 PM
انا معي شيركي 97 امريكي بس كلاسك
الموتو تمام

سوبر VTC
15/06/2008, 05:30 PM
شروكي وبس، لكن بلغة خااااصة، وبأساليييب معينة..

أكرر : شروكي وبس ..

منور يا اشطة يا عسل :D :D
تحياتي يا جميل

أبو فهد11
15/06/2008, 06:37 PM
أخوي سفينة العجائب الموتر اللي ذكرت أمريكي وغالباً أنها تجي نظيفه إذا كان الممشى قليل بس انتبه من انها

مصدومه ورشة أو أنها غرقانه والشيء الآخر أنا راح أعطيكــ من واقع تجربه مع القراند شروكي اللميتد موديل

2002 (8 سرندل) ماهي الأعطال التي تم تصليحها فيه طبعاً كلفني 20000ريال سعودي وانت أحكم ولكـ الخيار .

طبعاً الموتر من ناحية العزم والقوه ما يعلى عليه ولا أي جيب يصف جنبه في في الخط وفي البر من ناحية

الرساوه والتماسكــ (ما فيه أصوات ) وفي النفود

طبعاً الموتر جته صدمه بسيطه في الصدام الأمامي تحت الآسطب الأيمن والكفر رجع شوي من للخلف

وصلحته. وبعدها بفتره خرب علي حساسات القير وخرب علي عمود الدبل وخرب طرمبة الدبل (على ما أظن

أسمها )

أما من ناحية الحراره أو المكينه فلم افتح كبوت السياره بتاتاً حتى أني لم أعاير ماء الأديتر لأنه لم ينقص ولا مره

ولله الحمد

وبصراحه معكــ حق أخوي سفينة العجائب أن الموتر مريح بشكل خيالي بالنسبة للجيوب الاخرى وعليكــ

بالاستخارهـ واذا قررت شراء الجيب أتمنى أن تأخذ فل كامل مكينة ( 5.7 هيمي )

وأنا راح ارسلكــ رقمي على الخاص اذا اردت معلومات اكثر

أخوكــ أبو فهد11

فني الشروكيات
16/06/2008, 07:03 AM
منور يا اشطة يا عسل :D :D

تحياتي يا جميل

:j :j :j

حمرت خدووووووووووووووووودي :no2:

هلا بك والله ...

فني الشروكيات
16/06/2008, 07:13 AM
أخوي سفينة العجائب الموتر اللي ذكرت أمريكي وغالباً أنها تجي نظيفه إذا كان الممشى قليل بس انتبه من انها

مصدومه ورشة أو أنها غرقانه والشيء الآخر أنا راح أعطيكــ من واقع تجربه مع القراند شروكي اللميتد موديل

2002 (8 سرندل) ماهي الأعطال التي تم تصليحها فيه طبعاً كلفني 20000ريال سعودي وانت أحكم ولكـ الخيار .

طبعاً الموتر من ناحية العزم والقوه ما يعلى عليه ولا أي جيب يصف جنبه في في الخط وفي البر من ناحية

الرساوه والتماسكــ (ما فيه أصوات ) وفي النفود

طبعاً الموتر جته صدمه بسيطه في الصدام الأمامي تحت الآسطب الأيمن والكفر رجع شوي من للخلف

وصلحته. وبعدها بفتره خرب علي حساسات القير وخرب علي عمود الدبل وخرب طرمبة الدبل (على ما أظن

أسمها )

أما من ناحية الحراره أو المكينه فلم افتح كبوت السياره بتاتاً حتى أني لم أعاير ماء الأديتر لأنه لم ينقص ولا مره

ولله الحمد

وبصراحه معكــ حق أخوي سفينة العجائب أن الموتر مريح بشكل خيالي بالنسبة للجيوب الاخرى وعليكــ

بالاستخارهـ واذا قررت شراء الجيب أتمنى أن تأخذ فل كامل مكينة ( 5.7 هيمي )

وأنا راح ارسلكــ رقمي على الخاص اذا اردت معلومات اكثر

أخوكــ أبو فهد11

قصدك طرمبة البنزين، الدبل ما له طرمبة ..

أنا أضم صوتي لصوتك، الشروكي والقراند ما مثلها، بس

العالم يشرون من هالي في السوق مكسرات وحالتها حالة،

بعدين يقولون الشروكي خرابات وحرارة انحش، لاتقربه

ومدري وشو، لا مهب صحيح أبداً، اشتر النظيف وشف ..

قرموع
17/06/2008, 07:59 AM
حبي الشروكي زين ما قلنا شي بس خرابه واجد ومشاكله كثيره وكالته وسع صدرك ان كانك تقصد الجديد خذلك تايوتا احسن او باترول والله يوفقك

القرناس911
22/06/2008, 06:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله

استغرب والله من رجل يلقي بنصيحة لسيارة لم يجربها ولا يعرف حتى شعارها
يسمع من علان وفلان فقال مع الخير ياشقرا

وانا اذكركم بحديث الرسول صلى الله علية وسلم فيما معناه (لا تكن امعة ان احسنو الناس احسنت وان اسائو اسئت)

سيارات جيب سيارات لا يعلى عليها ولكن صممت لا صحاب الذوق الرفيع (لمن يعرف قدر نفسه)

انا اكتب هنا بدون تحيز لا لشركة ولا لماركه معينه ولكن ياأخي المستشار امانه

اخي السائل بالنسبة للقراند شيروكي عيبه كثرة حساساته ولكن هناك حلول لها واكثر ما يخرب فيه سنسور المكينه تبقى (تشك انجن ) شغاله على طول ولكن دون تأثير لانها تتأثر بشكل سريع بالرطوبه والحر والبرد وما إلى ذلك
تقنيته المانية من شركة مرسيدس وصار العزل فيه افضل من سابقاته بشكل ملحوظ

Jeep التي تعمل بالخفاء كدبيب النمل لايعرفها الامن قادها ولا يقدرها الامن اقتناها

مشكرررررررررررر