المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القير العادي

عنبري
25/06/2008, 03:50 PM
الله يعطيكم العافية..............
انا توي بادي اتعلم السواقة وابي منكم طريقة سواقة القير العادي:( :(

ونبي بعض المواقف الي صارت لكم اول مابديتو تسوقون :D :D :D

ملاحق السيول
25/06/2008, 04:18 PM
مره كنت أسوق باترول سلق وكنت حاطه بالثالث وبغيره للرابع حطيته بالثاني وهاوشني أبوي ماأقول إلاالله يوفقك وإنتبه من السرعه

ابوعقل
25/06/2008, 04:24 PM
تحط رجلك على الكلش

وتعشق بواحد وتشيل رجلك عن الكلش شوي شوي وبنفس الوقت تدعس بنزين شوي شوي

وبتمشي السياره معك نفس الكلام على كل تعشيقه

انا مره رحت اشعل الجيب حق ابوي((الله يرحمه))

مديل 92

وكان معشق وينتع ولا يرده الا جدار البيت

عنبري
25/06/2008, 04:27 PM
مره كنت أسوق باترول سلق وكنت حاطه بالثالث وبغيره للرابع حطيته بالثاني وهاوشني أبوي ماأقول إلاالله يوفقك وإنتبه من السرعه

الله يجزاك كل خير

جبل راف
25/06/2008, 04:31 PM
اهم شي لايروح نظرك للقير وخل اعصابك هادئة واعرف ان القيادة سهلة وليست مستحيلة ابدا

توكل على الله في بداية الامر واكثر من ذكر الله وستجد كل شيء سهل امامك

عنبري
25/06/2008, 04:31 PM
تحط رجلك على الكلش

وتعشق بواحد وتشيل رجلك عن الكلش شوي شوي وبنفس الوقت تدعس بنزين شوي شوي

وبتمشي السياره معك نفس الكلام على كل تعشيقه

انا مره رحت اشعل الجيب حق ابوي((الله يرحمه))

مديل 92

وكان معشق وينتع ولا يرده الا جدار البيت
الله يعطيك العافية
طيب اذاجيت ارجعه من الثاني الى الاول وشلون:confused:

ابوعقل
25/06/2008, 04:34 PM
الله يعطيك العافية
طيب اذاجيت ارجعه من الثاني الى الاول وشلون:confused:

لا ترجع القير من الثاني الى الأول

بيخرب الكلش

والأول للقومه فقط

عنبري
25/06/2008, 04:35 PM
اهم شي لايروح نظرك للقير وخل اعصابك هادئة واعرف ان القيادة سهلة وليست مستحيلة ابدا

توكل على الله في بداية الامر واكثر من ذكر الله وستجد كل شيء سهل امامك

جزاك الله كل خير:) :) :)

عنبري
25/06/2008, 04:41 PM
لا ترجع القير من الثاني الى الأول

بيخرب الكلش

والأول للقومه فقط

الله يعطيك العافية
طيب اول ماامشي اقدر احطه بالثاني قبل الاول:confused:

سيف2008
25/06/2008, 04:59 PM
تقدر تقوم السياره بلثاني لكن يفضل بلأول

ونفس ماقالك أخوي أبوعقل ترفع الكلتش شوي شوي وتدوس بانزين شوي شوي معا بعض في كل نمره تبدلها وإذا جيت توقف دوس الكلتش وفض القير و إذا بتدور حطه بثاني وباقي النمر حسب السرعه وعزم السياره طبعاً بتنتع السيارة وبتطفا لكن هذا شي لابد منه لأنك مبتدأ علي قولتهم
وإنتبه وإنت تبدل تناظر القير ماتحس إلا إنت مسوي حادث إحفظ القير وبدل من غير لا تناظره

حيمور
25/06/2008, 05:03 PM
لا الافضل الاول عند التقويم وتصحيح على كلم الاخ ابو عقل ممكن يرجع من الثاني الى الاول في بعض الحالات منها اذا جاه طلوع قوي والسياره بها حمل او اضطر انه يدعس فرامل للحظات في هذي الحاله اذا ماتت السياره لازم يرجع الاول في حاله ثانيه اذا فقد الفرامل لا سمح الله ممكن يوقف السياره عن طريق القير يرجع من التعشيق الي هو راكب الى الاصغر فالاصغر الى الاول بعدين يستعمل الفرامل اليدوي هاند بريك

جبل راف
25/06/2008, 05:09 PM
لازم تسوق بمكان واسع وخالي من السيارات وحاول انك تبدل القير اكثر من مرة ولازم يكون واحد متعلم السواقة راكب معك ويقول لك لف يمين يسار ارجع وراء امش السرعة الفلانية ووووو وتدريجيا تسوق بالمدينة وبين السيارات

اما عن موقفي الطريف اول مابديت اسوق عشقت السيارة بواحد وامشي ستين ههههههه وخذ من الرضم اللي وطيت والمكينة صارت نار

