المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أيهم أفضل أشتري من الوكيل أو من الحارثي أو الانترنت؟

أبو المثنى
21/06/2008, 06:39 PM
السلام عليكم
قررت أني أشتري كاميرا nikon d80 معها عدسة 18-135 ولكن محتار من وين أشتريها

1- الانترنت وتكلف تقريبا 3950 ريال مع الشحن.
2- الحارثي وتكلفتها 4000 ريال
3- الوكيل وتكلفتها 4500 ريال

كنت جازم أشتريها من الحارثي لسعره المنافس وما يفرق كثير عن الانترنت ، لكن واحد من الشباب قال تأكد قبل الشراء فربما الكاميرات تكون صناعتها صينية أو تكون ليست كالتي عند الوكيل.

ما رأيكم ؟ أفيدوني

*.أبورعد.*
21/06/2008, 07:26 PM
الحارثي أفضل شيء
مجرب من كبار المصورين وموثوق به .
رح أول شيء وناظر اللي عند الوكيل ووش صناعتها ثم رح للحارثي وناظر ..
ولا تنسى الإستخارة والإستشارة

أبو المثنى
21/06/2008, 07:55 PM
شكرا لك وإن شاء الله سأستخير وهذي فاتح باب المشورة
طيب أخوي ممكن تذكر لي موقع الحارثي والوكيل في الرياض

ابوالجازي
21/06/2008, 08:17 PM
ابوالمثني
الحارثي يفرق عن الوكاله بالنسبه للكانون
انا شريت من الحارثي D40 قبل ستة اشهر بــ 4600 ريال ومريت القريشي وكيل كانون الاسبوع الماضي وسعرها عندهم بـــ6000 يعني الفرق 1400 ريال قيمة عدسه
وان كان قصدك الضمان انس الضمان بالسعوديه الوكالات تعطيك الضمان وهم نصابين مايضمنون لك شي سوا بالسيارات او الاجهزه الالكترونيه او اي شي لان ماوراهم رقيب ولا حسيب
اما بالنسبه عن مكان الحارثي والعبد الوحد فهم جميعا بعماير الراجحي بالبطحاء العبد الواحد على الشارع العام في زاوية احد العماير الظاهر انه الثالثه والحارثي داخل بين العماير يفتح محله شمال وله لوحه صغيره على الشارع العام مكتوب عليها الحارثي لصيانة الكاميرات وهذا رقم سليمان الحارثي
0508999754
اسف على الاطاله وارجو ان اكون افدتك

فتى الدهناء
21/06/2008, 09:25 PM
وان كان قصدك الضمان انس الضمان بالسعوديه الوكالات تعطيك الضمان وهم نصابين مايضمنون لك شي سوا بالسيارات او الاجهزه الالكترونيه او اي شي لان ماوراهم رقيب ولا حسيب

:good: :good:

صحيح .. وياكم سمعنا الوكالة تقول انطل كمرتك عندنا وراجعنا عقب شهر .. :p

الله يصلح الحال ..

أبو المثنى
21/06/2008, 11:25 PM
الحارثي يفرق عن الوكاله بالنسبه للكانون

حتى بالنيكون يفرق حوالي 500 ريال عن الوكيل

طيب هل تنصحوني أشتري من الحارثي أو الانترنت؟
ومن جرب شراء كاميرا من الانترنت

أبو المثنى
22/06/2008, 08:05 PM
ما رأيكم يا شباب
أشتري الكاميرا ومعها عدسة 18-135
أو اشتري الكاميرا بدي وأشتري العدسات التالية
1- AF 50mm f/1.8D
2- عدسة أخرى لتصوير الطبيعة ، حتى الآن ما قررت لكن احتمال آخذ 18-55

وش رايكم؟

فتى الدهناء
22/06/2008, 10:02 PM
استغن عن الــ 55- 18 ..
لكن ماهي العدسات التي ترغبها .. ماكرو أم لاندسكيب وطبيعه أم زوم ..

