المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصيانه الذاتيه السريعه((للارمادا/ الفاندر/الاكستيرا))

مواسي الطعوس
22/06/2008, 07:39 PM
اعرف ان الكثير يعرف هذا لكن احببت ان اطرحه عندما رايت كثرة الاسئله حول الموضوع السابق(ياصاحب الفتك لاتنسى......)
&& وكذلك لان فيه واحد كتب عن لاكستيرا وقال : لايوجد فيه مروحه داخليه مع المروحه الاساسيه..... وقال هل الاكستيرا سيتحمل الاجواء عندنا ؟

* الارمادا موديل 2005م حتى 2008م وكذلك الفاندر من 2006م حتى 2008م وكذلك الاكستيرا..... كلها تفحص نفسها لمعرفة الاشياء الكهربائيه وهل فيها خلل .

** الطريقه : افتح السويتش حتى تولع اللمبات اللي في الطبلون....ثم اضغط الزر الاسود الموجود في الحاجز بين الغمارتين (10)مرات .....ثم اطفي الويتش......ثم افتح السويتش مره ثانيه يبداء الموتر يفحص نفسه

** يبداء : المساحات الاماميه .... ثم كشافات الضباب.... ثم النور الواطي ثم العالي ثم يجرب يرفع النور وينزله 3 مرات...... ثم يفحص الروحه الداخليه على السرعه الاولى ثم السرعه الثانته.....ثم تسمعه وانت عند الكبوت يشبك ويفصل في الكتاوت....ثم يفحص المساحات الخلفيه... ثم اذا تركته يعيد مره ثانيه

*** طريقه الغاء الصوت عند قفل الابواب هي: تفتح الموتر بالريموت .... ثم تقفله بالريموت ولاترفع اصبعك عن زر القفل ثم اضغط معه زر الفتح وبهذا يلتغي البوري اللي عند الفقل لان البعض يقول احيانا مااريده

* لاعاده الصوت اعد نفس الحركه

والسلام ختام

البريد الحر
22/06/2008, 11:21 PM
مشكور اخوي مواسي الطعوس
حبيت استفسر هل هذة الطريقه تنطبق على الموديلات الاقل من 2006 وهل جربت ذلك وما الفائدة من ذلك

شورت
22/06/2008, 11:27 PM
السلام عليكم

ارجو توضيح مكان( ثم اضغط الزر الاسود الموجود في الحاجز بين الغمارتين )اين يوجد بل ظبط

وشكرا لمعلوماتك

هل تقصد التكايه الي بين السائق والراكب

مقلع الرمث
22/06/2008, 11:33 PM
عند الوالد باث فاندر 2007 ومولعه لمبت الكفرات ماادري وشفيها اليوم ودينها للوكاله وقالو ادفعو مبلغ وقدره عشان نكلمكم وادفعوا مبلغ عشان نفحصه ونشوف مع ان السياره ماشه 35 ياليت تدلونا على الحل

مواسي الطعوس
23/06/2008, 01:21 AM
السلام عليكم

ارجو توضيح مكان( ثم اضغط الزر الاسود الموجود في الحاجز بين الغمارتين )اين يوجد بل ظبط

وشكرا لمعلوماتك

هل تقصد التكايه الي بين السائق والراكب

وانت واقف عند باب السواق وجهك للموتر يكون على يمينك (الزر اللي اذا ضغطه تطفي اللمبه حقت الغماره)

مواسي الطعوس
23/06/2008, 01:45 AM
عند الوالد باث فاندر 2007 ومولعه لمبت الكفرات ماادري وشفيها اليوم ودينها للوكاله وقالو ادفعو مبلغ وقدره عشان نكلمكم وادفعوا مبلغ عشان نفحصه ونشوف مع ان السياره ماشه 35 ياليت تدلونا على الحل

ناقص الهواء عن 33 لازم تزيده شوي شيك على الكفرات
(هل طبقت الصيانه السريعه على السياره....نزلت طريقتها في موضوع) ولايصير ابوك مثل شايب عندنا يوم شاف الموتر يفحص نفسه قال فيه (جن)

** وبعدين هل تاكدت من الاكستيرا والاكس تريل

الباتل الجنوب
23/06/2008, 01:53 AM
مشكوووووووووووور على المعلومات الرائعة

بس كيف اعرف أن الفحص أنتهى ؟؟
هل احصل على نتائج للفحص ؟؟ وأين تظهر تلك النتائج ؟؟

مواسي الطعوس
23/06/2008, 02:20 AM
مشكوووووووووووور على المعلومات الرائعة

بس كيف اعرف أن الفحص أنتهى ؟؟
هل احصل على نتائج للفحص ؟؟ وأين تظهر تلك النتائج ؟؟

** اذا بدا بالمساحات مره ثانيه هذا معناه انه اعاد من جديد
** انا موتري جديد والاحصل فيه شي لكن يقولون يعطيك اللمبه في الطبلون تبقى مضيئه والمروحه تسمع صوتها خلك قدام الموتر وهذا هو الحكمه من كونه يعيد اكثر من مره

لن أمل من العطاء
23/06/2008, 05:26 AM
للعلم هذي طريقة امريكية لسيارات نيسانالمصنعه بامريكا

ايضا تنفع مع الالتيما
عندي التيما 6 سلندر موديل 2005 بها نفس الطريقة
الزر المذكور هو زر اغلاق اللمبة الداخلية للابواب

مواسي الطعوس
23/06/2008, 01:59 PM
للعلم هذي طريقة امريكية لسيارات نيسانالمصنعه بامريكا

ايضا تنفع مع الالتيما
عندي التيما 6 سلندر موديل 2005 بها نفس الطريقة
الزر المذكور هو زر اغلاق اللمبة الداخلية للابواب

يعطيك العافيه اخوي

معلومه حلوه... وانا جربته على هذه السيارات فقط.....لكن نذكر هذه المعلومه لاصحاب الالتيما

ملاحق السيول
23/06/2008, 03:22 PM
جزاك الله خير يامواسي الطعوس كفيت ووفيت

شورت
23/06/2008, 07:21 PM
شكرا لك اخي الكريم

مواسي الطعوس
24/06/2008, 01:10 PM
مشكور اخوي مواسي الطعوس
حبيت استفسر هل هذة الطريقه تنطبق على الموديلات الاقل من 2006 وهل جربت ذلك وما الفائدة من ذلك

الارمادا موديل 2005م وتنطبق عليه.....لكن الفاندر 2006م

**نعم جربت الطريقه على هذه السيارات.....الفائده اذاكان فيه عطل كهربائي يعطيك اياه

*** انا نزلت الموضوع علشان فيه واحد يقول جربت الاكستيرا ومافيه مروحه داخليه مع المروحه الاساسيه وانا ابعلمه ان الموتر يفحصها وعلى السرعتين

cap2007ten
24/06/2008, 08:23 PM
الله يعطيك العافية يالغالي عز الله انك جبت لي معلومة جديدة ماكنت اعرفها الله يجزاك خير

مواسي الطعوس
24/06/2008, 11:26 PM
الله يعطيك العافية يالغالي عز الله انك جبت لي معلومة جديدة ماكنت اعرفها الله يجزاك خير

يعافيك ربي......... الوكاله نفسهم سالتهم قالو مانعرفها.........لكن يعرفون الغاء الصوت عند القفل....والعكس اذابغيت ترجعه مره ثانيه