لكن الحمدلله الان سواق مايحتاااااج كلام

ناوي نيه
25/06/2008, 10:45 PM
اييييييه اول ماتعلمت مع الوالد الله يحفظه ويطول عمره اذا جيت اقومها لازم تسمع زععقت الكفراات

عنبري
26/06/2008, 01:38 AM
تقدر تقوم السياره بلثاني لكن يفضل بلأول

ونفس ماقالك أخوي أبوعقل ترفع الكلتش شوي شوي وتدوس بانزين شوي شوي معا بعض في كل نمره تبدلها وإذا جيت توقف دوس الكلتش وفض القير و إذا بتدور حطه بثاني وباقي النمر حسب السرعه وعزم السياره طبعاً بتنتع السيارة وبتطفا لكن هذا شي لابد منه لأنك مبتدأ علي قولتهم
وإنتبه وإنت تبدل تناظر القير ماتحس إلا إنت مسوي حادث إحفظ القير وبدل من غير لا تناظره

لا الافضل الاول عند التقويم وتصحيح على كلم الاخ ابو عقل ممكن يرجع من الثاني الى الاول في بعض الحالات منها اذا جاه طلوع قوي والسياره بها حمل او اضطر انه يدعس فرامل للحظات في هذي الحاله اذا ماتت السياره لازم يرجع الاول في حاله ثانيه اذا فقد الفرامل لا سمح الله ممكن يوقف السياره عن طريق القير يرجع من التعشيق الي هو راكب الى الاصغر فالاصغر الى الاول بعدين يستعمل الفرامل اليدوي هاند بريك

لازم تسوق بمكان واسع وخالي من السيارات وحاول انك تبدل القير اكثر من مرة ولازم يكون واحد متعلم السواقة راكب معك ويقول لك لف يمين يسار ارجع وراء امش السرعة الفلانية ووووو وتدريجيا تسوق بالمدينة وبين السيارات

اما عن موقفي الطريف اول مابديت اسوق عشقت السيارة بواحد وامشي ستين ههههههه وخذ من الرضم اللي وطيت والمكينة صارت نار

لكن الحمدلله الان سواق مايحتاااااج كلام

اييييييه اول ماتعلمت مع الوالد الله يحفظه ويطول عمره اذا جيت اقومها لازم تسمع زععقت الكفراات
الله يعافيكم ويجزاكم كل خير :) :) :)

بيبسي
26/06/2008, 04:32 AM
انت مثلي تعلمت على باترول سفاري وكانت عقدتي تقويمه الجيب كل ماجيت اقومه فحط الكفر ومع كل فحطه كف على الراس من الوالد

ابو الجموس
13/01/2011, 12:22 PM
انا لا توي بتعلم السواقه يم كنت في اولى اخوي كان يعطيني مفتاح الفان الجمس موديل 95 قير تماتيك مكينه 454 الفان جي ام سي لونه ابي ض وعندنا مستوصف بعفيف حقنا ودينا الفان الجمس وحولناه فان اسعاف
وتحياتي لكم وشكرا على الموضوع الطريف الزين

ملاعب البرد
13/01/2011, 03:06 PM
اخوي الله يوفقك

انا مره اول ماتعلمت ارد التعشيق عشان تهدي السياره جيتك متحمس ماشي 140

واردالسياره في الثاني

ويروح علي صحن الكلتش وقاعدة الجربكس

قعدت ثلاث ساعات على الخط لين لقيتلي شطحه

اليامي 911
13/01/2011, 03:11 PM
انت مثلي تعلمت على باترول سفاري وكانت عقدتي تقويمه الجيب كل ماجيت اقومه فحط الكفر ومع كل فحطه كف على الراس من الوالد
بس كيف تفحط اذا جيت تبدل تفك الكلتش بقوة ولا اييييييش ارجوا الافادة:):(:):)

m3ax
13/01/2011, 07:02 PM
كان الموتر لاندكروزر 83

والله يا طويل العمر المواقف كثير لكن الطريقة كانت (تسوق يعني تسوق لادوس في بطنك) <<<طبعاً هذي طريقة شايبنا الله يعطيه طولت العمر

اول ما تركب على سيت السواق يركب الشايب على يمينك وهو ساكت ما يقول ولا كلمه واول ما تنتع فيك السيارة ما تشوف الا الشايب صاكك بيساره على صدرك ومطلع كل الكربون اللي في جوفك ويلعن ويسخط ويقول ليش انت رجال اذا حتى السيارة ما تعرف تسوقها بدون ما تنتع <<<<يلعن ابو الظلم بس وش دخل الرجوله في النتعه

واللي يموتني قهر انه يقول انزل منت رجال وينادي اخوي الصغير ويقول هذا ولدي الرجال اللي يعرف يسوق ويرفع لاخوي لين يوصله السما واول ما يجي اخوي يبي يقوم بالسيارة تطفي فيه ويصكه الشايب بيساره بين عيونه وينزل لك المسكين يبكي والشايب يسب ويسخط فينا

بعدها كل ما جيت تبي تسوق وتتذكر يسار الشايب اظمن لك ما تنتع فيك السيارة طوووووووووووووووول عمرك

التعـ King ـديل
13/01/2011, 10:40 PM
عزيزي القياده سهله وتحتاج الى حاجتين مهمه اول شي تحتاج الى تركيز والثانيه الهدوء لانك منت داخل حرب ولا انت طاير على شي وكل شي بالهون مزيون.