وفقك الله

أبو المثنى
22/06/2008, 11:48 PM
الماكرو جيدة لكن ستكون في مرحلة متأخرة
أهم شي
1- الأشخاص
2- الطبيعة وتكون تصور من مسافة بعيدة نوعا ما
3- الماكرو

الزووم هل هو ضروري لمبتدئ مثلي؟

يحيي بن حمد
23/06/2008, 12:12 PM
الافضل من الوكيل علشان الضمان والملحقات ما فيه اشكال من اي محل رخيص

أبو المثنى
23/06/2008, 02:20 PM
مرحبا يا أبا حمد
لكن الوكيل يزيد السعر فوق 500 ريال ولا أدري هل تسوى الضمان الذي يقدمه الوكيل؟ وهل هناك فرق بينه وبين الحارثي بالضمان؟
ثم أليس الضمان عالميا بحيث أن أي وكيل يقوم بصيانتها حال حصول مشكلة؟

أحد الشباب تعرضت عدسته للسقوط وذهب بها لعبدالواحد وجلست شهر ونصف من أجل الصيانة ، لأنها أرسلت لليابان ، فما الفارق إذن؟

إذا هناك فارق ياليت تذكره

azax007
23/06/2008, 05:16 PM
ياخوان تروا الفرق بين الوكيل والموزع في السعر شيء معروف من زمان وينطبق على كل السلع

فاذا كان الوكيل يبيع الكاميرا بسعر اقل من بيع الموزع ما راح يشتري منه اي موزع لانه ببساطه يخسرهم فالموزع يعتبر شيء ثمين جدا بالنسبة للوكيل

الوكيل فائدته في الجمله واذا جاه زبون ما يقدر يقول روح للموزع الا بيعطيه بسعر اعلى من الموزع منها يكسب اكثر من الناس اللي تجهل الفرق ومنها ما يخسر موزعينه

باختصار توكل على الله واشتر من الحارثي وانت مرتاح ومبروك مقدماً

ابو مشعل 1
26/06/2008, 03:48 AM
الله يوفقك اخي أبو المثنى

كاشخ 24 ساعه
26/06/2008, 04:32 AM
نصيحه لا تشتري الا من عند الوكيل الا اذا مو هامك ال4000 ريال

اذا بكره جاها شي ما بتنفعك ال 500 ريال

عبدالله الحصيّن
26/06/2008, 04:43 AM
حياك الله .. أنا اقول خذ من الحارثي وتوكل على الله يا رجل .

zaizoom
26/06/2008, 05:25 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. مرحبا بك أخي الكريم / أبو المثنى ..

،

استشترنا عن منافذ البيع ، وسألبي طلبك بـ إسداء رأيي كما فعل الشباب الكرام قبلي ، فأرع ِ لي نظرك !.

علما بأن هذا ما أعرفه ، وإن من خطأ ، فأرجو التصحيح ، وما أنا إلا مجتهد :) ..

،

( الشراء من النت )

كرأي شخصي ، لا أنصح به مطلقا ، لأسباب دوما أرددها ، لعل أهمها :

1/ عدم وجود مصدر ضمان تلجأ له بعد الله عند وجود أي عطل !.

2/ احتمالية التلاعب في مكونات الكاميرا ، أو إعادة تجميعها ، أو بيعها مستعملة بثوب الجديد ، وهذا قد يحصل !.

وغيرها من الأسباب .. لذا ، لا أنصح بها من ناحية عدسات أو بودي الكاميرات !.

،

( الشراء من الوكيل )

الوكيل المحلي لـ نيكون في المملكة هي شركة أحمد عبد الواحد التجارية ..

وحسب ما أسمع أنها من أفضل وكالات الكاميرات ، تعاملا .. مع ذلك فلا تنزيه عن الخطأ أو التقصير لأي وكيل محلي مهما كان ، والكمال لله ..

لكن عجاج وفيه مطر ، خير من عجاج بليا مطر ، ولا أنا غلطان ;) !.

