المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابغى اعرف ... وين اقدر أسوي صيانة لسيارتي نيسان غير الوكيل الحمراني

عاشق الفرفشة
25/06/2008, 11:52 AM
أبغى مساعدة يا شباب المكشاتية

فين اقدر اروح اسوي صيانة لسيارتي الجديدة اكستيرا غير الوكيل الغالي الحمراني

لأن صياناته جدا غالية

صيانة 10 آلاف بـ 500 ريال غير سعر القطع

وغير كده كمان يقول لا يغير فيها البواجي ولا السيور ما غير فلتر الزيت والزيت ويشيك على الباقي وبس

شف كيف السرقة

الله المستعان

ارجو من الأخوان أحد يدلنا على مكان نقدر نسوي فحص شامل ودقيق على السيارة يعني زي الصيانة الدورية ولكن غير الحمراني وياريت يكون في جدة

تحياتي لجميع المكشاتية :)

مواسي الطعوس
25/06/2008, 01:02 PM
الصيانه فقط عند ال 1000 كيلو من اجل تسجيل السياره
*ليش تغيير السيور والبواجي............هذه تغير اذا مشى الموتر 100000الف

** الوكاله سحب فلوس بلا فائده.....والموتر اذا مافيه شي ليش تذهب للوكاله
** اذا حصل شي عند اي ممشى اذاهب واعطهم بس حق الصيانه اللي انت فيها....فمثلا اذامشى الموتر 50000 الف وحصل فيه شي اعطهم فلوس صيانة ال50000 الف فقط.....وحصلت مع اناس ولايطالبنك بفلوس الصيانات اللي لم تحضر فيها

***انابرايي لاتذهب الا عندما يمشي الموتر 58000الف قبل ماتنتهي فترة الضمان وشيك على الموتر(هذا اذا كنت تحب تذهب للوكاله)

عاشق الفرفشة
25/06/2008, 01:33 PM
شكرا على نصائحك يا خبير يا مواسي الطعوس

ويعطيك العافية على مرورك وردك الجميل على استفساري

ودنا برأي الخبراء الباقيين

عشين نتأكد عن مكان مميز غير الوكيل

واذا ما في احد زي الوكيل طيب ايش اللي اغيره وايش اللي ما اغيره كل خمسة آلاف او عشرة آلاف
يعني فيه وقت لكل شيء وينتهي زي الزيت فيه ناس تغير كل خمسة وفيه ناس تغير كل سبعة

نبغى الافادة يا مكشاتية

ابو حسان الجنوبي
25/06/2008, 01:37 PM
والله انا شوري بلا وكاله بلا هم

اذا مشى موترك 40.000كم سو الصيانه بورشه حلوه واشتر القطع على نظرك واقر الكتلوج شف المطلوب
وكل 40.000كم نفسها واذا احتاج غير
ما تعبتو ياناس من سرق الوكالات
انا اشوف ان اولادك اولا والله بالــ 500ريال مع بداية هذا الصيف

* مجرد راي شخصي

سيف الظفير
25/06/2008, 01:38 PM
ههههههههههه

سيور وبواجي والموتر بقراطيسسسسة ههه

رح للوكالة وخذ جداول الصيانة وسوها برا

وغير القطع الاستهلاكية فقط

عاشق الفرفشة
25/06/2008, 04:38 PM
شروكي الجنوب وَ سيف الظفير

شكرا على نصايحكم وعلى مروركم الكريم

بيبسي
26/06/2008, 04:51 AM
حبيبي غير عندهم الزيت مع السيفون بس ... واذا ان شاء الله وصل لل60000 اشتر بواجي وفلتر مع زيت قير وصفاية بنزين وسيور ان احتجت وفلتر هواء ... ورح لاقرب مركز معروف وركبها وبتوفر النص ... انا اسوي دايم كذا

النحيف
26/06/2008, 07:16 AM
والله يالحبيب من واقع تجربة أن الوكالة خصوصا بالصيانة الدورية يدخلون السيارة ويغيرون الزيت ( أحيانا ) أو إذا قلت لهم ويوقفون السيارة بالمواقف الداخلية يوم أو يومين ويقولون تعال استلم سيارتك وادفع مبلغ وقدره :no2: :no2: .

أنا أقول ياخي بدل اللف والدوران غير الزيت عند واحد تكون عميل له وهو بنفسه يشيك لك على الاشياء الواضحة واذا حسيت بأي خلل أو صوت رح للمتخصص بالشي هذا مثل القيور عند المتخصص بها والمكينة كذلك وغيرة والله يوفق الجميع ويحفظنا من عبث العابثين وشكرا ً :good: :good: ....

شامخ ألهيلا
26/06/2008, 07:21 AM
اخوي جدول الصيانه عندهم حق 100 0و 5000 الاف مافيش الا تغير زيت وتفير فلتر الهواء فقط

اذا تبي النصيحه لاتروح الوكاله الا في حالة اعطاال فقط

اما الصيانه بعد 30.000 بسيطه جداً وعندهم جدول اذا قريته وعهرفة معناه راح تضحك عليها

كله فحص فقط يقوولن نفحص كثر من 2 نقطه وهي اموور تسويها انت نظري فقط

ومن صيانه 30 الف تغير البواجي + فلتر الهواء + تدوير الكفرات **+تغير الزيت

تدوير الكفرات طريقتها يعملون الوكاله حركة X في الكفر يبدلون مكان الاماميات مع الخلفيات بالعكس

كل تلك الامور تستطيع عكلها انت بنفسك

سبق وتابعة مع الحمراني جدول الصيانه الدوريه وندمت والله اني اخذ وقتي وفلوسي على امور لاتسوا شي

والان انا اعمل هذا الطريق بيدي في كراج البيت ووداعاً الوكاله والورش +