بالنسبه لقياده القير العادي سهله جدآ

اول شي تفضي القير وتشغل السياره.
ثاني شي اذا كانت السياره واقفه من وقت طويل تخليها تحتمي على الاقل دقيقه بالصيف وثلاث دقايق بالشتاء.
ثالث شي تحط رجلك على الكلتش طبعا مب تفغص الكلتش وتدعس عليه للاخير يعني بالقدر المعقول.
رابع شي تعشق بالاول وترفع رجلك عن الكلتش وتدوس بنزين بالتساوي بين الكلتش والبنزين بحيث اخر دعسه للبنزين تعادل اخر رفعه للكلتش.
خامس شي تمشي على هونك وتناظر الشارع واذا وصلت السرعه 30 تضغط الكلتش زي ماقلنا لك فوق وتغير الى الغيار الثاني.
سادس شي اذا وصل الموتر 60 تعشقه بنفس الطريقه للغيار الثالث واذا وصل 100 تعشقه للرابع واذا كنت بطريق طويل عشقه غيار الخامس.
سابع شي اذا كنت بحاره وتبي تدخل لفه تهدي وتعشق الغيار الثاني.
ثامن شي بما انك مبتدى حاول بكل الاحوال ماتتجاوز السرعه 80 بالشوارع الطويله والسرعه 40 بالحواري حتى تتمكن من السياره.
تاسع شي اي خدمه تقدر تراسلني على الخاص واذا حاب اسويلك كورس ماعندي مانع بس طبعا على سيارتك

شيخ المواتر
13/01/2011, 10:41 PM
اذا كان جيب يقوم عالثاني ما عندك مشكلة حسب خبرتي .

ولا تخلي السيارة تحن من يوصل الضغط 2 او اقل شوي بدل القير .

السيارة تفحط اذا رجعتها على نمرة واطيه اقل من مستوى السرعة اللي تمشي بها.

بالنسبه لتبديل النمرة اذا دعست الكلتش ارفع رجلك عن البنزين .. و من تحط النمرة شل رجلك بسرعه ماهو مثل اول ما تقوم السيارة , لازم تشيل رجلك ابطأ شوي .

و اذا كانت سيارتك كاربيتر خلها تحمى زين قبل ما تمشي لأنها بتزعجك اذا ما حميتها .

بالتوفيق و أي سؤال في خدمتك

التعـ King ـديل
13/01/2011, 10:42 PM
انا لا توي بتعلم السواقه يم كنت في اولى اخوي كان يعطيني مفتاح الفان الجمس موديل 95 قير تماتيك مكينه 454 الفان جي ام سي لونه ابي ض وعندنا مستوصف بعفيف حقنا ودينا الفان الجمس وحولناه فان اسعاف
وتحياتي لكم وشكرا على الموضوع الطريف الزين

ماقلت لنا ذاك اليوم وش كان غداكم << امزح معك بس عجبني ردك

شيخ المواتر
13/01/2011, 10:47 PM
واذا وصل 100 تعشقه للرابع

عزيزي كنق التعديل

ما كأن 100 واجده على القير الثالث ؟؟ اللي اخبره ان 100 عالخامس يكون الضغط على 3 اذا ما كنت غلطان !

التعـ King ـديل
13/01/2011, 10:51 PM
عزيزي كنق التعديل

ما كأن 100 واجده على القير الثالث ؟؟ اللي اخبره ان 100 عالخامس يكون الضغط على 3 اذا ما كنت غلطان !

اغلب المواتر الجديده توصل تمشي معك من 80 الى 100 بالاول

بس انا كنت قاصد اقوله كذا لان كل ماكان الموتر في نمره قويه تزيد ثقته بنفسه والسياره تكون تحت تصرفه لان لو عشق بنمره اكبر وارتجف الموتر معه ممكن يطفى ويصدم شي جنبه

شيخ المواتر
13/01/2011, 11:02 PM
اغلب المواتر الجديده توصل تمشي معك من 80 الى 100 بالاول

بس انا كنت قاصد اقوله كذا لان كل ماكان الموتر في نمره قويه تزيد ثقته بنفسه والسياره تكون تحت تصرفه لان لو عشق بنمره اكبر وارتجف الموتر معه ممكن يطفى ويصدم شي جنبه

اي اذا كان على المواتر الجديده مالي خبره :D خلنا على 96 بس ههههههه
ما يوصلك الاول 40 الظاهر,,بس وش السبب كانت المكينه اكبر و التروس اكبر يعني ؟؟ : s

اي صحيح تكون تحت سيطرتك

مكشاتي 2011
26/07/2011, 01:06 AM
الله يعينك

رسلان الوايلي
26/07/2011, 01:11 AM
معليك كل يوم اركب الموتر وجرب على كيفك وتبي تتعلم بالكثير اسبوع