،

هل هناك فروق بين الحارثي والوكيل ؟.

خذ هذه النقاط حول الحارثي و الوكيل المحلي ( مع ملاحظة أن هذا الكلام ليس للمفاضلة ، بل للإيضاح فقط ، انتبه !. ) :

1/ الوكيل ضمانه محلي ( مراكز صيانة موزعة محليا ) ، أما الحارثي فـ ضمانه في دبي ( مركز الصيانة ) .

2/ الوكيل وكيل ومتكفل بتسويق السلعة المتعهدة ، أما الحارثي فليس موزعا للوكيل المحلي ( حسب ما أعلم ) ، بل بضاعته وعمله مستقل عن الوكيل .

،

رأيي الشخصي ( يمثلني ، وليس منزها عن النقص ) :

( الكاميرات الاحترافية ) لن أشتريها إلا من الوكيل مهما كان الفرق في السعر ، لأنها في نظري أجهزة حساسة ، وأريد الاطمئنان النفسي فقط لجهة ثابتة :) ..

عدا ذلك من كاميرات مدمجة ، أو ملحقات ، أو اكسسوارات ، فـ يمكن شرائها من منافذ البيع الأخرى ( كـ الحارثي ) ، في حالة تأكدي من تطابقها مع بضاعة الوكيل وفرق السعر لصالح الموزع ..

وللأمانة ، فلقد زرت الحارثي وفروعه أكثر من مرة ( من باب الاطلاع ) ، و وجدت حسن التعامل ، وطيب النفس من العمالة المتواجدة فيه ، وهم أناس على درجة من العلم ، فشكرا لهم :good: ..

،

رقم الوكيل المحلي لـ نيكون ( شركة أحمد عبد الواحد التجارية ) ، الرياض ، فرع البطحاء :

014141466

رقم محلات الحارثي للكاميرات ، الرياض ، فرع البطحاء :

014128239

،

هذا رأيي بكل أمانة ، وليس استنقاصا لأحد ، بل هو اجتهادٌ أحببت طرحه ، وسأسأل عنه يوم يبعثون !.

بقي أن أذكرك بأن الفيصل في المسألة هي الاستخارة ، فلا تنسَ ذلك ;) ..

أسأل الله أن يرشدك لما فيه صلاح أمرك دنيا وآخرة ..

إن أردت الاستفسار ، فلا تتردد ، ولا يهونون أحبتي الكرام ، والذين دائما هم سند لنا ، ولا يتوانون عن التفاني في خدمة إخوانهم ..

لهم أعطر والود وأجزله وأكمله ..

شكرا جزيلا للجميع ..

زيزوم

.
.

فتى الدهناء
26/06/2008, 09:06 AM
جميل جدا .. الشباب ماقصروا .. وكما ذكر أخي زيزوم .. فر من الشراء عن طريق النت فرارك من الأسد .. فأعلم الكثير .. ممن استلموا طلباتهم .. وجدوها ليست بجديدة ..

عدسات ..أضعها لك .. جربها الكثير وامتدحها وجودتها ممتازة .. وسعرها مناسب ( تستاهل كل ريال فيها ).. وابحث عن نتائجها في الشبكة ..

وايد انقل - عريضه 10- 20 مم سيجما ( للطبيعة وغيرها )
ماكرو سيجما 105 مم

أما الزوم فانتظر آراء الشباب .. ولكن عدسة الزوم غالبا هي التي تحتاج تأني .. واختيار المناسب .. وربما تحتاج مبلغ مقارب لسعر الكمرة .. إن كانت ذات نتائج رائعه ..

وفقك الله

فتى الرابيه
26/06/2008, 03:13 PM
اذا الفرق بسيط اخذاها من الرياض افضل وموفق

أبو المثنى
26/06/2008, 03:28 PM
أشكر لكل من تفاعل معي

أحب أقولكم إني والحمد لله شريت الكاميرا من الحارثي
الأخ زيزوم / أشكر لك رأيك وبصراحة من يوم كتبت الموضوع وأنا كنت أنتظر ردك لكن أراد الله أن أشتري الكاميرا هذا الصباح قبل أن أقرأ ردك
وحتى بعد قراءته فإن رأيي لم يتغير حول الشراء من الحارثي ، وليس هذا استنقاصا من ردك ولكن ما ذكرت من الفروق لا تهمني

أكثر من شخص من الزملاء اشتروا من الوكيل وتبقى الصيانة عند الحاجة فاشلة ، ففيه أشخاص أعرفهم جلست الكاميرات شهر وشهرين وثلاثة أشهر وهي تحت الصيانة ، فلا فرق في الضمان لا مدته ولا جودته
والحارثي له مركز صيانة وحتى لو هو في دبي فلا مشكلة

وفي النهاية لا كلام أن أي غرض الأفضل أخذه من الوكيل لكن لكل شخص ضروفه ورأيه وإعجابه

وشكرا لكم جميعا وشكرا لك يازيزوم على الرد المتأخر وكان بودي أن يكون لي معك ردود قبل شراء الكاميرا

انتظروا عدستنا قريبا

ابو مشعل 1
26/06/2008, 03:40 PM
أشكر لكل من تفاعل معي

انتظروا عدستنا قريبا

اخي الغالي أبو المثنى

ماشاء الله تبارك الله

مبروك الكاميرا
ونحن بأنتظار اول صوره من المبروكه :)
تقبل مروري اخي الكريم

zaizoom
26/06/2008, 06:32 PM
أشكر لكل من تفاعل معي
الأخ زيزوم / أشكر لك رأيك وبصراحة من يوم كتبت الموضوع وأنا كنت أنتظر ردك لكن أراد الله أن أشتري الكاميرا هذا الصباح قبل أن أقرأ ردك
وحتى بعد قراءته فإن رأيي لم يتغير حول الشراء من الحارثي ، وليس هذا استنقاصا من ردك ولكن ما ذكرت من الفروق لا تهمني
أكثر من شخص من الزملاء اشتروا من الوكيل وتبقى الصيانة عند الحاجة فاشلة ، ففيه أشخاص أعرفهم جلست الكاميرات شهر وشهرين وثلاثة أشهر وهي تحت الصيانة ، فلا فرق في الضمان لا مدته ولا جودته
والحارثي له مركز صيانة وحتى لو هو في دبي فلا مشكلة
وفي النهاية لا كلام أن أي غرض الأفضل أخذه من الوكيل لكن لكل شخص ضروفه ورأيه وإعجابه
وشكرا لكم جميعا وشكرا لك يازيزوم على الرد المتأخر وكان بودي أن يكون لي معك ردود قبل شراء الكاميرا

انتظروا عدستنا قريبا

هلا والله وغلا أخوي / أبو المثنى .. حي الله راعي الشماسية :) ..

،

ما شاء الله .. مبروك ما اشتريت ، الله يطعمك خيرها ، ويكفيك شرها ، يا رب ..

لا تقلق كثيرا :) ..

مجرد إنك استخرت ربك ، وارتحت للمحل ، واشتريت ، فهذا هو المطلوب ..

،

ما ذكرته لك في ردي السابق هو مجرد مساعدة و رأي و اجتهاد أعرفه ، فقط لا أكثر ..

وليس للمفاضلة ، وقد نبهت على ذلك ، أليس كذلك ;) !.

،

عسى ربي يوفقك في أمرك ، وتستعملها فيما يفيد .. وانطلق لسبر غور الكاميرا ، والتعرف على وظائفها :good: ..

لا تتردد بأي استفسار أو سؤال حول الكاميرا ، أو العدسات اللاحقة ..

أعتذر للتأخير ، وشكرا لك ..

.
.

أبو المثنى
26/06/2008, 08:44 PM
ما ذكرته لك في ردي السابق هو مجرد مساعدة و رأي و اجتهاد أعرفه ، فقط لا أكثر ..

وليس للمفاضلة ، وقد نبهت على ذلك ، أليس كذلك ;) !.

أشكرك على مساعدتك ومثلك ما يقصر في المساعدة
واعذرني على ردي السابق تراي مستعجل لأنه وقت صلاة العصر وبجهاز واحد من الشباب بالرياض
الآن في البيت وكان بودي أن لدي متسع لأطرح بدايتي مع الكاميرا لكن لعله يوم غد

أخي عندي بعض الاستفسارات
أنت ذكرت في ردك السابق

/ احتمالية التلاعب في مكونات الكاميرا ، أو إعادة تجميعها ، أو بيعها مستعملة بثوب الجديد ، وهذا قد يحص
برأيي - والله المستعان- أن المواقع الأجنبية كأمازون مأمونة من حيث التلاعب أكثر مما لدى محلاتنا
فمثلا أنا شاهدت بعيني في أمازون عروض لنفس الـ D80 كالتالي
جديدة بـ 730$
مستعملة بـ سعر قريب من هالسعر لكن نسيت
مجددة بـ 615$ تقريبا
فقصدي أنهم يحددون هل هي معاد تصنيعها أو مجددة أم لا ، بعكس ربعنا إلا ما ندر
أنا لا أحث على الشراء منهم خاصة الكاميرات لأنها قد تنكسر وقد تتأثر أثناء الشحن وربما يحصل فيها خلل فتحتاج أنك ترجعها مرة ثانية وقد يحصل خطأ بالعنوان فترسل لغيرك
لكن من ناحية الأمانة فأرى أنهم أصدق وأقل تكلفة بكثير وتجد أشياء غير متوفرة في السوق العربي

أبو المثنى
27/06/2008, 12:47 AM
هذه صورة لبدايتي مع الكاميرا
بعد عودتي من السفر من الرياض هذا المساء وبعد المغرب وقبل تناول القهوة أخذت لقطة سريعة لها
وآسف لقلة الجودة وسوء مكان الزاوية ولكن بداية الأمور عبر

المشكل
27/06/2008, 03:46 AM
الحارثي أكيد أحسن ولا بالفرق لاكن أنتبه تاخذ من الأنترنت لأنهم ممكن تجي به مشكله من المصنع ثمن يالله عاد دور قبيلك

ديم الليل
27/06/2008, 03:53 AM
من الوكيل احسن

مدور الخيرة
27/06/2008, 01:38 PM
أهم شي يكون بالك مرتاح

أنا كاميرا راحت للصيانة قبل سنة وللحين ماجت مع انها بدائية ولا احترافية ولاشي

لكن الوكيل خوش ولد :) قدم لي مساعدة

أخذت كاميرا ثانية وخصم منها ربع سعر قيمة كاميرتي الأولى << وش رايكم ؟ ما أظنه قصّر :) :)

أبو المثنى
27/06/2008, 02:39 PM
خذت كاميرا ثانية وخصم منها ربع سعر قيمة كاميرتي الأولى << وش رايكم ؟ ما أظنه قصّر
من وين أخذتها
والله برأيي أنه مقصر
المفروض يعطيك بديل عنها إلا إذا أنت ما تبي نفسها ،، فأقل شيء يخصم قريب من قيمتها وليس ربعها

مجرد رأي

مدور الخيرة
27/06/2008, 08:29 PM
من وين أخذتها
والله برأيي أنه مقصر
المفروض يعطيك بديل عنها إلا إذا أنت ما تبي نفسها ،، فأقل شيء يخصم قريب من قيمتها وليس ربعها

مجرد رأي

والله ياخوي ابو المثنى أدري انه مقصر من ساسه لراسه :mad: بس من القهر مدري وش اقول :o

بس نعمه اللي ماقال اقلب وجهك :D

تخبر اليد قصيرة ومافيه من تشكيه لهم :rolleyes: